العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-15, 08:12 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


لابد للناس من إمام ظاهر

الروايات التي تقول لابد للناس من إمام ظاهر يعلّم المسلمين الحلال والحرام كثيره ومنها صحيحه, بينما الروايات التي تقول أن للإمام غيبتان صغرى وكبرى أكثرها ضعيفه, وهذا يدل على التناقض وأن هذه الروايات وضعت على الأئمه بعد وفاة العسكري.
محمد بن عيسى وأحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن يعقوب السراج قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : تخلو الارض من عالم منكم حي ظاهر تفزع إليه الناس في حلالهم وحرامهم ؟ فقال : يا با يوسف ! لا ، إن ذلك لبين في كتاب الله تعالى ، فقال : " يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا " عدوكم ممن يخالفكم " ورابطوا " إمامكم " واتقوا الله " فيما يأمركم وفرض عليكم. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٥٠٧

ما رواه الصفار في بصائر الدرجات بسنده الصحيح عن يعقوب السراج..
التقية في فقه أهل البيت عليهم السلام ج2ص439 (بحوث الشيخ مسلم الداوري)
http://m.aqaed.org/book/614/15.html

حدثنا محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب والحجال عن العلا عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال لا تبقى الأرض بغير امام ظاهر. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٥٠٦


ما رواه الصفار أيضاً بسنده الصحيح عن محمد بن مسلم..
التقية في فقه أهل البيت عليهم السلام ج2ص439 (بحوث الشيخ مسلم الداوري)

محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن صفوان بن يحيى، عن العلاء بن رزين عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: كل من دان الله بعبادة يجهد فيها نفسه ولا إمام له من الله فسعيه غير مقبول، وهو ضال متحير والله شانئ لاعماله ومثله كمثل شاة ضلت عن راعيها وقطيعها، فهجمت ذاهبة وجائية يومها، فلما جنها الليل بصرت بقطيع مع غير راعيها، فحنت إليها واغترت بها، فباتت معها في ربضتها فلما أن ساق الراعي قطيعه أنكرت راعيها وقطيعها، فهجمت متحيرة تطلب راعيها وقطيعها، فبصرت بغنم مع راعيها، فحنت إليها واغترت بها، فصاح بها الراعي الحقي براعيك وقطيعك، فإنك تائهة متحيرة عن راعيك وقطيعك، فهجمت ذعرة متحيرة نادة لا راعي لها يرشدها إلى مرعاها أو يردها، فبينا هي كذلك إذا اغتنم الذئب ضيعتها فاكلها، وكذلك والله يا محمد من أصبح من هذه الامة لا إمام له من الله عزوجل ظاهرا عادلا أصبح ضالا تائها وإن مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق. الكافي ج1ص375 باب فيمن دان الله عزوجل بغير امام من الله جل جلاله


الحديث الثاني صحيح
. مرأة العقول ج4ص213 حديث صحيح. صحيح الكافي ج1ص43 للبهبودي

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ مَنْصُورِ بْنِ يُونُسَ وَ سَعْدَانَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ إِنَّ الْأَرْضَ لَا تَخْلُو إِلَّا وَ فِيهَا إِمَامٌ كَيْمَا إِنْ زَادَ الْمُؤْمِنُونَ شَيْئاً رَدَّهُمْ وَ إِنْ نَقَصُوا شَيْئاً أَتَمَّهُ لَهُمْ . الكافي ج1ص178


الحديث الثاني حسن موثق. مرأة العقول ج2ص295


علل الشرائع
: أبي، عن محمد بن يحيى، عن ابن أبي الخطاب، عن ابن محبوب عن يعقوب السراج قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: تبقى الأرض بلا عالم حي ظاهر يفرغ إليه الناس في حلالهم وحرامهم؟ فقال لي: إذا لا يعبد الله يا أبا يوسف. بحار الانوار ج23ص21

الحسن بن علي ، عن عبيس بن هشام ، عن عبدالله بن الوليد عن الحارث بن المغيرة النضري قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : لا يكون الارض إلا وفيها عالم يعلم مثل علم الاول وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن علي بن أبي طالب عليه السلام ، يحتاج الناس إليه ولا يحتاج إلى أحد. بحار الانوار ج23ص53


محمد بن عيسى ، عن ابن محبوب والحجال ، عن العلا ، عن محمد عن أبي جعفر عليه السلام قال : لا تبقى الارض بغير إمام ظاهر. بحار الانوار ج23ص51

http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar23/a6.html

علل الشرائع: أبي، عن سعد، عن اليقطيني، عن محمد بن سنان وصفوان وابن المغيرة وعلي بن النعمان كلهم عن عبد الله بن مسكان، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله لا يدع الأرض إلا وفيها عالم يعلم الزيادة والنقصان فإذا زاد المؤمنون شيئا ردهم، وإذا نقصوا أكمله لهم، فقال: خذوه كاملا، ولولا ذلك لالتبس على المؤمنين أمرهم ولم يفرق بين الحق والباطل. بحار الانوار ج23ص21


أحمد ، عن عن ابن يزيد ، عن ابن أبي عمير ، عن سعد بن أبي خلف عن الحسن بن زياد العطار قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : إن الارض لا تكون إلا وفيها حجة ، إنه لا يصلح الناس إلا ذلك ، ولا يصلح الارض إلا ذاك. بحار الانوار ج23ص51


محمد بن عيسى ، عن ابن محبوب والحجال ، عن العلا ، عن محمد عن أبي جعفر عليه السلام قال : لا تبقى الارض بغير إمام ظاهر. بحار الانوار ج23ص51


أحمد بن الحسين ، عن ابن فضال ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدق ابن مصدقة قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : لن تخلو الارض من حجة عالم يحيي فيها ما يميتون من الحق ، ثم تلا هذه الآية : " يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ". بحار الانوار ج23ص52


محمد بن عبدالجبار ، عن البرقي عن فضالة ، عن أبي عبيدة قال : قلت لابي جعفر عليه السلام : إن سالم بن أبي حفصة قال : أما بلغك أنه من مات ليس له إمام مات ميتة جاهلية ؟ فقلت : بلى ، فقال : من إمامك ؟ قلت : أئمتي آل محمد صلى الله عليه وآله ، قال : فقال : والله ما أسمعك عرفت إماما ، قال : فقال أبوجعفر عليه السلام : ويح من سالم ، يدري سالم ما منزلة الامام ؟ الامام أعظم وأفضل ما يذهب إليه سالم والناس أجمعون ، وإنه لم يمت منا ميت قط إلا جعل الله من بعده من يعمل مثل عمله ، ويسير بسيرته ، ويدعو إلا مثل الذى دعا إليه ، وإنه لم يمنع الله ما أعطى داود أن يعطي سليمان أفضل مما أعطى داود. بحار الانوار ج23ص53


محمد بن الحسين ، عن الحسن بن محبوب ، عن العلا ، عن عبدالله ابن أبي يعفور ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : كان علي بن أبي طالب عليه السلام عالم هذه الامة ، والعلم يتوارث ، وليس يمضي منا أحد حتى يرى من ولده من يعلم علمه ولا تبقى الارض يوما بغير إمام منا تفزع إليه الامة ، قلت : يكون إمامان ؟ قال : لا إلا وأحدهما صامت لا يتكلم حتى يمضي الاول. بحار الانوار ج23ص53


حدثنا عبد الله بن جعفر عن محمد بن عيسى عن علي بن إسماعيل الميثمي عن ثعلبة عن عبد الاعلى مولى ال سام عن أبي جعفر عليه السلام قال سمعته يقول ما ترك الله الأرض بغير عالم ينقص ما زاد الناس ويزيد ما نقصوا ولولا ذلك لاختلط على الناس أمورهم
. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٣٥٢

حدثنا الحسن بن علي بن النعمان عن أبيه عن شعيب عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال لم تخل الأرض الا وفيها منا رجل يعرف الحق فإذا زاد الناس فيه شيئا قال فقد زادوا وإذا نقصوا منه قال قد نقصوا
. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٣٥٢

حدثنا إبراهيم بن هاشم عن يحيى بن أبي عمران عن إسحاق بن عمار عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال إن الله لم يدع الأرض الا وفيها عالم يعلم الزيادة والنقصان من دين الله فإذا زاد المؤمنون شيئا ردهم وإذا نقصوا شيئا أكمله لهم ولولا ذلك لالتبست على المؤمنين أمورهم. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٣٥٢


حدثنا محمد بن عبد الجبار عن البرقي عن فضالة عن شعيب عن أبي حمزة قال قال أبو عبد الله عليه السلام لن تبقى الأرض الا وفيها رجل منا يعرف الحق فإذا زاد الناس فيه قال قد زادوا وإذا نقصوا منه قال قد نقصوا وإذا جاؤوا به صدقهم ولو لم يكن كذلك لم يعرف الحق من الباطل
. بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - الصفحة ٣٥١

حدثنا محمد بن الحسن رحمه الله قال: حدثنا الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن علي بن أسباط عن سليم مولى طربال عن إسحاق ابن عمار قال: سمعت أبا عبد الله " ع " يقول: إن الأرض لن تخلو إلا وفيها عالم كلما زاد المؤمنون شيئا ردهم وإذا انقصوا أكمله لهم فقال خذوه كاملا ولولا ذلك لألتبس على المؤمنين أمورهم ولم يفرقوا بين الحق والباطل. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة200

أبى قال: حدثنا سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد بن عيسى ومحمد بن عبد الجبار، عن عبد الله بن محمد الحجال عن ثعلبة بن ميمون عن إسحاق بن عمار قال: قال أبو عبد الله " ع " الأرض لا تخلو من أن يكون فيها من يعلم الزيادة والنقصان فإذا جاء المسلمون بزيادة طرحها وإذا جاؤوا بالنقصان اكمله لهم ولولا ذلك لأختلط على المسلمين أمورهم. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة200


أبى رحمه الله قال: حدثنا سعد بن عبد الله قال: حدثنا محمد بن عيسى ابن عبيد عن علي بن إسماعيل الميثمي، عن ثعلبة بن ميمون، عن عبد الأعلى مولى آل سام عن أبي جعفر " ع " قال: سمعته يقول، ما ترك الله الأرض بغير عالم ينقص ما زاد الناس، ويزيد ما نقصوا، ولولا ذلك لأختلط على الناس أمورهم. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة201


حدثنا أحمد بن محمد رحمه الله، عن أبيه عن أحمد بن محمد بن عيسى ومحمد بن عبد الجبار عن عبد الله بن محمد الحجال عن ثعلبة بن ميمون عن إسحاق ابن عمار عن أبي عبد الله " ع " قال إن الأرض لا تخلو من أن يكون فيها من يعلم الزيادة والنقصان فإذا جاء المسلمون بزيادة طرحها وإذا جاؤوا بالنقصان اكمله لهم فلولا ذلك اختلط على المسلمين أمورهم
. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة199

سعد عن محمد بن عيسى عن صفوان بن يحيى عن ابن مسكان عن الحسن بن زياد: عن أبي عبد الله عليه‌ السلام، قال: لا يصلح الناس إلا بإمام ، ولا تصلح الأرض إلا بذلك. الامامة والتبصرة ص28 الصدوق الاول


حدثنا أبي ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا : حدثنا عبد الله بن جعفر الحيمري، عن محمد بن الحسين، عن علي بن أسباط، عن سليم مولى طربال، عن إسحاق ابن عمار قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن الارض لم تخل إلا وفيها عالم كيما إن زاد المسلمون شيئا ردهم إلى الحق وإن نقصوا شيئا تممه لهم. كمال الدين ص221


حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار وسعد بن عبد الله وعبد الله بن جعفر الحميري جميعا عن إبراهيم بن مهزيار عن علي بن حديد عن على بن النعمان والحسن بن علي الوشاء جميعا عن الحسن بن أبي حمزة الثمالي عن أبيه قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام وهو يقول : لن تخلو الارض إلا وفيها رجل منا يعرف الحق فإذا زاد الناس فيه قال قد زادوا ، وإذا نقصوا منه قال قد نقصوا ، وإذا جاؤوا به صدقهم ، ولو لم يكن ذلك كذلك لم يعرف الحق من الباطل. كمال الدين ص222


وبهذا الاسناد، عن علي بن مهزيار، عن فضالة بن أيوب ، عن أبان ابن عثمان، عن الحارث بن المغيرة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن الارض لا تترك إلا بعالم يعلم الحلال والحرام وما يحتاج الناس إليه ، ولا يحتاج إلى الناس، قلت: جعلت فداك علم ماذا ؟ قال : وراثة من رسول الله صلى الله عليه وآله وعلي عليه السلام. كمال الدين ص223


حدثنا أبي ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا: حدثنا سعد بن عبد الله وعبد الله بن جعفر الحميري عن محمد بن عيسى بن عبيد عن الحسن بن علي الخزاز عن عمر بن أبان عن الحسين بن أبي حمزة عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال: يا أبا حمزة إن الارض لن تخلو إلا وفيها منا عالم إن زاد الناس قال قد زادوا،وإن نقصوا قال قد نقصوا، ولن يخرج الله ذلك العالم حتى يرى في ولده من يعلم مثله علمه. كمال الدين ص228


حدثنا أبي قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، وعبد الله بن جعفر الحميري ، عن أيوب بن نوح ، عن الربيع بن محمد بن المسلي ، عن عبد الله بن سليمان العامري ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ما زالت الارض إلا ولله تعالى ذكره فيها حجة يعرف الحلال والحرام ويدعو إلى سبيل الله عزوجل ، ولا ينقطع الحجة من الارض إلا أربعين يوما قبل يوم القيامة ، فإذا رفعت الحجة أغلق باب التوبة ولن ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أن ترفع الحجة أولئك شرار ( من ) خلق الله ، وهم الذين تقوم عليهم القيامة. كمال الدين ص229


حدثنا أبي قال : حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن ابن محبوب ، عن العلاء ، عن ابن أبي يعفور قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : لا تبقى الارض يوما واحدا بغير إمام منا تفزع إليه الامة. كمال الدين ص230


عن محمد بن عيسى ، عن صفوان بن يحيى ، عن أبي الحسن الاول ـ يعني موسى بن جعفر عليهما السلام ـ قال : ما ترك الله عز وجل الارض بغير إمام قط منذ قبض آدم عليه السلام يهتدي به إلى الله عزوجل وهو الحجة على العباد من تركه ضل ومن لزمه نجا حقا على الله عزوجل. كمال الدين ص221


سعد عن محمد بن عيسى بن عبيد عن محمد بن سنان وصفوان بن يحيى وعبد الله بن المغيرة وعلي بن النعمان كلهم : عن عبد الله بن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه‌السلام قال : إن الله لم يدع الأرض إلا وفيها عالم يعلم الزيادة والنقصان فإذا زاد المؤمنون ردهم ، وإن نقصوا أكمله لهم ، فقال : خذوه كاملا ، ولو لا ذلك لالتبس على المؤمنين أمرهم ، ولم يفرق بين الحق والباطل. الامامة والتبصرة ص30


سعد عن الحسن بن موسى الخشاب عن عبد الرحمن بن أبي نجران عن عبد الكريم وغيره: عن أبي عبد الله عليه‌ السلام: إن جبرئيل عليه‌السلام نزل على النبي صلى‌الله‌ عليه‌ وآله يخبر عن ربه، فقال له : يا محمد، إني لم أترك الأرض إلا وفيها عالم يعرف طاعتي وهداي، ويكون نجاة فيما بين قبض النبي إلى خروج النبي الآخر، ولم أكن أترك إبليس يضل الناس وليس في الأرض حجة لي، وداع إلي، وهاد إلى سبيلي، وعارف بأمري، وإني قد قيضت لكل قوم هاديا أهدي به السعداء ويكون حجة على الأشقياء. الامامة والتبصرة ص31


أبى قال: حدثنا سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى، عن سعد بن أبي خلف، عن الحسن بن زياد عن أبي عبد الله " ع ": قال: الأرض لا تكون إلا وفيها عالم يصلحهم ولا يصلح الناس إلا ذلك
. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة196

حدثنا محمد بن الحسين رحمه الله قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، محمد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن ابن مسكان، عن الحسن بن زياد، عن أبي عبد الله
" ع " قال: لا يصلح الناس إلا بامام ولا تصلح الأرض إلا بذلك. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة196

أبى قال: حدثنا محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسن بن أبي الخطاب عن الحسن بن محبوب، عن يعقوب السراج قال: قلت لأبي عبد الله " ع " تبقى الأرض بلا عالم حي ظاهر يفزع إليه الناس في حلالهم وحرامهم؟ فقال لي إذا لا يعبد الله يا أبا يوسف
. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة195

وعنه عن محمد بن عيسى عن رجل عن أبي حمزة: عن أبي جعفر عليه‌السلام قال: والله ، ما ترك الله الأرض منذ قبض الله آدم ، إلا وفيها إمام يهتدى به إلى الله، وهو حجة الله على عباده ، ولا تبقى الأرض بغير إمام ، حجة لله على عباده. الامامة والتبصرة ص29


(باب) * (أن الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بامام) * 1 - محمد بن يحيى العطار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أبن أبي عمير، عن الحسن بن محبوب، عن داود الرقي، عن العبد الصالح عليه السلام قال: إن الحجة لا تقوم لله على خلقه إلا بامام حتى يعرف. الكافي ج1ص 177

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0979.html

الحديث الاول صحيح. مرأة العقول ج2ص293


عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ حَرِيزٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ ذِرْوَةُ الْأَمْرِ وَسَنَامُهُ ومِفْتَاحُهُ وَ بَابُ الْأَشْيَاءِ وَرِضَا الرَّحْمَنِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى الطَّاعَةُ لِلْإِمَامِ بَعْدَ مَعْرِفَتِهِ ثُمَّ قَالَ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى يَقُولُ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطاعَ اللَّهَ وَ مَنْ تَوَلَّى فَما أَرْسَلْناكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً. الكافي ج1ص185


الحديث الاول حسن. مرأة العقول ج2ص294







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل والدا الرسول في الجنه؟
»» أسماء صاحب السرداب
»» أحمد بن محمد بن أبي نصر
»» عبدالمطلب حجة الله وأبوطالب وصيه
»» كتاب السقيفة وفدك
 
قديم 10-02-15, 10:32 PM   رقم المشاركة : 2
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


المعتقدی بولایة الفقیة یقولون مقصود من إمام الظاهر هو ولی الفقیة







 
قديم 10-02-15, 10:57 PM   رقم المشاركة : 3
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


كلام فاضي هههههههه
الروايات واضحه تتكلم عن إمام معصوم.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» rafthi هذه شبهة الشاب الأمرد
»» توثيق الصدوق للرواة
»» طعن الرافضه في الأنبياء
»» الجوزجاني
»» عقيدة أن آباء الأنبياء موحدين إلى آدم عليه السلام
 
قديم 08-07-15, 03:41 PM   رقم المشاركة : 4
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


حتی الزیدیه یستدلون بهذه الروایة ضد الرافضة و یقولون هکذا:

ثمّ إنّ ذلكَ التّأصيل الإماميّ بأنّ إمام الزّمان الذي بمعرفته تكون النجّاة من الميتة الجاهليّة وهو ابن الحسن العسكريّ المَهدي تُناقِضُه أقوال أئمّة الإماميّة ، فيروي الشّيخ المفيد ، بإسنادِه ، عن محمّد بن علي الحلبي ، قال: قال أبو عبدالله (ع) : ((مَن ماتَ وليسَ عليه إمامٌ حيّ ظاهرٌ مات ميتة جاهليّة)) [الاختصاص:269] ، وهذا الخبرُ عن الإمَام الصّادق (ع) هُو عين ما قرّناه في المقدّمتين الأولى ، وهو معنى شرح الإمَام الهادي إلى الحقّ يحيى بن الحُسين (ع) ، وهُو يدلّ على أنّ الإماميّة من اثني عشر قرناً بلا إمام ظاهرٍ هُم على الميتَة الجاهليّة التي قد امتحنُوا النّاس بها اليَوم ، وأوضحَ منه على ما قدّمناه ونقلنَا عن أئمّة العترَة الزيديّة ، وهُو يردّ ما ذهبَت إليه الإماميّة من حديث الميتة الجاهليّة ، ما يَرويه الكُليني ، بإسنادِه ، عن محمّد بن مسلم ، قال: سمعتُ أبا جَعفر (ع) ، يقول: ((كلّ مَنْ دَان الله – عزّ وجلّ – بِعبَادَةٍ يُجهِد فِيها نَفسَه ولا إمَام لَه مِن الله فَسعيُه غَير مَقبول وهُو ضَالّ مُتحيّر ،..، والله يا محمّد ، مَن أصبَح مِن هَذهِ الأمّة لا إمَام لَه مِن اللهعزّ وجلّ – ظَاهرٌ عَادِلٌ أصبحَ ضَالاًّ تَائهَاً . وإنْ مَات عَلى هَذهالحالَة مَات مِيتةَ كُفرٍ ونِفَاق ، واعلَم يَا محمّد، أنّ أئمّة الجور وأتبَاعهم لمعزُولُون عَن دِين الله ، قَد ضَلّوا وأضلّوا)) [أصول الكافي:1/184] ، والمعلوم أنّ الإمامية من اثني عشر قرناً ليسَ لهُم إمامٌ ظاهِر ، وتأمّل صفَة العَدل التي ألحَقها الإمام الصّادق (ع) بصفَة الظّهور ، يدلّك على أنّ المقصود بالإمامة هُنا هي إمامة القيام والدّعوة إلى الله تعالَى بالأمر بالمَعروف والنّهي عن المُنكَر ، وليسَ هذا في متحققّ من اثني عشر قرناً على شرط الإماميّة في إمامهم الذي عرفوه بالاسم فقَط!

http://www.anazaidi.com/zaidiblog/?p=407







 
قديم 08-07-15, 04:26 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


نعم الإلزام يهدم دين الرافضه, فالروايات المستفيضه تقول: لابد للناس من إمام ظاهر حتى يحكم ويعلّم الناس دينهم وحلالهم وحرامهم! وهذا غير موجود عند الرافضه. فهذا دليل أن عقيدتهم لا أصل لها, إنما كل جيل كان يألف روايات مكذوبه على أهل البيت تخالف الذي قبله وبعده.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» رد شبهة الإكرنبج
»» الهارب
»» شاه زنان بنت يزدجرد
»» مجدد الدين السبئي المدلس الوضّاع ابن طاووس
»» فضيحة الجاهل المدلس جعفر السبحاني
 
قديم 27-08-15, 10:16 PM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


للرافضه: كلام الإمام واضح: لا يصلح الناس إلاّ المعصوم ولا يعرف الدين بدونه, وأنتم بدون معصوم من 1200 سنه! إذا دينكم ناقص ومضروب:

أبى قال: حدثنا سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى، عن سعد بن أبي خلف، عن الحسن بن زياد عن أبي عبد الله " ع ": قال: الأرض لا تكون إلا وفيها عالم يصلحهم ولا يصلح الناس إلا ذلك. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة196 (باب 153 - العلة التي من أجلها لا تخلو الأرض من حجة)

حدثنا محمد بن الحسين قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، محمد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن ابن مسكان، عن الحسن بن زياد، عن أبي عبد الله " ع " قال: لا يصلح الناس إلا بامام ولا تصلح الأرض إلا بذلك. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة196

أبى قال: حدثنا محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسن بن أبي الخطاب عن الحسن بن محبوب، عن يعقوب السراج قال: قلت لأبي عبد الله " ع " تبقى الأرض بلا عالم حي ظاهر يفزع إليه الناس في حلالهم وحرامهم؟ فقال لي إذا لا يعبد الله يا أبا يوسف
. علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ – الصفحة195







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل روايات إمامة الإثناعشر متواتره؟
»» هل نصت الروايات على إتباع إمام غائب
»» الروايه الصحيحه حجه على الرافضه
»» الهارب
»» سؤال ليس له جواب عند الرافضه
 
قديم 27-05-16, 02:02 AM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


يرفع للرافضه







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» السيده عائشة زوجته في الدنيا والآخره
»» علامات خروج صاحب السرداب
»» أقيلوني فإن لي شيطانا يعتريني
»» صاحب السرداب
»» علم الرجال والرواة عند الرافضة
 
قديم 27-05-16, 02:40 AM   رقم المشاركة : 8
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road




علي بن إبراهيم ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن أبي نجران ، عن فضالة بن أيوب ، عن سدير الصيرفي قال سمعت أبا عبد الله عليه‌السلام يقول إن في صاحب هذا الأمر شبها من يوسف عليه‌ السلام قال قلت له كأنك تذكره حياته أو غيبته قال فقال لي وما ينكر من ذلك هذه الأمة أشباه الخنازير إن إخوة يوسف عليه‌ السلام كانوا أسباطا أولاد الأنبياء تاجروا يوسف وبايعوه وخاطبوه وهم إخوته وهو أخوهم فلم يعرفوه حتى قال « أَنَا يُوسُفُ وَهذا أَخِي » فما تنكر هذه الأمة الملعونة أن يفعل الله عز وجل بحجته في وقت من الأوقات كما فعل بيوسف إن يوسف عليه‌ السلام كان إليه ملك مصر وكان بينه وبين والده مسيرة ثمانية عشر يوما فلو أراد أن يعلمه لقدر على ذلك لقد سار يعقوب عليه‌ السلام وولده عند البشارة تسعة أيام من بدوهم إلى مصر فما تنكر هذه الأمة أن يفعل الله جل وعز بحجته كما فعل بيوسف أن يمشي في أسواقهم ويطأ بسطهم حتى يأذن الله في ذلك له كما أذن ليوسف قالوا « أَإِنَّكَ لَأَنْتَ يُوسُفُ قالَ أَنَا يُوسُفُ »


المصدر مراة العقول شرح اخبار ال الرسول الجزء الرابع باب في الغيبة صفحة 38

قال العلامة المجلسي حديث حسن

يجوز للامام اعتزال الناس

كما اعتزل ابراهيم قومه


وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاءِ رَبِّي شَقِيًّا

مع ان الله اوصاه باقامة الدين

وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ

والائمة عليهم السلام مسلمين يتبعون ابراهيم عليه السلام كما قال القران

قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ







 
قديم 27-05-16, 04:05 AM   رقم المشاركة : 9
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


هل محمد بن الحسن العسكري ابن نرجس وفي رواية سوسن وفي رواية اخرى لا تصح صقيل وفي اخرى مليكة

مع ان كل تلك الشخوص لا تصح

هل قائم بامر الدين ؟؟؟؟


نريد دليل واحد فقط يثبت انه قائم بامر الدين وسننتنازل معك على شرط كونه لازم ان يكون ظاهرا ؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة محيرة ....
»» نموذج من كذب وخداع اية الشيطان الخميني
»» كمال الحيدري ينسف كتاب سليم بن قيس وينكر مظلومية الزهراء ..
»» من يستطيع ان يثبت من الرافضة يثبت لنا ان المهدي هو ابن للحسن العسكري ؟
»» طلب من أخواني الكرام
 
قديم 27-05-16, 05:14 AM   رقم المشاركة : 10
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


يجوز له اعتزال الناس كما هو واضح من القران الكريم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "