العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-14, 07:17 AM   رقم المشاركة : 1
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


آية الولاية ،، بيدي لا بيد عمرو

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه ، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا ، من يهده الله فهو المهتدِ ، و من يُضلل فلن تجد له وليّاً مُرشداً ، أما بعد :

فإن من عدل الله و تمام حجته على عباده الذي أُبتلوا بالرفض ، أن جعل من أدلتهم معاول هدم لعقيدتهم .

ومن تلك الأدلة ، قوله تعالى " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ " .

فقد دلّت الآية على أن الولاية محصورة بالله و بِرَسُوله و بِوَصف ، هذا الوصف هو قوله تعالى " الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ "

وقد أجمع الرافضة أن تفسير الوصف هو : تصدّق المؤمن أثناء ركوعه ، مستندين على ذلك بما إعتقدوه سبباً لنزول الآية ، وهي قصة تصدّق علي -رضي الله عنه- بالخاتم .

و لكن لمّا كانت مناهج أفرادهم تختلف فيما بينها ، من ناحية طرق الإستدلال و دَلالة الدليل .

فإننا لا نعلم هل الوصف بالآية : خاص بشخصٍ أم خاص بفئةٍ أم هو عام لجميع المؤمنين ؟

فإن كان خاصاً بشخص : فإن الولاية لا تتحقق لغيره ؛ لأن الآية محصورة بأداة الحصر " إنما " .

وإن كان خاصاً بفئة : فإن الولاية لا تتحقق لهذه الفئة ، حتى يثبت تصدّق أعيانها أثناء الركوع .

وإن كان عاماً لجميع المؤمنين : فإن الولاية تتحقق لكل مؤمنٍ تصدّق في ركوعه .

..

ملاحظات :
* لا أناقش معنى الولاية .
* ولا أناقش صحّة سبب النزول .
* إنما أناقش مدلول الآية على ضوء التفسير الشيعي .






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الأخ الموالي
»» كتاب : الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة
»» الإرهاب نبتة إستخباراتية
»» من وصايا ابن مسعود رضي الله عنه للمسلمين عند حلول الفتن و المتشابهات
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
 
قديم 19-08-14, 08:46 AM   رقم المشاركة : 2
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


أحسنت جزاك الله خير
لم يفلح أرباب الدين الشيعي في حجب الآية عن مدلولها الحقيقي
ولم تسعفهم الروايات الضعيفه في حجب العقول عن ادراك المعنى الواضح للآيه

كما لم يسعفهم محاربة السياق القرآني في آية الولاية وبقية الآيات التي حاولوا أدلجتها وخطفها عن سياقها ومعناها
وتخبطوا في الاجابة عن مثل هذه الالزامات حتى أظهروا أنفسهم بمظهر الحمقى المتعصبين الذين يرفضون الحق حنينا للارث الباطل

بوركت أخي







التوقيع :
أبو خيرية = محب الفرقان سابقا
من مواضيعي في المنتدى
»» المرأة والرجل
»» الموقف الرافضي من الفيلم المسيء للنبي
»» حوار ثنائي / الرافضي رضوان يقول بنقص القرآن نتيجة تقبله لمرويات الرافضة وعقائدهم
»» ان دينا يكشف بطلانه من ظاهر اعتقاده لأحق أن يترك ويدهس / (الامامه vs الغيبة) تناقض
»» المعمم حسن الله ياري : لا حاجة للتقية بعدما فضحنا كتاب (الفكر التكفيري عند الشيعة)
 
قديم 19-08-14, 12:21 PM   رقم المشاركة : 3
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الاستاذ الكريم ابحث تجد

جزاك الله خيرا

تم اضافة موضوعكم القيم الي الرابط ادناه

ملف الرد على روايات آية الولاية التصدق في الخاتم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167641







 
قديم 19-08-14, 01:00 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابحث تجد مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم


إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه ، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا ، من يهده الله فهو المهتدِ ، و من يُضلل فلن تجد له وليّاً مُرشداً ، أما بعد :

فإن من عدل الله و تمام حجته على عباده الذي أُبتلوا بالرفض ، أن جعل من أدلتهم معاول هدم لعقيدتهم .

ومن تلك الأدلة ، قوله تعالى " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ " .

فقد دلّت الآية على أن الولاية محصورة بالله و بِرَسُوله و بِوَصف ، هذا الوصف هو قوله تعالى " الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ "

وقد أجمع الرافضة أن تفسير الوصف هو :
تصدّق المؤمن أثناء ركوعه ، مستندين على ذلك بما إعتقدوه سبباً لنزول الآية ، وهي قصة تصدّق علي -رضي الله عنه- بالخاتم .

و لكن لمّا كانت مناهج أفرادهم تختلف فيما بينها ، من ناحية طرق الإستدلال و دَلالة الدليل .

فإننا لا نعلم هل الوصف بالآية :
خاص بشخصٍ أم خاص بفئةٍ أم هو عام لجميع المؤمنين ؟

فإن كان خاصاً بشخص :
فإن الولاية لا تتحقق لغيره ؛ لأن الآية محصورة بأداة الحصر " إنما " .

وإن كان خاصاً بفئة :
فإن الولاية لا تتحقق لهذه الفئة ، حتى يثبت تصدّق أعيانها أثناء الركوع .

وإن كان عاماً لجميع المؤمنين :
فإن الولاية تتحقق لكل مؤمنٍ تصدّق في ركوعه .

..

ملاحظات :
* لا أناقش معنى الولاية .
* ولا أناقش صحّة سبب النزول .

* إنما أناقش مدلول الآية على ضوء التفسير الشيعي .

بارك الله فيك أخي الفاضل
لا يتجراء الشيعه على الرد على هذه الإلزامات






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه التطهير في هذه الاية هل يحقق العصمة لأئمتكم
»» لإسماعيلي / المكرمي : تعال هنا لنجيبك عن تسائلك عن الملائكة عند أهل السنه
»» فضيحة الشيعي / أحمد العرقي : وإقراره يأنه لم يصلي الجمعه في حياته
»» الشيعي موالي للعتره ,, أثبت أنك موالي للعتره ,, وليس لأصحاب العمة والغتره
»» الإسماعيلي مكرمي / إن كنت صادقا في عقيدتك , تعال نناقش معك نشأة الإسماعيليه
 
قديم 19-08-14, 03:02 PM   رقم المشاركة : 5
أبو خيرية
مشرف






أبو خيرية غير متصل

أبو خيرية is on a distinguished road


كما قد قرأت الزاما في أحد المواضيع
وهو أن اقرارهم بأن الركووع في الآية حال وليست صفة يلزم منه أن يكون الامام قد أقام صلاته وهو راكع كما أدى زكاته وهو راكع
ﻷن ايتاء الزكاة معطوف على اقامة الصلاه







التوقيع :
أبو خيرية = محب الفرقان سابقا
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي أنا حبي حسيني تعال رجاء لا تحققوا رغبته في الطرد
»» -غرفة البال توك تسب الرسول- طلبت الشركة مليون توقيع حتى تغلق
»» ان دينا يكشف بطلانه من ظاهر اعتقاده لأحق أن يترك ويدهس / (الامامه vs الغيبة) تناقض
»» المعمم حسن الله ياري : لا حاجة للتقية بعدما فضحنا كتاب (الفكر التكفيري عند الشيعة)
»» وبدأ الحجاب في غزو الفضاء بدل العري
 
قديم 19-08-14, 03:34 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


هوس البحث عن إيه للولايه او التطهير او او او

جعل المخبول المعمم الكذوب يفتري على القران وعلى الصحابه .. ويتلقى صفعه من معمم أخر كذوب
http://www.youtube.com/watch?v=NLDqW...-HE9Q&index=16
سوف يبقون يتخبطون الى يوم الدين







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» من عمل بالظاهر دون الباطن " الكلب خير منه "
»» انتكاسة التوحيد عند الرافضة ! سلب اسماء الله الحسنى ونسبتها للبشر
»» أريد صك فكاك يا اسماعيليه
»» ماهو الحل اذا تصادم النقل والعقل لدى الامامية ! تقديم العقل / وثيقة
»» هلوسات ( الاسماعيليه في تأويل العرش والاستوى وخلق السموات
 
قديم 20-08-14, 02:19 AM   رقم المشاركة : 7
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


حياكم الله إخوتي :
أبو خيرية
بحار 400
فتى الشرقية
وأختنا :
فاطمة الأحساء

و بارك الله فيك و في علمكم .

و أسأل الله أن يتقبّل منا و لا يفتنّا ، و أن يجعل نوايانا خالصة لوجهه الكريمة و أقولنا موافقة لسنة نبيه عليه الصلاة و السلام .

..

اقتباس:
كما قد قرأت الزاما في أحد المواضيع
وهو أن اقرارهم بأن الركووع في الآية حال وليست صفة يلزم منه أن يكون الامام قد أقام صلاته وهو راكع كما أدى زكاته وهو راكع
ﻷن ايتاء الزكاة معطوف على اقامة الصلاه

لا أعتقد أن الإلزام يُلزِمهم ، و إنما يُقال من باب الإستئناس بين المُتفقين وللتشنيع على المُخالفين .

لأن العطف بين إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة يمكن حمله على الإشتراك في وصف " الذين آمنوا " ، و لا يلزم منه الإشتراك بحالة الركوع .

كقوله تعالى " حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ "
فلا يُقال أن العطف بين هذه الأصناف يلزم منه أن تندرج تحت الإستثناء في قوله تعالى " إلا ما ذكيتم " ، لأن الميتة لا تُذكّى وكذلك الدم ، فلكل واحدة قرينتها التي تُخرجها من الإستثناء .

وكذلك فيما يُسمى بآية الولاية فإن قرينة " حال الركوع " تنفي إشتراك الصلاة مع الزكاة .

والله أعلى و أعلم






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الأخ الموالي
»» البيان في بطلان تقسيم الإخوان إلى بناويين وقطبيين
»» من وصايا ابن مسعود رضي الله عنه للمسلمين عند حلول الفتن و المتشابهات
»» كتاب : الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
 
قديم 26-08-14, 06:00 AM   رقم المشاركة : 8
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


يُرفع
" لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "







التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صالَحَ الحسن أم تنازل
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
»» كتاب : الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة للعلامة صالح الفوزان
»» البيان في بطلان تقسيم الإخوان إلى بناويين وقطبيين
»» الحراك الثوري في السعودية..المصادر والتطبيقات
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الامامه،آية،الولاية،إنما،وليكم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "