العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-16, 05:55 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


إثبات العلو المكاني لله سبحانه من كتاب مصباح المتهجد لشيخ الطائفة الطوسي

ألفه الشيخ الطوسي في موضوع الأدعية والزيارات والصلوات وبعض الاحكام الفقهية . يُعد هذا الكتاب من المصادر المعتمدة لدى الشيعة في فنّه ومجاله . أورد فيه الشيخ الأعمال المستحبة في أهم أيام السنة وساعاتها . ولقد حظي هذا الكتاب باهتمام علماء الشيعة المتقدمين والمتأخرين . ونقل فيه الكثير من الأدعية الصادرة عن (المعصومين) التي يقروون فيها وثبتون العلو المكاني لله سبحانه وتعالى على خلاف شيعة المراجع الذي يعدون من يقول أن الله فوق السماء على عرشة تجسيماً وكفراً


مصباح المتهجد
الشيخ الطوسي


---------------------------------------------------

ص689
دعاء الموقف لعلي بن الحسين عليهما السلام: اللهم! أنت الله رب العالمين، وأنت الله الرحمن الرحيم، وأنت الله الدائب في غير وصب ولا نصب، ولا تشغلك رحمتك عن عذابك ولا عذابك عن رحمتك خفيت من غير موت وظهرت فلا شئ فوقك وتقدست في علوك وترديت بالكبرياء في الأرض وفي السماء وقويت في سلطانك ودنوت من كل شئ في ارتفاعك، وخلقت الخلق بقدرتك وقدرت الأمور بعلمك وقسمت الارزاق

---------------------------------------------------
ص 87
مبتدع الحمد، ولك الحمد مشتري الحمد، ولك الحمد ولي الحمد، ولك الحمد قديم الحمد، ولك الحمد صادق الوعد وفي العهد عزيز الجند قائم المجد ولك الحمد رفيع الدرجات مجيب الدعوات منزل الآيات من فوق سبع سموات عظيم البركات مخرج النور من الظلمات

---------------------------------------------------
ص 429

دعاء ليلة السبت:
بسم الله الرحمن الرحيم سبحانك اللهم ربنا ولك الحمد، أنت الحي القيوم الأول الكائن ولم يكن شئ من خلقك أو يعاين شئ من ملكك أو يتدبر في شئ من أمرك أو يتفكر في شئ من قضائك قائم بقسطك مدبر لامرك قد جري فيما هو كائن قدرك ومضى فيما أنت خالق علمك، خلقت السموات والأرض فراشا وبناء فسويت السماء منزلا رضيته لجلالك ووقارك وعزتك وسلطانك، ثم جعلت فيها كرسيك وعرشك ثم سكنتها ليس فيها شئ غيرك متكبرا في عظمتك متعظما في كبريائك متوحدا في علوك متمكنا في ملكك متعاليا في سلطانك محتجبا في علمك مستويا على عرشك، فتباركت وتعاليت وعلا هناك بهاؤك ونورك

---------------------------------------------------

ص481
وتسلطت بقوتك وتعاليت بقدرتك، فأنت بالمنظر الأعلى فوق السموات العلي، كيف لا يقصر دونك علم العلماء، ولك العزة أحصيت خلقك ومقاديرك لما جل من جلال ما جل من ذكرك، ولما ارتفع من رفيع ما ارتفع من كرسيك، علوت على علو ما استعلي من مكانك، كنت قبل جميع خلقك لا يقدر القادرون قدرك ولا يصف الواصفون أمرك.

---------------------------------------------------

ص470
أمرك، ومن شدة جبروتك وعزتك انقاد كل شئ لملكك، وذل كل شئ لسلطانك، ومن غناك وسعتك افتقر كل شئ إليك، فكل شئ يعيش من رزقك ومن علو مكانك وقدرتك، علوت كل شئ من خلقك وكل شئ أسفل منك، تقضي فيهم بحكمك وتجري المقادير

---------------------------------------------------

ص 602
يا قريب المجيب المتداني دون كل شئ قربه! يا عالي الشامخ في السماء فوق كل شئ علو ارتفاعه! يا بديع

---------------------------------------------------
ص 444
دعاء يوم الاحد:
بسم الله الرحمن الرحيم سبحانك ربنا ولك الحمد أنت الله الحي الأول الكائن قبل جميع الأمور والمكون لها بقدرتك والعالم بمصادرها كيف تكون، أنت الذي سموت بعرشك في الهواء لعلو مكانك وسددت الابصار عنه بتلألئ نورك واحتجبت عنهم بعظيم ملكك وتوحدت فوق عرشك بقهرك وسلطانك،

---------------------------------------------------
ص 434
تباركت بعلو اسمك وعلا عز مكانك، وفخمت كبرياء عظمتك وعزة عزتك لكرامتك وجلالك، وأشرق من نور الحجب نور وجهك وأغشى الناظرين بهاؤك، واستنار في الظلمات نورك،

---------------------------------------------------
ص 481
ولك العزة أحصيت خلقك ومقاديرك لما جل من جلال ما جل من ذكرك، ولما ارتفع من رفيع ما ارتفع من كرسيك، علوت على علو ما استعلي من مكانك، كنت قبل جميع خلقك لا يقدر القادرون قدرك ولا يصف الواصفون أمرك

---------------------------------------------------
ص 487
سبحانك لا إله إلا أنت ما أعظم شأنك وأعز سلطانك وأعلى مكانك، وأشمخ ملكك، سبحانك لا إله إلا أنت ما أبرك وأرحمك وأحلمك وأعظمك وأعلمك وأسمحك وأجلك وأكرمك وأعزك وأعلاك وأقواك وأسمعك وأبصرك

---------------------------------------------------
ص 473
نور السموات والأرض ملك الدنيا والآخرة، ليس يمنعك عز سلطانك ولا عظم شأنك ولا ارتفاع مكانك ولا شدة جبروتك من أن تحصي كل شئ وتشهد كل نجوي، تعلم ما في الأرحام وتطلع على ما في القلوب.

---------------------------------------------------
ص 470
أمرك، ومن شدة جبروتك وعزتك انقاد كل شئ لملكك، وذل كل شئ لسلطانك، ومن غناك وسعتك افتقر كل شئ إليك، فكل شئ يعيش من رزقك ومن علو مكانك وقدرتك، علوت كل شئ من خلقك وكل شئ أسفل منك

---------------------------------------------------
ص 845
وأسألك سؤال من اشتدت فاقته وأنزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته، اللهم! عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك وغلب قهر
ص 32 وأوضحت له حجتك وبرهانك ومهدت له أرضك وألزمته حق معرفتك وعرجت به إلى سمواتك فصلي بجميع ملائكتك وغيبته في حجبك فنظر إلى نورك ورأي آياتك وكان منك كقاب قوسين أو أدني فأوحيت إليه بما أوحيت وناجيته بما ناجيت وأنزلت عليه وحيك

---------------------------------------------------
ص 616
سبحان الله السميع الذي ليس شئ أسمع منه، يسمع من فوق عرشه ماتحت سبع أرضين ويسمع ما في ظلمات البر والبحر ويسمع الانين والشكوى ويسمع السر وأخفي ويسمع وساوس الصدور ولا يصم سمعه صوت.

سبحان الله بارئ النسم، سبحان الله المصور، سبحان الله خالق الازواج كلها، سبحان الله جاعل الظلمات والنور، سبحان الله فالق الحب والنوي، سبحان الله خالق كل شئ، سبحان الله خالق ما يرى وما لا يرى، سبحان الله مداد كلماته سبحان الله رب العالمين، سبحان الله البصير الذي ليس شئ أبصر منه يبصر من فوق عرشه ما تحت سبع أرضين

---------------------------------------------------

ص 229
يا من فوق كل شئ عرشه! يا من في البر والبحر سلطانه! يا من في جهنم سخطه! يا من في الجنة رحمته! يا من مواعيده صادقه! يا من أياديه فاضلة!
---------------------------------------------------

ص 469
وتعاليت ملكا جبارا في وقار عزة ملكك وتقدست ربنا منعوتا في تأييد منعة سلطانك، وارتفعت إلها قاهرا فوق ملكوت عرشك، وعلوت كل شئ بارتفاعك، وأنفذت كل شئ بصرك،

---------------------------------------------------
ص437

تسبيح يوم السبت:
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الإله الحق سبحان القابض الباسط، سبحان الضار النافع، سبحان القاضي بالحق، سبحانه وبحمده سبحان العلي الأعلى، سبحان من علا في الهواء، سبحانه وتعالى، سبحان الحسن الجميل، سبحان الرؤوف الرحيم، سبحان الغني الحميد، سبحان الخالق البارئ، سبحان الرفيع الأعلى، سبحان العظيم الأعظم








اثبات العلو المكاني لله من كتاب البلد الأمين والدرع الحصين للكفعمي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181348







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الإ ئمة يمثلون حركة معارضة كما أزعجنا بذلك أبو عمامه؟
»» هل مات علي بن أبي طالب ميتة جاهلية؟ هل عرف إمام زمانه؟
»» ربوبية الله أصلية وذاتية ، وربوبية الإمام فرعية! ويقولون نحن لانعبد الموتى الإثناعشر!
»» خطب لآل البيت وثقة جريمة كرب وبلاء ممنوعة في الإعلام الرافضي
»» حسب الديانة الإثني عشرية علي يرث النبي لا فاطمة
 
قديم 31-01-16, 10:58 PM   رقم المشاركة : 2
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



بالنسبة لقول من تزعم الرافضة إمامته بــ (العلو المكاني) هل يقصد به علو الذات أم ماذا

فقد جاء في كتاب الكفر الكافي - للهالك الكليني ج1 ص126 - باب الحركة والانتقال: في قوله تعالى: ما يكون من نجوى ثلاثة الا هو رابعهم
5 - عنه، عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير، عن ابن اذينة، عن أبي عبد الله في
◄قوله تعالى:"ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم"
فقال:
هو واحد واحدي الذات، بائن من خلقه، وبذاك وصف نفسه، " ◄وهو بكل شئ محيط ◄بالاشراف والاحاطة والقدرة "
لا يعزب عنه مثقال ذرة في السماوات ولا في الارض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر "
◄بالاحاطة والعلم
◄لا بالذات
◄لان الاماكن محدودة تحويها حدود أربعة ◄فإذا كان بالذات لزمها الحواية
الرابط:
http://goo.gl/SfKv55


الحديث الخامس : صحيح.
مرأة العجول - للهالك/ المجلسي - ج2 ص67
http://books.rafed.net/view.php?type=c_fbook&b_id=1001


والسؤال:
لماذا فرق من تزعم الرافضـ ـة إمامته بين الإحاطة والعلم والذات

إذا كنتم في دين الرافضـ ـة تقولون أن الصفات هي عين الذات

هل القول بــ (العلو المكاني) يلزم منه التجسيم كما قال معصوب الرافضة الآخر
◄لان الاماكن محدودة تحويها حدود أربعة ◄فإذا كان بالذات لزمها الحواية








التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» شهادة المنصفين من أهل الكتاب والكفار، للقرآن بالصحة والصدق
»» حديث: «بِئْسَ أَخُو العَشِيرَةِ»، مداراة وليس تقية ولا مداهنة يا من أعمى الله بصائرهم
»» أقوى أوجه الشبه على الإطلاق بين (معممين / عوام) الرافضة، وعباد الصليب
»» الرافضي/ الاشتر النخعي 55 - هل سقطت العصمة المطلقة للأنبياء بدين الرافضة أم لا
»» حديث: فأعرضوه على القرآن، وضعته الزنادقة، ويدفعه حديث: "أوتيت الكتاب ومثله معه"
 
قديم 31-01-16, 11:04 PM   رقم المشاركة : 3
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



أما قول معصوب الرافضــ ـة ((وخفي مكرك))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   [color="blue"]
ص 845
وأسألك سؤال من اشتدت فاقته وأنزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته، اللهم! عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك وغلب قهر




فهذه لا يقولها إلا زنديق ملحد

قال الله عز وجل:
۩ ...وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ۩ سورة الأنفال: من الآية 30


وقال جل شأنه:
۩ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ... ۩ سورة النساء: من الآية 142


هذه الأفعال هي فيما سيقت فيه مدح وكمال، لكن لا يجوز أن يشتق لله - عز وجل - منها أسماء، ولا تطلق عليه في غير ما سيقت فيه من آيات.


فالله عز وجل لا يوصف بهذه الصفات أمثال (المكر، الخداع، الإستهزاء) على الإطلاق إلا مقيدة، فإذا أطلقت هذه الصفات في مقابل من يفعلون ذلك فهي كمال، وإذا ذكرت مطلقة فلا تصح بالنسبة لله عز وجل (وحاشاه)


فلا يجوز أن يطلق على الله عز وجل، لفظ ماكر، أو ناس، أو مستهزئ، أو مخادع، أو نحو ذلك مما يتعالى الله عنه، فهذه الأسماء ليست ممدوحة مطلقا بل تمدح في موضع وتذم في آخر، فينبغي - لذلك - أن تقيد بمواضع ورودها في كتاب الله عز وجل، وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته.


ولهذا لا يصح وصف الحق سبحانه،- بــ (الماكر، أو المستهزئ، أو المخادع... إلخ)، بل تقيد فنقول: ماكر بالماكرين، ومستهزئ بالمنافقين، خادع لمن يخادعونه، كائد للكافرين،- فنقيدها، لأنها لم تأت إلا مقيدة.

فهذه الأفعال أطلقها الله تعالى على نفسه على سبيل الجزاء العدل، والمقابلة، وهي فيما سيقت فيه مدح وكمال، لكن لا يجوز أن يشتق منها أسماء ولا تطلق عليه - عز وجل - في غير ما سيقت له من آيات.







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» صاعقة من نار على الرافضة، أخرجوا علياً من المنافقين والمرتدين الذين لا يردون الحوض
»» التثبُتُ، وضبْطُ الروايةِ عند الصحابة - إقامة الحُجّة على المدعي
»» الآيات الكونية والشرعية، القضاء، الإرادة، الأمر الإذن، الكتابة الحكم التحريم الكلمات
»» الشذوذ الفكري والانحراف العقائدي وكذب وتدليس الرافضي/ الخزرجي8
»» حديث «ائتونِى بِكتِف أَكتب لكم كِتابا»، والرد على شبهة ضلال الصحابة لعدم كتابة الكتاب
 
قديم 31-01-16, 11:16 PM   رقم المشاركة : 4
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


[SIZE="5"]


وأما قول معصوب الرافضة ((سبحان من علا في الهواء))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   [color="blue"]
ص437

تسبيح يوم السبت:
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الإله الحق سبحان القابض الباسط، سبحان الضار النافع، سبحان القاضي بالحق، سبحانه وبحمده سبحان العلي الأعلى، سبحان من علا في الهواء، سبحانه وتعالى، سبحان الحسن الجميل، سبحان الرؤوف الرحيم، سبحان الغني الحميد، سبحان الخالق البارئ، سبحان الرفيع الأعلى، سبحان العظيم الأعظم





تضاف إلى روائع مولانا الجمال - أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا


الرابط:
من اكتشافات أئمة الرافضة الجغرافية ... البحر المحيط بالدنيا

الرابط:
يعلمون الغيب و يجهلون الشهادة فمن يصدق دعواهم علم الغيب إلا من سفه نفسه ؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ شغب نت ][ مشاهدة المشاركة
  


وانا اقول ليه رواد الفضاء لما يطيرا بالمكوك يكونوا لابسين مايوهات











التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» منكر السنة/ ايمن1 - أين نجد الفرق بين النبي والرسول من القرآن الكريم
»» الرد على إنكار النصارى والملاحدة، نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى أزواجه وذريته
»» حقبة من التاريخ : خلافة امير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه
»» عقيدة الإيمان بالقضاء والقدر وأركان هذا الإيمان
»» بأي عقل وعلى أي منطق قبلت الرافضة القرآن المتواتر عن طريق الصحابة وطعنت في السنة
 
قديم 01-02-16, 05:02 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


Muhamad Sulaiman

5 - عنه، عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير، عن ابن اذينة، عن أبي عبد الله في ◄قوله تعالى:"ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم"
فقال: هو واحد واحدي الذات، بائن من خلقه، وبذاك وصف نفسه، " ◄وهو بكل شئ محيط ◄بالاشراف والاحاطة والقدرة "
لان الاماكن محدودة تحويها حدود أربعة ◄فإذا كان بالذات لزمها الحواية


أخي الفاضل أنظر لتناقض( المعصوم )مع( المعصوم )الآخر
ففي مشاركتك يقول بائن عن خلقه لاتحويه الاماكن ذات الحدود الأربعة
وفي هذه الرواية قول ينقض كل مافي روايتك

تأمل:-
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ٣٢٥
955 - وقال أمير المؤمنين عليه السلام: " إذا فرغ أحدكم من الصلاة فليرفع يديه إلى السماء ولينصب في الدعاء فقال ابن سبا: يا أمير المؤمنين أليس الله عز وجل بكل مكان؟ قال: بلى، قال: فلم يرفع يديه إلى السماء؟ فقال: أو ما تقرا " وفي السماء رزقكم وما توعدون " فمن أين يطلب الرزق إلا من موضعه، وموضع الرزق وما وعد الله عز وجل السماء "







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الوثائق المصورة من الكتب تنفع؟؟ البرقعي انموذجا
»» هذه رسائل النبي للملوك والحكام فأين ولاية علي المزعومة؟؟
»» ولعت بين كمال الحيدري وبين اليزابيث الكوراني
»» المهدي والكليني وعلماء الرافضه من نصدق ؟
»» المعصومة تشتكي للمعصوم من جبريل والمعصوم لايدري أن جبريل في بيته!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "