العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-03, 09:47 AM   رقم المشاركة : 1
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


Thumbs up الرد على شبهة الرافضي ActiveX وقوله ان الرسول يحذر من فتنة الوهابيه

لقد بعث الله رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالحق بشيراً ونذيراً ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ولقد أدى - صلى الله عليه وآله وسلم - الأمانة ليتبع الناس شرع الله وليبتعدوا عن ما نهاهم ، فقد قال جلا وعلا في محكم كتابه العزيز : ((وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى {3} إِنْ هُوَ إلا وَحْيٌ يُوحَى {4} )) ، وقد أخبرنا عليه الصلاة والسلام ما سيكون من أمر هذه الأمة تنبيهاً وتحذيراً لنا لنتبع طريق الحق ونبتعد عن الباطل وطريق الهلكة ..

ومن خلال الروايات ستجد أخي القارئ الكريم كيف يحذرنا الرسول من تلك الفرقة الضالة المضلة المتجرئة على الله بتجسيمه وتشبيهه بمخلوقاته والمتجرئة أيضاً على الرسول صلى الله عليه وآله بإهانة ضيوفه وزواره والتي تكفر المسلمين وتتباهى بأفعالها المشينة ، انظر أخي واحكم بنفسك :
‏الرواية الأولى : من ‏ صحيح البخاري ، الجزء الثالث ، كتاب المغازي. باب: بعث علي بن أبي طالب عليه السلام، وخالد بن الوليد رضي الله عنه، إلى اليمن قبل حجة الوداع.
4094 - حدثنا قتيبة: حدثنا عبد الواحد، عن عمارة بن القعقاع بن شبرمة: حدثنا عبد الرحمن بن أبي نعم قال: سمعت أبا سعيد الخدري يقول:

بعث علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليمن بذهبية في أديم مقروظ ، لم تحصل من ترابها ..
قال : فقسمها بين أربعة نفر : بين عيينة بن بدر ، وأقرع بن حابس ، وزيد الخيل ، والرابع : إما علقمة ، وإما عامر بن الطفيل ..
فقال رجل من أصحابه : كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء !!
قال : فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( ألا تأمنونني وأنا أمين من في السماء ، يأتيني خبر السماء صباحا ومساء ).
قال : فقام رجل غائر العينين ، مشرف الوجنتين ، ناشز الجبهة ، كث اللحية ، محلوق الرأس ، مشمر الإزار ، فقال: يا رسول الله اتق الله !!!!!!
قال : ويلك ، أو لست أحق أهل الأرض أن يتقي الله !!!.
قال : ثم ولى الرجل .
قال خالد بن الوليد : يا رسول الله ، ألا أضرب عنقه ؟؟
قال: لا، لعله أن يكون يصلي .
فقال خالد : وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني لم أومر أن أنقب قلوب الناس ولا أشق بطونهم .
قال: ثم نظر إليه وهو مقف ، فقال:
(( إنه يخرج من ضئضئ هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا، لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية - وأظنه قال - لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود )).
معاني الكلمات :
مشمر الإزار : إزاره مرفوع عن كعبه .
رطبا : سهلاً ، يواظبون على قراءته ويجودونه.
لا يجاوز حناجرهم : لا يؤثر في قلوبهم، فلا يرفع في الأعمال الصالحة ولا يقبل منهم.
يمرقون : يخرجون بسرعة .
قتل ثمود : أي أستأصلهم بالقتل كما استؤصلت ثمود .


الرواية الثانية : من ‏صحيح البخاري ، الجزء الثالث ، كتاب فضائل القرآن :4770 - حدثنا محمد بن كثير : أخبرنا سفيان : حدثنا الأعمش، عن خيثمة ، عن سويد بن غفلة: قال علي رضي الله عنه : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :

( يأتي في آخر الزمان قوم ، حدثاء الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من غير قول البرية ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة ).
الرواية الثالثة :‏ صحيح البخاري ، الجزء الأول ، كتاب الاستسقاء ، باب: ما قيل في الزازل والآيات. 990 - حدثنا محمد بن المثنى قال : حدثنا حسين بن الحسن قال : حدثنا ابن عون ، عن نافع ، عن ابن عمر قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ) .
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟
قال: قال: (اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا).
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟؟
قال: قال: ( هناك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان ).
الرواية الرابعة : من كتاب ‏كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الحادي عشر : 31256- يوشك أن يجيء قوم يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، طوبى لمن قتلهم وطوبى لمن قتلوه !! أما إنهم سيخرجون بأرض قومك يا يمامي يقاتلون بين الأنهار!!
قلت : بأبي وأمي ما بها أنهار !!!
قال: إنها ستكون ...

الرواية الخامسة : من كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الحادي عشر.

31250- يخرج في آخر الزمان قوم كان هذا منهم ، هديهم هكذا يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، ثم لا يرجعون إليه ووضع يده على صدره سيماهم التحليق ، لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم !!!! هم شر الخلق والخليقة. ونكتفي الآن بهذا العدد من الروايات على الرغم من وجود المئات منها في هذا الموضوع ..



ماذا نستنتج من مجموع الروايات السابقة :

1 - في آخر الزمان ستخرج فرقة ضالة مضلة من نجد يخرج من أعقابها الدجال .

2 - من المواصفات الدينية لهذه الفرقة أنها تتستر باسم الإسلام فهم يتلون القرآن و يواظبون على قراءته ويجودونه .

3 - أنهم يقولون من غير قول البرية نعم فالتجسيم ومحاولاتهم تحقير الذات الإلهية ونشر الفكر اليهودي وتمزييق شمل الأمة كل هذا لا يأتي إلا منهم !!!

4 - التحذير الشديد منهم فالرسول لو أدركهم لقاتلهم حسبما تذكر الروايات !!!

ومن هنا أخي السني عليك بالحيطة والحذر منهم فهي أما الجنة أو النار ..

ولقد عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنموذج منهم لصحابته كوسيلة تعليمية حينما أشار إلى جدهم الأعلى وقال : ((يخرج من ضئضئ هذا )) ، فهم : طوال اللحى بكثة ، قصار الثياب ، حليقي الرؤوس ، أجلاف جفاة ، لا يتأدبون مع الله ورسوله ، يراؤون بتلاوتهم القرآن ، ولا يفهمون معانيه !! وهم يخرجون من نجد !! وسيخرج من أعقابهم الدجال !!

ولذلك فهم ليسوا من الإسلام في شيء !!






====================

الرد على شبهاته في الرد القادم







من مواضيعي في المنتدى
»» فضائح الشيعة تتوالى..الشيعي السعيدي يفضح حمزة الطائي وعموم الشيعة
»» هل رجع هشام الجواليقي عن قوله.......؟
»» شن الغارة بالكُردوس على البابا بنديكتوس ..
»» الغباء الرافضي العفيري...أنوار الغرى أنموذج
»» استمعوا إلى ثناء المشائخ جلال وعبد الصبور على الوهابية في حلقة الليلة ..
 
قديم 07-09-03, 09:49 AM   رقم المشاركة : 2
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه..وبعد:

هذه الروايات من دلائل النبوه وكلها تتحدث عن فرقة الخوارج ...أولاً فلنجمع الروايات التي تتحدث عن الخوارج:

1- قال البخاري رحمه الله: حدثنا قتيبة حدثنا عبدالواحد عن عمارة بن القعقاع بن شبرمة حدثنا عبدالرحمن بن أبي نعيم قال: سمعت أبا سعيد الخدري يقول: بعث علي بن أبي طالب رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليمن بذهبية في أديم مقروظ لم تحصل من ترابها. قال: فقسمها بين أربعة نفر: بين عيينة بن بدر، وأقرع بن حابس، وزيد الخيل، والرابع إما علقمة وإما عامر بن الطفيل. فقال رجل من أصحابه: كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء!! فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال: [ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء، يأتيني خبر السماء صباحاً ومساءاً]. قال: فقام رجل غائر العينيين، مشرف الوجنتين، ناشز الجبهة، كث اللحية، محلوق الرأس، يشمر الإزار، فقال: يا رسول الله اتق الله! قال صلى الله عليه وسلم: [ويلك أو لست أحق أهل الأرض أن يتقي الله؟] قال: ثم ولى الرجل قال خالد بن الوليد: يا رسول الله ألا أضرب عنقه؟ قال: [لا لعله أن يكون يصلي]. فقال خالد: وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إني لم أومر أن أنقب قلوب الناس ولا أشق بطونهم] قال: ثم نظر إليه وهو مقف فقال: [إنه يخرج من ضئضئي هذا قوم يتلون كتاب الله رطباً لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية]، وأظنه قال: [لئن أدركتهم لأقتلهم قتل ثمود]. (متفق عليه)

2- وقال البخاري رحمه الله: حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني أبو سلمة بن عبدالرحمن أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسماً إذ أتاه ذو الخويصرة -وهو رجل من بني تميم- فقال: يا رسول الله اعدل! فقال صلى الله عليه وسلم: [ومن عدل إذا لم أعدل؟ قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل؟] فقال عمر: يا رسول الله إئذن لي فأضرب عنقه، فقال: [دعه، فإن له أصحاباً يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه، ثم ينظر إلى رصافه فما يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى نضيه وهو قِدْحُهُ فلا يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى قُذَذِهِ فلا يوجد فيه شيء، قد سبق الفرث والدم، آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة أو مثل البضعة تدردر!! ويخرجون على حين فرقة من الناس]. قال أبو سعيد: فأشهد أني سمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأشهد أن علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه، فأمر بذلك الرجل فأتى به حتى نظرت إليه على نعت النبي صلى الله عليه وسلم حين نعته.

3- وقال مسلم رحمه الله: وحدثني محمد بن المثني حدثني ابن أبي عدي عن سليمان عن أبي نضرة عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر قوماً يكونون في أمته يخرجون في فرقة من الناس سيماهم التحالق (أي حلق رؤوسهم)، قال: [هم شر الخلق أو أشر الخلق، يقتلهم أولى الطائفتين إلى الحق]، قال: فضرب النبي صلى الله عليه وسلم لهم مثلاً أو قال قولا الرجل يرمي الرمية، أو قال الغرض فينظر في النصل فلا بصيرة، وينظر في الفرق فلا يرى بصيرة، قال أبو سعيد: وأنتم قتلتموهم يا أهل العراق!!

4- وقال مسلم أيضاً: حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا وهو ابن الفضل الحداني حدثنا ابن نضرة عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [تمرق مارقة عند فرقة من المسلمين يقتلها أولى الطائفتين بالحق].

5- وقال البخاري رحمه الله: حدثنا محمد بن كثير، أخبرنا سفيان، عن الأعمش عن خيثمة، عن سويد بن غفلة، قال: قال علي رضي الله عنه: إن حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب عليه، وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: [يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة].

6- وقال ابن ماجة رحمه الله: حدثنا بكر بن خلف أبو البشر، ثنا عبدالرزاق، عن معمر، عن قتادة، عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [يخرج قوم في آخر الزمان -أو في هذه الأمة- يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم أو حلوقهم سيماهم التحليق، إذا رأيتموهم أو إذا لقيتموهم فاقتلوهم].

7- قال البخاري رحمه الله: حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عبدالواحد حدثنا الشيباني حدثنا يسير بن عمر قال قلت لسهل بن حنيف: هل سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الخوارج شيئاً؟ قال: سمعته يقول وأهوى بيده قبل العراق: [يخرج منه قوم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية].

8- قال الإمام مسلم رحمه الله: حدثنا محمد بن رمح بن المهاجر أخبرنا الليث عن يحيى بن سعيد عن أبي الزبير عن جابر بن عبدالله قال: أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجعرانة منصرفة من حنين وفي ثوب بلال فضة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقبض منها يعطي الناس فقال: يا محمد اعدل! قال: [ويلك!! ومن يعدل إذا لم أكن أعدل؟ لقد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل!] فقال عمر بن الخطاب: دعني يا رسول الله فأقتل هذا المنافق. فقال: [معاذ الله أن يتحدث الناس أني أقتل أصحابي!!] إن هذا وأصحابه يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون منه كما يمرق السهم من الرمية.

9-وقال الإمام أحمد رحمه الله: ثنا عبدالرزاق أنا معمر قال سمعت أبا غالب يقول لما أوتي برؤوس الأزارقة فنصبت على درج دمشق جاء أبو أمامة فلما رآهم دمعت عيناه فقال: كلاب النار!! (ثلاث مرات)، هؤلاء شر قتلى قتلوا تحت أديم السماء وخير قتلى قتلوا تحت أديم السماء الذين قتلهم هؤلاء. قال فقلت: ما شأنك دمعت عيناك؟ قال: رحمة لهم!! إنهم كانوا من أهل الإسلام. قال: قلنا: أبرأيك قلت هؤلاء كلاب النار؟! أو شيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: إني لجريء!! بل سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم غير مرة ولأثنتين ولا ثلاث. قال فعد مراراً







من مواضيعي في المنتدى
»» إلى اي شخص يتعاطف مع قتلى الرافضة استمع إلى ما يقوله مجتبى الشيراي
»» عدد المتواجدين اليوم(المشرف سلطان نتمنى التوضيح)!!
»» أريد رأي الجميع في هذا التصميم عن (باقر الأثيم)
»» تبا لكم أيها الرافضة وترحاً وبؤساً لكم يا أهل المكر والغدر والخيلاء
»» هنا التدليس على اصوله " مشهد مرئي جديد " للشيخ الرافضي فاضل الدريع
 
قديم 07-09-03, 09:53 AM   رقم المشاركة : 3
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محبكم في الله

2- وقال البخاري رحمه الله: حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني أبو سلمة بن عبدالرحمن أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسماً إذ أتاه ذو الخويصرة -وهو رجل من بني تميم- فقال: يا رسول الله اعدل! فقال صلى الله عليه وسلم: [ومن عدل إذا لم أعدل؟ قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل؟] فقال عمر: يا رسول الله إئذن لي فأضرب عنقه، فقال: [دعه، فإن له أصحاباً يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه، ثم ينظر إلى رصافه فما يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى نضيه وهو قِدْحُهُ فلا يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى قُذَذِهِ فلا يوجد فيه شيء، قد سبق الفرث والدم، آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة أو مثل البضعة تدردر!! ويخرجون على حين فرقة من الناس]. قال أبو سعيد: فأشهد أني سمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأشهد أن علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه، فأمر بذلك الرجل فأتى به حتى نظرت إليه على نعت النبي صلى الله عليه وسلم حين نعته.

أقتباس من صاحب الموضوعActiveX
الرواية الخامسة : من كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الحادي عشر.

اقتباس:
31250- يخرج في آخر الزمان قوم كان هذا منهم ، هديهم هكذا يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، ثم لا يرجعون إليه ووضع يده على صدره سيماهم التحليق ، لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم !!!! هم شر الخلق والخليقة.

أذا كان عند الروافض عقل سوف يعرفون أن الموضوع انتهى من الأقتباس هذا...ولكني اعرف جهلهم المركب لذا سوف اوضح ماسبب أقتباسي لهذه الروايتين.

فلنتفق ان هذه الروايتين في فرقة واحده أما الوهابيه أو الخوارج...اسأل الرافضه هل كان في عهد علي بن ابي طالب مذهب وهابي!؟طبعاً سوف يكون جوابكم كلا....وآلان انظروا ماذا قال أبو سعيد: فأشهد أني سمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم,وأشهد أن علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه.

سؤالي للروافض إذا كان لديهم عقل ليفكروا به:

في عهد علي بن أبي طالب رضي الله عنه هل كانت هناك فرقه وهابيه ليقاتلها؟؟






من مواضيعي في المنتدى
»» روايتين صحيحتين بنفس السند وعن نفس المعصوم ولكنها متناقضتين!!
»» ارجو منكم الدعاء لجدتي بالمغفرة والرحمة
»» يا أخوه موضوع رفع ضغطي الى الف(قهر والله قهر)
»» حسين الفهيد يدعو العباس من دون الله " مشهد مرئي "
»» مالذي يدور بين زرارة والإمام المعصوم..أرجو عدم دخول الأخوات
 
قديم 07-09-03, 09:57 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


اما قول الرافضي ان نجد هي قرن الشيطان كما في هذه الروايه:

اقتباس:
الرواية الثانية : من ‏صحيح البخاري ، الجزء الثالث ، كتاب فضائل القرآن :4770 - حدثنا محمد بن كثير : أخبرنا سفيان : حدثنا الأعمش، عن خيثمة ، عن سويد بن غفلة: قال علي رضي الله عنه : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :

( يأتي في آخر الزمان قوم ، حدثاء الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من غير قول البرية ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة ).
الرواية الثالثة :‏ صحيح البخاري ، الجزء الأول ، كتاب الاستسقاء ، باب: ما قيل في الزازل والآيات. 990 - حدثنا محمد بن المثنى قال : حدثنا حسين بن الحسن قال : حدثنا ابن عون ، عن نافع ، عن ابن عمر قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ) .
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟
قال: قال: (اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا).
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟؟
قال: قال: ( هناك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان ).

الشيخ عبدالله بن زقيل يرد عليه:

الجواب على سؤالك والرد على ما يدعيه الرافضة من أن قرن الشيطان هي نجد ويقصدون بنجد هي الجزيرة ، لابد لنا من جمع الروايات لنعرف ما هو مقصود النبي صلى الله عليه وسلم بنجد ؟

لأن أهل البدع يعتمدون في تقرير مثل هذه الشبه على بعض الروايات ويتركون الباقي .

الروايات الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم :
عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وهو مستقبل المشرق يقول : ألا إن الفتنة ها هنا ، ألا إن الفتنة هاهنا ، ألا إن الفتنة هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان . رواه الشيخان .

وفي رواية لمسلم : رأس الكفر من هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان .

ففي هذا الحديث لفظ : المشرق .

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان . رواه البخاري والترمذي وأحمد .

وفي هذا الحديث لفظ : نجدنا .

عن ابن فضيل عن أبيه قال : سمعت سالم بن عبدالله بن عمر يقول : يا أهل العراق ! ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم للكبيرة ! سمعت أبي عبدالله بن عمر يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الفتنة تجيء من ههنا ، وأومأ بيده نحو المشرق ، من حيث يطلع قرنا الشيطان وأنتم يضرب بعضكم رقاب بعض ..... الحديث . رواه مسلم بهذا اللفظ .

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال دعا النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا ، وبارك لنا في شامنا ويمننا . فقال رجل من القوم يا نبي الله وفي عراقنا . قال : إن بها قرن الشيطان ، وتهيج الفتن ، وإن الجفاء بالمشرق .

قال الهيثيمي في المجمع : رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات .

وهاتان الروايتان صريحتان في تعيين المراد مما أبهم في غيرها من الروايات .

كلام العلماء على المقصود من هذه الأحاديث :
لقد تكلم العلماء في تحديد تلك البقعة وهي نجد ، والعجيب أن بعض العلماء حددوا تلك البقعة قبل ظهور دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب .

وأما المراد بالمشرق في الأحاديث العراق ، وأن نجد هو نجد العراق لا نجد اليمامة .

قال الإمام الخطابي (ت : 388) كما حكى عنه الحافظ ابن حجر (13/47) :
نجد من جهة المشرق ، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة .ا.هـ.

وقال الحافظ (ت : 852) أيضا في الفتح (6/352) عند قول النبي صلى الله عليه وسلم " رأس الكفر نحو المشرق " :
وفي ذلك إشارة إلى أن شدة كفر المجوس ، لأن مملكة الفرس ومن أطاعهم من العرب كانت من جهة المشرق بالنسبة إلى المدينة .ا.هـ.

وقال الشيخ العلامة الألباني - رحمه الله - في تخريجه لكتاب فضائل الشام ودمشق لأبي الحسن الربعي (ص26) :
فيستفاد من مجموع طرق الحديث أن المراد من نجد في رواية البخاري ليس هو الإقليم المعروف اليوم بهذا الاسم ، وإنما هو العراق ، وبذلك فسره الخطابي والحافظ ابن حجر العسقلاني ... وقد تحقق ما أنبأ به عليه السلام ، فإن كثيرا من الفتن الكبرى كان مصدرها العراق ... فالحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم وأعلام نبوته .ا.هـ.

ومن استقرأ التاريخ علم أن مصداق هذه الأحاديث قد وقع منذ زمن الصحابة ومن بعدهم فكان قتل عثمان رضي الله عنه على أيدي أهل العراق ومن ما لأهم من أجلاف أهل مصر ، ومن العراق ظهر الخوارج ، والشيعة ، والرافضة ، والباطنية ، والقدرية ، والجهمية ، والمعتزلة .

وقد تصدى للرد على القائلين من أصحاب البدع من الرافضة وغيرهم في أن المقصود بنجد هي نجد اليمامة وتطبيق هذه الأحاديث وإنزالها على دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب جملة من المؤلفين ومنهم :
- محمد بشير السهسواني في كتابه : صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان .
- حكيم محمد أشرف سند هو في كتاب : أكمل البيان في شرح حديث نجد قرن الشيطان .

وفي هذا القدر كفاية للرد على أولئك الرافضة - قبحهم الله - في تلبيسهم على الناس لهذا الحديث .






من مواضيعي في المنتدى
»» علم الجرح والتعديل عند الرافضة مرسل !!
»» النوري الطبرسي يقول بوجود ايات سخيفه في القرأن الكريم
»» بشرى لليهود والنصارى من إخوانهم الرافضة !!
»» الى كل أخ أو اخت يدعونا الى التحلي بالاخلاق في مناقشة الرافضة المجوس
»» هل نفع الأمام علي باقر الحكيم يارافضه!؟
 
قديم 07-09-03, 10:15 AM   رقم المشاركة : 5
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


واذا احتجوا بهذه الروايه وقالوا ان تلك الفرقه سوف تخرج اخر الزمان

اقتباس:
الرواية الثانية : من ‏صحيح البخاري ، الجزء الثالث ، كتاب فضائل القرآن :4770 - حدثنا محمد بن كثير : أخبرنا سفيان : حدثنا الأعمش، عن خيثمة ، عن سويد بن غفلة: قال علي رضي الله عنه : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :

( يأتي في آخر الزمان قوم ، حدثاء الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من غير قول البرية ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة ).
الرواية الثالثة :‏ صحيح البخاري ، الجزء الأول ، كتاب الاستسقاء ، باب: ما قيل في الزازل والآيات. 990 - حدثنا محمد بن المثنى قال : حدثنا حسين بن الحسن قال : حدثنا ابن عون ، عن نافع ، عن ابن عمر قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا ) .
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟
قال: قال: (اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا).
قال: قالوا: وفي نجدنا ؟؟؟
قال: قال: ( هناك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان ).

فنقول:
هذه أدله لبقاء الخوارج إلى أخر الزمان:

قال الإمام أبو عبدالله محمد بن يزيز القزويني الشهير بابن ماجه: حدثنا أبو بكر ابن أبي شيبة وعبدالله بن عامر بن زرارة قالا ثنا أبو بكر بن عياش عن عاصم عن زر عن عبدالله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول الناس، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية، فمن لقيهم فليقتلهم فإن قتلهم أجر عند الله لمن قتلهم].
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ID=137&CID=379

قال ابن ماجه رحمه الله: حدثنا هشام بن عمار ثنا يحيى بن حمزة ثنا الأوزاعي عن نافع عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ينشأ نشء يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرج قرن قطع)

قال ابن عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (كلما خرج قرن قطع أكثر من عشرين مرة حتى يخرج في عراضهم الدجال)






من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش قديم وجدته صدفة طباطبائي
»» من هذا ذا العمامه السوداء وهو برفقة بوش الخنزير؟؟
»» هل أنتحر علي؟؟الجواب عند الروافض..........
»» الأخ محارب فقد كلمة المرور , نرجو المساعدة من المشرفين
»» نساء أهل المدينة (فواسق) قبحكم الله يارافضة
 
قديم 07-09-03, 03:51 PM   رقم المشاركة : 7
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك ...............

وهذا ديدن الروافض ...............

التدليس ..................
ــــــــــــــــــ
الباسم وبس







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للروافض في مشارق الارض ومغاربها؟ ان يأتوا بمثل هذا الموقع!بو صالح داخل في التحدي
»» ثلاثة يدخلون الجنة / حمار ( باعوراء ) وذئب (يوسف) وكلب ؟؟!! يافرج الله!!!
»» بعض قصص المتعة عند الرافضه ؟!الي مايتمتع يتفرج !!
»» يقول أحد السنة أ هداء الى محبة التدليس والأفتراء .
»» نصائح رافضيه ، ثلاث يهدمن البدن ، يمنع دخول العجائز ؟؟
 
قديم 08-09-03, 03:34 AM   رقم المشاركة : 8
أحمــــد
عضو فضي






أحمــــد غير متصل

أحمــــد





جزاك الله خيرا ،،،








التوقيع :

وعـج عن طريق الرفض فهو مؤسـس على الكفر تأسـيساً على جُـرُفٍ هــار
هـما خـطـتا : إمـا هـدىً وســعادة وإمـا شـقاءً مـع ضــلالـة كفــار
فـأي فـريـقـيـنا أحـق بـأمـنـه وأهـدى ســبيلاً عندمـا يحكـم البــار
أمـن سـبّ أصـحاب الرسـول وخـالف الكـتاب ولـم يعـبأ بـثابـت أخبــار
أم المـقـتدي بالوحـي يسـلك مـنهـج الصحـابة مـع حب القـرابة الأطـهار
من مواضيعي في المنتدى
»» وحدانية الله وجامع لدروس التوحيد
»» 99 شبهة رافضية والرد عليها (للأخ جلال)
»» عــمـائــم تــحتـــها لـصــوص بـتـحــريـف الـنـصـوص
»» تبرئة هند بنت عتبة من دم أسد الله حمزة
»» ويحذركم الله نفسه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "