العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-14, 11:21 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Thumbs down آية الله الميلاني يقول : الأجر في آية المتعه ليس خاص بالمتعه إنما هي للنكاح أيا كان

السيد علي الميلاني

رقم العضوية : 3705
تاريخ التّسجيل: Dec 2002
المشاركات: 185
آخر تواجد: 27-01-2003 11:50 AM
الجنس:
الإقامة:


تفسير كلمة (الأجور) في آية المتعة
العضو السائل : إبن الخطاب
رقم السؤال : 96


السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم .. (السيد) الكريم : مشكور على ردك الواضح جداً
انت تقول :
أولاً : لا ريب أن الآية {فما استمتعتم..} نازلة في نكاح المتعة ، أي الزواج إلى أجل معين ، ولذا كانت الآية في مصحف بعض أعلام الصحابة بكلمة (إلى أجل) ، وقد نص على كون الآية في مورد المتعة جمهور المفسرين من الفريقين ..
وهذا تأكيد منك على ان الاية قد نزلت في زواج المتعة ، ثم تابعت قولك في التفسير لكي تبين لنا ان كلمة (الأجر) قد يكون المقصود بها احيانا زواج المتعة ( وهو ذلك المال او العوض الذي يدفعة الرجل للمرأة مقابل متعته ) ، وأحياناً فإنها تعني المهر الذي يدفعه الرجل مقابل الزواج الدائم، ولكني للأسف لم اجد مثل هذا التناقض في كتاب الله، فإن كتاب الله خالٍ من اي تناقضات ولا يجوز لنا ان نفسر كل كلمة بأكثر من تفسير طالما انها واقعة في نفس سياق الحديث..
إن تفسير أجور هو واحد من اثنان : اما الاجر للمتعة او الاجر للزواج الدائم , وذلك لكي لا نتسبب في وجود تناقضات في نفسير كتاب الله، وما كنت اقصده من سؤالي هو :
لو كان تفسير أجور هو المهور فإن رسول الله قد تزوج زواجاً دائماً وهذا طبيعي وقد حصل..
ولو كان تفسير أجور هو العوض الذي يدفعه الرجل مقابل زواج المتعة فإن هذا يعني ان رسول الله قد تزوج زواج متعة ... وهذا ما لم يرد عند أهل السنة وعند أهل الشيعة ( كما قلت انت في اخر ردك ) : (وخامساً : أما النبي (ص) فلم نعهد بأنه تزوج متعة )
(السيد) الكريم :
لو سمحت هل من الممكن ان تبين لي كيف يكون هناك تناقض في كتاب الله ؟
وكيف ان الله يستخدم نفس الكلمة في مكانين وفي نفس سياق الحديث , ولكنه كان يعني بهذه شيء والثانية شيء اخر ؟؟
وهل كان الله عاجزاً عن استخدام كلمة اخر لحمايتنا من هذا التضارب وحماية كتابه من مثل هذا التناقض ؟
واعتذر لك اذا اطلت عليك .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إبن الخطاب


الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

ذكرت لكم عن كتاب (المفردات) ومعنى "الأجر" _وكذلك هو في الكتب الأخرى_

فإن معنى هذه الكلمة هو "العوض" ،
ومن هذا الباب الثواب الذي يعطى للإنسان على أعماله الصالحة، فإن الأجر هو الثواب، أي العوض في مقابل الشيء أو العمل ..

وقد وقعت الكلمة "الأجور" وهي جمع "الأجر"

في النكاح الدائم
وفي النكاح المنقطع المسمّى بـ "المتعة" _
وكلاهما نكاح_ عوضاً،
وهو ما يسمّى بـ "الصداق" تارةً
وبـ "المهر" تارةً أخرى،
فهذه الألفاظ مترادفة والمعنى واحد والنكاح واحد،
غير أن "المتعة" نكاح منقطع لا دائم،
فأين التناقض في كتاب الله الذي تفرضه أنت ؟

وذكرت أيضاً :

أن هذا الذي يعطى للمرأة في النكاح _سواء الدائم أو المنقطع_ جاء التعبير عنه في القرآن بأنّه "نحله"..

والذي أظنّه _وظنّ الحر يقين كما يقولون_ أنّك لا ترى زواج المتعة نكاحاً، وتصوّرت أنه من قبيل الإستيجار _والعياذ بالله_ فوقعتَ في هذه الشبهة،

ولكنّ النكاح واحد، واللفظ واحد، والمعنى واحد،
فأين التناقض الذي تصوّرتَه ونسبته إلى القرآن الكريم، إلى كلام الله المجيد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


==============================
لم يتطرق لسياق الايات
ولم يشر إلى الضوابط الشرعيه في النكاح بما أنه واحد
لأنه لو تطرق لهذا ,,, لعرف انه هو الذي يشك في القرآن ,,,, وأنه هو من يتلاعب به






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي rafthi ,, شخصيا , ولكل شيعي , تعال هنا لتعرف الحقيقة المؤلمة لك
»» الشيعي رضوان الحق / خذ الحقيقة التي أقر بها الشيعه وهدموا عقيدة التشيع , لن تنكرها
»» سقيفة بني ساعده , وسقيفة بني جعفر الصادق ,, أيهما أهم عند الشيعه
»» أتحدى سني أو شيعي , يدخل ولا يضحك
»» السؤال الذي أقلق عوام الشيعه وأحرج علمائهم ودعاتهم [[ لماذا نختلف على الإمامة كشيعه]]
 
قديم 11-08-14, 06:48 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


وهذا ما يجعل الرافضة يتهربون عن تسائل أهل السنه
من أين جاءت تشريعات الرافضة في المتعه
هم يقولون : إنه زواج
وهم يعلمون : أن للزواج تشريعات أثبتها الله في كتابه الكريم

فمن أين جاءت تشريعات المعممين في أحكام زواج المتعه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الإماميه والأشاعره والمعتزله / والإتفاق والإختلاف بينهم من وجة نظر شيعيه
»» الإسماعيلي مكرمي / إن كنت صادقا في عقيدتك , تعال نناقش معك نشأة الإسماعيليه
»» ضلال الإسماعيليه يثبتونها بأنفسهم في منتدى أساتذة ومثقفي نجران
»» عندما يستدل الشيعي بالقندوزي والحسكاني والكنجي والحمويني على انهم من اهل السنه
»» الشيعي مسافر ليوم القيامه / طبق قولك هذا إن إستطعت
 
قديم 14-08-14, 03:54 AM   رقم المشاركة : 5
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من منكم يتفضل بتصوير السؤال وجوابه من الموقع ياحسين حيث انها لم تظهر لنا والموقع محجوب عندنا

وشكرا لكم






التوقيع :
اللهم اغفرلوالدي وارحمهم واسكنهم فسيح جناتك، اللهم أجزل لهم المثوبة والأجر . اللهم آنسهم في وحدتهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأفسح لهم بها مدّ ابصارهم ، اللهم انزلهم منزلاً مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا آمين
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير لرواد المنتدى عاجل جدا وهام برنامج خبيث جدا هنا
»» العلامة الشيعي ابن الحلي ينسف عقيدة الرافضة القائلين بتحريف القرآن
»» كتب الدكتور صنهات بدر العتيبي الويل لإيران من شر أقترب ؟
»» أرقام هواتف العلماء والمشايخ وطلاب العلم
»» كيف نحافظ ونحفظ الصور والافلام للرجوع اليها وقت الحاجة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "