العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-03, 11:28 AM   رقم المشاركة : 1
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


Talking ناس مخرررررررررررررررررررفة

في احدى منتديات الروافض قامت احدى الرافضات بسؤال عالم المنتدى والمجيب على الاستفسارات الدينيه هذا السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

شيخنا المبجل

تحدثنا على صفحات المنتدى حول السجود على التربة الحسينية

وتساءل أحد الأعضاء الموالين:


ما خصوصية تربة الحسين حتى نأخذ منها جزء لنسجد عليه في صلاتنا
ولماذا الحسين فلو اخذنا جزء من تربة الحسن عليه السلام فهل له نفس خصوصية تربة الامام الحسين ام لا ؟


أفيدونا حول هذا الموضوع رحمكم الله



ويجيبها الدجال بهذا:

بسمه تعالى
لا استطيع ان اختصر الحديث عن التربة الحسينية وخصائصها باكبر من هذا الاختصار فالتربة الحسينية ذات اسرار بعضها معلوم والاخر غير معلوم بل يبقى في علم الله تعالى وحكمته ، وهذا هو القدر المستطاع بهذه العجالة .
فاللتربة الحسينية فلسفة كبرى تتطلب الاطالة والاطناب وتتطلب اعمال العقل الى جانب النصوص المتواترة والمتكاثرة عن الائمة عليهم السلام .
فبعض فلسفتها يشترك فيه كل ما هو تراب او طين وبعضه من خصائصها الجليلة العالية .
اما خصوصة السجود فانها تختص بالافضلية فقط ولا ينحصر السجود عليها بل السجود على اي تربة من التراب ، فكلما كان التراب متعلق بقداسة ذات او حدث او تاريخ او تكريم من الله تعالى كلما كان كل شيئ يتعلق به افضل من غيره بتراب النبي فاضل بالنبي وتراب الائمة كذلك ولكن اكثر التراب الذي تصمن جسد امام او نبي من الانبياء تبقى فضيلته ممتدة من هذا الجسد الطاهر ، اما تربة الامام الحسين عليه السلام فان لها اكثر من سبب استدعى تفضيلها على سائر التراب ، فانها تضمنت جسد الامام واجساد سادات الشهداء ، وارتبطت بموقعة من انبل واشرف المواقع واعزها غاية وهدف ، وارتبطت بتاريخ مقدس ، وبما خفي علينا من فضائل ومنح الهية .
فعليه انه يمكن اخذ التراب من قبور الائمة للسجود ومن قبور الانبياء الا ان تربة كربلاء اكثر خصائص دينية .
فاليك ايتها الاخت هذا العرض المتعلق بخصائص التربة الحسينية :

1- افضلية السجود عليها :
- مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 4 ص 12 :
، عن أبى سيف الحاسي ، عن الشهيد ( رحمه الله ) ، ان السجود على التربة الحسينية تقبل به الصلاة ، وان كانت غير مقبولة لولا السجود عليها .
. والافضل السجود على التربة الحسينية صلوات الله على مشرفها ، فروى الشيخ رحمه الله في المصباح ، عن معاوية بن عمار ، قال : كان لابي عبد الله عليه السلام خريطة ديباج صفراء فيها تربة أبي عبد الله عليه السلام ، فكان إذا حضرته الصلاة صبه على سجادته وسجد عليه ، ثم قال : إن السجود على تربة أبي عبد الله عليه السلام يخرق الحجب
- الاثنا عشرية- البهائي العاملي ص 48 :
لا أنقص ، ووضعها على التراب وأفضله التربة الحسينية على مشرفها السلام ، واستحب بعض علمائنا السجود على ما يتخذ من خشب ضرائحهم سلام الله عليهم
- ذخيرة المعاد - المحقق السبزواري ج 2 ص 240 :
التربة الحسينية قال ابن بابويه قال عليه السلام يعني الصادق عليه السلام السجود على طين قبر الحسين عليه السلام ينور إلى الارضين

2- فضل التسبيح بها :
- مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 4 ص 12 :
أبيه ، عن الصادق جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) ، قال : ( ان فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان سبحتها من خيط صوف مفتل ، معقود عليه عدد التكبيرات ، وكانت ( عليها السلام ) تديرها بيدها تكبر ، وتسبح ،حتى قتل حمزة بن عبد المطلب فاستعملت تربته ، وعملت التسابيح ، فاستعملها الناس ، فلما قتل الحسين ( عليه السلام ) ، عدل بالامر إليه فاستعملوا تربته ، لما فيه من الفضل والمزية ) .
وبإسناده عن أبي القاسم محمد بن علي ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) قال من ادار الطين من التربة ، فقال : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله اكبر ، مع كل حبة منها ، كتب الله له بها ستة آلاف حسنة ، ومحا عنه ستة آلاف سيئة ، ورفع له ستة آلاف درجة ، واثبت له من الشفاعة مثلها ) .
خصائص التربة الحسينية
3- الافطار عليها
- كتاب الصوم - السيد الخوئي ج 1 ص 93 :
بوجه وقد ورد في بعض النصوص النهي عن اكل التراب إلا التربة الحسينية - على مشرفها آلاف الثناء والتحية - بمقدار الحمصة .
.................................................. ..........
4- الاستشفاء بها
وقد روي ان من بعض ما اعطا الله الامام الحسين عليه السلام ( الشفاء في تربته )
منية السائل- السيد الخوئي ص 178 :
يختص الجواز في التربة الحسينية بما لا يتجاوز قدر الحمصة وبكون الغرض للاستشفاء وهذا الحكم تخصيص لحرمة أكل الطين واستثناء منها ويختص بتربة الحسين ( ع ) دون سائر المعصومين والله العالم بأسرار أحكامه .
اداب الاستشفاء بالتربة الحسينية
اولا : ان لايزيد القدر المستخدم على قدر الحمصة فما زاد فانه داخل في مضمون الحرام لان اكل التراب او الطين محرم بالاجماع وقد استثني من ذلك تربة الحسين على ان لايزيد على القدر المذكور .
ثانيا : الايمان والاعتقاد بها فان من استقلها سوف لن ينتفع منها ابدا .
ثالثا : الدعاء بالمأثور كما ورد في وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 41 ص 531 :
عن الحسن بن علي بن مهزيار ، عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن محمد بن مروان ، عن أبي حمزة الثمالي قال : قال الصادق عليه السلام : إذا أردت حمل طين قبر الحسين عليه السلام فاقرأ فاتحة الكتاب والمعوذتين ، وقل هو الله أحد ، ( وقل يا أيها الكافرون ) وإنا أنزلناه ، وآية الكرسي ، ويس ، وتقول : ( اللهم بحق محمد عبدك ورسولك وحبيبك ونبيك وأمينك ، وبحق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عبدك وأخي رسولك ، وبحق فاطمة بنت نبيك ، وزوجة وليك ، وبحق الحسن والحسين وبحق الائمة الراشدين وبحق هذه التربة وبحق الملك الموكل بها ، وبحق الوصي الذي هو فيها ، وبحق الجسد الذي ضمت ، وبحق جميع ملائكتك وأنبيائك ورسلك ، صل على محمد وآله واجعل هذا الطين شفاء لي ولمن يستشفى به من كل داء وسقم ومرض ، وأمانا من كل خوف ، اللهم بحق محمد وأهل بيته اجعله علما نافعا ، ورزقا واسعا ، وشفاء من كل داء وسقم وآفة وعاهة ، ومن جميع الاوجاع كلها ، إنك على كل شئ قدير ) .
وتقول : ( اللهم رب هذه التربة المباركة الميمونة ، والملك الذي هبط بها ، والوصي الذي هو فيها ، صل على محمد وآل محمد ، وانفعني بها إنك على كل شئ قدير ) .

.................................................. ..........
5- استحباب مزجها مع الحنوط
- المسائل المنتخبة- السيد علي السيستاني ص 58 :
الحنوط يكون سبعة مثاقيل ، ويستحب خلطه بقليل من التربة الحسينية
وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 3 ص 29 :
( 2946 ) 1 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن داود ، عن أبيه ، عن محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري قال : كتبت إلى الفقيه ( عليه السلام ) أسأله عن طين القبر يوضع مع الميت في قبره ، هل يجوز ذلك أم لا ؟ فأجاب - وقرأت التوقيع ومنه نسخت - : توضع مع الميت في قبره ، ويخلط بحنوطه . إن شاء الله .
.................................................. ..........

6- وجوب تنزيهها عن النجاسات :
الأحكام الشرعية- الشيخ حسين علي المنتظري ص 29 : لو وقعت في الكنيف ورقة مصحف .
يجب الامتناع عن استعمال الكنيف حتى يحصل اليقين بتلف الورقة وانعدامها . وكذلك إذا سقطت التربة الحسينية في الكنيف ، ولم يمكن إخراجها ، يجب الامتناع عن استعمال الكنيف حتى يحصل اليقين بتلف التربة وانعدامها .
العروة الوثقى (ط.ج) - السيد اليزدي ج 1 ص 189 :
. 266 ( مسألة 25 ) : يجب إزالة النجاسة عن التربة الحسينية ، بل عن تربة الرسول وسائر الأئمة ( صلوات الله عليهم ) المأخوذة من قبورهم ( 5 ) ، ويحرم تنجيسها ، ولا فرق في التربة الحسينية بين المأخوذة من القبر الشريف أو من الخارج إذا وضعت عليه بقصد التبرك والاستشفاء ، وكذا السبحة والتربة المأخوذة بقصد التبرك لأجل الصلاة .

7- استحباب حملها في السفر
- مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 8 ص 218 :
باب استحباب استصحاب التربة الحسينية في السفر ، وتقبيلها ووضعها على العينين والدعاء بالمأثور ) [ 9295 ] 1 - جعفر بن محمد بن قولويه في كامل الزيارة : عن أبيه وجماعة مشايخه ، عن سعد بن عبد الله ، عن محمد بن عيسى ، عن رجل قال : بعث إلي أبو الحسن الرضا ( عليه السلام ) من خراسان ثياب رزم ( 1 ) ، وكان بين ذلك طين ، فقلت للرسول : ما هذا ؟ فقال : هذا طين قبر الحسين ( عليه السلام ) ، ما كان ( 2 ) يوجه شيئا من الثياب ولا غيرها ، إلا ويجعل فيه الطين وكان يقول : " هو أمان بإذن الله " .

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين
وسلام على تربة ضمنت جسم ريحانة المصطفي وفلدة كبد البتول الزهراء وشبل الكرار صلى الله عليهم اجمعين .




[ALIGN=CENTER]اتقوا الله[/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» الصدر يعيش في رعب.. وحراسه يقتلون من يقترب من منزله
»» سؤال محير
»» مهم .. وياويله اللي ما يشوفه
»» الايدز يارافضه
»» دفن أبي بكر وعمر بجوار الرسول دليل على الظلم
 
قديم 12-08-03, 11:29 AM   رقم المشاركة : 2
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


نسيت وصلة الصفحة







من مواضيعي في المنتدى
»» لغة السياسة ولعبة الموت (((بقّورة)))
»» ضروري .. سؤال ومطلوب أدلة عليه
»» دفن أبي بكر وعمر بجوار الرسول دليل على الظلم
»» الايدز يارافضه
»» **بنت الاسلام** الجاهلة المشركة
 
قديم 12-08-03, 11:40 AM   رقم المشاركة : 3
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


وهذا سؤال أحد الروافض

س / لماذا نشهد في الأذان أن عليا ولي الله ؟
علما بأنه لم يسنه أي معصوم من قبل وانتم تعلمون يا شيخنا أن عصر الأئمة كان يمر بمحن قاسية من شتم للأمام علي وفوق كل هذا فلم يشرعوا اي اضافات في الأذان وان كانت بصورته المستحبة و حتى انهم لم يوصوا به ( أي الشهادة الثالثة ) في الأذان أو الإقامة بين الطائفة انفسهم ليكون بمثابة شعار للأجيال القادمة
اما لو قلت بأن الأذان عبارة عن دعاء والزيادة أو النقصان لا اشكال فيه ، فأحب ان اقول وارجو أن تصححوا افكاري بأن لو كان الأذان أو الاقامة بعنوان دعاء فلم يعتبره بعض العلماء ضرورة للصلاة ولا صلاة بدون اقامة
و اذا كانت الاقامة جزء من الصلاة فلا تجوز الزيادة في هذا الجزء كما هو الحال عليه في التشهد
النقطة التالية هذه الاضافة حصلت بعد غيبة الامام المهدي ( عَجَلْ ) من العلماء الاسبقين والذين هم اساتذة المذهب قدس الله سرهم ومن الممكن ان تكون لهم مبرراتهم ، ولكن نحن الان لا نحتاج الى الشهادة الثالثة حتى نثبت ان عليا على حق فهناك وسائل كثيرة يمكن التفنن الابداع فيها وترك الوسائل القديمة وعلى العكس فان الشهادة الثالثة ممكن ان تكون ورقة ضغط علينا
اما لو قلنا لهم ( الطوائف الاخرى ) ما الضير في الزيادة في الأذان فهذا الكلام مردود عليه بأن لو كل طائفة اعتقدت بشئ وزادت في الأذن حسب ما يوافق اعتقادها لكان للمسلمين 1000 اذان وهذا خلاف للرسالة المحمدية
اخيرا اشكر سعت صدركم شيخنا والحمد لله انكم تردون على كل الشبهات التي تدور في افكارنا ومعذرة يا شيخنا على الاطالة كما انني من الممكن ان اعيد طرح الاسئلة على صورة مناقشة ليس للجدال وانتم تعلمون هذا وانما للاطمنان حماكم الله وزادكم بسطة في العلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهذا رد الدجال عليه

سؤالك مهم جدا
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا: الاذان والاقامة عند الامامية توقيفيان لا يجوز الزيادة والنقصان فيهما الا بدليل وللفقهاء القائلين باستحباب الشهادة الثالثة ادلتهم على هذه الزيادة وساعرض لك اجمالا بعض النصوص في نهاية الحديث .
ثانيا : لايصح لكل سني الاعتراض على الزيادة والنقصان في الاذان من حيثيتين :
1_ ان عندهم زيادة وضعت ايام الخليفة عمر وهي الصلاة خير من النوم وقصتها معروفة ، هو ان المؤذن قبل الاذان جاء للخليفة عمر فجرا يوقضه للصلاة فقال له الصلاة خير النوم فقال اجعلها في اذانك .
2- انهم لايعتبرون اللاذان والاقامة وحي بل يعتبرونه حلم حلم به بعض الصحابة فاقره النبي اذا بهذا الاعتبار فالاذان ليس توقيفي عندهم ولا الاقامة فلا يحق لهم الاعتراض علينا لان الزيادة والنقصان والحال هذا ليس بدعة .
ثالثا : الفقهاء عندنا مختلفون في ذلك والمشهور استحبابها واليك بعض ما اعتمد عليه الفقهاء في استحبابها :


عن كتاب السلافة في أمر الخلافة ، للشيخ عبد الله المراغي المصري : إن سلمان الفارسي ذكر في الأذان والإقامة الشهادة بالولاية لعلي بعد الشهادة بالرسالة في زمن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، فدخل رجل على رسول الله فقال : يا رسول الله ، سمعت أمرا لم أسمع به قبل هذا ، فقال رسول الله : " ما هو ؟ " قال : سلمان شهد في أذانه بعد الشهادة بالرسالة بالشهادة بالولاية لعلي ، فقال : " سمعتم خيرا " . وعن كتاب السلافة أيضا : إن رجلا دخل على رسول الله فقال : يا رسول الله ، إن أبا ذر في الأذان بعد الشهادة بالرسالة الشهادة بالولاية لعلي ويقول : أشهد أن عليا ولي الله ، فقال : " كذلك ، أو نسيتم قولي يوم غدير خم : من كنت مولاه فعلي مولاه ؟ فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ! ! " . هذان خبران عن هذا الكتاب .
اعتبره بعض المحققين كتاب مجهول وصاحبه من اهل السنة لعله من الكتب التي دثرت تعمدا لما يشتمل عليه من امور تدعم مذهب اهل البيت عليهم السلام . جاء ذكر هذا المصدر في كتب الشيعة .

وفي كتاب الاحتجاج في احتجاجات أمير المؤمنين ( عليه السلام ) على المهاجرين / صفحة 660 / والأنصار ، هذه الرواية يستشهد بها علماؤنا بل يستدلون بها في كتبهم الفقهية ، أقرأ لكم نص الرواية : وروى القاسم بن معاوية قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : هؤلاء - أي السنة - يروون حديثا في أنه لما أسري برسول الله رأى على العرش مكتوبا : لا إله إلا الله محمد رسول الله أبو بكر الصديق ، فقال ( عليه السلام ) : سبحان الله ، غيروا كل شئ حتى هذا ؟ قلت : نعم ، قال ( عليه السلام ) : إن الله عز وجل لما خلق العرش كتب عليه : لا إله إلا الله محمد رسول الله علي أمير المؤمنين ، ولما خلق الله عز وجل الماء كتب في مجراه : لا إله إلا الله محمد رسول الله علي أمير المؤمنين ، ولما خلق الله عز وجلسي كتب على قوائمه : لا إله إلا الله محمد رسول الله علي أمير المؤمنين ، وهكذا لما خلق الله عز وجلح ، ولما خلق الله عز وجل جبرئيل ، ولما خلق الله عز وجل الأرضين - إلى قضايا أخرى ، فقال في الأخير : قال ( عليه السلام ) : ولما خلق الله عز وجل القمر كتب عليه : لا إله إلا الله محمد رسول الله علي أمير المؤمنين ، وهو السواد الذي ترونه في القمر ، فإذا قال أحدكم : لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فليقل : علي أمير المؤمنين .


[ALIGN=CENTER]
بكيف أبوووووووووووووكم
[/ALIGN]







من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعية كيف تعرفين بأنك عفيفة أم فاسدة / اسمك واسم أمك !!
»» اعوذ بالله منكم يالرافضة .. حتى الملائكة!!!!!
»» سؤال محير
»» دفن أبي بكر وعمر بجوار الرسول دليل على الظلم
»» الايدز يارافضه
 
قديم 12-08-03, 11:44 AM   رقم المشاركة : 4
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


يمنع وضع روابط لمواقع اهل البدع

ارجو التنبه لهذا







 
قديم 12-08-03, 11:46 AM   رقم المشاركة : 5
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


والله آسفة

ما كنت ادري

انزين ونقل مواضيعهم

عادي؟؟







من مواضيعي في المنتدى
»» ياللي تقول أهبل ولا يستهبل .. أنت الأهبل يا شيعي_20
»» يا شيعي .. بعقلك فكر .. ثم أجب .. ما هي الفائدة؟؟!!!!!!
»» ناس مخرررررررررررررررررررفة
»» من قتل الحكيم ؟ معلومات مهمة وحساسة
»» كتاب الكافي غير صحيح ((وثيقة))
 
قديم 12-08-03, 01:05 PM   رقم المشاركة : 6
فلبي
قدس سره
 
الصورة الرمزية فلبي







فلبي غير متصل

فلبي is on a distinguished road


نعم اختي نقل المواضيع عادي ولكن لا تضعين روابط مواقعة الشركية ..

جزاك الله خير على النقل

وبالنسبة للتربة الحسينية فقد اتفق الروافض مع البهائم في التفكير والعقل ..

أذا انهم يحرمون أكل الأرنب وياكلون التراب ..

ويحرمون اكل أم الربيان ويأكلون الطين ..

هنئياً لكم على هذا الطعام ..



صدق من قال :- أغبى من رافضي








التوقيع :
( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) ..السنة للخلال ( 2 / 566 )

اللهم عليك بالبابا يوحنا بولس السيستاني ..!!
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض يقيمون أحتفالاً بذكرى هدم البقيع ..!!
»» رافضي بعقل ( تيس ) الحمد لله على نعمة العقل ..!! ( الصورة )
»» ( سقطت ورقة التوت ) الاحتلال يعلن نقل 'السيستاني' إلى مكان آمن
»» العضو ( أبو الجعري ) الرافضي المجوسي ..!! يقول عن السلف ( التلف ) ..!!
»» أين أجد ملف الرباع الأيراني ..!!
 
قديم 12-08-03, 07:28 PM   رقم المشاركة : 7
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


هههههههههههههههههههههههههههههههههههه


قليل فيهم كلمة يستاهلون







من مواضيعي في المنتدى
»» المهدي السفاح .. يشفي المريض إذا دعاه
»» الرافضة يفسرون آيات القرآن الكريم على هواهم
»» لغة السياسة ولعبة الموت (((بقّورة)))
»» دفن أبي بكر وعمر بجوار الرسول دليل على الظلم
»» **بنت الاسلام** الجاهلة المشركة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "