العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-03, 11:14 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


آثار الهجوم المسلح الذي تم اليوم على احد مساجد السنة في بغداد ( صور )



فوارغ الرصاص الذي اطلقه المجرمون




رصاصة اخترقت احد الابواب الداخلية في المسجد



اختراق الرصاص لباب المسجد الخارجي


في أول هجوم ( مسلح ) على مسجد سني منذ الاحتلال الأمريكي للعراق قام مسلحون مجهولون بشن هجوم بالأسلحة الرشاشة على مسجد قباء في حي الشعب ببغداد فجر الجمعة 5-9-2003؛ مما أسفر عن إصابة 3 مصلين.

وأوضح شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية أن المسلحين هاجموا مسجد قباء بعد صلاة فجر الجمعة 5-9-2003، وقاموا بإطلاق النار على المصلين بعد خروجهم من المسجد مباشرة من اتجاهين؛ مما أسفر عن إصابة 3 مصلين، أحدهم في حالة خطرة؛ حيث أصيب بأربع رصاصات في صدره. ولم تتضح بعدُ هوية المهاجمين.

وندد بشدة الشيخ "وليد العزاوي" -إمام وخطيب مسجد قباء- في خطبة الجمعة بالهجوم، وقال: "في صباح هذا اليوم الجمعة في شهر رجب الحرام حيث كان – حتى- الجاهليون يوقفون القتال، وعندما كانوا يرون القاتل بأم أعينهم لم يكونوا يشهرون أسلحتهم احتراما لهذا الشهر المقدس.. هاجمنا الغادرون بعشرات الطلقات النارية".

أين حرمة المساجد؟

وأضاف أن "الطلقات اخترقت الحديد والخشب، ووصلت إلى المحراب ، وحتى الثريا التي علقت في السقف لم تسلم من الرصاص.. فهل هكذا يتم احترام حرمة المساجد يا محسوبين على الإسلام؟".

وأوضح العزاوي الذي بكى في خطبته عدة مرات، وبدا عليه التأثر الكبير من الاعتداء أن "الرصاصات أصابت 3 أبرياء، ذنبهم أنهم كانوا يقولون لا الله إلا الله محمد رسول الله. فبردا وسلاما لجرحانا الذين أصيبوا بإصابات طفيفة بإذن الله يكتب لهم الشفاء العاجل".







وشهد الأسبوع الذي أعقب حادث اغتيال الحكيم ولم يعرف منفذوه بعدُ بعض مظاهر التوتر بين السنة والشيعة العراقيين.

فقد صرح الشيخ أحمد الكبيسي -أحد كبار علماء السنة بالعراق- لصحفيين عراقيين قبل 3 أيام أن الشيعة سيطروا على نحو 18 مسجدا تابعا للسنة !!!!

بينها 12 مسجدا في بغداد وحدها، فضلا عن سيطرتهم على المسجدين الوحيدين التابعين للسنة في مدينتي النجف وكربلاء اللتين بهما أغلبية شيعية.

كما قرر مجلس الحكم الانتقالي العراقي إلغاء وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة العراقية الجديدة التي شكلها مجلس الحكم الانتقالي الإثنين 1-9-2003؛ استجابة لطلب هيئة العلماء المسلمين السنية التي تحفظت على كفاءة المرشح الشيعي لمنصب مدير الأوقاف، معتبرة أن "الأوقاف لن تكون في أيدٍ أمينة".

وقد أدان الشيخ "عبد السلام الكبيسي" المتحدث الرسمي باسم "هيئة علماء المسلمين" السنية في العراق الهجوم الذي استهدف مسجد قباء بحي الشعب في العاصمة بغداد فجر الجمعة 5-9-2003 وأسفر عن إصابة 4 أشخاص، محذراً من أن الهجوم يستهدف إشعال نار الفتنة الطائفية بين المسلمين السنة والشيعة في البلاد.

وقال الكبيسي في تصريحات خاصة لشبكة "إسلام أون لاين.نت" الجمعة: "ندين هذا العمل الإرهابي بشدة، ونؤكد أن الأطراف التي تقف وراءه تريد إشعال نار الفتنة الطائفية في العراق".

وأوضح الكبيسي أن هيئة علماء المسلمين ستعقد اجتماعاً في الساعة السادسة من مساء الجمعة بتوقيت بغداد مع المرجعية الشيعية لحثها على إدانة الاعتداء على المسجد بشكل يتم من خلاله تلافي حدوث أي تداعيات له.

سندير أوقافنا

وحول قيام مجلس الحكم العراقي بإلغاء وزارة الأوقاف في الحكومة العراقية الجديدة، استجابة لطلب هيئة العلماء المسلمين( السنة ) أوضح الكبيسي أن مشكلة الأوقاف أثيرت عندما قامت قوات الاحتلال بتعيين وزير مؤقت للأوقاف هو "جلال الصغير"، وهو شيعي من المعارضة، "وكان أول عمل قام به هو تعيين أشخاص غير أكفاء لإدارة الأوقاف، حيث عين حيدر محمد حسين ( شيعي ) مديرًا لأوقاف بغداد، وجمال البدري (شيعي) مديرًا عامًّا للمدارس الدينية".

وأشار إلى أن حسين "يعمل متعهدا لرحلات الحج ولا يحمل أي شهادة، وأن البدري يعمل طباخا في مدرسة الشيخ معروف في الكرخ" !!!!!

وأوضح أن هيئة علماء المسلمين تحفظت على هذا الأمر ورأت أن إدارة الأوقاف "يجب أن تكون بيد الطائفة التي تدر أموالاً أكبر للأوقاف"، وقال: "أهل السنة يدرون أموالا وقفية أكبر من الشيعة، وبالتالي ينبغي أن يدير السنة الأوقاف".

وأضاف: "نحن اتفقنا مؤخراً على حل وسط يرضي جميع الأطراف وهو أن يدير السنة أموالهم الوقفية وأن يدير الشيعة أموالهم الوقفية ويدير المسيحيون أموالهم الوقفية".

وأشار إلى أن الاسم المقترح للشخص المعد لإدارة أوقاف المسلمين السنة هو د. "محمد عبيد الكبيسي" عميد كلية العلوم الإسلامية ببغداد.

وحول ما تردد حول سيطرة الشيعة على نحو 18 مسجدا تابعا للسنة في العراق، قال عبد السلام الكبيسي: "هذه السيطرة ليست جديدة فهي وقعت قبل نحو شهرين، ونحن لسنا متعجلين في إرجاع هذه المساجد لحظيرة السنة وسننتظر حتى تقوم حكومة وطنية عراقية بإرجاعها لنا، وليست تلك الحكومة المستنسخة" في إشارة إلى الحكومة العراقية الجديدة التي شكلها مجلس الحكم. وقال: "نحن نريد حكومة وطنية منتخبة من الشعب العراقي لا حكومة طائفية أو عرقية".

ــــــــــــ

اللهم انصر المسلمين في بلاد الرافدين


منقول







التوقيع :
شيخنا حارس السحيمي جزاك الله خيراً وجمعنا بك في جنات النعيم

http://www.gafelh.com/modules/Cards/...img/tad3oo.gif

و لا تصحب أخا الجهل ... و إيــاك و إيــاه
فكم من جـاهل أردى ... حليما حين يلقاه
يقاس المرء بالمرء ... إذا مـا هـو مـاشاه
و للشيء على الشيء ... مقاييس و أشباه
و للقلب على القلب ... دليل حين يلقاه

http://www.wylsh.com/images/wylsh-banner-new.gif

لماذا تركنا التشيع ؟
http://www.wylsh.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يرضى المسلم الغيور بهذه المناظر لبنات المسلمين السنه (( صور ))
»» الفرار من مرض الالتهاب الرئوي
»» دعوة الفنانيين والفنانات إلى الله يوجد عناوين
»» ماذا يفعل الارهابي المقهور في المنتدى كل يوم بعد ان انفضح وهرب ؟؟؟
»» المحال التجارية التابعة للسنة في قضاء أبو الخصيب تحترق
 
قديم 06-09-03, 05:13 PM   رقم المشاركة : 2
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]حسبي الله على الكافرين
وبارك الله فيك مجهوداتك اخي الكريم[/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة هل خرج منكم مثل هذا ؟
»» شهادة بعض التائبين من جماعة التبليغ الصوفية
»» يارافضه لو صار فيكم كذا صدق بتسوون زي هذا (موضوع فكاهي)
»» من قراء الرافضة ؟
»» باي
 
قديم 06-09-03, 05:23 PM   رقم المشاركة : 3
B_52
مشترك جديد






B_52 غير متصل

B_52


لاحول ولاقوة إلا بالله
اللهم احفظ اخواننا السنة في العراق وفي كل مكان .







التوقيع :
اللهم أحسن خاتمتي .
من مواضيعي في المنتدى
»» مارأيكم في حلقات المستقلة عن الوهابية ؟؟!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "