العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-16, 11:36 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Thumbs down من يقول إن الإسماعيليه لا يدعون إلا الله , هنا جواب دعاتكم

سيدنا الداعي / حاتم ابن ابراهيم بن الحسين الحامدي قدس الله روحه في الجنه :

بسم الله الرحمن الرحيم

- ذكر صاحب المنهاج قدس الله روحه ما قوله :
" واعتضد الداعي ابراهيم بن الحسين (الحامدي ) اعلى الله قدسه في اقامة الدعوه بولده الكريم الداعي الاجل حاتم بن ابراهيم الحامدي . ثم لما دنت نقلته الى دار السلام نص عليه بشريف مرتبته والمقام بنص شريف مكتوب منه له بشريف الاقلام وعليه علامته الشريفه الواضحة الاعلام ولم يكن فيه ابداء شهادة احد من الانام حسبما قد نص على ذلك منه سيدنا علي بن محمد بن الوليد الأنف في رسالته الشريفه الموسومه بالفاضلة اعلى الله قدسه في دار السلام "

- وذكر ايضا ما قوله :

" ونصب الداعي حاتم بن ابراهيم الحدود في دعوته الغراء وثبتهم في ساير الاصقاع طراً وواصله اهل الدعوه الهادية السنية من الجزيرتين الهندية والسندية واوضح المنهاج وقام بالوعظ والاحتجاج وأوذي من رؤساء أهل دعوته وسلاطينهم "

- وذكر ايضا ما قوله :

" وكان في زمانه أيضا والله اعلم ما كان من مخالفة محمد بن سليمان بن حرث اللعين وادعائه لرتبة الدعوه الهادية وانه ولي أهل الدعوه اجمعين واضلال من ضل منهم عن رشده لما اصغوا الى ما سمعوا من برهانه من عنده واحتج بعض مشايخ الدعوه الهادية في ذلك الزمان على بعض من كان يعتمد عليه في ذلك الشان برسالة شريفه مفضله قال فيها بعد البسمله :

" الحمد لله حامي ذمار دينه بشوارع براهين حدوده وفاري قمم الضلال بقواطع حجج عبيده ومنصور بصايرهم بلوامع مواده وتأييده، أحمده حمد من عرف قدره فوقف عند حده ولم يتعد طوره واشهد ان لا اله الا الذي شهد له بالالهية واحده وانسدت عليه عند ادراك مصادره وموارده .

واشهد ان محمدا عبده ورسوله استخلصه من اكرم مجد واصطفاه صلى الله عليه وعلى اخيه ووصيه الذي ماثله وساواه علي ابن ابي طالب القايل فيه يوم غدير خم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه )
وعلى الائمة من ذريتهما الطيبين الطاهرين المنتجيبين
وعلى الشمس المحتجبه عن الانام المتواريه بظل الغمام فلك النجاة ومجيب اهل المناجاة
مولانا وامامنا وولي امرنا وزماننا
الامام الطيب ابي القاسم امير المؤمنين حجة الله على الخلق اجمعين
،

اما بعد ،

اطال الله بقاء حضرة الشيخ الاجل أطالة بالبقاء عامره ورياضها بصدق الولاء غامره وسمائها بصوب غوادي سحايب الحكم ماطره وادام عزه ما دام الكون ، وللفساد سابقا والتالي المحق لسابقه لاحقا وأجزل اياديه وكبت اعاديه وبعد فأن اهداء النصايح من أجزل المنايح ومفاوضة الاخوان من شرايط الايمان وموالات الحدود سبيل الى رضى المعبود واكبر الصنايع أرشاد المرء الى اهل الودايع واصوب الاصابة من اعانات اهل الاستجابة واعظم المصايب مناكرة اهل المراتب والرجوع الى الحق في العاجل خير من التاخير والتمادي في الباطل .

ولما اتصل باخيه قول من ادعى انه داعي الجزيره اليمينة وامير الدعوه الطيبية دعاه ذلك الى ان يستجيب اليه ذيل الانبساط في المكاتبه ويذيع لديه ما عن بخاطره من المخاطبه لما يلزم من حرمة الايمان وجمع الكافه على موالات امام الزمان صلوات الله عليه وعلى ابائه الطاهرين وابنائه المنتظرين

اذ صاحب هذه الرتبة التي ينتمي اليها ويحوم نحوها ولديها يحتاج الى شروط جمة احداها :
- ان يكون عالما بالكتاب الكريم ظاهره وباطنه ومتحركه وساكنه وبارزه وكامنه وجمله ومفصله وممثوله ومثله ومحكمه ومتشابهه وناسخه ومنسوخه

- ومن الشريعة الغراء بالحلال والحرام والقضايا والاحكام وما هو مكنون في ضمنها من الاسرار الغريبه والمعاني العجيبه

- ويكون متحققا لعلم المبدأ والمعاد وجاريا في سبيل اهل الرشاد عارفا بالتوحيد والتنزيه والتجريد

- محيط بجميع ما في عالم الطبيعه مما دق وجل وكثر وقل حتى يكون باجمعها كالكره الملقاه بين يديه ياسو ويكلم ويوجد ويعدم ان سئل اجاب وان تكلم اصاب فهو للحق لسان وعلى الباطل حجة وبرهان
- محبو مع ذلك بالنص من داعي الجزيرة اليمنية السابق عليه وولي امره المشير اليه اذ في ايام الفترات صدور النصوص من الدعاه على الدعاه

ومن كان احد بهذه الصورة جاريا على هذه الوتيره لزمت طاعته ولبيت دعوته وصار جميع من في جزيرته معذوقين به ملتزمين بسببه يطلق ويعزل ويحرم ويفضل تنتجع لفوايده النواجع وتشير اليه الاصابع فمن ناصبه ونافره هلك وسلك في جملة من قبله من الشياطين سلك ، لكونه مطرح شعاع امام الزمان الواسطة بينه وبين من في جزيرته من اهل الايمان وهو ابقاه الله تعالى فان تكن هذه الحالة حالته وهذه الحلية حليته اوضح ذلك اوضاحا جليا وبينه تبيانا كليا ليقوم له الحجة وتتضح له المحجة.

وان كان خاليا من هذه السمات عاريا عن هذه الصفات سلم لصاحب هذه الرتبة ليسلم وبادر الى طاعته ليغنم ولا يسلك سبيل المدعين الناهجين مناهج المبتدعين القاعدين مقاعد اولياء الله بغير حق ولا كتاب مبين ............ الخ "

وانتهت الرسالة بذكر عدد من الاسئلة تم توجيهها الى محمد بن سليمان بن حرث ومن معه من اتباع ومشايخ وقال صاحب المنهاج اعلى الله قدسه في وصول الكتاب ومابه من اسئله الى المذكور ما قوله :

" ولما وصله الكتاب وانعم فيه النظر كل الانعام قال ذلك شيء الى الامام وليس له الا الامام واما هو فليس له الى ذلك من كلام ولم يجب على الكتاب المذكور ولا بكلمه واحدة توضح من أمر دعوته المسالك واستمر في غيه وضلاله هو واصحابه الذين اختاروا عن سبيل الحق طرق المهالك "


منقول من منتدىات أساتذة ومثقفي نجران
==================================







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» مركز الأبحاث الشيعي / يقر ببيعة علي لأبي بكر
»» أيها الشيعه / تعالوا هنا لننهي الخلاف العقائدي معكم
»» الآن أفراح وأتراك وليلي ملاح ينثرها الرافضة بهذه المناسبه
»» يا إسماعيليه : ماهي عقيدتكم في أسماء الله وصفاته بالدليل والبرهان
»» فراس الشمري سؤال صريح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "