العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-14, 08:45 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


هروب ايران من واقعها المرير

احمد ابو اخلاص الاحوازي: الجميع يتابع التغلغل الايراني في المنطقة خاصة بعد سقوط صنعاء عاصمة اليمن بيد الحوثيين ((الذراع الإيراني في اليمن)) والذي تبلور ذلك في تصريحات اكثر من مسؤول إيراني ، ان سقوط صنعاء يعد انتصارا لإيران.
مما لا شك فيه ان الدولة الإيرانية تدرك تماما بان للهروب من واقعها المرير يتوجب عليها الهجوم و خلق البلبلة خارج حدودها ، وذلك لإبعاد الانظار مما يحصل في جغرافيتها السياسية.
واذا ما راجعنا واقع ايران الداخلي نجدها تواجه العديد من المشاكل ومن اهم هذه المشاكل قضية الشعوب الأخرى ومطالبها التي لن تنتهي الا بتقسيم ايران الى دول.
بالاضافة الى ذلك المشاكل الاقتصادية التي تزيد من الضغوط على الشعوب في جغرافية ايران ومنهم الشعب الإيراني الذي يتحمل الويلات جراء ذلك حيث اصبحت الاسعار تتفاقم يوما بعد يوم و تضغط على المواطنين، خاصة هولاء الذين ليس لديهم عمل او يعملون في الاعمال الحرة ، حيث انها لا تقضي حاجاتهم اليومية.
أضف الى ذلك ، الضغوطات الدولية التي تمارسها الدول 5+1 على ايران لاسباب عدة منها مشروعها النووي المثير للجدل و ايضا افتعالها المشاكل في المنطقة و دعمها للارهاب في اكثر من مكان الامر الذي لا تستطيع هذه الدول تقبله.
ايران تدرك المخاطر التي تواجهها و تحاول ان تنقل مشاكلها الى خارج الحدود ، على ذلك جندت كل ما تملك من ذخائر مادية و انسانية للتغلغل وخلق الفتن و البلابل في الوطن العربي و حاولت ان تخدع نفسها و شعبها والشعوب الأخرى بذلك.
فمنذ أكثر من 35 عاما حتى يومنا الحاضر تكرر و بشكل مستمر موضوع امريكا و تهديدها لايران و عليها ان تواجه هذا التهديد بكل ما تملك و ان كل ما يحصل في ايران هو نتيجة مؤامرات الولايات المتحدة الامريكية تجاه ايران للضغط عليها و في النهاية تدميرها، حسب ما روج و يروج له المسؤولين الايرانيين طيلة الفترة السابقة.
من خلال متابعتي للإعلام الإيراني و حتى العربي، خلال الاسابيع القليلة الماضية، وجدت انهم جعلوا من ايران دولة لا تقهر وهناك من العرب من قام بتصديق هذا الاعلام الذي تستغله الدولة الايرانية للتمدد و التغلغل.
الجدير بالذكر ان لدى ايران اكثر من خمسين قناة فضائية ناطقة باللغة العربية واذا ما تساءلنا عن سبب امتلاكها لكل هذه الالة الاعلامية نجد الاجابة في عدة اسباب منها لابعاد الشبهات عنها و تبييض وجهها الذي اصبح اسودا بعد الاجرام الذي ارتكبته في المنطقة العربية و ثانيا لتعطي نفسها هذا الضخم الواسع من القوة ليصدقها المغفلين من العرب البسطاء المشبعين بالطائفية الذين لا يريدون معرفة حقيقة الدولة الإيرانية. ومن خلال اعلامها هذا تحاول افتعال المشاكل و البلبلة في الدول العربية لتتغلغل و تحتل هذه البلدان كما فعلت في سورية و العراق و لبنان و الان اليمن و قبلهما الاحواز المحتلة منذ عام 1925.
وليعلم المتابع لوضع المنطقة علم اليقين ان المتجمع الدولي لا يسمح لاي كان السيطرة على مقدرات المنطقة ويعد هذه المصادر تابعة للمجتمع الدولي باكمله و ليس لجهة خاصة واذا ما حاولت اي دولة التعدي على هذه المصادر فسوف نرى مواجهة بينها و بين المجتمع الدولي لوضع حد لها. وهناك امثلة كثيرة حدثت في التاريخ تؤكد هذا الامر ، منها قضية احتلال الاحواز و سقوطها بيد الدولة الإيرانية بعد ما ارادت بريطانيا العظمى آنذاك ان تشكل سدا منيعا امام الدب الروسي الذي كان يحاول التقدم تجاه المنطقة وايضا ما حصل للعراق ورئيسه السابق صدام حسين.
بعد الامور التي ذكرتها عن قضايا تضغط على الدولة الايرانية ، والتي تجعل منها دولة ضعيفة وهشة، على الدول العربية بقيادتها و شعوبها ان تعلم أن بإمكانها وضع حد لما تسمى ايران التي استغلت ضعفهم للتغلغل واحتلال حتى اللحظة اربعة عواصم عربية و تعمل على احتلال المزيد من العواصم العربية و لا تخفي ذلك بل انما تتحدث به بشكل صريح على اعلامها.
بامكان الدول العربية استغلال ورقة الشعوب الأخرى (( الاحواز العربية و كردستان الشرقية و أذربيجان الجنوبية و تركمنستان و بلوشستان)) حيث كل واحدة من هذه الشعوب تعمل للوصول الى حقها في تقرير مصيرها حتى حصولها على الاستقلال من الاحتلال الايراني و اذا ما عملت اي جهة على ذلك ستجد ان ايران اضعف من ما يتصورها اي شخص و ستنتهي باسرع ما يكون.
ان الشعوب الأخرى جاهزة لاستلام دورها الريادي في قيادة شعوبها للخلاص من الاحتلال الإيراني وهي الوحيدة القادرة على وضع حد للأطماع الإيرانية حيث انها عانت الويلات جراء هذا الاحتلال الذي اجرم بحق شعوبها و لن يتواني عن انهاء وجودها وعلى ذلك انها تبحث عن اي فرصة لتدمير ما تسمى ايران وتاسيس دولها المستقلة.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» محاولات خليجية حثيثة لرأب الصدع بين السعودية وقطر
»» شعارات شيعية وصور قتلى حزب الله تحتل جدران دمشق
»» من عجائب " حسبنا الله ونعم الوكيل " قلها وانظر مفعولها
»» الاستخبارات السعودية تطيح بشبكة جواسيس جديدة في أحد القطاعات الأمنية شرق المملكة
»» هل خططت أمريكا لكل أحداث العالم في بطاقات لعبة المتنورين منذ 1995 ؟
 
قديم 15-10-14, 10:32 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا أخي الكريم الشامخ السني

150 ألف إیراني "يفرون" سنوياً إلی الخارج



لندن - رمضان الساعدي
أعلن البنك الدولي في تقرير اقتصادي اليوم الثلاثاء أن حوالي 150 ألف شاب إيراني يفرون من بلادهم إلى الخارج سنويا بحثاً عن مستقبل أفضل وفرص عيش مناسبة.
وعزا البنك الدولي ظاهرة الهجرة المتزايدة بين الإيرانيين الشباب إلى البطالة المستشرية في البلاد التي يقدرها بعض المختصين أنها ستفوق الـ10 ملايين عاطل عن العمل في العام القادم.
وذكر التقرير أن البطالة لاتزال مرتفعة في إيران وتوقع أنها ستمثل التحدي الأكبر لحكومة روحاني بعد أن وعد في حملاته الانتخابية التي أدت إلى نجاحه بخفض التضخم وازدياد فرص العمل للشباب في بلاده.
وحسب التقارير الرسمية فإن أكثر من 60٪ من سكان إيران هم دون سن الثلاثين، يعيش أغلبهم على المعونات المالية التي تقدمها الحكومة وهي حوالي 15 دولارا شهرياً.
وكشف البنك الدولي أن عدد المقبلين على سوق العمل من المتعلمين وغير المتعلمين في إيران يصل إلى 750 ألف شخص سنوياً. كما لفت التقرير إلى أن عددا كبيرا من العمال الذين يتم تسريحهم عن العمل، ينضمون إلى قائمة البطالة الطويلة.
وحسب التقديرات الرسمية فإن على الحكومة الإيرانية توفير 8.5 مليون فرصة عمل خلال السنتين القادمتين حتى تفي بوعدها في خفض البطالة إلى مستوى سبعة بالمئة عام 2015.
وبناء على تقارير مركز الإحصاء في إيران يؤكد البنك الدولي أن معدل البطالة حتى 20 من مارس 2014، وصل إلى 10.4%، هذا في حين تقدر المصادر غير الرسمية خلافا للتقارير الحكومية، معدل البطالة الكلي بـ 20٪.
وفي وقت سابق انتقد أكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران مسؤولي بلاده في هذا الشأن وقال إن "فرار الأدمغة من البلاد يعود إلى أداء بعض المسؤولين والساسة". وأضاف "ليس هناك عاقل يرفض الهجرة لكن يجب التمهيد إلى سفر الشباب وعودتهم إلى البلاد".
هذا في حين يرفض بعض المسؤولين الإيرانيين التقارير التي تتحدث عن هجرة النخب معتبرين ذلك بأنه ضجيج إعلامي يهدف إلى التغطية على نجاحات، حققتها الثورة الإسلامية في إيران.






 
قديم 16-10-14, 01:59 AM   رقم المشاركة : 3
smartfox515
عضو






smartfox515 غير متصل

smartfox515 is on a distinguished road


بارك الله فيك ...لكن لايعني ذلك ان يستهان بالعدو لانه سيجعل منه وحشا يكبر حتى يتمكن ....







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "