العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-15, 07:16 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


للجميع سنة وشيعة مالفائدة من هذه الرواية

مجلسي حسن24/337) عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي نَجْرَانَ عَنْ عَاصِمِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ قَيْسٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لِنَبِيِّهِ ( صلى الله عليه وآله ) يا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ ما أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمانِكُمْ فَجَعَلَهَا يَمِيناً وَ كَفَّرَهَا رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) قُلْتُ بِمَا كَفَّرَ قَالَ أَطْعَمَ عَشَرَةَ مَسَاكِينَ لِكُلِّ مِسْكِينٍ مُدٌّ قُلْنَا فَمَا حَدُّ الْكِسْوَةِ قَالَ ثَوْبٌ يُوَارِي بِهِ عَوْرَتَهُ . الكافي ج 7 ص 452




اقصد ماذا يستفاد او بماذا نخرج بهِ من هذه الرواية ولا اقصد انها لافائدة منها .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» نزول الله تبارك وتعالى الى السماء الدنيا ( المعصوم: لأن الروايات قد صحت به والاخبار )
»» المجلسي لم يجد طريقة لأخراج نساء الرسول من مايسمونهُ آية التطهير ، فشك في القران .
»» كيف يتم اخيار المرجع او المعمم عند الرافضة
»» من المتحد والمتحد به ! هل العقل الاول متحد مع الله يا اسماعيليه !!
»» ايهم اصدق يا أمامية ؟ المجلسي او الخوئي !
 
قديم 26-12-15, 03:30 AM   رقم المشاركة : 2
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


(اياك أعني وأسمعي يا جارة)

الكافي : مجهول وقيل ضعيف _ وآخره مرسل
تفسير القمي : مرسل
عيون الأخبار : ضعيف
تنزية الانبياء : مرسل
العياشي : مرسل بسند مرسل

والله أعلم







 
قديم 26-12-15, 01:37 PM   رقم المشاركة : 3
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   مجلسي حسن24/337) عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي نَجْرَانَ عَنْ عَاصِمِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ قَيْسٍ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لِنَبِيِّهِ ( صلى الله عليه وآله ) يا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ ما أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمانِكُمْ فَجَعَلَهَا يَمِيناً وَ كَفَّرَهَا رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) قُلْتُ بِمَا كَفَّرَ قَالَ أَطْعَمَ عَشَرَةَ مَسَاكِينَ لِكُلِّ مِسْكِينٍ مُدٌّ قُلْنَا فَمَا حَدُّ الْكِسْوَةِ قَالَ ثَوْبٌ يُوَارِي بِهِ عَوْرَتَهُ . الكافي ج 7 ص 452




اقصد ماذا يستفاد او بماذا نخرج بهِ من هذه الرواية ولا اقصد انها لافائدة منها .


العصمة المطلقة في خطر !






 
قديم 26-12-15, 02:17 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   (اياك أعني وأسمعي يا جارة)

الكافي : مجهول وقيل ضعيف _ وآخره مرسل
تفسير القمي : مرسل
عيون الأخبار : ضعيف
تنزية الانبياء : مرسل
العياشي : مرسل بسند مرسل

والله أعلم

لماذا التدليس والبتر !

لماذا لم تذكر مجهول كالصحيح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازية 1 مشاهدة المشاركة
  


العصمة المطلقة في خطر !


احسنتِ






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ عاصم الخضيري .. اكشفوا وجوه نساءكم .
»» وتزويجه عثمان لرقية وزينب
»» انشقاق القمر ـ وجهل المنصر رشيد
»» اذا غاب الدين سادت الخرافات .
»» صاهود الاسماعيلي يفضح الدجال العديني " من الذكريات "
 
قديم 26-12-15, 03:39 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   (اياك أعني وأسمعي يا جارة)

الكافي : مجهول وقيل ضعيف _ وآخره مرسل
تفسير القمي : مرسل
عيون الأخبار : ضعيف
تنزية الانبياء : مرسل
العياشي : مرسل بسند مرسل

والله أعلم



دائما شيعة النت مثل أبو كوثر اسهل طريقة لكشف تقيتهم في التضعيف والتصحيح
هي مواجهتم باقوال المراجع والمعممين
هذا اختبار لك يا أبو كوثر
هل نأخذ نتضعيفك او بتصحيح المراجع والمعممين؟



كتاب فقه الصادق تأليف
السيد المرجع محمد صادق الروحاني
مجلد : 23 صفحه : 362

وغيرها، ومثل هذه الطائفة ما دل على انها ثوبان لكل رجل كخبر ابن سنان وخبر سماعة . ومنها ما دل على أنها ثوب واحد مطلقا كصحيح أبي بصير عن أبي جعفر - عليه السلام - قال: قلت كسوتهم؟ قال: " ثوب واحد " وصحيح محمد بن قيس: قال أبو جعفر - عليه السلام - في حديث كفارة اليمين إلى أن قال: قلنا: فمن وجد الكسوة؟ قال - عليه السلام -: " ثوب يواري عورته "




جواهر الكلام تأليف
: الشيخ العلامة الكبير محمد حسن النجفي الجواهري
مجلد : 33 صفحه : 273
قال: ثوب " وصحيح محمد بن قيس عنه عليه السلام أيضا " ثوب يوارى عورته " وخبر معمر عنه عليه السلام أيضا " سألته عمن وجب عليه الكسوة في كفارة اليمين، قال: هو ثوب يواري عورته






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ضريح عائشة بنت جعفر الصادق في القاهرة
»» أرسلت رسالة لمفتي سوريا الدكتور أحمد حسون على خلفية لقائة مع مجلة المنبر المجوسية
»» من هو المالك الحقيقي لأم المهدي عج ؟
»» هداية الأخ حسين بن أحمد الشيخ \\\ مدير مختبر الجودة النوعيه في الدمام
»» الامام الباقر أبو الفيل الطائر يطبر في الحمام
 
قديم 26-12-15, 03:54 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  

دائما شيعة النت مثل أبو كوثر اسهل طريقة لكشف تقيتهم في التضعيف والتصحيح
هي مواجهتم باقوال المراجع والمعممين
هذا اختبار لك يا أبو كوثر
هل نأخذ نتضعيفك او بتصحيح المراجع والمعممين؟



ابو كوثر سني اخي ابن الخطاب
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...41#post1844341

مشاركته سخرية من التناقض في مرويات كتب الرافضة واقوال شيوخهم في اسانيد الروايات والحكم عليها
في كتاب يذكر مؤلفه ان الرواية صحيحة وعند آخر يذكرها مرسلة والاخر يقول مجهول والاخر وهكذا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
   (اياك أعني وأسمعي يا جارة)


بارك الله بن الخطاب على اثراء الموضوع كعادتك .


الموضوع طرحته لعل وعسى شيعي يتقدم ويناقش معنا العصمة المطلقة التي ازعجونا بها اطفال تويتر والبالتوك

لو يعطس الرسول عليه واله الصلاة والسلام ويروي البخاري ومسلم ذلك قالوا البخاري ومسلم يطعن في الرسول عليه واله الصلاة والسلام .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» رد شبهات الاسماعيليه واستشهادهم بالاحاديث الباطله .
»» اذا قذفك في عرضك او كذب عليك اباضي جهمي فلا تستغرب ـ
»» بعض الاسماء الشيطانية للمشعود الاباضي سعيد بن خلفان الخليلي
»» إلقام الحجر لياسر الخبيث: دين الرافضة مقتبس من اليهودية والنصرانية والمجوسية
»» وسببها شبهة القاها الى اهل الحديث في البصرة ابو شاكر الديصاني
 
قديم 26-12-15, 04:19 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ظننت أنه شيعي لما رأيت تحت معرفه مشترك جديد
المعذرة ياأبو كوثر







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هذة الكتب التى فضحت دين الصوفية ادخل للتعرف عليها
»» لماذا أغضب مقال الشيخ عائض القرني ملالي قم؟ نص المقال
»» من بنى مسجد الكوفة ؟ الإجابة كارثة على الفرقة الإثناعشرية
»» خسرو مجوس عج سوف يقطع أيدي وأرجل هذا الرجل - صورة
»» أوراد وأذكار الطريقة القادرية البودشيشية
 
قديم 27-12-15, 03:42 AM   رقم المشاركة : 8
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   لماذا التدليس والبتر !
لماذا لم تذكر مجهول كالصحيح

أنا نقلت رواية أخرى وليست (رواية الموضوع) ليست رواية محمد بن قيس الصحيحة والتي نقلتها صاحبة الموضوع بل رواية أخرى.

وهذه الرواية الأخرى يستخدمها الشيعة (شماعة) للخروج مـن مأزق رواية الموضوع

تقول الرواية (الشماعة)
: عن أبي (ع) قال: نزل القرآن بإياك أعني واسمعي يا جارة.

طبعاً لا يوجد (مجهول كالصحيح)

بل الموجود في مرآة العقول 12/ 520 هكذا

14- عن ابي عبد الله (ع) قال نزل القرآن بإياك أعني واسمعي يا جارة.
[الحديث الرابع عشر : مجهول]







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
دائما شيعة النت مثل أبو كوثر اسهل طريقة لكشف تقيتهم في التضعيف والتصحيح
هي مواجهتم باقوال المراجع والمعممين
هذا اختبار لك يا أبو كوثر
هل نأخذ نتضعيفك او بتصحيح المراجع والمعممين؟




انـا لم اضعف رواية (محمد بن قيس التي نقلتها صاحبة الموضوع) وكيف أضعفها :

1- المجلسي في المرآة أمام عيني وفي الموضوع يقول : (حسن).
2- وفي ملاذ الاخيار للمجلسي ونهاية المرام للعاملي : (حسن).
3- وفي جامع المدارك للخوانساري ورياض المسائل لطبطبائي وتفاصيل الشريعة للنكراني : (صحيح).

نعم هناك من ضعفها بحجة أن محمد بن قيس مشترك بين إثنين من الرواة

هكذا في مسالك الأفهام وهو الشهيد الثاني قائلاً

[
وروى محمد بن قيس عن أبي جعفر (ع) إلى قوله: (قلنا: فمن وجد الكسوة، قال: ثوب يواري عورته) (8) ضعيفة الاسناد فإن محمد بن قيس الذي يروي عن الباقر (ع) مشترك بين الثقة وغيره
.

(8) الكافي 7: 452 ح 4 : عن علي عن أبيه عن ابن أبي نجران عن عاصم بن حميد، عن محمد ابن قيس.

التهذيب 8: 295 ح 1093 :
الكليني عن علي عن ابيه عن ابن ابي نجران عن عاصم بن حميد عن محمد بن قيس.

الاستبصار 4: 51 ح 176 :
الكليني عن علي عن أبيه عن ابن أبي نجران عن عاصم بن حميد عن محمد بن قيس.

الوسائل الباب المتقدم ح1 :
الكليني عن علي عن ابيه عن ابن بي عمير (سهو والصحيح) ابن بي نجران عن عاصم بن حميد عن محمد بن قيس.






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   جواهر الكلام تأليف: الشيخ العلامة الكبير محمد حسن النجفي الجواهري
مجلد : 33 صفحه : 273
قال: ثوب " وصحيح محمد بن قيس



حتى صاحب الجواهر ضعف الرواية بعد أن نقل تصحيحها حيث قال: (
وباقي الأخبار شواهد، لأنها ضعيفة الاسناد أو مرسلة، فإن محمد بن قيس الذي يروى عن الباقر (ع) مشترك بين الثقة وغيره)



ورد عليهم الخوئي في المباني : (وأما ما عن الشهيد الثاني في المسالك من أن سند الرواية غير نقي، وتبعه على ذلك صاحب الجواهر ولكنه قال: ان ضعفها منجبر بعمل المشهور، فهو غريب، حيث أنه ليس في سندها ما يوجب التوقف فيها الا تخيل: أن محمد بن قيس مشترك بين الثقة وغير الثقة. ولكن من الواضح أن المراد منه في سند هذه الرواية هو الثقة وذلك مضافا إلى أنه المعروف والمشهور لأجل أن رواية عاصم ابن حميد عنه قرينة على أن المراد هو الثقة المعروف).

وفي الفوائد الرجالية لبحر العلوم: (
فالظاهر أنه الثقة إن كان الراوي عنه عاصم بن حميد).

هذا والله العلم


وأنا نقلت رواية أخرى وهي موجودة في مشاركتي رقم (2)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكوثر مشاهدة المشاركة
  
(اياك أعني وأسمعي يا جارة)
الكافي : مجهول وقيل ضعيف _ وآخره مرسل
تفسير القمي : مرسل
عيون الأخبار : ضعيف
تنزية الانبياء : مرسل
العياشي : مرسل بسند مرسل
والله أعلم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "