العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-03, 09:50 PM   رقم المشاركة : 1
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


Talking انوار المهدي ( عه ) هل تقبلين التحدي ؟؟

اقتباس:
أضيف بواسطة أنوار المهدي (عج)




وكل ما أخشاه أن تتصور أنت وأمثالك أن العرش مادة وأن الله جالس فوقه !! [/B]

1- مالمقصود بالعرش في الاية الكريمة :

(( الرحمن على العرش استواء ))


هذه طريقتي اخرج بكل غلطة لموضوع خاص لأبين مدى ضلالك وجهلك ؟؟

لكم مطلق الحرية اخواني في الله بحشر هذا الرافضي بالادلة والنصوص .

شداد قدس سره العظيم






التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» أنظروا إلى قول واحد رافضي في منتدى أخر قمت الإشراك بالله ؟؟
»» انوار المهدي ( عه ) هل تقبلين التحدي ؟؟
»» mushtak تفضل ورد على هذا الكلام .؟؟!!
»» فلاش للرافضة ؟؟؟؟
»» تناقضات غريبة لدى الشيعة هل من مفسر ؟؟!!
 
قديم 10-11-03, 10:30 PM   رقم المشاركة : 2
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد

مالمقصود بالعرش في الاية الكريمة :

(( الرحمن على العرش استوى ))


العرش هنا بمعنى القدرة والسلطة والتدبير







من مواضيعي في المنتدى
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
 
قديم 10-11-03, 11:51 PM   رقم المشاركة : 3
أبوس
عضو






أبوس غير متصل

أبوس is on a distinguished road


يا أنوار :
ما معنى ( العرش ) في لغة العرب ، وما هي المعاجم التي جعلتِ المعنى ما ذكرتِ ؟!
وإذا كان هذا غير حقيقة فهل هو مجاز مرسل أم استعارة ، وما وجه الشبه بين الطرفين ، وما هو الدليل الصحيح على صرف اللفظ عن حقيقته إلى مجازه ؟!

ثم هل المعنى يصحّ بما ذكرتِ ، فيكون الله ـ تعالى ـ قد استوى على القدرة والسلطة والتدبير ، ثم إن كانت ( استوى ) على غير ظاهرها فما أمرها وبيّني كيف وقعت هكذا ؟ وما هو الدليل على صرفها عن ظاهرها ، وأي المعاجم ذكرت ذلك المعنى ، ولماذا عقّد الله ـ تعالى ـ هذا المعنى وألبس على الناس دينهم مع أن القرآن الكريم مبين (( تلك آيات الكتاب المبين )) ، ولماذا لم يأتِ الله ـ تعالى ـ بالمعنى على حقيقته بيّناً ، وإلا فكيف يكون القرآن بليغاً وهو كذلك ؟!
ثم إن القرآن أنزل على قوم أعراب لم تخالطهم العجمة ، ولم تفسدهم الفلسفة والتأويل فكيف ألبس عليهم ذلك ؟!

ثم ما ذنب المرء منهم إذا فهم اللفظ على حقيقته دون تأويل ، وهل يؤاخذه الله على ذلك ، وهل الخلل فيه أم هو في القرآن ـ والعياذ بالله ـ ؟!

وكيف يقول ـ تعالى ـ : (( كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبّروا آياته )) ويقول : (( أفلا يتدبرون القرآن .. )) ومع ذلك يبهم القرآن عليهم ويخاطبهم بغير ما يفهمون ؟!!

ثم لو أن أحداً قال لكِ : ( إن معنى العرش هنا هو العظمة أو العز أو ... أو .. ) وكان تأويله هذا خاطئاً لديكِ ، فكيف تردّين عليه مع أن كليكما يقول بتأويل عقلي من غير دليل ، فما يقبله عقلك قد لا يقبله عقله والعكس ، وأيكما الصواب ..؟!!!!!




أرجو الإجابة ..


أبوس ..







التوقيع :
لقد جاءنا بينات من الأمر ، ولكنّ الروافض قوم لا يعقلون !
* نحن نفضح أصول معتقدهم التي قام عليها ، وهم يزعمون فضحنا ، ولكن بالفروع التي لا طائل من ورائها !!!

* نحن نتبع نص القرآن ، وهم يتكلفون له التأويل !

* نحن نخلص العبادة لله وحده ، وهم بالله مشركون !!

* نحن لا نغلو في أحد حباً ولا بغضاً ، وهم يغلون غلواً بليغاً !!

* نحن نحكم بين الناس بالعدل ، ولا يجرمنا شنآن قوم على ألا نعدل أبداً ، وهم يجورون جوراً شديداً !!

* نحن لا نظلم أحداً ، وهم يظلمون ويظلمون !

* نحن نمتاز بسلامة الصدر وطهارته ، وهم لا تزال صدورهم تغلي حقداً وغيظاً كأنما هي في مرجل !!
من مواضيعي في المنتدى
»» من يصنع لي توقيعاً جميلاً ولعل الله يؤتيه أجراً جزيلاً
»» لفظة ( الولي ) .... 91 مرة !!!
»» وقفـات عــرضيـة مع العضـو الرافضـي ( أبي كرار ) !!
»» هل كان الأمويون يلعنون علياً على المنابر ؟!!
»» عضو جديد ألقى رحله وتبوأ بينكم نزلاً ، فمن ذا يرحب به ؟!!
 
قديم 11-11-03, 12:48 AM   رقم المشاركة : 4
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد


الأخ أبوس:

الإستواء في اللغة له 3 معان :
1- الاستقرار
2- تمام الشيء
3- التساوي

والله سبحانه وتعالى ( ليس كمثله شيء )
1- أي أنه ليس جسماً لكي نقول أنه استقر على عرشه والله سبحانه تعالى يَحمِل ولا يُحمل
2- وهو ليس ناقصاً ( تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً) لكي نقول أنه تم وكمل

سئل الصادق عليه السلام عن قول الله عزوجل: (الرحمن على العرش استوى) فقال: استوى من كل شئ فليس شئ اقرب اليه من شئ.

فما يقبله عقلك قد لا يقبله عقله والعكس

وكما قلت أن ما يقبله عقلي ليس شرطاً أن يقبله عقل آخر







من مواضيعي في المنتدى
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
 
قديم 12-11-03, 03:58 PM   رقم المشاركة : 5
أبوس
عضو






أبوس غير متصل

أبوس is on a distinguished road


ما زلتُ أنتظر الإجابة على أسئلتي كافة ـ يا أنوار ـ .
ولا يليق بكِ أن تأخذي ما تريدين وتذري ما هو معجز لكِ ..


وأكرر القول :
إني لا أزال أنتظر وأنتظر الجواب الكامل على الفقرات كلها بحيث لا يغادر فقرة إلا أشبعها جواباً ، حتى لو ظلتُ أنتظر إلى خروج المهدي من سردابِه ( عج ) ..




أبوس ..







 
قديم 12-11-03, 04:20 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


ياحليل اجل سليمان عليه السلام اخذ قدره بلقيس وغيرها
معلومه جديده
حلوه العرش بمعنى القدره







 
قديم 12-11-03, 04:42 PM   رقم المشاركة : 7
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد

الأخ أبوس:

إني لا أزال أنتظر وأنتظر الجواب الكامل على الفقرات كلها بحيث لا يغادر فقرة إلا أشبعها جواباً ، حتى لو ظلتُ أنتظر إلى خروج المهدي من سردابِه ( عج ) ..

اجبت عليك بما اعلم به







من مواضيعي في المنتدى
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
 
قديم 12-11-03, 07:07 PM   رقم المشاركة : 8
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


هذا لعجزك عن الرد وقد الجم لسانك حجة اخي ابؤس

ومارائك في هذه الرد الممتاز

ياحليل اجل سليمان عليه السلام اخذ قدرة بلقيس وغيرها
معلومه جديده
حلوه العرش بمعنى القدره

جزاكم خير اخواني ابؤس وابو عبيدة







التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ارجواء من جميع اخواني التفضل بالدخول
»» يالى ياشباب كلنا بصوت واحد ( واااااااااااااا عجاااااااه ) يمكن يطلع !
»» النفس الزكية مطلوب للتحقيق ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» أنظروا إلى قول واحد رافضي في منتدى أخر قمت الإشراك بالله ؟؟
»» تناقضات غريبة لدى الشيعة هل من مفسر ؟؟!!
 
قديم 12-11-03, 09:15 PM   رقم المشاركة : 9
أبوس
عضو






أبوس غير متصل

أبوس is on a distinguished road


الآن حصحص الحقّ وظهر أمر الله وهم كارهون !
يا أنوار :
ما دمتِ غير ذاتِ علم فلم تقحمين نفسكِ فيما لا تعلمين ؟!!


ولي عودة بإذن الله ـ تعالى ـ ..







التوقيع :
لقد جاءنا بينات من الأمر ، ولكنّ الروافض قوم لا يعقلون !
* نحن نفضح أصول معتقدهم التي قام عليها ، وهم يزعمون فضحنا ، ولكن بالفروع التي لا طائل من ورائها !!!

* نحن نتبع نص القرآن ، وهم يتكلفون له التأويل !

* نحن نخلص العبادة لله وحده ، وهم بالله مشركون !!

* نحن لا نغلو في أحد حباً ولا بغضاً ، وهم يغلون غلواً بليغاً !!

* نحن نحكم بين الناس بالعدل ، ولا يجرمنا شنآن قوم على ألا نعدل أبداً ، وهم يجورون جوراً شديداً !!

* نحن لا نظلم أحداً ، وهم يظلمون ويظلمون !

* نحن نمتاز بسلامة الصدر وطهارته ، وهم لا تزال صدورهم تغلي حقداً وغيظاً كأنما هي في مرجل !!
من مواضيعي في المنتدى
»» لفظة ( الولي ) .... 91 مرة !!!
»» عضو جديد ألقى رحله وتبوأ بينكم نزلاً ، فمن ذا يرحب به ؟!!
»» وقفـات عــرضيـة مع العضـو الرافضـي ( أبي كرار ) !!
»» من يصنع لي توقيعاً جميلاً ولعل الله يؤتيه أجراً جزيلاً
»» هل كان الأمويون يلعنون علياً على المنابر ؟!!
 
قديم 12-11-03, 10:41 PM   رقم المشاركة : 10
أنوار المهدي (عج)
من عقلاء الشيعة
 
الصورة الرمزية أنوار المهدي (عج)






أنوار المهدي (عج) غير متصل

أنوار المهدي (عج) is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وآل محمد

الأخ ابو عبيده
COLOR=crimson]ياحليل اجل سليمان عليه السلام اخذ قدرة بلقيس وغيرها
معلومه جديده
حلوه العرش بمعنى القدره [/COLOR]

مقارنتك في غير محلها
فكيف تقارن بين المخلوق والخالق !!


الأخ أبوس
ما دمتِ غير ذاتِ علم فلم تقحمين نفسكِ فيما لا تعلمين ؟!!

أظن أني لمحت اسمي في العنوان وليس اسماً لأحد العلماء
( أي أنه لو لم يكن موجهاً لي لما تدخلت )
فكان لابد أن أجيب بما أعلم حتى ولو كان بسيطاً
ولا اعتقد أن اعترافي بعدم المامي الكافي بالموضوع يدينني







من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش شهداء كربلاء 1425هـ
»» علي..وما أدراك ما علي؟؟!!
»» مهم وخاص وسري لأهل السنة! ..(أرجو عدم حذف الموضوع)
»» أســــــطـورة الســـــــرداب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "