|
اقتباس: |
|
|
|
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض |
|
|
|
|
|
|
|
وهناك روايات لكن كلها ضعيفه بإعتراف الخوئي:
يرى الخوئى ضعف روايات المنع بأجمعها اذ فى بعضها الهاشمى و هو لم يوثق ولا ذكر بمدح اضف الى ذلك ان مفادها ليس هو النهي عن مطلق الصوم بعنوانه الاولى كما فى العيدين بل المنع عن الصوم باتخاذه يوم بركة و فرح و سرور كما يتخذه المخالفون..
كما يرى الخوئى ايضاً ضعف رواية زرارة عن الباقر و الصادق بضعف نوح بن شعيب و ياسين الضرير اضف الى ذلك: حملها على الكراهة بقرينة و حدة السياق مع صوم عرفة الذى هو مكروه لمن يضعفه عن الدعاء و لكن كيف يتبنى الاستحباب مع حمله لهذه الرواية على الكراهة!!
و يرى ايضا ضعف رواية ابى غندر لاشتمالها على مجاهيل و عدم دلالة صحيحة زرارة و محمد بن مسلم ـ فلما نزلت آية شهر رمضان ترك ـ على نفى الاستحباب فضلا عن نفى الجواز اذ لا تتضمن نهيا و بالتالي: عدم وجود رواية معتبرة مانعة عن الصوم كى تحمل الروايات الامرة و المجوزة على التقية.
صوم عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الأموية ص88 لنجم الدين الطبسي
|
|
|
|
|
|
قال الرافضي/ الخوئي، في كتابه: كتاب الصوم من مستند العروة الوثقى ج2 ص305:
" .. وكيفما كان ،
فالروايات الناهية غير نقيّة السـند برمّتها ، بل هي ضعيفة بأجمعها،
◄◄◄فليست لدينا رواية معتبرة يعتمد عليها ليحمل المعارض على التقيّة كما صنعه صاحب الحدائق .
◄وأمّا الروايات المتضمّنة للأمر واستحباب الصوم في هذا اليوم فكثيرة ، مثل:
◄◄◄صحيحة القدّاح: (صيام يوم عاشوراء كفّارة سنة).
◄◄◄وموثّقة مسعدة بن صدقة: (صوموا العاشوراء التاسع والعاشر فإنّه يكفّر ذنوب سنة)
ونحوها غيرها .
وهو مساعد للاعتبار ، نظراً إلى المواساة مع أهل بيت الوحي وما لاقوه في هذا اليوم العصيب من جوع وعطش وسائر الآلام والمصائب العظام التي هي أعظم ممّا تدركه الأفهام والأوهام.
فالأقوى استحباب الصوم في هذا اليوم من حيث هو كما ذكره في الجواهر, أخذاً بهذه النصوص السليمة عن المعارض كما عرفت .. "
الرابط:
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0485.html
وهذه الرواية التي تعرف بدين الرافضة بــ صحيحة القداح
الرافضي زعيم الحوزة في عصره/ محمد بن الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة – ج10 ص457
(13840) 3 - وباسناده عن سعد بن عبدالله، عن أبي جعفر، عن جعفر بن محمد بن عبدالله (1)، عن عبدالله بن ميمون القداح، عن جعفر، عن أبيه قال:
صيام يوم عاشوراء كفارة سنة.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1048.html
والرواية من كتاب: تهذيب الأحكام – للطوسي(شيخ الطائفة الرافضية) ج4 – ص300
(907) 13 - سعد بن عبد الله عن ابي جعفر عن جعفر بن محمد بن عبيدالله عن عبد الله بن ميمون القداح عن ابي جعفر عن أبيه قال:
صيام يوم عاشورا كفارة سنة.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1018.html
وهذه الرواية التي تعرف في دين الرافضة بموثقة مسعدة بن صدقة
الرافضي زعيم الحوزة في عصره/ محمد بن الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة – ج10 ص457
20 - باب استحباب صوم يوم التاسع والعاشر من المحرم حزنا، وقرائة الاخلاص يوم العاشر ألف مرة والافطار بعد العصر بساعة
(13839) 2 - وعنه، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة بن صدقة، عن أبي عبدالله عن أبيه، أن عليا قال:
صوموا العاشوراء التاسع والعاشر، فانه يكفر ذنوب سنة.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1048.html
والرواية من كتاب: تهذيب الأحكام – للطوسي(شيخ الطائفة الرافضية) ج4 – ص299
(905) 11 - علي بن الحسن بن فضال عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن صدقة عن ابي عبد الله عن أبيه ان عليا قال:
صوموا العاشورا التاسع والعاشر فانه يكفر ذنوب سنة
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1018.html
وأوردها أيضاً/ الرافضي/ الطوسي (شيخ طائفة الرافضية) في الاستبصار - ج2 ص134 (باب صوم يوم عاشوراء)
[ 437 ] 1 - علي بن الحسن بن فضال عن هارون بن مسلم، عن مسعدة بن صدقة عن أبي عبد الله عن أبيه أن عليا قال:
صوموا العاشوراء التاسع والعاشر فانه يكفر ذنوب سنة.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1012.html
شيخ الطائفة الرافضية يبوب في كتابه باباً باسم:
20 - باب استحباب صوم يوم التاسع والعاشر من المحرم حزنا، وقرائة الاخلاص يوم العاشر ألف مرة والافطار بعد العصر بساعة
صوم التاسع والعاشر ◄ولكن الإفطار ◄◄◄بعد العصر بساعة
ولا عجب
فكيف يهتدي من مصحفه وإمامه وعقله في سرداب لا يدري متى يستردها