العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-16, 01:04 AM   رقم المشاركة : 1
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


هل من العصمة الحكم بقطع يد من لم يسرق !

اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسی الجزء : 10 صفحة : 126


[الحديث 97]

97عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَاصِمِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ قَيْسٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ:قَضَى أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع فِي رَجُلٍ شَهِدَ عَلَيْهِ رَجُلَانِ بِأَنَّهُ سَرَقَ فَقُطِعَتْ يَدُهُ حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ جَاءَ الشَّاهِدَانِ بِرَجُلٍ آخَرَ فَقَالا هَذَا السَّارِقُ وَ لَيْسَ الَّذِي قُطِعَتْ يَدُهُ وَ إِنَّمَا شَبَّهْنَا ذَلِكَ بِهَذَا فَقَضَى عَلَيْهِمَا أَنَّ غُرْمَهُمَا نِصْفُ الدِّيَةِ وَ لَمْ يُجِزْ شَهَادَتَهُمَا عَلَى الْآخَرِ


قوله عليه السلام: ضرب الحد لعله محمول على التعزير، و الأصحاب حملوا الدية على ربعها.

و قوله عليه السلام" قتل" أي: بعد رد ثلاثة أرباع الدية على المشهور.

الحديث السابع و التسعون: حسن.


1 ـ المعصوم المؤيد من السماء يقطع يد رجل بريء لاذنب له ولم يسرق بناء على شهاده تبين انها كاذبة او لا اقل توهم اصحابها مجرد توهم .
2 ـ المعصوم ضيع حق المسروق ماله فلم يقبض على السارق ولم يسلم من حكمه البريء

سلامٌ على العصمة .







الصور المرفقة
 
التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» خروج أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للإصلاح أم القتال؟!
»» يا اسماعيلية اين دليلكم على هذا ؟
»» ألفية العراقي في سيرة ذو الدين المنصور المهيمن الباقي
»» لم يظهر من فاطمة سلام الله عليها امر ولا نهي ولا تعليم للنساء أو الجميع
»» المعممون دعاة الى جهنم
 
قديم 02-03-16, 05:08 PM   رقم المشاركة : 2
خيالها
عضو نشيط






خيالها غير متصل

خيالها is on a distinguished road


حسافه المعصوم اخطأ ��







 
قديم 02-03-16, 05:37 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road



إذن هذا الباب في الكافي كذب ومن اختراع الكذاب الكليني


باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون وانه(5) لا يخفى عليهم ...

الشيء صلوات الله عليهم



http://www.mezan.net/books/kafi/kafi...afi-1/112.html







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن فرحان الرافضي ياكذاب كن ذكوراً عندما تكذب - عندما يجاهد الملحد في الأفغان!!
»» المفيد ألف كتاب ((تصحيح الإعتقادات)) هل كان إعتقاد الإثناعشرية قبله خاطئ؟
»» مارأيكم بالشيعي العربي نبيل الحيدري في المستقلة؟
»» فـــد كــــ ---- كمايراها المجوس اعادة مجد مزدك وزاردشت وكسرى
»» متى خلق الله النسخة الشيعية (للمعصوم) علي بن أبي طالب!!؟؟
 
قديم 03-03-16, 08:00 AM   رقم المشاركة : 5
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


علم غيب وولاية تكوينية لم يستفد الإمام منها شيئا!!!!!!!!!!!!!!!
بارك الله فيك نجلاء الأحساء.
يا شيعي استخدم عقلك، فالله ميزك بهذا العقل، فتفكر وتدبر.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "