العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-15, 07:43 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


خبراء إيرانيون: أوقات عصيبة تنتظر طهران في عهد "صقور الرياض"

أكدوا أن مرحلة التقارب بين البلدين انتهت برحيل الملك عبدالله

خبراء إيرانيون: أوقات عصيبة تنتظر طهران في عهد "صقور الرياض"

ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أنه رغم ما أبدته حكومة الرئيس حسن روحاني من رغبة في أن يشهد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حدوث نوع من التقارب بين إيران والمملكة، فإن الخبراء السياسيين الإيرانيين لا يزالون يطلقون صيحات التحذير من أن عصر الهدوء النسبي في العلاقات الثنائية بين المملكة وإيران قد ولّى مع عهد الملك عبدالله، وأن عهد الصقور قد بدأ.
ونقل الموقع عن صادق خرازي -وهو سياسي إيراني شغل عدة مناصب مهمة في عهد الرئيس الإيراني محمد خاتمي، وهو أحد الشخصيات الإصلاحية المعتدلة- قوله إن عهد الملك عبدالله شهد هدوءًا في العلاقات بين المملكة وإيران لن يتسنَّ للبلدين أن ينعما بمثله مرة أخرى؛ نظرًا إلى لسيطرة من سماهم "صقور الرياض" على حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
وأكد صادق خرازي أنه رغم رفض الملك عبدالله تدخلات إيران في المنطقة، ودعمها المستمر للرئيس السوري بشار الأسد، فإن الملك تمكن خلال فترة حكمه من الحفاظ على علاقات دبلوماسية ثابتة بينه وبين إيران، خاصةً خلال فترة حكم الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رافسنجاني. أما الآن، ومع سيطرة عدد من المسؤولين السعوديين المعروفين "بعدائهم لإيران"، على حد تعبير السياسي الإيراني، ومع بقاء الأمير سعود الفيصل في منصبه وزير خارجية المملكة، فإن الوضع ينبئ بأن العلاقات بين البلدين لن تكون كسابق عهدها في زمن الملك عبدالله.
وهو الأمر الذي أكده صباح زانجينية أيضًا الدبلوماسي والمحلل السياسي الإيراني؛ حيث أكد أن تهدئة التوترات القائمة بين إيران والمملكة لم يعد يمثل أهمية، ولا ضرورة ملحَّة لجهاز الاستخبارات والوضع العسكري في المملكة.
أما عمرو موسوي أحد الشخصيات الإصلاحية ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بإيران، فقد صرح لأحد المواقع الإخبارية الإيرانية قائلًا إن انتهاء عهد الملك عبدالله يعد خسارة فادحة لإيران.
وتابع كلامه قائلًا: "إن عهد صقور الرياض الذين يحملون مشاعر العداء لإيران قد بدأ الآن... وأعتقد استحالة استمرار الأوضاع على ماهي عليه. وإن الفترة القادمة ستشهد أوقاتًا عصيبة لكل من إيران وسوريا والعراق".
ونقلت الصحيفة عن بعض المعلقين بالصحافة الإيرانية الذين يتبعون التيار المحافظ، قولهم إن الأحداث الجارية في كل من سوريا والعراق، وكذا حالة عدم الاستقرار التي شهدتها اليمن في الفترة الأخيرة، قد أسهمت في توسيع الفجوة بين المملكة وإيران؛ ما أسهم في إضعاف العلاقات الثنائية بين البلدين. وتوقع عدد من هؤلاء المحافظين أن حكومة المملكة ستظهر في الأيام القادمة مواقف متشددة حيال ملف إيران النووي والوضع في سوريا وحزب الله في لبنان وحماس والعراق واليمن.
وفي النهاية، لفتت الصحيفة إلى إنه رغم هذه التوقعات المتشائمة التي عبّر عنها كل من الساسة المعتدلين والمتشددين في إيران حول مستقبل العلاقات السعودية الإيرانية في الفترة القادمة، فإن المسؤولين الإيرانيين حرصوا على التعبير عن تمنياتهم أن تشهد العلاقات بين البلدين طفرة نوعية في عهد الملك سلمان.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه حقيقة مُنَظَّمات الإغاثة الغربيَّة في بلادنا..تَخَابُرٌ وتَنْصِيرٌ!
»» الزنديق الفالي اذا انطفأت السيارة العن اللعن المربع !!! - فيديو
»» حكومة الميلشيات العراقية تشدد الحصار حول مخيم ليبرتي استجابة لأوامر الكيان الصفوي
»» دبلوماسي قطري: الإمارات متخوفة من تعاون سعودي تركي
»» محلل إسرائيلي: الملك فيصل قطع النفط عن الغرب ومنح العرب قوة
 
قديم 01-02-15, 09:27 AM   رقم المشاركة : 2
الفرج
عضو فعال






الفرج غير متصل

الفرج is on a distinguished road


الله يزيد ويبارك

ويحفظ بلدنا وجميع بلاد المسلمين من شر الرافضه







 
قديم 01-02-15, 01:01 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road








 
قديم 02-02-15, 02:00 AM   رقم المشاركة : 4
نصر الدين 65
عضو فضي







نصر الدين 65 غير متصل

نصر الدين 65 is on a distinguished road


ان شاء الله
من المفروض لا تقارب ولا هم يحزنون
من يعادي الصحابة الكرام فهو عدو لنا.







التوقيع :
دين واحد لغة واحدة تاريخ واحد ولكن.......
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...cbyKCJdNz-gEJ3
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن عذاب القبر..
»» الشيخ الشريم حفظه الله يذكرنا
»» حقيقة داعش للشيخ عبد العزيز الفوزان!
»» تسريبات ويكيليكس عن ولي عهد ابو ضبي
»» زمن الرويبضة
 
قديم 02-02-15, 07:53 AM   رقم المشاركة : 5
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اهلا وسهلاً بكم إخوتي الاعزاء

إساءة مسؤول إيراني للملك عبدالله تعمق الخلافات مع الخليج

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن إساءة أمين عام مجلس صيانة الدستور وخطيب جامع طهران أحمد جنتي بحق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، ستزيد مساحة الخلافات بين إيران ودول الخليج.
واعتبر الزياني أن ما صدر من جنتي خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية بشأن فقيد الأمتين العربية والإسلامية، إساءة إلى رمز عربي وإسلامي كبير كرس حياته لخدمة الإسلام والمسلمين، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية والإنسانية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الأحد (1 فبراير 2015)، إن تصريحات جنتي غير المسؤولة وتطاوله المرفوض لن تنجح في النيل من السيرة العطرة للراحل الكبير، وأن مآثره المشهودة وإنجازاته البارزة، شملت كل ما يجمع الدول العربية والإسلامية ويعزز تعاونها وتضامنها، وستظل شاهدًا على حرصه على كل ما يحقق صالح الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.
كما اعتبر الأمين العام أن مثل هذه التصريحات العدائية المتجنية الصادرة عن مسؤول رسمي إيراني ليس من شأنها إلا زيادة التباعد بين دول مجلس التعاون وإيران، داعيا المسؤولين الإيرانيين إلى احترام مبادئ حسن الجوار ووضع حد لهذا العبث اللا مسؤول والابتعاد عن مثل هذه المهاترات التي لا تساعد على بناء علاقات جوار قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
كان جنتي أعرب في خطبة الجمعة عن "سعادته" بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، مشيرا إلى أنه "ينبغى تهنئة المسلمين"، متهما الملك عبدالله بمعاداة الشيعة، على حد زعمه.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عسكري يروي حكاية طعنه ثلاث مرات في المسجد الحرام
»» عراقيون للشيخ العريفي: كم ندفع لك لتوقف قناة وصال وصفا ؟!
»» أغني رجل في الصين غير سعيد .. الأموال مصدر ألم ؟؟؟؟؟
»» 3 أسابيع فقط للبحث عن المفقودين "غير الأحياء" بعد فتوى شرعية
»» هل رفضت المعارضة السورية رشوة واشنطن السياسية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "