العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-14, 12:44 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


من عجائب العلامة الحلي تفضلوا والحكم لكم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

إلى الشيعة العقلاء:

من عجائب الحلي مانقله عن نوبخت وجماعة من علمائء الإمامية قال التالي:
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد - العلامة الحلي - ص 540

قال صاحب تجريد الاعتقاد: "ومحاربوا علي عليه السلام كفرة ومخالفوه فسقة".
أقول: المحارب لعلي عليه السلام كافر لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: حربك يا علي حربي، ولا شك في كفر من حارب النبي صلى الله عليه وآله وسلم. وأما مخالفوه في الإمامة فقد اختلف قول علمائنا فيهم، فمنهم من حكم بكفرهم لأنهم دفعوا ما علم ثبوته من الدين ضرورة وهو النص الجلي الدال على إمامته مع تواتره، وذهب آخرون إلى أنهم فسقة وهو الأقوى.
ثم اختلف هؤلاء على أقوال ثلاثة: أحدها: أنهم مخلدون في النار لعدم استحقاقهم الجنة. الثاني: قال بعضهم: إنهم يخرجون من النار إلى الجنة. الثالث: ما ارتضاه ابن نوبخت وجماعة من علمائنا أنهم يخرجون من النار لعدم الكفر الموجب للخلود ولا يدخلون الجنة لعدم الأيمان المقتضي لاستحقاق الثواب.


أقول:
س1-طالما أنهم لن يدخلون النار ولن يدخلون الجنة فأين سيكون موقعهم ياشيعة؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن التقية لم أجد إجابة عليه من مده طويلة لعلي أجد إجابته هنا؟؟
»» ماذا لو ثبت بطلان ضروريات الشيعة هل من مجيب
»» أمرا حيرني حقاً لم أجد إجابة عند الشيعة فهل سأجد شيعي في المستقبل يجيبني بصدق؟؟
»» أسئلة حقاً يجعل الشيعي في حيرة من عقيدته فيسقط عقيدته فهل يستطيع الإفلات منه؟؟
»» أسئلة عن حديث رزية الخميس تهدم تفسير الشيعة للحديث فهل من شجاع للتحدي؟
 
قديم 25-12-14, 01:00 PM   رقم المشاركة : 2
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

قال علامة الحلي:
نهج الحق وكشف الصدق - العلامة الحلي - ص 168 - 171
طريق تعيين الإمام. المبحث الثالث: في طريق تعيين الإمام.
ذهبت الإمامية كافة إلى أن الطريق إلى تعيين الإمام أمران:
النص من الله تعالى، أو نبيه، أو إمام ثبتت إمامته بالنص عليه. أو ظهور المعجزات على يده، لأن شرط الإمامة العصمة. وهي من الأمور الخفية الباطنة التي لا يعلمها إلا الله تعالى.

أقول:

نحن نسأل الشيعة سؤال:
س١-فإذا ثبت عندكم أن الله لم ينص على المهدي ولا من النبي صلى اله عليه وسلم ولا من أحد أئمتكم ومن كتبكم هل ستعتبرون مهديكم إمام ؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم موسى الكاظم يعترف لله بأنه عصى بجميع حواسه فهل من مجيب ياشيعة؟؟
»» أسئلة حقاً نحتاج إلى شيعي يستخدم عقله لا عاطفته ليجيب عنها ممكن؟
»» ناصر بيرم تم طردي من أكثر من منتدى شيعي وبدون سبب ومنتديات الشيعة قابلة للزيادة لماذا
»» الطوسي يكشف كذب القائلين بإسلام الخلفاء ظاهرا ويعلن كفرهم صراحة والعياذ بالله
»» تحدي لجميع الشيعة ومنهم حميد الشيباني والدين الحنيف فهل من مجيب؟؟
 
قديم 25-12-14, 01:09 PM   رقم المشاركة : 3
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

أتمنى من المشرفين تعديل عنوان الموضوع((من عجائب مانقله الحلي عن عقائدهم))







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» الموانع +الحلول+الفرق بين الشيعة والسنة =الوصل للحق..
»» هل صح مصطلح أهل السنة والجماعة تفضل يا متبع الدليل.
»» هدم عقائد شيعة اليوم بأقوال علماء الشيعة في الصحابة فهل من معتبر؟؟
»» السيد علي الحسيني الخامنئي يجوز مشاهدة الصور الخليعة مالم تكون بشهوة
»» سؤال : لماذا جعلتم أئمتكم أفضل من الأنبياء ياشيعة ؟
 
قديم 25-12-14, 01:20 PM   رقم المشاركة : 4
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني السنة وضيوفنا الشيعة

كشف المراد في شرح تجريد الإعتقاد (لـ الحلّي) ص٤٩١:
نصب الإمام واجب على الله تعالى
اختلف الناس هنا فذهب الأصم من المعتزلة وجماعة من الخوارج إلى نفي وجوب نصب الإمام، وذهب الباقون إلى الوجوب لكن اختلفوا، فالجبائيان وأصحاب الحديث والأشعرية قالوا: إنه واجب سمعا لا عقلا. وقال أبو الحسين البصري والبغداديون والإمامية: إنه واجب عقلا، ثم اختلفوا فقالت الإمامية: إن نصبه واجب على الله تعالى. وقال أبو الحسين والبغداديون: إنه واجب على العقلاء.
واستدل المصنف رحمه الله على وجوب نصب الإمام على الله تعالى بأن الإمام لطف واللطف واجب، أما الصغرى فمعلومة للعقلاء إذ العلم الضروري حاصل بأن العقلاء متى كان لهم رئيس يمنعهم عن التغالب والتهاوش ويصدهم عن المعاصي ويعدهم على فعل الطاعات ويبعثهم على التناصف والتعادل، كانوا إلى الصلاح أقرب ومن الفساد أبعد، وهذا أمر ضروري لا يشك فيه العاقل، وأما الكبرى فقد تقدم بيانها.

أقول:

نسأل الشيعة:
س١- كيف يكون الإمام أمرًا واجبًا على الله تعالى وأنه لطف منه مع ما نشاهده في الواقع من اختفاء أثر هذا الإمام الذي لا يظهر له أثر وإنما هو في زعم الشيعة إمام غائب ينتظرون عودته ليملأ الأرض عدلًا بعد أن ملئت ظلمًا وجورًا؟.
****
يقول إمام الحرمين: (وهذا منهم جهل بحقيقة الألوهية وذهول عن سر الربوبية.. والقديم تعالى لا يلحقه نفع ولا يناله ضرر يعارضه دفع باعتقاد الوجوب عليه زلل فهو الموجب بأمره ولا يجب عليه) الجويني، من مخطوط (غياث الأمم.....)، ص 9، مكتبة بلدية الإسكندرية رقم 1749 ب.162

****
أما أقوى حملات النقد الموجهة إلى الشيعة فقد أتت على لسان ابن تيمية لطريقته الفذة في بسط وجهة نظره ومناقشة الرأي المعارض بحجة بالغة الإقناع ولا تخلو من تهكم خفي.
****
فالإمام المفقود لا يعترف بوجوده إلا الشيعة فحسب وهو لا يستطيع أن يؤدي مهام الإمام في الرعية فلا ينتفعون به بل إن الإمام الظالم الموجود على قيد الحياة الذي يتولى الحكم يصبح نافعًا في إحدى النواحي فهو أصلح من الإمام الغائب.

****







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال واحد يهدم أكبر ركن في عقيدة الشيعة في حديث الثقلين فأين المدافعين؟؟
»» السيد علي الحسيني الخامنئي يجوز مشاهدة الصور الخليعة مالم تكون بشهوة
»» إجابة مركز الأبحاث العقائدية على السائل أعجبني وحيرني وفيه إشكال
»» أسئلة حقاً نحتاج إلى شيعي يستخدم عقله لا عاطفته ليجيب عنها ممكن؟
»» لنرى أين سنصل في منتدى شيعة الحسين العالمية وإدارتها...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "