| ||
22-07-03, 03:21 AM | رقم المشاركة : 1 | |
|
هل يجوز لعن يزيد بن معاوية ؟
|
|
22-07-03, 03:22 AM | رقم المشاركة : 2 | |
|
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : " إن يزيد بن معاوية لم يأمر بقتل الحسين باتفاق أهل النقل ولكن كتب إلى ابن زياد أن يمنعه عن ولاية العراق ، ولما بلغ يزيد قتل الحسين أظهر التوجع على ذلك وظهر البكاء في داره ، ولم يَسْبِ لهم حريماً بل أكرم أهل بيته وأجازهم حتى ردّهم إلى بلادهم ، أما الروايات التي في كتب الشيعة أنه أُهين نساء آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأنهن أُخذن إلى الشام مَسبيَّات ، وأُهِنّ هناك هذا كله كلام باطل ، بل كان بنو أمية يعظِّمون بني هاشم ، ولذلك لماّ تزوج الحجاج بن يوسف فاطمة بنت عبد الله بن جعفر لم يقبل عبد الملك بن مروان هذا الأمر ، وأمر الحجاج أن يعتزلها وأن يطلقها ، فهم كانوا يعظّمون بني هاشم ، بل لم تُسْبَ هاشميّة قط " ا.هـ .[6] |
|
22-07-03, 03:23 AM | رقم المشاركة : 3 | |
|
الرد على هذه الشبهة : |
|
22-07-03, 03:23 AM | رقم المشاركة : 4 | |
|
أما إباحة المدينة ثلاثاً لجند يزيد يعبثون بها يقتلون الرجال ويسبون الذرية وينتهكون الأعراض ، فهذه كلها أكاذيب وروايات لا تصح ، فلا يوجد في كتب السنة أو في تلك الكتب التي أُلِّفت في الفتن خاصّة ، كالفتن لنعيم بن حمّاد أو الفتن لأبي عمرو الداني أي إشارة لوقوع شيء من انتهاك الأعراض ، وكذلك لا يوجد في أهم المصدرين التاريخيين المهمين عن تلك الفترة ( الطبري والبلاذري ) أي إشارة لوقوع شيء من ذلك ، وحتى تاريخ خليفة على دقته واختصاره لم يذكر شيئاً بهذه الصدد ، وكذلك إن أهم كتاب للطبقات وهو طبقات ابن سعد لم يشر إلى شيء من ذلك في طبقاته . |
|
22-07-03, 03:24 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
قلت : ممّا سبق بيانه يتضح أن الاعتماد في نقل هذه الروايات تكمن في الواقدي ، وهشام الكلبي ، وأبي مخنف ، بالإضافة إلى رواية البيهقي التي من طريق عبد الله بن جعفر . |
|
22-07-03, 03:34 AM | رقم المشاركة : 6 | |
|
وفقك الله أخي أحمد وكفى الله المؤمنين شر الروافض المشركين . |
|
22-07-03, 05:03 AM | رقم المشاركة : 7 | |
|
جزاك الله الف خير .... |
|
22-07-03, 05:27 AM | رقم المشاركة : 8 | |
|
|
|
22-07-03, 02:03 PM | رقم المشاركة : 9 | |
|
############### |
|
22-07-03, 02:17 PM | رقم المشاركة : 10 | |
|
يالكاذب شكلك ناوي تنطرد بسرعة |
|
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|