السلام عليكم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه .
منذ أيام قليلة بدأت في متابعة نقاشكم مع ناعس , ولا أخفي عليكم أن المتتبع يصاب بتشتت عقلي عميق للأسباب التالية :
1- يا ناعس , لست الوحيد الذي يفكر بهذا الشكل في روايات الصحاح بل علمائنا قديما قد سبقوك في مناقشة صحة روايات الصحاح . يكفيك أن تعلم أن ابن حجر جزاه الله عنا خيرا أفرد فصلا كاملا في فتح الباري لمناقشة تحفظات بعض علماء أهل السنة على صحيح البخاري , و هذا تجده في الفصل الثامن من مقدمته . و هنا يجدر الذكر أنني لست أجزم بانتسابك للفكر الرافضي , الا أن غياب المعلومة السابقة و التي ستلي عنك يدعيان الى الشك رحمك الله . هذا و الله أعلم .
2- اعلم يا ناعس و أنتم يا معشر الرافضة أن لا أحد يؤمن بأن البخاري و مسلم معصومين أو أن صحاحهما كالقرآن . لا و ألف لا . و يكفيك أن تعلم أنهما يعبران عن رأي الشيخين البخاري و مسلم فقط , لا أكثر و لا أقل و لذا سموا بصحيح مسلم و بخاري و لم يدعي أحد أبدا بأنهما صحيح محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم . الا أن الأمة تقبلتهما لأسلوبهما العلمي الراقي . هذا و الله أعلم .
3- جاهل من يظن أن أهل السنة و الجماعة يأخذون بكل ما ورد في الصحيحين , من قال ذلك ؟؟؟ . و لكن لا يحق لمن لا يعمل برواية معينة في الصحاح أن يستنكر على الشيخين لايرادهما , فالشيخين لهم منهج علمي كما ذكرنا في تصحيح الروايات و لم يعتمدوا على الهوى و العياذ بالله . و الا .... كان بامكانهم رد روايات كثيرة يحتج بها الرافضة على أهل السنة و الجماعة منذ القدم , هيهات هيهات . انهما يمشيان على منهج علمي و ليس على الهوى كما ذكرنا .
4- اليكم برواية من صحيح مسلم - كتاب الصلاة باب الأذان - و هي : (( حدثني أبو غسان المسمعي مالك بن عبد الواحد وإسحق بن إبراهيم قال أبو غسان حدثنا معاذ وقال إسحق أخبرنا معاذ بن هشام صاحب الدستوائي و حدثني أبي عن عامر الأحول عن مكحول عن عبد الله بن محيريز عن أبي محذورة أن نبي الله علمه هذا الأذان الله أكبر الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله أشهد أن محمدا رسول الله ثم يعود فيقول أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله أشهد أن محمدا رسول الله حي على الصلاة مرتين حي على الفلاح مرتين زاد إسحق الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله )) . حسنا , هل سمع أحدكم أهل السنة يأذنون بهذا الشكل ؟؟؟ أليست الرواية في صحيح مسلم ؟؟؟ . لماذا اذا كل هذا التكلف في مناقشة روايات ناقشها من قبلكم من الفقهاء و استنبطوا لكم الأحكام جاهزة ؟؟؟
5- حسنا تعالو ننظر في القرآن بنفس الأسلوب و المنطق الذي نظر ناعس في الرواية التي تفيد ضرب موسى عليه السلام ملك الموت في عينه , حيث اعتبر ناعس موقف موسى عليه السلام نوع من عدم الرضاء بمشيئة الله . تعالوا ننظر بالمنطق نفسه في الآية 30 من سورة البقرة بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ )) . هل يمكننا أن نعتبر كلام الملائكة اعتراض على مشيئة الله أو أن الآية من الاسرائيليات و العياذ بالله ؟؟؟ . فانتبهوا رحمكم الله .
و أخيرا : بصراحة شديدة , من يقرأ موضوعات ناعس يظن نفسه يشاهد مباراة للكرة القدم على ساحة للتزلج على الجليد . الساحة خصصت لبيان زيف منهج الرافضة و ليس لمناقشة عقيدة أهل السنة و الجماعة . بامكان ناعس أن يناقش قضاياه في ساحات أخرى طيبة و سيجد ردود وافية ان شاء الله , أما هنا فلا . الرواد هنا يتخصصون في مناقشة الرافضة و ليس في الفقه و الحديث ؟؟؟ .
و أكرر أنني و رغم عدم تثبتي عن كون ناعس رافضي متخفي , الا أنني لا ألوم الذين يتهمونه بالرفض . فمن سواهم يثير مثل هذه القضايا ها هنا بالذات ؟؟؟
أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم
و السلام