العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-17, 03:01 PM   رقم المشاركة : 1
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


هل علامة الشيعة الشيخ يوسف البحراني تكفيري؟؟؟

هذا السؤال سيجيب عنه المتابع بنفسه بعد أن يقرأ جملة من اقوال شيخهم يوسف البحراني التي سطرها بنفسه بل ودافع عنه وشنع علي من يخالفه فيها كما سيأتي
ونحن لن نعلق علي هذه النصوص لان معناها ودلالتها أشهر من ان تذكر وبعد هذا لن انتظر من الشيعة ان يتهموا علامتهم بانه تكفيري لان بائهم بالتأكيد لن تجر!!!

يقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٨ص١٥٠
مانصه
فإن أثبات الاخوة بين المؤمن والمخالف له في دينه لا يكاد يدعيه من شم رائحة الايمان
ولا من أحاط خبرا بأخبار السادة الأعيان لاستفاضتها بوجوب معاداتهم والبراءة منهم

يقول البحراني أيضا ناقلا قول ومحتجا به
في كتاب الحدائق الناضرة ج١٢ص٣٢٤
مانصه
والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا

ويقول الشيخ يوسف البحراني في الدرر النجفية ج٤ ص٣٩
مانصه
وانه قد أستفاضت الاخبار كما بسطنا عليه الكلام في كتاب الشهاب الثاقب بكفر المخالفين ونصبهم وشركهم وأن الكلب واليهودي خيرا منهم

ويقول الشيخ البحراني في الحدائق الناضرة ج١٠ص٣٦٠
مانصه
والي هذا القول ذهب أبو الصلاح وابن ادريس وسلار وهو الحق الظاهر بل الصريح من الاخبار لاستفاضتها وتكاثرها بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه

ويقول البحراني أيضا في الحدائق الناضرة ج١٨ص١٥٥
مانصه
وخامسا أن قوله كما لا يجوز أخذ مال المخالف وقتله لا يجوز تناول عرضه فإن فيه زيادة علي ماعرفت أن الاخبار قد جوزت أخذ ماله مع الامن وعدم التقية ردا عليه وعلي أمثاله وممن حكم باسلامه وهي جارية علي مقتضي الاخبار الدالة علي كفره

ويقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٩ص٢٦٤
مانصه
وأما علي ما يظهر من الأخبار وعليه متقدمو علمائنا الابرار وجملة من متأخري المتأخرين في قرب هذا الاعصار من أن حكمهم حكم الحربي في جواز القتل ونحو ذلك من الاحكام لاستفاضة الاخبار بل تواترها معني بكفرهم وشركهم وما يترتب علي ذلك من الاحكام المتقدمة ونحوها فينبغي دخولهم في الكافر الذي دلت عليه الاخبار المتقدمة وأن يكون حكمهم كذلك







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» فخر الشيعة جسد المخالف كالجماد لا حرمة له!!
»» علامة الرافضة الكاشاني (مرفوع الذيل عن بدع الاصول)
»» الخوئي ابوبكر وعمر ليسا من النواصب وتلميذه يشنع عليه!!!
»» الخميني يعترف العامة(السنة) هم اساس تدوين الاصول
»» يابن أبي محمود فالزم طريقتنا!!!
 
قديم 26-05-17, 03:40 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول أيضا علامتهم البحراني في الحدائق الناضرة ج١٤ص١٦٣
مانصه
أقول والتحقيق المستفاد من أخبار أهل البيت عليهم السلام كما أوضحناه بما لا مزيد عليه في كتاب الشهاب الثاقب أن جميع المخالفين العارفين بالامامة والمنكرين القول بها كلهم نصاب وكفار ومشركون ليس لهم في الاسلام ولا في أحكامه حظ ونصيب

ويقول أيضا علامتهم البحراني في الحدائق الناضرة ج٢٢ص٢٠٠
مانصه
وثانيها أفراد المخالفين من العامة ومن يتبعهم من فرقة الزيدية وغيرهم وهؤلاء ان كانوا عندهم من المسلمين الا أنهم عند ابن ادريس وجملة من محققي المتقدمين من الكفار باليقين وهو الحق كما تقدمت الاشارة اليه

ويقول أيضا علامتهم البحراني في شرح الرسالة الصلاتية ج١ص٢٣
مانصه
ومنه أي من الكافر المخالف الغير المستضعف علي الأقوي خلافا لجمهور متأخري أصحابنا حيث قالوا بطهارة المخالفين للحكم باسلامهم والمستفاد من الاخبار المتكاثرة بل المتواترة معني الحكم بكفرهم ونصبهم كما أوضحناه بما لا مزيد عليه في رسالتنا الشهاب الثاقب في بيان معني الناصب والحكم بكفرهم وقع في وجوه منها أستفاضة الاخبار ببغضهم لاهل البيت ع ومنها انكار الامامة التي هي أحد الاصول الدينية ومنها تصريح الاخبار بنصبهم وكفرهم كفر جحود وانكار وشركهم بالجملة فالحكم عندي في الوضوح والاشتهار كالشمس في دائرة النهار

ويقول علامتهم البحراني أيضا في الحدائق الناضرة ج٢٥ص٢٥٦
مانصه
الثالث أنه قد استفاضت الروايات والاخبار عن الائمة الابرار ع كما بسطنا الكلام علي ذلك في كتابنا الشهاب الثاقب في بيان معني الناصب وما يترتب عليه من المطالب بكفر المخالفين وشركهم ونصبهم ونجاستهم وأن الكلب واليهودي خير منهم وهذا مما لا يجامع مع الحكم بالاسلام البتة فضلا عن العدالة ودلت ايضا علي أنهم ليسوا من الحنيفية علي شئ وأنهم ليسوا الا مثل الجدر المنصوبة وأنه لم يبق في يدهم الا مجرد استقبال القبلة واستفاضت بعرض الاخبار علي مذهبهم والاخذ بخلافه واستفاضت ببطلان أعمالهم وأمثال ذلك مما يدل علي خروجهم من الملة المحمدية والشريعة النبوية بالكلية







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» يابن أبي محمود فالزم طريقتنا!!!
»» ما اقل والله من يتبع جعفر!!!!
»» عقولهم القاصرة!!كيف تكون حكما علي الشرع
»» حرفة الاصول!!!
»» الخميني يوقع نفسه في موقف محرج جدا!!!
 
قديم 26-05-17, 04:40 PM   رقم المشاركة : 3
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



سبب هذا التكفير عند البحراني وغيره نقطة جوهرية وهي قولهم بان الامامة من ضروريات الدين
وهذا ماصرح به
حيث يقول البحراني في كتاب الانوار الحيرية والاقمار البدرية الاحمدية ج١ص١٥٣
مانصه
اذ لا ريب في أن الامامة من أضر ضروريات الدين المحمدية

ويقول البحراني أيضا في كتابه الانوار الحيرية ج١ص١٦٢
مانصه
لهذا أستفاضت الأخبار بارتداد الناس بعد موته صلي الله عليه وآله وسلم إلا ثلاثة أو سبعة ثم رجع الناس بعد ذلك وليس ذلك الا باعتبار عدم القول بالامامة مع سطوع برهانها يومئذ فصارت الامامة هي الميزان في الكفر والايمان فمن أقر بها يومئذ فهو مؤمن ومن أنكرها وعدل عنها فهو كافر وهم جل الناس وأكثرهم يومئذ وأنقلب ذلك الاسلام الذي في زمنه صلي الله عليه وآله وسلم ورجع الي الكفر الحقيقي

لذلك أستمر البحراني في التكفير كما سنأتي بنصوص من كتبه

حيث يقول البحراني أيضا في كتابه الانوار الحيرية ج١ص١٣٧
مانصه
فهو كما تري صريح فيما ندعيه من التقسيم وكفر المخالفين الغير الجاهلين والمستضعفين كفرا حقيقيا ظاهرا وباطنا واطلاق الكفر علي المخالفين في هذه الاخبار وان وقع في كلام السائل لكن الامامين عليهما السلام قررا عليه وتقريرهما ع حجة شرعية كما تقدم في محله







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية جديدة للاخوة درع الاسلام وابوكوثر وطارق2016 في السهو
»» الرجالي علامتهم الخوانساري يصف العلاقة بين علماءه
»» المعصوم ابي عبدالله يغير احكام الدين لاجل خاطر عيون زرارة!!!!
»» نص جديد المخالف كالحربي في جواز القتل اجماعا كما قال فقيه العترة !!
»» الغيبة سببت خروج الجم الغفير من التشيع الا النزر اليسير!!!!
 
قديم 26-05-17, 05:12 PM   رقم المشاركة : 4
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول البحراني أيضا في الانوار الحيرية ج١ص١٩٦
مانصه
الفقرة الاولي
ومقابلة الناصب بالعارف قرينة واضحة علي أن المراد به المخالف كما ندعيه بل قد عرفنا آنفا ان الناصب حيثما يطلق في الاخبار فانما يراد به المخالف حسبما تقدم تحقيقه

ويقول في الفقرة الاخيرة من نفس الصفحة
مانصه
والعجب من جمهور أصحابنا المتاخرين في هذه المسإلة من قولهم بإسلام المخالفين ثم المنع من منكاحتهم فإنه لا يخلو من تدافع وتناقض

ويقول أيضا البحراني في الانوار الحيرية ج١ص١٥٢
مانصه
وبهذا التحقيق ظهر لك أن معتقد تقدم اللصوص الثلاثة المتمردين علي مولانا أمير المؤمنين كافر بالمعني الحقيقي في نفس الامر مسلم بالمعني الظاهري وانه طاهر الجسد غير نجس العين كالمنافقين فإنهم كفار في نفس الامر بل هم أشد من الكفار

ويقول أيضا البحراني في الانوار الحيرية ج١ص١٦٠
مانصه
والاخبار الدالة علي نصبهم وعدواتهم كما سيأتيك ان شاء الله تعالي في البحث الاتي وما تقدم سابقا من بيان الانكار وجحودهم لاضر الضروريات الدينية وهي الامامة فهذه الادلة كلها صريحة في خروجهم عن جادة الإسلام بكليته

ويقول البحراني أيضا في الانوار الحيرية ص١٦٦
مانصه
ومنه يعلم أن المخالفين حيث ثبت كفرهم ونصبهم وخروجهم عن جادة الاسلام كما أوضحناه وسيأتي مزيد ايضاح له في البحث الاتي ان شاء الله فالواجب هو الحكم بنجاستهم وعدم منكاحتهم وعدم اخذهم ميراث أحد من الشيعة الامامية وحل دمائهم وأموالهم







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» اعمال المخالفين كسراب بقيعة في دين الرافضة
»» حينما يحرجهم نهج البلاغة...ماذا يفعلون!!!!
»» تحريف نص للتستر علي فضيحة التكفير!!! واستبدال الكلمات بعلامات الاستفهام
»» حرفة الاصول!!!
»» خلاصة عقيدة شيخ اسلامهم المجلسي في كافيهم!!!
 
قديم 26-05-17, 05:38 PM   رقم المشاركة : 5
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول البحراني أيضا في كتاب الانوار الحيرية ج١ص١٦٥
مانصه
التاسع ما رواه الصدوق في الخصال بسنده فيه عن مالك الجهني قال سمعنا أبا عبدالله ع يقول ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر اليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم من أدعي اماما ليست امامته من الله ومن جحد اماما امامته من عند الله ومن زعم أن لهما في الاسلام نصيبا
ورواه النعماني في كتاب الغيبة في الصحيح عن عمران الاشعري عن جعفر بن محمد ع مثله
نعوذ بالله من زلة الاقدام وطغيان الاقلام وزيغ الافهام
وبذلك يظهر لك صحة ما اخترناه ورجحان ما رجحناه من كفر المخالفين كفرا حقيقيا يوجب الخروج عن جادة الاسلام والدين وممن صرح بكفرهم كما أخترناه جملة من أصحابنا(رض) منهم العلامة في شرح كتاب فص الياقوت ونقله عن أكثر أصحابنا حيث قال أما دافعوا النص علي أمير المؤمنين ع بالامامة فقد ذهب أكثر اصحابنا الي تكفيرهم لان النص معلوم بالتواتر من دين محمد فيكون ضروريا أي معلوم من دينه ضرورة فجاحده يكون كافرا كمن يجحد وجوب الصلاة وصوم شهر رمضان







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» يابن أبي محمود فالزم طريقتنا!!!
»» شيخ الفقهاء وامام المحققين يسقط علم المعصومين في مقدار الكر!!!!
»» حرفة الاصول!!!
»» عند الرافضة الحسين رضي الله عنه يلعن مخالفا في صلاة الجنازة !!!
»» عند القوم الله لايستجيبه لنبيه سليمان ع من اجل خاطر عيون عج
 
قديم 27-05-17, 01:41 AM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


هل امر الله الناس بالإيمان بإمامة الإثناعشر
طبعا لا
ولن يستطيع الشيعه ان يثبتوا نصا على إمامة أئمتهم ,,, حتى من الأئمة أنفسهم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الشيعه في الجمع بين الصلاتين (( تقويم مواقيت الصلا ة ))
»» الاشتر النخعي :سؤال محرج / هل انتم اصدق إيمانا بالولايه من آل آل البيت
»» سؤال للشيعه / لماذا كل هذه الفضائل لزواج المتعه ,, وليس للزواج الدائم
»» يامي محب للسنه / تعال لنناقش معك التجسم عند إبن تيميه بناء على طلبك
»» الجودي ,, من كنت مولاه فعلي مولاه ,, هل أمن بها علي رضي الله عنه وأدى لها حقها
 
قديم 01-06-17, 05:12 PM   رقم المشاركة : 7
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي فتي الشرقية
في الواقع لم يكتفي علامتهم يوسف البحراني بالتكفير والتفسيق واتهام المخالفين بالشرك
بل وصل به الحد الي ان يصف سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان باللصوص الثلاثة
وليس هذا بغريب عليه !!

حيث يقول الشيخ يوسف البحراني في الحدائق الناضرة ج٩ص٤٣٤
مانصه
كما فعله أمير المؤمنين عليه السلام في صلاته خلف اللصوص الثلاثة

وليس هو فقط من اطلق عليهم رضوان الله عليهم لفظة اللصوص الثلاثة
فقد اطلقه عليهم ايضا

الشيخ سليمان بن عبدالله الماحوزي البحراني المعروف بالمحقق البحراني في كتابه الاربعين ج١ص٢٦٢
مانصه
وأظن ان الذي حداه عليه عدم تحقق الاجماع علي خلافة أصحابه اللصوص الثلاثة

ويقول أيضا في كتاب الاربعين ج١ص٤١٥
فانه يدل علي امور منها عدم لياقة اللصوص الثلاثة للخلافة

ويقول شيخ أسلامهم المجلسي في بحار الانوار مؤسسة الوفاء ج٢٩ص٤٩٠
مانصه
أي لا تسأل عن اللصوص الثلاثة الماضية فانهم نهبوا الخلافة وصاحوا في حجراته ومضوا







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» اسهل شئ في دين القوم دخول الجنة!!!
»» محنة العقل!!هل الغسل في اناء واحد افضل من مصاحبة سيدنا رسول الله؟؟
»» كلما ثبت للامام يثبت للفقيه الجامع للشرائط
»» عالما فاضلا اصوليا مرجعا لكن لا يحسن الكتابة!!!
»» هدية جديدة للاخوة درع الاسلام وابوكوثر وطارق2016 في السهو
 
قديم 09-06-17, 03:21 PM   رقم المشاركة : 8
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


ويقول أيضا الشيخ يوسف البحراني في الحدائق الناضرة ج٥ص١٨٣
مانصه
وانت خبير بان التعبير عن المخالفة في الامامة في جملة من هذه الاخبار بالإنكار في بعض والجحود في بعض دلالة واضحة علي

كفر هؤلاء المخالفين من قبيل كفر الجحود والانكار الموجب لخروجهم عن جادة الاسلام بكليته واجراء احكام الكفر برمته







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي ابوبكر وعمر ليسا من النواصب وتلميذه يشنع عليه!!!
»» الغلو في أبهي صوره!!!
»» المعصوم يأمر بالتقية وكتمان الامر ثم يدعوا الناس للامامة في يوم عرفة باعلي صوته!!!
»» وبهم الوجود وهم السبب في الخلق!!!
»» القاضي نور الله وحقده الدفين علي الاشاعرة!!!
 
قديم 10-06-17, 03:56 AM   رقم المشاركة : 9
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



يقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٩ص٢٦٤
مانصه
وأما علي ما يظهر من الأخبار وعليه متقدمو علمائنا الابرار وجملة من متأخري المتأخرين في قرب هذا الاعصار من أن حكمهم حكم الحربي في جواز القتل ونحو ذلك من الاحكام لاستفاضة الاخبار بل تواترها معنا بكفرهم وشركهم وما يترتب علي ذلك من الاحكام المتقدمة ونحوها فينبغي دخولهم في الكافر الذي دلت عليه الاخبار المتقدمة وأن يكون حكمهم كذلك







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» المولي المقدس المجلسي يطعن في ابن الغضائري!!! ويقول عند الكليني السند للتبرك!!
»» هاردلك ولاية الفقيه!!
»» الكاشاني:علماؤنا اخذوا العمل بالاجتهاد والرأي من العامة(السنة)
»» عج ينهي برقعة عن الفلسفة والعرفان !!!
»» اسهل شئ في دين القوم دخول الجنة!!!
 
قديم 11-06-17, 01:23 AM   رقم المشاركة : 10
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



يقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٨ص١٥٠
مانصه
فإن أثبات الاخوة بين المؤمن والمخالف له في دينه لا يكاد يدعيه من شم رائحة الايمان
ولا من أحاط خبرا بأخبار السادة الأعيان لاستفاضتها بوجوب معاداتهم والبراءة منهم

يقول البحراني أيضا ناقلا قول ومحتجا به
في كتاب الحدائق الناضرة ج١٢ص٣٢٤
مانصه
والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا

ويقول الشيخ يوسف البحراني في الدرر النجفية ج٤ ص٣٩
مانصه
وانه قد أستفاضت الاخبار كما بسطنا عليه الكلام في كتاب الشهاب الثاقب بكفر المخالفين ونصبهم وشركهم وأن الكلب واليهودي خيرا منهم

ويقول الشيخ البحراني في الحدائق الناضرة ج١٠ص٣٦٠
مانصه
وإلي هذا القول ذهب أبو الصلاح وابن ادريس وسلار وهو الحق الظاهر بل الصريح من الاخبار لاستفاضتها وتكاثرها بكفر المخالف ونصبه وشركه وحل ماله ودمه

ويقول البحراني أيضا في الحدائق الناضرة ج١٨ص١٥٥
مانصه
وخامسا أن قوله كما لا يجوز أخذ مال المخالف وقتله لا يجوز تناول عرضه فإن فيه زيادة علي ماعرفت أن الاخبار قد جوزت أخذ ماله مع الامن وعدم التقية ردا عليه وعلي أمثاله وممن حكم باسلامه وهي جارية علي مقتضي الاخبار الدالة علي كفره

ويقول البحراني في الحدائق الناضرة ج١٩ص٢٦٤
مانصه
وأما علي ما يظهر من الأخبار وعليه متقدمو علمائنا الابرار وجملة من متأخري المتأخرين في قرب هذا الاعصار من أن حكمهم حكم الحربي في جواز القتل ونحو ذلك من الاحكام لاستفاضة الاخبار بل تواترها معنا بكفرهم وشركهم وما يترتب علي ذلك من الاحكام المتقدمة ونحوها فينبغي دخولهم في الكافر الذي دلت عليه الاخبار المتقدمة وأن يكون حكمهم كذلك







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» فقيه العترة يستغرب من اساطين علماء الرافضة استدلالهم بروايات العامة!!!
»» في الصحيح المعصوم ينهي عن المجالس الحسينية في رمضان
»» مظلومية القرآن الكريم!!
»» العلامة قارياغدي ارواح المخالفين وصفاتها ظلمانية ومن سجين!!
»» يترضون عن علمائهم ولايترضون عن اصحاب سيدنا رسول الله!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "