العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-15, 02:08 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


ابطال شبهة لـ حفيد الخوارج

وثيقة المدلس حفيد الخوارج :



ــــــــ
الرد :
الرواية بسندها كاملة بدون بتر كما يفعل الكذاب الاباضي :

ـــــــــــــ
قال أبو مخنف فحدثني النضر بن صالح العبسى عن عبيدالله بن الحر الجعفي قال والله إنى لواقف عند باب السرى بن أبى وقاص حين مروا بحجر وأصحابه قال فقلت ألا عشرة رهط أستنقذ بهم هؤلاء إلا خمسة قال فجعل يتلهف قال فلم يجبنى أحد من الناس قال فمضوا بهم حتى انتهوا بهم إلى الغريين فلحقهم شريح بن هانئ معه كتاب فقال لكثير بلغ كتابي هذا إلى أمير المؤمنين قال ما فيه قال لا تسألني فيه حاجتى فأبى كثير وقال ما أحب أن آتى أمير المؤمنين بكتاب لا أدرى ما فيه وعسى أن لا يوافقه فأتى به وائل به حجر فقبله منه ثم مضوا بهم حتى انتهوا بهم إلى مرج عذراء وبينها وبين دمشق اثنا عشر ميلا تسمية الذين بعث بهم إلى معاوية حجر بن عدى بن جبلة الكندى والارقم بن عبد الله الكندى من بنى الارقم وشريك بن شداد الحضرمي وصيفى بن فسيل وقبيصة بن ضبيعة بن حرملة العبسى وكريم بن عفيف الخثعمي من بنى عامر بن شهران ثم من قحافة وعاصم بن عوف البجلى وورقاء بن سمى البجلى وكدام بن حيان وعبد الرحمن بن حسان العنزيان من بنى هميم ومحرز بن شهاب التميمي من بنى منقر وعبد الله بن حوية السعدى من بنى تميم فمضوا بهم حتى نزلوا مرج عذراء فحبسوا بها ثم إن زيادا أتبعهم برجلين آخرين مع عامر بن الاسود العجلى بعتبة بن الاخنس من بنى سعد بن بكر بن هوازن وسعد بن نمران الهمداني ثم الناعطى فتموا أربعة عشر رجلا فبعث معاوية إلى وائل بن حجر وكثير بن شهاب فأدخلهما وفض كتابهما فقرأه على أهل الشام فإذا فيه بسم الله الرحمن الرحيم لعبد الله معاوية أمير المؤمنين من زياد بن أبى سفيان أما بعد فان الله قد أحسن عند أمير المؤمنين البلاء فكاد له عدوه وكفاه مؤنة من بغى عليه ان طواغيت من هذه الترابية السبائية رأسهم حجر بن عدى خالفوا أمير المؤمنين وفارقوا جماعة المسلمين ونصبوا لنا الحرب فأظهرنا الله عليهم وأمكننا منهم وقد دعوت خيار أهل المصر وأشرافهم وذوى السن والدين منهم ؟ فشهدوا عليهم بما رأوا وعملوا وقد بعثت بهم إلى أمير المؤمنين وكتبت شهادة صلحاء أهل المصر وخيارهم في أسفل كتابي هذا فلما قرأ الكتاب وشهادة الشهود عليهم قال ماذا ترون في هؤلاء النفر الذين شهد عليهم قومهم بما تستمعون فقال له يزيد بن أسد البجلى أرى أن تفرقهم في قرى الشام فيكفيكهم طواغيتها ودفع وائل بن حجر كتاب شريح بن هانئ إلى معاوية فقرأه فإذا فيه بسم الله الرحمن الرحيم لعبد الله معاوية أمير المؤمنين من شريح بن هانئ أما بعد فإنه بلغني أن زيادا كتب إليك بشهادتي على حجر بن عدى وأن شهادتى على حجر أنه ممن يقيم الصلاة وبؤتى الزكاة ويديم الحج والعمرة ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر حرام الدم والمال فإن شئت فاقتله وإن شئت فدعه فقرأ كتابه على وائل بن حجر وكثير فقال ما أرى هذا إلا قد أخرج نفسه من شهادتكم فحبس القوم بمرج عذراء وكتب معاوية إلى زياد أما بعد فقد فهمت ما اقتصصت به من أمر حجر وأصحابه وشهادة من قبلك عليهم فنظرت في ذلك فأحيانا أرى قتلهم أفضل من تركهم وأحيانا أرى العفو عنهم أفضل من قتلهم والسلام فكتب إليه زياد مع يزيد بن حجية بن ربيعة التيمى أما بعد فقد قرأت كتابك وفهمت رأيك في حجر وأصحابه فعجبت لاشتباه الامر عليك فيهم وقد شهد عليهم بما قد سمعت من هو أعلم بهم فإن كانت لك حاجة في هذا المصر فلا تردن حجرا وأصحابه إلى فأقبل يزيد بن حجية حتى مر بهم بعذراء فقال يا هؤلاء أما والله ما أرى برأتكم ولقد جئت بكتاب فيه الذبح فمرونى بما أجبتم مما ترون أنه لكم نافع أعمل به لكم وأنطق به فقال حجر أبلغ معاوية أنا على بيعتنا لا نستقيلها ولا نقيلها وأنه إنما شهد علينا الاعداء والاظناء فقدم يزيد بالكتاب إلى معاوية فقرأه وبلغه يزيد مقالة حجر فقال معاوية زياد أصدق عندنا من حجر فقال عبد الرحمن بن أم الحكم الثقفى ويقال عثمان بن عمير الثقفى جذاذها جذاذها فقال له معاوية لا تعن أبرا فخرج أهل الشأم ولا يدرون ما قال معاوية وعبد الرحمن فأتوا النعمان بن بشير فقالوا له مقالة ابن أم الحكم فقال النعمان قتل القوم وأقبل عامر بن الاسود العجلى وهو بعذراء يريد معاوية ليعلمه علم الرجلين اللذين بعث بهما زياد فلما ولى ليمضى قام إليه حجر بن عدى يرسف في القيود فقال يا عامر اسمع منى أبلغ معاوية أن دماءنا عليه حرام وأخبره أنا قد أومنا وصالحناه فليتق الله ولينظر في أمرنا فقال له نحوا من هذا الكلام فأعاد عليه حجر مرارا فكان الآخر عرض فقال قد فهمت لك أكثرت فقال له حجر إنى ما سمعت بعيب وعلى أنه يلوم إنك والله تحبى وتعطى وإن حجرا يقدم ويقتل فلا ألومك أن تستثقل كلامي اذهب عنك فكأنه استحيى فقال لا والله ما ذلك بى ولابلغن ولاجهدن وكأنه يزعم أنه قد فعل وأن الآخر أبى فدخل عامر على معاوية فأخبره بأمر الرجلين قال وقام يزيد بن أسد البجلى فقال يا أمير المؤمنين هب لى ابني عمى وقد كان جرير بن عبد الله كتب فيهما أن امرأين من قومي من أهل الجماعة والرأى الحسن سعى بهما ساع ظنين إلى زياد فبعث بهما في النفر الكوفيين الذين وجه بهم زياد إلى أمير المؤمنين وهما ممن لا يحدث حدثا في الاسلام ولا بغيا على الخليفة فلينفعهما ذلك عند أمير المؤمنين فلما سألهما يزيد ذكر معاوية كتاب جرير فقال قد كتب إلى ابن عمك فيهما جرير محسنا عليهما الثناء وهو أهل أن يصدق قوله ويقبل نصيحته وقد سألتنى ابني عمك فهما لك وطلب وائل بن حجر في الارقم فتركه له وطلب أبو الاعور السلمى في عتبة بن الاخنس فوهبه له وطلب حمرة بن مالك الهمداني في سعد بن نمران الهمداني فوهبه له وكلمه حبيب ابن مسلمة في ابن حوية فخلى سبيله وقام ملك بن هبيرة السكوني فقال لمعاوية عمك يا أمير المؤمنين دع لى ابن عمى حجرا فقال إن ابن حجرا رأس القوم وأخاف إن خليت سبيله أن يفسد على مصرى فيضطرنا غدا إلى أن نشخصك وأصحابك إليه بالعراق فقال له والله ما أنصفتني يا معاوية قاتلت معك ابن عمك فتلقاني منهم يوم كيوم صفين حتى ظفرت كفك وعلا كعبك ولم تخف الدوائر ثم سألتك ابن عمى فسطوت وبسطت من القول بما لا أنتفع به وتخوفت فيما زعمت عاقبة الدوائر ثم انصرف فجلس في بيته فبعث معاوية هدبة بن فياض القضاعى من
بنى سلامان بن سعد والحصين بن عبد الله الكلابي وأبا شريف البدى فأتوهم عند المساء فقال الخثعمي حين رأى الاعور مقبلا يقتل نصفنا وينجو نصفنا فقال سعد ابن نمران اللهم اجعلني ممن ينجو وأنت عنى راض فقال عبد الرحمن بن حسان العنزي اللهم اجعلني من ؟ تكرم بهوانهم وأنت عنى راض فطالما عرضت نفسي للقتل فأبى الله إلا ما أراد فجاء رسول معاوية إليهم بتخلية ستة وبقتل ثمانية فقال لهم رسول معاوية إنا قد أمرنا أن نعرض عليكم البراءة من علي واللعن له فإن فعلتم تركناكم وإن أبيتم قتلناكم وإن أمير المؤمنين يزعم أن دماءكم قد حلت له بشهادة أهل مصركم عليكم غير أنه قد عفى عن ذلك فابرؤا من هذا الرجل نخل سبيلكم قالوا اللهم إنا لسنا فاعلي ذلك فأمر بقبورهم فحفرت وأدنيت أكفانهم وقاموا الليل كله يصلون فلما أصبحوا قال أصحاب معاوية يا هؤلاء لقد رأيناكم البارحة قد أطلتم الصلاة وأحسنتم الدعاء فأخبرونا ما قولكم في عثمان قالوا هو أول من جار في الحكم وعمل بغير الحق فقال أصحاب معاوية أمير المؤمنين كان أعلم بكم ثم قاموا إليهم فقالوا تبرؤن من هذا الرجل قالوا بل نتولاه ونتبرأ ممن تبرأ منه فأخذ كل رجل منهم رجلا ليقتله ووقع قبيصة بن ضبيعة في يدى أبى شريف البدى فقال له قبيصة إن الشر بين قومي وبين قومك أمن فليقتلني سواك فقال له برتك رحم فأخذ الحضرمي فقتله وقتل القضاعى قبيصة بن ضبيعة قال ثم إن حجرا قال لهم دعوني أتوضأ قالوا له توضأ فلما أن توضأ قال لهم دعوني أصل ركعتين فأيمن الله ما توضأت قط إلا صليت ركعتين قالوا ليصل فصلى ثم انصرف فقال والله ما صليت صلاة قط أقصر منها ولولا أن تروا أن ما بى جزع من الموت لاحببت أن أستكثر منها ثم قال اللهم إنا نستعديك على أمتنا فإن أهل الكوفة شهدوا علينا وإن أهل الشأم يقتلوننا أما والله لئن قتلتموني بها إنى لاول فارس من المسلمين هلك في واديها وأول رجل من المسلمين نبحته كلابها فمشى إليه الاعور هدبة بن فياض بالسيف فأرعدت خصائله فقال

ـــ الى اخر الرواية طويلة ويهمني انني وصلت الى مادلس به الجهمي الكذوب :


ــــــــــ

الرد :


في السند /
أبو مخنف
قال بن الجوزي : (( ...في حديث ابن عباس أبو صالح و الكلبى وأبو مخنف وكلهم كذابون ))
- وقال الذهبي في الميزان ( 5/508...) : (( قال ابن معين ليس بثقة وقال مرة ليس بشيء وقال ابن عدي شيعي محترق ... ))
- وقال في تاريخ الاسلام (9/581) : (( لوط بن يحيى، أبو مخنف الكوفي الرافضي الإخباري صاحب هاتيك التصانيف يروي عن الصقعب بن زهير ومجالد بن سعيد وجابر بن يزيد الجعفي وطوائف من المجهولين. وعنه علي بن محمد المدائني وعبد الرحمن بن مغراء وغير واحد. قال ابن معين: ليس بثقة. وقال أبو حاتم: متروك الحديث. وقال الدراقطني: أخباري ضعيف. قلت: توفي سنة سبع وخمسين ومائة ))
- وقال صلاح الدين محمد بن شاكر أحد تلامذة الحافظ المزي في كتاب فوات الوفيات (3/255) : (( لوط بن يحيى بن مخنف بن سليمان الأزدي، أبو مخنف - بالميم والخاء المعجمة والنون والفاء -وجده مخنف من أصحاب علي بن أبي طالب رضي الله عنه. توفي لوط سنة سبع وخمسين ومائة. وكان راوية أخبارياً صاحب تصانيف، وكان يروي عن جماعة من المجهولين؛ قال أبو حاتم: متروك الحديث، وقال الدراقطني: أخباري ضعيف ))
- ونقل الدكتور راغب في قصة الفتنة (1/13) عن الحافظ انه قال : (( لوط بن يحيى أبو مخنف إخباري تالف لا يوثق به ))

فهو كذاب متروك لا يوثق به







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ناصر بيرم يدعس حسيني الهوى الرافضي .. محاوره شيقه
»» اسماء الامام عند المجوس وفي التوراة بلغة تركوم !!
»» الاخدود يقول( الحصول على المخدرات اسهل من الحصول على صحيفه او كراسه من خزانة الدعوه )
»» الطوسي يحرج الرافضة بشان الصديق رضي الله عنه
»» لعن الله زرارة ـ السند صحيح
 
قديم 07-01-15, 02:38 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road




الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
وبعد:

هذه سلسلة ردود علمية على شبهات الشيعة الروافض حول الصحابة رضي الله عنهم.
قالوا: كيف تحبون معاوية وتوالونه وهو الذي سَبََّ عليََّ بن أبي طالب ونال منه ؟



واستدلوا بما رواه الإمام ابن ماجة قال:
{ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ مُسْلِمٍ، عَنِ ابْنِ سَابِطٍ, وَهُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ، عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ، قَالَ: قَدِمَ مُعَاوِيَةُ فِي بَعْضِ حَجَّاتِهِ، فَدَخَلَ عَلَيْهِ سَعْدٌ، فَذَكَرُوا عَلِيًّا ، فَنَالَ مِنْهُ ، فَغَضِبَ سَعْدٌ ، وَقَالَ : تَقُولُ هَذَا لِرَجُلٍ سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ يَقُولُ : مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ , وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ : أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلاَّ أَنَّهُ لاَ نَبِيَّ بَعْدِي ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ الْيَوْمَ رَجُلاً يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ }.(1)

ـــــــــــــ

وللرد على هذا الافتراء أقول:
أولًا: الرواية غير صحيحة:
فسندها ضعيف فيه علة الانقطاع التي تمنعنا من قبوله.
والمسلمون لا يقبلون في دينهم خبرًا حتى تنطبق عليه شروط قبول الرواية بقسميه الصحيح والحسن, وللصحيح شروط خمس وهي:
اتصال السند.
عدالة الرواة.
ضبط الرواة.
انتفاء الشذوذ.
انتفاء العلة.
قال أبو عمرو بن الصلاح: { أَمَّا الْحَدِيثُ الصَّحِيحُ: فَهُوَ الْحَدِيثُ الْمُسْنَدُ الَّذِي يَتَّصِلُ إِسْنَادُهُ بِنَقْلِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ عَنِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ إِلَى مُنْتَهَاهُ ، وَلَا يَكُونُ شَاذًّا ، وَلا مُعَلَّلًا }. (2)

ـــــــــ


علل الرواية:
علة الرواية: الانقطاع بين عبد الرحمن بن سابط وسعد بن أبي وقاص.
قال الإمام العلائي:
{ عبد الرحمن بن سابط القرشي: أَرْسَلَ عن النبيِّ صلى الله عليه و سلم وعن أبي بكر وعمر ومعاذ وجماعة من الصحابة كثيرًا.
وقال يحيى بن معين: لم يسمع من سعد بن أبي وقاص ولا من أبي أمامة ولا من جابر، هو مرسل وأثبت له ابن أبي حاتم السماع من جابر }.(3)
وقد تكلم في هذا الانقطاع علماء آخرون.
قال الإمام ابن حجر العسقلاني:
{ عبد الرحمن بن سابط…وأما هو فتابعي, كثير الإرسال, ويقلل ،لا يصح له سماع من صحابي, أرسل عن النبي صلى الله عليه و سلم كثيرًا }. (4)
فهذا تصريح وافٍ شافٍ كافٍ بأن عبد الرحمن بن سابط لم يسمع من سعد بن أبي وقاص. !
وهذا يخالف الشرطَ الأولَ من شروط قَبُولِ الرواية وهو اتصال السند.

...

ـــــــــــــ

دليل آخر على إرسال القصة:
أسوق دليلا آخر للقارئ الكريم على أن هذه القصة مرسلة ولم يسمعها عبدُ الرحمن بنُ سابط من سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه.
روى الإمام ابن أبي عاصم قال:
{ ثنا أَبُو بَكْرٍ، وَأَبُو الرَّبِيعِ، قَالا: ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَابِطٍ، قَالَ: قَدِمَ مُعَاوِيَةُ فِي بَعْضِ حَجَّاتِهِ، فَأَتَاهُ سَعْدٌ ، فَقَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ فِي عَلِيٍّ ثَلاثَ خِصَالٍ، لأَنْ يَكُونُ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ، وَأَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى، وَلأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ }.(5)
وهذا أصرح في أنَّ ابن سابط أَرْسَلَ القِصَّةَ عن معاوية وسعد رضي الله عنهما.
وهذا أيضا يؤكد قولنا السابق أن عبد الرحمن بن سابط لم يسمع هذه القصة ولا غيرها من سعد بن أبي وقاص.

..
ــــــــ
ملحوظة مهمة:
ليس في رواية ابن أبي عاصم أن مُعاويةَ نَالَ من عَلِيٍّ رضي الله عنهما.!

ــــــــــــــ
...
علة أخرى:
في سند هذه الرواية أَبُو مُعَاوِيَةَ الضرير وهو محمد بن خازم, وهو ثقة إمام ثَبْتٌ في أحاديث الأعمش, أما في غيره ففيه مقال عند أهل العلم سأنقله للقارئ الكريم ولن أُعَلِّقَ عليه.
قال الإمام الذهبي:
{ قال أحمد بن حنبل: أَبُو مُعَاوِيَةَ فِي غَيْر حَدِيْثِ الأَعْمَشِ مُضْطَرِبٌ، لاَ يَحفَظُهَا حِفْظاً جَيِّدًا }.(6)
قال الإمام ابن حجر العسقلاني:
{ ثقة، قد رُمِيَ بالإرجاء، أحفظ الناس لحديث الأعمش، قد يهم في حديث غيره }.(7)
وطبعا هذه الرواية يرويها أبو معاوية رحمه الله عن موسى بن مسلم, وليس عن الأعمش.

..
ــــــــــــ

ثانيًا: كتب أخرى تذكر الرواية:
هذه الرواية رواها كذلك الإمام ابن أبي شيبة في مُصَنَّفِهِ بنفس هذا السند والمتن.(8)
وينطبق عليها ما ينطبق على رواية الإمام ابن ماجة.


ــــــــــــــــــ

..
ثالثًا: طالما أن الرواية ضعيفة فلماذا صَحَّحَهَا الألبانيُّ وغيرُه:
الرافضة وغيرهم بسبب جهلهم بكتب أهل السُّنَّة والجماعة يسألون دائما هذا السؤال بعد أن ننسف لهم افتراءاتهم عن الصحابة؛ طالما أن الرواية ضعيفة, فلماذا صححها فلان أو علان ؟!
ونفس هذا السؤال يسأله أتْبِاعُ عدنان إبراهيم بعد نسف الروايات محل استدلالهم !
:
وللرد على هذا السؤال أقول:
الشيخ الألباني رحمه الله نفسه قد رَدَّ تصحيحَ كثيرٍ مِنَ العلماء لكثير من الروايات, واستدرك عليهم تصحيحهم لها كما استدرك رحمه الله على كثير من العلماء تضعيفهم لكثير من الروايات، فقام بتصحيحها لأنه وجد لهذه الروايات متابعات وطرق وشواهد أخرى تتقوى بها الروايات.
ولم يقل أحد كيف يستدرك الألباني على غيره من العلماء؟!
بل إنَّ مِنَ الاستدراكات التي استدركها الشيخ الألباني على من سبقه من أهل العلم هو حديث: { مَنْ كُنْت مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ } فلقد ضَعَّفَ شيخ الإسلام رحمه الله زيادة: { اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ }.(9)
فأتى لها الشيخُ الألبانيُّ رحمه الله بأسانيد صحيحة, فنحن نقول أنها زيادة صحيحة.
و نحن قد أخذنا بكلام الشيخ الألباني لأنَّ الحقَّ مَعَهُ في تَصْحِيحِ هذه الزيادة.
وعليه فلا يلزمنا تصحيح الشيخ الألباني لسند رواية ابن ماجة لعلة الانقطاع الواردة فيها.

ــــــــــــــ

رابعًا: الرواية تخالف الصحيح الثابت:
قال الإمام الذهبي:
{ جَاءَ أَبُو مُسْلِمٍ الخَوْلاَنِيُّ وَأُنَاسٌ إِلَى مُعَاوِيَةَ، وَقَالُوا: أَنْتَ تُنَازِعُ عَلِيًّا، أَمْ أَنْتَ مِثْلُهُ ؟
فَقَالَ: لاَ وَاللهِ، إِنِّيْ لأَعْلَمُ أَنَّهُ أَفْضَلُ مِنِّي، وَأَحَقُّ بِالأَمْرِ مِنِّي، وَلَكِنْ أَلَسْتُم تَعْلَمُوْنَ أَنَّ عُثْمَـانَ قُتِلَ مَظْلُوْماً، وَأَنَا ابْنُ عَمِّهِ، وَالطَّالِبُ بِدَمِهِ، فَائْتُوْهُ، فَقُوْلُوا لَهُ، فَلْيَدْفَعْ إِلَيَّ قَتَلَةَ عُثْمَـانَ، وَأُسْلِمَ لَهُ.
فَأَتَوْا عَلِيّاً، فَكَلَّمُوْهُ، فَلَمْ يَدْفَعْهُم إِلَيْهِ }.(10)
وقال المحققون: رجاله ثقات.
فهذا إقرار من معاوية لعليٍّ رضي الله عنهما بالخلافة وأنه أفضل منه وأحق بأمر الخلافة منه.
فلماذا سيشتمه وينال منه ؟!
ــــــــــــ
...
خامسًا: من فمك أُدينك:
سنفترض أن الرواية صحيحة – وهي ضعيفة قطعًا- فإنَّ كُتبكم يا رافضة تجعل مَنْ يَسُبُّ عليًا في حِلٍّ وليس عليه أيُّ مؤاخذة.!!
روى المجلسيُّ:
{ عَنْ عليًّ قال: مَنْ سَبَّنِي فَهُوَ فِي حِلٍّ مِنْ سَبِّي }.(11)
سؤال للرافضة:
إذا كان معاوية يشتم عليِّ بن أبي طالب رضي الله عنهما؛ فهل يجعل هذا ابنه الحسن بن علي رضي الله عنه يتعامل مع معاوية معاملة الـمُحِبِّ, ويذهب إليه ليأخذ منه المال ؟؟
بل كان معاوية رضي الله عنه يجزل له العطاء, ويعطيه ما لم يعطه أحدًا مثله قبه ولا بعده.!
قال الإمام ابنُ كثير:
{ قَدِمَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ عَلَى مُعَاوِيَةَ فَقَالَ: لَأُجِيزَنَّكَ بِجَائِزَةٍ لَمْ يُجِزْ بِهَا أَحَدٌ كَانَ قَبْلِي. فَأَعْطَاهُ أَرْبَعَمِائَةِ أَلْفِ أَلْفٍ. وَوَفَدَ إِلَيْهِ مَرَّةً الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ فَأَجَازَهُمَا عَلَى الْفَوْرِ بِمِائَتَيْ أَلْفٍ، وَقَالَ لَهُمَا: مَا أَجَازَ بِهَا
أَحَدٌ قَبْلِي. فَقَالَ لَهُ الْحُسَيْنُ: وَلَمْ تُعْطِ أَحَدًا أَفْضَلَ مِنَّا }.(12)
والخلاصة أن هذه مجرد أكاذيب وخرافات حشرها الرافضة في عقول أتباعهم.

...
ـــــــــ
سادسًا: عقيدة أهل السنة في الصحابة:
ونحن إذ ننقل عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة نقول أن من يخالف هذا المعتقد فليس من أهل السنة والجماعة حتى لو ملأ الأرص صراخا وعويلا بأنه منهم. فليست العبرة بما يَدَّعِيْهِ الشخص عن نفسه, وإنما العبرة بما يعتقده ويصرح بأنه يعتقده.
قال الإمام النووي:
{ وَاعْلَمْ أَنَّ سَبَّ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ حَرَامٌ مِنْ فَوَاحِشِ الْمُحَرَّمَاتِ سَوَاءٌ مَنْ لَابَسَ الْفِتَنَ مِنْهُمْ وَغَيْرُهُ لِأَنَّهُمْ مُجْتَهِدُونَ فِي تِلْكَ الْحُرُوبِ مُتَأَوِّلُونَ كَمَـا أَوْضَحْنَاهُ فِي أَوَّلِ فَضَائِلِ الصَّحَابَةَ مِنْ هَذَا الشَّرْحِ قَالَ الْقَاضِي وَسَبُّ أَحَدِهِمْ مِنَ الْمَعَاصِي الْكَبَائِرِ وَمَذْهَبُنَا وَمَذْهَبُ الْجُمْهُورِ أَنَّهُ يُعَزَّرُ وَلَا يُقْتَلُ وَقَالَ بَعْضُ الْمَالِكِيَّةِ يُقْتَلُ }.(13)
قال الإمام ابن حجر العسقلاني:
{ وَاتَّفَقَ أَهْلُ السُّنَّةِ عَلَى وُجُوبِ مَنْعِ الطَّعْنِ عَلَى أَحَدٍ مِنَ الصَّحَابَةِ بِسَبَبِ مَا وَقَعَ لَهُمْ مِنْ ذَلِكَ وَلَوْ عَرَفَ الْمُحِقَّ مِنْهُمْ لِأَنَّهُمْ لَمْ يُقَاتِلُوا فِي تِلْكَ الْحُرُوبِ إِلَّا عَنِ اجْتِهَادٍ وَقَدْ عَفَا اللَّهُ تَعَالَى عَنِ الْمُخْطِئِ فِي الِاجْتِهَادِ بَلْ ثَبَتَ أَنَّهُ يُؤْجَرُ أَجْرًا وَاحِدًا وَأَنَّ الْمُصِيبَ يُؤْجَرُ أَجْرَيْنِ }.(14)
قال الإمام أبو حامد الغزالي:
{ واعتقاد أهل السنة تزكية جميع الصحابة والثناء عليهم كما أثنى الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه و سلم . وما جرى بين معاوية وعلي رضي الله عنهما كان مبنيا على الاجتهاد لا منازعة من معاوية في الإمامة إذ ظن علي رضي الله عنه أن تسليم قتلة عثمان مع كثرة عشائرهم واختلاطهم بالعسكر يؤدي إلى اضطراب أمر الإمامة في بدايتها فرأى التأخير أصوب وظن معاوية أن تأخير أمرهم مع عظم جنايتهم يوجب الإغراء بالأئمة ويعرض الدماء للسفك . وقد قال أفاضل العلماء : كل مجتهد مصيب . وقال قائلون : المصيب واحد ولم يذهب إلى تخطئة عليٍّ ذو تحصيلٍ أصلًا }.(15)

وبناءً على ما تقدم نقول: أنه لم يثبت لدينا بسند صحيح ولفظ صريح أن معاوية بن أبي سفيان سَبَ عليَّ بن أبي طالب أو نال منه.
ولا يفوتني أن أشير إلى أن كل الروايات التي يذكرها هؤلاء المبغِضون لمعاوية رضي الله عنه
مثل رواية { مَنْ سَبَّ عَلِيًّا فَقَدْ سَبَّنِي, ومن سَبَّنِي فقد سَبَّ الله }, وما في معناها كلها روايات لا تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وسيكون لنا عليها بحث في القريب العاجل بمشيئة الله, فنسأل الله التيسير.
وأخيرًا: أقول للرافضة وأتباع عدنان إبراهيم أن شتائمكم وسبكم المتواصل للصحابة، لم يزدنا إلا حُبًّا فيهم، ودفاعا عنهم, وزيادة في حسناتهم وسيئاتكم.
قال الإمام الشافعي:
{ ما أرى الناسَ ابْتُلُوا بشتم أصحاب النبيِّ صلى الله عليه وسلم إلا ليزيدهم اللهُ بذلك ثوابًا عند انقطاع عملهم }.(16)

ــــــــــ
...
مراجع البحـث:
(1) سنن الإمام أبي عبد الله محمد بن ماجة القزويني ج1 ص136، ط دار الجيل – بيروت, ت: بشَّار عواد معروف.
(2) علوم الحديث للإمام أبي عمرو بن الصلاح ص11، ط دار الفكر المعاصر – لبنان، دار الفكر – سوريا، ت: نور الدين عنتر.
(3) جامع التحصيل في أحكام المراسيل للإمام صلاح الدين العلائي ص222، ط عالم الكتب – بيروت، ت: حمدي عبد المجيد السلفي.
(4) الإصابة في تمييز الصحابة للإمام ابن حجر العسقلاني ج5 ص228، ط دار الجيل – بيروت، ت: علي محمد البجاوي.
(5) كتاب السُّنَّة للإمام أبي بكر بن أبي عاصم ج2 ص610 ، ط المكتب الإسلامي – بيروت، ت: الشيخ محمد ناصر الدين الألباني.
(6) سير أعلام النبلاء للإمام شمس الدين الذهبي ج9 ص75, ط دار الكتب العلمية – بيروت، ت: شعيب الأرنؤوط وآخرون.
(7) تقريب التهذيب للإمام ابن حجر العسقلاني ص411، ت5841, ط مؤسسة الرسالة – بيروت، ت: عادل مرشد.
(8) المصنف للإمام أبي بكر بن أبي شيبة ج6 ص366, ط مكتبة الرشد – الرياض، ت: كمال يوسف الحوت.
(9) مِنهاج السُّنة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية ج7، ص319, ط جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ت: محمد رشاد سالم.
(10) سير أعلام النبلاء للإمام شمس الدين الذهبي ج3 ص140, ط دار الكتب العلمية – بيروت، ت: شعيب الأرنؤوط وآخرون.
(11) بحار الأنوار للرافضي المجلسي ج34، ص19, طبعة مؤسسة الوفاء – بيروت.
(12) البداية والنهاية للإمام عماد الدين بن كثير ج11 ص444 ط دار هجر – الجيزة، ت: د/ عبد الله بن عبد المحسن التركي.
(13) شرح صحيح مسلم للإمام محيي الدين النووي ج16 ص93، ط دار إحياء التراث العربي – بيروت.
(14) فتح الباري بشرح صحيح البخاري للإمام ابن حجر العسقلاني ج13 ص34، ط دار المعرفة – بيروت، ت: محب الدين الخطيب .

(15) إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي ج1 ص201 ط دار الشعب – القاهرة.
(16) تاريخ مدينة دمشق للإمام ابن عساكر ج51 ص317 ط دار الفكر – بيروت، ت: محب الدين أبي سعيد العمروي.


ـــــــــــــــ
..




تمت بحمد الله


كتبه أبو عمر الباحث


غفر الله له ولوالديه



نقلته فاطمة






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على البحيري (التطاول على الله تعالى/ ازدراء القران الكريم والشريعة الإسلامية)
»» الاسماعيليه مثل الدواب في التفسير الباطني
»» حسن وضعيف على المشهور والقافلة تسير
»» الاباضيه ( الشاكّ بدينهم لايشم رائحة الجنة ولو صلّى حتى يخرج عظم جبهته وصام الدهر! )
»» نقد رواية ام المهدي ( نرجس الخرافه )
 
قديم 07-01-15, 10:26 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


الإباضية ينافسون الرافضة بالاستشهاد بالروايات التاريخية الضعيفة للطعن بالصحابه الكرام .

بارك الله بكِ أختي فاطمة على النقل







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» طعن شيخ الإباضية سالم السيابي في الصحابه وثناءه على أسلافه الخوارج
»» منتدياتهم تمنع الدفاع عن الصحابه ومنتدياتنا تأسست على ذلك.. هل يستويان مثلا؟
»» برنامج ملالي Malali l
»» لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>
»» هل إثبات علوّ الله يلزم منه إثبات المكان له سبحانه؟جواب بديع لـ الإمام الألباني
 
قديم 07-01-15, 11:52 PM   رقم المشاركة : 4
معاوية آل نازح
موقوف








معاوية آل نازح غير متصل

معاوية آل نازح is on a distinguished road


بارك الله فيكم موضوع قيّم

الأباضية لديهم التدليس عبادة

كما يشابهون الرافضة في العقائد في سب ولعن الصحبة "رضي الله عنهم"

واعجب ما قرأت عنهم انهم لايرون صحة النظر لوجه الله سبحانه يوم القيامة
حتى ينكرون الاية (وجوهاً يوم إذاً ناظرة)

فهم يردون صريح القرأن







 
قديم 08-01-15, 01:04 AM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   الإباضية ينافسون الرافضة بالاستشهاد بالروايات التاريخية الضعيفة للطعن بالصحابه الكرام .

بارك الله بكِ أختي فاطمة على النقل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاوية آل نازح مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم موضوع قيّم

الأباضية لديهم التدليس عبادة


جزاكما الله خيراً اخواي في الله ونفعنا الله بعلمكما






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» وسببها شبهة القاها الى اهل الحديث في البصرة ابو شاكر الديصاني
»» عج هدد قبيله وخافت منه ،
»» المذهب الزيدي مبني على الهيام للشيخ مقبل الوادعي رحمه الله
»» المهتديات ثبتهن الله يفضحن تعالج الاسماعيليه بالسحر
»» الحسن والحسين سيدا شباب الجنه في منزلة البراءة عند الاباضيه ؟؟
 
قديم 08-01-15, 02:42 AM   رقم المشاركة : 6
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


بارك الله فيك اختنا على هذا النقل المفيد..







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضية يكذبون كل من يتسمى بأهل السنة والجماعة بأنهم أهل البدعة والفرقة!!!!!!
»» هل الله سبحانه خالق كلامه؟!
»» كذب الإباضيه على اهل السنة في منتدى الإباضية
»» أربعة انواع من الإمامه عند الإباضيه!
»» من مظاهر طور الكتمان عند الإباضيه !!!
 
قديم 08-01-15, 04:36 AM   رقم المشاركة : 7
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو راشد عماني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اختنا على هذا النقل المفيد..

وفيك يبارك المولى العلي القدير /
اقتراح ولكم الراي الاخير " ولله الامر كله "
نحول هذا الموضوع للرد على شبهاتهم فمن وجد شبهه يتناقلونها الاباضية يضعها ونرد عليها ذبً عن دين الاسلام العظيم ولايخفى على كل ذي لب ان كشف شبهات المفترين وجلاء مافيها لعوام اتباعهم من الطرق المعينه لهم على التبصر والهدايه . وفقكم الله وسدد رميكم .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يجوز - والعياذ بالله - قراءة الفاتحة بالمقلوب منكسة لأجل تسخير الأرواح
»» أريد صك فكاك يا اسماعيليه
»» كشف افتراء عدنان ابراهيم على الصحابي الجليل عبد الله ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
»» مرجع شيعي في موقع / ينصب على الموالين بالاحاديث الموضوعه .. والاغنام ترعى ..
»» طلب بسيط من اهل المذهب الحنيف النوراني الخ
 
قديم 08-01-15, 02:21 PM   رقم المشاركة : 8
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتراح جميل يا اختنا لنستفيد...







التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الدعاء لغير الولي بحسن الخاتمة عند الإباضية...
»» كذب الإباضيه على اهل السنة في منتدى الإباضية
»» #حجب_مواقع_أهل_السنّة_في_عُمان (عنوان معدّل)
»» استفسار /ممكن الإجابه يا إباضي ؟
»» هل يؤثر تغيير موقع كلمات أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم؟!
 
قديم 15-01-15, 07:39 PM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road





!
لا ادري ماهي المشكلة في عقل هذا الاباضي
لم يقل اهل نجد الشيخ رحمة الله عليه ولم يحدد مكان بعينة فلم يقل الحجاز ولم يقل نجد ولم يذكر شيء من هذا الهذيان بل قال :
اهل السنة والجماعة المتبعون لعلم الحديث السلفيون الذي تابعوا السلف الصالح وساروا على نهجهم في العمل بالقران والسنة وكل فرقة تخالفهم متوعدة بالنار اهـ
والشيخ رحمه الله لم يبتدع شيء من عنده بل قال مستندآ على حديث صحيح عن الرسول صلّ الله عليه وسلم وعلى اله واصحابة كافة ( والميزان في ذلك " ما انا عليه واصحابي " في لفظ " ) واجمع السلف الصالح وكل من تبعهم على ذلك ولم يذكر ان خالف الاجماع احد ، والمعنى متوعدون وليس مخلدون ولكن بحسب بدعهم وماحادوا به عن منهج الاسلام الصحيح النقي ولم يقل احد من اهل السنة غير هذا ولم يخلدوهم ابد الأبدين ، وشتان عند كل عاقل بين الوعيد وبين الحكم بالدخول او الخلود . فالله عفو رحيم قد يعفوا عن من يشاء فعالً لما يريد لاحدود لرحمته جل في علاه .
ولكن يبدوا ان هذا الاباضي لم يفتح مسنده المنحول قط وتجشم عناء رمي الشبهات بلا فهم مع الاسف :

وعليه فهذا الحديث موجود في مسند الاباضية مسند الربيع : ( الصحيح زعموا ) وهو ملزم للاباضية اشد الألزام
http://library.islamweb.net/hadith/d...&pid=13&hid=43
(حديث مرفوع) أَبُو عُبَيْدَةَ ، عَنْ جَابِرُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " سَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ، كُلُّهُنَّ إِلَى النَّارِ مَا خَلا وَاحِدَةً نَاجِيَةً ، وَكُلُّهُمْ يَدَّعِي تِلْكَ الْوَاحِدَةَ " .
لأسباب

1 ـ ان قالوا انهم خارج هذا الحديث فقد كفروا انفسهم واخرجوا انفسهم من ربقة الاسلام ومن أمة محمد بأيديهم وافواههم
2 ـ ان قالوا انهم هم الفرقة الناجية : فقد حكموا على 72 فرقة بالخلود مع ابو لهب وابو جهل وفرعون وجنوده وذلك ( لوجود عقيدة خلود المسلم العاصي التي يدافعون عنها بشكل يشعر انها من اسباب دخولهم الجنة ) ويشمل هذا الفرق الاسلامية الكثيرة واهل السنة معهم ايضا .
3 ـ ان قالوا انهم لم يدعون انهم هم الفرقة الناجية فقد كذبوا رسول الله وذلك بقوله : ( وَكُلُّهُمْ يَدَّعِي تِلْكَ الْوَاحِدَةَ ) حسب هذا الحديث المؤجود في مسندهم اوحكموا على زيادة الحديث الموجودة في مسند ربيعهم بالبطلان وسقطت مقولة ان صحيحهم ليس بعدهِ بالصحة الا القران .

ومن لديه اسهاب او تعقيب من اخواننا اهل السنة فلا باس .
هذا والله اعلم







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» خمس الشيعه ـأكبر سرقه في التاريخ
»» الكاهن الضال المضل مقتدى الصدر يسجد لقبر ابيه
»» لا يجوز { للمسيحيين } تهنئة { المسلمين} في أعيادهم (مراجع مسيحية مصورة)
»» هذا علي رضي الله عند الاثني عشريه . هل من معارض يامراجع !!
»» من اجمل ما قرأت في الكافي
 
قديم 18-01-15, 03:56 PM   رقم المشاركة : 10
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


قال حفيد التدليس مجمع الشبهات من مواقع الرافضة في رد وصلني عبر احد العوام من الذين لايفقهون مايحملون ولو علموا ما حملوه ، هذا ورغم انني امر برشحة برد من يومين الا ان قول حامل الرابط " الشيخ رد عليكِ " جعلني اتقوى بعون الله لكي يرى عوام الاباضية هذا الشيخ و مدى مشيخته لدى تلاميذه .

ـــ
1 ـ
اورد كلام لشيخ الاسلام وقد رد على هذا الكلام مئات المرات والموضوع بغنى عن التكرار والامر متعلق بالسب من عوام الجيشان وقت الحرب والمعركة في صفين وهذا لاينكر وقوعه عاقل فلا توجد حرب تأتي فيها التهاني والتبريكات وهذا من جهل هذا الاباضي المسكين . ولكن لايلزم من ذلك ان معاوية سب علي او امر بذلك وحاشاه رضي الله عنه او انه كفر علي او علي كفر معاوية وحاشاهما رضي الله عنهما ، بعكس خوارج النهروان الذين خرجوا على علي وكفروه وسفكوا دمه بغير وجه حق ، وهذه كتب الاباضية تترحم على ابن ملجم عامله الله بعدله وتعدهُ من اهل الولايه فهل بعد هذا نصب ! ، واما ماحصل من فتنة بين معاوية وعلي فالامر يتعلق بالقصاص من قتلة عثمان وليس الامر بغض او ماشابه انما هو اجتهاد والكل يرىء انه مصيب رضي الله عنهما وارضاهما .

ــ
2 ، قال المدلس :

وفي سير أعلام النبلاء للذهبي (264) : " كتب الحسن إلى معاوية في الصلح ابن سعد حدثنا محمد بن عبيد عن مجالد عن الشعبي وعن يونس بن أبي إسحاق عن أبيه أن أهل العراق لما بايعوا الحسن .وساق الروايه حتى :
ولايسب علي والحسن يسمع .
ــــ
الرد :
ــــ اما مقولة ولايسب علي والحسن يسمع فشرط من الحسن ان صح وليس معناه ان معاوية كان يسب علي رضي الله عنه بل هو شرط طبيعي بعد انتهاء فتنة وحروب دامت سنوات طوال ومقصد الحسن رضي الله عنه اطفاء الفتنة وعدم ايجاد اي سبب لعودتها ولاغير ولايثبت هذا الشرط شيء من السب اطلاقآ .
ـــــ
ثم ادخل الاباضي الافاك في السند جملة ليست من ضمن الرواية وهي ( ((وكف معاوية عن سب علي والحسن يسمع)) وهي خارج هذه الرواية بل بعد ( ويقال ) ولاسند لها !!


التدليس ليس بغريب على هذا الافاك فهذه الجملة خارج الرواية وليست منها وهي :

((( ويقال ))): بل أرسل عبد الله بن الحارث بن نوفل إلى معاوية حتى أخذ له ما سأل ، فكتب إليه الحسن : أن أقبل ، فأقبل من جسر منبج إلى مسكن في خمسة أيام ، فسلم إليه الحسن الأمر ، وبايعه حتى قدما الكوفة . ووفى معاوية للحسن ببيت المال ، وكان فيه يومئذ سبعة آلاف ألف درهم ; فاحتملها الحسن ، وتجهز هو وأهل بيته إلى المدينة ، ( وكف معاوية عن سب علي والحسن يسمع ) . وأجرى معاوية على الحسن كل سنة ألف ألف درهم . وعاش الحسن بعد ذلك عشر سنين .

فمن الذي يقولون ذلك لكي نرى عدالتهم وهل هم ثقة او لا ، مجاهيل لم يذكرهم الذهبي ،
وعليه فيقال ليست بدليل ولاحجة وخارج الرواية ولايحتج بها وهذا من جهل وتدليس هذا الاباضي المسكين .
ــــ

3 ــ قال الاباضي :

خامسا: وفي سير أعلام النبلاء للذهبي (ج3 ص466) طبعة مؤسسة الرسالة تحقيق شعيب الأرنؤوط : "
هشام بن حسان : عن محمد ، قال : لما أتي معاوية بحجر ، قال : السلام عليك يا أمير المؤمنين ! قال : أو أمير المؤمنين أنا ؟ اضربوا عنقه ، فصلى ركعتين ، وقال لأهله : لا تطلقوا عني حديدا ، ولا تغسلوا عني دما ، فإني ملاق معاوية على الجادة .
وقيل : إن رسول معاوية عرض عليهم (البراءة من رجل والتوبة ). فأبى ذلك عشرة ، وتبرأ عشرة ، فلما انتهى القتل إلى حجر ، جعل يرعد .


الرد :
(البراءة من رجل ) = رجل مجهول ومجهول العين والاسم لايعتد به ولايعول عليه كحجه . وحجر ليس موضوعي ايها المتعالم وانما رديت على رواية الطبري التي دلست بها وفي اسنادها كذاب متروك لكن العمى بليه .

ـــ

4 ــ قال الاباضي :

سادسا: في تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر (ج8 ص25) طبعة دار الفكر:
"فجاء رسول الله معاوية إليهم في تخلية ستة منهم ويقتل ثمانية فقال لهم رسول معاوية إنا قد أمرنا أن نعرض عليكم ((البراءة من علي)) الخ تدليس مسيلمه الاباضي .

الرد : في سند الرواية ابو مخنف لوط متروك وفيه هشام ابن محمد متروك ايضا
http://library.islamweb.net/hadith/d...798&startno=17
ونكتفي بحال لوط ابو مخنف وهو كاف لفضح جهل الاباضي المسكين المتعالم
هو ياجاهل :
غارق في التشيع من أخمص قدميه حتى شحمة أذنيه ولهذا قال عنه ابن عدي: شيعي محترق (( الكامل في ضعفاء الرجال)) ( 6/2110). .
ويقول ابن معين: ليس بشيء : (( تاريخ يحي بن معين)) ( 2/500). .
وقال ابن حبان: رافضي يشتم الصحابة ويروي الموضوعات عن الثقات [9854] (( لسان الميزان)) (4/366). .
وقال فيه الذهبي: إخباري تالف لا يوثق به (( ميزان الاعتدال)) ( 3/419 ، 430). ومثله قال ابن حجر (( لسان الميزان)) ( 4/492). .
أما ابن عدي فقد فصل القول فيه فقال: حدث بأخبار من تقدم من السلف الصالحين، ولا يبعد منه أن يتناولهم، وهو شيعي محترق صاحب أخبارهم، وإنما وصفته للاستغناء عن ذكر حديثه فإني لا أعلم من الأحاديث المسندة ما أذكره، وإنما له من الأخبار المكروه الذي لا أستجيز ذكره [9857] (( الكامل في ضعفاء الرجال)) ( 6/2110). اهـ

..

ـــــ .
5 ـ اورد الاباضي الذي ينسخ من مواقع الرافضة ولايعرف اصلآ من هم المؤلفين :
ـــــ
قال الاباضي " سابعاً: في انساب الاشراف للبلاذري (ج5ص228):

قلت اولآ : " البلاذري مجهول ! لم يوثقه الا الشريف المرتضى وهو متهم بوضع نهج البلاغة والرافضة لاكرامة لهم عندنا ولايعتد بتوثيقهم .
ثانيا لايوجد سند للقصة . مردوده .
ــــ
6 ـ قال : ثامناً: في معجم البلدان للحموي 3/191
قال الرهني : وأجل من هذا كله أنه ............ الخ

الرد : بين الحموي مؤلف معجم البلدان المؤلود سنة 574 هـ وبين محمد بن بحر الشيباني الرهني السيستاني السجستاني الكرماني المتوفى سنة 423 هـ ، اكثر من 150 سنة ! فالله المستعان ، مردودة لاتصح لأنقطاع السند .

ـــ

7 ، قال الاباضي تاسعاً: في العثمانية للجاحظ ص285 :

وروى العباس بن بكار الضبي قال : حدثني أبو بكر الهذلي عن الزهري قال : قال ابن عباس لمعاوية : ألا تكف عن شتم هذا الرجل ؟

قلت :
في سندها العباس يااجهل الخلائق بعلم الحديث ! مردوة
http://www.alrad.net/hiwar/nabi/14.htm

8 ـ قال :

عاشرا : في تاريخ اليعقوبي 2/223
وفي هذه السنة عمل معاوية المقصورة في المسجد
بدون سند !

9 ـ الحادي عشر: في تاريخ الطبري
فقال لهم رسول معاوية الخ !
قلت ( رديت عليها في اول مشاركة لكنك اعمى البصر والبصيرة ! في سندها ابو مخنف لوط وبينت حاله !
لاتصح الرواية ! )

10 ـ الثاني عشر : وفي مروج الذهب 3/26 قال :
وقد كان زياد جمع الناس الخ .
وقال في 3/32: ثم ارتقى بهم الامر في طاعته . الخ
وقال في 3/32 : وذكر بعض الأخباريين أنه قال لرجل من أهل الشام . الخ
وقال في 3/184 : وترك لعن علي على المنابر .

الرد ، يامنبع الجهل المسعودي مؤلف رافضي والرافضة يعترفون بذلك ثم القصة بدون اي سند !

ـــ
11 ـ
الثالث عشر : في الاغاني لابي فرج الاصفهاني 17/100
رسول معاوية يطلب من أصحاب حجر الخ .

الرد : في سندها لوط بن مخنف ايضآ .

12 ـ
قال :
الرابع عشر: : وفي ربيع الابرار للزمخشري 5/363
كان يزيد بن عبد الملك وهو يزيد الناقص مدر بالخيل فبلغه عن فرس لرجل من عبد القيس فراهة واستيلاء في الحلب على القضب فوجه إليه من يشتريه له فقال الخ.
الرد : لايوجد لها سند ! مردوده .

13 ـ
قال:

منهاج سنة ابن تيمية الحراني (ج5 ص42) تحقيق الدكتور محمد رشاد ما نصه :
وأما حديث سعد : ما منعك أن تسب علي بن أبي طالب فقال : الخ .
الرد :
محترقه شبهتك
http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/1314/

ــ
14 ـ
قال النسوخي :
السادس عشر : وفي سنن ابن ماجة (ص86) طبعة دار المعرفة
"حدثنا : علي بن محمد حدثنا أبو معاوية ، حدثنا : موسى بن مسلم ، عن إبن سابط وهو عبد الرحمن ، عن سعد بن أبي وقاص ، قال : قدم معاوية في بعض حجاته الخ .

الرد : تم الرد في المشاركة رقم 2 ؟ من الموضوع ولكنك اعمى بصيرة وتنسخ ولاتعلم ماتنسخه . ولاحول ولاقوة الا بالله فلم اكن اتوقع انك بهذه الدرجة من الجهل والله المستعان .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي الليبراليه ،
»» المعصوم المجسم : اصبعين من اصابع الله بسند معتبر
»» حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين
»» اهل السنه اولى بـ الـ البيت .. ياروافض ..
»» هل ترضونها ياعقلاء الشيعه !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "