العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-15, 07:52 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بداية التشيّع

معروف أن أول من قال بالإمامه هو إبن سبأ, لكن أول من وضع الروايات المنسوبه للأئمه 12 ونشرها هم أهل الكوفه ثم القميين. لنرجع الى تاريخ أهل الكوفه وقم في كتبهم لنعرف حقيقتهم:

أهل الكوفه:

وردّاً على اعتراض أحدهم على صلحه وضع الإمام (الحسن) يده على هذه الحقائق المريرة، ووضّح دوافع مبادرته هذه بالنحو التالي:واللّه ما سلمت الأمر إليه، إلاّ أنّي لم أجد أنصاراً، ولو وجدت أنصاراً لقاتلته ليلي ونهاري حتى يحكم اللّه بيني وبينه، ولكنّي عرفت أهل الكوفة وبلوتهم، ولا يصلح لي منهم من كان فاسداً، انّهم لا وفاء لهم ولا ذمة في قول ولا في فعل، انّهم لمختلفون يقولون لنا انّ قلوبهم معنا وانّ سيوفهم لمشهورة علينا, وقد خطب الإمام ـ وكان مستاء ومتأثراً من تثاقل أصحابه وتخاذلهم ـ خطبة قال فيها « يا عجباً من أُناس لا دين لهم ولا حياء. سيرة الأئمه ع ص103 جعفر السبحاني
http://tohid.ir/ar/index/book?bookID=156&page=4#102

تناقض السلوك، والتحايل والتلون، والتمرّد على الولاة، والانتهازية، وسوء الخلق، والحرص والطمع، وتصديق الإشاعات، والميول القبلية، إضافة إلى أنهم يتألّفون من قبائل مختلفة. حياة الإمام الحسين للشيخ باقر شريف القرشي ج2ص420


خطبه علي عليه السلام: يَاأَهْلَ الْكُوفَةِ، مُنِيتُ مِنْكُمْ بِثَلاَث وَاثنَتَيْنِ: صُمٌّ ذَوُوأَسْمَاع، وَبُكُمٌ ذَوُوكَلاَم، وَعُمْيٌ ذَوُوأَبْصَار، لاَ أَحْرَارُ صِدْق عِنْدَ اللِّقَاءِ، وَلاَ إِخْوَانُ ثِقَة عِنْدَ الْبَلاَءِ! تَرِبَتْ أَيْدِيكُمْ! يَا أَشْبَاهَ الاْبِلِ غَابَ عَنْهَا رُعَاتُهَا! كُلَّمَا جُمِعَتْ مِنْ جَانِب تَفَرَّقَتْ مِنْ آخَرَ، وَاللهِ لَكَأَنِّي بِكُمْ فِيَما إخالُ: لَوْ حَمِسَ الْوَغَى، وَحَمِيَ الضِّرَابُ، قَدِ انْفَرَجْتُمْ عَنِ ابْنِ أَبي طَالِب انْفِرَاجَ الْمَرْأَةِ عَنْ قُبُلِهَا، وَإِنِّي لَعَلَى بَيِّنَة مِنْ رَبِّي، وَمِنْهَاج مِنْ نَبِيِّي، وَإِنِّي لَعَلَى الطَّرِيقِ الْوَاضِحِ أَلتْقُطُهُ لَقْطاً. نهج البلاغة للشريف الرضي الجزء الأول ص187 - 189


181 - ومن كلام له عليه السلام وقد أرسل رجلا من أصحابه يعلم له علم أحوال قوم من جند الكوفة قد هموا باللحاق بالخوارج وكانوا على خوف منه عليه السلام، فلما عاد إليه الرجل قال له: " أأمنوا فقطنوا أم جبنوا فظعنوا؟ ". فقال الرجل: بل ظعنوا يا أمير المؤمنين. فقال عليه السلام: بعدا لهم كما بعدت ثمود. أما لو أشرعت الاسنة إليهم ، وصبت السيوف على هاماتهم. لقد ندموا على ما كان منهم. إن الشيطان اليوم قد استفلهم , وهو غدا متبرئ منهم ومتخل عنهم. فحسبهم بخروجهم من الهدى ، وارتكاسهم في الضلال والعمى، وصدهم عن الحق، وجماحهم في التيه. نهج البلاغه ج2ص102


وعن محرز بن هشام عن جرير بن عبد الحميد عن مغيرة الضبّي قال كان أشراف أهل الكوفة غاشّين لعلّي، و كان هواهم مع معاوية و ذلك أنّ عليّا عليه السلام كان لا يعطي أحدا من الفي‏ء أكثر من حقّه، و كان معاوية جعل الشرف في العطاء ألفي درهم. بحار الانوار ج34ص50_51
إذاََ أهل الكوفه كذابين غدارين لا صدق لهم!

مدينة قم:

كيف دخل التشيّع لقم:
قم في معجم البلدان بالضم وتشديد الميم أول من مصرها طلحة ابن الأحوص الأشعري وذكر بعضهم أن أهلها كلهم شيعة إمامية وكان بدء تمصيرها سنة 83 وذلك أن عبد الرحمن بن محمد بن الأشعث بن قيس كان أمير سجستان من جهة الحجاج ثم خرج عليه وكان في عسكره سبعة عشرة نفسا من علماء التابعين من العراقيين فلما انهزم ابن الأشعث ورجع إلى كابل منهزما كان في جملته اخوة يقال لهم عبد الله والأحوص وعبد الرحمن واسحق ونعيم وهم بنو سعد بن مالك بن عامر الأشعري وقعوا إلى ناحية قم وكان هناك سبع قرى اسم إحداها كمندان فنزل هؤلاء الإخوة على هذه القرى حتى افتتحوها واستولوا عليها وانتقلوا إليها واستوطنوها واجتمع إليهم بنو عمهم وصارت السبع القرى سبع محال بها وسميت باسم إحداها وهي مكندان فأسقطوا بعض حروفها فسميت بتعريبهم قما، وكان متقدم هؤلاء الإخوة عبد الله بن سعد وكان له ولد قد ربي بالكوفة فانتقل منها إلى قم وكان إماميا وهو الذي نقل التشيع إلى أهلها فلا يوجد بها سني قط اه‍ وفي مجالس المؤمنين: قم خرج منها كثير من أكابر وأفاضل ومجتهدي الشيعة الإمامية. أعيان الشيعة ج1ص207 محسن الأمين

إذاََ من نشر هذا المعتقد أناس كذابين غدارين مجرمين من أهل الكوفه نشروا معتقدهم بالقتل والإستيلاء على أهل قم.






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» سباب الرسول
»» مجدد الدين السبئي المدلس الوضّاع ابن طاووس
»» يوم النيروز
»» فضل كلمة رافضه
»» الرب ينزل على جمل وله أفخاذ عند الشيعه
 
قديم 18-01-15, 04:36 AM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


دليل على أن أول من نشر المعتقد الإمامي الإثناعشري هم أهل الكوفه:

ظهور التشيع في العراق...ولكن كان الأمر الأهم والأمر الأساسي في انتشار التشيع هو ما حدث في زمن خلافة الإمام (عليه السلام) عند إرجاع حقه المغصوب وتوليه (عليه السلام)أمور المسلمين حين اتخذ الكوفة عاصمة له، وهذا ساعد كثيراً على انتشار التشيع في الكوفة، وفي العراق من بعد. صادق الشيرازي
http://www.alshirazi.com/compilations/patg/shia_iraq/1/3.htm

قد عرفت أنه لما غادر الإمام المدينة المنورة متوجها إلى العراق واستوطن الكوفة هاجر كثير من شيعته معه واستوطنوا العراق، فصار ذلك أقوى سبب لنشوء التشيع ونموه في العراق، ولا سيما في الكوفة، فصارت معقل الشيعة
. أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم ص314 جعفر السبحاني

رواة مدرسة أهل البيت عليهم ‌السلام في الكوفة...هذه المدرسة التي كانت معقل العلم ومهد المعرفة وموطن محبي وموالي العترة الطاهرة ، وكانت مركزا علميا تمحورت علومه حول القرآن وتفسيره والسنة الشريفة ورواياتها ، والفقه وأحكامه ، إضافة إلى علوم اخرى
. رجال الشيعة في أسانيد السنّة ص21 محمد الطبسي

الكوفة وشهرتها تغني عن وصفها وهي معدن الشيعة ومحبي أهل البيت اشتهرت بذلك قديما وحديثا. أعيان الشيعة ج1ص207 محسن الأمين







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم إبن بابويه عند الشيعه؟
»» الروايه مقدمه على القرآن
»» التاريخ الإسلامي عند الشيعه
»» الزواج من أهل الكتاب عند الرافضة
»» الجوزجاني
 
قديم 19-01-15, 02:57 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروقة
عضو نشيط








الفاروقة غير متصل

الفاروقة is on a distinguished road


وفقك الله وسدد خطاك






التوقيع :
http://im81.gulfup.com/Ecp1yn.jpg

* يَقول إبن القيّم :


لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله
من مواضيعي في المنتدى
»» أنتِ فتنة ! الجزء السابع
»» ســــــــــؤال
»» ..مهذبون..
»» هل زين العابدين رضي الله عنه شيعي؟؟
»» الصلاة .. الصلاة .. الصلاة .. وما ملكت أيمانكم
 
قديم 19-01-15, 03:14 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


واكبر دليل يضاف لذلك
ان مرويات الشيعه عن آل البيت
لم تظهر من علي رضي الله عنه وهو بينهم في الكوفه
بل ظهرت منسوبة للباقر وإبنه الصادق وهما في المدينه ولم يعيشا بالكوفه

وهو دليل على أن مروياتهم مجرد كذب وإدعاء على آل البيت







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي / صادقي , هنا ستجد أن الشيعه لا يؤمنون بالولاية بحق
»» يا شيعه : هل إستجاب الله لدعاء الأئمة , من يوضح لنا أمثلة
»» الباحث عن الحق : تسائل بإذن الله يدلك على الحق
»» الشيعي / حميد الغانم : بناء على طلبك , تعال هنا نناقش عصمة أئمتكم الإثناعشر وهل ثبتت
»» إعتذار للأخ / رضا الإيراني ,,, حفظه الله وثبته على دين الحق
 
قديم 19-01-15, 04:02 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بارك الله فيكم.
بل بحثت في الروايات الصحيحه التي تتكلم عن المعتقد الإثناعشري في زمن الخليفتين ابوبكر وعمر ولم أجد من كتبهم! كلها ظهرت فيما بعد في الكوفه! وفساد ومغالاة معضم أهل الكوفه ثابت في كتبهم.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=175758







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة عمر لم يقم الحد على زانيه
»» هل الأئمه أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر؟
»» تراجم بعض الشخصيات
»» تبليغ الدين بين زراره وأصحابه والمعصومين
»» الإنصاف في الرد على السبحاني الكذاب
 
قديم 26-01-15, 10:44 PM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


علي الكوراني يعترف بأن رواياتهم نقلوها علمائهم في القرن الثالث الهجري:

أما نحن فإن أئمتنا من أهل البيت (عليهم السلام) كانوا حاضرين بيننا إلى سنة 260 هجرية حيث غاب الإمام المهدي (عليه السلام)، فكانوا هم حجج الله على المسلمين بنص النبي (صلى الله عليه وآله) وكان الشيعة يرجعون إليهم في تصحيح الأحاديث وتلقي معالم دينهم، وكان الرواة والعلماء يكتبون عنهم من زمن علي (عليه السلام) إلى القرن الثالث، وبعد هذا التاريخ قام عدد من العلماء بجمع الأصول المكتوبة عنهم في موسوعات..فكتبنا الأربعة وغيرها مأخوذة باليد عن أصحاب الأئمة(عليهم السلام(. الوهابية والتوحيد ص278 علي الكوراني
http://www.aqaed.com/book/524/wah-tawhid-14.html#tww83
وهذا ما نقوله: دينكم أخذ من كذابين ظهروا بعد وفاة الإمام العسكري.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام البخاري
»» النبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتب عند الرافضة
»» هل عند الشيعه قراءة الأئمه للقرآن؟
»» أنا الذي سمتني أمي حيدرة
»» علوم القرآن الكريم عند الرافضه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "