العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-16, 03:23 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تحدي للشيعة الاثني عشرية والمهلة مفتوحة للأبد

------------------------------------------------------------------------











------------------------------------------------------------------------












نريد دليل يثبت أن الإئمة من السجاد الى المهدي المنتظر(عج)
قد أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً
فلقد وجدناكم تحتجون علينا بشطر الآية الذي تبترونه
دائماً {.........إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }
على عصمة وإمامة علي والحسن والحسين







يقول المعمم الشيعي في الكتاب التالي:-


آية التطهير (شبهات وردود) رد على الشيخ عثمان الخميس
حسن عبد الله صفحه : 61

دلالة آية التطهير على الإمامة
فأما بالنسبة لقوله أن إذهاب الرجس لا يدل على أنهم الخلفاء بعد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) فجوابه أننا نستدل بهذه الآية على إمامة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وخلافته للرسول على الأمة من بعده وكذلك إمامة الحسن والحسين (عليهما السلام) بالدلالة الإلتزامية، لأن هؤلاء ادعوا الإمامة وخلافة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وبالنسبة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) فقد ادعاها لنفسه وادعاها له الإمامين الحسن والحسين والسيدة الزهراء (عليهم السلام) وباعتبار أنهم معصومون فلازمه صدق هذه الدعوى



من للتحدي ياشيعة المراجع؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» منـغــــو ســـة أم الإمام العسكري! الناصبية منكره الحجة وسارقة ميراثه
»» الشافعي مات ولايدري من ربه هو الله ام علي المدفون تحت التراب؟
»» فجش تظخز
»» التطبيق العملي لرواية النعل الصفراء - صور معممين
»» ثورتنا لا تنحصر في إيران ، إن ثورة الشعب الإيراني هي نقطة البداية لثورة العالم الكبرى
 
قديم 02-04-16, 08:42 PM   رقم المشاركة : 2
صهيب التونسي
مشترك جديد







صهيب التونسي غير متصل

صهيب التونسي is on a distinguished road


طلبت المستحيل

كيف تطلب التطهير ومحمد بن جعفر ( المعصوم) يقول أنهم أبناء جواري أفسدها النخاسون : من السابع إلى آخر واحد)







 
قديم 03-04-16, 03:05 PM   رقم المشاركة : 3
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» #صلاة_الخسوف_والكسوف عند #الشيعة
»» طعن الناصبي ياسر الحبيب بعلي رضي الله عنه
»» الرواية التي افحمت النواصب
»» كمال الحيدري: رواية مهينة لرسول الله في تفسير القمي
»» الويل لك ياترامب فالامام المهدي سيخرج ويغزوك ( إن كان شجاعا)
 
قديم 07-04-16, 01:45 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


صهيب التونسي
نجلاء الاحساء
فتى الشرقية

بارك الله فيكم ننظر من يسقط التحدي







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» جريدة الوطن العمانية ... صوت الشبيحة النصيرية في عمان
»» ألا وإن الله عالم من فوق سمائه وعرشه أني كنت كارها للولاية على أمة محمد
»» كمال الحيدري : الخميني أولى بالمؤمنين من أنفسهم
»» من اساليب الرافضة السبئية في الانترنت
»» أربعة عشر قولاً في الخمس حال غيبته!!!
 
قديم 24-09-16, 11:10 PM   رقم المشاركة : 6
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


يرفع للرافضة







 
قديم 26-09-16, 08:40 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



من هم أهل البيت ؟
يؤكد الإثناعشرية أن أهل البيت هم الذين ذكرهم رسول الله (عليه الصلاة والسلام) في حديث الكساء الشهير (موجود في كتب الطرفين – سنة وشيعة) ، وهم خمسة فقط : محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين .
ثم – لكي يكتمل التسلسل الإثناعشري - أضافوا سبعة .. فأصبحوا 12 !!!.
--------------------------------------------------------
بينما يقول أهل السنة أن هؤلاء مجرد (إضافة) .. إلى أهل البيت الأصليين الذين هم : الزوجات والأولاد .
---------------------------------------------------
ويستند أهل السنة في ذلك إلى اللغة العربية والقرآن الكريم. فمثلاً :-
عندما رأى موسى (ع) النار من جبل الطور قال لأهله امكثوا (راجع/ سورة طه الآية 10 ) ، ولم يكن معه سوى زوجته وأولاده .
وعندما جاء الملائكة إلى إبراهيم (ع) قالوا : رحمة الله عليكم أهل البيت (راجع/ سورة هود الآية 73) ، ولم يكن في البيت سوى إبراهيم وزوجته سارة .
------------------------------------------------------
وهناك روايات شيعية تشير إلى أن الزوجة تسمى : أهل !
ففي رواية جاء رجل إلى رسول الله (عليه الصلاة والسلام) خائفاً وهو يقول : وقعتُ على أهلي (جامعتُ أهلي) في نهار رمضان (المعتبر للمحقق الحلي 2/ 667 ، تذكرة الفقهاء للعلامة الحلي 6/ 43 ) .
وفي رواية أخرى يقول جابر : فأتيتُ أهلي فأخبرتها (البحار 17/ 232 ) .
وفي أخرى يقول رجل : إني جئتُ أهلي عشاءً فوجدتُ معها رجلاً (البحار 22/ 46 ) .
أما أقوى رواية فهي أن النبي (عليه الصلاة والسلام) نفسه قال بعد نزول القرآن عليه : فجئتُ إلى أهلي فقلتُ : زمّلوني (البحار 18/ 167 ) .
ومن كان وقتها في بيته سوى زوجته خديجة وبناته ؟!
أظن أن المعنى القرآني يحسم الموقف !
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
ظروف حديث الكساء
كإنسان عادي .. محدود التفكير .. أعاني من مشكلة في فهم بعض (حيثيات) حديث الكساء !!
القصة بإختصار أن النبي (عليه الصلاة والسلام) .. عندما نزلت آية التطهير .. ذهب إلى بيت أم سلمة (أم المؤمنين) .. وجمع داخل كسائه كل من : علي وفاطمة والحسن والحسين .. وقال : اللهم ، هؤلاء أهل بيتي ..
بصراحة .. أنا محتار في السبب الذي جعل النبي عليه الصلاة والسلام يفعل هذا !!
-----------------------------------------------------
وضعتُ عدة إحتمالات :-
- كان يريد تبليغ الناس بأن هؤلاء الخمسة هم أهل البيت حصراً .. وهذا رأي الإثناعشرية !!
- كان يريد أن يصحّح المعنى القرآني لأهل البيت .. الذي يعتبر الزوجة هي الأهل ( كما أثبتنا في مشاركة سابقة ) .. بأن يُخرج زوجاته من (أهل البيت) .. ويضع بدلهم هؤلاء الخمسة .. وهذا ينسجم أيضاً مع تفكير الإثناعشرية ..
- كان يريد مناشدة الله تعالى .. و يرجوه بأن يضم هؤلاء الخمسة إلى مجموعة (أهل البيت) التي تضم زوجاته أصلاً ..
---------------------------------------------------
مناقشة الإحتمال الأول :- لو كان النبي (عليه الصلاة والسلام) يريد تبليغ الناس بشيء .. لقام بجمعهم في المسجد .. ثم يرتقي المنبر .. ويقول : أيها الناس ، إن أهلي الذين أذهب الله عنهم الرجس محصورون في فلان وفلانة وفلان وفلان !!!
أما أن يذهب إلى بيت أم سلمة .. بشكل أشبه بالسرية والكتمان .. ويختلي بالخمسة فقط .. ويعلن: هؤلاء أهل بيتي .. فلا يسمعه سوى أم سلمة فقط !!
هذا أبعد ما يكون عن التبليغ المبين للأمة !!!! أليس كذلك ؟!
إذن .. الإحتمال الأول مرفوض ومستبعد .. إلا إذا قلنا إنه قصّر في التبليغ !! وهذا محال .. ومن يقوله يخرج من الملة .. حسب علمي ..
---------------------------------------------------------
مناقشة الإحتمال الثاني :- هذا الإحتمال مرفوض من البداية !! فلا أحد يجرؤ على تصحيح أو تعديل كلام الله تعالى .. حتى لو كان نبياً ..
كأنه يريد أن يقول : يا رب ، أنت مخطئ ! أهل بيتي ليسوا زوجاتي ، وإنما هؤلاء الخمسة !!
هذا مستحيل .. وليس من أخلاق نبينا الكريم .. ولا أفعاله ..
------------------------------------------------------
مناقشة الإحتمال الثالث :- هذا هو الإحتمال المعقول .. وتنسجم مع أخلاق وشخصية النبي (عليه الصلاة والسلام) .. ويفسّر لماذا ذهب بهدوء إلى بيت زوجته ليقول ذلك ..
كان يريد أن يُناجي ربه .. بعيداً عن الناس .. راجياً .. متمنياً .. متوسلاً لله تعالى أن يضم هؤلاء الخمسة إلى أهل بيته ( زوجاته ) .. الداخلين في آية التطهير ..
هذا الجو الأُسَري المغلق المحدود .. الذي جرى فيه هذا الحديث .. يُشير إلى أنه (صلى الله عليه وسلم) أراد أن يُعلي من شأن هؤلاء الخمسة (عليهم السلام) في الآخرة .. لا في الدنيا .. كما يعتقد الإثناعشرية ، ويريدون فرضه على عقائد المسلمين ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
آية التطهير :- (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) (الأحزاب 33) .. السؤال هو :- هل كل عبارة ( يريد ) ، فإنه حاصل قطعاً ؟
إذا كان الجواب: نعم .. فإن الله تعالى قد طهّر جمهور الصحابة وتاب عليهم فعلاً .. فلماذا تشتمونهم أيها الإثناعشرية ؟ وإليكم الدليل :-

( يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم) (النساء 26) ..
(والله يريد أن يتوب عليكم) (النساء 27) ..
(ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليُطهّركم) (المائدة 6) ..
والحمد لله رب العالمين ..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&









 
قديم 30-09-16, 01:47 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله في الأخوة الكرام
يرفع للرافضة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من طريقة لتصوير صفحات كاملة من كتاب pdf
»» بقلم الكاتب الشيعي نبيل الحيدري إيران تخترق مصر والمعمم المنحرف يفتح حسينيات صفوية
»» سؤال إعجازي للروافض ----- من يقصد (( المعصوم)) بكلامه هذا --وقد خذلنا شيعتنا
»» ماهي عقيدة الحبشي واتباعه في ذروة سنام الاسلام الجهاد ؟
»» الائمة المضلين (المعصومين) حتى القرآن يفسرونه على التقية !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "