العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-03, 11:37 PM   رقم المشاركة : 1
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


Post الايمان بما وصف الله نفسه في كتابه وبما وصفه به رسوله

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه اجمعين .

لقد لاحظة اخواني اهل السنة والجماعه بان الرافضة في منتدانا يدخلون ويحاولون اثارة شكوك اخواننا الذين هم اقل دراية مننا بخبائث المذهب الرافضي ومن الطرق المعروفه لديهم بانهم يدخلون ويرمون لنا حجج باننا نحن اهل السنة والجماعه نقوم بوصف الله بان له عين ورجلين ويدين وغيرها من الصفات التي تحدث عنها سبحانه لذا بعد بحث طويل وجدت كتاب يتحدث بتفصيل عن الصفات نسال المولى عز وجل ان يعم بخيرها للجميع واتمنى من الاخوة المشرفين تثبيتها لكي لاياتي الينا رافضي ويتحدث عن هذا الموضوع مره اخرى .

ان صفات الله عز وجل من الأمور الغيبية, والواجب على الانسان نحو الامور الغيبية: ان يؤمن بها على ماجاءت دون ان يرجع إلى يء سوى النصوص .

قال الإمام احمد : (( لايوصف الله إلا بما وصف به نفسه , أو وصفه به رسوله , لايتجاوز القرآن والحديث ))
بمعنى اننا لانصف الله إلا بما وصف به نفسه في كتابه , أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم .

ويدل لذلك القرآن والعقل :
ففي القرآن يقول عز وجل : (( قل إنما حرم ربي الفواحش ماظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله مالا تعلمون )) الاعراف :33
فإذا وصفت الله بصفة لم يصف الله بها نفسه , فقد قلت عليه ما لا تعلم , وهذا محرم بنص القرآن .

ويقول عز وجل : (( ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أو لأيك كان عنه مسئولا )) الإسراء : 36 ولو وصفنا الله بما لم يصف به نفسه , لكنا قفونا ما ليس لنا به علم , فوقعنا فيما نهى الله عنه .
وأما الدليل العقلي : فلأن صفات الله عز وجل من الأمور الغيبية , ولا يمكن في الأمور الغيبية أن يدركها العقل , وحينئذ لا نصف الله بما لم يصف به نفسه , ولا نكيف صفاته لأن ذلك غير ممكن .

نحن الآن لا ندرك ما وصف الله به نعيم الجنة من حيث الحقيقة , مع أنه مخلوق , في الجنة فاكهة ونخل ورمان وسرر وأكواب وحور , ونحن لا ندرك حقيقة هذه الأشياء , ولو قيل صفها لنا لا نستطيع وصفها , لقوله تعالى : (( فلا تعلم نفس مآ أخفى لهم من قرة أعين جزآ ء بما كانوا يعملون )) السجدة 17 .

ولقوله تعالى في الحديث القدسي : (( أعددت لعبادي الصالحين م لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ))
فإذا كان هذا في المخلوق الذي وصف بصفات معلومة المعنى ولا نعلم حقيقتها , فكيف بالخالق ؟!

يتبع بمشية الله







التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» انوار الغري تعال الى هنا لتدحض قولي في عدم عصمة ائمتكم .
»» الادلة القطعية بإيمان الرافضة بالبداء .....
»» الرد الكافي والشافي على من تكلموا على استواء الله على عرشه
»» mushtak تفضل ورد على هذا الكلام .؟؟!!
»» الايمان بما وصف الله نفسه في كتابه وبما وصفه به رسوله
 
قديم 02-10-03, 01:20 PM   رقم المشاركة : 2
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه اجمعين .

المثال الاخر : الإنسان فيه روح لايحيا إلا بها , لولا أن الروح في بدنه ماحيي , ولايستطيع أن يصف الروح , لو قيل له : ماهذه الروح التي بك ؟ ماهي لو نزعت منك , صرت جثة وإذا بقيت فأنت إنسان تعقل وفتهم وتدرك ؟ لجلس ينظر ويفكر فلا يستطيع أن يصفها أبدا , مع أنها قريبة منه , في نفسه وبين جنبيه ,ويعجر عن إدراكها . مع انها حقيقة ويعني : شيء يرى كما اخبر النبي عليه الصلاة والسلام ب (( أن الروح إذا قبض , تبعه البصر )) , فالإنسان يرى نفسه وهي مقبوضة , ولهذا تبقى العين مفتوحة عند االموت تشاهد الروح , وهي قد خرجت , وتؤخذ هذه الروح , وتجعل في كفن , ويصعد بها إلى الله , ومع ذلك ما يستطيع أن يصفها , وهي بين جنبيه , فكيف يحاول أن يصف الرب بأمر لم يصف به نفسه !

ولابد إذا تحقق ثبوت الصفات لله .

المبحث الثالث : أننا لانصف الله تعالى بما لم يصف به نفسه .
ودليل ذلك أيضا من السمع والعقل :

ذكرنا من السمع آيتين .

وأما من العقل , فقلنا إن هذا أمر غيبي , لايمكن إدراكه بالعقل , وضربنا لذلك مثلين .


وهذا مذهبنا في اسماء الله وصفات
(( من غير تحريف ولا تعطيل , ومن غير تكييف , ولا تمثيل )).

الشرح :

في هذه الجملة بيان صفة إيمان أهل السنة بصفات الله تعالى , فأهل السنة والجماعة يؤمنون بها إيمانا خاليا من هذه الامور الاربعة : التحريف والتعطيل والتكييف والتمثيل .







 
قديم 09-10-03, 02:54 PM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


الأخ الفاضل / شداد ،، بارك الله فيك وجزاك الله خيراً ،،







 
قديم 17-10-03, 05:46 PM   رقم المشاركة : 4
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيراً وأحسن اليك .

أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضة ابن متعة !! وهذا هو الدليل.
»» حزب الله الحجاز الرافضي يقول:التصريح السعودي الخياني لا يعبر عن إرادة شعبنا !!
»» وأسفاه !!! فصل أحد شيوخ الأزهر بسبب فتواه بعدم شرعية مجلس الحكم في العراق .
»» كعادتهم رافضة السعودية يخالفون ولي الأمر ويعيدون يوم الجمعة !!
»» شبكة الدفاع عن السنة مشرفين وأعضاء يتقدمون بخالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين
 
قديم 17-10-03, 05:54 PM   رقم المشاركة : 5
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


واياكم اخواني الاعزاء موحد 2 والسعدي 2







 
قديم 26-11-03, 08:45 AM   رقم المشاركة : 6
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


للرفع







 
قديم 16-06-04, 02:09 AM   رقم المشاركة : 7
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


رفع الله قدرك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "