العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-14, 10:57 AM   رقم المشاركة : 1
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


لماذا خالف أمر الوصية و قاتل و لم يدعوا للسلم كما فعل إبنه


===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
  
مأمور بالصبر يا صديقي ..

فهو المعصوم ب النص الصحيح من كتبكم
لا يقول يهجر رسول الله ص
بل يقول لرسول الله ص سمعنا و اطعنا

البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 440 )

330 - إياس بن عمرو الأسلمي ، عن علي بن أبي طالب قال : قال لي النبي (ص) : يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل.



الجواب أعلاه كان على سؤال طرحه أخي الحبيب " أبوعمــomarـــر "

لماذا لا يدافع عنها الى هذا الحد هو جبان يتركهم يفعلون بزوجته كل هذا و يهددونها وهو ساكت


و في الحقيقة هذا السؤال يطرحه معظم إن لم يكن كل أهل السنة

حين يسمعون قصة ضرب و كسر ضلع فاطمة رضي الله عنها

عموما

سؤالي كالآتي :

إن كان علي رضي الله عنه مأمورا بالصبر

فلماذا خالف أمر الوصية و قاتل مدى مدة خلافته !!!؟؟

و أيضا

لماذا عجز علي من إرساء السلم في حين الحسن رضي الله عنهما إستطاع من إرسائه !!!!


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعني كلمة الجاه وهل لله سبحانه و تعالى جاه
»» يا حسين 2
»» تحليل رائع لما يدور في لبنان ....
»» (الفرق بين المرأة - الزوجة في القرآن) ما رأي الإمامية فيه ؟
»» هل ثورة وخروج الحسين تضعه في خانة الطائفة الباغية أم لا ؟! و لماذا ؟!
 
قديم 26-11-14, 11:02 AM   رقم المشاركة : 2
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






منقول .......

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي 
  




اقتباس:
إن كان علي رضي الله عنه مأمورا بالصبر

فلماذا خالف أمر الوصية و قاتل مدى مدة خلافته !!!؟؟

اقول :

بالعكس كل افعال الامام علي وباقي الائمة هي تنفيذ لأوامر النبي الاعظم ووصاياه !!

لأن قتال ابي بكر وعمر لو حصل فيه كارثة على الاسلام حيث الناس حديثي عهد بالاسلام والنبي مات للتو ولم تتهيء اوضاع الحكومةالاسلامية فلو وقعت حرب بهذه السرعة لأستغلها المنافقون والكافر من حول دول الاسلام .
لذا صبر سلام الله عليه كما هو قال :

نهج البلاغة ص451
( فَأَمْسَكْتُ يَدِي حَتَّى رَأَيْتُ رَاجِعَةَ النَّاسِ - قَدْ رَجَعَتْ عَنِ الإِسْلَامِ - يَدْعُونَ إِلَى مَحْقِ دَيْنِ مُحَمَّدٍ ( ص ) - فَخَشِيتُ إِنْ لَمْ أَنْصُرِ الإِسْلَامَ وأَهْلَه - أَنْ أَرَى فِيه ثَلْماً أَوْ هَدْماً - تَكُونُ الْمُصِيبَةُ بِه عَلَيَّ أَعْظَمَ مِنْ فَوْتِ وِلَايَتِكُمُ - الَّتِي إِنَّمَا هِيَ مَتَاعُ أَيَّامٍ قَلَائِلَ - يَزُولُ مِنْهَا مَا كَانَ كَمَا يَزُولُ السَّرَابُ )

اما حربه مع ام المؤمنين في الجمل (الناكثين ) , ومع خال المؤمنين في صفين (القاسطين ) , ومع اخوة المؤمنين في النهروان (المارقين ) .
فهي بامر من النبي الاكرم .

المستدرك على الصحيحين ج3 ص139
( ...عن عقاب بن ثعلبة حدثني أبو أيوب الأنصاري في خلافة عمر بن الخطاب
رضي الله عنه قال امر رسول الله صلى الله عليه وآله علي بن أبي طالب بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين * )

مجمع الزوائد ج5 ص186
(وعن علي بن ربيعة قال سمعت عليا على منبركم هذا يقول عهد إلي النبي صلى الله عليه وسلم أن أقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين . )



اقتباس:
لماذا عجز علي من إرساء السلم في حين الحسن رضي الله عنهما إستطاع من إرسائه !!!!

اولا : لم يعجز بل بحروبه حصل السلم وطفئت الفتنة هو سلام الله عليه قال : ( أَيُّهَا النَّاسُ - فَإِنِّي فَقَأْتُ عَيْنَ الْفِتْنَةِ - ولَمْ يَكُنْ لِيَجْتَرِئَ عَلَيْهَا أَحَدٌ غَيْرِي - بَعْدَ أَنْ مَاجَ غَيْهَبُهَا - )

ثانيا : الامام علي امر بحربهم والامام الحسن امر بالصلح فما هو الاشكال اذا كان الاوصياء ياتمرون بوصايا ربهم ونبيهم .
تاريخ مدينة دمش ج13 ص236
حدثني أبي نا هاشم نا المبارك نا الحسن نا أبو بكرة قال كان
رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يصلي بالناس وكان الحسن بن علي عليهما السلام يثب على ظهره إذا
سجد ففعل ذلك غير مرة فقالوا له والله انك لتفعل بهذا شيئا ما رأيناك تفعله بأحد
قال المبارك فذكر شيئا ثم قال إن ابني هذا سيد وسيصلح الله تبارك وتعالى به
فئتين من المسلمين
[ * * * ]
فقال الحسن : والله والله ، بعد أن ولي لم يهراق في خلافته ملء محجمة من
دم )







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي  
  




جزاك الله خيرا كثيرا أخي الحبيب " أبو حفص "


<< لأن قتال ابي بكر وعمر لو حصل فيه كارثة على الاسلام حيث الناس حديثي عهد بالاسلام >>

هذا الكلام لا يصح

لأن خيرية الأمة كانت في العصر النبوي ( العصور الأولى )

فلا يضحك عليك علمائكم بإسطاونة " حديثي عهد بالإسلام " !!!


و لكن أحب أن أعرف منك

من أين جئت بهذا التبرير!!!

فهل هذا التبرير هو من كلام أئمتكم أم من كلام معمميكم الإثنى عشريه و تحليلاتهم !!!


ثم لماذا لا تقرأ المقدمة يا عزيزي " القرشي "

ألم تقرأ الإقتباس الذي وضعته !!

ألم تجد أنني وضعت إقتباس لعضو إثنى عشري إستشهد على سكوت علي رضي الله عنه بهذه الرواية :

<< يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل >>


فهناك أمر نبوي بأن يجنح علي رضي الله عنه للسلم حسب الرواية التي إستشهد بها أخيك!

و عليه فتحت هذا الموضوع و وضعت التسائلات


هذا إلا إذا كان عندك رأي يخالف رأي أخيك الإثنى عشري !!


ففي الحقيقة لقد تعودت منكم الإختلافات الكثيرة في حججكم

فتارة تضعون حجة فيأتي من يخالفها !!!





أخيرا //

روايات " << أمرت أن أقاتل >> " التي تفضلت بها كلها لا تصح

فهي ضعيفة واهية لا تصح على الإطلاق

فلهذا لا تحتج بها علينا يا عزيزي " القرشي "






و هذه هي مشاركتي الأخيرة " اليوم "




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاوي  
  




قلتها سابقا و كثيرا

أن الإثنا عشرية كلما أرادوا تبرير شيء بعقيدتهم ضربوا بها عقائدهم الأخرى

فهنا نجد أن الإثنا عشري الذي برر سكوت علي عن إحراق بيته و محاولة قتل من فيه و ضرب زوجه رضي الله عنهم أجمعين و قتل إبنه محسن و..الخ

بالإستشهاد بهذه الرواية :

<<قال لي النبي (ص) : يكون إختلاف أو أمر فإن إستطعت أن تكون السلم فإفعل.>>


فهنا ضربت عقيدة علم الغيب عندهم

فالنبي عليه الصلاة و السلام حسب الرواية لا يعلم إذا كان بمقدور على رضي الله عنه أن يكون السلم عند وقوع الإختلاف في الأمة

فإستخدم عليه الصلاة و السلام " فإن إستطعت "

و قبل أن تبرر فلا تنسي يا إثنا عشري أن الحوار كان ثنائي بين النبي عليه الصلاة و السلام و علي رضي الله عنه




ومثال آخر على تناقضهم هو كلام صاحبي القديم "القرشي " عندما إستشهد بكلام من نهج البلاغة:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرشي 
  

نهج البلاغة ص451
( فَأَمْسَكْتُ يَدِي حَتَّى رَأَيْتُ رَاجِعَةَ النَّاسِ - قَدْ رَجَعَتْ عَنِ الإِسْلَامِ - يَدْعُونَ إِلَى مَحْقِ دَيْنِ مُحَمَّدٍ ( ص ) - فَخَشِيتُ إِنْ لَمْ أَنْصُرِ الإِسْلَامَ وأَهْلَه - أَنْ أَرَى فِيه ثَلْماً أَوْ هَدْماً - تَكُونُ الْمُصِيبَةُ بِه عَلَيَّ أَعْظَمَ مِنْ فَوْتِ وِلَايَتِكُمُ - الَّتِي إِنَّمَا هِيَ مَتَاعُ أَيَّامٍ قَلَائِلَ - يَزُولُ مِنْهَا مَا كَانَ كَمَا يَزُولُ السَّرَابُ )



فحسب الكلام الذي في نهج البلاغة

نتسائل - كيف نصر علي رضي الله عنه الإسلام و أهله !!

و الحقيقة التاريخية التي لا يستطيع أن ينكرها أي مخلوق هو

أن علي بنصره للإسلام و أهله قد مكن و ثبت خلافة الصديق ثم عمر ثم عثمان رضي الله عنهم أجمعين

وهذا يناقض عقيدة الإثنا عشرية بكون الخلفاء الأوائل هم شر الناس " صنمي قريش " و أنهم من هدم الدين و .....الخ







/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي الحبيب " ابو ماضي " و غيره من محبين اللغة
»» إلي اخي الحبيب " مؤدب " ضروري
»» الأمريكي الذي أجهز على العراقي في أحد مساجد الفلوجة
»» منقول/كارثة المصاحف الإلكترونية « أحذروا يا عباد الله »
»» الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق يرد على السيد يوسف الرفاعي ويعلن عن استعداده للمناظرة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "