العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-14, 08:51 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Question الضيف الدين الحنيف "ابوكثر" هل الطاعن بالثقل الأكبر كافر؟

بسم الله الرحمن الرحيم


طرح الزميل "ابوكثر" موضوعاً عن تحريف القرآن واتهم أهل السنة بذلك , وماطرحه ليس بجديد وإنما شبهات متكررة
وتم الردّ عليها قديماً , ومن الواضح أن الشيعة يـحاولون رفع الحرج عنهم في هذه القضية بإتّهام مخالفيهم بذلك
تطبيقاً لهذه المقوله "خير وسيلة للدفاع الهجوم"

الخلاصة: كل طرف يتّم الطرف الآخر بالقول بتحريف القرآن!

كيف يمكننا الآن كشف الطرف الكاذب في دعواه ؟

ببساطة يُمكننا كشف ذلك بسؤال واحد فقط :

ماموقف المذهب الشيعي والمذهب السنّي تجاه من يعتقد بتحريف القرآن ؟


أجاب علماء أهل السنّة بالإجماع : المعتقد بتحريف القرآن "بزيادة او نقصان" فهو كافر كفر أكبر .


والآن نوجّه السؤال للضيف أبوكثر "الدين الحنيف"


ماحكمكم على من يعتقد بـوقوع تحريف [زيادة أو نقصان]في كتاب الله الذي أيدينا اليوم ؟


انتظر إجابة مباشرة بعيداً عن النسخ واللصق





تنبيه : تجاوزت في هذا الموضوع نقطة مفصلية هنا ألا وهي "تصريح مراجع الشيعة في كتبهم بوقوع التحريف "
بخلاف علماء أهل السنة الذين اجمعوا على كفر من يعتقد بذلك .

تجاوز هذه النقطة منعاً للإطالة والتشعّب .








التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» لمن القداسه للعقل أم للنقل (الوحي) ؟! الى عبّاد العقل من هنا >>
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» الحيدري يتراجع عن القول بالعصمة في آية ( أولي الأمر )!!
»» لماذا لم ينهدم إيمان من تساوت سيئاتهم بحسناتهم " أصحاب الأعراف" ؟
»» الزميل احمد العراقي تفضل واجب اجابه علميه لااراء شخصيه
 
قديم 02-12-14, 11:55 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروقة
عضو نشيط








الفاروقة غير متصل

الفاروقة is on a distinguished road


نريد إجابة بعــــــــــــــــــيـــــــــــدا عن التقيه !







التوقيع :
http://im81.gulfup.com/Ecp1yn.jpg

* يَقول إبن القيّم :


لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله
من مواضيعي في المنتدى
»» أنتِ فتنة ! الجزء الثامن (النهاية)
»» مهم .. تعلم كيف يمكنك تحريك الطاولة
»» أنتِ فتنة ! الجزء الثالث
»» البحث عن حرف د قصة هداية !
»» الهالويين .. و الحفاظ على الهوية
 
قديم 03-12-14, 01:50 AM   رقم المشاركة : 4
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


حكمه عند القوم تقعد 15 صفحه بدون جواب صريح ع الحكم







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
»» المجلسي يقر بالتحريف
»» رضوان اي كلام تقبل الله او روايه معصوم ؟!!
»» يا رافضه تعالو هنا
»» ترجمة يوتيوب
 
قديم 03-12-14, 07:01 AM   رقم المشاركة : 5
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road




متابعة بإذن الواحد الأحد ..

باركـ الله فيكـ مشرفنا .







 
قديم 03-12-14, 09:02 PM   رقم المشاركة : 7
ابو کثر
مشترك جديد







ابو کثر غير متصل

ابو کثر is on a distinguished road


السلام علیکم جمیعا و رحمه الله و برکاته


آسف جدا علی التاخیر ، ما کنت منتبه لهذا الموضوع اصلا ، لان کنت مهتم بموضوع عقیده السلف بتحریف القران .


قولک اخی العزیر تم الرد علی الشبهات هذا غیر صحیح و الواقع لم یتم الرد و ثبت ان السلف یعتقد التحریف ،


و اما اجماعکم علی من اعتقد بتحریف القران کافر بکفر الاکبر ، هذا طبعا یطبق علی السلف کما ثبت بموضوعی .


و اما اجابه علی سوالک ما حکم من اعتقد بالنقصان و الزیاده :


اقول نحن الشیعه نعتقد تحریف المعنوی لا تحریف الفظی ، فاغلب الروایت التی یستدل بها المخالف علی ان الشیعه یعتقدون النقص و الزیاده انما هیه من باب التاویل و التفسیر ( المعنی) لا من حیث الفظ .

قال الشيخ رحمة الله الهندي و هو من اکابرکم :

القرآن المجيد عند جمهور علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية محفوظ من التغيير والتبديل ومن قال منهم بوقوع النقصان فيه،فقوله مردود غير مقبول عندهم .

اظهار الحق ، تعلیق الدیکتور احمد حجازی ص 431


رحمة الله بن خليل الرحمن الهندي الحنفي، نزيل الحرمين:
باحث، عالم بالدين والمناظرة.
جاور بمكة وتوفي بها. له كتب منها (التنبيهات، في إثبات الاحتياج إلى البعثة والحشر والميقات) و (إظهار الحق - ط) جزآن في مجلد، هو من أفضل الكتب في موضوعه (2) .

الأعلام للزرکلی ج3 ص18

و شهد شاهدا من اهلها.

علی کلا اقول بجواب سوالک :


قال بن تیمیه :

وكان القاضي شريح ينكر قراءة من قرأ " بل عجبتُ " ويقول أن الله لا يعجب، فبلغ ذلك إبراهيم النخعي فقال: إنما شريح شاعر يعجبه علمه، كان عبد الله أفقه منه وكان يقرأ " بل عجبت " فهذا قد أنكر قراءة ثابتة، وأنكر صفة لله دل عليها الكتاب والسنة، واتفقت الأمة على أن شريحاً إمام من الأئمة، وكذلك بعض العلماء أنكر حروفاً من القرآن كما أنكر بعضهم: " أولم ييأس الذين آمنوا " فقال: إنما هي " أولم يتبين الذين آمنوا " وآخر أنكر " وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه " فقال: إنما هي " ووصى ربك " وبعضهم كان حذف المعوذتين، وآخر يكتب سورتي القنوت، وهذا الخطأ معفو عنه بالإجماع، وكذلك الخطأ في الفروع العلمية فإن المخطئ فيها لا يكفر ولا يفسق بل ولا يأثم، وإن كان بعض المتكلمة والمتفقهة يجعل المخطئ فيها آثماً، وبعض المتفقهة يعتقد أن كل مجتهد فيها مصيب،
مجموعة الرسائل والمسائل ، بن تيمية الحراني (المتوفى : 728هـ) ج3 ص14

فجوابی هو : وهذا الخطأ معفو عنه بالإجماع،






 
قديم 03-12-14, 09:43 PM   رقم المشاركة : 8
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


هل قتل علي و الحسين معفو عنه أيضا؟ كونهما جزء من الثقل الأصغر.







 
قديم 03-12-14, 09:43 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .


اقتباس:
قال بن تيميه :

وكان القاضي شريح ينكر قراءة من قرأ " بل عجبتُ " ويقول أن الله لا يعجب، فبلغ ذلك إبراهيم النخعي فقال: إنما شريح شاعر يعجبه علمه، كان عبد الله أفقه منه وكان يقرأ " بل عجبت " فهذا قد أنكر قراءة ثابتة، وأنكر صفة لله دل عليها الكتاب والسنة، واتفقت الأمة على أن شريحاً إمام من الأئمة، وكذلك بعض العلماء أنكر حروفاً من القرآن كما أنكر بعضهم: " أولم ييأس الذين آمنوا " فقال: إنما هي " أولم يتبين الذين آمنوا " وآخر أنكر " وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه " فقال: إنما هي " ووصى ربك " وبعضهم كان حذف المعوذتين، وآخر يكتب سورتي القنوت، وهذا الخطأ معفو عنه بالإجماع، وكذلك الخطأ في الفروع العلمية فإن المخطئ فيها لا يكفر ولا يفسق بل ولا يأثم، وإن كان بعض المتكلمة والمتفقهة يجعل المخطئ فيها آثماً، وبعض المتفقهة يعتقد أن كل مجتهد فيها مصيب،
مجموعة الرسائل والمسائل ، بن تيمية الحراني (المتوفى : 728هـ) ج3 ص14

قال شيخُ الإسلامِ ابنُ تيمية-مجموع الفتاوى 12/492-493-:
(..وكان القاضى شريح يُنْكِرُ قراءةَمَنْ قرأ: (بل عَجِبْتُ) ويقول إن الله لا يعجب، فبَلَغَ ذلك إبراهيمَ النخعى فقال: إنما شريح شاعِر يُعْجِبُه عِلْمُه! كان عبدُالله أفقهَ منه فكان يقول: (بلعجبتُ). فهذا قد أنكَرَ قراءةً ثابتة وأنكر صفةً دل عليها الكتابوالسنة واتفقت الأمة على أنه إمامٌ مِنَ الأئمة.
وكذلك بعضُ السَّلَفِ أنكَرَ بَعْضُهُم حروفَ القرآن، مِثْل إنكارِ بعضِهمقولَه : ( أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا) وقال إنماهي: (أولم يَتَبَيَّن الذين آمنوا)، وإنكارِ الآخر قراءةَقوله : ( وقَضَى رَبُّكألاتَعْبُدُوا إلا إيَّاه) وقال إنما هي : ( ووصَّى ربُّكَ..) وبعضهم كان حذَفَ المعوذتين، وآخر يَكْتُبُ سورةَالقنوت، وهذا خَطَأٌ مَعْلومٌ بالإجماعِ والنَّقْلِ المُتَواتر،ومع هذا فلمَّا لـمْ يَكُنْ قد تواترَ النقْلُ عِنْدَهم بذلك لـمْ يَكْفُروا، وإِنْ كان يَكْفُرُ بذلك مَنْ قَامَتْ عليه الحُجَّةُ بالنَّقْلِ المتواتِر.)




وموضوعي عن مَن طعن بكتاب الله بعد قيام الحجّة بالنقل المتواتر ؟


اقتباس:
فجوابي هو : وهذا الخطأ معفو عنه بالإجماع،

اولاً: أيُعفى عن مَن كذّب الله ورسوله وطعن بكتاب الله بعد أن اقيمت الحجّة بالنقل المتواتر !!

ثانياً: كيف يُمكن لشخص الإدّعاء بأنه مؤمن بالله وفي نفس الوقت يكّذّب بماجاء به رسوله صلى الله عليه وسلم !!

ثالثاً: هل يمكن الاجتهاد بوجود نصّ قرآني صريح [إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون]

رابعاً: اذا كان الطاعن بالثقل الأكبر معفو عنه في نظرك , فماموقفك ممّن يطعن في فرد من الثقل الأصغر ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» حرب إعلاميه على منتهك حُرمة قبر ... يُقابله صمت مُطبق على منتهك حرمة شعب بأكمله!!
»» الزميل فتى اليماني هنا من فضلك
»» ماهي طريقة عمل نافذه شبيهه بالاقتباس ؟
»» تصريح جريء للقائد السابق للقوات الأمريكية ,,,
»» مؤسس "فيس بوك": أنا أؤيد إسرائيل
 
قديم 04-12-14, 10:59 AM   رقم المشاركة : 10
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


وين الدين الحنيف؟

ابو ابتسامه وين اختفى عن موضوع اخي سالم؟







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
»» الصحابه ارتدو
»» يا رافضه تعالو هنا
»» هل قاتل عثمان بن عفان كافر ؟
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "