العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-03, 08:27 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


إذا أم المؤمنين خرجت لقتال علي فهل تستطيعوا

يزعم الرافضة الكرام والسبئيون المحترمين
أن عائشة رضي الله عنها خرجت لقتال علي رضي الله عنه ..

طيب ..

أسئلة مهمة ..

1- هل تستطيعوا ان تأتوا لنا بحادثة عداء بين عائشة وبين علي بن أبي طالب رضي الله عنهما في خلافة ( أبي بكر - عمر - عثمان ) رضي الله عنهم ؟؟ أليس غريباً .. أن يحدث هذا العداء المفاجئ حتى يصل إلي درجة الحرب ؟؟

2- ما المصلحة التي ستجنيها من تولي ( غير ) علي رضي الله عنه علي المسلمين ؟؟

3- هل طالبت بالخلافة لأحد من أقاربها ؟؟


هذه ثلاثة .. وسبعة إذا انتم ردتم . إن شاء الله تعالي .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضة هل هو الشيطان الرجيم
»» ممنوع دخول الرافضة والشيعة / مؤدب
»» أئمة
»» رحلة مع العصافير / 1
»» أريد أربعة أسماء عاجلاً
 
قديم 07-11-03, 10:25 PM   رقم المشاركة : 2
الممتنع
مطرود لتطاوله على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها






الممتنع غير متصل

الممتنع


الزميل المؤدب

سؤال بقصد الاستفسار

ما هي الرسالة التي تريد للقاريء أن يخرج منها بجوابه على هذه الأسئلة ؟

فأنتم تزعمون أن الرافضة لا يفكرون .. فهل يمكن أن تصرح بالمقصد ؟

والسلام







 
قديم 08-11-03, 01:08 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة الممتنع


الزميل المؤدب

سؤال بقصد الاستفسار

ما هي الرسالة التي تريد للقاريء أن يخرج منها بجوابه على هذه الأسئلة ؟

فأنتم تزعمون أن الرافضة لا يفكرون .. فهل يمكن أن تصرح بالمقصد ؟

والسلام

أبشرك أيها الممتنع ..
هناك رسائل تصلني .. من أعضاء شيعية .. ولم أقل سبئيون ولم أقل رافضة ..

تقول لي ..
بعض أسئلتك .. يفتح لنا تفكيراً في بعض الأحداث التي تغيب عنا ..


الذي اريد هو ..
أن هذه القصة اللتي هي خروج عائشة لحرب لعلي رضي الله عنه من وضع ( حاقد ) علي ( عائشة وعلي علي ) رضي الله عنهما ..
فهل ستفكر انت وترجع الي الحادثة من بدايتها إلي نهايتها لتنظر بعقل ذكي لماذا خرجت عائشة رضي الله عنها ..

لا أريد ما قاله الاباء والأجداد .. أريد ما يقوله عقلك .. فهل سيقوقل عقلك شئ أم أنه مثل عقول كثير من الشيعة .. مستعبد للعمائم السوداء ...؟


مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» خصال لأبي بكر رضي الله عنه / مؤدب
»» نريد كلام واضح عن سكوته رضي الله عنه / مؤدب
»» ما حكم سحب الدم في نهار رمضان للصائم لغرض التحليل ؟
»» الشيخ سليمان العلوان حفظه الله تعالي حكم التأمين
»» من الذي يقرر بصحة حديثكم ؟
 
قديم 08-11-03, 02:42 AM   رقم المشاركة : 4
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة الأخ الفاضل المؤدب المحترم
أولاً وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي العزيز

و الله لقد حاورت هذا الموضوع في منتدى يا حسين

و الي الآن لم يستطيع احد أن يثبت بأن سبب الحرب كان

بغض أو كره عائشه رضي الله عنها لي علي رضي الله عنه


و اما الآن فنحن ننتظر الاجابات

بارك الله فيك اخي
/////////////////////////////////////////////////////////







 
قديم 08-11-03, 06:42 PM   رقم المشاركة : 5
الممتنع
مطرود لتطاوله على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها






الممتنع غير متصل

الممتنع


الفاضل المؤدب

سأورد لك من التاريخ مقتطفات متى ما أعددتها ، هي من أهل السنة والجماعة .. بعيدا عما قاله أهل العمائم السوداء حفظهم الله .. لعلها تساعدك على ملاحظة .. شيء لا تحبه أنت .. فاعذرني .

ولم أفهم كلامك عن الشيعة ؟
هل أن حواري معكم يفتح آفاقا في أذهانهم لم يكونوا يعرفوها .. فعليهم بالرجوع إلى الفقهاء الأعلام ليجدوا أنها ليست من ابتداعي وأنها موجودة في أمهات كتبنا .. وإن كان ضعف إيمانهم بما ورد في كتبنا هو ما يزلزلهم .. فعليهم بطلب العلم قبل التحاور .

وما أكثر المجادلين .. وأقل العارفين

ولست أدعي أنني من العارفين ، ولكنني أتابعهم فأغرف من معينهم

والأجدر بهم أن يسألوني عن عقيدتي ، لا أن يتوجهوا إليك .. أصلحك الله وإياهم .. وسيجدوني - ما داموا من أولياء علي - خادما لهم وأقل .

والسلام







 
قديم 08-11-03, 09:51 PM   رقم المشاركة : 6
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اريد منك ان تثبت هذا الكلام

أثبت لنا بأن عائشة رضي الله عنها قادت حرب الجمل من اجل بغضها لعلي رضي الله عنه

فنحن مع الدليل -- اذا وجد دليل صحيح -- سنتبعه

فأثبت لنا بأحبار صحيحه بأن سبب الحرب كان البغض

ننتظر ردك

/////////////////////////////////////////////////////////







 
قديم 08-11-03, 11:02 PM   رقم المشاركة : 7
الودعانى
عضو فعال





الودعانى غير متصل

الودعانى is on a distinguished road


جزاك الله خير وبارك فيك

والله انها مشكلة

ان كتبنا عن زوجة خمينى وقلنا انها زانية يبادروا الشيعة بالدفاع عنها

وزوجة الرسول الكريم ,,,

كيف تكونون مسلمين وتقبلون على زوجة رسولنا ذلك

افيقوا وكفى تصديق لاهل الدجل

سبحان الله

يهدى من يشاء ويضل من يشاء







 
قديم 09-11-03, 02:56 PM   رقم المشاركة : 8
الممتنع
مطرود لتطاوله على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها






الممتنع غير متصل

الممتنع


ِبعد السلام

هذا رد موجه للأخ مؤدب دون غيره ، إذ لم أقرأ ردودهم قبل .. فالعذر

قد فتحت يا زميلي موضوعا حساسا

لا يخفى على – المؤدب – أننا لا نؤمن بعدالة كل الصحابة على اطلاقهم ، وإنما بعض الصحابة فقط ممن أكرمهم الله بالثبات على الحق .
وهنا لا بد أن أذكّرك أن لنا معيارين في التثبت من عدالة الصحابي – بل أي إنسان – وذلك من خلال :

الأولى : متابعة ظاهر الفرد وما يثبته النقل عنه .
الثانية : علاقته بعلي عليه السلام .

أما الأولى فهي عامة وتستخدم عندكم بشكل واضح في علم الرجال ولكنها ما إن تصل طبقة الصحابة حتى تقف دونهم بحجج مردودة .

وأما الثانية فأنتم مسؤولون عنها وعليكم بالإجابة ..فلماذا لا تعملون بقوله صلى الله عليه وآله : " لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق " ؟
اللهم إلا أن كنت تريد أن تقول بأن من قاتل عليا .. كان يحبه ؟؟ فهنا لا كلام لي معك لأنك تطلب عاقلا كما يبدو من توقيعك ، ولا أرى عاقلا يقول بحب المتحاربين لبعضهما.

ولو كنتم – يا زميلي – موضوعيين وتحكّمون النبي (ص) فيما شجر بين الصحابة لوقفتم مع علي عليه الصلاة والسلام بوضوح ، ولجعلتم قوله (ص) السابق ، وقوله : " علي مع الحق والحق مع علي .. " حكما فيما شجر بينهم ، لا أنكم تمنعون الخوض فيما شجر بينهم وترفعون الأقلام لما رأيتم الحق معه .

ولست أدري .. هل أنا هنا أمشي على خط ناري عند كلامي عن أم المؤمنين وهو طلبك وسؤالك ؟ أم سيكتب لي أن أكمل معك .. عموما فالبحث واضح صريح طي روايات سيد البشر إلا لمن قال : " لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير " .
فاسمع لتاريخك رعاك الله ، وتفكر بأن أول من لطم أمه عائشة هو أبوها فإن لم يجز أمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر وكانت على العدالة ضرورة وبداهة لما لطمها .

أولا :
إن المتتبع لما سطر حول السيدة أم المؤمنين ليخرج بانطباع واضح إذا قسم الروايات إلى مجموعات يمكنه من خلالها التعرف على طبيعتها :

ففي علاقتها مع النبي (ص) ، جاء ( وهذا قص ولصق مما كتب عنها في المنتديات وبعض الكتب ولم يتسنى لي التحقق منه كله وإن لم أكن لأنكره فقد مر علي غالبه) :

أورد ابو حامد محمد الغزالي في كتابه احياء العلوم ج2\الباب الثالث كتاب اداب النكاح\135والمتقي الهندي في كنز العمال ج 7\116 واخرجه الطبراني في الاوسط والخطيب البغدادي في تاريخ بغداد من حديث عائشه: قالوا وجرى بين النبي وبين عائشه كلام حتى ادخل النبي ابا بكر حكما بينهما واستشهده فقال لها رسول الله تكلمين او اتكلم،، فقالت: بل تكلم انت ولا تقل الا حقا!!!!
فلطمها ابو بكر حتى دمي فوها وقال : يا عدوة نفسها او غير الحق يقول؟! فاستجارت برسول الله وقعدت خلف ظهره فقال له النبي لم ندعك لهذا ولم نرد هذا منك.
قال ابو حامد الغزالي في نفس الصفحه وقالت له مره في كلام غضبت عنده: انت الذي تزعم انك رسول الله؟!_قال وذلك حين صباها _ فتبسم رسول الله (ص) واحتمل ذلك حلما وكرما. واخرجه ابو يعلى في مسنده وابو الشيخ في كتاب الامثال.

وهذا يثبت أن أم المؤمنين كانت تنفعل بشكل يخرجها عن الحد المطلوب فتقع حتى في الرسول (ص) .

ولا يدعي مدع أن ذلك فقط في زمان صباها ، فروايات غيرتها التي دعتها لتحيك بالنبي خطة مع السيدة أم المؤمنين حفصة أمر معروف نزل فيه الكتاب ، ومن جملة ما ورد في غيرتها :
أخبرنا علي بن مسهرعن هشام عن أبيه عن عائشة قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله فعرف استئذان خديجة فارتاع لذلك فقال اللهم هالة قالت فغرت فقلت ما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر قد أبدلك الله خيرا منها .

غيرتها من أم المؤمنين أم سلمة

قالت عائشة أم المؤمنين لما تزوج رسول الله أم سلمة حزنت
حزناً شديداً لما ذكر لنا من جمالها، فتلطفت حتى رأيتها فرأيت والله أضعاف ما وصفت).الإصابة 4: 459، الطبقات لابن سعد 8/75 .

وروى النسائي في سننه أن أم سلمة أتت بطعام في صحفة لها إلى رسول الله وأصحابه، فجاءت عائشة متزرة بكساء ومعها فُهْر ـ هو الحجر ـ ففلقت به الصحفة ، فجمع النبي بين فلقتي الصحفة ويقول: كلوا غارت أمكم مرتين، ثم أخذ رسول الله صحفة عائشة فبعث بها إلى أم سلمة وأعطى صحفة أم سلمة لعائشة. سنن النسائي3894.

عن أنس أنهم كانوا عند رسول الله في بيت عائشة إذا أتي بصحفة خبز ولحم من بيت أم سلمة فوضعنا أيدينا وعائشة تصنع طعاماً عجلة، فلما فرغنا جاءت به ورفعت صحفة أم سلمة فكسرتها.. عمدة القاري للعيني ج7/ 37 .

عن انس... فكان في بيت عائشة فجاءت زينب فمد يده اليها، فقالت: هذه زينب، فكفّ النبي يده، فتقاولتا حتّى استخبتا واقيمت الصلاة، فمر أبو بكر على ذلك فسمع أصواتهما فقال: اخرج يا رسول الله إلى الصلاة واحث في أفواههن التراب... اتاها أبو بكر فقال لها: قولاً شديداً . صحيح مسلم 10: 47.

عن ابا اسيد الساعدي قال : تزوج رسول الله أسماء بنت النعمان الجوينية فارسلني فجئت بها فقالت حفصة لعائشة أخضبيها انت وانا امشطها ففعلتا ثم قالت لها أحديهما ان النبي يعجبه من المرأة اذا دخلت عليه ان تقول له أعوذ بالله منك فقال رسول الله يا ابا اسيد ألحقها بأهلها ومتعها برازقيتين . مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري ج4 ص37 . ورواه ابن سعد أيضا وقال في آخره فكانت تقول يعني أسماء بنت النعمان : ادعوني الشقية . طبقات بن سعد 8/104 .

وأنا أعلم بأن من هذه الروايات ما لم يصل حد الصحة ، ولكنها لعمري روايات تدعم بعضها بعضا لتصلح شواهد وقرائن إذا ما تعاضدت مع ما صح عنها فتثبت بأن أم المؤمنين تغار وتنفعل بشدة حتى تخرج عن الحد.

ثانيا :
وليس علي بأعز من النبي عندها .. فتأمل ، وهذه نبذة من الروايات من كتب أهل السنة لتقييم الشخصية المؤثرة لأم المؤمنين عائشة لتعرف هل كان هناك شيء بينها وبين علي أم لا .. وهل بقيت على ذلك حتى بعد علي أم لا ؟

روى: ابن سعد في طبقاته ج3 ص27: " قالوا: وذهب بقتل علي إلى الحجاز سفيان بن أمية بن أبي سفيان بن أمية بن عبد شمس، فبلغ ذلك عائشة فقالت:
فألقت عصاها واستقرت بها النوى ....كما قر عينا بالإياب المسافر
وهذا البيت يضرب مثلا إذا وقع الفرج والراحة بعد الشدة والكرب!! ابن سعد في طبقاته ج3ص27.

قال ولما بلغ عائشة قتل علي قالت :
فألقت عصاها واستقر بها النوى كما قر عينا بالإياب المسافر .

ثم قالت من قتله فقيل رجل من مراد فقالت : فإن يك نائيا فقد نعاه نعي ليس في فيه التراب

فقالت زينب بنت أبي سلمة اتقولين هذا لعلي فقالت إنني أنسي فإذا نسيت فذكروني.
تاريخ الطبري ج 3 ص 159 و ج7-87
الطبقات لابن سعدج3-40
الكامل في التاريخ للشيباني ج 3 ص 259
الكامل في التاريخ لابن الاثيرج3-157
مقاتل الطالبيين لابي الفرج الاصبهاني 42
ويؤكد موقفها أيضا أحمد في مسنده ، حيث يقول :
معمر الزهري عن عبيدالله بن عتبة أن عائشة أخبرته قالت : أول ما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وآله في بيت ميمونة فاستأذن أزواجه أن يمرض في بيتها قالت : فخرج ويد له على الفضل بن عباس ويد على رجل آخر وهو يخط برجليه في الأرض .
قال عبيد الله فحدثت به ابن عباس فقال : أتدرون من الرجل الآخر الذي لم تسم عائشة ؟ هو علي ، ولكن عائشة لا تطيب له نفسا .

وأورد أحمد أيضا في مسنده :
جاء رجل فوقع في علي وفي عمار رضي الله عنه فقالت : أما علي فلست قائلة لك فيه شيئا ، وأما عمار فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم يقول : لا يخير بين أمرين الا اختار أرشدهما " . ولا شك بأن علي أفضل من عمار ولكنها لم تدافع عنه .

ولكي تعرف أن موقفها من أبي الحسن ظل كما هو .. راجع موقفها من دفن الحسن سبط الرسول وسيد شباب أهل الجنة ، فقد ذكر كثير من المؤرخين منع عائشة لدفن الحسن بن علي بجوار جده رسول الله ومن هؤلاء ..

أبو الفرج الإصبهاني في كتابه " مقاتل الطالبيين " ص74 قال: فأما يحيى بن الحسن صاحب كتاب " النسب " فإنه روى أن عائشة ركبت ذلك اليوم بغلاً ، واستنفرت بنو أمية مروان بن الحكم ومن كان هناك منهم ومن حشمهم وهو قول القائل فيوماً على بغل ويوماً على جمل .

ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة : ج16/14 ، ط دار إحياء التراث العربي نقل عن المدائني عن أبي هريرة ... فلما رأت عائشة السلاح والرجال وخافت أن يعظم الشر بينهم وتسفك الدماء قالت : البيت بيتي ولا آذن لأحد أن يدفن فيه !!

سبط ابن الجوزي في تذكرة الخواص/193 ، طبع بيروت وهذا نصه : وقال ابن سعد الواقدي : لما احتضر الحسن قال : ادفنوني عند أبي يعني رسول الله فأراد الحسين أن يدفنه في حجرة رسول الله (ص) ، فقامت بنو أمية ومروان وسعيد بن العاص وكان والياً على المدينة فمنعوه ، قال ابن سعد : ومنهم أيضاً عائشة وقالت : لا يدفن مع رسول الله (ص) أحد !!

أبو الفداء في " المختصر في أخبار البشر " ج1/183 طبع مصر قال : وكان الحسن قد أوصى أن يدفن عند جده رسول الله (ص) ، فقالت عائشة : البيت بيتي ولا آذن أن يدفن فيه !!

اليعقوبي في تاريخه وهو من أعلام القرن الثالث الهجري قال : وقيل : إن عائشة ركبت بغلة شهباء وقالت : بيتي لا آذن فيه لأحد ! فأتاها القاسم بن محمد بن أبي بكر فقال لها : يا عمة ما غسلنا رؤوسنا من يوم الجمل الأحمر ، أتريدين أن يقال يوم البغلة الشهباء ؟! فرجعت .

وتسالم ذلك عند الشيعة يغني عن ذكره ، وسامحني إذا أوردت لك ما تكره ، فإنه سؤالك يا مؤدب وباب أنت فتحته .

ثالثا : هل كانت دائما تصرح ببغضها لعلي عليه السلام ؟
بالتأكيد أن السيدة أم المؤمنين كانت أكثر ذكاء من ذلك ، لاحظ قولها فإن نسيت فذكروني ، ولاشك بأنها كانت بعض الأحيان تصرح بمقام الأمير عليه السلام .. ولكن تبقى تلك الأيام التي صرحت ببغضها ومنعت دفن الحسن ووقفت مع معاوية ونبحتها كلاب الحوأب وركبت الجمل .. تشهد ، بأن أم المؤمنين لم تحمل في قلبها لهذه الرجل محبة .

وهذا قول شوقي :
يا جبلا تأبى الجبال ما حمل * ماذا رمت عليك رية الجمل
اثأر عثمان الذي شجاها * أم غصة لم ينتزع شجاها
ذلك فتق لم يكن بالبال * كيد النساء موهن الجبال
وإن أم المؤمنين لإمرأة * وإن تك الطاهرة المبرأة
أخرجها من كنها وسنها * مالم يزل طول المدى من ضغنها

عذرا
والسلام







 
قديم 09-11-03, 07:41 PM   رقم المشاركة : 9
الشاذلي
عضو






الشاذلي غير متصل

الشاذلي


الرافضي الممتنع عن الفهم:

بغض النظر عن استشهادك بالزبالة أمثال سبط بن الجوزي و أمثاله ،

سأبدأ معك من هنا:

قلت فض الله فيك:"وقوله : " علي مع الحق والحق مع علي .. " "


و نسألك من الذي قال ذلك ... بالدليل من فضلك.

ثم ننتقل لباقي الكذب الذي جئت به.







 
قديم 10-11-03, 01:21 AM   رقم المشاركة : 10
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


===========================
أقول:
===========================
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل الذي أتيت به للأسف ليس اجابة على السؤال المطروح

و هو اثبات بغض عائشة رضي الله عنها لعلي رضي الله عنه

فكل الاحاديث هي تدل اما على غيرتها

و على انفعالها

و على ...........الخ و لكن لا تدل على البغض الذي نتكلم عنه

ثم أتيت موضوع دفن الحسن رضي الله عنه --- ما شأن هذا بهذا !!!!

الموضوع حرب الجمل -- لا نريد التشتيت


نريد منك بأن تثبت لنا بأن اسباب الحرب هي البغض و الكراهية


ثم اعرج على طلب أخي الشاذلي و اجبه عن الدليل لـ " علي مع الحق والحق مع علي .. "

/////////////////////////////////////////////////////////







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "