العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-02, 03:53 PM   رقم المشاركة : 1
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


مرة ثانية مع حقائق ( غدير خم ) !!

راجع هذه الموضوعات :

منزلة أهل البيت عند أهل السنة والجماعة !!

[ قصة غدير خم .. دراسة نقدية تحليلية .. ]

يقول الطبطبائى - أحد كبار علماء الجعفرية في القرن العشرين - إن الحجة الجوهرية في أحقية على بن أبى طالب للخلافة بعد النبي صلى الله عليه وسلم هي حادثة غدير خم. وعندما نرجع إلى كتيب لأحد علماء الشيعة أفرده لهذه الحادثة نجد ما يلي1)
1- أن الذين شهدوا خطبة غدير خم كثر من مائة ألف صحابي.

2- ألقى النبي صلى الله عليه وسلم هذه الخطبة عند غدير خم وهو عائد من حجة الوداع إلى المدينة في الثامن عشر من شهر ذي الحجة وأن سبب خطبته هذه هو نزول الآية التالية عليه في هذا المكان: (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس، إن الله لا يهدى القوم الكافرين)(2)

3- لهذا أعلن الرسول صلى الله عليه وسلم التالي:

ا- أنه سيترك للمسلمين ثقلين: أحدهم كتاب الله. طرفه بيد الله وطرفه الآخر بأيدي المسلمين وأن الآخر هو عترة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن ربه أخبره بأنهما لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض.

ب- بعد أن رفع يد علي قال: "من كنت مولاه فعلى مولاه."

ج- وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا قال: "اللهم وال من والاه وعاد من عاد" (3)

د- وقال: "اللهم أدر معه الحق حيث دار".

هذا ما يقوله علماء الجعفرية من الشيعة عن حادثة غدير خم. لنتدبر ما يقوله جمهور علماء المسلمين(4)

(1) حسب دعوى علماء الشيعة لم يثبت على الإسلام الصحيح بعد وفاة النبي سوى بضعة من الصحابة لا يكاد يتجاوز عددهم البضعة عشر صحابيا.(5) وقد حضر خطبة الغدير اكثر من مائة ألف صحابي يعني أن كل هؤلاء المائة ألف قد نقضوا عهدهم وتآمروا على حرمان علي بن أبى طالب من الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم. ما هي نسبة احتمال حصول ذلك؟ ولأي مصلحة؟ لو استعرضنا حتى كتابات علماء الشيعة لما وجدنا أي مصلحة في ذلك!

(2) خطبة غدير خم كانت في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة من العام نفسه الذي حج فيه الرسول صلى الله عليه وسلم حجة الوداع، وفى الشهر نفسه الذي نزلت فيه آية (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) في اليوم التاسع من ذي الحجة يوم عرفة فكيف يمكن لهذه الآية الأخيرة الختامية أن تنزل قبل آية يأمر الله فيها نبيه بتبليغ الرسالة؟ (6)خاصة وقد شهد ألوف الحجاج يوم عرفة بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أدى الأمانة وبلغ الرسالة.

و يؤكد جمهور علماء المسلمين بأن آية("يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك..)، قد نزلت قبل حجة الوداع بل وقبل فتح مكة وغزوة خيبر.

(3) و يؤكد ابن تيمية - رحمه الله - بأن الخطبة بالصيغة التي ذكرتها مصادر الشيعة كذب وبهتان جملة.

أما تفصيلا:

أ- فأصل حديث الثقلين كما رواه زيد بن أرقم: "قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر. ثم قال: "أما بعد. ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربى فأجيب. وأنا تارك فيكم ثقلين: أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه. ثم قال: "وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي" (7)

وكما سبقت الإشارة إليه فإن أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم لا ينحصر في علي وآل علي إذ يشملون عقيلا وآل عقيل وجعفرا وآل جعفر والعباس وآل العباس وزوجات النبي، أمهات المؤمنين، ولم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم تمسكوا بأهل بيتي أو أنهم الهدى والنور، ولو كان الحديث يحتمل أي معنى يتضمن تخو يل سلطة خاصة لأهل بيته لكانت في جميع أهل بيته ولوجبت بها شرعية خلافة العباسيين الوراثية على أعناق الشيعة ووجب احترام الشيعة لحكم العباسيين بدلا مما في مصادر الشيعة من تسويد لصفحاتهم ظلما وافتراءً.

و يؤكد ابن تيمية أن ما روى من قول النبي "من كنت مولاه فعلى مولاه " قد طعن في صحته الكثير من علماء الحديث ولم يرد في الصحيحين. وحتى لو ثبتت صحة هذا الحديث في مناسبة غير هذه فإنها لا تعنى أكثر من قول الله تعالى مخاطبا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم: (... فإن الله مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير)(8) فهذا لا يعنى أن صالح المؤمنين أوصياء على النبي صلى الله عليه وسلم ولكن أصحابه وناصروه، ثم إن الرسول لم يقل من كنت وليه فعلي وليه ولم يقل من كنت وليه أو مولاه فعلي وليه أو مولاه عقب وفاتي فيحتمل أن تعنى أن الخلافة من بعده لعلي بن أبى طالب. والواقع أن جدل علماء الشيعة في هذه المسألة يظهر عقيما عندما نقرأ ما ورد في الصحيحين عن اقتراح النبي صلى الله عليه وسلم خلافة أبى بكر وعمر وعثمان بتلميحات صريحة أحيانا ولطيفة أحيانا أخرى.

ب- و بالنسبة إلى قول علماء الشيعة بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "اللهم وال من والاه وعاد من عاداه " فيؤكد علماء الحديث كذب هذا الحديث وهو مع ذلك دعاء لا يميز عليا، فقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لخلق كثير أنواعا من الدعاء لا حصر لها.

ج- أما قول علماء الشيعة إن الرسول قال: اللهم أدر الحق مع على حيث دار، فإن ابن تيمية يؤكد كذب هذا الإدعاء. ونتساءل مع ابن تيمية أي حق هذا الذي يدور مع مخلوق حيث دار و يتلون حسب قراراته وآرائه وخلجات صدره؟ ولو أن الكذبة ادعت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم طلب من الله أن يجعل عليا مع الحق، لبدا ذلك معقولا.

ومع كل هذا نجد الطبطبائي يجادل عن ضرورة النظام الوراثي للخلافة فيقول: "إن أعداء الإسلام الذين عملوا كل ما في وسعهم لتحطيم الإسلام ظنوا أنه بموت النبي صلى الله عليه وسلم - حامي الإسلام - سوف يبقى الإسلام بدون قائد ولهذا فهو حتما سوف ينتهي. ولكن في غدير خم خابت آمالهم حيث قدم الرسول عليه الصلاة والسلام عليا كخليفة وقائد. من بعد علي فإن هذه المسئولية الثقيلة، مسئولية القيادة وقعت على أعناق آله.(9)

وهنا يناقض الطبطبائي نفسه، فقد أشار في الصفحات الأولى من الكتاب ذاته أن الأئمة عاشوا حياة مظلومين لا يملكون دفع السوء عن أنفسهم بينما هو في هذه الصفحات يقول إن الله قد عينهم كحماة للإسلام وقادة للأمة الإسلامية جمعاء بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وأن أعداء الإسلام قد خابت آمالهم بتعيين علي بن أبى طالب رضي الله تعالى عنه خليفة لرسول الله. إذا عجز الأئمة عن الدفاع عن أنفسهم- حسب قول الطبطبائي - فكيف بالله سيدافعون عن الأمة الإسلامية؟ وكيف سيحمون الإسلام؟ لا سيما والعقيدة الشيعية تقول إن الأئمة هم ولاة الأمر في مجال السياسة والدين؟ أم أن هذه تهمة غير مباشرة لله سبحانه وتعالى بسوء الاختيار؟ أستغفر الله العظيم.

وفى الواقع أن علماء الشيعة في سبيل الدفاع عن غلوهم وتحيزهم لم يروا بأسا في تهمة النبي- جهلا- بالخيانة وأنه بدلا من تبليغ الرسالة للناس كافة خص ابن عمه بشيء منها إذ تقول جريدة الجهاد الرسمية: "كان يعد الإمام- عليا- إعدادا إرساليا خاصا كثيرة جدا. فقد كان النبي (ص) يخصه بكثير من مفاهيم الدعوة وحقائقها… ويختلي به الساعات الطوال في الليل والنهار.. " (10)

وحتى أئمة الشيعة الجعفريين لم يسلموا من التهم المشينة.. مثل تهمتهم بأنهم قالوا بأن التقية تسعة أعشار الدين وأن من لا تقية له لا دين له.

وأسوأ من ذلك يقول أحد علماء الشيعة إن عليا رضي الله عنه قال: "إن الخلفاء من قبلي قد خالفوا عمدا تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم. وخانوا عهدهم معه و بدلوا سنته. ولو ألزمت الناس الآن بالتخلي عما تعودوه والرجوع إلى ما كانت عليه الحال في عهد النبي (ص) فسيتفرق جيشي من حولي و يتركونى وحيدا.. و باختصار لو أمرت الناس باتباع شريعة الله وسنة نبيه فإنهم سوف يتخلون عنى ويتركونى".(11)

أنظر كيف وصف علماء الشيعة علي بن أبى طالب الصحابي الجليل، البطل المغوار، الذي لا يخاف في الله لومة لائم وكأنه جبان، يعبد السلطة الدنيوية وعلى استعداد للتضحية في سبيلها بشريعة الله وسنة نبيه، وصحيح أن الغلو الأعمى والتحيز ينتجان اكثر من ذلك. فبدلا من الثناء على الأئمة نجد علماء الشيعة ينساقون إلى وصمهم بأشنع الأوصاف من حيث لا يعلمون، فينقلب حبهم إلى النقيض. ولعل ابن تيمية قد أصاب حيث يقول إن اكبر مصيبة حلت بأهل البيت أن كان أمثال هؤلاء من أتباعهم. إذ جعلوا لبعضهم مكانة أشبه ما تكون بمنزلة المسيح لدى المسيحيين اليوم.
==============================================


(1) نجفي: صفحة 9- 9 1، طبطبائى صفحة 78 1- 8 1 2

(2) الما ئد ة: 67

(3) للمزيد من التفاصيل راجع ابن تيمية: منهاج السنة مجلد 4 1 صفحة 84-87

(4) على شريعتي: صفحة 28- 30، العسكرى: 34- 3،

(5) المائد ة: 3

(6) يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك.. المائدة: 67

(7) صحيح مسلم: مجلد 4 صفحة 873 1

(8) التحريم:4

(9) طبطائى: صفحة 179

(10) جريدة الجهاد: عدد 56 في 11 سبتمبر 982 1 صفحة 2 1

(11) مرتضى العسكرى: صفحة 37-41







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الرافضة الأكبر "الحلي" يهرب من الإمام ابن تيمية !!
»» كل المسلمين عند الرافضة مطعون في أعراضهم (( وثيقة ))
»» هل رأيتم ماذا كتب الأستاذ : راحل البحريني ؟؟؟
»» صور مشرقة لتآخي الشيعة الطيبين مع اخوانهم السنة .
»» هذه ( وثيقة ) العبيطة ...!! وفيها يكفر الرافضة العرب ! لماذا ؟؟؟؟
 
قديم 27-02-02, 04:42 PM   رقم المشاركة : 2
عدو المشركين
عضو ذهبي






عدو المشركين غير متصل

عدو المشركين is on a distinguished road


Thumbs up

بارك الله فيك عشرة على عشرة وفوقهم بوسة







 
قديم 28-02-02, 01:35 AM   رقم المشاركة : 3
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


وفقك الله أخي الحراني وسددك الى الحق
لقد استمتعنا بالطرح الجيد والمناقشه الواضحة وفقك الله







 
قديم 28-02-02, 02:37 AM   رقم المشاركة : 4
عبدالباري
مشترك جديد





عبدالباري غير متصل

عبدالباري


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد,
فالحديث ليس فيه حجة للرافضه لأسباب:
1- أن الرواة - عند الرافضة لعنهم الله - كفار, والرافضة يقولون أن العقيدة لاتثبت إلا بنص معصوم والولاية عندهم أهم أركان الدين.
2- الحادثة حدثت في رجوع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة
وليس معه إلا أهل المدينه ومن كان في جهتهم,
ولو كان يريد أن يبلّغ أمراً بهذه الأهمية لبلّغه في الحج والناس كلهم مجتمعون.
3- أن لفظ ( مولى ) لفظ محتمل فهو يطلق ويراد به : الرب والمالك والمُنعم والناصر والمُحب والحليف والعبد والمُعتق وابن العم والصهر ,
فمالذي رجّح أحد المعاني على غيره ؟
ولو كان النبي صلى الله عليه وسلم يريد أن يبلّغ أمراً بهذه الخطورة لقال لفظاً لايحتمل هذه المعاني الكثيرة كأن يقول ( خليفة ).
وهذا يعترف به الشيعة أنفسهم , قال النوري الطبرسي في فصل الخطاب
(لم يصرح النبي صلى الله عليه وسلم لعلي عليه السلام بالخلافة بعده بلا فصل في يوم الغدير وأشار إليها بكلام مجمل مشترك بين معان يحتاج في تعيين ما هو المقصود منها إلى قرائن).
4- عند أهل السنه مايرجّح معنى الناصر والمحب على غيره :
وذلك أنّ في طرق الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم لما سأل بريدة رضي الله عنه ( أتبغض علياً؟)
قال : نعم,
فقال النبي صلى الله عليه وسلم (من كنت مولاه فعلي مولاه )
قال بريدة: فما كان من الناس أحد بعد قول النبي صلى الله عليه وسلم أحبّ إليّ من عليٍّ . رواه الترمذي ,
فيكون المعنى ( من كان يحبني فليحب علياًّ )
وأيضاً لقوله صلى الله عليه وسلم (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه )
فالموالاة والمعاداة شرحُ ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) لأنه صلى الله عليه وسلم ذكر الموالاة بقوله ( وال من والاه ) وذكر ضدها بقوله ( وعاد من عاداه )
فالنبي صلى الله عليه وسلم فسَّر كلام نفسِه بِنفسِه فلا يسوغ لأحد بعد هذا أن يفسِّره بتفسير من عنده.
5- لو سلّمنا أن معنى مولى هو ( أولى ) -ونحن لانسلِّم - فمن أين لهم أنه يدل على الإمامة؟ [إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه ].
6- ولو سلّمنا بأنه يدل على الإمامة - ونحن لانسلِّم - فالمراد هو المآل وإلا لكان هو الإمام في عهد النبي صلى الله عليه وسلم,
وفد آلت الخلافة إلى علي رضي الله عنه في النهاية.
7- يكذب الشيعه فيقولون أن الحديث قاله النبي صلى الله عليه وسلم في خُم وهي مفترق الحجيج ,
وهذا كذب لأنّ خُم في الجُحفة وهي تبعد عن مكة أكثر من مائتي كيلومتر في اتجاه المدينة ومفترق
الحجيج هو مكة .
8- لو كان الصحابة قد تآمروا على عليٍّ رضي الله عنه - وحاشاهم - فلم ذكر عمر رضي الله عنه
علياًّ رضي الله عنه من ضمن الستّة الذين جعل أمر الخلافة فيهم.
ولم أعطى باقي الصحابة - المتآمرين بزعم الشيعه - الخلافة لعليٍّ رضي الله عنه.
ولو كان الصحابة قد ارتدُّوا جميعاً إلا ثلاثه - بزعم الشيعة - فلم قاتل
كثير منهم مع عليٍّ رضي الله عنه ضد طلحةَ والزبير وضدَّ معاويةَ رضي الله عنهم أجمعين.
7- لو كان عمر بهذه الصورة التي يصوِّرها الرافضة لعنهم الله فلم استثنى
أخاه وابنه من أمر الخلافة وجعلها في غيرهم.
8- قبــــــــــــل هـــــذا كلـــــــــه وبعــــــد هــــــذا كلــــــــــــــــــــه
أيــــــــــــــــــــن اللـَّــــــــــــــــــه؟

هل الله عز وجل القائل في محكم التنزيل(هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)

يسمح بأن يُتَلاعَبَ بأمرٍ هذه خُطورَتُه ولا يحرِّك ساكناً؟
هذا هُـــــــــــــــراء ولكن القوم بقــــــــــــــــــــــــــــــــر
قال العلماء ( لايصيرُ الرَّجُلُ شيعياًّ حتى يفقِدَ عقله أولاً )







 
قديم 28-02-02, 11:40 AM   رقم المشاركة : 5
فاطمه
عضو ماسي






فاطمه غير متصل

فاطمه is on a distinguished road


بارك الله بكم وبذريتكم ياحماة الاسلام !







التوقيع :
اللهم صل على نبيك محمد و على آله و صحبه و سلم
اللهم إني أمتك إبنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ في حكمك ، عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
اللهم صل و سلم و بارك على محمد و على آله و صحبه و سلم
آمين
[FLASH=http://www.mostkshf.com/host/khaled/00/13.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/FLASH]


جزى الله خيراً مصمم هذا التوقيع
.................................................. .................................................. .......
من مواضيعي في المنتدى
»» للإخوة المتشددين ، لا تكونوا سبباً في إبعاد إخواتكم عن طريق الهداية !!
»» من الذي يملأ الأرض قسطا و عدلا ؟؟
»» إعتقلوها ...... و استفسروا عني !!
»» اسأل الله ان يهديني و أن يهدي بي
»» سؤال خاص للشيعة فقط ، من فضلكم
 
قديم 28-02-02, 08:41 PM   رقم المشاركة : 6
الرعيل الاول
مشترك جديد





الرعيل الاول غير متصل

الرعيل الاول


لقد اصبتم كبد الحقيقة ورب الكعبة ولكن القوم بدا دينهم بكذبة الولاية واضطروا لترقيع هذه الكذبة بالاف من الكذبات التي طالت الله ورسوله وال بيته واصحابه الكرام ... واتبعهم الرعاع ومن لا عقل له ولكن .....الهادي هو الله يهدي من يشاء .

فسبحان الذي هدى البهائم للتسبيح

و أضل الرافضة عن الفهم الصحيح







التوقيع :
من يكثر البصق على السحاب

فلن يتأثر إلا وجـــــــــــهه القذر(ردي على من شتم الصحابة)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لابو صلوح جرذي السرداب
»» اجمل موقع عن القران الكريم لا يفوتكم بارك الله فيكم
»» الشمس والقمر عند الرافضة؟
»» سؤال عن كلمة دقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الحمد لله الحمد لله الحمد لله اولا واخرا
 
قديم 04-03-02, 10:45 AM   رقم المشاركة : 8
الهلال الخصيب
عضو نشيط






الهلال الخصيب غير متصل

الهلال الخصيب


بار ك الله فيك ورزقك وأنار دربك







التوقيع :
بابي وأمي انت يا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» زيارة لايران وهذا ما حدث
»» محاورة المخالفين مع غياب العلم
»» بمناسبة قدوم الشيخ الفاضل عثمان الخميس الى الاردن والقاءه محاضرة ( قصيدة)
»» يا رافضة كفاكم نفخا لهذا الكذاب (السقاف)
»» الأسلوب الجديد لتصدير الثورة الخمينية
 
قديم 06-03-02, 10:48 PM   رقم المشاركة : 9
الجبل الشامخ
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الجبل الشامخ





الجبل الشامخ غير متصل

الجبل الشامخ


والله بوركت وسلمت يداك وحقك ان نقبل رأسك على كل هذا المجهود الطيب وعلى كل ما تبدله من مجهودات وجزاك عند الله تعالى .







التوقيع :
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال :

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أبيض مشرباً بياضه حُمرة … كأن العرق في وجهه اللؤلؤ ، لم أر قبله ولا بعده صلى الله عليه وسلم .
[gl]ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون[/gl]
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه افضل من الانبياء جميعاً !!!!!!!
»» الحــجــامة والــتــطـبـيـر
»» ماذا تعرف عن جماعة أمة الاسلام
»» اعلان هام ومفيد
»» عدد جديد من سلسلة فتاوى ظلمات على الدرب ......... للخوئي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "