العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-14, 07:16 PM   رقم المشاركة : 1
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


هل يكفر من كفر بعض الصحابه إجتهاداً ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد . اللهم وصل على من تبعهم بإحسان الى يوم الدين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يواجه من يطالب بالوحده والاستقرار والتآلف بين الشيعه والسنة عدة اعتراضات من المنهج المتشدد والمتطرف التي تتهم من ينادي بذلك بالارتداد وإن كان من أهل السنة واقرب مثال على ذلك ما يتعرض له د عدنان ابراهيم وغيره من المفكرين ، فبالرغم من انتهاجهم المنهج السني الذي يبجل الصحابه المتفق عليهم عموما بين المذهب السني وويعتقد بشرعية الخلفاء الثلاثه إلا انهم يعتبرون من المرتدين عند اصحاب المنهج التكفيري لاسباب كثيره ومن اهمها ان الوحده لا تكون إلا بتنازل اصحاب كل عقيده الى عقيدة أهل السنة وفق مدرسة ابن تيمية وإلا فلا وحده ويبقى الدمار والتفجير .

دعونا اخواني الكرام نعالج القضية بكل انصاف وعدل وموضوعية لنرى هل ما يعتقده الشيعه او غيرهم اجتهادا بتكفير الصحابه يعتبر عائق كبير يسد باب الوحده والتآلف والتعايش لاجل احراز التقدم عوضا عن الجدال العقيم والمراء والهجوم ضد كل مذهب على الاخر والتحريض عليهم الذي يعتبر - اي الجدال والتحريض- هو البذره الاولى لنمو العقليه الارهابية التفجيريه التي تستحل قتل كل من يخالفها في الرأي والاعتقاد . وأقرب مثال على ذلك ما نراه في العراق وباكستان ومصر وسوريا وليبيا وغيرهم من الدول العربية التي أهم اسباب تأخرها هو اختراق المنهج السلفي التكفيري بينهم ليعيقوا تقدمهم بالتفجير وتفخيخ السيارات وقتل كل من يخالفهم وهذا أمر ظاهر لمن تأمل وانصف .

فهل يكفر من يعتقد بكفر ونفاق بعض الصحابه اجتهادا ؟

الجواب

1) اذا كان الجواب بنعم ، فكيف نعالج مشكلة تكفير الصحابه بعضهم لبعض كما ذكر الشيخ ابن تيمية في مجموع الفتاوى قال :
(... وأيضا فإن السلف أخطأ كثير منهم في كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك مثل ما أنكر بعض الصحابة أن يكون الميت يسمع نداء الحي وأنكر بعضهم أن يكون المعراج يقظة وأنكر بعضهم رؤية محمد ربه ولبعضهم في الخلافة والتفضيل كلام معروف وكذلك لبعضهم في قتال بعض ولعن بعض وإطلاق تكفير بعض أقوال معروفة) .

وكذلك اتهام الصحابه بعضهم لبعض بالنفاق كما اتهم بذلك الصحابي اسيد بن حضير لسعد بن عباده كما ينقل البخاري في صحيحه في قصة الافك وفيها :

(فقام سعد بن معاذ فقال يا رسول الله أنا والله أعذرك منه إن كان من الأوس ضربنا عنقه وإن كان من إخواننا من الخزرج أمرتنا ففعلنا فيه أمرك فقام سعد بن عبادة وهو سيد الخزرج وكان قبل ذلك رجلا صالحا ولكن احتملته الحمية فقال كذبت لعمر الله لا تقتله ولا تقدر على ذلك فقام أسيد بن حضير فقال كذبت لعمر الله والله لنقتلنه فإنك منافق تجادل عن المنافقين فثار الحيان الأوس والخزرج حتى هموا ورسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فنزل فخفضهم حتى سكتوا ...) .
المصدر : الدرر السنية
http://www.dorar.net/hadith?skeys=%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D9%84+%D8%B9 %D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D9%82% D9%8A%D9%86+&st=a&xclude=&d[]=1&d[]=2

فالصحابه كفر بعضهم بعض واتهم بعضهم بعض بالنفاق وفي محضر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولم تنزل آية في القران تعتبر ان من قال ذلك وحكم بكفر واحد منهم ونفاقه لادله ثبتت عنده يعتبر هو كافر فهذا لا دليل عليه .

2) وإن كان الجواب بلا لا يكفر
من كفر او اتهم صحابي بالنفاق إذا كان اجتهادا منه لظنه ان بعضهم كان منافق وبعضهم ارتد كما فعل الصحابه انفسهم كما نقلنا ،
فهذا الذي نقول ، فليس كل من حكم على صحابي بانه منافق او ارتد يعتبر كافر ، اذا قال ذلك وفق ادله يراها هو ثابته عنده ولا يريد بذلك مخالفة الله سبحانه وتعالى ولا رسوله (صلى الله عليه واله وسلم ) .

وإلا وقعنا في مشكلة ، فالشيعه يرون والد النبي ( عبد الله عليه السلام ) موحد لله سبحانه وتعالى لادله يرونها صحيحه عندهم بينما يراه اهل السنة كافر وفي نار جهنم لادله يرونها صحيحه عندهم ،
وكذلك يرى الشيعه ان ابو طالب مات مسلما موحدا مدافعا عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بينما يراه اهل السنة كافر وفي جهنم .
وهكذا الشيعه يرون بعض الصحابه ومن حاربوا أهل البيت عليهم السلام يرون بإنهم في نار جهنم ومنافقون ويقولون بارتداد بعض الصحابه ، بينما في المقابل يرى اهل السنة ان الصحابه الذين حاربوا أهل البيت عليهم السلام مجتهدون مأجورون وفي الجنة لادله يرونها صحيحه عندهم !

فأنا كشيعي لا يحق لي تكفير سني ولا استحلال دمه لانه قال بكفر والد النبي ولا ابو طالب لاني اراه أعتمد على أدله اراها انا باطله بينما هو يراها صحيحه وانا اعلم ان نية كثير من عامة اهل السنة والجماعه لو علموا يقيناً ان أبو طالب ووالد النبي عبد الله موحدين لاعتقدوا بذلك ولكنهم قالو بذلك اعتمادا على مصادر يرونها صحيح او تقليداً لمشائخهم وساداتهم لثقتهم بهم . نعم لو قال السني بذلك بعدما تبين له الحق اي حتى لو سمع ذلك من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأصر وكذب النبي فهنا يكفر مباشره وبلا خلاف .
وهكذا يجب على السني ان يعذر اخوه الشيعي إذا قال بتكفير او نفاق بعض الصحابه لادله يراها هو صحيحه عنده ولا يهم ايمانك بها او لا ، وذلك لان الله يعلم نية الشيعي انه سوف يعتقد بحب وكرامة من حارب اهل البيت عليهم السلام لو كان الله ورسوله قد رضي عنهم ولكن ثبت عنده ارتداد كل من خالف ال محمد عليهم السلام لادله يراها هو صحيح بانهم دعاة الى النار وفي جهنم .


اخيرا اقول :
ان اختلاف عقائدنا لا يستلزم منا ان نكون بشر كالوحوش ينهش بعضنا بعض ويقتل بعضنا بعض لاجل اختلافات وعقائد ، فالله سبحانه يعلم نية الشيعي والسني انه يريد وجهه الكريم ولكنه أخطأ الطريق لضعفه الفكري او لاسباب كثيره الله اعلم بها منا وقد يعذرنا او لا يعذرنا فالامر موكول الى الله سبحانه وتعالى وليس لي ولا لك ان تجبر أحدا على الدين (لا اكراه في الدين) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلى الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين







 
قديم 30-11-14, 07:27 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


لن اعقب على كذبتك ان عدنان ابراهيم سني ولن التفت لمحاولتك المضحكة لجعل الشيعة ملائكة والسنة مجرمين وتكفيريين وهي محاولة تضحك كل من يقرى خطبتك المنبريه وهو يعرف تمام المعرفة مليشيات الروافض في العراق وايران وسوريا ولبنان واليمن والبحرين ومحاولة تفجير الحرم وكثير كثير

لكن السؤال : لو قال احد ان علي والحسن والحسين كفار ( والعياذ بالله ان نقول هذا )

هل يكفر او لا ؟







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الخوارج في اسد الله الغالب ، عليآ ابن ابي طالب
»» المعصوم الاكبر يتناقض : يغضب لشيعته ، ولايغضب لضرب زوجته ابنة رسوله ابنة عمه
»» كذب عدنان على النبي صل الله عليه وسلم في عهد نصارى نجران
»» 10 ملايين ريال سعودي لمن يخبرني من هؤلاء بدليل علمي من الكتاب والسنة
»» بعد الفيل الطائر " شركة الجمل للطيران "
 
قديم 30-11-14, 08:27 PM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


أولاً : تقول :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   يواجه من يطالب بالوحده والاستقرار والتآلف بين الشيعه والسنة عدة اعتراضات من المنهج المتشدد والمتطرف التي تتهم من ينادي بذلك بالارتداد وإن كان من أهل السنة واقرب مثال على ذلك ما يتعرض له د عدنان ابراهيم وغيره من المفكرين ، فبالرغم من انتهاجهم المنهج السني الذي يبجل الصحابه المتفق عليهم عموما بين المذهب السني وويعتقد بشرعية الخلفاء الثلاثه إلا انهم يعتبرون من المرتدين عند اصحاب المنهج التكفيري لاسباب كثيره ومن اهمها ان الوحده لا تكون إلا بتنازل اصحاب كل عقيده الى عقيدة أهل السنة وفق مدرسة ابن تيمية وإلا فلا وحده ويبقى الدمار والتفجير .


من الذي قال أن (عدنان إبراهيم) مـرتـد !!






 
قديم 30-11-14, 09:01 PM   رقم المشاركة : 4
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   لن اعقب على كذبتك ان عدنان ابراهيم سني ولن التفت لمحاولتك المضحكة لجعل الشيعة ملائكة والسنة مجرمين وتكفيريين وهي محاولة تضحك كل من يقرى خطبتك المنبريه وهو يعرف تمام المعرفة مليشيات الروافض في العراق وايران وسوريا ولبنان واليمن والبحرين ومحاولة تفجير الحرم وكثير كثير

لكن السؤال : لو قال احد ان علي والحسن والحسين كفار ( والعياذ بالله ان نقول هذا )

هل يكفر او لا ؟


حياك الله اختنا الفاضله ،،

اولا : قبل ان تعلقي اقرئي كامل الموضوع وليس السطر الاول منه حتى تتضح لك فكرة الكاتب كامله .

ثانيا: لم احاول ان اظهر كل اهل السنة بانهم مجرمون ووحشيون كما تفضلتي وإنما عن جماعه خاصه منهم ، معروفه بتدمير البلاد والعباد ، وهي القاعده وداعش والنصره ، ومن يؤيدهم ويناصرهم بيده او بقلبه وهم كثر .
ومن يريد تفجير الحرم المكي والحرم النبوي هم اتباع مثل هؤلاء اهل الضلال وخوارج هذا الزمان ، لإعتقادهم ان المسلمين يصلون بجنب ضريح النبي (صلى الله عليه واله وسلم) وهم يعتبرون ان هذه بدعه وكفر ، فهم يريدون ان يضربوا المسلمين بعضهم ببعض ويزرعوا في قلوبهم الحقد على بعضهم البعض لطبيعة الاختلاف البشري ، وذلك حتى يتسنى لهم بعد ان يحققوا هذا الاجرام من التفرقه من دخول بلاد الحرمين وتخريبها وهدم الضريح الاخضر والشباك المقدس لسيدنا النبي الاعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) كما فعلوا من قبل مع اضرحة أهل البيت (عليهم السلام). فمن يريد تخريب الاراضي المقدسه هم الفئات الضاله وليس كل اهل السنة ولا الشيعه .

ثالثا ً : ما سألتي عنه عن حكم من كفر آل محمد عليهم السلام ؟ الجواب ، هنا مسألة قد اتفق عليها علماء الشيعه والسنة بحكم واحد وأحاديث اتفقوا عليها وعلى صحتها ، بخلاف القضايا الاخرى المختلف حولها والتي وقع فيها خلاف والتي يرجع فيها كل مذهب الى مذهبه ، وإلا على حسب كلامك يحق لبعض الناس ان ينكر وجوب الصلاة وجوب الحج والصوم وضروريات الدين بدعوى الاجهاد مقابل النص النبوي القطعي المتفق عليه ! أنا لم اقل بهذا ، الامور المتفق عليها بين الشيعه والسنة ومن ضروريات الدين لا اجتهاد فيها ، اما عقيدة كل طرف فهي لا تكون حجه على غيرهم .

رابعا ً : اتركي يا اختي الفاضله تعليق اسباب فشلنا وتأخرنا عن الدول المتقدمه والحضاره والانجاز ان ذلك بسبب الشيعه ولبنان وايران والعراق وكل منطقه فيها شيعه ! اتركي هذه الشمعه والاسباب المزيفه وانظري بعين بصيرتك لا بعين الحقد ستجدين ان من ذكرتيهم هم واهل السنة المعتدلين انفسهم يعانون من هؤلاء المجرمين القتله وإلا هل من يفجر ويقتل في مصر شيعه ؟ وفي ليبيا شيعه ؟ ومن قتل كثير من علماء وخطباء المساجد في الموصل لاجل انهم لم يبايعوا لامراء الخوارج هل هم شيعه ايضا ؟ اتق الله يا اختنا في عقلك ولا تجعليه يعمي بصرك وبصيرتك لاجل اختلافك العقائدي مع الشيعه .


وصلى الله على محمد وال محمد






 
قديم 30-11-14, 09:59 PM   رقم المشاركة : 5
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   حياك الله اختنا الفاضله ،،

لا اريد جريدة ،، اريد جواب مباشر بنصف سطر على الاكثر ؟
ماحكم من كفر علي وتبرىء منه وتبرىء من الحسن والحسين اجتهادآ ؟

هل يعتبر كافر او لا !






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» 81 مسألة مختصرة في الأضحية
»» من افترائات الباطنية على علي رضي الله عنه
»» فلا بأس بالطواف حول قبورهم عليهم السلام
»» الآل والأصحاب أصهار وأحباب
»» اذا قذفك في عرضك او كذب عليك اباضي جهمي فلا تستغرب ـ
 
قديم 30-11-14, 11:36 PM   رقم المشاركة : 6
T90
عضو نشيط






T90 غير متصل

T90 is on a distinguished road


[QUOTE=وامـحمداه;1809056]بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد . اللهم وصل على من تبعهم بإحسان الى يوم الدين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

ي

اقتباس:
واجه من يطالب بالوحده والاستقرار والتآلف بين الشيعه والسنة عدة اعتراضات من المنهج المتشدد والمتطرف التي تتهم من ينادي بذلك بالارتداد وإن كان من أهل السنة واقرب مثال على ذلك ما يتعرض له د عدنان ابراهيم وغيره من المفكرين ،



سؤال لك كارافضي كيف تتوحد وتتآلف وتستقر مع السنة وهم بنظركم وكما جاء في كتب الشيعة انهم نواصب وهابية خالدين في نار جهنم لا نريد رايك الشخصي احتفظ به لنفسك نريد ماهو موجود في كتبكم المعتبرة فقط

ف
اقتباس:
بالرغم من انتهاجهم المنهج السني الذي يبجل الصحابه المتفق عليهم عموما بين المذهب السني وويعتقد بشرعية الخلفاء الثلاثه إلا انهم يعتبرون من المرتدين عند اصحاب المنهج التكفيري لاسباب كثيره ومن اهمها ان الوحده لا تكون إلا بتنازل اصحاب كل عقيده الى عقيدة أهل السنة وفق مدرسة ابن تيمية وإلا فلا وحده ويبقى الدمار والتفجير .


مرة اخرى تحاول ان تظهر نفسك انك تحب الوحدة ولكنك خبيث كالرافضة وتظهر التقية اين فتاوى التفجير من ابن تيمية ؟ماذا عن اباحة القتل وسفك الدماء في كتب الرافضة لماذا لا تنتقدها ؟ هل تحاول ياعدو الله ان تبين ان السنة هم اهل التفجير والقتل اقرا كتبك اولا ياهذا



اقتباس:
دعونا اخواني الكرام نعالج القضية بكل انصاف وعدل وموضوعية لنرى هل ما يعتقده الشيعه او غيرهم اجتهادا بتكفير الصحابه يعتبر عائق كبير يسد باب الوحده والتآلف والتعايش لاجل احراز التقدم عوضا عن الجدال العقيم والمراء والهجوم ضد كل مذهب على الاخر والتحريض عليهم الذي يعتبر - اي الجدال والتحريض- هو البذره الاولى لنمو العقليه الارهابية التفجيريه التي تستحل قتل كل من يخالفها في الرأي والاعتقاد . وأقرب مثال على ذلك ما نراه في العراق وباكستان ومصر وسوريا وليبيا وغيرهم من الدول العربية التي أهم اسباب تأخرها هو اختراق المنهج السلفي التكفيري بينهم ليعيقوا تقدمهم بالتفجير وتفخيخ السيارات وقتل كل من يخالفهم وهذا أمر ظاهر لمن تأمل وانصف .


انا منكر للأمامة هل اعتبر اخ لك اليس السنة نواصب كما ذكرت كتبكم

ثانيا من قال لك ان الشيعة مذهب الا تقرا كتبك ياهذا كتب الشيعتة تقول انكم دين الامامية وليس مذهب

ثالثا اثبت ان السلفية هي من يقف خلف التفجيرات وهذه محاولة بائسة منك للتتهم غيرك وتبرئ دينك الامامي دين التكفير وقتل المخالف وسرقة ماله كما ذكرت كتبكم ولعلي ابين ماجاء في كتبكم واعرف انه لن يكون هناك رد والسبب انك لا تريد ان ترد ع الاخر المخالف لك واعلم انك لم تاتي هنا الا لنشر افكار الرافضة فقط وليس للحوار والنقاش حالك كاحال كل الرافضة


ل نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:

والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت .

روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
قلت: فما ترى في ماله ؟
قال خذه ما قدرت .

) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

===

الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة

أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .

عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .
(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .
وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).

ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )

( يقصد اهل السنة )

إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .

فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض

: خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله .

والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم

===========\\

ن هو الناصبي

ويقول شيخهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية 157 طبعة بيروت): “على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي غيره”.
نقول وأبو حنيفة رحمه الله يقدم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على علي لذا وصفوه بالنصب والعياذ بالله.

ومعلوم أن أهل السنة يقدمون الثلاثة على علي فهم نواصب أيضاً عند الشيعة حيث يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه السابق (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ? 147): “بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا”.
ويقول هذا الدرازي في الموضع المذكور: “ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن”.


لل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء2 صفحة601

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0996.html

58 – أبي رحمه الله قال: حدثنا سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن علي ابن الحكم عن سيف بن عميرة عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله ع ما تقول في قتل الناصب قال: حلال الدم لكني اتقي عليك فان قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل قلت: فما ترى في ماله قال توه ما قدرت عليه .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء28 صفحة216

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1066.html

( 34597 ) 5 – محمد بن علي بن الحسين في (العلل) عن أبيه عن سعد عن أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله ع: ما تقول في قتل الناصب ؟ فقال: حلال الدم ولكني أتقي عليك فان قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل قلت: فما ترى في ماله ؟ قال: توه ما قدرت عليه .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء27 صفحة231

http://www.al-shia.org/html/ara/book...har27/a24.html

39 – علل الشرائع: أبي عن سعد عن أحمد بن محمد عن علي بن الحكم عن ابن عميرة عن ابن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله ع: ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم أتقي عليك فان قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل قلت: فما ترى في ماله؟ قال توه ما قدرت عليه

الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء18 صفحة156

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0240.html

وروى في العلل عن الصحيح عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله ع: ما تقول في قتل الناصب ؟ قال: حلال الدم ولكن اتقى عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل . قلت فما ترى في ماله ؟ قال: أتوه ما قدرت عليه
=========================









 
قديم 30-11-14, 11:51 PM   رقم المشاركة : 7
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


بسم الله الله الرحمن الرحيم .

ارى لهذا الكاتب تعصب ديني وربما جهل وربما ضلال اضله الله وختم على قلبه .

من يريد الحق سيجده ومن يريد الضلال سيجدها . كفل له الله الاختيار وله النجاة وعليه العقوبة باختياره .

اجد هذا الكاتب بمعرفه وامحمداه وكأنه يستنصر بنبي الامه وهو لا يعرف اقواله ولا افعاله فضلاً عن ندائه الشركي .

لا يقال وامحمداه ورسول الله متوفي . قد تقول و عبد الله وفلان من الناس استنصاراً به في حياته ولا تقال بعد موته ابداً .

هم يسيرون على نفس خطى ابليس في اضلال النصارى . النصارى يقول جيسس او عيسى يستنصر به في الخوف والرجاء وهم مشركون الان . ثم ياتي هذا الاحمق ليقلدهم وينتهج نفس نهجهم في قوله وامحمداه .

لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم ، فإنما أنا عبد الله ورسوله .

ربما النصارى يطرون ثلاثة والشيعة يطرون 12 والهدف والغاية واحدة .

اشرك النصارى عندما يقولون جيسس وقد اشرك الرافضة وهم يقولون ياعلي ياحسين يامحمد يازهراء الخ .


النقطة الثانية .

تجد هذا الرافضة يحاول سب الصحابة وان هذا ليس بكفر . اما كان عليه ان يعلق قلبه وفكره بقول الله وقول رسوله وانتهاج منهج رسول الله والسلف الصالح . لا يريد فعل الرسول ولا قوله وانما يريد سب الصحابة . ولا اعلم ما الفائدة من ذلك .

ماذا استفيد من سب صحابي رضي به رسول الله صهراً كعمر ابن الخطاب ورضي به علي بن ابي طالب صهراً له ورضي به المسلمين اميراً لهم ودعى له رسول الله في عدة مواضع .

كيف اسب رجلاً جاهد في بدر . كيف اسب رجلاً هدم حصون المجوس وفتح القدس .

ربما هذا الرافضي المغفل لا يعلم حقيقة الامر . هم لا يريدون سب صحابي بقدر ما يريدون طمس اقوال الرسول وافعاله . لو دققنا النظر جيداً لرايتهم يسبون كل رواة الحديث عن رسول الله وهذا هدفهم الاول . لا يهمهم الصحابي بقدر طمس الحديث .

لو اتفقت مع هذا الرافضي في سب الصحابة فهل سيعطيني اقوال وافعال الرسول . لا لن يفعل ذلك بل سيجعل اشخاصاً مكانه يريد اتباعهم وكان بعثة الرسول لا تعني شيئ .

لن تجد لديهم دوراً لتحفيظ القرآن بل يطعنون به ولا يحفطه اكبر اكبر علمائهم بل يحفظون اقولاً وافعالاً منسوبة كذباً لبعض من اهل البيت ومخالفة لقول الله وقول رسوله .

ربما لا يعلم هذا الرافضي ان الناس تنادى يوم القيامة باتباع محمد او اتباع القرآن . لن ينادى احداً باتباع علي او الحسن او غيره .

النقطة الثالثة .

تجده يهاجم اهل السنة ويجعلهم متطرفين سواء داعش او النصرة او القاعدة . ويتناسى افعال الشيعة واجرامهم في ايران ضد اهل السنة وكذلك في سوريا والعراق ولبنان .

لن يجعل فئة رافضية متطرفة ابداً كحزب الشيطان والمليشيات العراقية وغيرها رغم اجرامهم .

لتعلم جيداً . انه لا يلزمنا من ارادنا الابتعاد عن قول الله وقول رسوله لنحل محله قولاً اخراً . نحن اتباع رسول الله بالأمر والنهي كما كان اتباعه الكرام .

من اراد الله ونعيمه والنجاة من جحيمه فليعلم ما قاله الله في كتابه الرسالة التي ارسل بها نبيه وامرنا باتباعه .

اهل البيت والصحابة كلهم ليسوا الا تابعين لرسول الله . ورسول الله ليس عليه الا البلاغ . من وصله بلاغ الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام سواء بكتاب الله او بحديث قاله او فعل فعله اقيمت عليه الحجة يحتج بها امام الله . اما غيرها فلا حجة ابداً . ليس للناس على الله حجة بعد الرسل .


اعلم جيداً انه لا اسلام ولا هداية لبشر بغير قول الله وقول نبيه واعلم ان الامر لا يرد الا لله ولرسوله .






 
قديم 01-12-14, 01:28 AM   رقم المشاركة : 8
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


حياكم الله اخواني الكرام مره اخرى ،،،

اولا : أحب ان اقول انني لم آت هنا لاجل نشر مذهب او فكر ديني معين ، فأنا على علم تام بإن هذا أمر صعب مستصعب ، واعتقد أن ما يحدث في المنتديات المتطرفه سواء التي تنسب نفسها الى الشيعة او الى السنة ضد طعن كل مذهب بالاخر والتهريج والتحريض بنقل الاقوال البمتوره ثم اسقاط تلك الاقوال على روايات اخرى ثم الخروج بنتيجة لم يقل بها لا صاحب ذلك الكتاب الذي استشهد به ولا رأي المذهب المستشهد ضده ككل . ولعلي سأوضح مثال واحد حول هذا لاحقا .

أنا هنا لاجل ان انشر روح الحب والاخوه والترابط وابعد جو المنتدى عن التشنج والاحتقان الذي يعاني منه بعض الاشخاص تجاه كل من يختلف معهم ولا يخفى على كل صاحب بصيره ما لهذا التحريض لاجل الاختلاف من خطوره على شخصية المسلم من ابعاده عن معنى العباده الحقيقية لله سبحانه وتعالى بل وابعاده من التلذذ بطعم المناجاة والدعاء لله سبحانه وتعالى ، وكأننا نسينا قول الله تعالى (يا أيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذ اهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون ) .
فاصبح هم المسلم ان يشغل نفسه بالحوارات والتحريض من الكابوس الوهمي الذي رسمه له مشائخ الضلال في رأسه فصدق مثل هذه الترهات واصبح في الليل والنهار وهمه ان ينتصر لرأيه ويحرض وكأنه نسى ان بعد ايام قليله سيموت ويحاسب عن كل ما كتبه وكل فتوى وتحريضه افتى وحرض الناس عليها نتيجة حقده على غيره .

ثانيا: يقول بعض الاخوه لماذا تصفنا بالاخوه ونحن نختلف في اصول وفروع العقائد ؟ فأقول : الاختلاف لا يسلب منا الاخوه اذا كان هدفنا جميعا رضى الله سبحانه وتعالى ورضى رسوله الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) فإذا لم تقبلوا ان اناديكم بالاخوه في الدين وانا اعتقد بذلك فعلى اقل تقدير انتم اخوه لنا في الانسانيه ، وكما ينقل على الامام علي عليه السلام (الناس صنفان اما اخو لك في الدين او نظريا لك في الخلق ) .

ثالثا: لا داعي بان اتهم انني اتيت للتقيه والكذب فيعلم الله لم ارد شي من ذلك ، ولو اردت ان العن واشتم كل من خالفني ، فلا يوجد من يمعني من ذلك ، ويوجد الكثير من هذا النوع من المتطرفين الشيعه وكذلك السنة على المنتديات من ينتهجون مثل هذه المنهج الإقصائي الذي يعتبر ان كل من ليس معه فيتقرب الى الله بعداوته وبغضه فاستطيع ان انخرط في سلكم ولكن اقول هذا ليس من منهجنا ولا اعتقادنا .

رابعا : قال بعض الاخوه بان الشيعه تستحل دم الناصبي ثم أتى باقوال اخرى وعلق من عنديات نفسه بان الناصبي كل السني ثم استنتج ان المعني ان الشيعه تستحل دم السنه ونشر هذا الاستنتاج والتحريض على المنتديات ليخدع نفسه بانه فعل ذلك تقربا الى الله سبحانه وتعالى وتبيين عقيدة الرافضة عن اهل السنة !! فأقول : الناصبي في اصطلاح العلماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام هو كل من أبغض وأعلن بغض آل محمد عليهم السلام فهذا يعتبر الناصبي الذي ذكرت بعض روايات أئمة اهل البيت عليهم السلام بأنه مباح الدم (في بعض الحالات وليس كلها) كاستحلال أمير المؤمنين عليه السلام دم معاويه ومن تبعه الذين حاربوه في صفين لضروف خاصه وكقتاله الخوارج في النهروان ، اما السني فهناك روايات اخرى لايذكرها او يجهلها اعداء الشيعه الذين يصفقون بنشر مثل هذه التحريضات تكشف عن حرمة هتك دم السني المخالف وكل من تشهد بالشهاده لله ولرسوله ، وعلى سبيل المثال ما يحتج به بعض العلماء ما ورد عن الفضيل، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الناس لما صنعوا ما صنعوا إذ بايعوا أبا بكر لم يمنع أمير المؤمنين (عليه السلام) من أن يدعو إلى نفسه إلا نظرا للناس، وتخوفا عليهم أن
يرتدوا عن الاسلام، فيعبدوا الاوثان، ولا يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا
رسول الله، وكان الاحب إليه أن يقرهم على ما صنعوا من أن يرتدوا عن الاسلام، وإنما
هلك الذين ركبوا ما ركبوا، فأما من لم يصنع ذلك ودخل فيما دخل فيه الناس على غير
علم ولا عداوة لامير المؤمنين (عليه السلام) فان ذلك لا يكفره، ولا يخرجه من
الاسلام فلذلك كتم على (عليه السلام) أمره، وبايع مكرها حيث لم يجد أعوانا .

أقول : ولكن هذه الروايات التي تشير باحتمال نجاة من لم يعتقد بولاية اهل البيت عليهم السلام وخلفاء رسول الله الاثنى عشر وكذلك لم يعتقد بالتوحيد الخالص وعدم التشبيه هي مشروطه للمستضعف الذي بحث وحقق او الجاهل الذي لا يعلم ، اما من يقصر في البحث فهو محاسب فضلا عمن يعلم بالحق وأنكره فهذا مسلم في الدنيا تجري عليه احكام المسلمين من حرمة الدم والمال لجهلنا بما في قلبه ، وكافر في الاخره كما ذكر علمائنا الابرار . قد يقال ان هناك عبارات لبعض العلماء تشير الى اتهام بعض علماء الشيعه ان بعض اهل السنة بانهم نواصب -وهذا اذا سلمنا فرضا بوجود من يعتقد به - فهو محمول على النصب القلبي او شعبه من شعب النصب . كما يقال للمسلم احياناً بان فيه شعبه من شعب النفاق بل والكفر . فلا يجب الخلط بين هذه المفاهيم ثم نشرها على المنتديات على انها اقوال لعلماء الشيعه ! ومراجع الشيعه انفسهم لو كلف الانسان نفسه بدخول مواقعهم لوجد بانهم دعاة للوحده والتعايش حتى مع غير المسلمين فضلا عن جماعه يحبون الله ورسوله ولكنهم قد ضلوا لاجل بعض الشبهات كما يقولون ان غيرهم قد ضل لاجل بعض الشبهات .


أخيراً اقول الافضل لنا بان نبث روح التعايش بين المسلمين وحتى بين غير المسلمين فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم قد تعايش حتى مع اليهود في المدينة والنصارى وقد كانوا لا يصدقونه ولا يعتقدون بنبوته وصدقه ومع ذلك لم يدخل لهم النبي الاكرم في كنائسهم فيفجرها كما يفعل أهل الغلو والتطرف في المسلمين والشيعه في العراق بل وحتى السنة لم يسلموا منهم كما في مصر وتونس وليبيا ولم يدخل هؤلاء المتطرفون في منطقه إلا اشعلوها بنار حقدهم وطائفيتهم التي تقول عن لسان حالهم إما ان تعتقد بما نعتقد على رأي جماعاتنا او القتل والتعذيب .

ويا سبحان الله هؤلاء المجرمون تحولوا الى ابرياء والشهداء على مر السنين اصبحوا هم سبب القتل والدمار !

اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من هؤلاء الارهابيين واجمع بيننا وألف بين قلوبنا يا أرحم ارحمين بخروج وليك المهدي المنتظر ونزول عيسى ابن مريم في القريب العاجل . آمين يارب العالمين







 
قديم 01-12-14, 01:45 AM   رقم المشاركة : 9
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
  
حياكم الله اخواني الكرام مره اخرى ،،،

لست اختك ولست اخي ـ لاتكررها . واعوذ بالله ان اكون اخت لرافضي .
اكمل تهريجك . فقط اذكرك ان المنتدى منتدى حوار عقائدي وليس مدونة لصغار السن
اكمل تهريجك .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   ثم أتى باقوال اخرى وعلق من عنديات نفسه بان الناصبي كل السني !! فأقول : الناصبي في اصطلاح العلماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام هو كل من أبغض وأعلن بغض آل محمد عليهم السلام فهذا يعتبر الناصبي الذي ذكرت بعض روايات أئمة اهل البيت عليهم السلام بأنه مباح الدم

لم نأتي بشيء من عندنا ؟
تفضل قول علمائك وان شئت ازيدك غيرهم ،،




جميع اهل السنة يقدمون ابو بكر وعمر ؟ الجبت والطاغوت عندكم يعني اهل السنة = نواصب
ملاحظة لمن لايعرف مقصدهم بالجبت والطاغوت رغم ان الكثير يعرف مايقصدون به
يقصدون الشيخين رضي الله عنهم ـ






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء اخ الرسول زوج البتول على صهره فاروق الأمه
»» سؤالي لم أجد له أجابه : ايهم افضل عندكم خديجه او فاطمه ي اثني عشريه
»» مقتل الحسين رضي الله عنه والحقائق ـألغائبه
»» يا ترى من هؤلاء ..
»» احصائية لأئمة الضلال المعتقدون نقص القران الكريم
 
قديم 01-12-14, 02:32 AM   رقم المشاركة : 10
نايف الشمري 1
عضو فعال







نايف الشمري 1 غير متصل

نايف الشمري 1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


حياكم الله اخواني الكرام مره اخرى ،،،

اولا : أحب ان اقول انني لم آت هنا لاجل نشر مذهب او فكر ديني معين ، فأنا على علم تام بإن هذا أمر صعب مستصعب ، واعتقد أن ما يحدث في المنتديات المتطرفه سواء التي تنسب نفسها الى الشيعة او الى السنة ضد طعن كل مذهب بالاخر والتهريج والتحريض بنقل الاقوال البمتوره ثم اسقاط تلك الاقوال على روايات اخرى ثم الخروج بنتيجة لم يقل بها لا صاحب ذلك الكتاب الذي استشهد به ولا رأي المذهب المستشهد ضده ككل . ولعلي سأوضح مثال واحد حول هذا لاحقا .

أنا هنا لاجل ان انشر روح الحب والاخوه والترابط وابعد جو المنتدى عن التشنج والاحتقان الذي يعاني منه بعض الاشخاص تجاه كل من يختلف معهم ولا يخفى على كل صاحب بصيره ما لهذا التحريض لاجل الاختلاف من خطوره على شخصية المسلم من ابعاده عن معنى العباده الحقيقية لله سبحانه وتعالى بل وابعاده من التلذذ بطعم المناجاة والدعاء لله سبحانه وتعالى ، وكأننا نسينا قول الله تعالى (يا أيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذ اهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون ) .
فاصبح هم المسلم ان يشغل نفسه بالحوارات والتحريض من الكابوس الوهمي الذي رسمه له مشائخ الضلال في رأسه فصدق مثل هذه الترهات واصبح في الليل والنهار وهمه ان ينتصر لرأيه ويحرض وكأنه نسى ان بعد ايام قليله سيموت ويحاسب عن كل ما كتبه وكل فتوى وتحريضه افتى وحرض الناس عليها نتيجة حقده على غيره .

ثانيا: يقول بعض الاخوه لماذا تصفنا بالاخوه ونحن نختلف في اصول وفروع العقائد ؟ فأقول : الاختلاف لا يسلب منا الاخوه اذا كان هدفنا جميعا رضى الله سبحانه وتعالى ورضى رسوله الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) فإذا لم تقبلوا ان اناديكم بالاخوه في الدين وانا اعتقد بذلك فعلى اقل تقدير انتم اخوه لنا في الانسانيه ، وكما ينقل على الامام علي عليه السلام (الناس صنفان اما اخو لك في الدين او نظريا لك في الخلق ) .

ثالثا: لا داعي بان اتهم انني اتيت للتقيه والكذب فيعلم الله لم ارد شي من ذلك ، ولو اردت ان العن واشتم كل من خالفني ، فلا يوجد من يمعني من ذلك ، ويوجد الكثير من هذا النوع من المتطرفين الشيعه وكذلك السنة على المنتديات من ينتهجون مثل هذه المنهج الإقصائي الذي يعتبر ان كل من ليس معه فيتقرب الى الله بعداوته وبغضه فاستطيع ان انخرط في سلكم ولكن اقول هذا ليس من منهجنا ولا اعتقادنا .

رابعا : قال بعض الاخوه بان الشيعه تستحل دم الناصبي ثم أتى باقوال اخرى وعلق من عنديات نفسه بان الناصبي كل السني ثم استنتج ان المعني ان الشيعه تستحل دم السنه ونشر هذا الاستنتاج والتحريض على المنتديات ليخدع نفسه بانه فعل ذلك تقربا الى الله سبحانه وتعالى وتبيين عقيدة الرافضة عن اهل السنة !! فأقول : الناصبي في اصطلاح العلماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام هو كل من أبغض وأعلن بغض آل محمد عليهم السلام فهذا يعتبر الناصبي الذي ذكرت بعض روايات أئمة اهل البيت عليهم السلام بأنه مباح الدم (في بعض الحالات وليس كلها) كاستحلال أمير المؤمنين عليه السلام دم معاويه ومن تبعه الذين حاربوه في صفين لضروف خاصه وكقتاله الخوارج في النهروان ، اما السني فهناك روايات اخرى لايذكرها او يجهلها اعداء الشيعه الذين يصفقون بنشر مثل هذه التحريضات تكشف عن حرمة هتك دم السني المخالف وكل من تشهد بالشهاده لله ولرسوله ، وعلى سبيل المثال ما يحتج به بعض العلماء ما ورد عن الفضيل، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الناس لما صنعوا ما صنعوا إذ بايعوا أبا بكر لم يمنع أمير المؤمنين (عليه السلام) من أن يدعو إلى نفسه إلا نظرا للناس، وتخوفا عليهم أن
يرتدوا عن الاسلام، فيعبدوا الاوثان، ولا يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا
رسول الله، وكان الاحب إليه أن يقرهم على ما صنعوا من أن يرتدوا عن الاسلام، وإنما
هلك الذين ركبوا ما ركبوا، فأما من لم يصنع ذلك ودخل فيما دخل فيه الناس على غير
علم ولا عداوة لامير المؤمنين (عليه السلام) فان ذلك لا يكفره، ولا يخرجه من
الاسلام فلذلك كتم على (عليه السلام) أمره، وبايع مكرها حيث لم يجد أعوانا .

أقول : ولكن هذه الروايات التي تشير باحتمال نجاة من لم يعتقد بولاية اهل البيت عليهم السلام وخلفاء رسول الله الاثنى عشر وكذلك لم يعتقد بالتوحيد الخالص وعدم التشبيه هي مشروطه للمستضعف الذي بحث وحقق او الجاهل الذي لا يعلم ، اما من يقصر في البحث فهو محاسب فضلا عمن يعلم بالحق وأنكره فهذا مسلم في الدنيا تجري عليه احكام المسلمين من حرمة الدم والمال لجهلنا بما في قلبه ، وكافر في الاخره كما ذكر علمائنا الابرار . قد يقال ان هناك عبارات لبعض العلماء تشير الى اتهام بعض علماء الشيعه ان بعض اهل السنة بانهم نواصب -وهذا اذا سلمنا فرضا بوجود من يعتقد به - فهو محمول على النصب القلبي او شعبه من شعب النصب . كما يقال للمسلم احياناً بان فيه شعبه من شعب النفاق بل والكفر . فلا يجب الخلط بين هذه المفاهيم ثم نشرها على المنتديات على انها اقوال لعلماء الشيعه ! ومراجع الشيعه انفسهم لو كلف الانسان نفسه بدخول مواقعهم لوجد بانهم دعاة للوحده والتعايش حتى مع غير المسلمين فضلا عن جماعه يحبون الله ورسوله ولكنهم قد ضلوا لاجل بعض الشبهات كما يقولون ان غيرهم قد ضل لاجل بعض الشبهات .


أخيراً اقول الافضل لنا بان نبث روح التعايش بين المسلمين وحتى بين غير المسلمين فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم قد تعايش حتى مع اليهود في المدينة والنصارى وقد كانوا لا يصدقونه ولا يعتقدون بنبوته وصدقه ومع ذلك لم يدخل لهم النبي الاكرم في كنائسهم فيفجرها كما يفعل أهل الغلو والتطرف في المسلمين والشيعه في العراق بل وحتى السنة لم يسلموا منهم كما في مصر وتونس وليبيا ولم يدخل هؤلاء المتطرفون في منطقه إلا اشعلوها بنار حقدهم وطائفيتهم التي تقول عن لسان حالهم إما ان تعتقد بما نعتقد على رأي جماعاتنا او القتل والتعذيب .

ويا سبحان الله هؤلاء المجرمون تحولوا الى ابرياء والشهداء على مر السنين اصبحوا هم سبب القتل والدمار !

اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من هؤلاء الارهابيين واجمع بيننا وألف بين قلوبنا يا أرحم ارحمين بخروج وليك المهدي المنتظر ونزول عيسى ابن مريم في القريب العاجل . آمين يارب العالمين

هل اخبرك امراً اعظم مما تدعوا اليه .

فكر في دينك وانجوا بنفسك . لقد ذكرت شيئاً جميل وهو ان الدنيا ايام وتنتهي .

هل تحفظ كتاب الله وتتدبر معاني وتعلم ان الله ابقى كتابه حجة على البشر .


(يا أيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذ اهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون ) .






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "