العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-03, 11:04 AM   رقم المشاركة : 1
وليد العلي
عضو نشيط





وليد العلي غير متصل

وليد العلي is on a distinguished road


كم إلهاً تعبد؟؟!!!!

في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه فأرسلوا حصين بن المنذر.. فلما دخل حصين.. قال: يامحمد.. فرقت جماعتنا.. وشتت شملنا.. فإن أردت مالا أعطيناك.. أو ملكا ملكناك.. فلما سكت.. قال صلى الله عليه وسلم: ياأبا عمران.. كم إلها تعبد؟.. قال: أعبد سبعة! ستة في الأرض .. وواحد في السماء!! فقال صلى الله عليه وسلم: فإذا هلك المال من تدعو؟!.. قال: أدعو الذي في السماء.. قال: فإذا انقطع المطرمن تدعو؟!.. قال: الذي في السماء.. قال: فيستجيب لك وحده..أم يستجيبون لك كلهم.. قال: يستجيب وحده.. فقال صلى الله عليه وسلم: يستجيب لك وحده.. وتشركهم في الشكر!. أم تخاف أن يغلبوه عليك؟.. قال: لا.. مايقدرون عليه.. فقال صلى الله عليه وسلم: ياحصين أسلم.. ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم) .
نعم كانوا يعبدون تماثيل صورت لقوم صالحين.. ويعتبرونها وسائل تقربهم إلى الله.. ويتعبدون لها بذبح ودعاءوطواف وبكاء.. لتشفع لهم عند الله ويقولون: ( مانعبدهم إلاّ ليقربونا إلى الله زلفى) فسماهم الله مشركين.. مع اعتقادهم أن الله هو الخالق الرزاق.. فما الفرق بينهم وبين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره ويرجوه أن يشفع له عند الله؟!.. ما الفرق بين من يتقرب لصورة فوق الأرض.. ومن يتقرب لصورة تحت الأرض؟!!
سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يامعاذ: أتدري ماحق الله على العباد.. وماحق العباد على الله ؟.. قال: الله ورسوله أعلم.. فقال:حق الله على العباد أن يعبدوه ولايشركوا به شيئا..وحق العباد على الله أن لايعذب من لايشرك به شيئا.. وسئل النبي صلى الله عليه وسلم:أي ذنب عند الله أعظم؟.. فقال: أن تجعل لله ندا وهو خلقك.. فالشرك اعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا .. والجنة حرام على المشركين..وهم مخلدون في النار.. ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) .. ومن أشرك.. فسدت كل عباداته من صلاة وصوم وجهادوصدقة..( لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين) ..وكذلك تحرم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها..ويحرم التقرب إلى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجارمن يقرأ.. إنما يدعو للميت فقط.. وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فلا يقول: اللهم إنّي أسألك بجاه نبيك ولا بحق فلان..أما التوسل الجائز فالتوسل بأسماء الله وصفاته فيقول: يارحيم ارحمني..والتوسل بالإيمان والأعمال الصالحة فيقول: اللهم بإيماني وصلاتي اغفرلي.. والتوسل بدعاء الصالحين الأحياء فيطلب منهم ان يدعو له فدعاء المسلم لأخيه مستجاب.. أما طلب الدعاء من ميت فحرام.. وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض في الأعياد وغيرها بدعة!..
والشرك له صور متعددة منها :
دعاء الموتى المقبورين.. أو الذبح والنذر للقبور والجن والأولياء.. والخوف منهم أن يضروه أو يمرضوه.. فالقبور تزار للإتعاظ والدعاء للأموات.. قال صلى الله عليه وسلم: زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة.. أما دعاء أهلها والذبح لهم والتبرك بهم فشرك.. سواء كان المقبور نبيا أو وليا.. كما يفعل الجهال عند قبرالحسين من دعائه والإستغاثة به..أو البدوي أو الجيلاني.. فكلهم بشر.. لايضرون ولا ينفعون..
وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة.. لايستطيعون أن يغيرواحالهم.. فتطلب منهم تغيير حالك؟!.. فأقول للذين يدعون الأموات: أمواتكم هؤلاء.. الذين تبكون علي عتباتهم.. وترجون شفاعاتهم.. ( هل يسمعونكم إذ تدعون* أو ينفعونكم أو يضرون) .. لا والله لايسمعون..ولا ينفعون..واليوم تنتشر الأضرحة والقبورالمبني عليها.. ويتقربونلها بالنذور.. وبعضهم يطوف يطوف بها ويطلب الحاجات.. ففي القاهرة: ضريح السيد الحسين..والسيدة زينب وعائشة وسكينة ونفيسة..وضريح الشافعي..والدسوقي بدسوق.. والشاذلي..أما ضريح البدوي فيزدحم أحيانا كالحج.. وجلال الدين الرومي.. كتب على قبره: صالح للأديان الثلاث..المسلمين واليهود والنصارى!! .. وفي دمشق ضريح لرأس يحيى صلى الله عليه وسلم بالمسجد الأموي.. وبجانبه قبرلصلاح الدين.. وعماد الدين الزنكي. وفي تركيا 481 جامعا أكثرها بها قبور.. أشهرها المبني على القبر لأبي أيوب في القسطنطينية.. وفي بغداد 150 جامعا أكثرها بها قبور.. وبالموصل 76 ضريحا داخل الجوامع.. وقد قال صلى الله عليه وسلم: (لعن الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ونهى أن ( يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه أو أن يكتب عليه) .. ولعن المتخذين عليها ( أي على القبور) المساجد والسرج.. ولم يكن الصحابة والتابعون يبنون المساجد على القبور أبدا.. والعجب أن الناس مفتونون بها.. مع أن أكثرها أضرحة مكذوبة.. فالحسين له قبر بالقاهرة يتقربون إليه.. وفي عسقلان قبر له أيضا.. وفي المدينة النبوية قبر!.. وفي جبل الجوشن بحلب ضريح لرأس الحسين!.. وفي دمشق والحنانة بالعراق وكربلاء والنجف( بجوار القبر المنسوب لأبيه) أضرحة للحسين أو رأسه !.
وضريح علي رضي الله عنه بالنجف بالعراق مكذوب، فإنه دفن بقصر الإمارة بالكوفة!.. وبالبصرة قبر لعبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه رغم أنه مات بالمدينة ودفن بالبقيع.. أما زينب بنت علي فماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع.. ولها قبر منسوب إليها أقامه الشيعة بدمشق.. ولها ضريح في القاهرة.. وهي لم تدخل مصر أصلا !..
وبالشام قبر لأم كلثوم ورقية بنتي النبي صلى الله عليه وسلم وهما زوجتا عثمان وماتتا بالمدينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، ودفنتا في البقيع.. وبالشام قبرلهود صلى الله عليه وسلم بجامع دمشق.. وهود لم يدخل الشام.. وله قبر منسوب إليه في حضرموت!.. وفي حضرموت قبر يزعمون أنه لصالح صلى الله عليه وسلم، رغم أنه مات بالحجاز.. وله أيضا قبر في يافا بفلسطين!..
أقوال المتعلقين بالمقبورين:
هل كان الصحابة يرفعون قبرا.. أو يدعون بشرا؟ وهل وقفوا عند قبرالنبي صلى الله عليه وسلم يدعون أويستشفعون؟ وهل قبور الرفاعي والدسوقي والجيلاني والبدوي أكرم وأعظم وسيلة من قبور الأنبياء؟ زأنظر للصحابة في عهد عمرفي المدينة النبوية.. لما انقطع المطر.. خرجوالصلاة الأستسقاء.. فدعا عمرقائلا: اللهم إنّا كنّا إذا أجدبنا توسلنا بدعاء نبينا فأسقيتنا.. وإنّا نتوسل إليك بدعاء عم نبينا.. ثم قال: قم ياعباس فادع الله أن يسقينا..فقام العباس ودعا.. وأمنّوا على دعائه فأمطروا.. فهم لما احتاجوا ماذهبوا لقبرنبيهم ولا قالوا: يارسول الله !!.. اشفع لنا عند الله.. كلا.. فهم يعلمون أن دعاء الميت لايجوز وإن كان نبيا.. وإنما طلبوا الحاجات مباشرة من رب السماوات والأرض..
فآهـ ثم آهـ.. لمساكين يقفون عند رفات.. يلتمسون منه الرحمات.. وكون هؤلاء المقبورين لهم عند الله جاه لا يعني أن تطلب منهم الشفاعة.. وإن كان الله أعطى الأنبياء والأولياء الشفاعة لكنه نهانا عن سؤالهم ودعائهم.. وكذلك الحلف بهم أو بالكعبة.. أوبالأمانة.. والشرف..وحياة فلان.. وجاه النبي..لايجوز ، فالحلف تعظيم لا يصلح إلاّ لله .. قال صلى الله عليه وسلم: ( من حلف بغير الله فقد أشرك) .. ومن حلف بغير الله ناسيا.. فليقل لا إله إلاّ الله ...
ومن وسائل الشرك : تعليق التمائم والحجب لدفع المرض أو الجن..وتعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره ( كأسماء الجن ورموزالسحرة) ، رأى حذيفة رجلا علق في يده حلقة من صفر(حديد) فساله عنها؟.. فقال : من الواهنة(المرض) ، فقال: انزعها فإنها لاتزيدك إلا وهنا..لومتّ وهي عليك ماأفلحت أبدا.
والرقي التي تقرأ على المريض.. جائزة من الرقآن والسنة.. أما ترديدأسماء الجن والصالحين.. فدعاء لغير الله وهو شرك.
وادعاءعلم الغيب.. ( قل لايعلم من في السماوات والأرض الغيب إلاّ الله ) .. فمن ادعى الغيب بقراءة كف وفنجان ونجوم وفكاذب كافر وإخبار المشعوذ بغائبات وامراض.. استعانة بالشياطين..ومن اخبربالغيب أو صدقّ من يدعيه فهو ضال.. وقراءة أبراج الحظ في المجلات والأتصال بالكهان وسؤالهم حرام،، قال صلى الله عليه وسلم: ( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم)..
والسحروالكهانة والعرافة..(ولايفلح الساحر حيث أتى).. وقال صلى الله عليه وسلم: ( اجتنبوا السبع الموبقات: الإشراك بالله والسحر..) وقد تساهل الناس بالسحرة وأقاموا لهم الحفلات.. دخل ابو ذر على الخليفة فرأى ساحرا يخيل للناس أنه يقطع رأس رجل ثم يعيده! فأقبل أبو ذر بسيفه إلى الساحر فقطع رأسه.. ثم صاح به: أحيي نفسك! ثم قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: حد الساحر ضربة بالسيف...
أما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم أو الولياء ... فبدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم.. ولا الصحابة رضي الله عنهم.. قال صلى الله عليه وسلم: ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد) أي مردود عليه وكل محدثة بدعة.. وقد يقع في المولد اختلاط ومعازف.. أو شرك بدعاء النبي الرسول صلى الله عليه وسلم.. وطلبه المددوالاحتفال بالمولد تشبه بالنصارى في أعيادهم.. والعجب، أن بعضهم يحضر الموالد ويتخلف عن الجمع والجماعات.. فإن قلت: المولد نذكر فيه الرسول صلى الله عليه وسلم.. ونقرأ سيرته.. قلت: اذكر سيرته علىالمنابروفي المجالس العامة.. من غير تحديد موعد محدد كل سنة .. (( ولي ملاحظة على قول الشيخ هنا حول ذكر سيرته على المنابر فهذا غير متوفر في الوقت الحالي وممنوع الاّ من هو مسموح له ذلك ))،،
ومن البدع الحتفال بليلة 27 من رمضان فهدي الرسول صلى الله عليه وسلم في ليالي رمضان التعبد دون احتفال.. ولايجوز الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج..ولم يثبت تعيينها أصلا في حديث صحيح.. لا في رجب ولافي غيره.. والاحتفال بليلة النصف من شعبان وتخصيص يومها بالصيام.. من البدع أيضا..
وختاما .. يامن يدعو قبرا او ميتا.. أو يحلف ويذبح لغير الله.. اسأل نفسك: كم إلها تعبد ؟!.. فا لله فرد صمد لايرضى ان يشرك معه أحد....


______________
*الشيخ د. محمد العريفي







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» كم إلهاً تعبد؟؟!!!!
»» مسابقة ثقافية ..للشيعة فقط !!!
»» عبد الله بن سبأ وأثره في أحداث الفتنة في صدر الإسلام
»» أنصح كل فتاة بقراءة الكتب التالية
»» هل يجوز أن يجزم بخلود من مات على الكفر أنه في النار بعينه
 
قديم 20-10-03, 05:11 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب وليد
الله يعافيك ,, ويخليك ,, يارب

كلام العقيدة دائماً جميل
نعم الناقل ونعم المنقول



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» من عنده علم الكتاب لم أراد الخير والهداية
»» اقتراح ارجو تايده او رفضه
»» ظريف سؤال يخصك هنا / مؤدب
»» نصيحة للشيعة والرافضة أجميعن / مؤدب
»» حملة تفتيح العقول / عام
 
قديم 20-10-03, 07:24 PM   رقم المشاركة : 3
Sunniah forever
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Sunniah forever






Sunniah forever غير متصل

Sunniah forever


جزى الله كاتبه وناقله كل خير.. موضوع رائع عن التوحيد فهل من قاريء يعي ياأصحاب التعبد عند القبور والأضرحه؟







التوقيع :
http://violet070.jeeran.com/Sunniah%20forever.gif

* الشيعة في قلوبنا.. ومـا أحلاهم في قلوبنا إن تسننوا *

أعذروني إن أنقطعت عنكم..أختكم..سنية للأبد..
من مواضيعي في المنتدى
»» فقط للعلم
»» سجل حضورك بذكر الله تعالى
»» اسئله سهله للشطااااااار
»» ممكن مساعدة ؟
»» من خامس ابتدائي..!
 
قديم 13-01-04, 09:58 AM   رقم المشاركة : 4
وليد العلي
عضو نشيط





وليد العلي غير متصل

وليد العلي is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً.....







 
قديم 13-01-04, 10:25 AM   رقم المشاركة : 5
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ابو خالد ( وليد العلي )

مقالتك تثلج الصدر ،







 
قديم 13-01-04, 02:02 PM   رقم المشاركة : 6
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


وقد قال صلى الله عليه وسلم: (لعن الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)

جزك الله خير اخي وليد العلي







التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» 'أبو بكر' و'عمر' أسماء كلاب أكاديمية الشرطة العراقية!!
»» شاهد الجزيرة الان /قصف واطلاق نار في عدة مناطق بمحافظة حمص وتكبيرات من الأهالي
»» يحدث قبل سامراء وبعدها .. ولكن!!
»» دائما نتسأل لماذا ؟
»» الملا سوبرمان في الحسينية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "