العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-18, 06:04 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


كتاب السقيفة وفدك

كتاب السقيفة وفدك لـ أبي بكر احمد بن عبد العزيز الجوهري البصري البغدادي, يدعي الرافضه بأنه من علماء السنه! والحقيقه أنه ليس له ترجمه عندنا وعندهم فهو مجهول الحال عندنا وعندهم وكتابه ليس حجه علينا وعليهم. لكن حتى لو أخذوا بروايات الكتاب فأيضا يروي عن عامه ومجاهيل وضعفاء حسب كتبهم الرجاليه, فالروايات أيضا ساقطه. فمثلا يروي عن:

عمر بن شبة من أهل السنه.
يعقوب بن شيبة عامي المذهب، له كتاب في تفضيل الحسن و الحسين عليهما السلام. الفهرست ص180 الطوسي
أحمد بن منصور الرمادي مجهول عندهم.
مغيرة بن محمد المهلبي مجهول عندهم.
أبوبكر الوزان أحمد بن اسحاق بن صالح البغدادي مجهول عندهم.

أما ترجمة صاحب الكتاب عندنا:
أحمد بن عبد العزيز الجوهري: هو من رجال الشيعة المجهولين. سلسلة الأحاديث الضعيفة ج10ص719 الألباني

يقول محقق الكتاب الرافضي:
أن أبا بكر الجوهري جمع في كتابه أحاديث وروايات مخالفة للشيعة الإمامية ومتباينة لمعتقداتها الإسلامية الصريحة الواضحة ومتضادة لسيرتها النبوية المركزة دون أن يتناول الحديث أو الرواية بالنقاش والرد, كما ستطالعها في الكتاب, فهو اذن من علماء السنة ولا شك في ذلك, بالإضافة إلى أن ذكر حديث أو أخبار موافقة لمفاهيم الشيعة لم يكن دليلا على تشيع الرجل. هذا ولدينا مصادر تثبت عدم تشيعه ومخالفته له كما أن مشايخه الذين تلقف عنهم الحديث والعلم والأدب ليس فيهم من عرف بالتشيع أو كان شيعيا حتى يظهر أثره في نفس الجوهري بوضوح على أني تصفحت جميع المواضيع الخاصة به من جميع وجوهها فلم أجد للتشيع أي أثر فيه أو مجال ضيق يمكن به نسبته إليه, ولذلك يمكن القول أن لا شك ولا تردد من كونه مخالفا للشيعة كما صرحت به النصوص التاريخية. مقدمة كتاب السقيفة وفدك ص31 تحقيق: محمد هادي الأميني

ويعترف أن صاحب الكتاب مجهول عندهم وعندنا:
أسلفنا القول أن لم تكن في المعاجم ترجمة لأبي بكر الجوهري. فحياته مجهولة تكتنفها الغموض والجهل حتى عام وفاته إلا أنه يعتبر من الذين عاشوا في القرنين الثالث والرابع الهجريين غير أن أبابكر محمد بن يحيى بن عبدالله بن العباس بن صول الشطرنجي الكاتب المعروف قال :وفيها أي سنة323 توفى أحمد بن عبدالعزيز الجوهري صاحب عمر بن شبة بالبصرة لخمس بقين من شهر ربيع الآخر. السقيفة وفدك ص33 تحقيق: محمد هادي الأميني

نعم ذكره الطوسي في الفهرست دون توثيق أو تضعيف ولا تبيان حاله, وإعترف الخوئي أن الرجل مجهول.

أحمد بن عبد العزيز الجوهري له كتاب السقيفة. الفهرست ص36 الطوسي

أقول: صريح كلام ابن أبى الحديد: أن الرجل من أهل السنة، ولكن ذكر الشيخ له في الفهرست: كاشف عن كونه شيعيا، وعلى كل حال فالرجل لم تثبت وثاقته، إذ لا اعتداد بتوثيق ابن أبي الحديد. معجم رجال الحديث ج2ص142 الخوئي

أشير إلى ملاحظه في الكتاب وهي أن المحقق الرافضي محمد هادي الأميني ذكر في المقدمه أنه لم يجد للجوهري أن روى عن شيعي أو ما يدل على تشيعه حتى يرمى بالتشيع!, وهذا كذب فقد وجدت في الكتاب أنه روى عن شيعي وله ترجمه في كتب الرجال عند الرافضه:

هذا ولدينا مصادر تثبت عدم تشيعه ومخالفته له كما أن مشايخه الذين تلقف عنهم الحديث والعلم والأدب ليس فيهم من عرف بالتشيع أو كان شيعيا حتى يظهر أثره في نفس الجوهري بوضوح على أني تصفحت جميع المواضيع الخاصة به من جميع وجوهها فلم أجد للتشيع أي أثر فيه أو مجال ضيق يمكن به نسبته إليه, ولذلك يمكن القول أن لا شك ولا تردد من كونه مخالفا للشيعة كما صرحت به النصوص التاريخية. مقدمة كتاب السقيفة وفدك ص31 تحقيق: محمد هادي الأميني

صاحب الكتاب روى عن محمد بن زكريا الغلابي الرافضي وهذه ترجمته:

حدثني محمد بن زكريا قال حدثني جعفر بن محمد......السقيفة وفدك ص98 و101 و102 و103 و104

طبعا المحقق إعترف في المقدمه ص14 أن الراوي محمد بن زكريا هو محمد بن زكريا الغلابي البصري الأخباري.

محمد بن زكريا الغلابي: محمد بن زكريا بن دينار: قال النجاشي: " محمد بن زكريا بن دينار: مولى بني غلاب، أبو عبد الله. وبنو غلاب قبيلة بالبصرة من بني نصر بن معاوية، وقيل إنه ليس بغير البصرة منهم أحد، وكان هذا الرجل وجها من وجوه أصحابنا بالبصرة، وكان أخباريا واسع العلم، وصنف كتبا كثيرة، وقال لي أبو العباس بن نوح: إنني أروي عن عشرة رجال، عنه. له كتب، منها: الجمل الكبير، والجمل المختصر، وكتاب صفين الكبير، وكتاب صفين المختصر، مقتل الحسين عليه السلام، كتاب النهر، كتاب الاجواد، كتاب الوافدين، مقتل أمير المؤمنين عليه السلام، أخبار زيد عليه السلام، أخبار فاطمة عليها السلام ومنشأها ومولدها عليها السلام، كتاب الجبل. معجم رجال الحديث ج17ص94 الخوئي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعريف العبادة عند الشيعه
»» جهل وغباء كمال الحيدري
»» يجوز إرضاع البهائم الصغيرة عند الرافضة
»» لماذا الشيعه لا يتعلموا القرآن؟
»» ضربه للكذاب الجاهل جعفر السبحاني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "