العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-03, 03:16 PM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


Post جهود الرافضة للدعوة إلى دينهم الباطل في العالم الإسلامي، فماذا قدمت أيها المسلم ؟

[ALIGN=CENTER]
صـولة الـبـاطـــــــل ســـــاعـــــــة * وصولة الحقِ إلى قيام الساعة
[/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]

[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
هـذا مـا يـفـعـلـه الـرافـضـة فـي إفـريـقـيـا
مـحـمـد إدريـس [/ALIGN]



تضعف إسلامية المرء فقهاً وسلوكاً ، إذا قل اهـتمامه بلغة القرآن الكريم ، ويبدو خلله العقدي إذا عاداها ، ويأبى الروافض الفرس إلا أن يظهروا الأدلة الدامغة على التربص بالإسلام عقيدة صحيحة ، ومنهاجاً قويماً ، فهاهم يشيدون صرحاً للفارسية على جسد العربية ، وهي تغرغر في جامعة غانا ، ولا لوم على الروافض إذ يحبون الفارسية ، ولكن اللوم على المسلمين والعرب بخاصة الذين يجهلون أو يتجاهلون مصرع العربية سامدين في مواقع كثيرة وهم مشغولون عنها ، والله المستعان .

- البيان -

[ALIGN=CENTER] أولاً اللغة العربية تحتضر في جامعة غانا : [/ALIGN]

تبادرت إلى ذهني صرخة اللغة العربية على لسان حافظ إبراهيم قديماً :

رجعت لنفسي فاتهمت حصاتي ** وناديت قومي فاحتسبت حياتي
ولدت ولما لم أجد لعرائسي ** رجالا وأكفاء وأدت بناتي


ومحدثي يشرح لي ما جرى وهو أحد أساتذة اللغة العربية والعلوم الإسلامية بجامعة غانا وأنا مشدوه حقاً مما سمعته منه ، لقد تمثّل لي هذا الوأد حقاً في هذه القصة الغريبة في واقعنا العربي المعاش ! ففي جامعة الليغون أعرق الجامعات في غانا ، بل وفي إفريقيا ، توجد كلية اللغات التي كانت تضم قسم اللغة العربية باعتبارها لغة حية مثل الفرنسية والأسبانية والألمانية والروسية التي تدرس بها ، وفي الحقيقة أنه لا يستفيد من اللغة العربية ولا يقبل عليها في الجامعة إلا الطلبة المسلمون الأفارقة الدارسون فيها ، أو بعض الطلبة النصارى المتخصصون في اللسانيات وهم قلة قليلة ، وكانت الحكومة الغانية ممثلة بوزارة الجامعات هي التي تمول قسم اللغة العربية هذا كباقي اللغات فتحضر الأساتذة وتتكفل بتكلفة السنة التطبيقية المتمثلة في انتقال الطلبة إلى جامعات الأقطار العربية قبل سنة التخرج ، لتطبيق ما أخذوه ميدانياً بين إخوانهم العرب المسلمين ، ولكن منذ أربع سنوات خلت ، توقفت الحكومة عن تمويل كلية اللغات بالجامعة كلها ، وأوكلت هذا إلى حكومات وقوميات كل لغة لتقوم بذلك .

ويقول محدثي : فانبرت كل حكومة وكل قومية تقوم بواجب المسؤولية إزاء لغتها ، فقدمت كل منها دعماً فائضاً ، وتكفلت بجميع احتياجات الأساتذة والطلبة والوسائل التعليمية والمادية ، بل ووضعت أيضاً حوافز مغرية ، حتى يلتحق أكبر عدد ممكن من الطلبة بقسم لغتها !

وبقي أساتذة اللغة العربية السبعة في القسم يرقبون ماذا يحدث ؟ وينتظرون ماذا يقع من حكوماتهم العربية الإسلامية ، فطال الانتظار ، ولم يحدث شيء ! فقرروا إشعار المعنيين لعل قرار الحكومة الجديد لم يصلهم ، أو لم يذكر كثير من حكام العرب المسلمون في غمرة الحياة السياسية ، فتوجهوا إلى سفارات الدول العربية الممثلة في غانا ، وعددها ست سفارات ، وقد وجدوا من ممثلي هذه السفارات لقاءاً لبقاً وودياً ، وترحيباً فيّاضاً ، ووعوداً معسولة فاطمأن لها الأساتذة وتنفسوا الصعداء .

ولكن الأيام توالت والشهور مرت ، والأساتذة يراجعونهم حيناً بعد آخر فلا يجدون منهم غير اعتذارات كثيرة ومبررات واهية ووعوداً عرقوبية ! ! فقرر الأساتذة جزاهم الله خيراً العدول عن السفارات إلى الهيئات والجمعيات العربية الإسلامية ، والثقافية والخيرية المهتمة بنشاط الدعوة ، فراسلوا مؤتمر الدول الإسلامية بهذا الخصوص ، وبعضاً من الهيئات والجمعيات العلمية العربية ، ومجامع اللغة العربية ، والمراكز الثقافية ، بل وبعض الشخصيات العلمية التي تهتم
بمثل هذه الموضوعات ، فتلقوا ردوداً مختلفة ، ومنهم من أرسل مبعوثه لمعاينة المكان أي لجامعة غانا لدراسة الموضوع عن كثب مع الأساتذة ، ورفع تقريراً بعدها مفصلاً ومأساوياً عن وضع اللغة العربية إزاء اللغات الأخرى ! ! ولكنه مع الأسف الشديد منذ ذلك الحين لم ير له أثر ! !

ومرت السنتان والثلاث والأربع ، فحزم خمسة أساتذة حقائبهم وغادروا الجامعة نهائياً بعدما ساءت حالتهم المادية ، ليبحثوا عن عمل في مكان آخر وقرر البقية مواصلة جهودهم مصرين على المواصلة مهما كان الأمر ومهما ساءت الأمور.

يقول الأستاذ : وأخيراً فوجئنا بقرار الجامعة في هذه الآونة ومضمونه كالآتي: نظراً لما لوحظ على قسم اللغة العربية من تدهور في نشاطه العام وعدم توفر الشروط المتماشية مع لوائح النظام الجامعي لبقائه ، فإنه تقرر إلغاء هذا القسم تدريجياً بدءاً بالسنة الأولى إلى السنة الرابعة على مدى أربع سنوات ابتداءاً من السنة الدراسية المقبلة 95/1996 م ، وتحل محله اللغة القادرة على توفير الشروط.

ويواصل الدكتور حديثه والألم يبدو على قسمات وجهه : وما أن صدر القرار المذكور بأيام حتى شهدنا رجالاً من الشيعة الرافضة يتحركون في الجامعة بين الإدارة والوزارة بسعي حثيث ، ولما تتبعنا خطاهم أخبرنا بأنهم قدموا طلبهم يحاولون بكل ما يملكون من جهد ووسائل إحلال اللغة الفارسية محل اللغة العربية ، وهم مستعدون أن يوفروا كل الشروط وزيادة في هذا المجال ! !

ويقول محدثي : ولا يستبعد حسب الإشارات والأمارات والأخبار أن تفتح السنة أولى فارسية مكان السنة أولى عربية الموءودة في الموسم الجامعي المقبل ! !

فقلت مواسياً ومتحسراً لمحدثي : وماذا بوسع مثلي ومثلك أن يفعل ؟ ومنذ سنتين مضتا أغلقت الجامعة الإسلامية بالنيجر لمدة سنة ونصف ، وهي التي تموّل من قبل مؤتمر الدول الإسلامية ! ! وليس القسم كالجامعة ! ! فإني أخاف أن يكون قول حافظ قد صدق حقاً ، وها هي ذي اللغة العربية توأد في هذه الرقعة التي يسكنها 54 % من المسلمين الراغبين في تعلم لغة القرآن والإسلام وكأن شيئاً لم يكن ! ! فهل من مجيب ؟ ! وأين التشدق بالقومية والهوية والأصالة ! وإلا فعفن السياسة العلمانية المنبطحة قد طغى على كثير من حكام العرب والمسلمين ! فهل تموت العربية في غانا ؟ !

[ALIGN=CENTER] ثانياً إيران تبني جامعة في كينيا : [/ALIGN]

ذكر النائب الثاني لرئيس حزب فورد كينيا الحزب المعارض للحكومة البروفيسور/ راشد مزي ، أن هناك خطوات جارية لبناء جامعة في منطقة الساحل بكينيا ، ذكر ذلك فورد فور رجوعه من زيارة استغرقت أسبوعين إلى إيران تلبية لدعوة قدمت إليه لحضور ذكرى الثورة الإيرانية الخامسة بتاريخ 4/6/1994 م ، مع زميله/ فارح معلم عضو في البرلمان لمنطقة لغنيرا كما ذكر أنه على اتصال بالسفارة الإيرانية لتنفيذ الخطة ، وأن الكلام حول المشروع المذكور قد تمت مناقشته خلال زيارته مع مندوب دولة إيران للشؤون الإفريقية ونائب وزير الدراسات العليا
الذي أيد الفكرة .

كما أكد بأنه واثق كل الثقة أن الحكومة الكينية لن تعارض الأمر لأنه في مصلحتها ، وذكر أن المندوبين الإيرانيين سيأتون إلى مدينة ممباسا لدراسة الوضع بهذا الخصوص ، وأضاف قائلاً بأن الحكومة الإيرانية قد وعدت بتقديم عشرين (20) منحة دراسية سنوياً لمن يريد من الشباب الكينيين الالتحاق بجامعاتها ، والهدف واضح كالشمس في رابعة النهار .

[ALIGN=CENTER] تعليق : [/ALIGN]

هذه إيران الدولة الرافضية تقدم كل الجهود لنصرة عقيدتها وإيجاد موطئ قدم لها في كل مكان ، لاسيما في إفريقيا التي تكاد تكون خالية من مذهبها بعد سقوط دولة بني عبيد الباطنية في مصر ، إذ تصطفي بعض الشباب الأفارقة الذين توفر لهم كل الإمكانيات للدراسة في جامعاتها وحوزاتها العلمية ، وتستقطب بعض المسؤولين الذين لا يعرفون حقيقة مذهبها ، وها هي تقوم بالعمل المتواصل لبناء جامعة رافضية في كينيا .

فماذا فعل أكثر أهـل السنة سوى الكلام ، بل إن الجامعات الإسلامية في بعض الدول العربية لم تعد تقبل الطلاب من الدول الإفريقية إلا في أضيق نطاق ، بينما إيران تشرع لهم الأبواب ؟ إن الأمر جد خطير إذا لم تتخذ كل السبل لقطع الطريق على الرافضة وتوعية الشعوب المسلمة بما تخطط له إيران وملاليها ، فهل نعي عظم الخطر أم على قلوب أقفالها وأولئك يعملون ليل نهار ؟ أدركوا إفريقيا فإنها قارة ا لمستقبل قبل أن يسبقكم إليها القوم بمخططاتهم ولامبالاتنا ! .

- البيان -
________________________
[/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه الأمة على وجوب الإتيان بثمَّ لنايف بن ممدوح آل سعود
»» العقل
»» يا من يحفظ الله البلاد والعباد بكم أين أنتم ؟
»» صفحة (الملاك الطائر) لقد جئتكم بالذبح أيها الروافض.
»» اعتقاد أبي عبد الرحمن بن عمر الأوزاعي
 
قديم 11-08-03, 03:27 PM   رقم المشاركة : 2
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
جولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** جولة الحق إلى قيام الساعة
[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY][ALIGN=CENTER]
الـمـسـلـمـون والـعـالـم

نـشـاط مـشـبـوه فـي شـرق إفـريـقـيـا

مـحـمـد حـسـيـن مـعـلـم
[/ALIGN]

منذ أن وصل الإسلام إلى شرق إفريقيا وانتشر فيها بواسطة الدعاة والتجار العرب لم تشهد عقيدة التشيع حضوراً كبيراً في أرض شرق إفريقيا على الرغم من قدوم هجرات متتالية عبر القرون من الجزيرة العربية والعراق والشام بدوافع دينية وسياسية واقتصادية ، ومن بينهم أناس يدَّعون أنهم من آل البيت ، ومع ذلك فقد ساد المنطقةَ عقيدةُ أهـل السنة والجماعة ، وعلى مذهب الإمام الشافعي رحمه الله في الفروع ، وإن كان بعضهم لا يخلو من تصوُّف ، ولم تظهر كتلٌ وقطاعات كبيرة تنتمي إلى الفكرة الشيعية تنشط في الميدان ، وليس معنى ذلك عدم وجود أفراد وأسر متشيعة ؛ ولكن حينما انطلقت الثورة الإيرانية بقيادة الخميني عام 1979م من أرض الفرس أصبحت تتزعم الشيعة في العالم ، وألقت على عاتقها مسؤولية نشر التشيع وحمايته ؛ وعلى ذلك قدمت أدواراً مزدوجة في سبيل توسيع رقعة المذهب وتصدير فلسفته إلى أنحاء المعمورة .

وقد استطاع الشيعة في إيران توصيل مذهبهم إلى أصقاع مختلفة من العالم ومنها منطقة شرق إفريقيا التي شهدت نشاطاً شيعياً مكثفاً واسع النطاق وبقنوات مختلفة بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه السفارات والقنصليات الإيرانية في تحقيق مآربهم في شرق إفريقيا ولا سيما في المناطق الساحلية المتأصلة جذور الإسلام في أعماق أهلها .

[ALIGN=CENTER] ويتركز نشاطهم فيما يلي : [/ALIGN]

أولاً : فتح مراكز ثقافية في المنطقة : وهذه المراكز تتكون من مكاتب علمية وقاعات للاجتماع وعقد الندوات وأماكن لتوزيع النشرات والكتب والأشرطة الدينية على مذهب الاثني عشرية وغير ذلك . وأحد هذه المراكز في كينيا يقع وسط البلد وفي مكان استراتيجي في العاصمة نيروبي ، ويعتبر من أكبر المراكز في كينيا وهو تحت إشراف القنصلية الإيرانية ؛ حيث يتلقى منها التمويل والدعم المادي والروحي علاوة على الحماية السياسية ، وهذه المراكز يديرها مجموعات شيعية مدربة تتقن عدة لغات مثل الإنجليزية والعربية إضافة إلى لغة السكان المحليين ، وغالباً ما تضم هذه المراكز مكتبات علمية ضخمة فريدة من نوعها تحتوي على كتب علمية في مختلف صنوف العلم والمعرفة : من تفسير وعلومه ، وحديث وعلومه ، وفقه وأصوله ، ولغة وأدب ، وتاريخ وسيرة ، ومعارف أخرى ، كما تحتوي على مجلات وجرائد : أسبوعية أو شهرية ، وأخرى فصلية ، وهذه الجرائد يغلب عليها الطابع الشيعي الجعفري ؛ لأن جلها يأتون به من داخل إيران .

ومن هذه المجلات :

1 - مجلة ( رسالة التقريب ) وهي فصلية ، ويعنون بالتقريب : التقريب بين المذاهب الإسلامية : الشيعية ، والسنية .
2 - مجلة التوحيد .
3 - مجلة الهدى .
4 - مجلة الوحدة .
5 - مجلة الراصد .
6 - مجلة الطاهرة ، وغير ذلك ، وأغلبها مكتوبة باللغة العربية والفارسية .

ثانياً : فتح مدارس علمية وأكثرها ثانوية : وقد أنشأ الشيعة في المنطقة مدارس مختلفة المستويات التعليمية ، وهذا النوع من المدارس كثير ومنتشر في العواصم والمدن الكبيرة وهي في الغالب مدارس أهلية يديرها مدرسون وطنيون ، غير أن رئيسهم الروحي إيراني ، ويُطلق عليه لقب الفقيه ، وهناك مدارس ابتدائية ومتوسطة . وعلى أية حال لا يشترط في الطلاب ديانة معينة ولكن أغلبهم من المسلمين . أما لغة الثقافة في هذه المدارس فهي الإنجليزية والسواحلية .

ثالثاً : نشاط دعوي كبير بين الشباب المثقف : وقد وجد الشيعة في الآونة الأخيرة آذاناً صاغية لبدعهم وذلك بعد أن جندوا نخبة من السكان الأصليين الذين تعاطوا المذهب الشيعي واجتهدوا لنشره بين صفوف المجتمع ، وهؤلاء الدعاة يتقاضون الأجور من قِبَلِ السفارات والقنصليات الإيرانية في المنطقة ، وفي بداية الأمر لم يكن نشاطهم الدعوي يظهر في العلن ؛ حيث الخوف والهلع من الدعاة السنيين ، وخوفاً من إثارة الفتنة والخلاف الذي لم يكن لصالحهم . والحقيقة أن الشيعة تتبع أساليب وطرقاً مختلفة من إغراء بالأموال ، وإعطاء منح دراسية لمن تَروق له أفكارهم المنحرفة من الشباب ويستحسن طابعهم الشيعي ، علماً بأن غالبية السكان ليس لديهم مناعة قوية وحصانة شرعية تقيهم المحاولات البدعية المسمومة الموجهة إليهم . ومهما كان الأمر فقد أخذت الشيعة توطِّئ قدمها على أرض شرق إفريقيا ، وبذلت وما زالت تبذل جهوداً في سبيل نشر التشيع والولاء لدولتهم ، ويتلقون من إيران دعماً سخياً لا حدود له .

لذلك يخالج كثيراً من أهل السنة مخاوف عديدة من خطر هذا السيل الجارف الذي يتمثل فيما يلي :

1 - اهتمام الشيعة بالمسلمين الجدد ، وزعزعة عقيدتهم وإدخالهم في التشيع .
2 - اهتمامهم باللاجئين الصوماليين وإغرائهم بالمنح الدراسية .
3 - فتح قنوات تلفزيونية ، ولا سيما في تنزانيا .
4 - اهتمامهم بإعداد المناهج الدراسية وتوفيرها .
5 - تركيزهم على المسلمين في المناطق الساحلية .
6 - اتحاد الجهود بين الشيعة والطرق الصوفية ، وخاصة في المناطق الساحلية حتى تمكن الروافض من الاستيلاء على المراكز الصوفية وإحداث عداوة بين الصوفية وغيرهم .
7 - نشرهم كتباً تسب تعاليم الإسلام وعقيدته الصحيحة وكذلك علماء أهل السنة مثل شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وغيره .
8 - استغلالهم الظروف الاقتصادية السيئة لبعض المسلمين في السواحل ، وفي الملاجئ ، حتى افتخر بعضهم أنهم استطاعوا التوغل في صفوف اللاجئين .
9 - محاولاتهم الاستفادة من الوسائل الإعلامية المختلفة وتسخيرها لخدمة أهدافهم .

ومع هذه الجهود الكبيرة لأجل انتشار المذهب الشيعي إلا أن الله قيض بعض الدعاة رغم قلة ما بأيديهم لوقف هذا الزحف الكبير ؛ حيث استخدموا وسائل الدعوة المختلفة من خطب ومحاضرات وندوات ودروس متتالية في أوساط الشباب وفي المساجد وغيرها حتى استطاعوا ردع الشيعة ورد ضلالاتهم في بعض المحافل ؛ بحيث أُبعدوا من بعض الأماكن الهامة التي كانوا يسيطرون عليها على حين غفلة من أهل السنة .

ومن الأساليب والخطط التي استخدمها العلماء والدعاة السنيون : نشر كتب وتوزيعها تبين العقيدة الإسلامية الصحيحة ، وتوضح الضلال والزيغ من المذاهب المنحرفة وعلى رأسها المذهب الشيعي ، غير أن المسلمين هناك يفتقرون إلى كتب وبحوث مكتوبة باللغات المحلية التي يعرفها السكان ، كالسواحلية والإنجليزية ؛ بحيث تتناول هذه الكتب إبراز خطر الشيعة على العقيدة والدين .

ومن المؤسف أن بعض الحركات الإسلامية لا تناقش مثل هذه القضايا ؛ بل بعضهم يرون أن هذه الأمور خلافية قد تم دفنها مع الزمن ، ولا يجوز نبش ما واراه التاريخ ؛ لأن مناقشة القضايا العقدية لا سيما فيما يتعلق بالشيعة وضلالاتهم أمر لا ينبغي الخوض فيه لكي لا يتفرق المسلمون ، في حين أن هناك نشاطاً مكثفاً يهدف إلى تشييع أهل السنة فضلاً عن غيرهم في أماكن عدة من العالم ، وتنفق إيران في سبيل ذلك ثروة ضخمة ، بل تتبنى وبكل جرأة رفع راية الشيعة في العالم
بأسره وتفتخر بهذا الدور ؛ حيث ترى أنه دور بطولي في ظل تخاذل أهل السنة وتقاعسهم دولاً وجماعات إلا من رحم الله .

ومن الغريب أن بعض المجلات والجرائد في العالم العربي ترفض نشر مواضيع تمس عقيدة الشيعة وتفنيد مكامن خبثهم رغم أن أصحاب هذه المجلات من جملة أهل السنة والجماعة ، وهذا من غربة الإسلام التي أشار إليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وأخطر من ذلك أن الشيعة بدؤوا بواسطة دولتهم ضغوطاً دبلوماسية على بعض الناس حتى لا يسمحوا بنشر ما يمس عقائدهم من الكتب والمقالات ؛ حيث يعتبرون ذلك فتحاً لباب الدعاية عليهم والتدخل في شؤونهم الداخلية ، مما تسبب في فقدان كتب كانت موجودة في الأسواق ، ولا يُعرف من سحبها ؛ لذلك فلا يستغرب أن يأتي يوم لا نجد في مكتباتنا كتباً ومصادر تكشف أكاذيب الرافضة وتفضح تلك الكتب أراجيفهم التي زلزلت أركان دولتهم وأبانت مكائدهم العقدية .

ورغم تبني إيران النشاط الشيعي ، وتسخير كل ثرواتها وطاقاتها الهائلة في سبيل نجاح عقيدة الرفض بالإضافة إلى الخُمُس الذي يأخذونه من كل شيعي في أنحاء العالم تطوعاً رغم ذلك كله فإنه من السهل أن نقاوم هذا الضلال المنتشر في صفوف المسلمين الجدد إذا استخدمنا خططاً محكمة وأساليب حكيمة مثل :

1 - نشر كتب وبحوث وتوزيعها تبين العقيدة الصحيحة على مذهب السلف الصالح ، لا سيما الكتب التي ألفت لأجل تبيان الزيغ والضلال ، ومن الضروري أن تكون بعض هذه الكتب مكتوبة بلغة يفهمها السكان الأصليون ، ومن هذه الكتب :

- الشيعة والسنة ، لإحسان إلهي ظهير .
- مسألة التقريب بين الشيعة وأهل السنة ، د . ناصر القفاري .
- رسالة في الرد على الرافضة ، للإمام محمد بن عبد الوهاب .
- حقيقة الشيعة ، عبد الله الموصلي .
- أصول مذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية ، د . ناصر القفاري .
- الشيعة والقرآن ، إحسان إلهي ظهير .
- النصوص الفاضحة ، عبد الكريم محمد عبد الرؤوف ، وغير ذلك من
الكتب .

2 - إقامة دورات دعوية بين الفينة والفينة لإعداد نخبة من الشباب وتربيتهم على المذهب الصحيح .

3 - تنشيط بعض المراكز الثقافية التابعة لبعض الجمعيات والمؤسسات الدولية العاملة في منطقة شرق إفريقيا ؛ إضافة إلى المراكز والمنابر الثقافية المحلية التي تعنى بالتعليم والدعوة .

4 - إعطاء منح دراسية في الجامعات الإسلامية لأبناء السواحل الشرقية الإفريقية .

5 - إصدار بعض النشرات شهريةً أو فصلية تتضمن ردوداً على الفرق المبتدعة .

6 - تفريغ دعاة يهتمون بأمر العقيدة والتوحيد في جميع أصقاع المنطقة ليجوبوا الأقطار الساحلية بالدعوة الصحيحة .

نسأل الله أن ينصر من نصر دين محمد صلى الله عليه وسلم ، وأن يخذل من يخذله .
________________________
[/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب ودعاوى المعاصرين
»» لماذا شبكة الدفاع عن السنة؟ إستمع لجواب العلامة صالح الفوزان.
»» افقهوا يا مسلمون: فإن من كفّر الصحابة لا يتورع عن تكفيركم.
»» شافوا غليلنا يا شيعة! نحن خصومكم أمام ربّ العزة! أجيبونا بصدق؟
»» ملخص محاضرة لباس المرأة إلى أين للشيخ د. خالد السبت
 
قديم 11-08-03, 03:37 PM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
جولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** جولة الحق إلى قيام الساعة
[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
جـهـود الـرافـضـة فـي الـسـنـغـال بـيـن الـنـجـاح والـفـشـل
بـقـلـم : عـبـد الـمـهـيـمـن كـريـم [/ALIGN]


كاتب هذه المقالة داعية سنغالي ، كانت له صلة قريبة بنشاط الشيعة في السنغال ، سافر للدراسة في إيران ، واطلع على أحوالهم عن قرب .. ثم كانت هذه المقالة للتعريف بنشاط الشيعة في السنغال .

- البيان -

السنغال دولة تقع في غرب إفريقيا مساحتها 400 . 201 كم2 ، تحدها موريتانيا شمالاً ، وغينيا بيساو وغينيا كوناكري غرباً ، وساحل العاج ومالي شرقاً وجنوباً ، ويبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة ، يشكل المسلمون نسبة 95 % منهم .

ويمكن إرجاع دخول الرافضة في السنغال إلى ما بعد قيام الثورة الإيرانية ؛ لأن اللبنانيين الذين يعتنقون المذهب الشيعي مكثوا في البلاد أكثر من أربعين سنة دون أن يعرف السنغاليون مذهبهم الشيعي فضلاً عن الدخول فيه . أما بعد الثورة الإيرانية التي حملت شعار تصدير الثورة إلى العالم كما هو معروف بعد ذلك سمعنا ولأول مرة في تاريخ السنغال الكلام عن الشيعة والتشيع ! !

[ALIGN=CENTER] كيف دخل الرافضة في السنغال ؟ [/ALIGN]

تزامن قيام الثورة الإيرانية مع تنامي الصحوة الإسلامية في السنغال ودخول الصحوة في جامعة دكار ، وأوساط التلاميذ في الثانويات والمعاهد العربية والفرنسية ، وبدأت الصحف والمطبوعات الإيرانية الشيعية تدخل البلاد ، وترفع شعار الوحدة الإسلامية بعناوين كبيرة على أغلفة المطبوعات والصفحات الأولى منها ، وفي داخلها تعالج موضوعات الثورة ، وتركز على أن سر نجاحها كامن في العامل العقائدي المتمثل في نظرية الإمامية الاثني عشرية ، لذلك كان أول من تشيّع هم بعض المثقفين من الطلبة السنغاليين من ضعيفي الثقافة الإسلامية الصحيحة .

[ALIGN=CENTER] دور السفارة الإيرانية في العمل الدعوي : [/ALIGN]

يرجع دخول التشيع وانتشاره إلى جهود السفارة الإيرانية ، فهي التي كانت ولاتزال تتولى مهمة نشر الصحف والكتب واختيار العناصر المؤيدة لإيران لتقديم الدعوات إليها لزيارتها في أعياد الثورة ! ، ولما تشيعت مجموعة من الناس بواسطة هذه الدعايات ، لعبت السفارة دوراً كبيراً في دعمهم ماديّاً وتقديم المعلومات لهم من الكتب والصحف ، بل ذهب بعض الناس إلى أنهم كانوا يجتمعون في أول الأمر داخل السفارة ، ويتلقون فيها الدروس التكوينية حتى أسسوا أخيراً حركة باسم حلقة
المثقفين .

[ALIGN=CENTER] دور اللبنانيين حجمهم ، نشاطهم الاقتصادي ، جمعياتهم : [/ALIGN]

المصادر التي تتكلم عن تاريخ الهجرة اللبنانية تقول : إن هجرتهم إلى إفريقيا تزامنت مع مجيء الاستعمار [1] ، ولكن اللبنانيين بحكم طبيعتهم وغرابة توجهاتهم الشيعية ، اعتزلوا المجتمع السنغالي ثقافيّاً ، وبقوا يمارسون شعائرهم التعبدية في معابدهم الخاصة ، إلى أن ظهر الإمام موسى الصدر بجولاته الإفريقية المشهورة في سنة 1964م وما بعدها ، حاملاً مشروع المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان .

وذهب موسى الصدر إلى كل بلد إفريقي فيه وجود لبناني ، فجمع الجالية اللبنانية ونصب لهم إماماً ومرشداً دينيّاً براتب يتحمله المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ، فنصب للجالية اللبنانية في السنغال عبدالمنعم الزين ، وبنى له بعض اللبنانيين مركزاً فخماً في دكار قرب وزارة المالية سَمّوه (المركز الاجتماعي الإسلامي) ، وتمت البناية سنة 1401 هـ في الحادي عشر من شهر رجب الموافق 14/5/1981 م .

والبناية تحتوي على أربعة طوابق :

- الطابق الأرضي نادي الرسول .
- الطابق الأول مسجد الإمام علي المستوصف الإسلامي .
- الطابق الثاني جمعية الهدى الخيرية .
- الطابق الثالث الإدارة العامة .

ويعالج المرضى في المستوصف بأجور زهيدة ، وتوجد في المركز مدرسة تسمى مدرسة الزهراء ، حيث يقوم فيها شيخهم عبدالمنعم بتدريس بعض الأفارقة ، وإذا وثق بهم يرسلهم إلى لبنان أو إيران ليواصلوا دراستهم ، وقد وجدت خلال وجودي في إيران خمسة سنغاليين مرسلين عن طريقه .

كما أنشأ اللبنانيون تحت إشراف عبدالمنعم الزين مسجداً كبيراً في محطة السيارات أسموه مسجد الدرويش ، ونصب له أماماً سنغاليّاً اسمه ، كان قد تخرج على يدي عبدالمنعم ، وهو يصلي بالناس الجمعة والجماعة تقية ، وذلك بالصلاة كأهل السنة مع إدخال بعض الشعائر الشيعية دون أن يعرفها المأمومون الذين لا يعرفون من الدين شيئاً !

ولقد كُلّف الإمام من قبل عبدالمنعم بتدريس السنغاليين الذين اعتنقوا المذهب الرافضي ، ومن أنشطة عبدالمنعم أنه موّل رجلاً في (كيجواي) ، ففتح مدرسة ابتدائية عربية يدرس فيها الأطفال السنغاليين ، ويبث فيهم سموم الشيعة خُفْيَةً ، كما مول رجلاً آخر ، ففتح مدرسة في كرمدارو وهي قرية تقع على بعد خمسة عشر كيلومتراً عن تياس والمدرسة سميت دار القرآن .

واللبنانيون كانوا يسيطرون على الحياة الاقتصادية في البلاد ، وبخاصة التجارية منها ، إلا أن دورهم تقلص بسبب التدهور الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد ودخول السنغاليين في الحقل التجاري بشكل كبير ، فنزح كثير من اللبنانيين إلى ساحل العاج أو إلى أوروبا .

وليس للبنانيين جمعيات مختلفة ذات طابع ديني ، وإنما التفافهم حول عبدالمنعم الزين ، أما بعض ليبرالييهم فقد توزعوا في النوادي الماسونية والرياضية والمؤسسات الاجتماعية الأخرى .

[ALIGN=CENTER] مجالات عمل الرافضة في السنغال : [/ALIGN]

الروافض السنغاليون لقلة عددهم ليس لهم إلا مدرسة واحدة قائمة فعلاً ، وهي مشروع مدرسة عربية فرنسية تحتوي على روضة أطفال ، ومركز اجتماعي صحي يشرف عليه إمام جامعة دكار سابقاً ، والمدرسة فتحت منذ أكثر من سنة ، ولا يعمل فيها حالياً إلا فصل واحد لعدم تحمس السنغاليين ولشكهم في أمثال هذه المدراس أولاً ، أو ربما لحداثتها ثانياً .

ويبدو أن لهم مشاريع لإنشاء الكليات والمعاهد والمكتبات والأنشطة الاجتماعية ، لكنهم لم يقوموا بأي شيء منها بعد .

أما الصحف والمجلات فيعتمد الروافض السنغاليون على مطبوعات إيران التي ينشر منها كيهان العربي وهي يومية في إيران أسبوعية خارجها ، وكذلك الوحدة الإسلامية وهي عربية شهرية ، صوت الثورة الإسلامية في العراق أسبوعية ، بالإضافة إلى الرسالة وهي أسبوعية ناطقة بالفرنسية وتصدر شهريّاً ، وتؤخذ كل هذه المطبوعات من السفارة الإيرانية كما يأخذون منها كتباً مثل :

1- (ثم اهتديت) و (لأكون مع الصادقين) و (فاسألوا أهل الذكر) لالتيجاني السماوي الصوفي المتشيع [2] .

2- بحث حول الولاية ، بحث حول المهدي ، في التاريخ ، لمحمد باقر الصدر ، عقائد الإمامية ، السقيفة ، لـ محمد رضا المظفر .

3- الحكومة الإسلامية ، كشف الأسرار ، لالخميني .

4- المراجعات ، النص والاجتهاد ، أجوبة مسائل جار الله ، للمدعو عبد الحسين ! شرف الدين .

5- معالم المدرستين ، خمسمئة صحابي مختلف ، لمرتضى العسكري ، والكتب مترجمة إلى الفرنسية والإنكليزية .

6- الجمعيات : لا أعرف للرافضة السنغاليين إلا جمعية واحدة في هذا الوقت بالذات [3] ، وهي باسم حلقة المثقفين ولها طابع سري لذلك من الصعب أن يعرف الناس عنها الكثير وبخاصة من هم مثلي لكوني معروفاً لديهم .

زياراتهم إلى مكة المكرمة و إيران :

أما زياراتهم لإيران فهي كثيرة ؛ لأنني خلال وجودي في إيران كنت ألتقي كل سنة مع وفد من السنغال في المناسبات : منهم مؤسس جماعة العمل الإسلامي .. وغيره [4] .

[ALIGN=CENTER] تقويم نشاطات الرافضة في الساحة السنغالية : [/ALIGN]

في البداية كان النشاط الرافضي مؤثراً تأثيراً سلبيّاً على العمل الإسلامي لما للرافضة السنغاليين من معرفة بأحوال أهل السنة لأنهم تربوا في محيطهم ، إضافة إلى مطالعاتهم الكثيرة في المذهب الرافضي ، ولأن المسألة كانت جديدة على السنغاليين ، لذا : حدث اضطراب عقائدي في أوساط شباب الحركة الإسلامية ، والذين تشيعوا كانوا ضحايا ذلك الاضطراب ، ولكن لم يمكث الاضطراب مدة طويلة ، فقد بدأ الشباب يرجعون عن أفكار الرافضة بسبب الجهود التي بذلها العلماء الأفاضل من أهل السنة ، الذين قاموا بإلقاء محاضرات وبحوث توضح حقيقة عقائد
أولئك وخطرهم على الأمة .

[ALIGN=CENTER] مدى تعاون الطرق الصوفية مع الرافضة : [/ALIGN]

زعماء الطرق الصوفية ليس لهم وعي عقائدي ؛ لذلك لا يعرفون مدى الخطر الذي يمثله الرافضة ، فضلاً عن اشتراكهم مع الرافضة في بدع كثيرة ، وتكسب إيران ودهم بتقديم دعوات لمشايخهم لزيارة إيران ، إلا أن خوف الشيوخ من الصحوة الإسلامية التي تُتهم إيران بزعامتها حال دون ذلك ، فمثلاً : الشيخ مرتضى إمباكي نائب الخليفة العام للطائفة المريدية قُدمت إليه دعوات مرات ولكنه كان يرسل في كل مرة : إما مرتضى إمباكي مدير الأزهر في (تياس) سابقاً أو مصطفى جترا مفتش الأزهر في (طوبي) .

[ALIGN=CENTER] هل تشيع أحد من أهل السنة ، وما السبب ؟ [/ALIGN]

تشيع بعض الشباب بسبب الدعايات التي قامت بها إيران في إفريقيا بواسطة الصحف والمجلات والكتب التي وزعت من قبل سفارتها ، والزيارات التي قام بها الشباب إلى إيران وعددهم لا يبلغ عشرين حسب معرفتي ، ومعظمهم يتركزون في العاصمة دكار ، ويعملون على نشر التشيع .

[ALIGN=CENTER] العلاقة السياسية بين إيران والسنغال : [/ALIGN]

كانت العلاقة بين إيران والسنغال متوترة في البداية لظن الحكومة السنغالية أن إيران تدعم الحركة الإسلامية ، فأغلقت سفارتها واستدعت سفيرها من طهران ، ولما عرفت أن إيران لا تريد دعم الحركة ، وإنما تريد دعم التشيع وهو يضعف الحركة ، تصالحت الحكومة السنغالية مع إيران ، ففتحت إيران سفارتها من جديد ، وفتحت الحكومة سفارتها في إيران ، وجعلت مستشار السفير هناك أحد أبناء السنغال الذي كنا نترقب له دوراً كبيراً في مستقبل الحركة الإسلامية .

فالعلاقة بين الحكومتين الآن جيدة ، وأعتقد أنها ستستمر مادامت الحكومة السنغالية تؤمن أن إيران تضعف الحركة الإسلامية الرئيسة في السنغال ، وذلك بمحاولة إحداث الانشقاق داخل صف الحركة الإسلامية السنية ، وكسب بعض عناصرها المتشددة إلى التشيع أو تأييد سياساتها .

[ALIGN=CENTER] المستقبل المتوقع لنشاط الرافضة في السنغال : [/ALIGN]

لا أرى للرافضة مستقبلاً في السنغال -على الرغم من الجهود الكبيرة التي يقومون بها - ، وذلك لسببين :

الأول : زيادة كشف وجه إيران في العالم الإسلامي شيئاً فشيئاً وخيبة أمل كثيرين من مؤيديها .

الثاني : بروز نجم الحركة الإسلامية السنية في العالم كقوة رئيسة يخشاها الغرب ، وانتشار وسائلها في الساحة السنغالية من صحف ومجلات وكتب ونشرات ومراكز صحية واجتماعية ، وسلامة عقيدتها مع قوة أدلتها ورصانة حجتها .

[ALIGN=CENTER] وختاماً : [/ALIGN]

فإن قضية الشيعة في السنغال بخاصة وفي إفريقيا بعامة مقلقة ، وتتطلب يقظة وانتباهاً ؛ لأن عامة الشعب السنغالي لا يعرفون عنهم شيئاً رغم الجهود التي بذلوها ، وعلى العلماء والدعاة مسؤولية كبيرة في بيان الحق ونشر السنة ، وتنشيط الدعوة إلى الكتاب والسنة على منهاج أهل السنة والجماعة .



________________________

(1) يُقدر عدد اللبنانيين في السنغال بحوالي خمسة عشر ألفاً ، معظمهم من الشيعة ثم الدروز ، وفيهم نسبة قليلة من النصارى ، ويعمل معظمهم في التجارة ، وهم قوة اقتصادية كبيرة في البلد ، حيث يملك اللبنانيون حوالي ثمان وأربعين شركة من كبرى الشركات في السنغال ، بالإضافة إلى عدد غير قليل من المصانع والفنادق والمحلات التجارية ، ولكن بدأ نفوذهم يقل في الآونة الأخيرة ، ولعل من أبرز التجار السابقين نبيه بري رئيس حزب أمل اللبناني ورئيس مجلس النواب الحالي في لبنان ! - البيان - .

(2) هذا الرجل المشبوه الذي تحول من صوفي قبوري إلى رافضي محترف من أعجب المدلسين والمزورين للحقائق ، ومن أعجب ما ألفه أهل السنة والجماعة هم الشيعة انظر لمعرفة حقيقته وتسليط بعض الأضواء عليه : كتاب (الشيعة والسنة) للأستاذ/ سعيد الجنيد - البيان - .

(3) في عام 1985م أسست (منظمة العمل الإسلامي) في العاصمة داكار ، وهي ذات توجه شيعي ظاهر ، وتتلقى الدعم من السفارة الإيرانية مباشرة ، وقد قام مؤسسها بزيارات متكررة إلى إيران ، ولكن هذه المنظمة لم تحظَ بقبول لدى عامة الدعاة والمثقفين ، والجدير بالذكر أن المنظمة كانت تصدر مجلة للدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية - البيان - .

(4) ذكر الكاتب بعض الأسماء التي ترددت إلى إيران ، رأينا عدم إثباتها ، اعتماداً على قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا - البيان - . [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» [ بثّ مباشر ] .. (( دعوة الإمام محمّد بن عبدالوهاب )) .. (( قناة المستقلة )) .
»» (وقفة مصارحة مع أهل السنة) لماذا تدَعون الحوار فيما شجر بين الصحابة للشيعة فقط ؟!
»» كلمة الشيخ سلمان العودة أمام ولي العهد السعودي
»» مع يوسف البحراني (وأخلاقه الرفيعة). التي يحث عليها !
»» كلمات لأسد الجزيرة عبدالعزيز آل سعود الذي يبغضه الروافض.
 
قديم 11-08-03, 03:43 PM   رقم المشاركة : 4
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


جزاك الله خير ياموحد على نشر هذه المعلومات الخطيره







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا وثقت بواحد ما يستاهل للقراءة فقط
»» القطيفيه تتمنى ......تأملات في جيل الرافضه الجديد ...
»» أسامه أنورعكاشة يتهجم على الصحابي الجليل عمرو بن العاص ..!
»» نصيحة لمتهاونة بالحجاب
»» بطاقات رمضانية
 
قديم 11-08-03, 04:05 PM   رقم المشاركة : 5
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER] جولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** جولة الحق إلى قيام الساعة
[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
جـهـود الـرافـضـة .. فـي الـجـزر الـفـلـبـيـنـيـة
بـقـلـم : مـحـمـد بـن عـبـد الله الـمـهـاجـر [/ALIGN]




مـدخـل :

لما كنت من الراصدين لنشاط الروافض في الفلبين منذ سنوات : فقد توقفت عند كل ذلك طويلاً ، متأملاً ما يبذلونه من جهود كبيرة لنشر مبادئهم في أوساط المسلمين بالفلبين كما سيتضح من هذا الموضوع .

وقررتُ مستعيناً بالله كشف تلك الأفاعيل التي تجتاح هذه البلاد على حين غفلة من بعض أهلها .

فتعالوا معي للاطلاع على تلك الحقائق والوقوف على آليات تحركهم من ناحية ، والتعرف على الخطر الداهم الذي يُهدد مسلمي هذه البلاد في دينهم من ناحية أخرى ! !

[ALIGN=CENTER] متى ... وكيف دخل الرافضة الفلبين ؟ ! [/ALIGN]

يحدد بعض المراقبين عام 1966م بداية لدخول الشيعة إلى الفلبين ، ومنذ ذلك التاريخ وحتى العام 1976م ، كان نشاط الشيعة يقتصر على مجهودات فردية غير منظمة لعدد من الطلاب الإيرانيين الوافدين للدراسة في الجامعات الفلبينية ، إلى أن وقعت حادثة أدت إلى توقف هذا النشاط بشكل مؤقت ، حيث قتل اثنان من أولئك الطلاب الإيرانيين الذين كانوا يدرسون في جامعة (مينداناو الحكومية) ، وكانوا من أبرز الناشطين في الدعوة لمذهبهم بين مسلمي (مينداناو) ، وذلك في ظروف غامضة ، ولم يعرف حتى اليوم الدافع وراء القتل أو من هم منفذوه .

والجدير بالذكر أن من العوامل المهمة التي ساعدت أولئك الطلاب على حرية الحركة والانتشار : خصوصية العلاقات السياسية المتميزة التي كانت تربط دولة الفلبين سابقاً بقيادة (ماركوس) ودولة إيران بقيادة (الشاه رضا بهلوي) حيث كان الاثنان من أوفى عملاء أمريكا في تلك الحقبة الزمنية البائدة .

وعلى إثر وصول (خميني) إلى كرسي الحكم في طهران أخذت حكومة الآيات على عاتقها تصدير دين الرفض وخرافات (خميني) وأمثاله ، التي بثوها عبر منشوراتهم عن طريق وسائل إعلامهم الأخرى .

ومن هنا : تحولت سفارات إيران في الخارج إلى بؤر لنشر مذهبهم ، ولما كانت سفارتهم في الفلبين من أكبر أوكارهم بالخارج ، ومن أكثرها حركة وإمكانات : فقد عرّض ذلك مسلمي الفلبين لجرعة كبيرة من دعاياتهم ، هذا بالإضافة لعدة عوامل أخرى حفزت الرافضة وجعلتهم يولون اهتماماً كبيراً لاختراق المجتمع المسلم الفلبيني السني ، ومن أهم هذه العوامل ما يلي :

1- تأثر بعض القبائل الفلبينية المسلمة بعادات واعتقادات الشيعة ، وإقامة الاحتفالات الشيعية البدعية التي ورثوها من قديم الزمان ، حيث إن دعاة الإسلام الأوائل الذين قدموا لجزر الفلبين من حضرموت بجنوب الجزيرة العربية كانوا من الصوفية الذين يشتركون مع الرافضة في المظاهر البدعية المعروفة ، وقد تلقت منهم هذه القبائل الإسلام على نحو ما يعتقده أولئك ، ولا زالت حتى اليوم بقايا من هذه المعتقدات والمظاهر بين تلك القبائل .

2- يشكل المسلمون في الفلبين نسبة مقدارها (12%) من مجموع السكان ، وهي نسبة لا بأس بها لأقلية تتجمع في جزيرة من جزر الجنوب الثلاث مما يسهل عملية انتشار الدعوة بين صفوفهم .

3- تردي الحالة الاجتماعية والاقتصادية لمسلمي الفلبين وحاجتهم الماسة للمساعدة ، حيث يمكن الدخول عليهم من هذا الباب الواسع .

4- وجود سفارة إيرانية ذات إمكانات كبيرة وعدد غفير من الطلاب الإيرانيين الدارسين في الجامعات الفلبينية المختلفة ، والذين ينظمون أنفسهم تحت ما يسمى بـ (اتحاد الطلاب الإيرانيين بالفلبين) .

5- انتشار الجهل والتخلف بين كثير من المسلمين في الفلبين ؛ مما يجعلهم صيداً سهلاً لأصحاب المذاهب المنحرفة والاتجاهات الهدامة .

[ALIGN=CENTER] الطرق والوسائل التي اتبعها الرافضة : [/ALIGN]

لقد اتبع الرافضة طرقاً شتى وفاعلة للوصول لأهدافهم ، من أهمها ما يلي :

1- الإغراء بالمال :

لقد كان المال من أقوى الوسائل التي أغروا بها مسلمي الفلبين ، فقد دخلوا إلى الفلبين بأموال كثيرة لثقتهم بالأثر القوي جدّاً لهذا العنصر في بلد يعاني مسلموه من فقر شديد ، فاستغلوا حاجة الناس أسوأ استغلال ، تماماً كما يفعل المنصرون ، ولعلنا نستطيع القول بداية بأن نسبة النجاح التي حققوها في الفلبين إنما وصلوا إليها فقط بما ينفقونه من أموال .

2- توجيه الدعوات للعلماء والدعاة لزيارة إيران :

لقد حرص الرافضة منذ البداية على توجيه دعوات رسمية للعلماء والدعاة من أهل السنة لزيارة إيران ويقومون بتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم من مصاريف وتذاكر سفر وتأشيرات وتنظيم لقاءات رسمية مع رؤساء ومسؤولي الحكومة في طهران ، بل وحتى إصدار وثائق سفر إيرانية خاصة لبعضهم ، وتسفير من يريد عن طريق أوروبا بطريقة غير مباشرة ؛ حتى لا تعرف ذلك عنه الحكومة الفلبينية ، مع عدم وضع تأشيرات في جواز سفره الأصلي .

والمؤسف أنه قل أن يَسْلَم أحد من مسلمي الفلبين ممن زار إيران من التشيع باستثناء اثنين فقط من العلماء .

3- تنظيم المؤتمرات والندوات :

ينظم الروافض الإيرانيون في الفلبين مؤتمرات وندوات ينفقون عليها أموالاً ليست قليلة ، وغالباً ما تعقد هذه الندوات والمؤتمرات في المناسبات الدينية الشيعية مثل عاشوراء وغيرها أو المناسبات الوطنية الإيرانية ، وقد أعد أول مؤتمر لهم في الفلبين في عام 1984م ، في محافظة (لاجونا) المجاورة لمنطقة العاصمة (مانيلا) ، وقد أشرف على ذلك المؤتمر الإيراني المدعو (علي مرزا) وهو أنشط رافضي في الفلبين في مجال الدعوة لمذهبه ، وتقول بعض المصادر الفلبينية أن (مرزا) هذا مرتبط بأجهزة الاستخبارات الإيرانية .

وقد دعي لهذا المؤتمر أكثر من سبعين من العلماء المحليين تحت شعار (توحيد صفوف علماء مسلمي الفلبين) وفي ختام المؤتمر وجهت الدعوة الرسمية لسبعة من المؤتمرين لزيارة (طهران) ، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يشكل خمسة من أولئك السبعة الدعامة الرئيسة للدعوة الرافضية في الفلبين ، وعلى رأس هؤلاء : المدعو (علوم الدين سعيد) والذي لقّبُوه بإمام الفلبين ! ! .

أما عن الندوات العامة : فإنهم يستغلونها لدعوة العوام وإيقاع جهال الناس في شراكهم .

4- وسائل الإعلام :

يقوم الرافضة في الفلبين باستغلال وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة ، خاصة المقروءة بشكل واسع ، فيقومون بنشر كتبهم ومطبوعاتهم باللغات العربية والإنجليزية ، وقد قام المدعو (علوم الدين سعيد) بترجمة بعض الكتب الشيعية إلى اللغة المحلية (المراناو) ، ويقومون بتوزيع هذه المطبوعات على المدارس والمعاهد الإسلامية وحتى الأشخاص عن طريق عناوينهم البريدية ، دون علم أصحاب هذه العناوين ، ومن أشهر تلك الكتب التي يقومون بتوزيعها كتاب (ثم اهتديت) .

أما عن الوسائل المسموعة : فيقوم الروافض المحليين بتأجير بعض ساعات الإرسال في إذاعة مدينة (مراوي) الإسلامية ، ويتعمدون خلال ذلك مهاجمة علماء ودعاة أهل السنة كما أن القسم الثقافي في سفارة إيران في (مانيلا) يقوم ببث برنامج أسبوعي عبر ما يسمى بـ (إذاعة الهداية صوت الإرشاد) DWBL .

هذا بالإضافة إلى توزيع الآلاف من صور (خميني) و (خامنئي) أمام المساجد في أيام الجمع والمناسبات والاحتفالات الدينية .

5- تأسيس مكتبات عامة ومساجد ومدارس خاصة :

لقد عمد الرافضة الإيرانيون بالتعاون مع الرافضة المحليين إلى إنشاء ثلاث مكتبات عامة في مواقع تَجمّع المسلمين ، فأقاموا اثنتين في مدينة (مراوي) حيث تبلغ نسبة المسلمين فيها 95%من السكان ، الأولى أطلقوا عليها (مكتبة حزب الله) ، ويقوم بالإشراف عليها بعض المثقفين ثقافة غربية من أبناء الفلبين ، وملحق بهذه المكتبة مطبعة لطباعة الكتب ، أما المكتبة الثانية : فهي (مكتبة وردة الزمان) ويقوم بالإشراف عليها بعض العلماء الذين تشيعوا ، أما الثالثة : فقد أُنشئت بضاحية (تاجيج) بالقرب من مدينة (مانيلا) ويطلق عليها (مكتبة الإمام خميني) .

أما عن مساجد الرافضة في الفلبين : فقد لجؤوا لإنشاء مساجد خاصة بهم لإقامة شعائرهم وطقوسهم الخاصة ، وذلك بعد أن ضيق عليهم الدعاة والأئمة المخلصين الخناق ، ولم يمكنوهم من اعتلاء منابر مساجد أهل السنة كما كان الحال قبل معرفة حقيقة هذه الدعوة .

ويقع مسجدهم الرئيس في مدينة (مراوي) بجزيرة (مينداناو) ، وملحق به مدرسة لأطفال المسلمين ، ويتولى الإمامة فيه (علوم الدين سعيد) ، ويطلق عليه (مسجد كربلاء) ، أما المسجد الثاني : فيقع في مدينة (باكولود) بجزيرة (بيسايس) بوسط الفلبين ، والثالث : ببلدية (ألاباتج) بالقرب من (مانيلا) بجزيرة (لوزون) ، وبهذا يكونون قد غطوا الجزر الثلاث الرئيسة لدولة الفلبين بمساجدهم .

ويجدر أن نشير إلى أنهم قد تمكنوا بإغراءات مادية من السيطرة على المدرسة العربية الواقعة بقرية (مهارليكا) من ضواحي (مانيلا) ، وقد أدخلوا في منهجها الدراسي مادة اللغة الفارسية على حساب اللغة العربية ! !

6- المنظمات والجمعيات :

وحتى يتمكن الروافض من اختراق المجتمع المسلم بفئاته المختلفة فقد أقاموا ثلاث جمعيات متعددة ، لكل جمعية نشاط موجه لقطاع معين من المجتمع المسلم ، فالأولى وهي عامة تسمى (منظمة أهل البيت) ، ومقرها الرئيس مدينة (مراوي) ، وعلى رأسها إمام الرافضة في الفلبين ، وينضوي تحت لوائها عدد ممن بدل جلده من العلماء ، أمثال : (علي سلطان) ، و (جنيد علي) ، و (عبد الفتاح لاوي) .

أما الجمعية الثانية ونشاطها موجه للشباب : بشكل خاص فيطلق عليها : (مؤسسة حزب الله) ، ويتولى الإشراف عليها مجموعة من ذوي الثقافة الغربية ، ومقرها مدينة (مراوي) أيضاً .

والجمعية الثالثة : جمعية نسائية ، وتسمى (مؤسسة فاطمة) ، وتقع في مدينة (مانيلا) ، وتضم بعض النسوة العلمانيات ومجموعة من النساء معتنقات الإسلام حديثاً .

7- زواج الإيرانيين من النصرانيات الفلبينيات :

لما كان عدد الإيرانيين خاصة الطلاب في الفلبين كبيراً : فقد لجؤوا لطريقة جديدة لتكثير سوادهم ونشر مذهبهم ، وهي الزواج من الفتيات النصرانيات الفلبينيات ، وبذلك نجحوا في إخراج جيل فلبيني جديد رافضي قلباً وقالباً ! !

[ALIGN=CENTER] مدى إقبال المسلمين على المذهب الشيعي : [/ALIGN]

يمكن القول بأنهم في البداية أدخلوا المذهب الشيعي على مسلمي الفلبين ، فنجحوا في جذب أعداد غير قليلة إلى دعوتهم ، وسارت في ركابهم أعداد أخرى ، ولم يكن ليتصدى لهم أحد ، معتمدين على جهل كثير من مسلمي هذه البلاد بحقيقة دعوتهم ، ومروجين لشعاراتهم الزائفة ، إلا أنه مع عودة الدفعات الأولى من الدعاة الفلبينيين الذين أتموا دراساتهم الشرعية في الدول الإسلامية ، بدأت الأمور تأخذ منحًى آخر ، حيث قاد هؤلاء حملات التصدي لدعوة الرافضة ، وتصاعد هذا التصدي حتى أخذت الدعوة الرافضية في الانحسار ، وتنبه عوام الناس لحقيقة
دعوتهم ، وعاد كثير منهم إلى الحق تاركين خلفهم بقية من المنتفعين ، وعماة الجهل ، وأصحاب العقد النفسية الذين وجدوا لأنفسهم متنفساً في الدعم الإيراني المادي والمعنوي ، وكان للجمعيات الخيرية العاملة في الدعوة إلى الله في الفلبين جهود مشكورة في بيان مكر وخداع الرافضة في الدعاية لمذهبهم ، حيث كشفوا كثيراً من مخططاتهم بوسائل الدعوة ، ومنها :

1- الدراسة في المدارس الإسلامية .
2- نشر الكتب الشرعية التي توضح انحرافاتهم العقدية وترجمتها .
3- الدروس الدعوية والمحاضرات التي تبين حقيقة هذا الدين دون زيادة أو نقصان[*] .

[ALIGN=CENTER] الـحـصـاد الـمـر : [/ALIGN]

منذ أن عمل الرافضة على نشر دعوتهم بين المجتمع الفلبيني المسلم ولم يحصد مسلمو هذه البلاد إلا مزيداً من التناحر والخلافات وشق الصفوف ، هذا في الوقت الذي هم في أمس الحاجة بوصفهم أقلية لجمع كلمتهم وتوحيد صفوفهم ! !

نعم ، فلم يدخل الرافضة على مسلمي الفلبين حاملين معهم الغذاء والدواء كما يفعل المنصرون ودعاة المذاهب الشيطانية الأخرى ، إنما دخلوا عليهم حاملين السب واللعن والطعن والتسفيه لأهل السنة والجماعة وعلمائهم سلفاً وخلفاً ، مما أشعل الفتنة (لعن الله من أيقظها) بين الإخوة في الدين ، وغدت محطة إذاعة مدينة(مراوي) ميداناً للتهجم على أهل السنة وعرض الخلافات بين أبناء المجتمع الواحد ، هذا في دولة يتربص بمسلميها عدو صليبي حاقد ! !

ومن ناحية أخرى : ساد اتجاه جديد بين عوام الناس ، وهو : أنه كلما عرض عليهم رأي فقهي في مسألةٍ ما سارعوا مباشرة بمقارنتها بمذهب الرفض في المسألة ذاتها .

كما أنه قد ترتب على الخلاف بين علماء السنة ودعاة الرفض المحليين حالة من البلبلة وعدم الثقة في العلماء والدعاة عامة ، سعد بها الزعماء السياسيون العلمانيون وعملوا على تأجيجها لتوطيد مراكزهم والاستئثار بقيادة المجتمع المسلم .

كما أنهم تمكنوا من دعوة بعض النصارى فاعتنقوا دين الرفض ، وأصبحوا يشكلون طابوراً خامساً لهم ، أما الأمر المؤسف فهو نجاحهم في التأثير على بعض الطلاب العرب الذين يدرسون في الفلبين ، وذلك عن طريق صرف أموال لهم بصفة دورية وتسهيل الزنا باسم المتعة ! !

[ALIGN=CENTER] دور علماء السنة في التصدي للمد الرافضي : [/ALIGN]

لقد أجمع العديد من علماء ودعاة الفلبين المخلصين ممن نحسبهم كذلك أجمعوا أمرهم على التصدي لجهود الرافضة ، وقد نجحوا في ذلك إلى حدٍّ كبير ، حيث استخدموا منابر المساجد لتوعية المسلمين ، وقام بعضهم بترجمة بعض الكتب إلى اللغات المحلية لهذا الخصوص .

كما أنه كانت لـ (اتحاد الطلبة المسلمين بالفلبين) وهو اتحاد للطلاب الدارسين في الفلبين من الدول الإسلامية جهود محمودة في هذا السبيل ، لذا :

فيعتبر الرافضة هذا الاتحاد عدوهم اللدود في الفلبين ، وعداوتهم لأعضائه ظاهرة جدّاً .

[ALIGN=CENTER] قـبـل الـخـتـام : [/ALIGN]

وأخيراً لا بد من التنبيه إلى أنه على الرغم من انحسار الموجة العاتية لدعوة الرافضة في الفلبين ، فإنهم لم يستسلموا ، ولا زال سعيهم حثيثاً لتحقيق أهدافهم ، لذا : لا يمكن بحال غض الطرف عن نشاطهم وحركتهم ، خاصة بعد أن لجؤوا إلى تغيير آلية حركتهم من العلن إلى السر في غالب الأحيان بعد أن تصدى لهم العلماء والدعاة ، وأصبح من يتبع مذهبهم يخفي ذلك عمن حوله ، ويتظاهر تُقية ! باتباع أهل السنة ، ومن هنا : فأرى أنه لا بد على المسلمين في الداخل والخارج العمل على تحقيق التوصيات التالية :

أولاً : لا بد لزاماً على المجامع العلمية والهيئات والمنظمات الإسلامية وعلماء الأمة جميعاً إعلان التبرؤ من البدع الرافضية الاعتقادية والعملية ، وإعلانها صريحة جلية ببيان المخالفات المعروفة بين أصولهم المعتبرة عندهم ومنهج أهل السنة والجماعة .

ثانياً : الاهتمام بأمر مسلمي الفلبين وتوفير الدعوة والتربية الإسلامية الصحيحة لهم ، واستغلال أموال المساعدات التي تقدم لهم استغلالاً فعّالاً ، وضرورة تعاون الجمعيات الإسلامية القائمة بجهود مشكورة في هذا الباب فيما بينها ، وتوحيد صفوفها لمواجهة ذلك الغزو الخطير .

ثالثاً : قيام الجهات والجمعيات المهتمة بطباعة المزيد من الكتب والنشرات التي تفضح مخططات الرافضة وتفند مزاعمهم الضالة ، وترجمتها لعدة لغات مختلفة ما أمكن لذلك سبيلاً .

رابعاً : ضرورة قيام الدعاة الفلبينيين بواجباتهم كاملة ، وإعطاء مواجهة الدعوة الرافضية القدر المناسب من نشاطاتهم ، حتى لا تقوم لهذه الدعوة قائمة ، ولا يرتفع لها لواء فوق أرض الفلبين مهما أجلبوا لذلك من جهود ، وذلك بالتذكير بالتباين الجذري بين عقيدتهم والعقيدة الإسلامية الصحيحة .

والله نسأل أن يوفق العاملين المصلحين لما فيه الخير والصلاح ، وأن يحبط كيد المرجفين ودعاة المبادئ المنحرفة ، وما ذلك على الله بعزيز .


________________________
(*) سبق أن وضحت البيان بعض جهود هذه الجمعيات الخيرية في الدعوة والإغاثة لمسلمي الفلبين ، انظر : العدد (88) ، وكذلك : (الدعوة الإسلامية في الفلبين) للشيخ سعود آل عوشن . [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» لو أعتقد أحدكم بحجر لنفع
»» محاضرة لسمو الامير نايف آل سعود حفظه الله
»» الرافضي المعارض (حسن الصفار) يدعوا إلى التقريب بين السنة والشيعة في صحيفة اليوم!
»» تعالوا هنا لنحاكم (حسن السقاف) إلى أقوال (شيخ الإسلام) في (الأشاعرة).
»» توصيات وتوجيهات للمحتسبين المتطوعين عند النزول الميداني
 
قديم 11-08-03, 04:20 PM   رقم المشاركة : 6
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
جولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** وجولة الحق إلى قيام الساعة
[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
دور الـرافـضـة فـي إنــدونــيــســيــا
بـقـلـم : فـريـد أحـمـد [/ALIGN]



[ALIGN=CENTER] مدخل : [/ALIGN]

إندونيسيا دولة مسلمة يبلغ عدد سكانها 147 مليون نسمة ، و60% منهم في جزيرتي (جاوه ومادوره) ويؤلف المسلمون 89% من مجموع السكان وهم من أهـل السنة ولغتهم الرسمية الأندونيسية ويدرس إلى جانبها الإنجليزية لغة ثانية .

عاش مسلمو إندونيسيا تحت الاستعمار الأوروبي لمدة ثلاثة قرون ، وبعد مقاومة طويلة استقلت عام 1364هـ الموافق 1945م ، وقام رئيسها الأول (أحمد سوكارنو) بحرب ضد الإسلام بالاستعانة بالشيوعيين والنصارى ، حيث فتح لهم مجالات العمل على مصراعيها وقد أسس المسلمون حزب (ماشومي) وهو المجلس الاستشاري لمسلمي (إندونيسيا) برئاسة الدكتور (محمد ناصر) (رحمه الله) الذي تولى رئاسة الوزراء لعدة مرات ، ولكن (سوكارنو) حل الحزب عام 1960م ، واعتقل زعماءه وقادته ونفذ في غيابهم سياسته المعادية للإسلام ، وأسس نهج (باتشا سيلا) وهو خليط من البوذية والنصرانية والإسلام وما زالت الحكومة تسير على نهجه في حزب الحكومة (جولكار) الذي نال كالمألوف في الانتخابات الأخيرة أكثرية ساحقة بينما نال (حزب التنمية الموحدة) ذو الاتجاه الإسلامي المرتبة الثانية [1] .

- البيان -

وكاتب هذه السطور ممن عايش انتشار الرافضة في (إندونيسيا) منذ البداية وذلك بعد ثورتهم البائسة [2] في عام 1979م ، وشاهد كيف كان موظفو السفارة الإيرانية دعاةً ميدانيين للرفض حتى إن السفير (عبد العظيم) آنذاك كان يتجول في المدن البعيدة ، وكانت النواة المستجيبة لهذه الجهود فئة الصوفية هناك .

وقد بدأت الجهود الرافضية بتبادل الزيارات وإهداء الكتب وعرض الأفلام ونشر مجلة (القدس) ؛ مما أثار ألباب الشباب المتحمسين بلهيب الثورة ، ومما زاد الطين بلة وجود فئة من المساندين لدعوة التقريب من العلماء المعاصرين .

والسفارة الإيرانية تمتلك برامج قريبة المدى وبعيدة المدى وهي تعمل ليل نهار في نشر مذهبها وكان موظفوها يستدرجون الناس في تعاملهم بالظهور بالأخلاق الطيبة ، ولما توطدت علاقة (حسين الحبشي) بالسفارة الإيرانية (وهو صاحب المعهد الإسلامي في نانجيل) بدأ يرسل خريجي المعهد إلى (قم) بـ (إيران) عن طريق (ماليزيا) و(باكستان) وبعد أربع سنوات أو أكثر رجع هؤلاء الشباب وأصبحوا دعاة للرفض : بعضهم بالمواربة وبعضهم بالمصارحة ، ولما كثر أفرادهم عددهم بالمئات قاموا بتنظيم أنفسهم وتوزيع المهام حسب المدن والحاجة ، وذلك بربط المدعوين من عامة الناس بعلماء الشيعة ، وبجهودهم المتواصلة قامت أكثر من أربعين مؤسسة شيعية تنتشر الآن في أنحاء البلاد .

[ALIGN=CENTER] دور الرافضة في التربية والتعليم : [/ALIGN]

كانت الضجة نتيجة انتشار توجه الرافضة قد وصلت قمتها في التسعينات بخروج الفتاوى وإصدار الكتب وإقامة المحاضرات والمناظرات ، ولكنها هدأت بعد ذلك ؛ ويبدو أنهم رأوا تغيير تخطيطهم وبدؤوا ينسحبون من الميدان الدعوي بشكل ظاهر ويعملون عن طريق الحلقات وإقامة المحاضرات العلمية بزعمهم وبالتعليم المنظم ؛ فظهرت جامعة في (بونجيت جاكرتا) باسم (الزهراء) يمولها أحد رجال الأعمال (اسمه فاضل محمد) وحلقات كثيرة ، منها حلقة في (جيبنانج تشمبيداك) كل ليلة سبت ، وظهر معهد (مطهري) في (باندونج) يرأسه (جلال الدين رحمت) (دكتور في السياسة من أستراليا) وظهر معهد خاص في (بكالونجان) يرأسه (أحمد
بارقبة) (زعيم الرافضة حالياً بلا منازع) ، ولكن الناس ممن يقيمون حول المعهد قاموا بتخريبه ، فأغلق ثم فتح مرة أخرى ، وهو يشرف على الدعاة الروافض ، ويقوم كذلك بالجولات التشييعية أيضاً ، كما ظهر معهد الحجة في (جمبر) أشرف عليه (عشماوي) ، وتنتشر أيضاً عشرات المعاهد الأخرى التي تقوم الآن بمهمة تعليم التشيع أمثال المعهد الإسلامي (بانجيل) .

وظهرت مؤسسات تربوية أخرى شبه رسمية تدرس فيها مواد شيعية ؛ كما قاموا بإدخال الأساتذة الشيعيين إلى الجامعات والمعاهد والمدارس ؛ لينشروا عقائد الشيعة بطريقة المقارنة أو ما يسمى التقريب بين السنة والشيعة ؛ ومعلوم أن هذه الأساليب تجري لتمرير عقائد القوم ومنطلقاتهم المخالفة لأهل السنة [3] .

[ALIGN=CENTER] دور الرافضة في الإعلام : [/ALIGN]

إن من أنجح السبل التي اتخذها الرافضة في نشر عقائدهم : طباعة الكتب عن طريق دور نشر متعددة ، منها : (الميزان) في باندونج ، و (فردوس) و (الهداية) في جاكرتا ، وغيرها كثير جداً ، وأخطر الكتب إطلاقاً :

1- المراجعات وهي عبارة عن حوار مختلَق بين عالم الشيعة (عبد الحسين شرف الدين) وعالم السنة شيخ الأزهر (سليم البشري) [4] .

2- السقيفة أول افتراق الأمة لـ (عمر هاشم) (طبيب في لمبونج) من الحضارمة العلويين .

3- ثم اهتديت لمؤلفه د . (محمد التونسي) وهو عبارة عن تصورات صوفي مغفل يظهر تأثره ببدعيات الشيعة فيتحول لمذهبهم والقصة فيما يبدو ملفقة مصطنعة [5] .

وهناك مجلات تصرح بوضوح أنها تدعو إلى التشيع أمثال مجلة القدس التي تصدرها السفارة الإيرانية ، ومجلة الحكمة التي يصدرها (جلال الدين) وبطانته من (باندونج) ومجلة الحجة التي يصدرها (عشماوي) من (جمير) ومجلات أخرى لا تصرح بتشيعها لكنها تدعو إلى ذلك بطريقة غير مباشرة . وهناك مجلاتٌ الأمر جلي في خطوط سياستها أمثال مجلة (الأمة) من جاكرتا .

[ALIGN=CENTER] دور الرافضة في الحكومة : [/ALIGN]

ولما رأى الرافضة محاولات أهل السنة لمنع عقائدهم عن طريق الحكومة ببيان رسمي استدركوا الأمر وحاولوا الاتصال برجال الحكومة الأقوياء وجعلوهم يزورون (إيران) ليروها عن كثب ، ثم يقوموا بحملة دعائية لرئيس الجمهورية ، وأقنعو الرئيس حتى وافق على زيارة (إيران) لتوثيق العلاقة الثنائية بين البلدين ، وكان الهدف أول الأمر اقتصادياً ، ولكن فيما بعد طلبت الحكومة الإيرانية من الرئيس (سوهارتو) القيام بالتعاون التربوي ، ولكن الرئيس علق الموضوع حتى يستشير مجلس العلماء ، وفي الآونة الأخيرة جاء طلب آخر وبشكل رسمي لإرسال الطلاب الأندونيسيين إلى إيران بالمنح الدراسية ولا ندري هل وافقت الحكومة الأندونيسية على ذلك أم لا ؟

[ALIGN=CENTER] دورهم في أوساط المثقفين والعلماء : [/ALIGN]

من المعلوم أن المثقفين الأندونيسيين يحبون الفلسفة ؛ فقام بعضهم بتسويق أفكار أساطين الشيعة المتفلسفين لنفث روح الحماسة في الشباب المتحمسين حيث يقيمون الندوات واللقاءات العلمية بزعمهم والدورات ومنها دورة لمجموعة من العلماء الشباب الناهضين في (جاكرتا) قبل شهر تقريباً ، فدعاتهم نشطون جداً ؛ لأنهم متفرغون للتشييع يناقشون المثقفين والعلماء وغيرهم .

[ALIGN=CENTER] سبُل مواجهتهم في إندونيسيا : [/ALIGN]

1- متابعة أعمال الرافضة بشكل عام ومستمر ، ومتابعة الكتب المطبوعة والمجلات بشكل خاص ودراستها ، وبعد ذلك تنشر الخلاصة من خلال نشرة شهرية بعنوان : معلومات عن الشيعة في (إندونيسيا) ، ثم توزع على الجهات المختصة بالمهمة أو الجهات التي تتأثر بالشيعة .

2- نشر الدراسات الموجزة بالكتيبات عن أضرار عقائد الشيعة وطباعة الكتب التي ترد عليهم .

3- إقامة الندوات والمحاضرات عن الشيعة التي تكشف حقيقة مذهبهم .

4- إقامة الدورات الطويلة لإعداد الكوادر التي تهتم بنقد الشيعة .

5- توفير الكتب والمراجع الشيعية حتى نتمكن من الرجوع إلى أصولها .

6- نشر الأشرطة المسجلة عن الشيعة .

7- استضافة العلماء والمفكرين العرب المهتمين بموضوع الشيعة لإلقاء المحاضرات في الدورات الخاصة أو في المدن الكبيرة التي فيها أثر للشيعة .

[ALIGN=CENTER] أما البرامج قريبة المدى فهي : [/ALIGN]

1- متابعة الكتب والمطبوعات الأخرى التي أصدرها الرافضة ؛ ويبدأ بحصر المطبوعات المتداولة في الأسواق ، ثم تطبع الخلاصة من هذه الدراسة .

2- نسخ الأشرطة وتوزيعها مثل : (حقيقة القوم) للأستاذين محمد با عبد الله ونبهان حسين .

3- عقد خمس حلقات علمية لمجموعة الدعاة في كل منطقة لتوجيههم وزيادة وعيهم والإجابة عمّا لديهم من شُبه .

ومما يسعد كل مسلم قيام معهد الدراسات والبحوث الإسلامية بإندونيسيا وهو مؤسسة خيرية تقوم بمهمة متابعة ومواجهة الفرق المنحرفة وخاصة تيار الرافضة ولهم جهود طيبة في مكافحة التيارات الفكرية المنحرفة .

والله نسأل أن يكفي مسلمي إندونيسيا مخططات الرافضة الفاسدة ، وأن يعيننا على فضح الحلف المشبوه بين الرافضة والصوفية .

[ALIGN=CENTER] الرافضة يواصلون جهودهم في (شرق إفريقيا) : [/ALIGN]

من ضمن المخططات التي رسمها الرافضة لهذه المنطقة إنشاء جامعة في (كينيا) لتغطي شرق إفريقيا من أجل ترسيخ اتجاهاتهم العقدية ، وقد صرح بهذا السفير الإيراني (محمد طبطباني) ، وقال : إن هذه الخطة تم الاتفاق عليها منذ 1990م بمناسبة التبادل الثقافي ، ونشرت صحيفة (استندر) الكينية هذا الخبر في يوم 14/5/1997م رقم 25811 ص4 ، وبناء على مصادر أخرى تدل على أن الحكومة الإيرانية تسعى لتشييع منطقة شرق إفريقيا خلال 20 سنة ، وقد مهدت لهذه الخطة بتقديم المنح الدراسية الكثيرة لأبناء المسلمين ليذهبوا إلى ( إيران ) ، و (لبنان) إضافة إلى فتح مراكز ثقافية في المدن الكبرى مثل (نيروبي) ، و (ممباسا ) وغيرها إضافة إلى المدارس العصرية في الدول الثلاث ، وهم يمارسون أنشطتهم متسترين بشعارات الوحدة ، ومحاربة (أمريكا) .

وقد تعاطف مع الرافضة معظم الفنانين والعقلانيين والخرافيين ، وشكلوا ما يسمى بـ (المجلس الأعلى للعلماء) ، ويعقدون مؤتمرات على مستوى شرق إفريقيا ، ويضعون استراتيجيات لمحاربة السلفية ! التي يسمونها الأصولية ويطلقون على السلفيين عملاء اليهود على حد زعمهم . (عاملهم الله بما يستحقون) .

وإن تلك الجهود والممارسات لتستحق الوقفات الواعية ، التي تتبعها خطوات جادة من كل مسلم غيور في نطاق ما يستطيع للوقوف أمامها والتعاون مع كل ذي شأن على التصدي لها : [ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ المَاكِرِينَ ] . [الأنفال : 30] .



________________________

(1) بتصرف من (قضايا هامة في حاضر العالم الإسلامي) للأستاذ / القضماني (البيان) .
(2) كما وصفها د موسى الموسوي في كتابه عن ثورة الخميني بعنوان : (الثورة البائسة) .
(3) انظر (مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة) د عبد الله القفاري ، مجلدان .
(4) انظر (البينات في المراد على أباطيل المراجعات) للأستاذ محمود الزعبي وهو رد على مراجعات المدعو (عبد الحسين) ! الموسوي .
(5) انظر مناقشة الأستاذ سعيد الجنيد في كتابه (الشيعة والسنة) ، حيث فضح المذكورَ وبين ضحالة علمه ومن خلال كتاباته التي يعتقد أنه مجرد واجهة فيها ليس إلا لأنها تتبنى شبه الرافضة وتدافع عنها . [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» أبشري إبني الصغير بدأ ينطق ويقول ( علي ) هههههه .
»» كلام نفيس للحافظ الذهبي عن الرافضة .
»» أيُّها الشانـؤون أيُّ تثريبٍ في هذا على الإمام المجدّد (محمّد بن عبدالوهاب) ؟!!
»» تعليق على السؤال الثامن من الدمشقية ، للكوارني ..!
»» نماذج من تحريف الشيعة لكتاب الله العظيم !!
 
قديم 11-08-03, 04:21 PM   رقم المشاركة : 7
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بوركت وسددت بتوفيق الله تعالى

ووالله إن شبكة المعلومات " الأنترنت " وسواها من التقنيات
فتحت عيوناً مغمضة وآذاناً موقورة

واستيقاظ أهل السنة بحمد الله ظاهر بيّن
زاده الله ظهوراً - آمين-[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب الدعاء من الأموات شرك أكبر
»» من حفر الخندق الفضيع بيـــن.."عقل" الرافضي......و" قلبه"..؟
»» الحُكم الكوني القدري والحُكم الشرعي الديني
»» هل يعقل...اِمامان...معصومان...ملهمان...متناقضان...!!!
»» الرافضة....يستهترون.......بهذه.....الآيــــــــــــــــــــة..!
 
قديم 11-08-03, 04:28 PM   رقم المشاركة : 8
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
صولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** وصولة الحق إلى قيام الساعة [/ALIGN]



[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
الــرافــضـــــــة يـــــغـــــزون الــبــــوســـنـــــة
بـقـلـم : عـمـر أحـمـد مـهـدتـش [/ALIGN]




لقد دخلت الرافضة في جميع مناطق البوسنة وكشرت عن أنيابها ، وأصبح معظم الشعب البوسني يجلهم ويجعلهم رمزاً للدولة الإسلامية لما قدموه له من خدمات كثيرة ولما ساهم به رموزهم وموظفوهم من جهود كثيرة كما سنوضحه فيما بعد .

يا علماءنا .. ويا دعاتنا .. ويا طلبة العلم .. من لإخوانكم في العقيدة لقد تشيع الكثيرون من إخوانكم وتزوج العديد من الروافض من أخواتكم - لا حول ولا قوة إلا بالله - ألا من مغيث بعد الله يغيثنا من تلك الكارثة والمصيبة الساحقة ، وهذه بعض جهودهم في بلاد البوسنة والهرسك في الآونة الأخيرة :

- تأسيس الهلال الأحمر الإيراني : الخطر الرافضي من أهم العقبات التي تقف في طريق الدعوة السلفية في البوسنة والهرسك ، فقد قاموا بتأسيس الهلال الأحمر الإيراني وقاموا بتوزيع الطعام على أسر الذين قتلوا من المجاهدين .

- فتح مركز العهد : وهو مركز ثقافي ديني ، يقوم فيه الروافض بتدريس المواد الدينية المختلفة (فقه - عقيدة - قرآن - لغة عربية - لغة فارسية على منهجهم بالطبع .. الخ) وتوفر فيه المواد الغذائية والمبيت مجاناً للطلبة المغتربين ، ويشرف المركز على طباعة كتبهم الدينية ، وهذ هو أخطر عمل قاموا به حتى الآن، حيث أعلنوا أن مذهبهم الرافضي هو أحد المذاهب الإسلامية كالمذاهب الأربعة ، ولقد تزوج زعيمهم الديني الإمام جعفر وكذلك رئيس وحدة التدريب العسكري الضابط عباس من بوسنيتين .

- فتح قاعدة عسكرية تدريبية : قام الروافض بافتتاح قاعدة عسكرية بقرية هفوة بمدينة فيسكو ، يقومون فيها بتدريب الجنود على جميع أنواع الأسلحة والتدريبات القتالية الأخرى وذلك بالترتيب مع الجيش البوسني كما يقومون بتمويل وحدة عسكرية أصبح الآن أسمها (عبد اللطيف) بعد استمالتهم لقائدها صالكو عمر بيقوفيتش .

- استقطاب الرؤساء والقادة : ومن أجل ذلك نظم الإيرانيون زيارة خاصة لرؤساء مدينة فيسكو لإيران وكان فيها :

* مرساد شهانوفيتش - رئيس حزب الـ SDA (الحزب الديمقراطي) .
* رامزة علي اهيموفيتش - أستاذة بكلية الدعوة في زينيتسا.
* صالكو عمر بيقوفيتش - قائد كتيبة عبد اللطيف .

[ALIGN=CENTER] - ملامح مخطط الرافضة وأعمالهم الحالية : [/ALIGN]

* العمل بسرية كبيرة .
* العمل بتخطيط جيد وسياسة بعيدة المدى .
* العمل مباشرة مع القنوات الحكومية المسؤولة .
* فتح سفارتين في سراييفو وزغرب .
* التعاقد مع حكومة كرواتيا : ليتم تصنيع سفن لهم ، وبهذه الطريقة يتم تشغيل 30000 عامل في مصنع السفن الكرواتي ، وبذلك يتمكن الروافض من السيطرة على الحكومة الكرواتية ، ومن هنا يسمح لهم بحرية التنقل وجلب المواد المختلفة من طعام وأوراق .
* إنشاء مطار عسكري في منطقة فيسكو .
* تدريب الجيش البوسني في منطقة كاكان ، مع إعطاء الجنود دورة دينية .
* التبرع بـ 8 طائرات مروحية للنقل .
* جلب الذخائر والمعدات العسكرية المختلفة ، وحفر اسم إيران على كل رصاصة .
* جلب أصحاب الكفاءات العالية مثل الأئمة والدعاة والمدربين العسكريين والمخابرات الخاصة والصحفيين .
* مساعدة أصحاب مراكز الشباب المختلفة والنوادي الأدبية ، وعقد الندوات الدينية بشكل مكثف .
* ترويج فكرة زواج المتعة ، بل والتزوج من فتيات أهل السنة بتلك الطريقة المحرمة .
* بعث الأئمة وأصحاب الخبرات العالية إلى إيران .
* طباعة الكتب والمجلات التي تخدم مذهبهم الرافضي ، مع مراعاة عدم تجريح أهل السنة وعدم ذكر الاختلافات المذهبية ، وقد ألفوا كتاباً في السيرة وهمشوا كثيراً من الصحابة وذكروا دور علي رضي الله عنه فقط ، ووضعوا جائزة قدرها 1000 مارك لمن يحفظ هذا الكتاب ، ووزعت المسابقة في جميع أنحاء البوسنة .
* طباعة الكتب ذات الصيغة البدعية .
* توزيع كتب الروافض وصور الخميني وصور خامئني وكتابة عبارات مثل روح الله تحت صورة الخميني ... الخ .
* استعطاف قلوب المسلمين بنشر القضايا الإسلامية المختلفة مثل قضية فلسطين وقضية سلمان رشدي .
* استخدام الوسائل السمعية والمرئية من تلفاز ومذياع لنشر عقيدتهم الفاسدة .
* الاستمرار في الدعم ولو بالقليل (قليل دائم خير من كثير منقطع) .
* نشر كتاب الدولة والإسلام ويتضمن هذا الكتاب الهجوم على أبي هريرة رضي الله عنه ورد الأحاديث التي رواها ، وبذلك يتم هدم صرح من صروح السنة النبوية المطهرة .

يا أهل السنة والجماعة يا أتباع سلف الأمة من يأتي إلينا منكم يا أهل الخير .. يا أهل العلم .. يا أهل الصلاح .. ندعوكم بقلوب كلها حزن وأسى .. من للإسلام غير المسلمين .. من لنصرة هذا الدين غيركم .. أدركوا الخرق قبل أن تغرق سفينة الإسلام في بحر الرفض ، فالأرض لازالت بكراً وتحتاج إلى من يزرع فيها الخير فأين أنتم يا دعاة الإسلام ويا طلبة العلم لتقوموا بواجبكم تجاه هذا البلد المسلم الذي تسلط عليه الأعداء من كل حدب وصوب (تقتيل وتشريد .. تغريب وتنصير .. تعصب مذهبي مقيت .. هجمة رافضية شرسة) ، فمن يشعر بهذا الخطر ويشارك إخوانه في رفع المعاناة وصد هذا الهجوم المنظم .
________________________ [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة: ما هو تعريف الإسلام لديكم ؟؟
»» رسالة من الشيخ عبدالعزيز الراجحي إلى أصحاب المواقع
»» هكذا تلقيت أمس خبر مقتل باقر أفواه الأطفال السار جداً بالجوال
»» مطالبة الرافضة بإعمار قبور البقيع، مع غفلتهم عن أمرٍ مهم!
»» توجيه للأمة حول الأحداث من الشيخ المحدث سليمان العلوان حفظه الله
 
قديم 11-08-03, 04:44 PM   رقم المشاركة : 9
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
جولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** وجولة الحق إلى قيام الساعة [/ALIGN]



[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
خـــطـــر .. عـــلـــى أرض الـــكِـــنـــانـــة !
بـقـلـم : أحـمـد الـعـويـمـر [/ALIGN]



شَرُفَتْ مصر بالإسلام حينما فتحها الصحابي الجليل عمرو بن العاص (رضي الله عنه) فدخل أهلها في دين الله أفواجاً ، وانتقل إليها الكثير من العرب المسلمين ، فتعرب لسانها وصارت إحدى المراكز والمنطلقات التي دخل الإسلام عن طريقها إلى إفريقيا كلها ، وبقيت مصر وفيّة لرسالتها الإسلامية على مر العصور .. ويوم أصاب حكامها داء الأمم في التفكك والخلافات والصراعات فيما بينهم دخلها العبيديون (الذين تسموا بالفاطميين) وخططوا لتحويلها إلى دولة رافضية ، فأقاموا لذلك المذابح لكل من وقف في طريقهم ولا سيما من العلماء والمصلحين ، وحينما تساءل المصريون عن مدى حقيقة انتساب هؤلاء العبيديين لآل البيت كما يزعمون أخرج أحد حكامهم سيفه وقال : هذا نسبي ، ونثر النقود والدرر وقال : هذا حَسَبي ، ثم أقاموا (الجامع الأزهر) لينقلوا مركز التعليم والتوجيه من مسجد عمرو بن العاص ، وليكون جامعة دينية تنشر عقيدتهم وتغري بمنطلقاتهم ومبادئهم ، وبما أن الباطل لا يدوم ؛ فبعد قرنين من الزمان سقطت دولة العبيديين على يد الفاتح والقائد المسلم صلاح الدين الأيوبي الذي أعاد الله به ضياء السنة ، ورفع به أعلامها وبقي دين الرفض مختبئاً ، واتخذ طريق التصوف أسلوباً وسبيلاً لمحاولة بقائه حتى أكد كثير من الباحثين أن شيخاً صوفيّاً مشهوراً مثل » أحمد البدوي « لم يختر (طنطا) إلا
لتوسطها بين القاهرة والإسكندرية ؛ ليعمل على إعادة دولة العبيديين البائدة ، وفي القرن العاشر جاء من إيران إلى مصر أحد دعاة الرفض وحاول بث سمومه بين المصريين ؛ مما جعل العلامة » السيوطي « (رحمه الله) يقف فاضحاً دعوته في كتابه المعروف (مفتاح الجنة في الاعتصام بالسنة) ، وفي عصور الانحطاط قامت الطرق الصوفية ببث أفكارها القريبة من التشيع ولا سيما الطريقة الرفاعية المعروفة بمصر . والصلة بين التصوف والتشيع وثيقة جدّاً أكدتها الدراسات العلمية المقارنة ، مثل : (الصلة بين التصوف والتشيع/ د . كامل الشيبي) ، وله دراسة أخرى هي : (الفكر الصوفي والنزعات الشيعية) ، وقد بين هذه الصلة بجلاء وإيجاز الشيخ » عبدالرحمن عبد الخالق « في كتابه القيم (الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة) الطبعة الثالثة وما بعدها .

[ALIGN=CENTER] التشابه بين التشيع والتصوف : [/ALIGN]

وتتجلى أبرز صور تشابه هذين التوجهين فيما يلي :

1- ادعاء كل من النزعتين بوجود علوم خاصة لدى رموز كلّ منهما لم تعط لغيرهم ، وهذا طعن في إكمال الدين .
2- ما زعمه الشيعة في أئمتهم هو ما زعمته الصوفية في رجالها ممن يسمونهم بالأولياء والأقطاب والأوتاد : من ادعاء اختيارهم من قبل الله (تعالى) لقيادة الأمة بعد الرسول -صلى الله عليه وسلم- والنص على ذلك .
3- الادعاء بأن للدين ظاهراً للعوام وباطناً للخواص ! !
4- تقديسهم للأضرحة والقبور وشد الرحال إليها .

وأبرز الفِرَق الصوفية توافقاً وانسجاماً مع أهداف الشيعة فرقتان ، هما :

1- الرفاعية :

وهذه الطريقة إحدى الطرق المشهورة بمصر ، وأتباعها يعتقدون بإمامة (الأئمة الاثني عشر) كالجعفرية ، ويجعلون شيخهم » أحمد الرفاعي « الإمام الثالث عشر بعدهم ، وهم يؤمنون معاً بكتاب خرافي ، مملوء بالطلاسم والشعوذات يسمى (الجفر) ، وهؤلاء الرفاعية ينتشر بينهم النصب والشعوذة والدجل أسلوباً لترويج طريقتهم ، وقد كشف شيخ الإسلام ابن تيمية أباطيلهم تلك وأفحم زعماءهم في محاورته معهم وفي رسالة معروفة ومشهورة بعنوان (الرد على الرفاعية البطائحية) .

2- الطريقة البكتاشية :

وهي طريقة تجمع بين التصوف والتشيع ، نشأت في تركيا وانتقلت إلى مصر عام 800 هـ ، وبقيت بمصر حتى عام 1224م حين ألغيت الانكشارية وأعطيت أملاكهم للطريقة القادرية ثم عادت لمصر على يد » علي الساعاتي « وصارت مصر مقرها الرئيس عام 1949م ، وفي عام 1957 أخليت تكيتهم في المقطم فانتقلوا إلى المعادي .

[ALIGN=CENTER] جهود الرافضة المنظمة لنشر التشيع بمصر : [/ALIGN]

وتتمثل جهودهم العملية لنشر مذهبهم في الوسائل التالية :

1- جماعة الأخوة الإسلامية : أسسها الباطني الهندي » محمد حسن الأعظمي« عام1937م ، وجعل مركزها قبة الغوري بمصر ، ويبدو أنها فشلت في أداء ما تهدف إليه فنقلت إلى كراتشي عام 1948م .

2- دار التقريب بين المذاهب الإسلامية : أسسها أحد الرافضة الإيرانيين وهو المدعو » محمد تقي القمي « عام 1364هـ ، وقد انخدع بدعوته للتقارب مع السنة نفر من علماء مصر ، وأصدرت الدار مجلة (رسالة الإسلام) لخدمة أغراضها ، وبعد أربع سنوات من إنشائها ارتاب أحد أعضائها في أهداف هذه الدار (وهو الشيخ » عبد اللطيف السبكي « ) ونشر رأيه بمجلة الأزهر (ج 24/286) وتساءل عن موارد هذه الدار وعلى حساب من إنفاقاتها السخية ، وفي النهاية أُغلقت الدار ، وتبع » السبكي « في التبرؤ من هذه الدار الشيخ » محمد عرفة « والشيخ << طه الساكت >> .

3- ولم ييأس الرافضة ؛ فبعد توقف الدار أرسلوا مندوباً آخر هو » طالب الرفاعي الحسيني « ، ويلقب نفسه بإمام الشيعة بمصر ، ولم يرفع المذكور شعارهم السابق (التقريب) بعد الشك في أهدافهم ، وإنما رفع شعاراً يتقنون التسلل لقلوب المصريين عبره وهو (محبة آل البيت) ، فأنشأ (دار آل البيت) لتقوم بنشر كتب الرافضة وإحياء مواسمهم والتبشير بمبادئهم حتى أنهم أنشؤوا بالمعادي مركزاً للدعوة بمنطلقاتهم بين أهل السنة ، وقد حُلت هذه الجمعية مؤخراً بعدما ظهر للعيان دورهم في نشر الفكر الشيعي بين الناس .

[ALIGN=CENTER] دور الثورة الخمينية في الخداع بأهدافها : [/ALIGN]

لقد ظن الكثير من الناس بهذه الثورة عند قيامها ورفعها اسم الإسلام خيراً ، والحقيقة أنها ثورة طائفية عنصرية ، ونحن لا نتهمها بما هي براء منه ؛ فبالإمكان الرجوع إلى (دستورها المعتمد) لترى تلك النزعات بجلاء .

وموقفها من الفئات السنية في إيران أسوأ موقف تقفه دولة تدعي الإسلام ، وبيان ذلك يطول ، وقد كُتِبَتْ في إيضاحه دراسات وكتب (معروفه) توضح العداء المستحكم والظلم الواضح لأهل السنة من الحكومة القائمة في إيران ، بينما يُخص اليهود والنصارى والمجوس بأحسن رعاية ! ! !

[ALIGN=CENTER] أثر الثورة الإيرانية في نشر مذهبها : [/ALIGN]

استطاعت هذه الثورة في كثير من الدول تجنيد مجموعات من الأفراد عن طريق أتباعها بأسباب متعددة ، من أهمها :

1- الشعارات البراقة التي يرفعها النظام : كالعدالة الاجتماعية ، والدعوة إلى الحريات ، ونصرة المستضعفين .

2- استغلال الجهل الذي يرزح تحته كثير من الشعوب الإسلامية لا سيما من غير الناطقين بالعربية ، وخداع هذه الشعوب بنصرة الإسلام ومحبة آل البيت والانتصار لهم .

3- الإمكانات المادية ، فقد سخرت الحكومة الإيرانية ميزانية ضخمة للدعوة إلى مذهبها في الخارج ، ومنها : منح دراسية ، وتذاكر سفر للمؤيدين لها الذين يرجى تحويلهم لمذهبها .

[ALIGN=CENTER] نتائج جهودهم الدعوية : [/ALIGN]

ولقد أثمرت هذه الجهود ثماراً ملموسة ونتائج تتمثل فيما يأتي :

أولاً : انخداع نفر من الكتاب والصحفيين وبعض المفكرين بدعاوى الرافضة تلك ، فقاموا بكل جهد بالدعوة إلى التقارب معهم ومؤازرتهم وفتح المجال لهم للدعوة لمذهبهم ، ومن هذه العينة كتابان صدرا في الموضوع نفسه لمؤلفين معروفين هما :

1- علي عبد الواحد وافي في كتابه : (بين الشيعة وأهل السنة) .

2- سالم البهنساوي في كتابه : (السنة المفترى عليها) .

وهما بحثان غير عميقين يقومان على العاطفة البحتة وتنقصهما الدراسة العلمية المتأنية ، فضلاً عن فقدانهما للرجوع للمصادر والمراجع المعتمدة عند القوم ، ولذلك : جاءا يفصحان عن العاطفة أكثر من العلم الحقيقي .

وقد تصدى لهما وكشف عوارهما وأبان أخطاءهما الشيخ العلامة » إحسان إلهي ظهير « (رحمه الله) في كتابه القيم (بين الشيعة والسنة) ، ومثل ذلك الكتابين قد يسهمان في تضليل العوام وأنصاف المثقفين ، ويكونان مع الأسف وسيلتين للدعاية لدين الرافضة بينما موقفهم من أهل السنة وأصولهم معروف .

ثانياً : وجود جماعات مشبوهة تتبنى الاتجاه الرافضي بعد انخداعها بدعاوى الثورة الإيرانية في كثير من الدول ولا سيما في دول الخليج العربي ، وبعض الدول الإفريقية وعلى رأسها (مصر) حيث وجدت بعض الجماعات تتبنى التشيع تحت إغراء التأثير الإعلامي والدعم المالي ، وصدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو يحذر من فتنة المال : » إن لكل أمة فتنة ، وفتنة أمتي المال « ** .

وقد كشفت السنوات الأخيرة عدداً من تلك الجماعات الشيعية ، ومنها :

أ- العصبة الهاشمية : وزعيمها هو المسمى » الشيخ العربي « الذي يدعي أنه يتصل بالرسول مباشرة ، ولها مبادئ يظهر فيها الغلو والرفض الشيعي .
ب- وهناك مايسمى ب : ( تنظيم الطلائع الشيعي ) .
ج- مايسمى بالتنظيم الشيعي الإيراني : وبغض النظر عما يؤخذ من واقع التحقيقات التي تمت مع المنتسبين لهذه التجمعات وما نسب إليهم من السفر لإيران ودعمهم المادي ، إلا أن هذه الجهود أثرت تأثيراً ملموساً لدى بعض العوام وأنصاف المثقفين ، ففي حي المعادي بالقاهرة كان لهم تجمع يصدع ببدعهم ، وفي الزقازيق لهم وجود معروف ، وكذلك في المنصورة (قرية ميت زنقر) وزعيمهم طبيب معروف ، وقد أنشأت الجمعية الهاشمية في إحدى قرى أسوان » حسينية « لهم ، وأعضاؤها يرفعون صور الخميني ويلبسون السواد في (عاشوراء) .

[ALIGN=CENTER] أبرز الشخصيات المتشيعة بمصر : [/ALIGN]

1- صالح الورداني : وهو تاجر وصحفي وكاتب ، من أنشط هذه الفئة ، وله العديد من المؤلفات ، ويعتبر منظرّا للشيعة هناك ، ومع ذلك فهو مطلق الحركة ! ، ويبدو أنه مستاء من علماء السنة الذين يفضحون الشيعة ومذهبهم وقد ألف كتباً في الدعاية لمذهبه الجديد ، وهي ترديد لترهات وادعاءات الرافضة الذين يستغلون جهل العامة وأنصاف المثقفين بحقيقة مذهبهم ، مع دس السم في الدسم ، وهي منتشرة في كثير من المكتبات ومع باعة الأرصفة .

وجل العلماء هناك عنها غافلون ، ولم أر أي كشف لذلك الزحف الرافضي سوى رسالة صغيرة ذات ردود مختصرة تحت عنوان (نماذج من سموم الغزو الشيعي لمصر والأمصار الإسلامية) للأستاذ » رجائي محمد المصري « ، لكنه لم يذكر أن صاحب تلك الدعاوى الشيعية التي نبه مشكوراً لخطرها إنما هو المدعو » صالح الورداني « .

2- الزحف (الباطني) : وهذا النوع له دعاته بمصر يسرحون ويمرحون وقد بدؤوا منذ عام 1980م ، حينما افتتح الرئيس السابق » السادات « جامع (الأنور) الذي رممته طائفة البهرة الباطنية ، وقد بدؤوا في السنين المتأخرة يفدون لمصر أفواجاً ، وأقام بعض تجارهم بمصر إقامة دائمة ، ولهم شركات ومصانع واستثمارات في مجالات متعددة ، ولهم دار ملاصقة للمسجد يستقبلون فيها الضيوف ويقيمون فيها الولائم والاحتفالات ، ولهم دار أخرى (بالمهندسين) ويقومون بترميم مسجد (الأقمر) ، وقد قاموا ببناء مقصورتين ذهبيتين لكل من الضريح المنسوب
للحسين (رضي الله عنه) والضريح المنسوب للسيدة زينب (رضي الله عنها) ، وهم يعملون بكل جهد لترميم الآثار العبيدية ، ولهم مدير مكتب دائم (لسلطان البهرة) والقائم بأعمال هذه الطائفة .

ولمريد المزيد يرجع لكتاب (الإسماعلية) للعلامة » إحسان إلهي « (رحمه الله) وهو من أشمل المراجع التي عرضت هذا المذهب على ضوء مراجعه ومصادره المعتمدة .

[ALIGN=CENTER] * أيـــــــن أنــــتــــم يــــا عـــــلـــــمــــــــاء ؟ ؟ [/ALIGN]

فطن للخطر الرافضي على مصر عدد من علماء الإسلام الأعلام في القديم والحديث ، ومن أشهرهم : العلامة أحمد شاكر ، والشيخ محمد حسنين مخلوف ، ومحب الدين الخطيب (رحمهم الله) ولهم جهود في التحذير من الخطر الرافضي .

أما المفكرون المصريون المعاصرون فقد فطن كثير منهم لهذا الخطر الداهم ، ومن أشهرهم : د . محمد المسير أستاذ العقيدة بالأزهر ، والدكتور عبد الجليل شلبي أحد علماء الأزهر . وغيرهم .

[ALIGN=CENTER] خطة عمل لإيقاف الزحف الرافضي : [/ALIGN]

يجب ألا يتساهل علماء مصر ومفكروها تجاه مخطط الرافضة في الزحف على أرض الكنانة ، ويجب وضع خطة علمية لإيقاف هذا المد وكشف مخططاته وأهدافه ، وأرجو أن تكون تلك الجهود على النحو التالي أو قريب منه :

1- إشاعة العقيدة الصحيحة التي تنافي الاتجاهات المنحرفة من تصوف أو باطنية أو اعتزال أو عقلانية منحرفة بطرح الدراسات العلمية المختصرة للرد على تلك الاتجاهات المنحرفة .

2- إيضاح وجهة نظر أهل السنة من الترضي على آل البيت وبيان محبتهم لهم ، وأن ذلك لايعني الغلو فيهم أو تقديسهم على ضوء ما أرشدنا إليه نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم- ، وإظهار ذلك في رسائل صغيرة ومحققة ونشرها بين العامة والخاصة .

3- مناقشة رموز الرفض في مصر أمام العلماء والمفكرين المختصين وإسقاط دعاويهم وبيان تهافت منطلقاتهم ؛ حتى تسقط أوراقهم أمام الرأي العام ويظهرون على حقيقتهم : إما جهلة بدينهم ، أو أصحاب أهداف مشبوهة .

4- ملاحقة تلك الجمعيات والتجمعات الرافضية وعدم السماح لها ببناء معابد وحسينيات ، ومتابعة أي مطبوعات تروج لفكرهم كما هو الحال في إيران ، إذ لا يسمحون لأهل السنة بالدعوة ولا يعترفون بهم .

5- ترويج الكتب والرسائل التي تناقش المذهب الشيعي بموضوعية وبعيداً عن التعصب والتشنج ، ومن ذلك كتب (صورتان متضادتان) للندوي ، ونقض كتاب المراجعات ، وبروتكولات آيات قم ، و (رسالة إلى كل شيعي) للشيخ أبي بكر الجزائري .

6- نشر بعض كتب الشيعة المعتدلين نوعاً ما أمثال (موسى الموسوي) وبخاصة كتابيه (تصحيح التشيع) و (يا شيعة العالم استيقظوا) وطبعها بكل اللغات الحية لأنها تساهم في خلخلة البناء العقدي الشيعي من أحد علمائهم ، ومع ما عليها من ملاحظات إلا أنها من أهم الكتب التي تسقط التوجه الشيعي وتكشف عواره لكل قارئ ولكل باحث عن الحقيقة .

7- إيضاح حقيقة التصوف وما فيه من انحراف عقدي وسلوكي وبخاصة الرسائل الصغيرة ومنها : (فضائح الصوفية) لعبد الرحمن عبد الخالق ، و (إلى التصوف ياعباد الله) لأبي بكر الجزائري ، و (كنت قبورياً) لعبد المنعم الجداوي .. فإنها رسائل صغيرة الحجم جمة الفائدة وبأسلوب ميسر الفهم للقارئ العادي .

8- عند مناقشة الشيعة والمتصوفة يجب الانطلاق من منهج يحتكم إليه ، وإلا كان الحوار دائراً في حلقة مفرغة ، وكتاب (الفكر الصوفي) للشيخ عبد الرحمن عبد الخالق من أشمل الدراسات التي بينت حقيقة التصوف والتشيع والعلاقة بينهما بدراسة علمية شاملة سهلة التناول .

9- التنبه لحقيقة مشاريع التقريب مع الرافضة لأنها لصالحهم وهم المستفيدون منها ، كما حصل في مصر ، وقد تم توقفها بعد تنبه علماء مصر لأهدافها المشبوهة ، لكنها عادت من جديد تحت مسميات أخرى كما أسلفت .. حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء .

مصادر مهمة :

1- مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة ، د . ناصر القفاري .
2- الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة ، للشيخ عبد الرحمن عبد الخالق .
3- مجلة المجتمع : العددان (582 ، 585) .
4- نماذج سموم الغزو الشيعي لمصر ، لرجائي محمد المصري .

* انظر دستور إيران الإسلامية ! (المادة 12 من الدستور) والمادة (15)
والمادة (115) ، ولمزيد البيان : انظر (النظرية السياسية المعاصرة للشيعة الإمامية
الاثني عشرية) للأستاذ/محمد عبد الكريم عتوم .
** أخرجه الترمذي : كتاب الزهد ، باب ما جاء أن فتنة هذه الأمة في المال ، وصححه الألباني ؛ صحيح سنن الترمذي ، ج2 ص273 .

________________________[/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا نسمي الشيعة (مجوساً)
»» وفاة نجل العلامة الخرطي التلميذ الكسول في القطيف
»» تعليق ثمين للشيخ ناصر العقل على بعض أحاديث الرؤية
»» 6 قنابل مدوية من الشيخ ممدوح الحربي تدك عروش الشيعة.
»» من كتب شيخ الإسلام ابن تيمية الضخمة وهو مفقود للأسف
 
قديم 11-08-03, 05:07 PM   رقم المشاركة : 10
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
صولة الــباطــــــــل ســاعــــــــــــــة ** وصولة الحق إلى قيام الساعة
[/ALIGN]



[ALIGN=JUSTIFY]
[ALIGN=CENTER] الـمـسـلـمـون والـعـالـم
حــتــى لا يــقــال : كــان الــســودان بــلــداً ســُنــّيــاً ! !
بـقـلـم : عـثـمـان عـيـسـى . [/ALIGN]




ما كان السودان يعرف مذهب الشيعة على الإطلاق ، لكن التشيع بدأ يتسلل إلى البلاد عن طريق ما تقدمه إيران من منح دراسية للطلاب السودانيين ؛ حيث ولجت أفكار الرفض أرض السودان ، وكانت تلك أرضية مناسبة لإنشاء ما يعرف الآن بـ ( المراكز الثقافية الإيرانية ) ؛ ونشطت السفارة الإيرانية في مجال تطوير العلاقات السودانية الإيرانية ، وحرصت على إنشاء تلك المراكز ورعايتها بعناية .

ومن أبرز أنشطة السفارة الإيرانية انضمامها لجمعية الصداقة الشعبية العالمية باسم : ( جمعية الصداقة السودانية الإيرانية ) ، وربطت هذه الجمعية بالسفارة الإيرانية مباشرة ، وقد أسهمت هذه الجمعية في تنشيط المراكز الثقافية الإيرانية وغيرها من الأنشطة الدعوية ، فيتوجه أعضاء هذه الجمعية إلى المكتبات التابعة لتلك المراكز .

ولعل مما يجدر ذكره في بدايات دخول التشيع إلى السودان زياراتهم لشيوخ الطرق الصوفية وتوثيق العلاقة بهم ؛ وخصوصاً من يدعي منهم أنه من آل البيت ، والتظاهر لهؤلاء الشيوخ بأنهم يجتمعون وإياهم في محبة آل البيت ومناصرتهم ، وادعاؤهم أن أساس اعتقادهم واحد ، وهكذا تتوالى الزيارات لهؤلاء مع الإغراءات المادية لهم ، فتكونت العلاقات المتينة ؛ ومن خلال هؤلاء الشيوخ تم الوصول إلى مريديهم ( حيرانيهم ) وأتباع طرقهم ، وسمح لهم بإلقاء المحاضرات في مساجدهم وقراهم ، كل هذا حدث بسبب هذا المدخل وهو اجتماعهم مع الطرق الصوفية في ادِّعاء محبة آل البيت .

[ALIGN=CENTER] أبرز المؤسسات والأنشطة : [/ALIGN]

إن العمل المؤسسي من أشد الأنشطة تأثيراً على الفرد والمجتمع ؛ إذ يجد الفرد نفسه عضواً في العمل بالتدريج ، ولا بد أن يتشرب أثناء عمله شاء أم أبى أفكار صاحب العمل ، وهذا ما اتجهت إليه أنظار الرافضة في السودان ، فاستوعبوا أكبر قدر ممكن من الموظفين سواء في المراكز أو المعاهد التابعة لهم على شكل حراس ومستخدمين وسكرتاريين وسائقين ومترجمين وغير ذلك ، وهذا التوظيف بهذه الكثرة ليس سببه كثرة العمل وضغوطه بقدر ما هو استيعاب أكبر قدر ممكن للتأثير المباشر عليهم عقدياً ، وهذا ما حصل مع الأسف .

بالإضافة إلى ذلك اتجه اهتمام الرافضة إلى الأساليب التي تمس المجتمع مباشرة ، مثل إنشاء المدارس والمعاهد ، والجمعيات . ونسوق هنا بعض ما يخص هذه الأنشطة بشيء من التفصيل :

[ALIGN=CENTER] أولاً : المراكز الثقافية : [/ALIGN]

تعتبر هذه المراكز آليات لتنفيذ الأنشطة في مجال نشر الرفض بين المثقفين ، وهي في الوقت نفسه تمثل واجهات يتستر خلفها دعاة الرافضة لتشييع المجتمعات المستهدفة في السودان ومن أبرزها :

أ - المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم :

يقع هذا المركز جوار السفارة الهندية ، وهو بمثابة العقل المدبر لنشر الفكر الشيعي في السودان ؛ ولهذا المركز عدة أقسام :

1 - قسم الإعلام والثقافة :

يحتوي على مكتبة لأشرطة الفيديو ، وأشرطة الكاسيت ، والجرائد الإيرانية ، ومن أهم عروض الفيديو التي تقدم : عروض عن ولاية الإمام علي رضي الله عنه ، وعن بطلان بيعة أبي بكر رضي الله عنه في السقيفة ، وأنها كانت بمحاباة وقبلية ، ويتم في هذا القسم نشر أشرطة فيها سبٌّ للصحابة رضي الله عنهم وخاصة الإمامين أبي بكر و عمر رضي الله عنهما ، كما توزع في هذا القسم الكتب الخاصة بفكر الرفض لزوار المركز وخاصة الطلاب . ومن أخطر أنشطة هذا
القسم تقديم المنح الدراسية للجامعات الإيرانية ، وأكثر المنح تكون لجامعة الإمام الخميني ؛ لأن هذه الجامعة تقوم بتدريس ما يعرف بالفقه الجعفري ، وقد تم خلال السنوات التسع الأخيرة إرسال عدد كبير جداً من الطلاب إلى تلك الجامعة ، وخاصة الطالبات ، وقد تخرج في تلك الجامعة عدد كبير ، وتم تعيين أغلبهم في المراكز الثقافية الإيرانية ، وبعضهم في السفارة الإيرانية بالخرطوم [1] ، وتعطى تلك المنح للطلاب الذين سبق التحاقهم بإحدى الدورات التي ينظمها المركز ، والذين يبدو عليهم الاستعداد لمناقشة العقيدة ، أو يظهر أن لديهم رغبة في المال مقابل التنازل عن عقيدتهم ، ويقوم بمهمة مراقبة الطلاب مشرف مكلف رسمياً بتدوين ملاحظاته عن مدى تأثر الدارسين .

2 - قسم الدورات :

يقدم هذا القسم عدداً من الدورات حول عدد من الموضوعات والمهارات :

أولاً : دورات في اللغة الفارسية :

وهي للعامة والمثقفين ، فيستشهدون أثناء تدريسها بأفكارهم ، ويناقشون فكرة الإمامة والرجعة ومسح القدمين ، وغيرها من عقائد القوم ، ووقع بذلك كثير من الدارسين بسبب الدورات في شباكهم .

ثانياً : دورات في الخط الفارسي :

وعبرها يضعون السم في العسل [2] بترسيخ أصولهم الرافضية في خطوط عريضة لا تغيب عن الذهن بتكرارها .

ثالثاً : دورات في الفقه المقارن :

يُدرس في منهجه كتاب اسمه : ( الفقه على المذاهب الخمسة ) ويعنُون بها المذاهب السنِّية الأربعة المعروفة : ( الحنفي ، والمالكي ، والشافعي ، والحنبلي ) ، بالإضافة لمذهب الرافضة الفقهي الذي يسمونه بـ ( المذهب الجعفري ) ، ويؤتى بالمعلمين الذين يقومون بتدريس هذا النوع من الدورات من إيران مباشرة .

يقوم من يدرس في هذه الدورات بترجيح جانب المذهب الجعفري دوماً وفي كل قضية ، مركِّزاً على أن الإمام جعفر الصادق إمام معصوم ، وأن كل المذاهب السنية قد أخذت منه ، ويحرصون على تكرار مقولة منسوبة للإمام أبي حنيفة أنه قال : « لولا السَّنَتان لهلك النعمان » ، ويعنون بذلك أن أبا حنيفة قد درس سَنَتين على الإمام جعفر الصادق . وقد أقيمت حتى الآن ( خلال الأعوام العشرة الماضية ) 90 دورة في الفقه المقارن ، نوقشت خلالها كثير من المسائل العقدية عند الرافضة مثل سبِّ الصحابة والطعن فيهم ؛ بينما يلاحظ الضعف الكبير في أنشطة أهل السنة في السودان مقارنة بأنشطة الرافضة هناك من حيث أعداد الدورات ، وتأهيل الدعاة ،
ونشر مذهب أهل السنة ، مع الانفتاح الشديد جداً أمام أهل السنة في الدعوة إلى الله حكومة وشعباً .

رابعاً : دورات في المنطق :

يدرس فيها كتاب : ( خلاصة المنطق ) وهو مدخل للتشكيك في عقائد الطلاب ، فبه يبدءون ، ثم يدخلون في الفقه المقارن ، ثم يُخرِجون الطلاب من السُّنَّة إلى الرفض ، والله المستعان .

خامساً : دورات في أصول الفقه :

تقام هذه الدورات خاصة للطلاب الجامعيين ، وبالأخص طلاب جامعة أم درمان الإسلامية ، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية ، فيقوم المدرس الإيراني بتدريس هذه المادة لأهميتها عندهم ؛ ففي هذه المادة خاصة يتكلمون عن الخلاف بين السنة والشيعة ، وعن الإمامين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وقد يتكلمون عن الوهابية بسوء القول في كل مناسبة بل وبغير مناسبة ! ويكفِّرون الصحابة إلا قليلاً ، فيثور النقاش بين الطلاب في مسألة لعن الصحابة [3] ، وقد ينتهي هذا النقاش أحياناً بإقناع عدد ليس بالقليل من الطلاب .

3 - قسم المكتبة :

توجد في هذا المركز مكتبة عامة تحوي كميات من الكتب في كافة التخصصات ؛ وذلك لجلب كل طبقات الطلاب والباحثين ، واستقطاب كل فصائل المجتمع ، ومن أقسام تلك المكتبة جناح خاص بالعلوم الشيعية باللغتين العربية والفارسية ، وتتوفر فيها الصحف اليومية السودانية والإيرانية .

4 - قسم المناسبات :

وهو من الأقسام المهمة جداً في المركز ؛ فهو يختص بإقامة المناسبات الدينية والسياسية ، مثل إقامة ذكرى ميلاد الأئمة الاثني عشر ، وذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء ، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وذكرى الإسراء والمعراج ، ويوم عاشوراء الذي يجتمعون فيه ويبكون ويسبُّون الصحابة ، وتقام مناسبات أخرى مثل تأبين الأئمة ، وكذلك الاحتفالات السياسية كذكرى تولي الحكم ، وميلاد الخميني وموته ، وعيد النيروز ( وهو عيد وثني مجوسي معروف ) ، وسائر الاحتفالات التي تقيمها الشيعة في العالم . ويتم أثناء تلك الاحتفالات عرض أفلام وثائقية حول الأئمة الاثني عشر ، والخميني باسم : ( من الميلاد حتى العروج ) ، وفيلم يشتم الوهابية باسم : ( الوثنية السعودية ) ! وفي هذا الاحتفال يتم توزيع كتاب بنفس الاسم : ( الوثنية السعودية ) ، مع 70 كتاباًَ آخر كلها حول الوهابية ، ومن هذه الكتب كتاب مختلق باسم : ( مذكرات مستر هنفر ) وُزِّع منه حوالي مليون نسخة ما بين 1990م 2000م ، وقد تم خلال هذا العام عرض فيلم حول الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ، وفيه افتراءات لا تنطلي إلا على جاهل أو حاقد . ولا يكتفي هذا القسم بعرض تلك الأفلام بل يقوم بتوزيع كثير منها أيضاً .

ومن أنشطة هذا القسم كذلك استقطاب المسؤولين والوجهاء وشيوخ الطرق الصوفية وأساتذة الجامعات بتوجيه بطاقات الدعوة في المناسبات ، ودفع مبالغ لهم باسم الهدية ، وتوجيه دعوات لهم لزيارة الجمهورية الإيرانية ، وخلال السنوات الخمس الماضية قام مجموعة من أهم رجالات الحكومة بزيارة طهران ، بالإضافة إلى زيارات على مستوى قيادات الجيش والطلاب وحفظة القرآن ، إلى جانب أفراد من أساتذة الجامعات ومشايخ الطرق الصوفية .

ويوجه هذا القسم دعوته للطلاب الأفارقة في ( جامعة إفريقيا العالمية بالخرطوم ) والتي كانت سابقاً تسمى : « المركز الإسلامي الإفريقي » وكان مركزاً هاماً من مراكز نشر السنة في إفريقيا عموماً ، ولأن هناك محاولات جادة بل مثمرة لكسب هذه الجامعة والتأثير عليها مباشرة أو غير مباشرة ؛ فقد ظهر هذا التأثير المباشر على إدارة الجامعة والمسؤولين فيها وتم كسبهم وكسب ولائهم ، وليس من الغريب أن يكون أحد المسؤولين الكبار في هذه الجامعة هو أحد الأشخاص الذين كان لهم أكبر الأثر في إيجاد موطئ قدم للرافضة في السودان في بداية نشر مذهبهم فيه .

ويأتي التركيز على هذه الجامعة ؛ لأنها على غرار جامعة الأزهر في مصر والجامعة الإسلامية في السعودية ؛ حيث إن نوعية غالب الطلاب من جنسيات أجنبية ؛ فالتأثير عليهم سهل ومثمر في بلادهم بعد تخرجهم .

وأما الطريقة غير المباشرة فهي أنه قد تم منحهم قطعة أرض كبيرة جداً وقريبة من هذه الجامعة لإقامة مركز إسلامي يحتوي على مسجد وسكن ومكتبة وقاعة محاضرات وأندية وسكن داخلي للطلاب ليتم من خلاله استقطاب الشباب الأفارقة لهذه الأنشطة والتأثير عليهم مع ملاحظة قرب هذا المركز الشديد من هذه الجامعة لحضور المناسبات المختلفة ، ومع توفير وسائل المواصلات لكل الطلاب ، ودفع الأموال للذين يروِّجون للرفض في الأوساط الطلابية بالجامعة .

ب -المركز الثقافي الإيراني بمدينة أم درمان :

تم إنشاء هذا المركز بإيحاء من الشيعة الذين يقطنون هذه المنطقة ، وله أنشطة المركز الثقافي الإيراني نفسها بالخرطوم ، ويستعين المركز في أنشطته بالذين سبق لهم أن نالوا دراسات في إيران ممن يتقنون اللغة الفارسية .

ويقوم هذا المركز بعقد لقاءات جماعية أسبوعية كل يوم أربعاء ، ويتوافد إلى هذه اللقاءات جم غفير من الطلاب ، ويحضر بعض تلك اللقاءات زائرون من إيران ، ويقومون بندوات لنشر فكر الشيعة [4] . يتميز مدير مركز أم درمان ( وهو سوداني ) بالمبادرة إلى الأعمال ، وله خبرة في أساليب استدراج الطلاب إلى فكر الرفض .

[ALIGN=CENTER] ثانياً : المكتبات العامة : [/ALIGN]

للاهتمام العظيم الذي يوليه الرافضة لأنشطة التشييع قاموا بإنشاء المكتبات العامة التي تمثل في السودان مأوى لكل الطلاب لاعتبارات عدة ، ومن أبرز تلك المكتبات :

1 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم .
2 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بأم درمان .
3 - مكتبة الكوثر بحي السجانة ( وسط الخرطوم ) .
4 - مكتبة مركز فاطمة الزهراء بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .
5 - مكتبة مدرسة الجيل الإسلامي بحي مايو [5] ( جنوب الخرطوم ) .
6 - مكتبة معهد الإمام جعفر الصادق بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .

وقد حققوا نجاحاً في استخراج إعفاءات جمركية ( عبر الاتفاقيات بين السودان وإيران وللأنظمة والأعراف الدبلوماسية بين الدول ) لإدخال الكتب والأشرطة المسموعة والمرئية ، وقد أدخلوا 8 ملايين نسخة من الكتب المختلفة التي تدعو إلى فكر الرفض ، وقد نشرت منها كميات ووزعت على المتصوفة والطلاب والمعاهد الدينية بالسودان عبر مشرفي المعهد الإيراني بالخرطوم .

وهذه قائمة بأهم تلك الكتب التي وزعت خلال الأعوام السابقة :

الكتاب ـ المؤلف ـ ملاحظات .

1- الوهابية في الميزان ـ جعفر السبحاني ـ وهذا الكتاب مغالطات حول عقيدة السلف عمومًا بدعوى نقدها .

2- معالم المدرستين - 3 أجزاء ـ مرتضى العسكري ـ وهذا الكتاب من أخطر الكتب الموزعة للمثقفين ثقافة عالية جدا ، ويحتوي هذا الكتاب على شبه قوية جدًا في مذهب أهل السنة لا يستطيع التصدي لها إلا العلماء وطلبة العلم .

3- براءة الشيعة من افتراءات الوهابية ـ محمد أحمد خير ـ سوداني متشيع .

4- زبدة الأحكام ـ الخميني .

5- القرآن ودعاوى التحريف ـ رسول جعفريان .

6- مخالفة الوهابية للقرآن والسنة ـ عمر عبد السلام .

7- الإسلام والوثنية في السعودية. ـ فهد القحطاني ـ هذا الكتاب يوزع بكثرة مع أن اسم هذا المؤلف اسم لا حقيقة له سوى الكذب المعروف عنهم علماً بأنه قد وزعت مليون نسخة من المصحف الشريف في مساجد العاصمة الخرطوم وبعض القرى وهي نسخة مزخرفة جميلة ، واسم الجلالة مكتوب فيها بالأحمر . وعليها اسم الجمهورية الإيرانية ، وهذه النسخ جاءت بعد أن قام أحد دعاتهم بصلاة الجمعة في أحد مساجد ولاية الجزيرة حيث سمع الخطيب يخطب عن
الرافضة ويذكر من عقائدهم أنهم يعتقدون أن القرآن ناقص .

فقام هذا الرافضي برفع برقية لمرجعه ، فعمدت إحدى دور النشر في الشام بطباعة مليون نسخة مصحف طباعة فاخرة تم توزيع كميات كبيرة منها في هذا الجامع بالذات وفي السودان عموماً حتى تلغي هذه النظرة عن الرافضة من العامة ، وحتى لا ينفضحوا في بداية مشوارهم التشييعي في السودان مع المكاسب التي حققوها .

[ALIGN=CENTER] ثالثاً : المؤسسات التعليمية : [/ALIGN]

أ - المدارس : وهي على النحو الآتي :

1 - مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية للبنين بمنطقة الحاج يوسف في محافظة شرق النيل : أنشئت هذه المدرسة في هذه المنطقة الشعبية أملاً في إقبال الطلاب عليها نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أكثر الناس .

2 - مدرسة الجيل الإسلامي لمرحلة الأساس للبنين بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم : وهي أيضاً منطقة نائية في طرف العاصمة يقطنها النازحون إلى العاصمة من جنوب السودان وغربه .

3 - مدرسة فاطمة الزهراء لمرحلة الأساس للبنات بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم .

ب : المعاهد :

1 - معهد الإمام علي العلمي الثانوي للقراءات بمنطقة الفتيحاب بمحافظة أم درمان : أنشئ في سنة 1996م ، لاستقطاب طلاب الخلاوي ، وفي السنة الأولى وقعت في المعهد جريمة أخلاقية تم على إثرها إغلاقه ؛ ولله الحمد .

2 - معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات : محافظة الخرطوم .

وهو من أخطر مراكز التشيع ؛ إذ لا يقبل سوى حَفَظَة القرآن الكريم ، ويلاحظ تركيزهم على حفظ القرآن ممن لا يحملون علوماً شرعية أخرى لهدف واحد وهو قبول الناس واحترامهم لحافظ القرآن الكريم وخصوصاً أبناء الأرياف والقرى ، ومن ثم وبعد التأثير عليهم حيث يرسل من حفظ منهم القرآن إلى قريته ويتبنى إما فتح خلوة له أو بناء مسجد يؤمه هو ، أو أن يكون إمام مسجد القرية القديم ، ثم يبدأ التأثير على أهل قريته وقبيلته .

مع ملاحظة شروط القبول في هذا المعهد التي تخدم هذا الهدف المراد ، ومنها :

أ - حفظ القرآن الكريم كاملاً .
ب - أن يكون عمر الطالب أقل من سبعة عشر عاماً !
ت - أن يكون الطالب سوداني الجنسية .
ث - أن يكون الطالب معافى من العاهات المستديمة .
ج - أن يكون الطالب صوفياً .

وبالطبع يشترطون ألا يكون للطالب علاقة بالسلفية أو اتصال بالعلوم الشرعية [6] .

يتكون المعهد من طابقين ، وفيه قسم داخلي كبير للطلاب يحوي كل وسائل الراحة ، وفيه مطعم يقدم ثلاث وجبات يومية فاخرة مجاناً ، وبه غرف وأسرَّة لكل الطلاب ، وبالمعهد مكتبة ضخمة فيها جميع كتب الرافضة وكتب السنة ، وفيها جهاز فيديو ومكبرات للصوت للأذان ، ومن مرافق المعهد قاعة للمطالعة ، ومسجد للصلاة .

يقدم المعهد لطلابه كل ما يحتاجون من ملابس وأحذية وغذاء وعلاج ووسائل ترحيل .

وللمعهد أقسام دراسية ثلاثة :

1 - قسم التجويد : ومدة الدراسة فيه سنتان ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة في التجويد .

2 - قسم القراءات : ومدة الدراسة فيه أربع سنوات ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة أهلية في القراءات .

3 - القسم الثانوي العلمي : ومدة الدراسة فيه ثلاث سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة إجازة أهلية في العلوم الدينية .

ومن الجدير بالذكر أنهم يسعون لفتح كلية لعلوم اللغة العربية والشرعية ، ويبذلون كل وسعهم في استصدار تصريح لذلك .

[ALIGN=CENTER] رابعاً : الجمعيات والروابط والمنظمات : [/ALIGN]

1 - رابطة أصدقاء المركز الثقافي الإيراني :

هذه الرابطة ليست إلا ( رابطة شيعة السودان ) فهي واجهة شيعية تتم عبرها اللقاءات مع المدعوين للتشيع ، ويتم في هذه اللقاءات إلقاء المحاضرات وتقديم الكتب والهدايا من قبل مدير المركز محمد الهادي تسخيري الذي خلف المدير السابق علاء الدين واعظي .

2 - رابطة الثقلين .
3 - رابطة آل البيت .
4 - رابطة المودة .
5 - رابطة الظهير :

وهذه الروابط الأربع روابط طلابية يشرف عليها بعض خريجي الجامعات الإيرانية والسورية واللبنانية والتركية ، ولها أنشطة مختلفة كإقامة الندوات والمحاضرات وإصدار مجلات حائطية ومطويات .

6 - رابطة الزهراء :

وهي رابطة خاصة بالطالبات في المدارس والمعاهد والجامعات ، وتشرف عليها إحدى أهم الناشطات في الحركة الشيعية النسائية وممن امتزج التشيع فيها امتزاج الروح بالبدن ، وهي أيضاً عضو مهم ومؤثر في الاتحاد النسائي الإسلامي السوداني العالمي .

يقوم المركز الثقافي الإيراني بدفع مبالغ كبيرة لكل الروابط المذكورة من أجل تمويل الأنشطة ؛ إضافة إلى الرسوم الدراسية للأعضاء ، وتأمين ملابس وكتب دراسية ومبالغ مالية للمواصلات ، وغير ذلك مما يحتاجه الطلاب .

7 - جمعية الصداقة السودانية الإيرانية :

نشأت هذه الجمعية بدعم بعض السياسيين من البلدين ، ويرأسها حالياً الدكتور المكاشفي طه الكباشي وهو شخصية لها اعتبارها عند العامة من وجوه ، منها :

ارتباطه الكبير بالصوفية ، فهو من كبار زعماء الصوفية في السودان ومن أشهر رجالاتها ، وكان رئيساً للقضاء في فترة تطبيق الشريعة في عهد النميري ، وقد أصدر حكماً نهائياً بقتل الهالك محمود محمد طه زعيم الحزب الجمهوري ومؤسسه ردةً ، كما أن للمشرفة على رابطة الزهراء جهوداً كبيرة في نفس الجمعية .

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن لهذه الجمعية صلة وثيقة بمجلس الصداقة الشعبية العالمية وهو أحد أهم الواجهات الرسمية التي تمارس ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية إضافة إلى الدبلوماسية الرسمية [7] ، ويرأس هذا المجلس أحد كبار الحزب الحاكم هو الدكتور أحمد عبد الرحمن الذي يبدي تعاطفاً كبيراً مع الشيعة ويدافع عنهم في المجالس والمنتديات ، وقد تمكنوا من خلال هذا المجلس من الاتصال بجمعيات الصداقة الأخرى ، وكذلك بالطلاب الوافدين خاصة من الدول الإفريقية ، وقد تشيع طلاب من السنغال و إفريقيا الوسطى و مالي و بوروندي و موزمبيق و نيجيريا ممن يدرسون في جامعة إفريقيا العالمية .

8 - منظمة طيبة الإسلامية :

وهي تعنى بإنشاء المدارس والمعاهد ، ويتبعها بعض المعاهد والمدارس سالفة الذكر ، كما يتبعها ما يعرف بـ ( مجلس أمناء المدارس الإيرانية بالسودان ) والذي يضم عدداً كبيراًَ من الشخصيات السودانية الموالية للرافضة في السودان .

[ALIGN=CENTER] خامساً : مؤسسات اقتصادية ومشاريع استثمارية : [/ALIGN]

1 - شركة إيران غاز :

وهي إحدى أهم الشركات العاملة في تعبئة أنابيب الغاز ونقلها وتوزيعها في السودان ، ويوجد في كل حي موزع أو أكثر لهذه الشركة ؛ حيث يعمدون إلى إعطاء التوكيل في الحي لمن كان على مذهبهم ليكون مصدر دخل لأبناء ملتهم . ومن الجدير بالذكر أن المسؤولين الإيرانيين في هذه الشركة بدءاً من مديرها العام يشاركون في الأنشطة الدعوية الشيعية ، ويباشرون الدعوة بأنفسهم في الأوساط التي يحتكون بها .

2 - المطعم الإيراني :

وقد أقيم في مبنى فخم من ثلاث طوابق يطل على شارع المطار ، وشارع رقم 15 بحي العمارات ، إلا أنه قد أخفق من ناحية اقتصادية وتم إغلاقه .

3 - استثمارات في البترول :

للإيرانيين استثمارات في مجال التنقيب عن البترول السوداني واستخراجه .

وهكذا نرى السودان ، البلد الإسلامي السني يتعرض لتلك الهجمة الرافضية ، في ظل غفلة من أهل السنة وانشغال ، فهل نترك لهم السودان ليكون إيران إفريقيا ؟ !

________________________

(1) ومن هؤلاء المتخرجين المتشيعين بالرفض من يكون داعية متجولاً يجوب الأندية الرياضية ومجامع الشباب ، وقد رصدت حركة ثلاثة من هؤلاء الشباب قد قدموا إلى مدينة الحصاحيصا وهم يدعون الشباب في أحد الأندية دعوة فردية لإقناعهم باعتناق هذا الفكر وإغرائهم بأمور مادية .
(2) فمثلاً يجعلون من النماذج المخطوطة للتطبيق ما يتناقلونه من قول جعفر الصادق : (التقية ديني ودين آبائي ؛ فمن لا تقية له لا دين له) وأثناء التمرين على كتابة هذه المقولة يبدأ المدرس بشرح هذه المقولة ومعناها ، وطرح شيء من أقوال جعفر الصادق وإقناع الطلاب بها وهكذا ! ! .
(3) بحسب مصادرنا فإن كثيراً من الطلاب ما زالوا يرفضون لعن الصحابة رضي الله عنهم بالجملة ولكن لا يبعد تبدلهم مع كثرة طرق الرافضة لمثل هذه المسألة .
(4) كان آخر تلك الندوات ندوة بعنوان : (حوار الحضارات) ، وكان من المتحدثين فيها : محمد باقر كريميان (إيراني جاء في زيارة للخرطوم) د عوض الكرسني (سوداني) ، وقد أقيمت في حديقة مجلس الصداقة العالمية بالخرطوم .
(5) حي شعبي فيه كثافة سكانية عالية وأغلب من يقطنه أبناء دارفور والفلاتة ، وهؤلاء يغلب عليهم الجهل وسرعة التأثر للسماحة ورقة الطبع التي يتحلون بها ومحبتهم للغريب .
(6) حيث تم فصل أحد الطلاب لما بدأ يرد عليهم بالأدلة الشرعية على تكفيرهم للصحابة رضي الله عنهم ، وقالوا له : أنت وهابي فطرد من المعهد .
(7) هذا المجلس متورط حتى النخاع في حوار الأديان ، وهو أحد أهم المنابر للدعوة إلى ما يعرف بالديانة الإبراهيمية أو جبهة المؤمنين . [/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا نسمي الشيعة (مجوساً)
»» جهود الرافضة للدعوة إلى دينهم الباطل في العالم الإسلامي، فماذا قدمت أيها المسلم ؟
»» ما حدود حب علي رضي الله عنه ومدحه والثناء عليه؟؟
»» وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
»» قاتلوا كل الرافضة حتى يخرج المهدي ، على رأي جناب الأفندم أية الشيطان تقي المدرسي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "