العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-14, 04:05 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من علامات المهدي خفاء ولادته و نجد العسكري يقيم الافراح والليالي الملاح بهذه المناسبة

أولاً تصريح الرافضة السردابية أنهم مسردبهم تخفى ولادته عن الناس!



كمال الدين وتمام النعمة
الشيخ الصدوق


2- حدثنا المظفر بن جعفر بن المظفر العلوي السمرقندي رضي الله عنه قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مسعود، عن أبيه قال: حدثنا جبرئيل بن أحمد، عن موسى ابن جعفر البغدادي قال: حدثني الحسن بن محمد الصيرفي، عن حنان بن سدرير، عن أبيه سدير بن حكيم، عن أبيه، عن أبي سعيد عقيصا قال: لما صالح الحسن بن علي عليهما السلام معاوية بن أبي سفيان دخل عليه الناس، فلامه بعضهم على بيعته، فقال عليه السلام: ويحكم ما تدرون ما عملت والله الذي عملت خير لشيعتي مما طلعت عليه الشمس أو غربت، ألا تعلمون أنني إمامكم مفترض الطاعة عليكم وأحد سيدي شباب أهل الجنة بنص من رسول الله صلى الله عليه وآله علي ؟ قالوا: بلى، قال: أما علمتم أن الخضر عليه السلام لما خرق السفينة وأقام الجدار وقتل الغلام كان ذلك سخطا لموسى بن عمران إذ خفي عليه وجه الحكمة في ذلك، وكان ذلك عند الله تعالى ذكره حكمة وصوابا، أما علمتم أنه ما منا أحد إلا ويقع في عنقه بيعة لطاغية زمانه إلا القائم الذي يصلي روح الله عيسى بن مريم عليه السلام خلفه، فإن الله عزوجل يخفي ولادته، ويغيب شخصه لئلا يكون لاحد في عنقه بيعة إذا خرج، ذلك التاسع من ولد أخي الحسين ابن سيدة الاماء، يطيل الله عمره في غيبته، ثم يظهره بقدرته في صورة شاب دون أربعين سنة، ذلك ليعلم أن الله على كل شئ قدير. 30




حدثنا الشريف أبو الحسن علي بن موسى بن أحمد بن إبراهيم بن محمد بن -
عبد الله بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال: حدثنا أبو علي محمد بن همام قال: حدثنا أحمد بن محمد النوفلي قال: حدثنا أحمد بن هلال، عن عثمان بن عيسى الكلابي، عن خالد بن نجيح، عن حمزة بن - حمران، عن أبيه (حمران بن أعين)، عن سعيد بن جبير قال: سمعت سيد العابدين علي بن الحسين عليهما السلام يقول: في القائم منا سنن من الانبياء (سنة من أبينا آدم عليه السلام، و) سنة من نوح، وسنة من إبراهيم، وسنة من موسى، وسنة من عيسى، وسنة من أيوب، وسنة من محمد صلوات الله عليهم، فأما (من آدم و) نوح فطول العمر وأما من إبراهيم فخفاء الولادة واعتزال الناس


7 - وحدثنا محمد بن محمد بن عصام رضي ا لله عنه قال: حدثنا محمد بن يعقوب (الكليني) قال: حدثنا القاسم بن العلاء قال: حدثنا إسماعيل بن علي القزويني قال: حدثني علي بن إسماعيل، عن عاصم بن حميد الحناط، عن محمد بن مسلم الثقفي الطحان قال: دخلت على أبي جعفر محمد بن علي الباقر عليهما السلام وأنا أريد أن أسأله عن القائم من آل محمد صلى الله عليه وعليهم، فقال لي مبتدئا: يا محمد بن مسلم إن في القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله شبها من خمسة من الرسل: يونس بن متى، ويوسف بن يعقوب، وموسى، وعيسى، ومحمد، صلوات الله عليهم:. فأما شبهه من يونس بن متى: فرجوعه من غيبته وهو شاب بعد كبر السن، و أما شبهه من يوسف بن يعقوب عليهما السلام: فالغيبة من خاصته وعامته، واختفاؤه من إخوته وإشكال أمره على أبيه يعقوب عليهما السلام مع قرب المسافة بينه وبين أبيه وأهله و شيعته. وأما شبهه من موسى عليه السلام فدوام خوفه، وطول غيبته، وخفاء ولادته،

غيبة الطوسي



يقول الطوسي غي غيبته ايضاً
((ومثل ذلك لا يمكن أن يدعي العلم به في ابن الحسن عليه السلام لان الحسن عليه السلام كان كالمحجور عليه، وفي حكم المحبوس، وكان الولد يخاف عليه، لما علم وانتشر من مذهبهم أن الثاني عشر هو القائم بالامر (المؤمل) لازالة الدول فهو مطلوب لا محالة وخاف أيضا من أهله كجعفر أخيه الذي طمع في الميراث والاموال، فلذلك أخفاه ووقعت الشبهة في ولادته.



ويقول


فإن قيل: كيف يجوز أن يكون للحسن بن علي عليه السلام ولد مع إسناده وصيته في مرضه الذي توفي فيه إلى والدته المسماة بحديث، المكناة بأم الحسن بوقوفه وصدقاته وأسند النظر إليها في ذلك، ولو كان له ولد لذكره في الوصية. قيل: إنما فعل ذلك قصدا إلى تمام ما كان غرضه في إخفاء ولادته، وستر حاله عن سلطان الوقت،




كمال الدين : ج 1 ص 322 - 323 ب 31 ح 6 - وبهذا الاسناد حدثنا علي بن أحمد الدقاق ومحمد بن أحمد الشيباني رضي الله عنهما قالا : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي ، عن موسى بن عمران النخعي ، عن عمه الحسين بن يزيد ، عن حمزة بن حمران ، عن أبيه حمران بن أعين ، عن سعيد بن جبير قال : قال علي بن الحسين سيد العابدين عليهما السلام : -ـ « القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا لم يولد بعده ، ليخرج حين يخرج وليس لاحد في عنقه بيعة »
إعلام الورى : ص 402 ب 2 ف 2 - عن كمال الدين .
إثبات الهداة : ج 3 ص 466 ب 32 ف 5 ح 126 - عن كمال الدين بتفاوت يسير ، وليس فيه ( منا ) .
البحار : ج 51 ص 135 ب 4 ح 2 - عن كمال الدين .
منتخب الأثر : ص 287 ف 2 ب 32 ح 2 - عن كمال الدين


« يا عبد الله بن عطاء ، قد أخذت تفرش أذ************ للنوكى ، إي والله ما أنا بصاحبكم ، قال قلت له : فمن صاحبنا ؟ قال : انظروا من عمي على الناس ولادته فذاك صاحبكم إنه ليس منا أحد يشار إليه بالإصبع ويمضغ بالألسن إلا مات غيظا أو رغم أنفه

النعماني : ص 167 ب 10 ح 7
مال الدين : ج 1 ص 325 ب 32 ح 2 - كما في الكافي


رسائل المفيد : ص 400 وقال ( وما روي عن الباقر عليه السلام أن الشيعة قالت له يوما : أنت صاحبنا الذي يقوم بالسيف ، قال : لست بصاحبكم ، أنظروا من خفيت ولادته ، فيقول قوم ولد ، ويقول قوم ما ولد ، فهو صاحبكم ) .

النعماني : ص 182 ب 10 ح 31 - حدثنا علي بن أحمد ، عن عبيد الله بن موسى العلوي قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن محمد بن سنان ، عن أبي الجارود قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : -
وفي : ص 183 ب 10 ح 32 - حدثنا محمد بن همام ، قال : حدثني جعفر بن محمد بن مالك ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، وقد حدثني عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى قالا جميعا : حدثنا محمد بن سنان ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : - وفيه ( لا تزالون تمدون أعناقكم إلى الرجل منا تقولون هو هذا فيذهب الله به ، حتى يبعث .. من لا تدرون ولد أم لم يولد ، خلق أم لم يخلق )


ثانياً الروايات التي تنسف قولهم أن ولادة المسردب كانت تخفى على الناس ولم تعلن!!!

حيث كفانا الخبل الشيصباني الكوراني المفتح على الكواكب في عصر الظهور مشقة جمع

رواياتهم حيث ذكر تحت العنوان التالي مايلي


الإمام العسكري يعلن ولادة ابنه المهدي(ع) !

قال عندما ولد ابنه المهدي(ع) : ( زعمت الظلمة أنهم يقتلونني ليقطعوا هذا النسل ، كيف رأوا قدرة القادر . وسماه المؤمل). (مهج الدعوات/276).



وفي كمال الدين/431، عن أبي غانم الخادم قال: ( ولد لأبي محمد ولد فسماه محمداً ، فعرضه على أصحابه يوم الثالث وقال: هذا صاحبكم من بعدي وخليفتي عليكم ، وهو القائم الذي تمتد إليه الأعناق بالإنتظار ، فإذا امتلأت الأرض جوراً وظلماً ، خرج فملأها قسطاً وعدلاً ) .



وفي كمال الدين/432: ( عن حمزة بن أبي الفتح قال: جاءني يوماً فقال لي: البشارة ! ولد البارحة في الدار مولود لأبي محمد(ع) وأمر بكتمانه . قلت: وما اسمه ؟ قال: سُمي بمحمد ، وكُني بجعفر ).

وفي كمال الدين/435، عن معاوية بن حكيم ، ومحمد بن أيوب بن نوح ، ومحمد بن عثمان العمري قالوا: (عرض علينا أبو محمد الحسن بن علي(ع) ونحن في منزله ، وكنا أربعين رجلاً ، فقال: هذا إمامكم من بعدي وخليفتي عليكم ، أطيعوه ولا تتفرقوا من بعدي في أديانكم فتهلكوا ، أما إنكم لا ترونه بعد يومكم هذا ! قالوا فخرجنا من عنده فما مضت إلا أيام قلائل حتى مضى أبو محمد(ع) » .



وسَّع الإمام إعلان ولادة ابنه(ع) لرد إشاعة السلطة !


روى المسعودي في إثبات الوصية/217: (عن أحمد بن إسحاق قال: دخلت على أبي محمد(ع) فقال لي: يا أحمد ما كان حالكم فيما كان الناس فيه من الشك والإرتياب؟قلت يا سيدي لما ورد الكتاب بخبر سيدنا ومولده ، لم يبق منا رجل ولا امرأة ولا غلام بلغ الفهم إلا قال بالحق . فقال: أما علمتم أن الأرض لاتخلو من حجة الله. ثم أمر أبو محمد(ع) والدته بالحج في سنة تسع وخمسين ومأتين، وعرفها مايناله في سنة الستين وأحضـر الصاحب(ع) فأوصى إليه وسلم الإسم الأعظم والمواريث والسلاح إليه ، وخرجت أم أبي محمد مع الصاحب (ع) جميعاً إلى مكة ).


يقول الكوراني الشيصباني (( أقول: معناه أن الإمام العسكري(ع) كتب الى أحمد بن إسحاق يخبره بولادة ابنه المهدي(ع) ، فأخبر الناس وآمنوا به (ع) .

وأن الإمام سأل ابن إسحاق عن موقف أهل قم من رسالته ، فأخبره أنهم قبلوها وقالوا بإمامة المهدي(ع) . ورواه ابن مصقلة (عيون المعجزات /138) . ويأتي في خبر والدة الإمام العسكري(ع) . ))



منها: توسعة العقيقة عنه ، وهي الضحية بمناسبة ولادة المولود ، وقد ذبح الإمام عنه عدة ذبائح ، وأرسل الى عدد من أصحابه في البلاد ليذبحوا عنه .

وينبغي أن نلفت الى أن الله تعالى عندما بشر نبيه(ص) بكوثر العترة(ع) ، أمره أن يصلي لربه وينحر، فنحر عقيقة عن الحسن والحسين واقتدى به الأئمة(ع) فكانوا يذبحون الذبائح ويطعمون الناس بمناسبة ولادة أولادهم .

وقد تَعَمَّدَ الإمام(ع) أن يوسع العقيقة عن ابنه المهدي صلوات الله عليهما ، إعلاناً منه للمؤمنين، وتحدىاً للظالمين الذين قرروا أن يقتلوه قبل أن يأتيه ولد.

ففي كمال الدين:2/430، عن أبي جعفر العمري قال لما ولد السيد(ع) قال أبو محمد(ع) : إبعثوا إلى أبي عمرو ، فبعث إليه فصار إليه ، فقال له: إشتر عشرة آلاف رطل خبز وعشرة آلاف رطل لحم وفرقه , أحسبه قال على بني هاشم ، وعق عنه بكذا وكذا شاة .

محمد بن إبراهيم الكوفي: إن أبامحمد(ع) بعث إلى بعض من سماه لي بشاة مذبوحة ، وقال: هذه من عقيقة ابني محمد ).

وفي الهداية الكبرى/358: (عن البشار بن إبراهيم بن إدريس صاحب نفقة أبي محمد(ع) قال: وجه إليَّ مولاي أبو محمد كبشين وقال: أعقرهما عن أبي الحسن ، وكل وأطعم إخوانك ، ففعلت ثم لقيته بعد ذلك فقال: المولود الذي ولد لي مات ، ثم وجه لي بأربع أكبشة وكتب إليه: بسم الله الرحمن الرحيم ، أعقر هذه الأربعة أكبشة عن مولاك وكل هنأك الله ، ففعلت ولقيته بعد ذلك فقال لي: إنما ستر الله ابني الحسن بابني الحسين وموسى ، لولادة محمد مهدي هذه الأمة والفرج الأعظم ).

أقول: إذا صحت الرواية فقد يكون معناها أن الإمام(ع) رزق بثلاثة أبناء غير المهدي(ع) وأنهم توفوا وقايةً للمهدي(ع) ، والظاهر أن في نستها تصحيفاً.

وفي كمال الدين/432: (حدثني عبد الله بن جعفر الحميري قال: حدثني محمد بن إبراهيم الكوفي إن أبا محمد(ع) بعث إلى بعض من سماه لي بشاة مذبوحة ، وقال: هذه من عقيقة ابني محمد).


كلام الكوراني
http://www.alameli.net/books/?id=3824




شيء محير يا رافضة تقولون أن خلفاء الجور والكفر
كانوا ينتظرون ولادة المسردب حتى يقتلوه
وأن (المعصومين) كان يتواصون بكتمان خبر ولادته
وأن من علامات المهدي هي خفاء ولادته من فخذ أمه
عن الناس ولا يعلم بها احد
بل شابه أنبياء الله في خفاء الولادة!!
ثم نجد العسكري يقيم الحفلات والأفراح والليالي الملاح
ويوزع اللحم والخبز ولعله كباب ولكن الرواي أهمل ذكرة
ويرسل للبلدان يخبرهم بالولادة وينتشر خبر الولادة
في الإصقاع المجاورة!






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» البغاء يصبح علنيا في إيران الإسلامية والبنات مصابات بالايدز
»» لأول مرة في التاريخ / مرجع ديني يخبر عن سبب إخفاء مصحف علي ومصحف فاطمة
»» قريتنا والوهابيه
»» لوح النبي سليمان عليه السلام عليه اسماء أهل البيت عليهم السلام اكتشف سنة 1916
»» القبض على الخميني يحرف رواية الناس أولاد بغايا الى أولاد بغاة
 
قديم 22-08-14, 04:14 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من علامات المهدي خفاء ولادته و نجد العسكري يقيم الافراح والليالي الملاح بهذه المناسب

يواصل الشيصباني الكوراني


وفد تهنئة بالإمام المهدي(ع)
في دلائل الإمامة/427: (عن عيسى بن مهدي الجوهري قال:خرجت أنا والحسين بن غياث ، والحسن بن مسعود ، والحسين بن إبراهيم ، وأحمد بن حسان ، وطالب بن إبراهيم بن حاتم ، والحسن بن محمد بن سعيد ، ومحمد بن أحمد بن الخضيب ، من جنبلاء إلى سر من رأى في سنة سبع وخمسين ومائتين ، فعدنا من المدائن إلى كربلاء ، فزرنا أبا عبد الله(ع) في ليلة النصف من شعبان ، فتلقينا إخواننا المجاورين لسيدنا أبي الحسن وأبي محمد(ع) بسر من رأى، وكنا خرجنا للتهنئة بمولد المهدي(ع) ، فبشرنا إخواننا بأن المولود كان قبل طلوع الفجر يوم الجمعة



بعد هذه التناقضات

كيف زعم المعصومين أن ولادته تخفى
وهذ الوفد الجنبلاني رفيع المستوى على علم
بتفاصيل ولادة المولود من الفخذ عج؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الدكتور جلال الدين صالح //من أين يؤخذ مذهب ال البيت من الاخباريين ام الاصوليين؟
»» الزهراء المعصومة تئن وتصرخ وتستنجد وتستغيث بالكرار وهو ؟
»» أم كلثوم بنت علي والزهراء أول هاشمية تغتصب في التاريخ الإسلامي كما يذكر أتباع ابن سبأ
»» ((المفيد)) يخبرنا من أين سرق الرافضة ((خرافة الغيبة))
»» (( المعصوم)) يقول رَمَضَانَ اسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ اللَّهِ !!!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "