العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-15, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


الكوراني يُداهن الإباضية النواصب !!



الفتوى :


السؤال الأول
الأباضية في بعض كتبهم يؤكدون على أن علي عليه السلام كافر كفر نعمة وأنه أخطأ في قتل أهل النهروان ويبرؤون أنفسهم من كونهم من الخوارج وأن كلمة الخوارج لها معنى آخر عندهم فهل تدلونا على بعض مصادر أهل الأباضية بالنفس التي تؤكد بطلان معتقدهم هذا ؟
السؤال الثاني
يحرم المراجع الكرام بعض أنواع الأسماك ولكن الأباضية يحللون كل صيد البحر مستندين على إطلاق الآية الكريمة ( أحل لكم صيد البحر ) فأرشدونا على بعض الآيات التي تحرم بعض صيد البحر وكذلك بعض الكتب من جمهور المسلمين التي تحرم بعض صيد البحر ولا أريد مصادر شيعية أبدا لأني اطلعت عليها بكثرة كالوسائل وهي كلها روايات صادرة عن الأئمة وأنا أريد روايات عن أئمة السنة الصادرة في تحريم بعض صيد البحر ؟
السؤال الثالث
هل يوجد من علماء الأباضية من يقول بالمهدي المنتظر عليه السلام أرشدونا إلى المصدر واسم المؤلف ؟
السؤال الرابع
هل يوجد من علماء الأباضية من يقول بالتقية ؟ أرشدونا إلى المصدر



جواب سماحة الشيخ علي الكوراني :

جواب السؤال الاول : ليس عندنا مصادر للاباضية مع الاسف ، أما الخوارج الذين كانوا في زمن أمير المؤمنين عليه السلام فقد كفروه تكفير عقيدة وليس تكفير نعمة ..
والاباضية الموجودون فعلا يقولون إنهم لايكفرونه ، ونحن نقبل قولهم .

جواب السؤال الثاني : قال ابن قدامة الحنبلي في المغني : 11 | 84 : ( فصل ) وكل صيد البحر مباح الا الضفدع ، وهذا قول الشافعي وقال الشعبي لو أكل اهلي الضفادع لاطعمتهم ، وروي عن أبي بكر الصديق ( رض ) عنه انه قال في كل ما في البحر قد ذكاه الله لكم وعموم قوله تعالى ( أحل لكم صيد البحر وطعامه ) يدل على اباحة جميع صيده وروى عطاء وعمرو بن دينار أنهما بلغهما عن النبي (ص) أنه قال « ان الله ذبح كل شيء في البحر لابن آدم » فاما الضفدع فان النبي (ص) نهى عن قتله رواه النسائي فيدل ذلك على تحريمه فاما التمساح فقد نقل عنه ما يدل على أنه لا يؤكل ، وقال الاوزاعي لا بأس به لمن اشتهاه وقال ابن حامد لا يؤكل التمساح ولا الكوسج لانهما ياكلان الناس ، وقد روي عن ابراهيم النخعي وغيره أنه قال كانوا يكرهون سباع البحر كما يكرهون سباع البر وذلك لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن كل ذي ناب من السباع | صفحة 85 | وقال أبو علي النجاد ما حرم نظيره في البر فهو حرام في البحر ككلب الماء وخنزيره وانسانه ، وهو قول الليث الا في كلب الماء فانه يرى اباحة كلب البر والبحر . وقال ابو حنيفة لا يباح الا السمك . وقال مالك كل ما في البحر مباح لعموم قوله تعالى ( أحل لكم صيد البحر وطعامه )
جواب السؤال الثالث : إذا قبل الاباضية الصحاح الستة فإنها تنص على الامام المهدي الموعود عليه السلام .
جواب السؤال الرابع : لانظن أحدا من علماء الأباضية يقول بالرجعة .

المصدر



#تعليق :

فتوى الكوراني هي مثال حيّ على التحالف الخفيّ بين مراجع الرافضة و الخوارج الإباضية
فـ العامّي البسيط يمكنه في دقائق معدودة رفع كتب الخوارج الإباضية على جهازه وقراءة عقائدهم تجاه الإمام علي رضي الله عنه ولكن مع ذلك حاول الكوراني التملّص من الجواب بحجّة عدم إطّلاعه على كتب الإباضية !!
بل الغريب هنا أنّه قبِل نفي الإباضية تكفيرهم لـ الإمام علي دون إطّلاعه على كتبهم "بإعترافه"
فكيف يقبل الكوراني إنكار الإباضية تكفيرهم لعلي رضي الله عنه "دون تثبّت بالرجوع إلى مصادرهم "
وفي المقابل يُصرّ على إتّهام أهل السنة ببغضه للإمام علي رغم الأدلة القطعية من كتبهم التي تثبت محبّته ووجوب موالاته؟


أيضاً تجاهل الكوراني السؤال عن التقية لدى الإباضية لأنه يعلم تماماً بأنّه لو أثبتها لـ وقع في تناقض
كونه قبِل قول فرقة تقول بالتقية مع جهله بماتحويه كتبهم ! لذا لايمكن التأكد من صحّة إنكارهم لتكفير الإمام علي إلابالـرجوع إلى كتبهم وهذا مالا يريده الكوراني لكي لاينكشف التواطئ المتبادل فيما بينهم .


ونقول للكوراني إذا كنت تجهل كتب الخوارج الإباضية فإليك الحقيقة (بالوثائق) التي لطالما حاولت التهرّب منها :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174654


الكوراني يتّهم شيخ الإسلام ابن تيمية بالنصب مع العلم أنّ كتبه رحمه الله تثبت العكس !

http://im48.gulfup.com/Xo200T.png



فلماذا نرى الكوراني يغضّ الطرف عن تكفير الخوارج الإباضية الصريح لـ الإمام علي وفي المقابل
يتّهم أهل السنّة ببغض الإمام علي مع أنّ كتبهم تقول بالعكس تماماً "وجوب محبّته وأنّه رابع الخلفاء الراشدين المهديين" ؟



ختاماً إليكم وثائق تكفير ولعن مراجع الشيعة لـ الخوارج الإباضية :

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64460



فكيف يزعم الكوراني جهله بكتب الإباضية مع أنّ كبار مراجعه صنّفوهم من فرق الخوارج وحكموا عليهم بالكفر لأنّهم نواصب ؟!








التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابة عليهم رضوان الله بين الإباضية و أهل السنة
»» الزميل الأشتر النخعي .... وحكم الطاعن في الثقل الاكبر
»» طعن الخوارج الإباضية بـ كِبار الصحابه رضي الله عنهم
»» إذا كان القائل(مامنعك أن تسب أباتراب) ناصبي فكيف بمن يكفّر الإمام علي ويبرأ منه ؟
»» كويتي على موقع التويتر يتمنى ,,,, !!
 
قديم 28-08-15, 12:22 AM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


سبحان الله ملة الكفر واحده.
الكوراني حاخام مغالي. مع العلم الأسئله التي هرب منها, موجوده في كتبه:

٢ ـ إنّ الاباضية ـ الفرقة الباقية من الخوارج ـ يقولون المحكمة الاُولى نظراء : زرعة ، وحرقوص ، والراسبي مُحِقوُن بحجة أنّهم أرادوا أن لا يحكم الرجال فيما حكم فيه سبحانه وهو قتال أهل البغي حتى يفيئوا ، ولكنّهم لا يذكرون شيئاً من أنّهم كانوا هم الأساس لمسألة التحكيم ، وهم الذين فرضوا على الإمام ، هذا الأمر. فلتكن على ذكر من هذا النقل حتى يحين وقت دراسة الموضوع. بحوث في الملل والنحل لجعفر السبحاني ج5ص70 هامش

هؤلاء الثلاث قادة الخوارج الذين كفروا الإمام علي.

التقيه:
والمعروف من مذهب «الخوارج» لزوم الجهر بالحق، ورفض التقية، لكننا نجد أحد نساكهم وهو خالد بن عباد يعمل بالتقية. وسيأتي أن عمران بن حطان الخارجي كان يعمل بالتقية أيضاً.ونصح أبو بلال مرداس امرأة من «الخوارج» يقال لها البلجاء بأن تعمل بالتقية، فقال: «إن الله قد وسع على المؤمنين في التقية، فاستتري».علي ع والخوارج ج2 ص35 جعفر العاملي

الكوراني يترحم على الناصبي الزيدي ابن عقده ويخالف المعصوم:

قال النجاشي: ابن عقده: أحمد بن محمد بن سعيد بن عبد الرحمان بن زياد بن عبد اللّه بن زياد بن عجلان، مولى عبد الرحمان بن سعيد بن قيس السبيعي الهمداني، هذا رجل جليل في أصحاب الحديث، مشهور بالحفظ : والحكايات تختلف عنه في الحفظ وعظمه : وكان كوفياً، زيدياً، جارودياً، على ذلك حتى مات، وذكره أصحابنا لاختلاطه بهم، ومداخلته إيّاهم، وعظم محلّه، وثقته، وأمانته. معجم رجال الحديث ج3 رقم 871 الخوئي

وتقدم أن ابن عقدة (رحمه الله) كان يأتي من الكوفة الى بغداد ، فيملي أحاديثه على المسلمين في مسجد براثا. وأن النواصب أتباع المتوكل اعتدوا عليه وحبسوه!. الإمام علي الهادي عليه السلام ص118 علي الكوراني

حمدويه قال: حدثنا يعقوب بن يزيد، قال: حدثنا محمد بن عمر، عن محمد بن عذافر، عن عمر بن يزيد، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية ؟ فقال: لا تتصدق عليهم بشئ، ولا تسقهم من الماء ان استطعت، وقال لي: الزيدية هم النصاب. رجال الكشي ج2ص494

محمد بن الحسن، قال: حدثني أبو علي الفارسي، قال: حكى منصور، عن الصادق علي بن محمد بن الرضا عليهم السلام أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء. رجال الكشي ج2ص495

كما وروا (عليهم السلام) ذم الزيدية والواقفة وامثالهما ولعنهم ، بل في الكشي اخبار كثيرة ، وفيها انهما والنصاب عندهم (عليهم السلام) بمنزلة سواء ، وأن الواقف عاند عن الحق ومقيم السيئة ، وأن الواقفة كفار زنادقة مشركون ، ونهوا
(عليهم السلام) عن مجالستهم. خاتمة المستدرك – الميرزا النوري ج5ص13

ينبغي ان يعلم ان جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من افراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فان الظاهر ان حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لان من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمنأنكر الجميع كما وردت به اخبارهم. الحدائق الناضرة ج5ص189 البحراني








التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض تفسير القرآن عند الرافضه
»» أبولؤلؤه
»» البيت للزوجه
»» ما يحرم من الرضاع
»» كتبة وحاملي القرآن الكريم
 
قديم 28-08-15, 12:45 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفهد على إضافتك القيّمة







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم ينهدم إيمان من تساوت سيئاتهم بحسناتهم " أصحاب الأعراف" ؟
»» المناظره الكبرى (بين السنّه والاثنى عشريه ).... حلم المستقبل
»» ليس في عصرنا شيعة
»» القرضاوي : ضحك علي حزب الشيطان وخدعوني ونادم على وقفتي ضد علماء السعودية بسببهم..!!
»» حقيقة مجزرة عرس التاجي !!!!!
 
قديم 30-08-15, 03:15 AM   رقم المشاركة : 4
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


الرافضة كذابين من يومهم و مخادعين ..








 
قديم 05-01-16, 08:12 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


"لا يغلُظُ أحد على الحق وأهله إلا وجدته سمحاً مع الباطل وأهله،فإن كره الشيء يعني محبة ضده،كذلك العكس "

-د. سعود الشريم







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ورقات حول الدرر السنيّة
»» هل أخطأ النبي صلى الله عليه واله وسلم في اختياره لعائشه زوجة له !!
»» مامصير هذا الموحّد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» على ضوء لقاء الجمعه , تحدّي للاباضيه كافّه >>
»» قنبلة يفجرها السيد كمال الحيدري بخصوص لقاء الامام المهدي ع
 
قديم 07-01-16, 04:57 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  
فكيف يزعم الكوراني جهله بكتب الإباضية مع أنّ كبار مراجعه صنّفوهم من فرق الخوارج وحكموا عليهم بالكفر لأنّهم نواصب ؟!

[/CENTER]






الكوراني اما يكون جاهل او يتقي وإن كنت ارجح الأولى بسبب بلادة فهمه
حيث يظن أن العلاقة الطيبة بين قابوس وخمنائي دليل على حسن تدين الإباضية
وطهارتهم لدى الإثناعشرية لأن الدين والتدين عند أتباع المذهب الصفوي
هو ماكانت عليه ايران وولي فقيهها

وبما أن الأخ سالم قال مالونته بالأحمر عينة بسيطة من تكفير الرافضة للخوارج والحكم بنجاستهم



الخوئي
السؤال : من هم الاباضية ، وهل هم مسلمين ؟
الجواب : الاباضية فرقة من الخوارج ، وهم من المسلمين ، ولا يحكم بكفرهم اذا لم يظهر منهم ما ينافي الاسلام ، كاعلان العداء لاهل البيت عليهم السلام.

http://www.al-khoei.us/fatawa2/?id=22



نتائج الأفكار،
السيد محمد رضا الموسوي الكلبايكاني
صفحه : 189

الكلام حول كفر الخوارج والنواصب قد علمت انهم حكموا بكفر من انكر الضرورى مع الانتماء إلى الاسلام ايضا وانهم مثلوا بالخوارج واشباههم فراجع عبارة المحقق في الشرايع المذكورة من قبل. وقد علمت ايضا انا ذكرنا تبعا لعلم التحقيق الشيخ المرتضى قدس سره بان كفر هولاء ليس من باب انكار الضرورى بل هم كافرون بعنوانهم الخاص فالمناسب هنا ان نتعرض للخوارج والنواصب حكما وموضوعا. فنقول: دلت الروايات الكثيرة على كفر الخوارج والنواصب، وانهم كافرون بعنوانهم الخاص، وقد جمعها الفقيه الهمداني قدس سره.











شرح العروة الوثقى
: السيد محمد باقر الصدر
مجلد : 3 صفحه : 310


وقد يكون المحارب غير المبغض منكرا للضروري إذا ادعى وجوب محاربة أهل البيت وقتالهم مع ضرورة عدم ثبوت ذلك في الشريعة. وقد يستدل على كفر الخوارج بالخصوص، تارة: بالنبوي الدال على مروقهم من الدين كمروق السهم وأخرى: برواية الفضيل قال: دخلت على أبي جعفر (ع) وعنده رجل، فلما قعدت قام الرجل فخرج، فقال عليه السلام لي: يا فضيل ما هذا عندك؟ فقلت: وما هو؟ قال: حروري قلت: كافر. قال: إي والله مشرك






كتاب الطهارة -
: الشيخ مرتضى الأنصاري
مجلد : 2 صفحه : 358



هذا مضافا إلى أن الحكم بنجاسة الناصب يمكن ان يكون قد انتشر في زمان الصادقين (ع) إذ كثير من الاحكام كان مخفيا قبل زمانهما كما يظهر من الاخبار وكلمات بعض الأخيار والكلام في الخوارج يظهر مما ذكرنا في الناصب فإنهم أشد النواصب مضافا إلى اطلاق المشرك عليهم في بعض الأخبار كما قوله عليه السلام في خارجي دخل عليه انه مشرك والله وقوله (ع) في الزيارة الجامعة ومن حاربكم مشرك مع أن نجاستهم اجماعية على الظاهر المصرح به في الروض






بحار الاوار
للمجلسي/ بعض عناوين الابواب


[الباب الثاني والعشرون] باب اخبار النبي صلى الله عليه وآله بقتال الخوارج وكفرهم

[الباب الثالث والعشرون] باب قتال الخوارج واحتجاجاته صلوات الله عليه








النص والإجتهاد :
السيد عبدالحسين شرف الدين الموسوي
صفحه : 104


[1] أي يخرجون من دين الاسلام وهذه الكلمة من الادلة على كفر الخوارج وعليه اجماع الامامية واليه ذهب جماعة من أعلام الجمهور كالخطاب والقاضى أبى بكر ابن العربي في شرح الترمذي لقوله صلى الله عليه وآله - كما في صحيح مسلم - " يمرقون من الاسلام






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الغباء المعمم مسلم الداوري
»» الصوفية تحت الرعاية الأمريكية
»» $$$ آن لكم أن تستيقظوا من بدعة الخمس السبئي$$$
»» بضعة الامام الخميني: القائد الخامنئي افضل من ينوب عن الامام (رض)
»» المجوسي جلال الدين الصغير يهدد الاكراد - مهدينا المسردب سوف يقتل اكراد العراق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "