العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-20, 10:00 AM   رقم المشاركة : 1
خاصمو بشرف
مشترك جديد







خاصمو بشرف غير متصل

خاصمو بشرف is on a distinguished road


الرد على (مسلم 70) في حرب الجمل .

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم على محمد وأل محمد



يامسلم70 اقول لك كما قال شيخنا ياسر الحبيب

أطلب منك تعيد مراجعة التاريخ جيدا متحررا من القيود المذهبية البغيضة التي ربيت عليها كلامك هذا كله كوبي بيست نسخ ولصق
ممن ؟ من الألة الدعائية البكرية المستمرة التي تحاول تبسيط الأمور ألي هذا الحد الذي يناهز الحماقة , يعني تفسير قيام حرب عظيمة بـ هذا الشكل بـ هذي الطريقة أنها كانت مجرد مشاجره صارت بهذا الشكل وخرجت الأمور عن السيطره والكل كان من أهل الخير وكانو طالعين للأصلاح وصار 30 ألف قتيل , لو طالعين للأفساد أيش بيصير ؟ بيصير حرب نووية !


مايصير كل ماذكرته (يامسلم 70) كلام باطل وكلام ترده النصوص والاثار الصحيحة عندكم أيضا هذي للعلم الاثار التي تحاول تريد تبسيط الأمر وأتهام الطرف الثالث السبئية وابن السوداء وعبدالله بن سبأ ومدري كذا هذولا هم الذين ورطو هائولاء بـ هائولاء وكانو يرمون المعسكر تارة وذالك المعسكر أخرى هذا الكلام لم يصح تاريخيا و الصحيح على خلافه تريد منا أن نصدقك أنت في تحليلك للأحداث أم نصدق المعاصرين لتلك الحقبة ؟


أحد المعاصرين لتلك الحقبة من ؟ الحسن البصري وهو من أهل البصره سيد التابعين عندكم ماذا يقول ماهي شهادته أرجع ألي مستدرك الحاكم رقم الحديث 4545 يقول : حدثنا أبو بكر بن إسحاق الفقيه. (ثقت ثبت) و وعلي بن حمشاذ قالا ثناء أي حدثنا بشرى أبن موسى (أمام حافظ ثقه ) حدثنا الحميدي ( ثقه حافظ شيخ البخاري أجل اصحاب ابن عيينا) حدثنا سفيان (أستاذه الثقه الحجه الحافظ المعروف ) حدثنا أبو موسى يعني أسرائيل ابن موسى ( ثقه ) سمعت الحسن البصري يقول جاء طلحه والزبير ألي البصره فقال الناس لهم ماجائكم ؟ قال نطلب دم عثمان وأنتم تقولون خرجو بجيش لأن لهم هدف والمفروض لو كانو يريدون الأصلاح لخرجو بمجموعة قليله ألي الحاكم الشرعي الأمام علي (ع) حتى يصلحو ولكن لماذا خرجو بجيش ؟ هذا ماأشكلنا به عليكم وتقولون لا هذا لهم هدف قتل قتلة عثمان الطلب بـ ثار عثمان والحسن البصري يروي لكم وهو من أهل البصره يروي لكم ماجرى قال لهم الناس ماجائكم قال نطلب دم عثمان قال الحسن : ياسبحان الله أما كان للقوم عقول فيقولون والله ماقتل عثمان غيركم .

نفس الكلام نوجها لكم أما لك عقل فتقول أن طلحه والزبير وعاشة ماقتل عثمان غيرهم ؟ خبر صحيح صححه الحاكم وصححه الذهبي في التلخيص الحين مين نصدق أنت أو الحسن البصري ؟ العقل يقول لنا نصدق الحسن البصري بل ونصدق أمير المؤمنين علي (ع) فـ الخبر الصحيح يثبت أنه كشف عن أن عائشة هدفها في خروجها أنما كان قتله هو لا لقتصاصها لقتلة عثمان


( الخبر في أنساب الأشرف للبلاذري ) برقم 954
يقول : حدثني أحمد إبن أبراهيم الدورقي ( الحافظ الثقه ) حدثنا ابو النضر ( الحافظ الثقه )حدثنا أسحاق ابن سعيد ابن عمر ابن سعيد ألي هو ابن العاص ( الثقه) حدثني والده سعيد بن عمر (الثقه) عن أبن حاطب الجمحي الصحابي عندكم وهو فوق الوثاقه وهو شاهد معاصر قال : (أَقْبَلْتُ مَعَ عَلِيٍّ يَوْمَ الْجَمَلِ إِلَى الْهَوْدَجِ وَكَأَنَّهُ شَوْكُ قُنْفُذٍ مِنَ النَّبْلِ ، فَضَرَبَ الْهَوْدَجَ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّ حُمَيْرَاءَ إِرَمَ هَذِهِ أَرَادَتْ أَنْ تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلَتْ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ )
علي ابن طالب يقول خلاف كلامكم يقول هذي ارادة أن تقتلني كما قتلت عثمان وهي التي رفعت شعار تكفير عثمان وقالت اقتلو نعثلا فقد كفر وهي التي افتت بهدر دمه وبعدين مايصير نترك عقولنا ونصدق تحليلك للأحداث بعد 1400 سنة والمعاصرون لتلك الأحداث أمير المؤمنيين (ع) وهو طرف فيها يقول خلاف كلامك والحسن البصري وهو أعتزل القوم وهو من أئمتكم لا من أئئمتنا يقول خلاف كلامكم , لاتخلي الألة الدعائية البكرية تضحك عليك وتسفه عقلك وتصير ساذج وعلى فرض أنهم ذهبو لكي يقتصو من قتلة عثمان ؟ هل هذا يجوز شرعا ؟ من الذي له أجراء الحدود والأخذ بالقصاص ؟ غوغاء الناس وكل من هب ودب أم الحاكم الشرعي ولي الأمر الأمام السلطان ألا تقرون كتب الفقه عندكم ألا تقرأوا عندكم كتب الدين عندكم التي تنص على الأجماع بأنه ليس لأحد أن يقتص بأحد ألا ولي الأمر ,

في تفسير القرطبي في الجزء الثاني في الصفحه 245 يقول : لا خلاف أن القصاص في القتل لا يقيمه إلا أولو الأمر الذين فرض عليهم النهوض بالقصاص، وإقامة الحدود، وغير ذلك؛ من كان ولي الأمر حين ذاك ؟ أمير المؤمنين علي (ع) فلو كان هدف عائشة وطلحة والزبير حقا هو اقامة القصاص اقامة الحد على من قتل عثمان , لوجب أن يتوجهو لـ يكلمو علي بن ابي طالب (ع) مو يطلعون من مكه الي البصره , من مكة يروحون ألي المدينة الخليفة الشرعي هناك ولي الامر هناك القضية مو فوضة لاعائشة ولية الأمر ولا طلحة والزبير أمراء المؤمنين هؤلاء ليس لهم صفة حتى يقومو بذالك فـ هذي بحد ذاته مخالفة شرعية منكرة تسقطهم في جهنم لأنهم ماكتفو بقتل قتلة عثمان أن كانو مع أن قتلة عثمان كانو بالمدينة ماكانو بالبصره قتلة عثمان كانو بالمدينة الذين جاءو وقتلو عثمان هم بقو وباعيو علي بن ابي طالب (ع) وصارو ضمن جنده ( مالك الاشتر وعمربن الحمق الخزاعي عبدالرحمن ابن عديس البلوي ) ماكانو في البصره راحت عائشة البصره تقتل قتلة عثمان ؟ اين قتلتة عثمان في البصره ؟ ومن الذي قتل في البصره ؟ ابرياء الناس قتلو في البصره حكيم ابن جبل العبدي واصحاب الثفنات 700 انسان من كثرة السجود في جباههم مثل فثنات البعير هؤلاء قتلو في البصره من قبل عائشة قبل قدوم أمير المؤمنين في الجمل الاصغر هؤلاء قتلو عثمان شاركو في قتل عثمان ؟ مالهم علاقة والهدف واضح وهو أتخاذ عثمان ودعوة الأقتصاص من قتلة عثمان أتخاذ هذا هدف للوصول ألي السلطة والثروة ماكو هدف أخر , في تاريخ الطبري المجلد الثالث الصفحة 491 يقول : جاء رجل الي طلحة والزبير وهما في المسجد في البصرة يقول نشدتكم بالله في مسيركم أعهد أليكم فيهم رسول الله شيئ فقام طلحة ولم يجبه فناشد الزبير فقال : لا ولكن بلغنا أن عندكم دراهم فجأنا نشارككم فيها , بأختصار هذي مسألة حرب الجمل بـ أختصار .



اللهم صل على محمد وأل محمد






التوقيع :
روى ابن عساكر بسنده عن ابن عباس أنه قال : ( مشيت و عمر بن الخطاب في بعض أزقة المدينة , فقال لي : يا بن عباس أظن أن القوم استصغروا صاحبكم اذ لم يولوه أمورهم, فقلت : والله ما استصغره الله , اذ اختاره لسورة براءة ـ مع عزل أبي بكر ـ يبلغها أهل مكة , فقال لي : الصواب تقول والله لسمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول لعلي بن أبي طالب عليه السلام " من أحبك أحبني ومن أحبني أحب الله ومن أحب الله أدخله الجنة مدلا )
من مواضيعي في المنتدى
»» ياسر الحبيب يجلد أبن القيم الجوزية
»» د ميثم الموسوي يحاور العرعور في موضوع الأمامة
»» تزعم الرافضية /عائشة منافقة بالكتاب والسنة والآثار الصحيحة
»» الرد على (مسلم 70) في حرب الجمل .
»» عمر يدعو على مؤذن الرسول بلال بن الرباح؟
 
قديم 10-03-20, 02:28 PM   رقم المشاركة : 2
حسيني البقاء
مشترك جديد







حسيني البقاء غير متصل

حسيني البقاء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاصمو بشرف مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم على محمد وأل محمد



[size="5"]يامسلم70 اقول لك كما قال شيخنا ياسر الحبيب

أطلب منك تعيد مراجعة التاريخ جيدا متحررا من القيود المذهبية البغيضة التي ربيت عليها كلامك هذا كله كوبي بيست نسخ ولصق


اللهم صل على محمد وأل محمد

بمراجعة التاريخ وجدنا

https://ar.wikisource.org/wiki/%D8%A...AC%D9%85%D9%84


ان عائشة خرجت اولا ثم لحق بها علي فقاتلها






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "