العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-14, 01:48 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


الحريق في الرد على القرمطي الزنديق

بسم الله والصلاة والسلام على خير عباد الله وعلى أصحاب الكساء وامهات المؤمنين وجميع الصحابة الابرار الاتقياء ، اللهم أجعل لنا القران شفاء واجعلهُ على الكافرين خسرانً وبلاء .

أرسل لي عبر تويتر : أحد أعداء محمد واله وزوجاتهِ أمهات المؤمنين ـ ( ادريس القرمطي ) بعد طردهِ لتطاوله على عائشة رضي الله عنها ولعنهِ لها ـ لعنه الله وقبح الله مقالته وقبح الله دعاته الذين علموه ذلك ـ
أقول ارسل لي موضوعآ كتبه في منتدى القرامطة ( شبهة حاول أن يقدح في عائشة وغيرها من أمهات المؤمنين ) عليهن السلام وعلى فاطمة معهن تمام الصلاة والسلام ولها ولهن حتى قيام الساعة المحبة والولاء .
وشبهاته كلها محترقة واهيه قديمة سبقهُ فيها اعداء الاسلام من اليهود والنصارى والرافضة الاثنى عشرية والمستشرقين واذنابهم من النصيرية والقرامطة الاسماعيلة . الا وهي شبهة مارية وابن عمها .
ــــــــــــ
قال الزنديق :
في هذه العجاله وبما انني مهتم بالتاريخ الإسلامي وعلى سيرة الرسول وجدت مناسبة الآية براءة في سورة النور المعنية بالإفك من جميع مصادر المسلمين سنة وشيعة ومعتزلة خاصة النزول في مارية القبطية عليها السلام ولكن أتكلم بكلام إنشائي من قبلي ولن أعلق بخير أو بشر ولن انبس ببنت شفة فسوف انقل لكم المصادر واطابق بينها وابرهن لكم الحدث من المصادر الا انني سابين القليل من البرهان الذي يقرب إلى أذهانكم الحدث..


* في البداية أحب ان أبين أن عائشة وحفصة ومن معهم إتهموا مارية القبطية بان إبراهيم ولد الرسول هو من جريج ابن عمها وقد كان يختلف عليها كي يتضح لكم سياق الروايات..من كتب المسلمين كما أسلفت..

أولا كلام الشيخ المفيد وروايتة:- عن النبي - صلى اللة عليه واله - في قصة مارية القبطية- رحمها الله- وما كان من قذف بعض الازواج


قلت :
هذا كذب بين واضح واستدلاله مردود واوهى من بيت العنكبوت /

لم ينقل المفيد لا رواية ولاهم يحزنون وانما نقل قوله هو وقوله بلا حجة باطل ولايحتج به ايها المسكين الضائع المفتري الزائغ ، وانت تنقل من شبكة الشيعة العالمية وننقل مادلسته واخفيته فالكلام كلام المفيد وليس رواية ايها الكذاب المفتري /

وهذا قول الرافضي المفيد /

رسالة حول خبر مارية - الشيخ المفيد ص 16 : -

بسم الله الرحمن الرحيم
الملك الحق المبين

سألني - أطال الله بقاء السيد الشريف ، الفاضل الجليل ، وأدام الله تأييده ونعمته وتوفيقه- رجل من المعتزلة عن الخبر المروي عن النبي - صلى اللة عليه واله - في قصة ( 1 ) مارية القبطية- رحمها الله- وما كان من قذف ( 2 ) بعض الازواج ( 3 )
لها بابن عمها ، وقول النبي - صلى الله عليه وآله - لامير المؤمنين علي بن أبي طالب - عليه السلام - خذ سيفك يا علي وامض . إلى بيت مارية ، فان وجدت القبطي فيه فاضرب عنقه . فقال له أمير المؤمنين - عليه السلام - : إنك تأمرني
يا رسول الله بالامر ، فاكون فيه كالسكة المحماة في ذات الوبر ؟ ، فامضي لامرك في القبطي ، أو يرى الشاهد ما لا يرى الغائب ؟ فقال له النبي - صلى الله عليه وآله - : بل يرى الشاهد ما لا يرى الغائب .
ـــ انتهى .




قلت /
أين الرواية الصحيحة المتصلة السند التي تصرح بأسمي عائشة وحفضة ايها الكاذب الافأك ؟ لايوجد رواية ولاهم يحزنون ، وقوله بعض الازواج هو من كلام الرافضي والمعتزلي ولايوجد رواية فيها ( أن ازواجه قذفنها بذلك )
وقول المفيد هنا ليس عليه بينه ولادليل ولاساق خبر صحيح بذلك ، وانما سأله رجل معتزلي ـ كما يزعم المفيد ـ فساق الخبر وليس فيه ذكر لعائشة ولاحفضة لامن بعيد ولامن قريب ، وكما اسلفت قول المفيد هذا ليس بحجة ولا قول المعتزلي ، لــأنعدام وجود الرواية التي تصرح بذلك من الأصل ، ولو كتب المفيد مئات الرسائل ولم يكن فيها اي دليل برواية صحيح فكلام مردود هو والمعتزلة معه ـ وبذلك يبطل استدلالك الواهي من اساسه .
ــــــــــــ

قال الزنديق :
ثانيا ً رواية السنة في صحاحهم..كالبخاري ومسلم وغيرهم:- وهو الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه و أحمد في مسنده عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رجلاً كان يُتهم بأم ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

قلت/
ليس في الرواية اي ذكر لعائشة وحفصة فأستدلالك واه ومردود ، ولا يوجد تصريح أن اية الافك نزلت في مارية القبطية ايضا


قال الزنديق :

وللحديث لفظ آخر رواه البزار في مسنده عن علي رضي الله عنه قال : كثُر على مارية أم إبراهيم رضي الله عنها في قبطيٍّ ابن عم لها ، كان يزورها ويختلف إليها ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خذ هذا السيف فانطلق ، فإن وجدته عندها فاقتله )

قلت /
واه ايضآ وليس فيه ذكر لعائشة ولاحفضة ولا يوجد تصريح أن اية الافك نزلت في مارية القبطية ايضا ـ استدلالك ينم عن جهلك وقلة عقلك عافانا الله من جهلك وغبائك .

ــــ


قال الزنديق :

ما رواه الحاكم في مستدركه ، والسيوطي عن ابن . مردويه غير ذلك مما تقدم يقرب لنا : أن عائشة قد غارت من مارية ، ونفت شبه ابراهيم بأبيه ( ص ) . رغم إصرار النبي ( ص ) على خلافها ورغم أنه كان أشبه الخلق به

قلت / لم تأتي بالرواية لكي نرى هل يصح سندها او لا ، هذا اولآ .




ثانيآ : أن من طبائع الضرائر الغيرة من بعضهن ، فأنا ايها الاحمق ارى امامي زوجات ابي الاربع ومنهن أمي ، الكل منهن تغار من الاخرى وهذه طبيعة في كل النساء ولو لم يكن متزوجات ، فالنساء يغارن من بعضهن البعض ، وهذا راجع لما اوجده الله في النساء من قبيل حب التفاضل بينهن ، فليس في غيرة الضرة من ضرتها مطعن ، والا لكان الطعن في سارة زوجة ابراهيم اولى ، فقد ثبت في جميع المصادر السنية والرافضية واليهودية والنصرانية غيرتها من هاجر ام اسماعيل ، وهي جارية من جواريها زوجتها لأبراهيم بسبب عقمها وعدم انجابها ، فمن محبتها لابراهيم زوجتهُ جاريتها ، فلما أنجبت له اسماعيل ابونا غارت اشد الغيرة ، ولما بلغ الامر اقصاه ومنتهاه من سارة ، ذهب ابراهيم بهاجر وابنها الى شعب ووضعها وتركها ومعها طفلها الرضيع ، في شعب مكه
قوله تعالى ربنا على لسان ابراهيم / ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم )



فهل تطعن في سارة عليها السلام وفي ابراهيم الان ايها الزنديق المغفل ، الغيرة في كل النساء وبالضرائر الغيرة اشد وأنكى ، وشبهتك هذه بالية واهية ــ أما نفي الشبه ـ ان ثبت ذلك ـ فليس معناه أتهامها لمارية وحاشاها ،


ولكن تختلف رؤية الناس في شبه فلان بفلان او شبه فلان بأمه او شبه فلانة بفلانة او شبه فلانة بفلان ، وليس المقصد ماذهبت انت اليه والعياذ بالله . هذا ان صحت الرواية رغم عدم ايرادك لها وهذا داحض لشبهتك من اساسها

ثم أن كتاب ابن مردويه مفقود اصلآ فلذلك لاعبرة لما يروى عنه حتى يثبت وجود كتابه من الاصل والا فتفسير ابن مردوية مفقود ومعلوم ذلك .

قال الزنديق :

ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين موت ابراهيم ( ع ) " . . . ثم مات ابراهيم ، فأبطنت شماتة وإن أظهرت كآبة . . . ) ( 1 ) .

قلت / هذا من سفهك وقلة عقلك ،
1 ـ ابن ابي الحديد معتزلي ميال الى الرفض والوقيعة في الاصحاب وزوجات النبي وهو شارح نهج البلاغة
2 ـ لم يستند ابن ابى الحديد الى رواية متصلة السند ، والقول قوله وهو من عصور لم تحضر تلك الوقائع فكلامه باطل مرود .


قال الزنديق :

شرح النهج للمعتزلي ج 9 ص 195

ختاما تبرءة الله لعرض الرسول وشرفه ماريه القبطية وإثبات نسب إبنة إبراهيم منه ومن زوجتة مارية القبطية ..
قال تعالى إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ



قلت انت اكذب واحمق واغبى من جميع النصارى والروافض الذين حاورتهم
فهذا أنت تقر بيدك أن ابن ابي الحديد رافضي ومعتزلي في آن واحد ، وشارح لنهج البلاغة المكذوب من المرتضى والمنحول كذبآ على علي عليه الرضى والسلام ،

ثم هذا القول لايثبت بسند صحيح الى عصر الرسالة فهو باطل

ثم ان ابن المطهر شيخ الطائفة الرافضية قد اعترف ان علمائه لم يختلفوا في أن اية الافك نزلت في تبرئة عائشة واليك الدليل ايها الجاهل المسكين /


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...11#post1811211

وهذه ردود على من نفى نزول ايات البراءة من الافك عن امنا عائشة رضي الله عنها
http://www.youtube.com/watch?v=gKC8k6b1xOY
http://www.youtube.com/watch?v=bX0I3s-f_vs
http://www.youtube.com/watch?v=AcV_dHupvUE
http://www.youtube.com/watch?v=uzV7qwOe7ls
تم الرد والصلاة والسلام على محمد واله واصحابه وازواجه اجمعين








التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الاغاني في دور العبادة
»» الاسماعيليه صائمون اليوم مخالفين العقل والواقع والدوله وعلماء الفلك
»» قائم الاسماعيليه نكره جبان هارب لافائده منه ـ من يثبت العكس ــ
»» فاطمه تسألكم يا اباضيه فهل من مجيب !!
»» نذكر الزملاء الاماميه بقول علامتهم .. لعل وعسى وربما .. يهتدون
 
قديم 16-12-14, 02:57 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


عظّمت المدرسة العقلية دور العقل وغلت فيه ، حتى ألبسته ثوباً لا يتناسب مع حجمه ومداركه ، بل إنك لترى من تقديس أصحاب تلك المدرسة للعقل أنهم جعلوه حكما على نصوص الوحي ، وميزاناً مجرّداً لقبول الأحاديث وردها .


وكان من ثمرات هذه الطريقة العقيمة في التعامل مع الوحي ، أن قاموا برد أحاديث اتفق العلماء على صحتها ، بدعوى مصادمتها للبراهين العقلية، أو معارضتها للحقائق الشرعية.


وإذا استعرضنا تلك الأحاديث التي تناولوها بالطعن والتجريح، وجدنا منها حديثاً له علاقة مباشرة بحدث من أحداث السيرة النبوية ، وهو الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه و أحمد في مسنده عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رجلاً كان يُتهم بأم ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ل علي : ( اذهب فاضرب عنقه ) ، فأتاه علي رضي الله عنه ، فإذا هو في ركيٌّ – أي بئر - يتبرّد فيها ، فقال له علي : أخرج ، فناوله يده فأخرجه ، فإذا هو مجبوب ليس له ذكر ، فكفّ عليٌّ عنه ، ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( يا رسول الله ، إنه لمجبوب ماله ذكر ) .


وللحديث لفظ آخر رواه البزار في مسنده عن علي رضي الله عنه قال : كثُر على مارية أم إبراهيم رضي الله عنها في قبطيٍّ ابن عم لها ، كان يزورها ويختلف إليها ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خذ هذا السيف فانطلق ، فإن وجدته عندها فاقتله ) ، قلت : يا رسول الله ، أكون في أمرك إذا أرسلتني كالسكة المحماة ؟ لا يثنيني شيء حتى أمضي لما أمرتني به ؟ أم الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ؟ ، فقال : ( بل الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ) ، فأقبلت متوشح السيف ، فوجدته عندها ، فاخترطّت السيف ، فلما رآني أقبلت نحوه تخوّف أنني أريده ، فأتى نخلة فرقى فيها ، ثم رمى بنفسه على قفاه ، ثم شغر برجله ، فإذا به أجبُّ أمسح ، ما له قليل ولا كثير فغمدت السيف ثم أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرته فقال : ( الحمد لله الذي يصرف عنّا أهل البيت ) .


لقد قال من طعن في الحديث : كيف يأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله دون أن يتحقق عنده ذلك الأمر لا بوحي ولا بعلم صحيح ولا ببينة ولا بإقرار ،وهذا يخالف ما تقرّر في الشرع من وجوب التحرّي لاسيما في مثل هذه القضية الحساسة ؟ ثم كيف يأمر عليه الصلاة والسلام بقتله دون أن يسمع منه دفاعه عن نفسه ؟ وكيف يكون الحكم بالقتل ، والقضية متعلقة بالزنا ، وحد الزاني الرجم أو الجلد؟ ، وقد أظهر الله تعالى براءته بعد ذلك بيقين لا شك فيه ، وكيف يأمر عليه السلام بقتله ولا يأمر بقتلها والأمر بينه وبينها مشترك ؟ .


ثم قالوا : هل يسوغ أن نتقبل هذه الرواية التي تطعن في بيت النبوة ؟ ولماذا لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل صفوان بن المعطل في قضية عائشة رضي الله عنهما على الرغم من تشابه القصتين ؟ ثم إن هناك شبهة أن يكون المتن مضطرباً ، فإن بعض الروايات ذكرت أن مأبوراً - الغلام المذكور في القصّة - قد جاء خصياً من مصر ، وبعضها يثبت أنه اختصى بعد قدومه بلاد العرب ، وبعضها يحكي أن الذي ذهب لقتله هو عمر بن الخطابرضي الله عنه ، وأخرى تنسب ذلك ل علي رضي الله عنه ، وبعضها يثبت أن عليا رضي الله عنه وجده عند بئر وأخرى تثبت أنه وجده فوق نخلة ، وبعضها يحكي أن مأبوراً هذا ابن عم للسيدة مارية رضي الله عنها ، وبعضها يشير إلى كونه ليس بذي قرابة لها ، ثم يقرر الإمام ابن الجوزي في " المنتظم " أنه أخ لها وأنه شيخ كبير.




وأخيراً قالوا : إن في الحديث مخالفة لحكم الملاعنة إن كان النبي صلى الله عليه وسلم قد شك في نسبة إبراهيم كما جاء في بعض الروايات .


والحق أن هذه الاعتراضات يشوبها سوء فهم لمعطيات هذه القصة ، والذي أدّى بدوره إلى مسارعتهم في تكذيبها والطعن في صحّتها ، ولو أنهم أعطوا لأنفسهم فرصة للتأمل والدراسة لما تعثّرت عقولهم في قبول هذا الحديث ولا قاموا بردّه .


وينبغي أن نتذكّر أولاً أن أصل القصة في صحيح مسلم ، وعليه فلا يمكن القدح في صحتها بمجرد الشك والظن ؛ لأننا نعلم دقة الإمام مسلم رحمه الله في اختيار أحاديث صحيحه ، ولأن الأصل عدم الطعن في أحاديث الصحيحين بلا بيّنة ، ولذلك يقول الإمام ابن القيم في معرض كلامه عن هذا الحديث : " ليس في إسناده من يتعلق عليه " .


وأما الجواب على ما استشكلوه ، فهو بما يأتي :
أولا : لو نظرنا إلى الحكم الذي أصدره النبي صلى الله عليه وسلم في حق هذا الرجل ، لوجدنا أنه ليس له علاقة بالزنا ، لأن هذا الحكم يختلف عن حد الزنا من نواحٍ عدة ، فهو يختلف معه في نوع العقوبة ، فحدّ الزنا في الشرع على الحرّ الرجم أو الجلد ، وعلى العبد النصف من ذلك ، ثم إن الزنا يتطلّب وجود أربعة شهود أو إقرار معتبر ، بخلاف الحكم الذي أصدره النبي صلى الله عليه وسلم هنا .


ولذلك يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : " ولم يأمر بإقامة حدّ الزنى ؛ لأن حدّ الزنى ليس هو ضرب الرقبة ، بل إن كان محصنا رُجم ، وإن كان غير محصن جُلد ، ولا يقام عليه الحدّ إلا بأربعة شهداء ، أو بالإقرار المعتبر " ، فعُلم بذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتله لسبب آخر .


وقد اختلف العلماء في ذلك السبب ، فقال بعضهم : أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتله لما انتهكه من حرمته ، ولما لحقه من الأذى في ذلك ، بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم علّق الحكم بقتله على وجوده عندها فقال : ( فإن وجدته عندها فاقتله ) ، وهذه بيّنة على تحقّق الإيذاء .


ومن الضروري أن نُشير إلى أن هذا الحكم له نظائره في السنة ، فقد أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دم امرأة يهودية كانت تشتمه كما رواه الإمام أبوداود ، وكذلك أهدر دم كعب بن الأشرف وأمر بقتله ، وعليه يكون النبي صلى الله عليه وسلم قد أمر بقتله تعزيراً له ، وصدور مثل هذا الحكم يكون بمقتضى نبوّته أولا ، وإمامته ثانياً .


وفي قصّتنا التي بين أيدينا تبيّن أن الرجل مجبوب الذكر ، فكان ذلك قادحاً في صحّة البيّنة ، وعُلم أن المفسدة مأمونة منه فكفّ علي رضي الله عنه عن قتله .


هذا ، وقد ذكر العلماء وجهاً آخر ، وحاصله أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يُرد حقيقة الأمر بقتله ، وإنما أراد إظهار براءة الرجل للناس ، وإشاعة الحق وتجليته ، ولا أدلّ على ذلك من قوله عليه الصلاة والسلام : : ( بل الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ) ، ولو كان النبي صلى الله عليه وسلّم قصد حقيقة القتل ما جاز لعليٍّ رضي الله عنه أن يستبطيء تنفيذ الحكم .


وشبيهٌ بهذا ما رواه الإمام البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( كانت امرأتان معهما ابناهما ، جاء الذئب فذهب بابن إحداهما ، فقالت صاحبتها : إنما ذهب بابنك ، وقالت الأخرى : إنما ذهب بابنك ، فتحاكمتا إلى داودعليه السلام ، فقضى به للكبرى ، فخرجتا على سليمان بن داود عليه السلام ، فأخبرتاه ، فقال : ائتوني بالسكين أشقه بينهما ، فقالت الصغرى : لا تفعل يرحمك الله ، هو ابنها . فقضى به للصغرى ) ، فهنا لم يقصد نبي الله سليمان شقّ الصبي حقيقة ، ولكنه أراد إظهار الحق في هذه المسألة .


ويتبيّن من كل ما سبق أن الاعتراضات التي ذكروها من انعدام البيّنة والشهود ، واقتصار الحكم على الغلام دون الجارية ، وعدم الاستماع إلى دفاع الغلام عن نفسه ، هي اعتراضات ليست في محلّها ، لأنها كانت مبنيّة على اعتبار أن الحكم حد زنا ، والأمر خلاف ذلك .


ثانياً : أما الجواب على قولهم : " ولماذا لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل صفوان بن المعطل في قضية عائشة رضي الله عنهما على الرغم من تشابه القصتين ؟ " فيقال : هذا قياس مع الفارق ، إذ من المعلوم أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يبرّيء النبي صلى الله عليه وسلم ومن معه في كلتا الحالتين ، و عائشة رضي الله عنها ، لم يكن منها ولد ، فكان نزول براءتها من السماء كافياً في تبرئتها من قالة السوء .


بينما يختلف الحال مع مارية رضي الله عنها ، فقد رُزق النبي صلى الله عليه وسلم منها بإبراهيم رضي الله عنه ، فكان من الحكمة الإلهية أن تكون تبرئتها بالمشاهدة لا بالغيب ، ولذلك قال علي رضي الله عنه كما في رواية البزار : " : يا رسول الله ، أكون في أمرك إذا أرسلتني كالسكة المحماة ؟ لا يثنيني شيء حتى أمضي لما أمرتني به ؟ أم الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ؟ ، فقال : ( بل الشاهد يرى ما لا يرى الغائب ) .


ومن هنا وقف الناس على براءتها بأمر حسي مشاهد ، مناسب لمقتضيات القصّة وأطرافها.


ثالثا : وأما قولهم : " هل يسوغ أن نتقبل هذه الرواية التي تطعن في بيت النبوة ؟ " ، فإننا لا نسلّم بأن فيها مطعناً في بيت النبوة ، لأن مارية رضي الله عنها لا تدخل في جملة أهل بيته صلى الله عليه وسلم ، فإن أهل بيته لا يشمل إماءه كما هو واضح من سياق قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } ( الأحزاب : 33 ) ، فالآية خطابٌ لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أن أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم يجمع بينهم صفة القرابة النسبيّة به ، وهذا لا يتحقّق في إماء النبي صلى الله عليه وسلم .


وإذا كنّا قد قبلنا الروايات التي تتحدّث عن حادثة الإفك في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، مع أنها ولا شك من آل بيت النبوّة، فلماذا نرد الروايات الأخرى بحجج واهية لا تصمد أمام البحث العلميّ؟ مع أن الجامع بين كل هذه الروايات أنها قصص تتعلق بشخص النبي صلى الله عليه وسلم ومن حوله ، وقد ثبت بطلان ما اشتملت عليه تلك القصص من الإفك في حق أم المؤمنين عائشة أو أمة النبي صلى الله عليه وسلم مارية ، مما يدلّ على أن رد الحديث الذي بين أيدينا ليس له وجهٌ صحيح .

أما إن كان المقصود هو استنكار دخول الرجل على مارية ، فمثل هذا الاعتراض يردّه بيان الحديث لقرابتهما ، فمن الطبيعي أن تأنس له ويتعهّدها بالماء والحطب ، وقد أشارت بعض الروايات إلى ذلك ، فلا يكون مجرّد الدخول عليها أمراً مستقبحاً .


رابعا: وأما ما ذكروه من اضطراب المتن فليس بصحيح ، فالظاهر من الروايات أن المقوقس أهدى النبي صلى الله عليه وسلم غلاماً خصيّاً ، أما رواية اختصائه بعد قدومه لبلاد العرب فقد ذكرها الهيثمي في مجمعه وعزاها للطبراني في معجمه الكبير ، وذكرها الحافظ ابن حجر في الإصابة عنه ، وفيها هانيء بن المتوكل ، قال عنه الإمام الهيثمي : ضعيف ، وقال عنه الإمام أبو حاتم البستي : " كان يدخل عليه لما كبر فيجيب ، فكثرت المناكير في روايته ، فلا يجوز الاحتجاج به بحال " .


وأما ما يُحكى من أن الذي ذهب لقتل الرجل هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه فهي في الرواية السابقة التي تقدّم بيان ضعفها .


وبالنسبة إلى اختلاف الروايات في صلة قرابة هذا الغلام من مارية رضي الله عنها ، فالثابت كما في رواية البزار أنه ابن عمّها ، أما ما ذكره ابن سعد في الطبقات أنه أخوها ووصفه بكبر سنه ، فهي رواية مرسلة ، لأن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة تابعي من الطبقة الثالثة .


ويظلّ عندنا الاختلاف في المكان الذي وجد فيه علي رضي الله عنه الرجل ، فرواية الإمام مسلم تثبت أنه كان في البئر يتبرّد ، وهي أصح من الرواية التي ذكرها الإمام البزار ، وسواء أكان الرجل في البئر أم عند النخلة فإن القدر المتفق عليه بين الروايتين هو التأكد من براءة مارية ، وهذا هو القدر الذي يعنينا ، كما أن الاختلاف المذكور لا يتناول أصل القصة وصلبها، فلا يُعدّ اضطراباً قادحاً .


خامسا : وأما نسبتهم الشك للنبي صلى الله عليه وسلم في ثبوت نسبة إبراهيم إليه ، فهو مبنيٌّ على رواية مردودة جاءت في سنن البيهقي وعند الهيثمي رحمهما الله ، ونصّها : " لما ولد إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم من مارية جاريته كاد يقع في نفس النبي صلى الله عليه وسلم منه ، حتى أتاه جبريل عليه السلام فقال : السلام عليك أبا إبراهيم " .


وآفة هذه الرواية ابن لهيعة وهو ضعيف قد اختلط ، والرواي عنه ليس من العبادلة الذين رووا أحاديث ابن لهيعة قبل اختلاطه ، ثم إن فيها اضطراباً في المتن ، فبعضها ذكر أن الشك كان قبل حادثة مأبور ، وبعضها جعلته بعدها ، مما يزيد اليقين بعدم ثبوت هذه الرواية ، وحيث لم يكن لهم مستند في حصول الشك غير هذا الحديث – لاسيما وأن سياق القصة فيما صح عندنا لم يذكر ذلك – فلايجوز لأحد أن ينسب حصول الشك للنبي صلى الله عليه وسلم في ولده .


سادسا : ما ذكروه من مخالفة الحديث لحكم الملاعنة فليس بصحيح ، فقد اتفق العلماء على أن حكم اللعان لا يكون إلا بين الزوج وزوجته ، واعتبروا اللعان من خصائص عقد النكاح ، يقول الشيخ زكريا بن محمد الأنصاري عند شرحه للمذهب الشافعي : " ( الشرط الثاني الزوجية ) فلا لعان لأجنبي .....ومن الأجنبي السيد مع أمته " .


وقال صاحب " الفواكه الدواني " المالكي : " واحترز بالزوجين عن السيد مع أمته " ، وعند الحنفية ذكر الإمام ابن نجيم الحنفي : " وأما الثالث – أي من شروط اللعان - فالزوجية بينهما – " ، وعند الحنابلة قال شارح " غاية المنتهى "في المذهب الحنبلي عند ذكره لشروط اللعان : " كونه بين زوجين ، ولو قبل دخول ، لقوله تعالى : { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة } ( النور : 4 ) ، ثم خص الأزواج من عموم هذه الآية بقوله سبحانه وتعالى : { والذين يرمون أزواجهم } ( النور : 6 ) ، فيبقى ما عداه على مقتضى العموم.... – إلى أن قال - فلا لعان بقذف أمته " .


كما نقل الإمام ابن عبد البر الإجماع على ذلك فقال : " وأجمع العلماء على أن لا لعان بين الأمة وسيدها " ، ثم إن هذا الأمر مبنيٌّ على ما سبق بيان ضعفه من أن النبي صلى الله عليه وسلم شكّ في نسب ابنه إبراهيم ، وهذا ما لا يصح بحال .


والخلاصة مما سبق ، أن كل ما أوردوه من اعتراضات وتشكيكات في هذا الحديث لا يصمد أمام البحث العلمي النزيه ، وإنما هي أوهام عارية عن الصحة ، والاسماعيلي ادريس وضع ذلك الموضوع في شبكة اساتذة نجران ومثقفوها ، ليس حب في مارية وهي اماء وانما بغض في عائشة رضي الله عنها ومحاولة لتشكيك الناس في عرض رسول الله واله وبيته الشريف ، والله الموفق .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» إن هذا حديث كان يرويه أبي عن عائشة
»» أبو جهل يحتفل بالكريسماس
»» الحديث معتبر : وان كان الراوي كذوباً
»» النعمان يروي عن النواصب
»» حتى الكوثري الصوفي القبوري يسخر من الاباضية
 
قديم 16-12-14, 03:19 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


كثيراً مانرى الرافضة يدندنون حول أن أيات الإفك وهي
{إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ [11]لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ[12] لَوْلا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُولَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ [13] }
... إلى قولة تعالى {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ [26]} (1)
أنها نزلت في مارية القبطية (رضي الله عنها) وليس في عائشة ام المؤمنين
وهذا استدلال باطل بل هو من تكذيبهم لله تعالى عليهم من الله مايستحقون بل وهو كفر بالقران الكريم وتحريف لظاهر كلام الله عز وجل

فنسرد دلائل أهل السنة والجماعة على أن أيات الإفك نزلت لتبرئة عائشة ام المؤمنين (رضي الله عنها)



جاء في صحيح البخاري , كتاب الشهادات بَاب إِذَا عَدَّلَ رَجُلٌ أَحَدًا فَقَالَ لَا نَعْلَمُ إِلَّا خَيْرًا أَوْ قَالَ مَا عَلِمْتُ إِلَّا خَيْرًا

2494 حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ النُّمَيْرِيُّ حَدَّثَنَا يُونُسُ وَقَالَ اللَّيْثُ حَدَّثَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ وَابْنُ الْمُسَيَّبِ وَعَلْقَمَةُ بْنُ وَقَّاصٍ وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ حَدِيثِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا وَبَعْضُ حَدِيثِهِمْ يُصَدِّقُ بَعْضًا حِينَ قَالَ لَهَا أَهْلُ الْإِفْكِ مَا قَالُوا فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا وَأُسَامَةَ حِينَ اسْتَلْبَثَ الْوَحْيُ يَسْتَأْمِرُهُمَا فِي فِرَاقِ أَهْلِهِ فَأَمَّا أُسَامَةُ فَقَالَ أَهْلُكَ وَلَا نَعْلَمُ إِلَّا خَيْرًا وَقَالَتْ بَرِيرَةُ إِنْ رَأَيْتُ عَلَيْهَا أَمْرًا أَغْمِصُهُ أَكْثَرَ مِنْ أَنَّهَا جَارِيَةٌ حَدِيثَةُ السِّنِّ تَنَامُ عَنْ عَجِينِ أَهْلِهَا فَتَأْتِي الدَّاجِنُ فَتَأْكُلُهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ يَعْذِرُنَا فِي رَجُلٍ بَلَغَنِي أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ مِنْ أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلَّا خَيْرًا
حتى ....
فَوَاللَّهِ مَا رَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَجْلِسَهُ وَلَا خَرَجَ مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ أَحَدٌ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخَذَهُ مَا كَانَ يَأْخُذُهُ مِنْ الْبُرَحَاءِ عِنْدَ الْوَحْيِ حَتَّى إِنَّهُ " - ص 2136 - " لَيَتَحَدَّرُ مِنْهُ مِثْلُ الْجُمَانِ مِنْ الْعَرَقِ فِي الْيَوْمِ الشَّاتِ مِنْ ثِقَلِ الْقَوْلِ الَّذِي أُنْزِلَ عَلَيْهِ قَالَتْ فَلَمَّا سُرِّيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَضْحَكُ فَكَانَ أَوَّلَ كَلِمَةٍ تَكَلَّمَ بِهَا أَنْ قَالَ أَبْشِرِي يَا عَائِشَةُ أَمَّا اللَّهُ فَقَدْ بَرَّأَكِ فَقَالَتْ لِي أُمِّي قُومِي إِلَيْهِ فَقُلْتُ وَاللَّهِ لَا أَقُومُ إِلَيْهِ وَلَا أَحْمَدُ إِلَّا اللَّهَ هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ بَرَاءَتِي قَالَتْ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ {إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ} عَشْرَ آيَاتٍ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَؤُلَاءِ الْآيَاتِ بَرَاءَتِي قَالَتْ فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ وَكَانَ يُنْفِقُ عَلَى مِسْطَحٍ لِقَرَابَتِهِ مِنْهُ وَفَقْرِهِ وَاللَّهِ لَا أُنْفِقُ عَلَيْهِ شَيْئًا أَبَدًا بَعْدَ الَّذِي قَالَ لِعَائِشَةَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ {وَلَا يَأْتَلِ أُولُوا الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى إِلَى قَوْلِهِ أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ} قَالَ حِبَّانُ بْنُ مُوسَى قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ هَذِهِ أَرْجَى آيَةٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ وَاللَّهِ إِنِّي لَأُحِبُّ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لِي فَرَجَعَ إِلَى مِسْطَحٍ النَّفَقَةَ الَّتِي كَانَ يُنْفِقُ عَلَيْهِ وَقَالَ لَا أَنْزِعُهَا مِنْهُ أَبَدًا قَالَتْ عَائِشَةُ وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَأَلَ زَيْنَبَ بِنْتَ جَحْشٍ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ أَمْرِي مَا عَلِمْتِ أَوْ مَا رَأَيْتِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَحْمِي سَمْعِي وَبَصَرِي وَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ إِلَّا خَيْرًا قَالَتْ عَائِشَةُ وَهِيَ الَّتِي كَانَتْ تُسَامِينِي مِنْ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَعَصَمَهَا اللَّهُ بِالْوَرَعِ وَطَفِقَتْ أُخْتُهَا حَمْنَةُ بِنْتُ جَحْشٍ تُحَارِبُ لَهَا فَهَلَكَتْ فِيمَنْ هَلَكَ


وجاء في صحيح مسلم كتاب التوبة باب في حديث الإفك وقبول توبة القاذف


2770 حدثنا حبان بن موسى أخبرنا عبد الله بن المبارك أخبرنا يونس بن يزيد الأيلي ح وحدثنا إسحق بن إبراهيم الحنظلي ومحمد بن رافع وعبد بن حميد قال ابن رافع حدثنا وقال الآخران أخبرنا عبد الرزاق أخبرنا معمر والسياق حديث معمر من رواية عبد وابن رافع قال يونس ومعمر جميعا عن الزهري أخبرني سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير وعلقمة بن وقاص وعبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن حديث عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم حين قال لها أهل الإفك ما قالوا فبرأها الله مما قالوا
حتى ...
قالت فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فاستعذر من عبد الله بن أبي ابن سلول قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغ أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا وما كان يدخل على أهلي إلا معي فقام سعد بن معاذ الأنصاري فقال أنا أعذرك منه يا رسول الله إن كان من الأوس ضربنا عنقه وإن كان من إخواننا الخزرج أمرتنا ففعلنا أمرك
حتى ...
حتى أنزل الله عز وجل على نبيه صلى الله عليه وسلم فأخذه ما كان يأخذه من البرحاء عند الوحي حتى إنه ليتحدر منه مثل الجمان من العرق في اليوم الشات من ثقل القول الذي أنزل عليه قالت فلما سري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يضحك فكان أول كلمة تكلم بها أن قال أبشري يا عائشة أما الله فقد برأك فقالت لي أمي قومي إليه فقلت والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله هو الذي أنزل براءتي قالت فأنزل الله عز وجل {إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم} عشر آيات فأنزل الله عز وجل هؤلاء الآيات براءتي قالت فقال أبو بكر وكان ينفق على مسطح لقرابته منه وفقره والله لا أنفق عليه شيئا أبدا بعد الذي قال لعائشة فأنزل الله عز وجل {ولا يأتل أولوا الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى إلى قوله ألا تحبون أن يغفر الله لكم} قال حبان بن موسى قال عبد الله بن المبارك هذه أرجى آية في كتاب الله فقال أبو بكر والله إني لأحب أن يغفر الله لي فرجع إلى مسطح النفقة التي كان ينفق عليه وقال لا أنزعها منه أبدا قالت عائشة وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل زينب بنت جحش زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن أمري ما علمت أو ما رأيت فقالت يا رسول الله أحمي سمعي وبصري والله ما علمت إلا خيرا قالت عائشة وهي التي كانت تساميني من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فعصمها الله بالورع وطفقت أختها


.............

أما ما إستند إلية الرافضة في استدلالهم وهو حديث إتهام مارية القبضية بالزنى (حاشاها) رضي الله عنها فهذا هو ...

جاء في صحيح مسلم كتاب التوبة باب براءة حرم النبي صلى الله عليه وسلم من الريبة


2771 حدثني زهير بن حرب حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا ثابت عن أنس أن رجلا كان يتهم بأم ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي اذهب فاضرب عنقه فأتاه علي فإذا هو في ركي يتبرد فيها فقال له علي اخرج فناوله يده فأخرجه فإذا هو مجبوب ليس له ذكر فكف علي عنه ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إنه لمجبوب ما له ذكر

فهنا يا أهل الإسلام وياذوي العقول ..
1 . الغلام مجبوب لا ذكر له فالواقعه منتهية وهي مبرئة ولا حاجة لنزول الأيات
2 . انتهى الأمر بقول علي رضي الله عنه لرسول الله {إنة لمجبوب ما له ذكر}
فإذا الله يبرء مارية فلماذا يقول { إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ } .. فالرافضة يدعون ان عائشة هي من اتهمت مارية رضي الله عنهما بالزنى فهل عائشة (عُصْبَةٌ مِّنكُمْ) ؟؟؟
وهل عائشة هي {الَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ} ؟؟؟
فهذا الإلزام الأول .

أما الإلزام الثاني
... إن رسول الله صل الله علية وسلم ارسل له المقوقس ملك مصر مارية القبطية وكانت نصرانية ثم أسلمت فكانت من سواري الرسول صل الله علية وسلم فكان ذلك بعد صلح الحديبية وأرسالها كان بالسنة السابعة من الهجرة (7 هـ) (1)
أما أيات الإفك فنزلت في السنة السادسة للهجرة (6 هـ) (2) بعد غزوة المريسع المشهورة . ؟
1 . هل الله عز وجل يبرء مارية قبل أن تُتهم ؟؟؟
2 . هل لو كانت عائشة {فَأُولَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ} هل كان رسول الله صل الله علية وسلم سيبقيها في بيتة ام كان سيقيم عليها الحد ويطلقها ؟؟
فهذا الإلزام الثاني

فالأن ما حكم من انكر تبرأة عائشة وأقر بأنها قد فعلت الفاحشة (حاشاها) ؟؟
نقول ...
قال ابن كثير معلقًا على قول الله - تعالى -: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ [النور: 23]، قال: وقد أجمع العلماء - رحمهم الله - قاطبة على أن مَنْ سَبَّها بعد هذا، ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية، فإنه كافر؛ لأنه معاند للقرآن (3)

كما أورد القرطبي في تفسيره قول هشام بن عمار: سمعت مالكًا يقول: من سبَّ أبا بكر وعمر أُدِّب، ومن سب عائشة قُتل؛ لأن الله - تعالى - يقول: ﴿ يَعِظُكُمَ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ﴾، فمن سبَّ عائشة فقد خالف القرآن،ومن خالف القرآن قُتل (4)

وقال ابن العربي: "إن أهل الإفك رمُوا عائشةَ المطهَّرة بالفاحشة، فبرَّأها الله تعالى، فكلُّ من سبَّها بما برأها الله منه مكذِّب لله، ومن كذَّب الله فهو كافر" (5)

وذكر الإمام النووي أربعًا وخمسين فائدةً لحادثة الإفك، وقال في الفائدة الحادية والأربعين: "براءة عائشة - رضي الله عنها - من الإفك: وهي براءة قطعية بنصِّ القرآن العزيز، فلو تشكك فيها إنسان - والعياذ بالله - صار كافرًا مرتدًّا بإجماع المسلمين"؛ (6)
ونكتفي بهذا القدر من أقوال كبار علماء المسلمين
إنتهى
________________________________
(1) قدمت مارية إلى المدينة المنورة بعد صلح الحديبية في سنة سبع من الهجرة. وذكر المفسرون أن اسمها مارية بنت شمعون القبطيه ، بعد أن تم صلح الحديبية بين الرسول وبين المشركين في مكة
وقد أهدى المقوقس جاريتين للرسول صلى الله عليه وآله وسلم هما: مارية بنت شمعون القبطية وأختها سيرين. وفي طريق عودة حاطب إلى المدينة، عرض على ماريه وأختها الإسلام ورغبهما فيه، فأكرمهما الله بالإسلام.
وفي المدينة، أختار الرسول مارية لنفسه، ووهب أختها سيرين لشاعره الكبير حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه
وبعد مرور عام على قدوم مارية إلى المدينة، حملت مارية، وفرح النبي لسماع هذا الخبر فقد كان قد قارب الستين من عمره وفقد أولاده ما عدا فاطمـة الزهراء رضوان الله عليها. ولدت مـارية في "شهر ذي الحجة من السنة الثامنة للهجرة النبوية الشريفة"، طفلاً جميلاً يشبه الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد سماه إبراهيم، " تيمناً بأبيه إبراهيم خليل الرحمن عليه السلام" وبهذه الولادة أصبحت مـارية حرة .. وبهذا يثبت من الحديث أن الاتهام كان بعد الولادة أي انة كان بعد السنة الثامنة أيضا
(2)وقعت حادثة الإفك واتهام عائشة ام المؤمنين في غزوة بني المصطلق (المريسيع) وأجمعت الأمة انها كانت في السنة السادسة من الهجره قال ابن إسحاق : فأقام رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة بعض جمادى الآخرة ورجبا ، ثم غزا بني المصطلق من خزاعة ، في شعبان سنة ست
فكيف تنزل ايات في من لم تأتي من مصر اصلآ ؟
(3)("تفسير القرآن العظيم لإبن كثير" جزء 6 صفحة 31، بتحقيق سامي بن محمد سلامة)
(4)("تفسير القرطبي" ج 12 ص 205)
(5)("تفسير القرطبي" ج 12 ص 206)
(6)("شرح النووي على صحيح مسلم" ج 17 ص 117 - ترقيم الشاملة)
==================================================






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» أسلاف الاباضية / كفار خالدون في النار ، عند المفيد شيخ الرافضة
»» الرد على الضال احمد كريمه .
»» تكفير الاباضيه للحنابله ،.
»» المعصوم يطقطق بالعلك وهو صائم !
»» قصة شيعي مهتدي " مع الجن عندما كان >ر ا ف ظ ي
 
قديم 16-12-14, 03:59 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


صاحب الموضوع في منتدى نجران هو نفس من يلعن امنا ، أم مليار واكثر من المسلمين والعياذ بالله

مشاركة 73 ـ
http://dd-sunnah.net/forum/showthrea...=174127&page=8

وليقراء الجميع كيف أنه حرف الموضوع بعد افلاسه للسب في زوجة رسولنا والصحابة بحثآ عن الايقاف واظهارآ لعقيدته الفاسدة في لعنهم لزوجات الرسول عليه وعلى اله الصلاة والسلام . ثم هرب الى منتداه وبدى في نشر غسيل معتقده الفاسد في ذلك المنتدى المشبوه المليء بالكذب .
http://www.najran999.com/forum/showthread.php?t=49377


لم يطرد أحد بدون خطأ .. ولم نطعن في علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم وحاشا ان نفعل ذلك ، ولو طعن فيهم احد ردينا عليه طعنه وفضحنا كذبه وزوره كما هو الحال في الرد على الاباضية النواصب ، وفي نفس الوقت لن نسكت عن الطعن في صحابة رسولنا وامهاتنا رضي الله عنهم اجمعين ولو كان على رقابنا السيف .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات على غير المذهب الإباضي فهو في النار
»» روايه مسلسه بالعتره الطاهره تذم الروافض + هاتو بمثلها ياروافض !!
»» الاسماعيليه صائمون اليوم مخالفين العقل والواقع والدوله وعلماء الفلك
»» يامرتاح !
»» جلاء توهم من توهم التعارض مابين احاديثه وفعله في عورة الفخذ
 
قديم 20-12-14, 12:28 AM   رقم المشاركة : 5
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا في الذود عن ال رسول الله صلى الله عليه وسلم واهل بيته ازواجه الطاهرين أمهات المؤمنين. ولا عزاء للطاعنين عاملهم الله بما يستحقون.







 
قديم 20-12-14, 12:44 AM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركاز الفضل مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا في الذود عن ال رسول الله صلى الله عليه وسلم واهل بيته ازواجه الطاهرين أمهات المؤمنين. ولا عزاء للطاعنين عاملهم الله بما يستحقون.

بارك الله فيك . مع اني تندمت على اسم الموضوع وبعض الالفاظ لكن كتبتها في ساعة غضب من اجل ام المؤمنين رضي الله عنها ، لعل المشرفين الأفاضل ان رئوا في ذلك مصلحة يقومون مشكورين بتعديل وشطب مايلزم .

مادخل الرفق في شيءً الا زانه .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» التلاعب بالقران في كتب الاسماعيليه ..
»» محاولة طعن في اعراض المسلمين بائت بالفشل الذريع
»» السجاد يحرج الرافضة : فسميت دعاءك عبادة
»» ابن سبأ من حواري أمير المؤمنين رضي الله عنه
»» أيه من ايات الله في الكون ، تعاقب الفصول على رمضان
 
قديم 20-12-14, 02:39 AM   رقم المشاركة : 7
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


http://www.bayanelislam.net/Suspicio...8&value=&type=


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
  
مادخل الرفق في شيءً الا زانه .

Thumbs up






 
قديم 20-12-14, 05:28 AM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


خذها من حفيدات الكرار رضي الله عنه وارضاه

لن تكون اعلم من العلامة الحلي كما يلقبونه الاثنى عشرية :







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ابو حسين ! متى طلعت من المدينة ؟
»» مهديكم ياشيعه ، مثير للسخريه
»» عدنان ابراهيم - يقول : بأن الشمبانزي ابن عمه
»» معتبرة ولكن . الخوئي والمجلسي .
»» المعمم الشيعي الملعون صاحب نظرية ربنا علي يقول أن العرش نعل للحسين !!!
 
قديم 23-12-14, 04:01 AM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


تم القبض على ادريس متلبس بالجرم المشهود : سجوده للمسستر الخرافه . وليس لله سبحانه



يقول :
وانا اول الساجدين لقبلة الله في أرضه

وحجاب الله في خلقه

اساس الحدود وحجة المعبود

رزقنا الله شفاعته ورضاه واطال الله في الدنيا بقاه

نتلزم بحجزته

ونسئل الله الجهاد بين يديه وبذل مهجة النفوس فيما يرضيه الخ .

يطعن في أمهات المؤمنين زوجات الحبيب هنا وبعد ان يطرد يذهب ليعلن الشرك البواح في منتداهم
الله يهديك يا ادريس طريق الحق والتوحيد .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على ماجاء في الدرر الكامنة " دفاع عن شيخ الاسلام
»» المعصوم ومواقيت الصلاة
»» المعصوم صلى جنبا ناسيا ولامخرج الا التقية
»» يهودي يعلم الرافضة اسماء الائمة بالعبرية ـ
»» أسباب عذاب القبر وكيفيّة النجاة منه
 
قديم 25-12-14, 04:40 PM   رقم المشاركة : 10
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة ال البيت / الهاشميه مشاهدة المشاركة
   http://www.bayanelislam.net/suspicio...8&value=&type=




thumbs up


شكرآ ـ وفقكِ الله وبارك فيك اختي






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يزعمون اتباعهم ثم يخالفونهم
»» الرد على دجل الصرخي
»» الامام ينسف العصمة ويجعل المجلسي يتخبط في توجيهه لدعاء الامام
»» ماذا يقول الاسماعيليه في محمد الحسن العسكري
»» معتبرة ولكن . الخوئي والمجلسي .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "