بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد,
فالحديث ليس فيه حجة للرافضه لأسباب:
1- أن الرواة - عند الرافضة لعنهم الله - كفار, والرافضة يقولون أن العقيدة لاتثبت إلا بنص معصوم والولاية عندهم أهم أركان الدين.
2- الحادثة حدثت في رجوع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة
وليس معه إلا أهل المدينه ومن كان في جهتهم,
ولو كان يريد أن يبلّغ أمراً بهذه الأهمية لبلّغه في الحج والناس كلهم مجتمعون.
3- أن لفظ ( مولى ) لفظ محتمل فهو يطلق ويراد به : الرب والمالك والمُنعم والناصر والمُحب والحليف والعبد والمُعتق وابن العم والصهر ,
فمالذي رجّح أحد المعاني على غيره ؟
ولو كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد أن يبلّغ أمراً بهذه الخطورة لقال لفظاً لايحتمل هذه المعاني الكثيرة كأن يقول ( خليفة ).
وهذا يعترف به الشيعة أنفسهم , قال النوري الطبرسي في فصل الخطاب
(لم يصرح النبي صلى الله عليه وسلم لعلي عليه السلام بالخلافة بعده بلا فصل في يوم الغدير وأشار إليها بكلام مجمل مشترك بين معان يحتاج في تعيين ما هو المقصود منها إلى قرائن).
4- عند أهل السنه مايرجّح معنى الناصر والمحب على غيره :
وذلك أنّ في طرق الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم لما سأل بريدة رضي الله عنه ( أتبغض علياً؟)
قال : نعم,
فقال النبي صلى الله عليه وسلم (من كنت مولاه فعلي مولاه )
قال بريدة: فما كان من الناس أحد بعد قول النبي صلى الله عليه وسلم أحبّ إليّ من عليٍّ . رواه الترمذي ,
فيكون المعنى ( من كان يحبني فليحب علياًّ )
وأيضاً لقوله صلى الله عليه وسلم (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )
فالموالاة والمعاداة شرحُ ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) لأنه صلى الله عليه وسلم ذكر الموالاة بقوله ( وال من والاه ) وذكر ضدها بقوله ( وعاد من عاداه )
فالنبي صلى الله عليه وسلم فسَّر كلام نفسِه بِنفسِه فلا يسوغ لأحد بعد هذا أن يفسِّره بتفسير من عنده.
5- لو سلّمنا أن معنى مولى هو ( أولى ) -ونحن لانسلِّم - فمن أين لهم أنه يدل على الإمامة؟ [إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه ].
6- ولو سلّمنا بأنه يدل على الإمامة - ونحن لانسلِّم - فالمراد هو المآل وإلا لكان هو الإمام في عهد النبي صلى الله عليه وسلم,
وفد آلت الخلافة إلى علي رضي الله عنه في النهاية.
7- يكذب الشيعه فيقولون أن الحديث قاله النبي صلى الله عليه وسلم في خُم وهي مفترق الحجيج ,
وهذا كذب لأنّ خُم في الجُحفة وهي تبعد عن مكة أكثر من مائتي كيلومتر في اتجاه المدينة ومفترق
الحجيج هو مكة .
8- لو كان الصحابة قد تآمروا على عليٍّ رضي الله عنه - وحاشاهم - فلم ذكر عمر رضي الله عنه
علياًّ رضي الله عنه من ضمن الستّة الذين جعل أمر الخلافة فيهم.
ولم أعطى باقي الصحابة - المتآمرين بزعم الشيعه - الخلافة لعليٍّ رضي الله عنه.
ولو كان الصحابة قد ارتدُّوا جميعاً إلا ثلاثه - بزعم الشيعة - فلم قاتل
كثير منهم مع عليٍّ رضي الله عنه ضد طلحةَ والزبير وضدَّ معاويةَ رضي الله عنهم أجمعين.
7- لو كان عمر بهذه الصورة التي يصوِّرها الرافضة لعنهم الله فلم استثنى
أخاه وابنه من أمر الخلافة وجعلها في غيرهم.
8- قبــــــــــــل هـــــذا كلـــــــــه وبعــــــد هــــــذا كلــــــــــــــــــــه
أيــــــــــــــــــــن اللـَّــــــــــــــــــه؟
هل الله عز وجل القائل في محكم التنزيل(هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)
يسمح بأن يُتَلاعَبَ بأمرٍ هذه خُطورَتُه ولا يحرِّك ساكناً؟
هذا هُـــــــــــــــراء ولكن القوم بقــــــــــــــــــــــــــــــــر
قال العلماء ( لايصيرُ الرَّجُلُ شيعياًّ حتى يفقِدَ عقله أولاً )