العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-15, 05:00 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


إيران تستنجد بالمملكة لوقف نزيف هبوط أسعار النفط‬



أعربت عن أملها في التدخل لمواجهة الأزمة عالميًا.. إيران تستنجد بالمملكة لوقف نزيف هبوط أسعار النفط‬

2015-01-03 --- 12/3/1436

المختصر/ قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنه ما لم تتدخل المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، وتتخذ إجراءات من شأنها الحيلولة دون إصابة الأسواق بالركود، فإن دول الشرق الأوسط ستضرر جراء انخفاض أسعار النفط العالمية .


ووصف اللهيان، خلال مقابلة مع وكالة "رويترز" ونقلها موقع breitbart الأمريكي الجمعة (2 يناير 2015)، عدم تدخل المملكة في مواجهة الأزمة المستمرة منذ 6 أشهر بـ "الـخطأ الاستراتيجي" ، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تتدخل المملكة في أقرب وقت لمواجهة الأزمة.


وانخفض سعر النفط الأربعاء الماضي لأقل من 56 دولارًا للبرميل متجها نحو أكبر خسارة سنوية له منذ عام 2008 .


وقال المسؤول الإيراني، إن هناك عدة أسباب لهذا الانخفاض، لكن المملكة من الممكن أن تتخذ خطوات مثمرة في هذا الصدد يمكن من خلالها تعديل الأوضاع .


وأشار إلى أن السعودية لا تساعد الدول المنتجة للنفط على منع انخفاض الأسعار، معتبرا أن هذا خطأ خطير سيكون له أثر سلبي على دول المنطقة.

المصدر: عاجل


لتتعلم ايران بان القوة والحنكة ليست في كثرة التصريحات والتهديدات البائسة

ولتعرف مكانة وقوة المملكة وان الأفعال تغلب الأقوال ولتتذكر..






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قدم أحد عناصر الجيش الحر شهادة قد تكون مهمة
»» رسالة من محب لكم ياعضاء شبكة الدفاع عن السنة
»» من شاهد كلام الملعون ياسر الحبيب الأخير حول خطة القضاء
»» بيان صادر عن العقيد رياض الأسعد القائد العام للقيادة العامة للجيش السوري الحر
»» ناقلات إيرانية تتستر على حركة الشحن إلى سوريا
 
قديم 03-01-15, 06:36 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


ايران تستنجد ياحراااااااام كسرتو خاطرنه لتنهار ايران وروسيا
اجعلكم من الحالة واردى يالمثلث اللعين ..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمد لله اننا عشنا حتى نرى ونسمع ع شباب مسلمين يهددود دولة اسرائيل ويدخلون5 مليون با
»» أقوى 10 جيوش عربية في عام 2014
»» ماهو سر علاقة الحب بين أمريكا وإيران
»» مقتل 49 من "حزب الله" و"الحرس الثوري" في الغارتين الإسرائيليتين
»» العنزي: سعوديون يعذّبون في سجون العراق أحدهم أصيب بالجنون
 
قديم 04-01-15, 07:15 AM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


لمستهلكون كأفراد، خاصة ذوي الدخل المحدود، في شتى أنحاء العالم جذلون بانخفاض أسعار البنزين أكثر من خمسين في المئة عما كانت عليه قبل أقل من سبعة أشهر.
تقدر الأسعار الآن بأدنى مستوياتها منذ أكثر من خمسة أعوام. المستهلك الآن أصبح لديه وفرة من المال لشراء احتياجات أخرى، خاصة في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة في أمريكا وأوروبا. فما السر وراء انخفاض الأسعار، ومن المستفيد ؟ وهل هي حرب من نوع جديد، حرب اقتصادية لم نشهدها من قبل، كما الغارة الإلكترونية المباغتة التي شنتها كوريا الشمالية على مواقع سوني.


الأسباب الظاهرة أن الولايات المتحدة انتجت كميات كبيرة من النفط، أغرقت الأسواق العالمية بكميات فائضة عن المستويات المطلوبة، وربما لم يعد لديها متسع لشراء النفط وخزنه احتياطيا للمستقبل. السعوديه وباقي دول الخليج رفضت تقليص إنتاجها للمساعدة في رفع الأسعار بحجة المحافظة على حصصها، وأن خفض الانتاج سيقلل من دخلها وسيؤدي الى انكماش اقتصادها. المنطق الاقتصادي يفند هذه الحجة، بل على العكس، إذ أن انخفاض الدخل من تدهور الأسعار سيضر الاقتصاد أكثر.

المعروف أن دول الخليج، خاصة السعودية غنية، ولن تتأثر كثيرا بانخفاض الدخل الناتج عن انحدار الأسعار بهذه الصورة المذهلة. السعودية لم تخفض الاسعار رأفة بالفقراء في شتى أصقاع المعمورة، وبالتأكيد لم تفعلها أمريكا رحمة بالشريحة نفسها، ولا بالدول الفقيرة التي تدعم النفط من ميزانياتها المتهالكة أصلا. أمريكا السعوديه لا تعرفان نظام التكية لعابري السبيل، فهل هي إذن حرب غير معلنة منهما لغايات في نفس يعقوب؟ لا شك أن امريكا والسعوديه اتفقتا على خطة خفض الاسعار.

قرأت مقالا في صفحة المال من صحيفة « يو أس أيه توداي» الأمريكية الصادرة في الأسبوع الماضي، وبالتحديد في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول الحالي، بقلم كيم جيلمغارد، يصنف الدول الرابحة والخاسرة من هبوط أسعار النفط، بدون أن يتطرق المقال بعمق الى أسباب الانخفاض، لأنه مقال اقتصادي وليس سياسيا، وسأستعمل بعض الأرقام الواردة في المقال فقط للتدليل على الجانب السياسي من هذه الحرب غير المعلنة. الكاتب الأمريكي توماس فريدمان كتب مقالا قبل نحو شهرين عن أن ايران وروسيا هما المتضرران الرئيسيان من انخفاض الأسعار. نظرية المؤامرة تؤكد أن هناك اتفاقا سريا بين امريكا ودول الخليج، خاصة السعودية لشن هذه الحرب.

يفيد المقال بأن الخاسر الأكبر بين الدول هي ايران لأنها تعاني من العقوبات المفروضة عليها. ايران تصدر أصلا كميات من النفط أقل من قدراتها بنحو اكثر من مليون برميل يوميا، والمعروف انها تخسر البلايين جراء دعمها عسكريا للنظام السوري والحوثيين في اليمن والمليشيات الشيعية في العراق وحزب الله اللبناني. الخاسران الآخران من الدول المنتجة للنفط هما نيجيريا وفنزويلا، وهما ربما غير مقصودين بالخطة الأمريكية الخليجية. أما الخاسر المقصود من قبل الادارة الامريكية فهو بلا شك، روسيا المتضررة اصلا من العقوبات المفروضة عليها بسبب الأزمة الأوكرانية.
الروبل الروسي انخفض رغم محاولة البنك الروسي دعمه، في محاولة يائسة. الرئيس الروسي بوتين يدرك حجم الحرب النفطية على بلاده ويحاول اقناع العالم أن اقتصاد بلاده ما زال متماسكا، على الأقل حتى الآن.

الرابحان الأبرز هما اليابان والصين. اليابان ستجد الفرصة مواتية للنهوض باقتصادها الذي عانى مصاعب كبيرة في السنين السابقة، وانخفاض اسعار النفط الذي تستورده سينهض بطموحاتها المجمدة. أما الصين، وما ادراك ما الصين، فإنها تستهلك عشرة ملايين برميل نفط يوميا، الثانية بعد الولايات المتحدة، تستورد ستين في المئة منه، وسيرتفع معدل نمو اقتصادها بشكل ملحوظ. لا يبدو أن الأمريكان يريدون للصين أن تنهض اقتصاديا بهذا الشكل، ولكنها على الأغلب نتيجة غير مقصودة لحربالبترول هذه، مثل الآثار الجانبية لأي دواء.


الولايات المتحدة، طبعا من الرابحين، وإلا ما شنت هذه الحرب. امريكا مجتمع استهلاكي بامتياز، فما سيوفره المواطن الامريكي من انخفاض اسعار البنزين، سيصرفه (أو سينفق أكثر منه) على امور اخرى، وهذا من شأنه تحفيز نمو الأقتصاد الامريكي. اما السعودية فهي تطفوعلى بحر من البترول (اللهم لا حسد) إذ يقدر احتياطي النفط لديها بـ 260 بليون برميل ! أي سدس احتياطي النفط في العالم كله، لذا فإن انخفاض الاسعار لن يؤثر عليها ولديها من المال الكثير.



لم يذكر المقال العراق، الذي يعتمد على النفط كأهم موارده، خاصة الآن، والعراق ينفق البلايين في حربه على «داعش» على أنه من ضمن الخاسرين.


تنتشر في العالم العربي أقاويل عن ان أمريكا وايران في قارب واحد، ضد السنة، ويدلون على ذلك بالتحالف الامريكي الايراني في العراق، وسكوت امريكا عن نظام الاسد وايران الداعمة له (عدا ما نلاحظ اعلاميا) وسكوتها أيضا عن اجتياح الحوثيين لليمن. لكن الواقع يقول ان كلا من امريكا وايران لهما مصالح مشتركة مؤقتة في العراق، اما استراتيجيتهما بعيدة المدى فلا شك مختلفة. انظروا الى اليمن، الحوثيون لا ينعمون هناك بالسكينة، وامريكا تراقب بارتياح الحرب الدائرة بين الحوثيين و» والقاعدة » والقبائل، وكذلك الحرب الدائرة في سوريا بين النظام مع ايران وحزب الله والمليشيات العراقية من جهة، والمعارضة السورية من جهة اخرى (التي يدعي النظام انها مدعومة من امريكا)، على رأي المثل (الامريكي) بطيخ يكسر بعضه، وحرب مجنونة لا خاسر فيها ولا رابح، فأمريكا يا سادة ليست مع هذا ولا ذاك، ولكن مع الدمار الذي لا يبقي ولا يذر، في منطقتنا، طبعا لصالح عيون اسرإئيل

الحرب التي شنتها السعودية على ايران وروسيا ما تزال مستمرة. الخسائر في الجانب الروسي والايراني كبيرة، فإلى متى ستستمر هذه الحرب؟ وهل ستستطيع ايران او روسيا ان تردا.. وكيف؟

كلمة أخيرة: الحروب الان ليست بالضرورة عسكرية، فهناك حروب بالوكالة ، وحروب اعلامية ونفسية واستخباراتية وإلكترونية واقتصادية، والان بالتحديد حرب جديدة، بترولية.







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هجوم خليجي على كاتب كويتي طالب "حفتر" بضرب قطر
»» أسد من أسود الله .. يصدع بالحق .. !
»» لماذا رشق معتصمو الأنبار المعكلين بالقناني الفارغة؟ - شاهدوا الفلم لتعرفوا حقيقتهم ..
»» مصرع جندي صهيوني على أيدي فلسطيني بعد اختطافه شمال الضفة
»» أمريكية مسلمة تصفع قس تطاول على الرسول
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "