![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| ||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
إثبات حجية واستقلالية السنة النبوية بالتشريع،- حوار مع الزميل/ باحث بدون تعصب
|
|||
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |
|
السلام عليكم ورحمة الله واصل أخي جزاك الله خيرا وبارك فيكم لم أستطع هذا التنسيق الجميل الذي يجعل الموضوع فقرات منفصلة يسهل قراءتها. شرحكم مفيد ونقاشكم منتع وفي انتظار اكتماله حتى أبين ما الذي يبقى مما يشكل علي في الموضوع وبخصوص النقل في قضية عدد الحديث فقد ذكر ابن حجر في كتابه: النكت على ابن الصلاح ج1 ص 299 ما يلي: ... فأما ما يتعلق بالأحكام خاصة فقد ذكر أبو جعفر محمد بن الحسين البغدادي في كتاب التمييز له عن الثوري وشعبة ويحيى بن سعيد القطان وابن مهدي وأحمد بن حنبل وغيرهم: أن جملة الأحاديث المسندة عن) النبي - صلى الله عليه وسلم - يعني الصحيحة بلا تكرير - أربعة آلاف وأربعمائة حديث. وعن إسحاق بنراهويه أنه سبعة آلاف ونيف. وقال أحمد بن حنبل: وسمعت ابن مهدي يقول: الحلال والحرام من ذلك ثمانمائة حديث.. وبخصوص هل أنا أنكر أن يكون هناك تشريع مستقل فلا أنكر وإنما أسأل كيف يكمل الله الدين في كتابه وينهى نبيه عن تدوين سنته ليتركها عرضة للضياع. ثم نجد فيها أمورا خطيرة يأثم فاعلها كحرمة التصوير بل بعضها يتعلق بالعقيدة مثل مسائل الدجال والمهدي وبعض علامات الساعة.. ولا زلت أستغرب وأسأل عن المبرر الذي جعل الحديث كثر في وقت كثرة الوضاعين والكذابين والزنادقة بينما أيام أبي حنيفة ومالك رحمهما الله لم يكن يبلغ 10% من الحوجود الآن. |
|
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |
|
الكلمتان الإخيرتان من المشاركة الأخيرة: الموجود الآن. ولم استطع التعديل حيث فات الوقت المحدد له، ولا التنسيق ولا أدري ما السبب ، ربما لأني أكتب من الجوال |
|
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الكلمات الدلالية (Tags) |
الـ لا قرآنيين |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|