الأمور التي ذكرتها لابد من تحريرها أولا ...
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
1-القول بخلق القرآن |
|
|
|
|
|
هذه القضية ليست من المعلوم بالدين بالضرورة بل هي من الامور الخلافية التي خاض فيها المسلمون وما كان ينبغي ذلك لكن على التحقيق كل الطوائف الاسلامية تقريبا تقول بخلق القران لم يخالف في هذا الا الحنابلة وأهل الحديث ..
ماذا تعني بصفات الله ؟!!
هل تعني اليد والوجه والعين والساق والرجل والنزول الحقيقي والجلوس والاستقرار والقعود وغيرها من أوصاف وأحوال الآدميين ، هذه ينكرها من كان له ذرة من عقل ولا يحتاج فيها الرجوع لكتب علماء الكلام رحمهم الله ، فإذا كنت تعني بصفات الله هذه ، فالمسلمين كلهم على خلاف منهجكم اليهودي في فهم الصفات ..
لاأعرف أن الاباضية يكفرون الصحابة !!!
من الواضح أنك تخلط بين الاباضية والشيعه الاثناعشرية ، نعم قد يكون عند ((( بعض ))) الاباضية رأي في الخليفتين عثمان وعلي رضي الله عن الاول والسلام على الثاني ، ولا يمكن أن يقال أن هذا رأي الاباضية كلهم بقول الاباضية أنفسهم ، مثلا مسعود المقبالي الذي يتهمه البعض ببغض علي عليه السلام تحدث عن هذا الامر وبين أن الاباضية ليس لهم رأي موحد فيما يخص الخليفتين عثمان وعلي ، فمن الظلم أخذ رأي واحد وجعله هو رأي الجميع ..
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
4-تكفير كل من خالف مذهبهم والحكم عليهم بالخلود في النار |
|
|
|
|
|
الله أكبر وهابي يتحدث عن تكفير المخالف !!!!!!
هذه من عجائب الدنيا بلا شك ,,,
كل الفرق إبتليت بتكفير مخالفيها وفرقتكم الوهابية في مقدمة تلك الفرق ، افتح كتاب تاريخ نجد لابن غنام ( أحد تلامذة مجددكم المصلح إبن عبدالوهاب) ! وانظر الى فضائع تكفير المخالفين ..!!
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
5-تكذيب الاحاديث الصحيحة المخالفه لعقيدتهم |
|
|
|
|
|
ماذا تعني بالاحاديث الصحيحة ؟؟ هل تعني الاحاديث الموجودة في البخاري ومسلم ؟؟
ان كنت تعني هذا فقد بدأت تناقض نفسك !!
ألم تقل في موضوع سابق أن من بديهيات الحوار عدم الاستشهاد بكتب الخصوم ؟!! كيف تلزم الاباضية بكتب أهل السنة ؟؟
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
السؤال الثاني : ذكرت في إحدى مشاركاتك مصطلح "الوهابية"
س: من هم الوهابية وهل هم على حق أم على ضلال ؟ |
|
|
|
|
|
الوهابية هم أتباع محمد بن عبدالوهاب التميمي النجدي المولود عام 1115هـ المتوفى عام 1206هـ وهذا الرجل من يقرأ دعوته وأفكاره وماذا فعل هو وأتباعه بالمسلمين سيعترف ( إن كان منصفا على الاقل مع نفسه ) أن هذا الرجل هو وأتباعه من الخوارج القتلة ، ومن أراد زيادة معرفة عن هذا الرجل ودعوته فلينظر إلى "داعش" فهي الظهور الثاني لمحمد بن عبدالوهاب .
وهذا الرجل أظن والله أعلم أنه هو المعني بالحديث المشهور عن نجد ( بها أو منها يخرج قرن الشيطان ) لاأجزم بهذا ، ولكنه بالتأكيد يدخل في الاحاديث التي تكلمت عن حصول الفتنة بالمشرق :
قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وأشار بيدِهِ نحوَ المشرقِ قال ها إنَّ الفتنَ من هاهنا إنَّ الفتنَ من هاهنا إنَّ الفتنَ من هاهنا من حيث يطلُعُ قرنُ الشيطانِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 7/119
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
اللَّهمَّ بارِكْ لنا في شامِنا وفي يمنِنا مرَّتينِ فقال رجلٌ وفي مشرقِنا يا رسولَ اللهِ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم من هنالك يطلُعُ قَرْنُ الشَّيطانِ وبه تسعةُ أعشارِ الكفرِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/60
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح غير عبد الرحمن بن عطاء وهو ثقة وفيه خلاف لا يضر
الفتنةُ منْ هاهنا . وأشارَ إلى المشرقِ .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5296
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
سألتُ سهلَ بنَ حُنيفٍ : هل سمعتَ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يذكر
الخوارجَ ؟ فقال : سمعته (
وأشار بيدِه نحوَ المشرقِ ) . " قومٌ يقرأون القرآنَ بألسنتِهم لا يعدو تراقِيهم . يمرقون من الدِّينِ كما يمرُقُ السَّهمُ من الرَّمِيَّةِ " .
الراوي: سهل بن حنيف المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1068
خلاصة حكم المحدث: صحيح
رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُشيرُ إلى المَشرِقِ ، فقال : ها إنَّ الفِتنَةَ ها هنا ، إنَّ الفِتنَةَ ها هنا ، من حيثُ يَطلُعُ قرنُ الشيطانِ .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3279
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
غِلَظُ القلوبِ ، والجفاءُ ، في المشرقِ . والإيمانُ في أهلِ الحجازِ
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 53
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وسؤالك عن الوهابية هل هم على حق أم على ضلال ؟
ج/ منذ متى كان الخوارج الحقيقيون على حق ..؟!