العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-03, 10:44 PM   رقم المشاركة : 1
سني مجاهد
مشترك جديد





سني مجاهد غير متصل

سني مجاهد


الفرق بين زواج المسيار والمتعة

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]

دائماً عندما نحاور الشيعة الأمامية عن الثغرة الواضحة في عقيدتهم ألا وهي المتعة ونقول لهم انها لا تختلف عن الزنا بشيء غير تغير المسمى والتقاول بين الزانيين بالقبول والايجاب / فيحاجنا الشيعة بقولهم انتم عندكم زواج المسيار ........... ومن هذا المنطلق نحاول ان نوضح للشيعة وللناس جميعاً ماهو الزواج عند اهل السنة وماهي شروطة واركانة _ حيث انه لو اختلت احد اركانه او لم تتكمل احد شروطة فأن الزواج يعتبر باطل::: ايضاً توجد للزواج موانع ومنها من انت لها محرم وموانع اخرى.

ومن هنا سابدأ أبين لكم شروط النكاح (الزواج) عند اهل السنة فلو نقص شرط واحد فأن عقد النكاح باطل مهما كانت الأسماء زواج شرعي او زواج مسيار او عرفي او سري حين تتوفر فيه هذه الشروط ولم تعترضها أي شيء من الموانع فانه صحيح :

شروط عقد النكاح:
1_ التراضي : أن لا يكره احد الطرفين على هذا الزواج بل يجب رضى الطرفين .
2_ الولي (للمرأة فقط) : ان يكون الزواج تحت اذن ولي البنت المتزوجة ان كان ابوها او عمها المسئول عنها الأقرب فالآقرب , وان لم يوجد ولي فأن القاضي يزوجهم ويستكمل الشروط.
3_ الشاهدان : لا بد لصحة العقد أن يشهد عليه شاهدان عدلان.
4_ المهر(الصداق): اشتراط الشارع الحكيم لصحة عقد النكاح أن يكون هناك مهر مقدم من الرجل للمرأة‏ بقض النظر عن قيمة المهر.
5_ الأحصان : اشترط الله سبحانه وتعالى على المسلم أن لا ينكح ‏(‏يتزوج‏)‏ إلا العفيفة المسلمة , والعفيفة الكتابية .
6_ الكفاءة : الكفاءة بين الزوجين شرط لصحة الزواج ومن الكفاءة أمور اعتمدها الشارع وجعلها أساساً، وأمور أخرى أهدرها الشارع، وأمور حسنها وأرشد إليها‏.‏
7_ الصيغة : وجود صيغة دالة على الإيجاب والقبول في عقد النكاح .

هذه شروط الزواج عند المسلمين متى توفرت فأن الزواج صحيح مهما كان اسمه مسيار,عرفي أو غيرهم ألا في حالة اذا اعترض هذه العلاقة أحد الموانع التالية:
أ _ العقد على المحارم .
ب_ الشغار ( الشغار هو أن يزوج الرجل ابنته على أن يزوجه الآخر ابنته‏ )
ج _ نكاح التحليل ( هو أن يطلق الرجل زوجته ثلاثاً حتى تحرم عليه فحتى يعيدها يأمر رجل آخر ان يتزوجها ثم يطلقها فيعود لها الأول بهذه الطريقة الألتفافية )
د _ نكاح التأجيل "المتعة" ( هو أن يوضع للزواج وقت محدد كساعة او شهر او يوم )

هذه هي موانع عقد النكاح فمهما توفرت الشروط جميعها ووجد احد هذه الموانع فأن الزواج لا يصح وعقد النكاح باطل.

ولمن يريد التوضيح اكثر فليعود إلى هذا الموقع http://www.al-eman.com/Islamlib/view...?BID=303&CID=1

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين.







التوقيع :
قال نبينا عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبة (ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعون شعبه كلها في النار إلاّ واحدة, قيل ومن هم يا رسول الله؟؟ قال : الجماعة الجماعة)
http://h-alali.net/images/shia.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» الرجل الشيعي أباً لــ7200 طفل خلال سنة كاملة.
»» سؤال إليكم أخواني في الله
»» الصدر يفسر القرآن ... والرسول يحذر آل البيت من الأمويين
»» حقيقة المهدي وترتيب الأشراط..
»» علي وحياته مع الرسول والخلفاء الراشدين حب ود
 
قديم 11-10-03, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
سني مجاهد
مشترك جديد





سني مجاهد غير متصل

سني مجاهد


مفهوم زواج المسيار : في مقصده ان تقدم المرأه بعض التنازلات برضاها فمثلاً اذا كانت تلك المرأة هي الزوجة الثانية للرجل واتفقا في عقد النكاح على ان تتنازل هذه الزوجة الثانية عن المساواة بينها وبين الأولى في عدد الليالي التي يقضيها الزوج عند كل واحده منهن قد يكون بسبب وجودها في بلد آخر او اي سبب آخر بشرط رضى تلك المرأة بهذا الشرط ويوضع في عقد النكاح فبهذا المفهوم فأن زواج المسيار حلال أذا استوفت شروط عقد الزواج المذكوره اعلى ولم تعترض أي من الموانع المذكوره اعلى.

على هذا فأن زواج المسيار هو زواج شرعي اذا كان بالمفهوم هذا مع كمال الشروط وعدم وجود موانع له مع فرق بسيط أن المرأة تقدم بعض التنازل في شيء من حقها على زوجها.

والفرق بين زواج المسيار على حسب المفهوم المذكور وبين المتعة المشرعة في عقيدة الشيعة مايلي:
*1_ زواج المسيار يجب أن تستوفى فيه شروط عقد النكاح وألا فيعتبر باطل.
*1_ المتعة لا يجب استوفاء الشروط فلا يجب استأذان الولي وغيره من الشروط التي يتم اسقاطها في زواج المتعة.

*2_ زواج المسيار ان عترضته أحد الموانع فأنه باطل كتحديد وقت للزواج ثم الفراق أو غيره.
*2_ المتعة تعترضها أهم الموانع وهو تحديد فترة زمنية للقاء بين الجنسين وغيره من الموانع فأن الشيعة تقول بصحته فهذا طريق لنشر الفساد والرذيلة.

*3_ زواج المسيار فأن المرأة تقدم بعض التنازلات التي لاينكرها الشرع ولا العقل بدون أي ذل أو اهانه لنفسها ولأهلها.
*3_ المتعة فأن المرأة تبيع نفسها بذل واهانة لنفسها وتقدم اكبر تنازل وهو شرفها لساعة احلها الخميني.

*4_ زواج المسيار شراكة حياة بين رجل وامرأة فأذا انجبا ولدا تربى في كفنهم وتحت نضرهم ولم ينكراه أو ينسوه.
*4_ المتعة هي شراكة شهوة بين متمتع ومستمتع بها فاذا حملت المرأة جنين فقد تجهل اباه او قد تنكره او تنساه.

*5_ زواج المسيار يتشرف به ولا يخجل منه أحد وهو لستر حال النساء الآتي غلب تعدداهن الرجال اضعافاً.
*5_ المتعة لا يتشرف به الشرفاء ويخجل منه الكرماء وهو لنشر الفساد أكثر منه جمع الحال.
والفروق كثيره كما هو الفرق بين النور والظلام.

هذا بالنسبة للزواج المسيار أذا كان بهذا المفهوم الذي فسرناه في بداية ردي هذا فهو حلال عند كثير من علماء السنة أما اذا كان بمفهوم آخر غير المذكور فننظر هل توفرت فيه شروط الزواج وهل لم تعترضته احد الموانع فهو بأذن الله حلال مالم تثبت حكمت تحريمة بالأدلة والبراهين.

فلينظر كل شيعي الى المتعة في عقيدته وليعيد الحساب ستكتشف له كثير من الخفايا.

نسأل الله الهداية لنا ولكم ولناس أجمعين .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.







التوقيع :
قال نبينا عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبة (ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعون شعبه كلها في النار إلاّ واحدة, قيل ومن هم يا رسول الله؟؟ قال : الجماعة الجماعة)
http://h-alali.net/images/shia.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» علي وحياته مع الرسول والخلفاء الراشدين حب ود
»» سؤال إليكم أخواني في الله
»» ابن تيمية يدعو المسلمين إلى الإيمان بمعبود اليهود حسب التوراة!!
»» الصدر يفسر القرآن ... والرسول يحذر آل البيت من الأمويين
»» الفرق بين زواج المسيار والمتعة
 
قديم 11-10-03, 11:13 PM   رقم المشاركة : 3
أبو دجانه الحضرمي
عضو مميز






أبو دجانه الحضرمي غير متصل

أبو دجانه الحضرمي is on a distinguished road


أحسنت بارك الله فيك







التوقيع :
لتتأكد من ان الشيعة الروافض مهمتهم هي هدم الاسلام بين المسلمين بنشر الشرك والبدع بينهم ، و إثارت ماوقع بين الصحابة وتضخيمة ، اجب عن سوالي هذا
اذكر شعب اسلم على ايدي الشيعة الروافض سواء بالفتح مع ذكر الفاتح او بالدعوه مثل مااسلمت شعوب جنوب شرق اسيا ء وافريقيا لاهل السنة ؟؟؟

ومع هذا لم يكفوا السنتهم عن الفاتحين من اهل السنة فهم لم يسلموا لعنهم وتكفيرهم
وايضا فهم ينفرون من لايعرف الاسلام منه حين يقومون بضرْْبَ أنفسهم بالسلاسل والخناجر والسكاكين التي إذا رآها غير المسلمين على أجهزة التلفاز كانت كافية في تشويه صورة الإسلام وتنفير الناس منه ؟؟؟


من مواضيعي في المنتدى
»» مقال أعجبني
»» الشيطان الأكبر أصبح سيد عند رفسنجاني
»» ماهو وجه الشبة بين نصر الله ونصر الله
»» سلسلة الأسئلة المنسية : أثبتوا إيمان علي بن أبي طالب
»» مطلوب تعريف كاميرا أنتل
 
قديم 11-10-03, 11:47 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


من الذي سمى زواج صحيح الشروط والقوانين بزواج ( المسيار ) ؟؟

من أين اتيتم بهذه التسمية ؟؟


هو زواج عادي ليس فيه شئ
فقط اتفق الزوجين علي شرط معين محدد وهو ان تتنازل الزوجة عن حق السكن .

كما لو اشترط هو ايضا..
أن تطبخ له غداء .. هذا شرط .. وهو ليس بواجب عليها .. ..!


مجرد شروط
اذا هي محللة ما المشكلة ...

اريد ان اعرف من الذي سماه بهذا الاسم ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضيات منتناقضات / 1
»» لم استطع الجمع بين الحديثين من منكم يجمع ؟
»» المدينة في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم
»» أبوجعفر محمد بن الحسن الطوسي يقول
»» الف مبروك
 
قديم 12-10-03, 12:33 AM   رقم المشاركة : 5
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


الفرق بين زواج المسيار والمتعة هو الفرق بين النهار والليل ؟

الفرق بين زواج المسيار والمتعة هو الفرق بين النهار والليل ! فزواج المسيار هو زواج على سنه الله ورسوله ويقوم على اركان الزواج الاساسية دون إستثناء ومايسقط من زواج المسيار هي حقوق تتنازل عنها المراة برضائها وبتفاق الطرفين دون المساس باي من اركان الزواج الاساسية المنصوص علية في كتاب الله وسنه نبيه محمد علية افضل الصلاة والسلام .

اما زواج المتعه مختصرمن خلال عقيدة الشيعة في هذا النكاح المبتدع :

فتعريف نكاح المتعة عند الشيعة الإمامية: هو الزواج المؤقت، والإتفاق السري بين الرجل والمرأة على ممارسة الجنس بينهما، بشرطٍ واحد فقط، وهو ألا تكون المرأة في عصمة رجلٍ آخر، وحينئذ يجوز نكاحها بعد اداء، صيغة الزواج بين الرجل والمرأة المتُمتع بها، حيث لا يحتاج الأمر فيه إلى شهود ولا إعلان، بل ولا حتى إذن وليُها، قال شيخهم الطوسي في النهاية ما نصه: (يجوز أن يتمتع بها من غير إذن أبيها وبلا شهود، ولا إعلان) انتهى كلامه.
وأما عن صيغة هذه الزواج، الذي تباح فيه فروج النساء، عند الشيعة الإمامية الاثنا عشرية فهي كلمات يقولها الرجل أمام المرأة المتمتع بها، عند الخلوةِ بها، فقد روى شيخهم الكليني في الفروع من كتابه الكافي 5/455 أن جعفر الصادق سُئل: (كيف أقول لها إذا خلوت بها؟
قال: تقول: أتزوجك متعة على كتاب الله وسنة نبيه، لا وارثة ولا موروثة، كذا وكذا يوماً، وإن شئتَ كذا وكذا سنة، بكذا وكذا درهماً، وتسمي من الأجر ما تراضيتما عليه قليلاً كان أم كثيراً) انتهى كلامه.

كما أن الشيعةلم يسلم من شذوذهم الجنسي حتى العذارى والأبكار، فقد اجازو التمتع بهن، بدون أخذ الموافقة من وليها، بشرط أن لا يحاول فض بكارتها، فقد روى إمامهم الكليني في الفروع من الكافي، 2/46 ما نصه: (عن زياد بن أبي الحلال قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: لا بأس أن يتمتع بالبكر مالم يُفْض إليها كراهية العيب على أهلها) انتهى كلامه.
وكذلك جاء في الفروع من الكافي، ما نصه: (عن محمد بن أبي حمزة، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله عليه السلام، في البكر يتزوجها الرجل متعة؟
قال: لا بأس، مالم يفتضّها) انتهى كلامه.

التمتع بالصبية الصغيرة عند الشيعة الإمامية الاثنا عشرية:
حيث أجاز شيوخ الشيعة، التمتع بالطفلة الصغيرة، فقد روى إمامهم الطوسي في كتاب الاستبصار، والكليني في الفروع من الكافي ما نصه: (سُئل عن الجارية يتمتع بها الرجل؟.
قال: نعم إلا أن تكون صبية تخدع.
قال: قلت: أصلحك الله، فكم حد الذي إذا بلغته لم تخدع؟.
قال: بنتُ عشر سنين) انتهى كلامه.

نسأل الله ان يحفظ لنا عقولنا وقلوبنا ونحمدة حمداً كثير عليها فهي هبه الله لنفرق بين الطيب والخبيث ...وبين الزنا والزواج .







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد عيان يصف للرابطة تفاصيل الاعتداء على منطقة الأعظمية: جثث مغاوير صولاغ تملأ شوارع
»» نقيب المحامين العراقيين مؤكداً بالوثائق والصور !؟
»» القرشي وكآفة ضيوفنا من الشيعة ....!؟
»» كلام في الشيخ سليمان العلوان وخطاب المفتي العام للمملكة!
»» صدام حسين والبحث عن الحقيقة دعوة عامة للمناقشة
 
قديم 12-10-03, 10:58 AM   رقم المشاركة : 6
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


اخي سني مجاهد ،،، جزاك الله خيرا ،، وفرت علي الرجوع والبحث في الكتب







 
قديم 12-10-03, 11:22 AM   رقم المشاركة : 7
تراهم ركعا سجدا
عضو فعال







تراهم ركعا سجدا غير متصل

تراهم ركعا سجدا


جزاك الله خير يا اخي وضحتلي بعض النقاط المبهمه.......







 
قديم 12-10-03, 11:23 PM   رقم المشاركة : 8
سني مجاهد
مشترك جديد





سني مجاهد غير متصل

سني مجاهد


جزاكم الله خير يا أخوان أبو دجانة الحضرمي , مؤدب (زواج المسيار معروف ولا أحد ينكره وسبب ذكره في هذا الموضوع هو اننا كل ما دخلنا مع الشيعة في حوار معهم عن موضوع المتعة فيقولون لنا هؤلاء الشيعة "أنتم عندكم زواج المسيار" ولهذا السبب ان ذكرته هنا أولاً للفائدة وثانياً لنلجم هؤلاء الروافض ونسكتهم ونبين لهم ان زواج المسيار ليس ثغرة في ديننا كما هي المتعة في دينهم)
جزاك الله خير أخي الدرعاوي قد بينت ووفيت , جزاكم الله خير اخواني محارب , تراهم ركعاً سجدا هذا لا شيء بالنسبة لماعندكم ومما استفدنا منكم الكثير فجزاكم الله خير ورفع مقداركم.







التوقيع :
قال نبينا عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبة (ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعون شعبه كلها في النار إلاّ واحدة, قيل ومن هم يا رسول الله؟؟ قال : الجماعة الجماعة)
http://h-alali.net/images/shia.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» الـــلـــــه أكــــبــــر (إسلام أكثر من56 أســــرة رافضية في القطيف)
»» سؤال إليكم أخواني في الله
»» الصدر يفسر القرآن ... والرسول يحذر آل البيت من الأمويين
»» الفرق بين زواج المسيار والمتعة
»» المدينة المنورة تصرخ الآه وتبكي دماً
 
قديم 13-10-03, 07:12 AM   رقم المشاركة : 9
غدير قم
شخصية مهمة






غدير قم غير متصل

غدير قم is on a distinguished road


حياك الله يا سني مجاهد :

http://www.alserdaab.net/alserdaab/s...E3%D3%ED%C7%D1







التوقيع :
يقول الصفوي التكفيري الإرهابي الخوميني في كتاب المكاسب المحرمة 1 / 251

"غيرنا ليسوا بإخواننا وإن كانوا مسلمين ... فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم "


عقد المتعة (زواج الصفويين) : عقد الزواج الوحيد في العالم كله الذي يحتفى فيه بالطلاق حين كتابة عقد الزواج !!
من مواضيعي في المنتدى
»» ضعوا لبنان في صدر اهتماماتكم ويا تيار المستقبل اسمعنا هذه المرة
»» يد الغدر الصفوية التكفيرية في العراق تغتال شقيق الدكتور طارق الهاشمي
»» غدير قم ، وغدير خم
»» تريد الانتصار لنبيك بمقاطعة شركة ( زين )؟ قاطعهم ولكن بطريقة جهورية فاعلة. إليك طريقة
»» خمسة آلاف عالم باكستاني في بيان مناصرة للشيخ القرضاوي (والأهم في الطريق)
 
قديم 14-09-04, 02:07 PM   رقم المشاركة : 10
سني مجاهد
مشترك جديد





سني مجاهد غير متصل

سني مجاهد


أخي غدير قم .. حياك الله .







التوقيع :
قال نبينا عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبة (ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعون شعبه كلها في النار إلاّ واحدة, قيل ومن هم يا رسول الله؟؟ قال : الجماعة الجماعة)
http://h-alali.net/images/shia.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» الرجل الشيعي أباً لــ7200 طفل خلال سنة كاملة.
»» الفرق بين زواج المسيار والمتعة
»» حقيقة المهدي وترتيب الأشراط..
»» سؤال إليكم أخواني في الله
»» هل يرضيكم هذا الكلامُ في ..... ؟ [ ملفاتٌ صوتيةٌ تقف لها شعرُ الرأسِ ]
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "