العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-18, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


من قال إن الأئمة إثاعشر ياشيعه , إقراءوا كتبكم

هل أنّ الإمام المهدي (عجّ) متزوج في الغيبة؟
السؤال : هل أنّ الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) متزوج طوال الغيبة؟ وإذا كان متزوجاً هل لديه أطفال؟ وإذا كان له أولاداً وزوجة هل يعلمون حقيقته؟

الجواب : من سماحة السيّد جعفر علم الهدى

يظهر من بعض الروايات والأدعية والزيارات أنّ الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) له أولاد وذرّية ، ومن الطبيعي أن يتزوج ولا يترك سنّة جدّه رسول الله التي أكّد عليها فقال : « النكاح سنّتي ، فمَن رغب عن سنّتي فليس منّي » ، لكن كما لا نعرف عن موضعه ، ومحلّ سكناه ، وموطنه ، كذلك لا نعرفه تفاصيل حالاته ، وحالات أولاده وذراريه.
وإليك بعض الأدعية التي يظهر منها وجود ذرّية للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) :
۱ـ في زيارة الإمام الحجّة (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ، (الزيارة الرابعة في مفاتيح الجنان) : « اَللّـهُمَّ اَعْطِهِ في نَفْسِهِ وَاَهْلِهِ وَوَلَدِهِ وَذُرِّيَّتِهِ وَاُمَّتِهِ ، وَجَميعِ رَعِيَّتِهِ ما تُقِرُّ بِهِ عَيْنَهُ ، وَتَسُرُّ بِهِ نَفْسَهُ » ، وفي آخرها : « اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى وُلاةِ عَهْدِهِ ، وَالاَْئِمَّةِ مِنْ بَعْدِهِ ، وَبَلِّغْهُمْ آمالَهُمْ ، وَزِدْ في آجالِهِمْ »
۲ ـ : في زيارة الجامعة التي يستحب قراءتها يوم عرفة : « اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلاىَ يا اَبَا الْقاسِمِ مُحَمَّدَ بْنَ الْحَسَنِ صاحِبَ الزَّمانِ ، صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى عِتْرَتِكَ الطّاهِرَةِ الطَّيِّبَةِ ».
۳ ـ : في صلوات (دعاء) خرج إلى أبي الحسن الضرّاب الإصبهاني عن صاحب الزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) : « وَصَلِّ عَلى وَلِيِّكَ ، وَوُلاةِ عَهْدِكَ ، وَالاَْئِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ ، وَمُدَّ في اَعْمارِهِمْ ، وَزِدْ في آجالِهِمْ ».
٤ ـ في مصباح الكفعمي وجمال الأسبوع : « اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى وَلِيِّكَ ، وَوُلاةِعَهْدِهِ ، وَالاَْئِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ ، وَمُدَّ في اَعْمارِهِمْ ، وَزِدْ في آجالِهِمْ ».
ويظهر أنّ أولاده وذرّيته وأصحابه الخلّص يعلمون بحقيقته ، وقد يكون لهم من العمر الطويل مثله حيث إنّ الدعاء لهم بطول العمر من قبل المؤمنين يستجاب قطعاً حيث نقول : « وَمُدَّ في اَعْمارِهِمْ ، وَزِدْ في آجالِهِمْ » .


وقد اورد الجواب مختصرًا علاء السالم من اتباع اليماني في كتابه صغير يناطح السحاب ردًا على تخرصات جلال الدين الصغير التي تفوه بها ضد الدعوة اليمانية المباركة ص42





منهم الأئمة من بعده
منهم عترته







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمامة الإسماعيليه مجرد أهواء يكشفها أصحابها [[ إسرائيل وصاهود ]] (1)
»» آية قرآنيه , يستدل بها الشيعه على التوسل , ماهي
»» يا إسماعيليه / من صاحب هذه الصوره الذي يسجد له على ركبتيه
»» المرادي / سؤال خاص لك أتمنى أن تجيب عليه
»» قائم أو نائم آل محمد ,, أخرج وبان فقد أكثرت من الإضلال والطغيان
 
قديم 09-03-18, 02:48 PM   رقم المشاركة : 2
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


1- الشيخ منير الخباز [المهدي تزوج مصرية] وهذا شيء طبيعي




2- الشيخ محمد السند:
السؤال : هل أن الإمام المهدي ( ع ) متزوج ؟ وإن كان نعم , فمن من هو متزوج , وهل له أولاد, وكم عددهم ؟
الجواب : من سماحة الشيخ محمد السند
في بعض الأدعية التي رواها الشيخ الطوسي والسيد ابن طاووس وغيرهم ـ التي ذكر بعضها الشيخ عباس القمّي في كتابه مفاتيح الجنان عن كتبهم ـ إشارة الى الدعاء الى أولاده، كما أن السيد ابن طاووس ذكر في كتاب المهجة وغيره من كتبه أنه يتزوج ، [[وذكر ذلك أيضاً العلامة الطريحي صاحب مجمع البحرين في كتاب أنّه متزوج وأن له نسلاً]].



3- الشيخ محسن آل العصفور:
بسمه تعالى
قولك: فهل زواج الإمام في فترة من الفترات الماضية صحيح؟
الجــواب: زواج الامام عليه السلام صـــــــــــحـــــــيــــــح بـــــــــــل هــــــو مــــســـتــــمــــر واكبر دليل على ذلك هو ان العزوبة مذمومة ومكروهة والامام منزه عن فعل المكروهات لمقام العصمة التي يتصف بها كما انه بشر يفتقر الى الأنيس الموافق الذي يعيش معه بحكم الستة الكونية لاستمرار النسل البشري , كما انه ان اتفق ان تزوج بامرأة ما فإن زواجه بها لا يقطع معه انه يخبرها بحقيقة امره مضافاً الى ان طول عمره يجعله يتزوج بأخرى كلما توفت زوجته التي في ذمته لكون فترتها العمرية اعتيادية قد لا تتعدي الخمسين او الستين كما يتفق للكثير من النساء ,كما انه قد ينتقل من بلد الى بلد فقد يعيش في هذا البلد او ذلك بلا حدود او موانع بل قصة الجزيرة التي حكاها المحقق الشيخ يوسف طاب ثراه في كشكوله الخاصة بأولاد واحفاد الامام المهدي تشعر بانه يعيش بحكم حاجته لمقر خاص في وسط خاص يتناسب مع خصوصيات دوره الذي يضطله به و بين اولاده واحفاده وانه يواصل التزويج كلما توفت زوجته بحكم خصوصياته الخاصة به من طوع العمر المديد الذي يستمر حتى قيام الساعة وانتهاء الحياة الدنيا.



4- الشيخ السيد الرئيسي:
نتحدث في هذا الفصل عن الحياة الاجتماعية للإمام المهدي (ع)
هل هو متزوج ؟ ؛ ومن هن زوجاته ؟ ؛ هل لديه أبناء ؟
(زواجه وزوجاته) لعل أحد الأسئلة التي تفرض نفسها هي: هل الإمام المهدي (ع) متزوج ؟
وللإجابة على هذا السؤال نقول: [أن الحجة (ع) متزوج] كما أن زوجاته متعدادات زوجته الأولى ماتت وكذلك الثانية وهلم جرا، وفي كل مرة كان يتزوج وكل زوجة تعيش حياتها العادية وتموت فيتزوج غيرها.
يقول المرحوم الكفعمي -صاحب كتاب "مصباح الفرائد" انه في زماننا -أي زمانه- وهو متقارب مع عهد الكليني في القرن الثالث الهجري تقريباً- يقول: في زماننا هذا زوجة الإمام (ع) من أعقاب عبدالمطلب أي أن زوجته قرشية.
(أولاده) الحجة (ع) متزوج وله أولاد، ولكن الكثير من أولاده يعيشون حياة عادية، وكثير منهم لا يعرفون بأن أباهم هو المهدي (ع).
المهدي المنتظر (عج) دراسة في المستجدات ص68




5- الشيخ النوري الطبرسي و الشيخ مير لوحي في كتاب النجم الثاقب ج2ص73
[وقال السيد محمد الحسيني الملقب بـ (مير لوحي) تلميذ المحقق الداماد في كفاية المهتدي بعد أن ذكر هذا الخبر: (قد وفق في رياض المؤمنين بأن هذا خبر مدينة الشيعة والجزيرة الخضراء والبحر الأبيض الذي ذكر فيه ان لصاحب الزمان (ع) عدة أولاد هذا أقل اعتبار بالنسبة إلى هذا الحديث الصحيح، ومن أراد أن يطّلع على ذلك فليرجع إلى الكتاب المذكور).
وقد نقل هذا الخبر الشيخ الطوسي في كتاب الغيبة ان مقصود الامام (ع) من انه لا ولد له، أي أن لا يكون له ولد يكون إماماً يعني انّه (ع) خاتم الأوصياء وليس له ولد امام.
أو ان الذي يرجع عليه الحسين بن علي (ع) ليس له ولد].

وفي ج2ص173 يقول النوري:
[ الشواهد والقرائن على صدقها وتصريحات العلماء الأعلام على اعتبارها].

وفي هوامش الكتاب

ج2ص172 - 174 (ولم نجد نصاً لأحد من علمائنا السابقين قــــد أنـــكـــرهــــا , وقد اشتهرت في كتب الأصحاب المتقدمين وقد ذكرهم المؤلف رحمه الله في تعليقاته بعد هذه الحكاية : الأفندي و المحقق الكاظمي قائلاً [قصة معروفة] و الحائري و الأردبيلي و الكاشاني و محمد مكي و الشوشثري و هاشم البحراني و المير لوحي و محمد رضا الأصفهاني و الحر العاملي و البياضي و المحقق الكركي و الاستاد الأكبر البهبهاني و الحويزي و الخونساري و النهاوندي و مهدي بحر العلوم و .... ال ).

ج2ص179 (ودليل الشيخ النوري هو صحة سند حكاية الجزيرة الخضراء).






التوقيع :
ارهاب السبئية لا حدود له
من مواضيعي في المنتدى
»» كلام الشيخ الصدوق حجة مثل الحديث
»» باب أن المهدي يصلب اللات والعزى (شرح)
»» في دين الشيعة الاثنى عشرية عذاب من يتولى الصنمين_الجبت والطاغوت_ابو بكر وعمر
»» وجوب قتل من يدعي الامامة
»» الطبرسي_علماء أمتي كأنبياء بني اسرائيل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:12 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "