التحذير من كتابات ميثاق العسر
ميثاق العسر أحد تلامذة كمال الحيدري , وله كتابات كثيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة الفيس بوك , وهو يستخدم هذه الوسيلة كونها الأقرب والأسرع وصولاً إلى قلوب وعقول العامة من الناس , وطريقته هو النقد العام لكل ماهو حق وباطل , حقيقةً كانت أو أسطورة , دون الرجوع إلى ثوابت ورواسخ الدين الإسلامي الحنيف , بل يمكننا القول إن طريقته في العرض والنقد هي عينها وذاتها طريقة المستشرقين , ولكن بعد التأمل الطويل والقراءة المعمقة في كتابات ميثاق العسر , وجدناه أنه ليس هنالك ثمة مقدس عنده ماخلا الخطوط العريضة والعامة لمذهب أو دين الإمامية , فهو يتناول الكثير من الروايات الإمامية المذهبية ويصف تلك الرويات – نحت الادلة بعد الوقوع – وهذا حق ولكنني لم اراه يوماً يتناول بالنقد إعتقادات الإمامية التي تُسمى عند الطائفة – بالحقة – لذلك وبعد تقليب الصور فإني أرى أن كتاباته لاتخدم سوى دين الإمامية ليس الا .
والدليل على ذلك فإنه في الفترة الأخيرة بدأ الطعن في كتاب الله جل جلاله من خلال عشرات المقالات , صراحة أوضمنا . فمن تلك المقالات وهي موجودة على الفيس بوك وعلى صفحته الشخصية وبأسم – ميثاق العسر –
1- إختلافات الوضوء , وحفظ الصحابة للقران !!
2- صلاة الميت وحفظ الصحابة للقران !!
3- عدم دستورية القران الدائمية , ومثال تطبيقي .
4- الطريق الحصري لإكتشاف حقيقة القران .
5- بدعة جمع القران .
6- القران البعدي وأزمته الواقعية .
7- موافقة القران لعمر بن الخطاب .
8- القران كتاب لايغسله الماء .
9- تغيير القران تبعاً للمعطيات الآنية .
10- طريقة فهم الآيات , وجمع القران البعدي .
11- آية الحفظ لاتثبت إهتمام السماء بجمعه – أي القران –
12- القران لايثبت نفسه .
13- منهج وضع جميع القران في سلة واحدة .
14- آية جمعه وقرانه ليس لها علاقة بالجمع المتعارف
15- تأملات في حفظ كبار الصحابة للقران النازل .
16- كيف نقلت مكتوبات القران من مكة .
17- النزول المتفرق للقران كاشف هام .
18- عمر بن الخطاب صاحب فكرة جمع القران .
19- تعميق الإتجاه المختار في حقيقة القران المكتوب .
20- تأملات في الجمع البشري للقران
21- لم يكن النبي الأمي يهدف لجمع القران .
22- جمع النبي صلى الله عليه وآله وسلم للقران محال .
23- هل كان جمع القران مطلباً سماوياً جاداً
24- أخطاء القران النحوية ومثال تطبيقي بسيط .
25- الأخطاء النحوية في القران منبه جاد للمراجعة .