العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-15, 06:59 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


التقارب بين الدين الياهودي والشيعي

القتل و السرقه
قال الرابي (كرونر) : لا فرق بين الاجنبي والخارج عن دين الياهود. التلمود
(من العدل ان يقتل الياهودي بيده كافرا, لان من يسفك دم كافر يقرب قربانا الى الله) التلمود
(اذا وقع الوثني (غير ياهودي) في حفرة يلزمك ان تسدها) التلمود
قال (ممياند) في تفسير الوصايا (لا تسرق) : ان السرقة غير جائزة من الياهودي, اما الخارجون عن دين الياهود فسرقتهم جائزة. التلمود
(ان الله حلل أموال باقي الامم لبني اسرائيل لما رأهم قد خالفوا الوصايا السبع المختصة بعبادة الأوثان, والزنا والقتل,والسرقة,وأكل لحم الحيوانات الغير مذبوحه, وخصاء الانسان وايلاد الحيوان من غير جنسه) كومارات كوماه ص39
عند الشيعه
وأما مع النصب، أو السب للائمة الذين لا يعتقدون بامامتهم فهم مثل سائر النواصب أهل الخلاف لضرورة انه لا فرق في انكار الولاية بين انكارها ونفيها عن الائمة - ع - باجمعهم وبين اثباتها لبعضهم ونفيها عن الآخرين ع. كتاب الطهارة للخوئي ج2ص87
وروى في العلل عن الصحيح عن داود بن فرقد، قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب ؟ قال: حلال الدم، ولكن اتقى عليك، فان قدرت ان تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكى لا يشهد به عليك فافعل. قلت فما ترى في ماله ؟ قال: أتوه ما قدرت عليه.. وروى في الفقيه عن محمد بن مسلم في الصحيح، عن ابى جعفر عليه السلام، قال: قلت له: أرأيت من جحد الامام منكم ما حاله ؟ فقال من جحد اماما من الله وبرئ منه ومن دينه فهو كافر مرتد عن الاسلام، لان الامام من الله، ودينه من دين الله، ومن برئ من دين الله فهو كافر، ودمه مباح في تلك الحال، الا ان يرجع ويتوب الى الله . الحدائق الناضره للبحراني ج18ص156
في جواز قتلهم واستباحة اموالهم قد عرفت اكثر الاصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارات و النجاسات و حكمه عندهم كالكافر. الانوار النعمانية ج2ص211
الشفقه
قال (ميمانود) الشفقة ممنوعة بالنسبة للوثني فاذا رأيته واقعا في نهر, او مهددا بخطر, فيحرم عليك ان تنقذه منه, يلزم قتل الاجنبي, وعلى الياهودي ان يقتل من تمكن قتله, فاذا لم يفعل ذلك يخالف الشرع) التلمود
عند الشيعه
زيد عن أبي عبد الله ع قال..فاما الناصب فلا يرقن قلبك عليه ولا تطعمه ولا تسقه وان مات جوعا وعطشا ولا تغثه وإن كان غرقا أو حرقا فاستغاث فقطعه ولا تغثه فإن أبي المحمدي كان يقول من أشبع ناصبا ملاء الله جوفه نارا يوم القيمة معذبا كان أو مغفورا له. اصول الستة عشر ص51
التقيه
قال الرابي اسماعيل طبقا لتعاليم الحاخام (اكيبا) : يلزم الياهودي ان لا يجاهر بقصده الحقيقي, حتى لا يضيع اعتبار الدين امام اعين باقي الامم. التلمود
قال الحاخام (بشاي) : ان النفاق جائز وان الانسان(الياهودي) يمكنه ان يكون مؤدبا مع الكافر ويدعي محبته اذا خاف وصول الاذى منه. التلمود
عند الشيعه
التقية و احكامها: وعرفها الشيخ المفيد في كتابه أوائل المقالات بأنها : " كتمان الحق وستر الاعتقاد به ومكاتمة المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررا في الدنيا والدين " هوية التشيع ص188 الشيخ احمد الوائلي
ثم انه لا يتوقف جواز هذه التقية بل وجوبها على الخوف على نفسه أو غيره بل الظاهر ان المصالح النوعية صارت سببا لإيجاب التقية عن المخالفين فتجب التقية وكتمان السر ولو كان مأمونا وغير خائف على نفسه وغيره. الرسائل - السيد الخميني - ج ٢ - الصفحة ٢٠١
السب
قال الحاخام (اريل) : والخارج عن دين الياهود حيوان على العموم, فسمه كلبا او حمارا او خنزيرا, والنطفه التي منها هي نطفه حيوان. التلمود
قال (اباريانيل) : الشعب المختار فقط يستحق الحياة الابدية وأما باقي الشعوب فمثلهم مثل الحمير. التلمود
ان الاعياد لم تجعل للأجانب ولا للكلاب. سفر الخروج16-12
قال الحاخام (رشي) : ان الكلب أفضل من الاجانب, لانه مصرح للياهودي في الاعياد ان يطعم الكلب, وليس له ان يطعم الاجانب, وغير مصرح له ايضا ان يعطيهم لحما, بل يعطيه للكلب لانه أفضل منهم. التلمود
عند الشيعه
أخبرنا أبو عمر، قال: حدثنا أحمد، عن جعفر بن محمد بن هشام، قال: حدثنا الحسين بن نصر، قال: حدثنا أبي، قال: حدثنا غضاض بن الصلت الثوري، عن الربيع بن المنذر، عن أبيه،. قال: سمعت محمد بن الحنفية يحدث عن أبيه، قال:ما خلق الله (عز وجل) شيئا شرا من الكلب، والناصب شر منه. الامالي ص273 الطوسي
علي بن إبراهيم، عن محمد بن الحسين، عن ابن أبي نجران، عن فضالة بن أيوب، عن سدير الصيرفي قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن في صاحب هذا الامر شبها من يوسف عليه السلام، قلت له: كأنك تذكره حياته أو غيبته؟ فقال لي: وما تنكر من ذلك، هذه الامة أشباه الخنازير، إن إخوة يوسف عليه السلام كانوا أسباطا أولاد الانبياء تاجروا يوسف، وبايعوه وخاطبوه، وهم إخوته، وهو أخوهم،فلم يعرفوه حتى قال: أنا يوسف وهذا أخي، فما تنكر هذه الامة المعلونة..الكافي ج1ص336
(الحديث الرابع حسن) مرأه العقول ج4ص37 المجلسي
أنه ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين، ووجوب البراءة منهم، وإكثار السب عليهم، واتهامهم، والوقيعة فيهم: أي غيبتهم، لانهم من أهل البدع والريب. بل لا شبهة في كفرهم، لان إنكار الولاية والائمة حتى الواحد منهم، والاعتقاد بخلافة غيرهم، وبالعقائد الخرافية، كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة، وتدل عليه الاخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية، وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات. ويدل عليه ايضا قوله " ع " في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر). كتاب مصباح الفقاهة للخوئي ج1 ص323
اكل الارنب
والارنب.لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. سفر اللاويين11-6
عند الشيعه
الحسن بن محبوب عن عباد بن صهيب قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل سمى ورمى صيدا فأخطأ وأصاب صيدا آخر قال: يأكل منه. قال الشيخ رحمه الله: (ولا يؤكل من الوحش ما يفرس بنابه أو بمخلبه، ولا بأس ان يؤكل الحمار الوحشي ولا يؤكل الارنب فانه مسخ ولا يجوز اكل الثعلب والضب). التهذيب ج9ص38
التحاكم لاجنبي
(اذا ترافع يهوديان تعين عليهما ان يترافعا أمام حكامها. فاذا أراد أحدهما أن يرفع الدعوى أمام محكمة أجنبية يكون كافرا ومجدفا ومحرما من الديانه الياهودية, ولو حكمت المحكمة المذكورة طبقا للشريعة الياهودية)
عند الشيعه
محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن داود بن الحصين، عن عمر بن حنظلة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان وإلى القضاة أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم في حق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت، وما يحكم له فإنما يأخذ سحتا، وإن كان حقا ثابتا له، لأنه أخذه بحكم الطاغوت..الكافي ج1ص67 و الفقيه ج3ص5
العبد
إذا اشتريت عبدا عبرانيا، فست سنين يخدم، وفي السابعة يخرج حرا مجانا. سفر الخروج21-2
عند الشيعه
محمد بن يعقوب ، عن عدة من اصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن عدة من أصحابنا ، عن عليّ بن اسباط ، عن محمد بن عبدالله بن زرارة ، عن بعض آل أعين ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من كان مؤمنا فقد عتق بعد سبع سنين ، أعتقه صاحبه أم لم يعتقه ، ولا يحل خدمة من كان مؤمنا بعد سبع سنين. وسائل الشيعة ج23ص59
وعنه عن أحمد بن إدريس عن أحمد بن محمد عن الحسن ابن علي بن فضال عن عبد الله بن بكير عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: إذا اتى المملوك قيمة ثمنه بعد سبع سنين فعليه ان يقبله. تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ٨ - الصفحة ٢٤٩ روايه موثقه. تتمة الحدائق الناضرة - الشيخ حسين آل عصفور - ج ١ - الصفحة ٢٦٧
وإذا كان المملوك مؤمنا، وأتى عليه بعد ملكه سبع سنين، استحب عتقه، وأن لا يملك أكثر من ذلك. النهاية - الشيخ الطوسي - الصفحة ٥٤١
الوصيه:
قال الرب لموسى هو ذا أيامك قد قربت لكي تموت ادع يشوع وقِفَا في خيمة الاجتماع لكي أوصيه، فانطلق موسى ويشوع ووقفا في الخيمة، فتراءى الرب في الخيمة في عمود السحاب، ووقف عمود السحاب على باب الخيمة: وقال الرب لموسى: ها أنت ترقد مع آبائك.. وأوصِ يشوع ابن نون، وأنا أكون معك. سفر التثنية31-14
عند الشيعه
أبي عن سعد عن اليقطيني عن حماد بن عيسى عند عبدالاعلى بن أعين قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : إن الله عزوجل خص عليا بوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وما يصيبه له فأقر الحسن والحسين عليهما السلام له بذلك. بحار الانوار ج25ص257
بالاسناد الحسن والصحيح وهو من أكرم الكرامات , محمد بن الحسن الصفار في " بصائر الدرجات " عن علي بن محمد بن سعد، عن حمدان بن سليمان ، عن عبد الله بن محمد اليماني، عن منيع، عن صباح المزني، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: عرج بالنبي صلى الله عليه وآله مائة وعشرين مرة، ما من مرة إلا وقد أوصى الله النبي صلى الله عليه وآله بولاية علي عليه السلام والأئمة من بعده أكثر مما أوصاه بالفرائض. حلية الابرار ج1ص412 هاشم البحراني
الكشيي وذكر بعضى أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفات رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك. و كان أول من شهر بالقول بفرض امامه علي و أظهر البراءه من اعدائه و كاشف مخالفيه و كفرهم. كتاب اختيار معرفه الرجال الطوسي ج1 ص324
الوصي مثل النبي
فقال الرب ليشوع اليوم ابتدئ اعظمك في اعين جميع اسرائيل لكي يعلموا اني كما كنت مع موسى اكون معك. سفر يشوع3-7
عند الشيعه
الكافي: العدة عن أحمد بن محمد عن الأهوازي عن عبد الله بن بحر عن ابن مسكان عن عبد الرحمان بن أبي عبد الله عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول:الأئمة بمنزلة رسول الله صلى الله عليه وآله إلا أنهم ليسوا بأنبياء..بحار الانوار ج27ص50
الزنا
قال الحاخام (تام) : ان الزنا بغير اليهود ذكورا أو اناثا لا عقاب عليه, لان الاجنبي من نسل الحيوانات. التلمود
قال (ميمانود) : ان للياهودي الحق في اغتصاب النساء غير الياهوديات. التلمود
كان الحاخامات (راب و نحمان) ينادون في المدن التي يدخلونها عما اذا كان يوجد فيها امرأة تريد ان تسلم نفسها لهم مدة ايام. التلمود
أن من رأى أنه بجامع والدته فسيؤتى الحكمة, ومن رأى انه يجامع خطيبته فهو محافظ على الشريعة, ومن يرى انه جامع اخته فمن نصيب نور العقل, ومن رأى انه جامع امرأة قريبة فله الحياة الابدية.التلمود
عند الشيعة
السؤال 201:هل يجوز أن تمتعهن ( تمتهن)المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمنالضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟الفتوى:يجوز . السيستاني
وروى جميل بن صالح قال: " إن بعض أصحابنا قال لابي عبد الله عليه السلام إنه يدخلني من المتعة شئ، فقد حلفت أن لا أتزوج متعة أبدا، فقال له أبو عبد الله عليه السلام: إنك إذا لم تطع الله فقد عصيته " الفقيه ج3ص462
الله يستغفر للمتمتع
ان الحاخام (اليعازر) فتك بكل نساء الدنيا, وانه سمع مرة ان واحدة تطلب صندوقا مليئ بالذهب حتى تسلم نفسها لمن يعطيها اياه, فحمل الصندوق وعدى سبع شلالات حتى وصل لها. و لما توفي الحاخام اليعازر صرخ الله من السماء قائلا: تحصل الرابي اليعازر الحياة الابدية. التلمود
عند الشيعه
وعن ابن عيسى، عن محمد بن علي الهمداني، عن رجل سماه عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 21 ص16 باب استحباب المتعة وما ينبغي قصده بها
فعل قوم لواط
مصرح للياهودي ان يفعل بزوجته (اللواط). سنهدرين ص85
عند الشيعه
محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم قال: سمعت صفوان بن يحيى يقول: قلت للرضا (ع): إن رجلا من مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة هابك واستحيى منك أن يسألك، قال: وماهي؟ قلت: الرجل يأتي امرأته في دبرها؟ قال: ذلك له، قلت له: فأنت تفعل؟ قال: إنا لانفعل ذلك. الكافي ج5ص540
الحديث الثاني صحيح. مراة العقول ج20ص383 بهبودي صحيح ج3ص81
الحلف كذب
يجوز للياهودي حلف اليمين امام الاجنبي, لانه كأنه أقسم لحيوان, والقسم لحيوان لا يعد يمينا. التلمود
عند الشيعه
علي عن أبيه عن الحسن بن علي. عن أبي جعفر الصائغ عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) وعنده أبو حنيفة فقلت له: جعلت فداك رأيت رؤيا عجيبة فقال لي: يا ابن مسلم هاتها فإن العالم بها جالس وأومأ بيده إلى أبي حنيفة قال: فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيرا ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال: أبو حنيفة أنت رجل تخاصم و تجادل لئاما في مواريث أهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها إن شاء الله فقال:أبو عبد الله (ع) أصبت والله يا أبا حنيفة قال: ثم خرج أبو حنيفة عن عنده فقلت: جعلت فداك إني كرهت تعبير هذا الناصب, فقال: يا ابن مسلم لا يسؤك الله فما يواطىء تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره قال: فقلت له: جعلت فداك فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ؟ قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ..بحار الانوار ج58ص162
المهدي
ويكون لداود ونسله وبيته وكرسيه سلام إلى الأبد من عند الرب. سفرالملوك الاول2-33
والملك سليمان يبارك ، وكرسي داود يكون ثابتا أمام الرب إلى الأبد. سفر الملوك الاول2-45
عند الشيعه
ابن عقدة، عن علي بن الحسن التيملي، عن الحسن ومحمد ابني علي بن يوسف، عن سعدان بن مسلم، عن رجل، عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا أذن الإمام دعا الله باسمه العبراني..بحار الانوار ج52ص368
حدثني أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد بن محمد بن أحمد الطبري قال : حدثنا أبو الحسن محمد بن المظفر الحافظ قال : حدثنا عبد الرحمن بن إسماعيل قال : حدثنا محمد بن إبراهيم الصوري قال : حدثنا رواد قال : حدثنا سفيان عن منصور عن ربعي بن حراش عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : المهدي من ولدي وجهه كالكوكب الدري واللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماء والطير في الجو ويملك عشرين سنة. دلائل الامامة ص441 الطبري
رَوى عبد اللهُ بن عجلان ، عن أَبي عبدالله عليه السلامُ قالَ «إِذا قامَ قائمُ آلِ محمدٍ عليه وعليهم السلامُ حَكَمَ بين الناسِ بحُكْمِ داود لا يَحتاجُ إِلى بيِّنَة ، يلْهِمُهُ اللهُ تعالى فيَحْكم بعِلْمِه ، ويخْبرُ كل قومِ بما اسْتَبْطَنُوه ، ويَعْرِفُ وَليَّه من عَدُوِّه بالتوسّمِ ، قالَ اللهُ سبحانَه وتعالى :َ ( إِنَّ في ذلِكَ لآيات لِلْمُتَوَسّمِينَ * وَإنَّهَا لَبِسَبيلٍ مُقيمٍ ) » الإرشاد للمفيد ج2ص386
محمد، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن هشام بن سالم، عن عمار الساباطي قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): بما تحكمون إذا حكمتم؟ قال: بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشئ الذي ليس عندنا، تلقانا به روح القدس. الكافي ج1ص398 باب في الائمة (عليهم السلام) انهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
الصلاة خلف الياهودي
واعلم أنه لا يجوز أن تصلي خلف أحد إلا خلف رجلين، أحدهما: من تثق بدينه وورعه، وآخر: تتقي سوطه وسيفه ، وشناعته على الدين، فصل خلفه على سبيل التقية والمداراة. المقنع ص114 الصدوق
وروى محمد بن علي الحلبي عنه عليه السلام أنه قال: " لا تصل خلف من يشهد عليك بالكفر، ولا خلف من شهدت عليه بالكفر ". من لا يحضره الفقيه للصدوق ج1ص380
علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوم خرجوا من خراسان أو بعض الجبال وكان يؤمهم رجل فلما صاروا إلى الكوفة علموا أنه يهودي؟ قال: لا يعيدون. الكافي ج3ص378_379 تهذيب ج3ص40
الحديث الرابع حسن. مرأة العقول ج15ص267
فإن خرج قوم من خراسان أو بعض الجبال، وكان يؤمهم رجل فلما صاروا إلى الكوفة أخبروا أنه يهودي، فليس عليهم إعادة شيء من صلاتهم. المقنع ص118 الصدوق
الراد على المرجع
(ان الانسان لا يعيش بالخبز فقط والخبز هو التوراة بل يلزمة شيئ اخر وهو أقوال الله كقواعد وحكايات التلمود) كتاب الهمار في شرح التوراة
(من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى) التلمود
عند الشيعه
عقيدتنا في المجتهد الجامع للشرائط أنه نائب للإمام في حال غيبته، وهو الحاكم والرئيس المطلق، له ما للإمام في الفصل في القضايا والحكومة بين الناس. والراد عليه راد على الإمام، والراد على الإمام راد على الله تعالى، وهو على حد الشرك بالله كما جاء في الحديث عن صادق ع. عقائد الإمامية ص34_35 محمد المظفر






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعريف الصحابي
»» قصة موسى الكاظم وهارون الرشيد
»» صوم عاشوراء عند الشيعه
»» للرافضه: ما سبب نزول هذه الآيه...
»» شاه زنان بنت يزدجرد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "