العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-15, 12:33 PM   رقم المشاركة : 1
بنت الشرقية
عضو






بنت الشرقية غير متصل

بنت الشرقية is on a distinguished road


Question بأمانة من اطمئن الرافضي أو النصراني ؟

مرحبا اخوتي

تناقشت مع مجموعة اخوات : بمن اثق في التعامل وتسليم الأمانات اذا لزمني او تعيينه بوظيفه قياديه او حتى فرصه و ظيفيه ، الرافضي او النصراني ؟

خاصة بعد تعاملي مع الفئتين والجميع يظهر طيبته وتودده ولطفه بالتعامل وانقسمنا لرأيين وكلاً له مبرراته


فمارأيكم ؟







التوقيع :
الهنـدوس بشر يعبدون بقــر.. والشيعه بقـــر يعبدون بــــشــر
من مواضيعي في المنتدى
»» استراحة الحوار العام لقطات وتعليق / متجدد
»» من أحسن تعليق ؟
»» ايقاد الشعلة اطفاء الشعلة .. مقال جميل
»» صورة معبرة لمخطط ايران بالمنطقة
»» اقرأوا تعليقات الصليبين الحاقدين على حادثة الرياض
 
قديم 01-08-15, 03:58 PM   رقم المشاركة : 2
هصور
مشترك جديد







هصور غير متصل

هصور is on a distinguished road


جواب ممتاز في المقطع ادناه

الشيخ عثمان الخميس هل يجوز أن نفرح لهزيمة الرافضة من قبل الكفار







 
قديم 01-08-15, 04:27 PM   رقم المشاركة : 3
امـ حمد
عضو ذهبي







امـ حمد غير متصل

امـ حمد is on a distinguished road


لا الرافضي ولا النصراني وظفي من أهل السنه أفضل
هم يظهرون لك الطيبة لكن الله أعلم بداخلهم







 
قديم 01-08-15, 06:47 PM   رقم المشاركة : 4
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


مرحبا الف طبعا
اولا اهل السنه والجماعه

ثم النصرى لان الجواب وارد في كتاب الله

قال تعالى ( ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى )

اما المشركين رجس لا تقربوهم ولا تامنهم نسال الله العافيه

الله يسددك







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» راح فيها وزير الدفاع الكوري نومه ابدية رئيس كوريا يعدم وزير الدفاع
»» احتفالات واسعة بإعلان دولة أزواد الإسلامية شمال مالي الله أكبر
»» فلم وثائقي قصة سرقة الحجر الاسود !!
»» الدكتور سعد البريك يفجر الحقائق وينفجر من البكاء في الاخر
»» من قبل أن تقدروا عليهم وكلام محرر للإمام ابن القيم في قبول توبة الزنديق
 
قديم 01-08-15, 07:12 PM   رقم المشاركة : 5
بنت الشرقية
عضو






بنت الشرقية غير متصل

بنت الشرقية is on a distinguished road


شكرا للهصور مقطع جداً نافع

خواتي ام حمد والبتووول اولاً شكراً لردودكم

لكن يبدو ما فهمتوا المطلوب ومافي اي شك لو كنت صاحبة قرار لا يمكن أن اقدم على اخوتي في العقيدة

لكن هذا حوار ونقاش افتراضي ليس واقع فيما لو لم يكن امامي الا هذين الخيارين من له الأولويه في نظركم ؟







التوقيع :
الهنـدوس بشر يعبدون بقــر.. والشيعه بقـــر يعبدون بــــشــر
من مواضيعي في المنتدى
»» هل العشق اليهودي الرافضي بدأ عهدا ً جديدا ً ومن يستضيف القنوات الرافضية ؟
»» مقال رائع : نعم أنا سني
»» اقرأوا تعليقات الصليبين الحاقدين على حادثة الرياض
»» تعالوا نتذكر أعمال سهلة ونافعه قد تغيب عن بالنا للأيام الفضيلة المقبلة
»» قصتي مع خويي الشيعي البحريني قبل اسبوع في هونج كونج
 
قديم 02-08-15, 01:45 AM   رقم المشاركة : 6
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشرقية مشاهدة المشاركة
  
مرحبا اخوتي

تناقشت مع مجموعة اخوات : بمن اثق في التعامل وتسليم الأمانات اذا لزمني او تعيينه بوظيفه قياديه او حتى فرصه و ظيفيه ، الرافضي او النصراني ؟

خاصة بعد تعاملي مع الفئتين والجميع يظهر طيبته وتودده ولطفه بالتعامل وانقسمنا لرأيين وكلاً له مبرراته


فمارأيكم ؟



في رأيي الشخصي .. والله أعلم .. ينظر لماذا لزم اختيار أحدهما .

فإن كان تعيين أحدهما مفسدة صغرى في مقابل مفسدة كبرى يجب دفعها ، فيختار من يكون تعيينه أنفع لدفع تلك المفسدة الكبرى وأقلهما ضرراً .

وإن كان تعيين أحدهما لعدم وجود من يسد فراغ تخصصهما المحتاجين إليه ، فيختار أنفعهما لسد الحاجة لذلك التخصص وأقلهما ضرراًً .

يقول شيخ الإسلام رحمه الله :

( اجْتِمَاعُ الْقُوَّةِ وَالْأَمَانَةِ فِي النَّاسِ قَلِيلٌ؛
وَلِهَذَا كَانَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ: اللَّهُمَّ أَشْكُو إلَيْك جَلَدَ الْفَاجِرِ وَعَجْزَ الثِّقَةِ.
فَالْوَاجِبُ فِي كُلِّ وِلَايَةِ الْأَصْلَحُ بِحَسْبِهَا.
فَإِذَا تَعَيَّنَ رَجُلَانِ أَحَدُهُمَا أَعْظَمُ أَمَانَةً وَالْآخَرُ أَعْظَمُ قُوَّةً؛ قُدِّمَ أَنْفَعُهُمَا لِتِلْكَ الْوِلَايَةِ: وَأَقَلُّهُمَا ضَرَرًا فِيهَا؛
فَيُقَدَّمُ فِي إمَارَةِ الْحُرُوبِ الرَّجُلُ الْقَوِيُّ الشُّجَاعُ - وَإِنْ كَانَ فِيهِ فُجُورٌ - عَلَى الرَّجُلِ الضَّعِيفِ الْعَاجِزِ وَإِنْ كَانَ أَمِينًا؛
كَمَا سُئِلَ الْإِمَامُ أَحْمَد: عَنْ الرَّجُلَيْنِ يَكُونَانِ أَمِيرَيْنِ فِي الْغَزْوِ وَأَحَدُهُمَا قَوِيٌّ فَاجِرٌ وَالْآخَرُ صَالِحٌ ضَعِيفٌ مَعَ أَيِّهِمَا يُغْزَى؟
فَقَالَ: إمَّا الْفَاجِرُ الْقَوِيُّ فَقوتهُ لِلْمُسْلِمِينَ وَفُجُورُهُ عَلَى نَفْسِهِ؛ وَأَمَّا الصَّالِحُ الضَّعِيفُ فَصَلَاحُهُ لِنَفْسِهِ وَضَعْفُهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ فَيُغْزَى مَعَ الْقَوِيِّ الْفَاجِرِ.
وَقَدْ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ {إنَّ اللَّهَ يُؤَيِّدُ هَذَا الدِّينَ بِالرَّجُلِ الْفَاجِرِ. وَرُوِيَ بِأَقْوَامِ لَا خَلَاقَ لَهُمْ} .
) ا.هـ.
مجموع الفتاوى (28/ 255)







التوقيع :

{وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)}
[الإسراء: 53]


إن كانت الأحداث المعاصرة أصابتك بالحيرة ، فاقرأ هذا الكتاب فكأنه يتكلم عن اليوم :
مدارك النَّظر في السّياسة بين التطبيقات الشّرعية والانفعالات الحَمَاسية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=174056

من مواضيعي في المنتدى
»» إيران تحتضن تنظيم القاعدة 10 سنوات
»» الإسماعيلية يعبدون لا شيء !
»» داعش تعلن تفكيك خلية للخوارج
»» يردد كثيرون عبارة الحملة الصليبية فمتى بدأت هذه الحملة المزعومة ؟
»» مغردون من إيران: سلمت يدا الملك سلمان
 
قديم 02-08-15, 06:40 AM   رقم المشاركة : 7
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


نعم اختي على افتراض
واجبتك بأيه كريمه
النصارى
واستشهد بسورة الروم قال تعالى

سورة الروم
بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم.

(الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ) الآية. قال المفسرون: بعث كسرى جيشاً إلى الروم واستعمل عليهم رجلاً يسمى شهريران فسار إلى الروم بأهل فارس وظهر عليهم فقتلهم وخرب مدائنهم وقطع زيتونهم وكان قيصر بعث رجلاً يدعى يحنس فالتقى مع شهريران بأذرعات وبصرى وهي أدنى الشام إلى أرض العرب فغلب فارس الروم وبلغ ذلك النبي r وأصحابه بمكة فشق ذلك عليهم وكان النبي r يكره أن يظهر الأميون من أهل المجوس على أهل الكتاب من الروم وفرح كفار مكة وشمتوا فلقوا أصحاب النبي r فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب ونحن أميون وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من الروم وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم فأنزل الله تعالى (الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ في أَدنى الأَرضِ) إلى آخر الآيات.

هم اولى من الفرس بالمناصره الا ان يظهروا علينا ويخرجنا من ديارنا ويعتدوا







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» قناة فقيد الامة نايف البساله عبر اليوتيوب
»» مغردون يساندون موقف السفير في العراق بهاشتاق «#شكراً_ثامر_السبهان»
»» استقبال تبرعات المواطنين السعودين لأهل سوريا بشكل رسمي
»» هداية عدنان المطيري الى عقيدة أهل السنة و الجماعة
»» قهور والله مصر بين اللبرالية والصليبية ؟
 
قديم 02-08-15, 09:14 PM   رقم المشاركة : 8
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتووووول مشاهدة المشاركة
   نعم اختي على افتراض
واجبتك بأيه كريمه
النصارى
واستشهد بسورة الروم قال تعالى

سورة الروم
بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم.

(الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ) الآية. قال المفسرون: بعث كسرى جيشاً إلى الروم واستعمل عليهم رجلاً يسمى شهريران فسار إلى الروم بأهل فارس وظهر عليهم فقتلهم وخرب مدائنهم وقطع زيتونهم وكان قيصر بعث رجلاً يدعى يحنس فالتقى مع شهريران بأذرعات وبصرى وهي أدنى الشام إلى أرض العرب فغلب فارس الروم وبلغ ذلك النبي r وأصحابه بمكة فشق ذلك عليهم وكان النبي r يكره أن يظهر الأميون من أهل المجوس على أهل الكتاب من الروم وفرح كفار مكة وشمتوا فلقوا أصحاب النبي r فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب ونحن أميون وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من الروم وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم فأنزل الله تعالى (الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ في أَدنى الأَرضِ) إلى آخر الآيات.

هم اولى من الفرس بالمناصره الا ان يظهروا علينا ويخرجنا من ديارنا ويعتدوا

فتاوى إسلام ويب
عنوان الفتوى : حكم إطلاق لفظ الأخوة على غير المسلمين
رقـم الفتوى : 287995
تاريخ الفتوى : الأحد 18 جمادى الأولى 2015****3****8 1436
السؤال: هل ورد عن سيدنا أبي بكر الصديق أنه قال عن النصارى إنهم إخوة لنا ـ بقوله: أفرحتم بظهور
إخوانكم على إخوتنا؟ وهل يجوز ذلك؟
الفتوى:
الحمد ٬ والصلاة والسلام على رسول الله٬ وعلى آله وصحبه٬ أما بعد:
فقد ورد هذا في أثر رواه ابن جرير الطبري بإسناده عن عكرمة: أن الروم وفارس اقتتلوا في أدنى
الأرض ـ قال: وأدنى الأرض يومئذ أذرعات ـ بها التقوا فهزمت الروم٬ فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه
وسلم وأصحابه وهم بمكة٬ فشق ذلك عليهم٬ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يظهر
الأميون من المجوس على أهل الكتاب من الروم٬ وفرح الكفار بمكة وشمتوا٬ فلقوا أصحاب النبي
صلى الله عليه وسلم٬ فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب٬ ونحن أميون٬ وقد ظهر إخواننا
من أهل فارس على إخوانكم من أهل الكتاب٬ وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم٬ فأنزل الله: «ألم
غلبت الروم» ـ إلى ـ «وهم عن الآخرة هم غافلون»٬ فخرج أبو بكر الصديق إلى الكفار فقال:
أفرحتم بظهور إخوانكم على إخواننا! فلا تفرحوا٬ ولا يقرن الله أعينكم٬ فوالله ليظهرن الروم على
فارس... اهـ.
قال الزيلعي في (تخريج أحاديث الكشاف): هذا مرسل. اهـ.
والمرسل نوع من أنواع الضعيف٬ وقد رويت هذه القصة من طرق أخرى دون لفظ (إخواننا).

وعلى فرض صحة الأثر٬ فإن كلام أبي بكر كان جوابا لقول المشركين: "إنكم أهل كتاب٬ والنصارى
أهل كتاب٬ ونحن أميون٬ وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من أهل الكتاب". فكان جوابه ـ
رضي الله عنه ـ على نسق كلامهم وألفاظهم٬ كنحو أسلوب المجاراة المعروف عند البلاغيين٬ قال الشيخ
عبد الرحمن الميداني في كتابه (البلاغة العربية): المجاراة: هي مسايرة المخاطب بحسب ظاهر
كلامه. اهـ.
ثم إن في كلامهم أيضا إشارة للمعنى المراد بالأخوة هنا٬ وهو اشتراكهم مع الفرس في كونهم ليسوا أهَل
كتاٍب سماوي٬ واشتراك المسلمين مع النصارى في كونهم أهل كتاب٬ فالروم أقرب إلى المسلمين من
الفرس٬ والفرس أقرب إلى المشركين من الروم٬ قال ابن الجوزي في (المنتظم): قال علماء السير: فرح
المشركون وشق على المسلمين؛ لأن فارس لم يكن لهم كتاب٬ وكانوا يجحدون البعث ويعبدون
الأصنام٬ وكان الروم أصحاب كتاب... اهـ.
وعلى أية حال فوصف الكفار بالأخوة يجوز في حال دون حال٬ فيجوز إذا قصد به النسب أو القبيلة أو
الآدمية ونحو ذلك مما هو واقع ومقبول٬ ولا يجوز إذا قصد به الدين أو المودة والمحبة٬ مما لا يُفَّرق فيه
بين المسلم وغيره٬
وراجع في ذلك الفتويين التالية أرقامهما: 67185 ٬46899.
وأما إطلاق الأخوة دون تقييدها بما يناسبها من المعاني٬ فالأصل فيه المنع٬ وراجع في ذلك الفتويين التالية
.128926 ٬218911 :أرقامهما
وقد قال الله تعالى: إِنََّما اْلُمْؤِمُنوَن إِْخَوٌة {الحجرات:٬{10 قال الرازي في (مفاتيح الغيب): إِنََّما للحصر أي
لا أخوة إلا بين المؤمنين٬ وأما بين المؤمن والكافر فلا؛ لأن الإسلام هو الجامع٬ ولهذا إذا مات
المسلم وله أخ كافر يكون ماله للمسلمين٬ ولا يكون لأخيه الكافر٬ وأما الكافر فكذلك٬ لأن في
النسب المعتبر الأب الذي هو أب شرعاً٬ حتى أن ولدي الزنا من رجل واحد لا يرث أحدهما الآخر٬
فكذلك الكفر كالجامع الفاسد فهو كالجامع العاجز لا يفيد الأخوة. اهـ.
وتابعه على ذلك حقي في (تفسيره) ونقله من المعاصرين الصابوني في (صفوة التفاسير).






 
قديم 03-08-15, 01:00 AM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


الرافضة لديهم عقيدة لا يمكن للعاقل أن يغفل عنها ..

ألا و هى الولاء و البراء من أعداء أهل البيت ..

فكل من يقدم أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب على علي رضي الله عنهم هو ناصبي جاز للرافضي أخذ ماله غيلة من بعد أن يخمسه ..

فهذا الذي يقدم يقدم أبو بكر الصديق و عمر على علي رضي الله عنهم ..

فما بالكم لو كان محبا و مترضيا على معاوية و أبيه !!

و مترضيا على أمهات المؤمنين !!

الرافضة خلفهم عقيدة منحرفة تحركهم و تسقط حتى الأمانة المهنية التي يستأمن عليها ..

فلا يمكن أن أستأمن رافضيا أبدا لا سيما أتباع الهوى الفارسي ..










 
قديم 03-08-15, 12:07 PM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أرى ان يتم اختيار أنفعهما أو أقلهما ضررا

وبنظرة مجتمعيه ومحليه أرى ان الرافضة في توليهم لمنصب او مسؤولية معينة نجد انهم يستخدمون منافعها لبني جلدتهم (أولا) ويمنعون تلك المنافع عن اهل السنة بحذر , او ينتقصون من حقوقهم او يماطلون بها

فهم ودودون في طلب مصالحهم وعلى العكس تماما في اعطائها لأهل السنة

والخلاصة ان حالهم في التمكين يختلف تماما عن حالهم وقت البراءة والاستضعاف

ففي الأولى اظهروا لنا أبشع جرائم التاريخ وفي الثانية براءة عجيبه لجلب المصالح والمنافع !!



لذلك لابد من الاخذ بالنظر في الحال المحلي والمجتمعي فان كان عداء الرافضة اكبر فليتم اختيار الآخر والعكس فيما لو أظهر النصارى العداء لاهل السلام في جتمع معين
فالاعتبار بمن هو أخطر وليس بمن هو أضل







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم الكذب على أهل الضلال / بشير النجفي يجيبكم حسب اعتقاد مذهب أهل البيت
»» حسبنا عترة النبي
»» توحيد الاماميه وتناقضهم -- تحت المجهر
»» بلغ السيل الزبى
»» يا شيخ الأزهر لو آمنوا بالقرآن ما طعنوا في أزواج النبي وأصحابه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "