العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-17, 08:06 PM   رقم المشاركة : 1
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


ما علاقة العرفان بأهل البيت.؟؟؟

لطالما حذر الائمة عند الشيعة من اتباع سواهم
كتاب وسائل الشيعة ج١٨ص٩٢
عن الرضا ع يابن محمود اذا اخذ الناس يمينا وشمالا فالزم طريقتنا فإنه من لزمنا لزمناه ومن فارقنا فارقناه فان ادني ما يخرج به الرجل من الايمان ان يقول للحصاة هذه نواة ثم يدين بذلك ويتبرأ ممن خالفه ياابن ابي محمود احفظ ما حدثتك به فقد جمعت لك خير الدنيا والآخرة

وحذروا من الصوفية
حيث يقول نعمة الله الجزائري في الانوار النعمانية ج٢ص٢٠٢
واما الاخبار الواردة في ذمهم فهو كثير جدا منها ماراوه البزنطي في الصحيح عن الرضا ع قال من ذكر عنده الصوفية ولم ينكرهم بلسانه أو قلبه فليس منا ومن أنكرهم فكأنما جاهد الكفار بين يدي رسول الله

ولكن علماءهم تمسحوا بالصوفية واخذوا منهم العرفان
وغلوا في ابن عربي وخاصة في كتابه الفصوص
وهذه طائفة من أقوالهم تثبت ذلك


يقول الشيخ حيدر الآملي في جامع الاسرار ص٦٩
أمرني الحق تعالي بشرح فصوص الحكم الذي هو منسوب الي رسول الله ص وأعطاه الشيخ الأعظم محي الدين بن عربي في النوم وقال له أوصله الي عباد الله

ويقول حيدر الآملي في تفسير المحيط الاعظم ج١ص٢٢
كان النبي ص له كتابان النازل عليه والصادر منه أما النازل عليه(فالقرآن) والصادر منه(فصوص الحكم)

ويقول القاضي في الروح المجرد ص٣٤١
ان كتاب(الفتوحات) ليس فيه كلمة باطل قط لانه لم تمحي منه كلمة واحدة بماء المطر بعد نشر ابن عربي واوراقه علي سطح الكعبة سنة كاملة







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» نص جديد المخالف كالحربي في جواز القتل اجماعا كما قال فقيه العترة !!
»» الاصولي يقتلع مذهبه من اساسه ليرد علي الاخباري!!!!!
»» العقيق ينفي الفقر ويحرس صاحبه من كل مكروه السند صحيح
»» المعصوم يأمر بالتقية وكتمان الامر ثم يدعوا الناس للامامة في يوم عرفة باعلي صوته!!!
»» علماء شيعي جديد والتكفير!!!
 
قديم 10-05-17, 08:25 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول أيضا السيد القاضي في الكتاب التذكاري ص٤١
أن أحدا من الرعية لم يبلغ ما بلغ ابن عربي في المعارف العرفانية والحقائق النفسانية بعد مقام العصمة والامامة

وقال الخميني في تعليقه في شرح الفصوص ص٤٩
فصوص الحكم تنزيل فأن ما تلقاه ابن عربي سر أهل المعرفة من الكمال.. وهو من أعطيات رسول الله ص ومنحه وهي بعينها عطيات الله تعالي

ويقول الطباطبائي في شرح المنظومة ج١ص٢٣٥
لم يستطع احد في الاسلام ان يأتي بسطر واحد مما كتبه بن عربي

ويقول مرتضي المطهري في العرفان ص٧٤
عن ابن عربي
أعظم عرفاء الاسلام فلم يصل أحد الي ماوصل اليه لامن قبله ولا من بعده...أنه من عجائب الدهر إنسان محير ومدهش وكتاب فصوص الحكم لا يظهر في كل عصر أكثر من أثنين أو ثلاثة مما يمكنهم ان يفهموه

ويقول جواد أملي في رسالة القرآن ص١٠٧ لايرقي اليه أحد من معاريف أهل العرفان ولا له نظير منذ عصره حتي الآن...وكل ما كتبه الاخرون نظما ونثرا قديما وحديثا يعد بضعة(نقطة) نسبة الي بحر بن عربي المواج

ويقول الدكتور طراد أحمد في كتابه اسرار الحكمة والعرفان ص١٠٨
الامام الخميني يحسن الظن بالحلاج ويربطه بطلب موسي للرؤية ويعفيه من الحلول والشطح

ويقول أيضا في ص١٠٩
أن حسن ظن الامام(الخميني) بالحلاج يتوافق مع موقف الامام الغزالي لكنه يتجاوزه الي ما هو أبعد في سلوك العاشق للفناء في المحبوب الالهي







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» عج ينهي برقعة عن الفلسفة والعرفان !!!
»» العلامة قارياغدي ارواح المخالفين وصفاتها ظلمانية ومن سجين!!
»» التكفيري المجلسي الأول
»» مقدسهم المجلسي الاول يصف أم المؤمنين بالزنديقة
»» عند القوم الله لايستجيبه لنبيه سليمان ع من اجل خاطر عيون عج
 
قديم 10-05-17, 08:50 PM   رقم المشاركة : 3
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول أيضا دكتور طراد أحمد في كتابه اسرار الحكمة والعرفان في شعر الامام الخميني ص١٠٧
أنه(أي الحلاج) المتجلي الكامل لان الحق في العرش العلي العالمي

ويقول العارف الكبير القاضي في الروح المجرد ص٤٤٤
ان أساس مطالب منصور الحلاج هي نفس مطالب سائر العرفاء وليس لديه شئ آخر دونهم

ويقول كمال الحيدري في كتاب التوحيد ج١ص٢٣٢ يقول الطباطبائي صاحب الميزان لم يستطع أحد في الاسلام ان يأتي بسطر واحد كمحي الدين بن عربي

يقول كمال الحيدري في التوحيد ج١ص٢٢٩ وص٢٣٠
أن ابرز مرتكزات الحكم المتعالية (الاسفار الاربعة) تنثوي في كتابات محي الدين بن عربي بالاخص كتابيه(فصوص الحكم) و(الفتوحات المكية) وان كل ما يعود لصدر الدين الشيرازي هو تشييد الابنية البرهانية لمقولات الشيخ الاكبر وأمهات أفكاره بحيث لم يكن كتاب الحكمة المتعالية(الاسفار الاربعة) الا صيغة برهانية لمقولات ابن عربي وأفكاره

ويقول الحيدري في كتاب التوحيد ج١ص٢٣٠
ويقول حسن زاده آملي ان جميع المباحث الرفيعة والعرشية للاسفار منقولة من الفصوص والفتوحات وبقية الصحف القيمة والكريمة للشيخ الاكبر وتلامذته بلا واسطة او مع الواسطة...ثم يقول إذا ما اعتبرنا كتاب الاسفار الكبير مدخلا أو شرحا للفصوص والفتوحات فقد نطقنا بالصواب

ويقول محسن جهانكيري في كتابه محي الدين عربي الشخصية البارزة في العرفان الاسلامي ص١٤وص١٥
ويستشف من عبارة ابن عربي(فقال لي هذا كتاب فصوص الحكم خذه وأخرج به الي الناس ينتفعون به) أن ابن عربي لم يطلق علي كتابه أسم فصوص الحكم أنما كان اسمه من عند الله تعالي أو ان الرسول ص قد أسماه بهذا الاسم

ويقول حيدر آملي في نص النصوص في شرح الفصوص ص١٠٥
أن الشيخ الحاتمي(ابن عربي) ولي من اولياء الله تعالي والولي لله تعالي لايقول الا الواقع لان صدور الكذب منها مستحيل







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» المولي المقدس المجلسي يطعن في ابن الغضائري!!! ويقول عند الكليني السند للتبرك!!
»» مظلومية القرآن الكريم!!
»» مقطع من زيارة الناحية المقدسة يظهر قولهم بالتحريف
»» شبهتان للرافضة حول الحديث والرد عليهما
»» بايديهم لا بايدينا!!!
 
قديم 10-05-17, 09:23 PM   رقم المشاركة : 4
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road



ويقول الشيخ آملي في نص النصوص في شرح الفصوص ص١٠٤
فصوص الحكم يكون من رسول الله(ص) ويكون وصل اليه(اي ابن عربي) منه(اي النبي) علي الوجه المذكور من غير خلاف ويكون فصوص الحكم عديم المثل والنظير مثل القرآن

ويقول الشيخ آملي ايضا في كتابه نص النصوص في شرح الفصوص ص١٠٢
لاشك ولا خفاء ان ارباب التحقيق واصحاب الذوق باسرهم سلموا هذأ واقروا به وأتفقوا علي أن هذا الكتاب وصل اليه من النبي(ص) علي الوجه الذي أخبر به هو في أوله وقد كتبوا له شروحا ومدحوه مدحا لا مزيد عليه والي الآن وهم وهم علي هذا الحق طرفهم وليس الحال الا كما ذهبوا إليه

ويقول أيضا في نص النصوص ص٨١
فمثل هذا الكتاب المشتمل علي أعظم اسرار انبياء الله تعالي ورسله وأوليائه وخواصه لايجوز صدوره الا من مثل هذا النبي الكامل المكمل المطلع علي علوم الاولين والأخرين

ويقول أيضا في نص النصوص ص٧٧
أن بعض الناس من المحجوبين عن الله تعالي وعن أسراراه المكنونة في الانبياء والاولياء وقد ظنوا ان هذه الصورة التي جرت بين النبي ص والشيخ قدس لم تكن واقعة ولا صحيحة في نفس الامر بل كانت كذبا وافتراء علي النبي كما ظن بعض الكفار هذا المعني في القرآن بعينه ونسبوه الي السحر والشعر والافتراء أو الكذب

ويقول الخميني في تعليقات علي شرح فصوص الحكم ط.لبنان ص٢٦ وص٢٧
وهذا الكتاب(فصوص الحق) لما كان بحسب مكاشفة الشيخ(ابن عربي) من عطيات رسول الله ص ومنحه وهي بعينها عطيات الله تعالي







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» الخير كله في السيف بسندا صحيح موثق
»» السفر يوم السبت امان
»» انحرف مراجع الرافضة في الصحيح(بني فضال والشلمغاني نموذجا)
»» تواترت الاخبار بأن عج سيأتي بكتاب جديد علي العرب شديد!!
»» خلاصة عقيدة شيخ اسلامهم المجلسي في كافيهم!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "