العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-16, 05:10 PM   رقم المشاركة : 1
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


يقول الله عز وجل أمراً رسوله ۩...وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩


أعلم أن أعظم الجهاد جهاد الملاحدة بالبراهين ۩ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩.

ولا يقوم به إلا من اجتباهم الله لشرف الذب عن الملة


قال الله تعالي:
۩...وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩

يفهم الكثيرون كلمة (جهاد)، على أنها رديف لكلمة (قتال)، ومن هنا أخذت رنينها الخاص، فالجهاد على هذا هو حمل السلاح في المعركة، وهو اختزال لمعنى كبير.


وأن أول آية ذكر فيها الجهاد هي قوله سبحانه:
۩ فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراًً ۩ سورة الفرقان: الآية 52

وهي آية نزلت بمكة قبل الإذن بالقتال، وقد تحدثت عن الجهاد بالقرآن، ووصفت الجهاد به بأنه (جهاد كبير).

فالجهاد الكبير، أو الأكبر، هو جهاد القرآن بتلاوته، وتدبره، وفهمه، والعمل به، والدعوة إليه، والوقوف عند حدوده، والصبر على أحكامه وتحكيمه في قرارات العقول، ومشاعر النفوس، وحركات الجوارح.

والجهاد بالقرآن موجه للكافرين به كما في الآية (وَجَاهِدْهُم بِهِ)، فيعنى جهاد الحجة والبرهان والإقناع، وإعداد العدة لذلك بالعلم والبصيرة والحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن.


قال الله تعالي:
۩ ...وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩


ولهذا كان من أعظم الجهاد جهاد الكفار والملاحدة و أهل البدع والأهواء بالبراهين ولا يقوم به إلا من اجتباهم الله لشرف الذب عن الملة




قال الإمام/ ابن القيم – رحمه الله تعالي:
وأيُّ دينٍ وأيُّ خيرٍ ، فيمن يَرَى محارم الله تُنتهك ، وحدوده تُضاع ، ودينه يُترك ، وسنة رسول الله - صلِ الله عليه وسلم - يُرغب عنها ، وهو باردُ القلب ، ساكتُ اللسان ، شيطانٌ أخرس، كما أن المتكلم بالباطل شيطانٌ ناطق؟!

وهل بليَّةُ الدين إلا من هؤلاء !!

الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياستهم، فلا مبالاةَ بما جرى على الدين ؟

وخيارُهم المتحزِّن المتلمِّظُ، ولو نُوزعَ في بعض ما فيه غضاضةٌ عليه في جاهه أو ماله بَذَلَ وتبذَّلَ ، وَجَدَّ واجتهدَ، واستعمل مراتبَ الإنكار الثلاثة بحَسَب وسعه،
وهؤلاء: مع سقوطهم من عين الله ومقتِ الله لهم، قد بُلُوا في الدنيا بأعظم بليَّة تكون وهم لا يشعرون، وهو موتُ القلوب، فإنه القلبُ كلَّما كانت حياته أتم، كان غضبه لله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم – أقوى، وانتصاره للدين أكمل.
(إعلام الموقعين ج2/121).


فقل لي بربِّك:
إذا أظهر المبطلون أهواءهم، والمرصدون في الأمة: واحدٌ يُخذل، وواحدٌ ساكت، فمتى يتبين الحق؟

ألا إنَّ النتيجة تساوي: ظهور الأقوال الباطلة، والأهواء الغالبة على الدِّين الحقِّ، بل والتبديل، وتغير رسومه في قِطَرِ المسلمين، فكيف يكون السكوت عن الباطل إذاً حقاً،

والله عز وجل يقول:
۩ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ۩ سورة الأنبياء: الآية 18


ألا وإنَّ النفير خِفافاً وثقالاً، لِنَثْلِ السِّهام من كنانة الحقِّ، للرَّدِّ على كلِّ مخالف لعقيدتنا، ونقض شُبَهِهِ، وكشف فُتونه وتعريته، هو من حقِّ الله على عباده، وحقِّ المسلمين على علمائهم، في ردِّ كلِّ مخالِفٍ ومخالَفته، ومُضلٍّ وضلالته، ومخطيءٍ وخطئه ..

حتى لا تتداعى الأهواء على المسلمين تَعثُوا فَسَاداً في فطرهم، وتَقصمُ وحدتهم، وتؤول بدينهم إلى دينٍ مُبَدَّلٍ، وشرعٍ محرَّف، ورُكامٍ من النِّحل والأهواء ...



ويقول شيخ الإسلام/ بن تيمية – رحمه الله

وقال بعضهم لأحمد بن حنبل إنه يثقل عليّ أن أقول فلان كذا أو فلان كذا
فقال:
إذا سكتّ أنت وسكتُ أنا فمتى يعرف الجاهل الصحيح من المستقيم؟

ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة أو العبادات المخالفة للكتاب والسنة فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين

حتى قيل لأحمد بن حنبل:
الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟

فقال:
إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل،

فبيّن أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله،

إذ تطهير سبيل الله ودينه ومنهاجه وشريعته ودفع بغي هؤلاء وعدوانهم على ذلك واجب على الكفاية باتفاق المسلمين ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين، وكان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب، فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها من الدين إلا تبعاً، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء


وأعداء الدين نوعان:

- الكفار
-المنافقون

وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم، بجهاد الطائفتين

في قوله تعالي:
۩ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ۚ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ۩ سورة التحريم: الآية 9


في آيتين من القرآن فإذا كان أقوام منافقون يبتدعون بدعاً تخالف الكتاب ويلبسونها على الناس ولم تُبيّن للناس فسد أمر الكتاب وبُدِّل الدين كما فسد دين أهل الكتاب قبلنا بما وقع فيه من التبديل الذي لم ينكر على أهله، وإذا كان أقوام ليسوا منافقين لكنهم سماعون للمنافقين قد التبس عليهم أمرهم حتى ظنوا قولهم حقا وهو مخالف للكتاب وصاروا دعاة إلى بدع المنافقين

كما قال تعالى:
۩ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ۩ سورة التوبة: الآية 47


فلا بد أيضاً من بيان حال هؤلاء بل الفتنة بحال هؤلاء أعظم فإن فيهم إيماناً يوجب موالاتهم وقد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تُفسد الدين فلابد من التحذيرمن تلك البدع وإن اقتضى ذلك ذكرهم وتعيينهم، بل ولو لم يكن قد تلقوا تلك البدع من منافق لكن قالوها ظانين أنها هدى وإنها خير وإنها دين ولو لم تكن كذلك لوجب بيان حالها

ولهذا وجب بيان من يغلط في الحديث والرواية ومن يغلط في الرأي والفتيا ومن يغلط في الزهد والعبادة وإن كان المخطئ المجتهد مغفوراً له خطؤه وهو مأجور على اجتهاده،

فبيان القول والعمل الذي دل عليه الكتاب والسنة واجب وإن كان في ذلك مخالفة لقوله وعمله... "
(مجموع الفتاوى - ابن تيمية، ج28 ص231-235)






التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» أقوى أوجه الشبه على الإطلاق بين (معممين / عوام) الرافضة، وعباد الصليب
»» صاعقة من نار على الرافضة، أخرجوا علياً من المنافقين والمرتدين الذين لا يردون الحوض
»» الرد على شبهات: جمع القرآن، الناسخ والمنسوخ، القراءات، حديث نزل على سبعة أحرف.
»» إشكالات على موضوع الزميل الرافضي/ الخزرجي8 (ما الدليل على صيانة القرآن من التحريف)
»» هل أمر معاوية سعداً بسب علي – رضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.
 
قديم 12-01-16, 07:53 AM   رقم المشاركة : 2
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


بارك الله بكم







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» حماس ذبحت اهل غزة
»» حكم الله في الشيعة
»» ما شاء الله تبارك الله
»» خالد مشعل تحت المجهر
»» افتونا رحمكم الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "