العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-16, 02:21 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Thumbs down المحقق البحراني يفضح خزيمة شر فضيحة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   [color="red"]الإمام الحسن المُجتبى لم يكون مطلاق ذواق حتى تُطبقي عليه أن الله عز و جل يبغضه و العياذُ بالله و لم يثبُت من ناحية سيرته التاريخية أنه كان يُطلاق زوجاته كثيراً لا يصح هذا الشيء

[/size]


الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج ٢٥ - الصفحة ١٤٦
تزوجت؟ فقال: نعم، ثم قال له بعد ذلك: ما فعلت امرأتك؟ قال: طلقتها، قال: من غير سوء؟ قال: من غير سوء. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: إن الله عز وجل يبغض أو يلعن كل ذواق من الرجال، وكل ذواقة من النساء ".
وما رواه فيه (1) أيضا عن ابن أبي عمير في الصحيح أو الحسن عن غير واحد عن أبي عبد الله (عليه السلام) " قال: ما من شئ مما أحله الله عز وجل أبغض إليه من الطلاق، وأن الله يبغض المطلاق الذواق ".


(١) الكافي ج ٦ ص ٥٤ ح ٢، الوسائل ج ١٥ ص ٢٦٧ ب ١ ح ٥.


ـــــــــــ
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج ٢٥ - الصفحة ١٤٨
بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الأخبار بأن الحسن (عليه السلام) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي (عليه السلام) على ظهر المنبر.
ومن الأخبار في ذلك ما رواه في الكافي (1) عن عبد الله بن سنان في الموثق عن أبي عبد الله (عليه السلام) " قال: إن عليا (عليه السلام) قال وهو على المنبر: لا تزوجوا الحسن، فإنه رجل مطلاق
، فقام إليه رجل من همدان فقال: بلى والله أزوجه، وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين (عليه السلام) فإن شاء أمسك وإن شاء طلق ".
وعن يحيى بن أبي العلاء (2) عن أبي عبد الله (عليه السلام) " قال: إن الحسن بن علي (عليهما السلام) طلق خمسين امرأة فقام علي (عليه السلام) بالكوفة فقال: يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن (عليه السلام) فإنه رجل مطلاق، فقام إليه رجل فقال: بلى والله أنكحنه إنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة (عليه السلام) فإن أعجبته أمسك، وإن كره طلق ".
وروى البرقي في كتاب المحاسن (3) عن ابن محبوب عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله " قال: أتى رجل أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال له: جئتك مستشيرا إن الحسن والحسين وعبد الله بن جعفر خطبوا إلي فقال أمير المؤمنين (عليه السلام): المستشار مؤتمن، أما الحسن فإنه مطلاق للنساء، ولكن زوجها الحسين فإنه خير لابنتك ".
وربما حمل بعضهم هذه الأخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في أولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق، ولا يخفى بعده، لأنه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا، فكيف ينهى أمير المؤمنين (عليه السلام) عن تزويجه والحال كذلك.
وبالجملة فالمقام محل إشكال، ولا يحضرني الآن الجواب عنه، وحبس القلم عن ذلك أولى بالأدب.

(١) الكافي ج ٦ ص ٥٦ ح ٤، الوسائل ج ١٥ ص ٢٧١ ب ٤ ح ١.
(٢) الكافي ج ٦ ص ٥٦ ح 5، الوسائل ج 15 ص 268 ب 2 ح 2 وفيهما " لننكحنه فإنه ".
(3) المحاسن ص 601 ح 20، الوسائل ج 15 ص 268 ب 2 ح 1.
(١٤٨)






الصور المرفقة
  
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للباطنيه المدعين علم آل البيت عليهم السلام
»» لقاء مع متسننه سرآ من المذهب الاسماعيلي
»» كيف تعلمنا السحر .
»» فراس الرافضي سؤال 1 فقط .. أثبت انك من احفاد عدي ابن حاتم واجب ولاتهرب !!
»» علي = المسيح = يخلق الطير ( من كتب الباطنيه الاسماعيليه )
 
قديم 04-03-16, 03:30 PM   رقم المشاركة : 2
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   الإمام الحسن المُجتبى لم يكون مطلاق ذواق حتى تُطبقي عليه أن الله عز و جل يبغضه و العياذُ بالله و لم يثبُت من ناحية سيرته التاريخية أنه كان يُطلاق زوجاته كثيراً لا يصح هذا الشيء


مستدرك سفينة البحار المؤلف : الشيخ علي النمازي الجزء : 6 صفحة : 60
[7]. المحاسن: في الصحيح في رجل جاء إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) مستشيرا في أن

اسم الکتاب : مستدرك سفينة البحار المؤلف : الشيخ علي النمازي الجزء : 6 صفحة : 61
الحسن والحسين (عليهما السلام) وعبد الله بن جعفر، خطبوا بنته فقال أمير المؤمنين (عليه السلام): المستشار مؤتمن، أما الحسن، فإنه مطلاق للنساء ولكن زوجها الحسين (عليه السلام) فإنه خير لابنتك




لطيمة هدية لخزيمة :

https://www.youtube.com/watch?v=du5SppO6VU4






الصور المرفقة
 
التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» توضيح حول ما استند عليه الدجال الاصغر عدنان في قذفه لمعاوية وامه
»» الله للاشياء الخفيفة ، علي للاشياء الثقيلة !!
»» حكم الكذب و سب أهل البدع عند العلمين الخوئي و التبريزي | كمال الحيدري
»» براءة جابر بن زيد من الأباضية
»» رافضي يريد الطعن في عمر فطعن في الصادق والباقر
 
قديم 04-03-16, 03:52 PM   رقم المشاركة : 3
خُزيمة
عضو







خُزيمة غير متصل

خُزيمة is on a distinguished road


مُمكن تعطوني أسماء النساء الذي طلقهم بأدلة صحيحة و غير مُفبركة.







 
قديم 04-03-16, 03:53 PM   رقم المشاركة : 4
خُزيمة
عضو







خُزيمة غير متصل

خُزيمة is on a distinguished road


كتاب المحاسن مُزور و منسوب للبرقي و لا تصح النسبة له







 
قديم 04-03-16, 03:59 PM   رقم المشاركة : 5
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   مُمكن تعطوني أسماء النساء الذي طلقهم بأدلة صحيحة و غير مُفبركة.

و ما حاجتك بهن ان كان شيخك قد اقر ذلك عن معصومك ؟؟؟؟؟






 
قديم 04-03-16, 04:00 PM   رقم المشاركة : 6
عربا
عضو فضي







عربا غير متصل

عربا is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   كتاب المحاسن مُزور و منسوب للبرقي و لا تصح النسبة له

شوي شوي و راح تصير كل كتب الشيعة مختلقة و مزورة و لا تصح 😂😂😂😂






 
قديم 04-03-16, 04:17 PM   رقم المشاركة : 7
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   كتاب المحاسن مُزور و منسوب للبرقي و لا تصح النسبة له

طيب شيخك علي النمازي يصحح رواية في كتاب مزور حسب ماتقول ماهي مشكلة
والكافي والوسائل والحدائق

يشملهن التزوير او لا


الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج ٢٥ - الصفحة ١٤٨
بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الأخبار بأن الحسن (عليه السلام) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي (عليه السلام) على ظهر المنبر.
ومن الأخبار في ذلك ما رواه في الكافي (1) عن عبد الله بن سنان في الموثق عن أبي عبد الله (عليه السلام) " قال: إن عليا (عليه السلام) قال وهو على المنبر: لا تزوجوا الحسن، فإنه رجل مطلاق،

(١) الكافي ج ٦ ص ٥٤ ح ٢، الوسائل ج ١٥ ص ٢٦٧ ب ١ ح ٥.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   و غير مُفبركة.








التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اسماعيلية = اين اوجب الله الايمان بالعقول العشرة
»» الاسماعلية بلهاء اغبياء واليك الدليل
»» سلسلة تحريف الكتاب المقدس
»» جعفر الصادق يصلّي صلاة التراويح وتخبّط علماء السبئية في الرواية
»» نقض احتاج الرافضة ب ( عدم سجود علي لصنم ) لتفضيله على بقية الصحب الكرام
 
قديم 04-03-16, 05:04 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   مُمكن تعطوني أسماء النساء الذي طلقهم بأدلة صحيحة و غير مُفبركة.

اثبت لك العرش فيلزمك الاعتذار عن كذبك على الزائر الشيعي العادي بالنفي المطلق وقولك عدم ثبوت الخبر

اما النقش فهذه مسألة آخرى من هن ما اسمأهن هذا ليس موضوعي

انا امام شخص قال لايثبت شيء والواقع خلاف ماقال خزيمة



فلماذا تُكّذب كتبك وعلمائك والروايات الموثقة بجرة قلم منك !!!!






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يـــــ سارية ـــا الجبل { لكن بحبكـة رافضية }
»» فضل الله ينسف العصمة >المطلقة
»» ماذا قال الخميني عن النوري الطبرسي
»» اقرأ اسم الباب ثم اقرأ سؤال المعصوم .
»» مفكرة للمتشابه من اسماء العلماء السنه والشيعه : ارجوا التثبيت
 
قديم 04-03-16, 10:48 PM   رقم المشاركة : 9
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خُزيمة مشاهدة المشاركة
   كتاب المحاسن مُزور و منسوب للبرقي و لا تصح النسبة له



الشيخ لصدوق : (
وجميع ما فيه مستخرج من كتب مشهورة عليها المعول وإليها المرجع مثل المحاسن للبرقي)


المجلسي الأول :
(
و كتب المحاسن لأحمد بن أبي عبد الله البرقي وهو ثقة وكتابه المحاسن موجود عندنا وهو كتاب حسن وقد أكثر الرواية عنه ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني).


المجلسي الثاني: (وكتاب المحاسن من الأصول المعتبرة وقد نقل عنه الكليني وكل من تأخر عنه من المؤلفين).

نعمة الله الجزائري: (
من الأصول ككتاب محاسن البرقي).


النوري الطبرسي: (
وقد نقل عن جامعه الكبير المسمى بالمحاسن كل من تأخر عنه من المصنفين و أرباب الجوامع بل منه أخذوا عناوين الكتب خصوصا أبو جعفر الصدوق).


الخونساري: (
ومن أجلها وأجمعها كتاب المحاسن)
.

محمد السند:
(
ومن المصادر معتبرة : المحاسن للبرقي).











 
قديم 04-03-16, 10:50 PM   رقم المشاركة : 10
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   فلماذا تُكّذب كتبك وعلمائك والروايات الموثقة بجرة قلم منك !!!!


ناس فاضية ماعندها شيء إلا الكذب والتكذيب

الشيخ كذاب
الكتاب مكذوب
الموقع مكذوب






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "