العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-09-14, 07:15 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


الاتلاف" ينفي ادعاءات نظام الأسد منع السعودية السوريين من الحج (فيديو)

ئتلاف" ينفي ادعاءات نظام الأسد منع السعودية السوريين من الحج (فيديو)



نفى رئيس لجنة الحج في الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، سامر بيرقدار، ما ورد في بيان وزارة الأوقاف السورية عن منع المملكة للحجاج السوريين من تأدية مناسك الحج هذا العام.

وقال "بيرقدار" الجمعة (26 سبتمبر2014)، في تصريح خاص لـ"عاجل" عبر الهاتف، إن" المملكة العربية السعودية مشكورة أولت الحج للائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة مكرمة منها وسحبته من النظام المجرم الذي قتل البشر والشجر وهدم بيوت المدنيين".

وأضاف: "إن الحج من تعظيم شعائر الله ولا يمكن للمملكة أن تعطيه لنظام قاتل مجرم وكان من الطبيعي أن تحال أموره للائتلاف كممثل عن الشعب السوري، وما ورد في بيان وزارة الصحة كلام عار عن الصحة تماما".

وأوضح بيرقدار أن عدد الحجاج السوريين لهذا العام بلغ "12850" حاجا وصل 8000 منهم إلى مكة المكرمة من الدول الأربعة المجاورة لسوريا (لبنان- الأردن- تركيا- العراق)، مبينًا أن باقي الحجاج سيصلون خلال اليومين المقبلين.

كما بثت لجنة الحج السورية العليا، عبر قناتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" تقريرًا مرئيًا لوصول الحجاج السوريين من مطار "أنطاكيا" إلى مطار جدة الدولي يدحض ادعاءات وزارة الأوقاف السورية.

من جانبها، قالت مصادر مسؤولة في وزارة الحج لـ"عاجل"- طلبت عدم ذكر اسمها- أن "الحج" بدأت في تنظيم الحجاج السوريين الذين وصلوا عبر الرحلات الجوية، مؤكدة أن الحكومة السعودية لا تمنع المسلمين من أداء ركنهم الخامس، ولا صحة لبعض الادعاءات المعروفة أهدافها.

وقالت المصادر: "حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الحج هدفها خدمة الحجاج المسلمين، وتنظيم حجهم، والحفاظ على سلامتهم، بمنع دخول بعض الأوبئة الخطيرة على الحجاج، وليس المنع من أداء مناسك الحج، وهو الركن الخامس للإسلام"، مؤكدة أن الوزارة تتعامل مع جميع الحجاج المسلمين على قدم المساواة.

وأشارت المصادر إلى أن الادعاء بمنع المملكة الحجاج السوريين من أداء المناسك، هو ادعاء معروف ويتكرر كل عام، لافتة إلى أن نجاح مناسك الحج من عام إلى آخر يثبت أن المملكة لا تلتفت إلى مثل هذه الادعاءات.

وكانت وزارة الأوقاف السورية قالت في بيان لها، إن المملكة منعت الحجاج السوريين من أداء المناسك هذا العام، دون أن تقدم دليلا واضحا على كلامها.

شاهد الفيديو..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» هيئة كبار العلماء تدعو لنصرة المجاهدين في سوريا
»» دمعة على أسوار قبرص..،صيحة نذير إلى بلاد الحرمين
»» إعفاء السفير الأمريكي بالسودان بعد إسلامه
»» السعودية تطلب عقد اجتماع فوري لمجلس الأمن حول سوريا
»» اردنيون يعذبون شابا سعوديا ويصعقونه بالكهرباء ويسرقون سيارته وامواله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "