العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-03, 04:01 AM   رقم المشاركة : 1
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


عبد القادر يحتلم في ليلة أربعين مرة

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيد الأنام وبعد:-
ذكر الشعراني في الطبقات الكبرى 1 : 110 قال : كان الشيخ عبد القادر (الجيلاني) رضي الله عنه يقول : أقمت في صحراء العراق وخرائبه خمسا وعشرين سنة مجردا سائحا لا أعرف الخلق ولا يعرفوني، يأتيني طوائف من رجال الغيب والجان أعلمهم

الطريق إلى الله عز وجل، ورافقني الخضر عليه السلام في أول دخولي العراق، وما كنت عرفته وشرط أن لا أخالفه وقال لي : اقعد هنا .

فجلست في الموضع الذي أقعدني فيه ثلاث سنين، يأتيني كل سنة مرة ويقول لي : مكانك حتى آتيك .

قال : ومكثت سنة في خرائب المدائن آخذ نفسي بطريق المجاهدات فآكل المنبوذ ولا أشرب الماء، ومكثت فيها سنة أشرب الماء ولا آكل المنبوذ، وسنة لا أكل ولا أشرب ولا أنام، ونمت مرة بايوان كسرى في ليلة باردة فاحتلمت فقمت وذهبت إلى الشط واغتسلت، ثم نمت فاحتلمت فذهبت إلى الشط واغتسلت فوقع لي ذلك في تلك الليلة أربعين مرة وأنا أغتسل، ثم صعدت إلى الايوان خوف النوم .

أقول:- اقرأه مع إمعان وتبصر في شأن هذا العارف معلم طوائف من رجال الغيب والجان الذي اتخذوه الطريق إلى الله، وكان رفيق الخضر عليه السلام، وأعجب من إنسان لم يأكل سنة، ولم يشرب أخرى، ويتركهما ثالثة، ولم تخر قواه حتى يحتلم في ليلة شاتية أربعين مرة، ويعبث به الشيطان بهذا العدد الجم وهو فان في الله .

وما أطول تلك الليلة حتى وسعت أربعين نومة ذات احتلام، وأغسالا بعدها على عدد الأحلام المتخللة بالذهاب إلى الشط والإياب إلى مقره ومنامه، وبعد ذلك كله تبقى منها برهة يصعد الشيخ إلى الايوان خوفا من النوم، ولعله لو نام بعد نومته المتممة للأربعين لبلغ العدد الأربعمائة أو أكثر، ولم يكن الشيطان يفارق ذلك الهيكل القدسي واللعب به مهما امتدت ليلته، وليس إحيائه عظام الدجاجة بأعظم من هذه الكرامة، وإن هي إلا أحلام نائم نسجتها أيدي العرونة غلوا في الفضائل .

-وهل أنتهى الأمر ؟كلا . فاسمع مايقول الشعراني:-
قدم النبي صلى الله عليه وآله على رقبة عبد القادر

قال الشيخ السيد عبد القادر الكيلاني : لما عرج بجدي صلى الله عليه وسلم ليلة المرصاد، وبلغ سدرة المنتهى بقي جبريل الأمين عليه السلام متخلفا وقال : يا محمد ! لو دنوت أنملة لاحترقت فأرسل الله تعالى روحي إليه في ذلك المقام، لاستفادتي من سيد الأنام عليه وعلى آله

الصلاة والسلام، فتشرفت به، واستصحلت على النعمة العظمى والوراثة والخلافة الكبرى، وحضرت وأوجدت بمنزلة البراق حتى ركب علي جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعناني بيده حتى وصل، فكان قاب قوسين أو أدنى وقال لي : يا ولدي وحدقة عيني ! قدمي هذه على رقبتك، وقدماك على رقاب كل أولياء الله تعالى .

وقال رضي الله عنه :

وصلت إلى العرش المجيد بحضرتي * فلاحــــت لي الأنوار والحق أعطاني

نظـــــــرت لعــــــرش الله قبل تخلقي * فـــــــلاحت لــي الأملاك والله سماني

وتوجـــــــني تـــــــاج الوصال بنظرة * ومن خلقه التشريف والقرب أكساني

هل إنتهى الأمر ؟خذوا هذه على البيعة


-

عبد القادر وملك الموت
عن السيد الشيخ الكبير أبي العباس أحمد الرفاعي قال : توفي أحد خدام الشيخ عبد القادر الكيلاني وجاءت زوجته إليه فتضرعت والتجأت إليه وطلبت حياة زوجها فتوجه الشيخ إلى المراقبة فرأى في عالم الباطن إن ملك الموت عليه السلام يصعد إلى السماء ومعه الأرواح المقبوضة في ذلك اليوم فقال : يا ملك الموت ! قف واعطني روح خادمي فلان، وسماه باسمه، فقال ملك الموت : إني أقبض الأرواح بأمر إلهي وأوديها إلى باب عظمته، كيف يمكنني أن أعطيك روح الذي قبضته بأمر ربي ؟ فكرر الشيخ عليه إعطاء روح خادمه إليه، فامتنع من إعطائه، وفي يده ظرف معنوي كهيئة الزنبيل فيه الأرواح المقبوضة في ذلك اليوم، فبقوة المحبوبية جر الزنبيل وأخذه من يده، فتفرقت الأرواح ورجعت إلى أبدانها، فناجى ملك الموت عليه السلام ربه وقال : يا رب ! أنت أعلم بما جرى بيني و بين محبوبك ووليك عبد القادر، فبقوة السلطنة والصولة أخذ مني ما قبضته من الأرواح في هذا اليوم فخاطبه الحق جل جلاله : يا ملك الموت ! إن الغوث الأعظم محبوبي ومطلوبي لم لا أعطيته روح خادمه ؟ وقد راحت الأرواح الكثيرة من قبضتك بسبب روح واحد، فتندم هذا الوقت (1) .ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

(1) تفريح الخاطر في ترجمة عبد القادر ص 5، 12 ط مصر مطبعة عيسى البابي الحلبي و شركاؤه سنة 1339 .


===================
أين العقل والنقل ؟ لاأدري ؟ المهم أنهم صوفية من كبار المتأسلمين !!
فلا إسلامهم كإسلامنا ولا نبيهم كنبينا .
هم في وادي والإسلام في وادي آخر .
والحمد لله على نعمة الدين وأكرم بها من نعمة .







التوقيع :
اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلفوا فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
من مواضيعي في المنتدى
»» لاتغضبوا فأنتم قبورية متعمدين مع سبق الإصرار والترصد
»» ولي سعُلي مرش بقرة لوحده
»» هذا والله الشاعر ......لله دره ؟
»» الدعاء الدعاء الدعاء هو العبادة.....................!
»» حزب الشيطان................................؟
 
قديم 28-07-03, 09:02 AM   رقم المشاركة : 2
طالب الهدى
صوفي





طالب الهدى غير متصل

طالب الهدى


بسم الله الرحمن الرحيم

) تؤمن بالكرامات؟
2)كيف تفرق بين الكرامة من السحر؟
3)ماهي حدود الكرامات عندك؟ وسأجيب عنها:
1)الكرامات ثابتة بنص القرآن والسنة
2)نفرق بين الكرامة والسحر بمعرفة حال من ظهرت عليه ومدى التزامه بالشريعة
3)تكون الكرامة بخوارق العادات والعقول ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
على فكرة قال العلماء يجوز أن تكون الكرامة مما لم يحصل للانبياء لأن هذه الكرامة تدل على صدق النبي الذي يتبعه الولي وبالتالي تكون كالمعجزة للنبي ...
العقل ليس مجاله هنا وإلا كذبت بمالم تحط به علما ..
على العموم ضع هذه القواعد أمام عي************ وطبقها على كل كرامة تضعها
================================================== ===
أما الشيخ عبد القادر فكلامك لن يقدم ولن يؤخر فحتى ابن تيمية أثنى عليه :
والشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله تعالى ونحوه من أعظم مشائخ زمانهم أمراً بالتزام الشرع والأمر والنهي وتقديمه على الذوق والقدر، ومن أعظم المشائخ أمراً بترك الهوى والإِرادة النفسية، فإِن الخطأ في الإِرادة من حيث هي إِرادة إِنما تقع من هذه الجهة، فهو يأمر السالك أن لا تكون له إِرادة من جهته هو أصلاً ؛ بل يريد ما يريد الربُّ عز وجل ؛ إِما إِرادة شرعية إِن تبين له ذلك، وإِلا جرى مع الإِرادة القدرية، فهو إِما مع أمر الرب وإِما مع خلقه. وهو سبحانه له الخلق والأمر. وهذه طريقة شرعية صحيحة)
[مجموع فتاوى أحمد بن تيمية ج10. ص488ـ489].
وقال أيضاً:
(فأما المستقيمون من السالكين كجمهور مشائخ السلف مثل الفضيل بن عياض، وإِبراهيم بن أدهم، وأبي سليمان الداراني، ومعروف الكرخي، والسري السقطي، والجنيد بن محمد، وغيرهم من المتقدمين، ومثل الشيخ عبد القادر الجيلاني، والشيخ حماد، والشيخ أبي البيان، وغيرهم من المتأخرين، فهم لا يسوِّغون للسالك ولو طار في الهواء، أو مشى على الماء، أن يخرج عن الأمر والنهي الشرعيين، بل عليه أن يفعل المأمور، ويدع المحظور إِلى أن يموت. وهذا هو الحق الذي دل عليه الكتاب والسنة وإِجماع السلف وهذا كثير في كلامهم)
["مجموع فتاوى أحمد بن تيمية" ج10. ص516ـ517]." اهـ.
================================================== ==
هذا الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ..
أما استشكالك فيعود لانك لا تصدق من الكرامات إلا مايدخل عقلك..
لذا فأدعوك للبحث عن جواب هذا السؤال:
ماهي حدود الكرامات؟وكيف تعرف الفرق بين السحر والكرامه؟ثم راجع نفسك بنفسك لأن الموضوع جد خطير..
تحياتي







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا قال ابن عربي عن نفسه وماذا قيل عن الدس في كتبه ؟
»» الصوفية في المذاهب الأربعة ووأقوال مشائخهم فيها
»» هل التصوف هو الزهد اقرأ كلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله
 
قديم 29-07-03, 12:10 PM   رقم المشاركة : 3
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


يا طالب الهدى :- أتقي الله يا رجل .
هل تعتقد أن أبن تيمية يرحمه الله إذا بلغه عن عبد القادر الجيلاني ما يخبر عنه الشعراني :-
قدم النبي صلى الله عليه وآله على رقبة عبد القادر

قال الشيخ السيد عبد القادر الكيلاني : لما عرج بجدي صلى الله عليه وسلم ليلة المرصاد، وبلغ سدرة المنتهى بقي جبريل الأمين عليه السلام متخلفا وقال : يا محمد ! لو دنوت أنملة لاحترقت فأرسل الله تعالى روحي إليه في ذلك المقام، لاستفادتي من سيد الأنام عليه وعلى آله

الصلاة والسلام، فتشرفت به، واستصحلت على النعمة العظمى والوراثة والخلافة الكبرى، وحضرت وأوجدت بمنزلة البراق حتى ركب علي جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعناني بيده حتى وصل، فكان قاب قوسين أو أدنى وقال لي : يا ولدي وحدقة عيني ! قدمي هذه على رقبتك، وقدماك على رقاب كل أولياء الله تعالى .

وقال رضي الله عنه :

وصلت إلى العرش المجيد بحضرتي * فلاحــــت لي الأنوار والحق أعطاني

نظـــــــرت لعــــــرش الله قبل تخلقي * فـــــــلاحت لــي الأملاك والله سماني

وتوجـــــــني تـــــــاج الوصال بنظرة * ومن خلقه التشريف والقرب أكساني

==============
سيكون جوابه مثلما تترضى على الجيلاني بقولك :
هذا الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس الله سره ؟
أتقي الله وأرجع الى الصواب .
فأبن تيمية من أشد المحاربين للأهل الأقوال الكفرية المخرجة عن الملة ولا يجامل أحد ولا تأخذه في دين الله لومة من يلوم !!
==========
واما أني لا أصدق بالكرامات لعدم تقبلها بعقلي .
الجواب :- لم تصدق في ذلك نحن نقبل بالكرامة بشاهدين كتاب الله والسنة الثابته .
============================
سؤال بسيط
ما الحكمة والفضيلة في الكرامة المزعومة عن الإحتلام 40 مرة في الليلة الواحدة للجيلاني ؟
أم المهم خارق للعادة والسلام فتصبح كرامة !!
أين العقول ؟ لا أدري كيف تأخذوا دينكم يا صوفية ؟







 
قديم 11-08-03, 02:42 AM   رقم المشاركة : 4
طالب الهدى
صوفي





طالب الهدى غير متصل

طالب الهدى


الحمد لله...
أما الشيخ عبد القادر فليس بمحتاج لشهادة أحد فهو من العارفين الصالحين..
وأما عن الفائدة من ذكر الكرامات..
أقول:
سبحان الله؟
من الذي أخفى الجانب السلوكي العملي للتصوف من السعي لتحقيق مقام الإحسان وركز على الكرامات؟
لو كنت حقا صاحب رساله فلتكن منصفا وتذكر ما ورد في الكتاب الذي تنقل عنه من الكلام الراقي في الشريعة..
صدقت..الكرامات دليل على صحة الطريقة التي يتبعها صاحبها إن تمسك بالشريعة..
وهي تخص صاحبها ..
أما أنت فلن يفيدك معرفتها بقدر مايفيدك كيفية ترتيب صاحبها لاوقاته ,والتزامه بالشريعة..
خذ ماصفى ودع الكدر..
فالقوم يستترون من الكرامة كما تستتر المرأة من الحيض بل يعود الصادق منهم أكثر خوفا بعدها لئلا تكون استدراجا..
أدعوك للبحث عن كتاب (السلفية حقبة مباركة لا مذهب إسلامي)للبوطي وقرآءته,ولك وعد مني:
سوف تتغير كثير من مفاهيمك ..
الكثير
حياكم الله







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا قال ابن عربي عن نفسه وماذا قيل عن الدس في كتبه ؟
»» هل التصوف هو الزهد اقرأ كلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله
»» الصوفية في المذاهب الأربعة ووأقوال مشائخهم فيها
 
قديم 11-08-03, 04:32 PM   رقم المشاركة : 5
ابن عمر
عضو نشيط





ابن عمر غير متصل

ابن عمر is on a distinguished road


وأنا أدعوك يا طالب الهدى إن كنت طالب للهدى كما تدعي أن تطلع على كتاب التوحيد المسمى فتح المجيد في شرح كتاب التوحيد .
لعلمي الموثق بجهلك بالعقيدة وهي أساس كل الأمر وفي مقدمته فالعقيدة أولا .... أولا ..................أولا ..............وسترى عقيدتك وين والإسلام وين !
ثانيا :- ما الفائدة من أحتلام الشيخ عبدالقادر في ليله 40 مرة ؟
ثم يذهب ويغتسل ويعود ثم يحتلم مرة أخرى فيغتسل ويعود ويستمر الى طلوع الفجر !
مالذي قدمه للإسلام والمسلمين من هذه الكرامة الجنسية ؟
اليس الإحتلام من الشيطان ؟ والشيطان ما عنده الإ الشيخ عبدالقادر يجعله يحتلم 40 مرة ؟ ما الذي يقصده الشيطان من ذلك هل يرغب في هد حيل الشيخ عبد القادر ؟
والله ياريت نجد لديك عقل تميز به يا طالب الهدى بين الكرامة والدجل فتخبرنا بما عندك من علم حول كرامة عبدالقادر والإحتلام المتواصل ؟
جاوب بعلم أو أسكت بحلم يا طالب الهدى .
والله الهادى الدليل .







 
قديم 12-08-03, 12:58 PM   رقم المشاركة : 6
raedmohsen2000
مشترك جديد






raedmohsen2000 غير متصل

raedmohsen2000


Talking أكتيف

لو كان ما كتب صحيح وأنه قال هذا الكلام ولم يكن مدسوس عليه، فهو كاذب، وأما ما يقال بالكتب فقد يكون مدسوساً، فهنالك قصة كنا نسمعها وقد حدثت في فلسطين على ما أعتقد أيام الإستعمار البريطاني، عندما دفن المستعمر حماراً ونشر بعض الخبثاء يقولون هذا قبر ولي من أولياء الله، وصار بعض الجهال يأتون ويتمسحون فيه، ويتبركون بهذا القبر.
أنا لا أستطيع أن أشتم عبدالقادر الجيلاني، لأنه قد يكون رجلاً صالحاً تقياً ولكن تم التحريف والدس عليه بعد موته ودون علمه.
أما إن كان هذا الكلام هو قائله فلا شك بأنه كذاب، لماذا أولاً لأنه ليس من أسلوب كلام رسول الله أن يقول قدمي على رقبة فلان، أو قدم فلان على رقبة الأمة، وكأن الناس عبيد لبعض، فهذا مردود وكلام جهل وذل للمسلمين لغير الله.
ثانياً: لم يرد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه كان معه أحد عندما ذهب للإسراء والمعراج.
ثالثاً: ما سر الإحتلام الأربعيني ( )، وما سر عدم النوم؟؟؟!!!!!!!!!، هل هؤلاء أفضل من رسول الله الذي كان ينام، هل تريدون جعلهم أعلى رتبة من الرسل.
رابعاً: كفى جهلاً، فلم تساهم الحركات الصوفية وخصوصاً المعاصرة إلا بمزيد من الدمار في جسد الأمة شأنهم شأن الشيعة، ولم يأت الإسلام ليقدس الشخوص وليعظمهم، بل جاء الإسلام بعبادة الله عز وجل، وترك أية عبادة أو توجه أو عطاء أو فكر لغير الله سبحانه وتعالى.
والله من وراء القصد







التوقيع :
أبو ذر
من مواضيعي في المنتدى
»» يعبدون الله لكن يعبدون أمريكا أكثر فضيحة جديدة للصدر مقبل شفاه الرجال
»» ولا الضالين
 
قديم 12-08-03, 06:02 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لاينافس الصوفية في الكذب الا اخوانهم الروافض

تفضل اخي ابو عمر

وردت قصة الاحتلام كما ذكرت في كتاب


قلائد الجوهر في مناقب الشيخ عبد القادر لمحمد بن يحي التادفي ص 3 طبعة دار الكتب العربية الكبرى ولكن ((( 17 احتلام )))

وقال النبهاني في كتابة جامع كرامات الاولياء ج2 ص 90

ان الجيلاني حصل له ((( 40 احتلام )))



وقال ظهير الدين القادري في كتابة الفتح المبين ص 8


عن الجيلاني وقصتة الخرافية (((70 احتلام )))


ولا اقول الا ماقال الشيخ احسان الهي ظهير عن هذه القصة

[ALIGN=CENTER]((( ويعلم الاذكياء مالذي يدل علية الاختلاف )))[/ALIGN]







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة جديدة للزنديق الكذاب علي الكوراني بخصوص ( وجعلنا لهم لسان صدق عليا )
»» هل تعلم --- ان عمر مهدي السرداب الان هو؟؟
»» سؤال للرافضة عن بدعة تقسيم أهل البيت لغة وشرعاً
»» المرجع آية الله العظمى محمد الفاضل اللنكراني يفتي بكفر الشيخية
»» حسون مفتي النصيرية يعزي حزبلات بهلاك المجرم الارهابي مغنية
 
قديم 13-08-03, 09:55 AM   رقم المشاركة : 8
أبو حسن الشامي
مشترك جديد





أبو حسن الشامي غير متصل

أبو حسن الشامي


الأخوة الأفاضل

عندي تعقيب بسيط فقط وهو :

أن كل ما يذكر من كرامات للجيلاني والرفاعي وغيرهم أو معظمها هو من الكذب عليهم

ومعظم هؤلاء الرجال أو الأئمة كانوا رجالا صالحين كما يذكر عنهم العلماء في تراجمهم

فهذا الجيلاني عنده رسالة اسمها "فتوح الغيب" شرحها شيخ الإسلام ابن تيمية

وهذا الرفاعي سئل : هل لله ولي على غير اعتقاد أحمد بن حنبل ؟؟ فأجابهم : لا كان ولا يكون

فعليكم بالتمهل عند الكلام عن هؤلاء الأعلام .. واجعلوا اعتراضكم على القصص المكذوبة التي تذكر بحقهم وعلى من يصدقها وليس على شخصهم

وللتثبت، أدعوكم لمراجعة تراجم هؤلاء الأعلام في كتاب "سير أعلام النبلاء" حتى تعرفوا حقيقة حالهم ..

والله أعلم وأحكم ..







التوقيع :
نحن أمة أعزها الله بالإسلام، فمهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» أقوال العلماء الثقات في بيان معنى الكيفية في الصفات
»» الكلمات الحسان في بيان علو الرحمن
»» الــتــحــفــة الــجــوزيـــة
»» إثبات الإمام البخاري للصفات نماذج من كتابه خلق أفعال العباد
 
قديم 13-08-03, 01:07 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لن يعرف شيخ الاسلام عن اسرار وخفايا شيوخ الصوفية اكثر من تلاميذ الصوفية انفسهم
فهم من حملوا فكر شيوخهم واخذوا الخرقة عنهم


ونحن حينما نتكلم عن الصوفية لاننقل الا من كتبهم فالقائل صوفي والناقل صوفي

ولم نجد في كتب الصوفية معترض على هذه الكفريات والخرافات والاكاذيب







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مقتدى الغبي يقتدي بالعج السردابي و يعلن دخولة الغيبة الكبرى
»» ثناء الإباضية الخوارج وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» كيف تعرف مكان قبر الزهراء الحقيقي-- من مجربات آية الله السيد محمود المرعشي النجفي
»» عقيدة المعصوم الرضا = عقيدة شيخ الاسلام ابن تيمية
»» هذا سبب هروب الرافضي وغد من أمام الشيخ عدنان العرعور
 
قديم 13-08-03, 01:27 PM   رقم المشاركة : 10
أبو حسن الشامي
مشترك جديد





أبو حسن الشامي غير متصل

أبو حسن الشامي


أخي ابن الخطاب

هل قرأت كلامي جيدا أخي الكريم ؟؟؟

أنا ما قلت أن الذي في كتب الصوفية حق، بل قلت أنه كذب وأزيدك بأن فيه شرك وكفر وغلو، ولكن نبهت على أن ما يذكره الصوفية في كتبهم من كرامات مكذوبة لبعض هؤلاء المشايخ لا ينقص من قدر هؤلاء المشايخ الذين عرفوا بالصلاح أبدا

أنا لا أدعي أن كل هؤلاء المشايخ عرفوا بالصلاح، لكن بعضهم أمثال الرفاعي والجيلاني والجنيد والبسطامي و.. عرفوا بأنهم أهل صلاح

فارجع لتراجم هؤلاء الأئمة في كتاب "سير أعلام النبلاء" للذهبي لتقف على حقيقتهم

أما زعمك أن ابن تيمية لن يعرفهم أكثر من تلاميذهم، ففيه طعن خفي بابن تيمية رحمه الله فتنبه !!


[ALIGN=CENTER]يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تعملون[/ALIGN]







التوقيع :
نحن أمة أعزها الله بالإسلام، فمهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الكلمات الحسان في بيان علو الرحمن
»» إثبات الإمام البخاري للصفات نماذج من كتابه خلق أفعال العباد
»» الــتــحــفــة الــجــوزيـــة
»» أقوال العلماء الثقات في بيان معنى الكيفية في الصفات
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "