العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-14, 08:51 PM   رقم المشاركة : 1
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


أسئلة لمتبع الدليل فهل سيجيب؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى متبع الدليل هذا رابط للفائدة فاقرأه بهدوء :
http://almunajjid.com/khotab/6349

أنت تقدم العقل على النص:

س1-كيف نميز بين العقل الفاسد من العقل الصحيح؟؟؟

س2-هل العقل الصحيح يناقض النقل الصحيح؟؟؟

س4-معجزات الأنبياء هل يقبلها عقلك بالرغم أنك لم تراها أمامك في حياتك وهي لا يمكن أن يقبلها العقل ولكنك تصدقها لوجودها في القرآن بالنص لا بعقلك فما هوورأيك؟؟؟

لو كانت الأمة جميعها قامت بتقديم العقل على النقل هل تعتقد أن الأمة لن تفرق وأن الذين يملكون العقل سيتفقون على العقيدة الصحيحة أم أنها ستفترق لآنه يوجد من يفكر تفكير فاسد ويوجد من يفكر تفكير صحيح؟؟؟

س٥-الله أمرنا باتباعه واتباع رسوله صلى الله عليه وسلم ولم أجد آية تقول يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وعقولكم ولا آية واحد فهل تستطيع بأن تأتي لي بآية تأمرنا باتباع العقل قبل حديث النبي صلى الله عليه وسلم؟؟

س٦-هل تؤمن بالغيب بناءا على النص وهي الآيات أم بناءا على عقلك؟؟

س٧-حصل خلاف من موسى مع الخضر عليهم السلام وموسى عارض الخضر باستخدام عقله ولكن في الأخير ثبت أن مايقوم به الخضر من أمر الله أي بالنقل فما هو ردك؟؟







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن يأتي لي شيعي ويفسر رد مركز آل البيت((عليهم السلام)) العالمي حول تحريف القرآن ؟؟
»» سؤال وفي نفس الوقت لغز مطروح للسنة والشيعة فهل من مجيب؟؟
»» سؤال واحد يهدم أكبر ركن في عقيدة الشيعة في حديث الثقلين فأين المدافعين؟؟
»» حقاً دعاء حيرني والشيعة تدعي به فمن سيحل لي هذا الإشكال؟؟
»» أسئلة عن حديث رزية الخميس تهدم تفسير الشيعة للحديث فهل من شجاع للتحدي؟
 
قديم 06-08-14, 09:17 PM   رقم المشاركة : 2
متبع الدليل
عضو فضي






متبع الدليل غير متصل

متبع الدليل is on a distinguished road


بما انك عدت سنستكمل حوارنا في منتدى الاباضيه وسأترك هذا الموقع مر اخرى ولكن ليس قبل ان اجيبك

1- هناك شيء اسمه منطق فالمنطق واحد وصاحب العقل الفاسد اسمه ( مجنون ) وهذا يبين من تصرفاته

2- بالنسبه للقرآن لا يناقضه ولكن هناك احاديث منسوبه الى النبي ( ص ) تخالف العقل
وإذا كان النقل صحيح لا يمكن ان يخالف العقل

3- يجب ان تفرق بين ( المعجزه ) وهو شيء خارق للعاده وبين ( كلام غير منطقي ) وهو شيء لا يقبله عقلك
فعقلي تقبل معجزات الانبياء لأنه شيء خارق للعاده وليست شيء غير منطقي " صحح 3 مو 4 "

4- بالطبع إذا استخدمت الامه عقولها لن يتفرقوا ان اجتمعوا على كتاب الله وسن رسوله التي لا تخالف كتاب الله ولا تخالف المنطق

5- الله قال ( افلا يتفكرون ) ( افلا يعقلون ) ( فبشر عباد * الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولوا الالباب )

فالله قال ان احسن القول هو ما وافق الالباب يعني العقول

6- ماذا تقصد بالغيب ؟ إذا كنت تقصد الاشياء الغيبيه فاقول لك ان الله لم يخبرنا عن تفاصيلها لأنها فوق عقولنا فهذا دليل على ان الله لا ينزل علينا شيء لا يليق بعقولنا .. فهل ترى من عدل الله ان يخلق لنا عقول لا تقبل وحيه ثم يحاسبنا على استخدام عقولنا التي امرنا هو بإستخدامها ..؟

7- الخضر عليه السلام اتى بتفسرات منطقيه لما حدث فحين قتل الغلام قال لموسى التفسير المنطقي لذلك وحين خرق السفينه اتى بالتفسير المنطقي لذلك وحين اقام الجدار اتى بالتفسير المنطقي لذلك

فالمنطق مطلوب

في الأخير اريد ان اسألك سؤال وبعدها نلتقي في موقع الاباضيه :

مالذي يجعلك تثق ان صحيح البخاري الموجود اليوم هو فعلا صحيح البخاري ؟

لماذا تستبعد ان يحدث عليه تحريف وتبديل ؟؟

وزي ما قلت بما انك جيت سأترك هذا الموقع لأني جيت هنا لأني فاضي ولا يوجد احد اناقشه







 
قديم 06-08-14, 09:25 PM   رقم المشاركة : 3
متبع الدليل
عضو فضي






متبع الدليل غير متصل

متبع الدليل is on a distinguished road


وتقديم العقل ليست بدعه

بل واجب ومطلب القرآني

احترم عقولنا







 
قديم 06-08-14, 10:53 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبع الدليل مشاهدة المشاركة
   وتقديم العقل ليست بدعه

بل واجب ومطلب القرآني

احترم عقولنا



بارك الله فيك اخي ناصر واعانك الله


اخي متبع لا اشكال في كلامك


لكن ليس كل مالا يستصيغه عقلك يجب رده !


غيرك عقله قبله وان لم يتصوره او يعقله !



فالمساله نسبيه وليست قطعيه ؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص والاشاره على الحسين بن علي رضي الله عنهما لم يصح منه شيء
»» التحدي الاول للاماميه
»» صدق او لا تصدق النجاشي لم يوثقه احد من المتقدمين وهذا اسقاط لجميع توثيقاتهم
»» تناقض معصومي الاسماعلية واحد يقول لا باس واخر ينهى ؟؟
»» اية التطهير تنسف مذهب الاماميه نسفا
 
قديم 06-08-14, 11:06 PM   رقم المشاركة : 6
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبع الدليل مشاهدة المشاركة
   بما انك عدت سنستكمل حوارنا في منتدى الاباضيه وسأترك هذا الموقع مر اخرى ولكن ليس قبل ان اجيبك

1- هناك شيء اسمه منطق فالمنطق واحد وصاحب العقل الفاسد اسمه ( مجنون ) وهذا يبين من تصرفاته

2- بالنسبه للقرآن لا يناقضه ولكن هناك احاديث منسوبه الى النبي ( ص ) تخالف العقل
وإذا كان النقل صحيح لا يمكن ان يخالف العقل

3- يجب ان تفرق بين ( المعجزه ) وهو شيء خارق للعاده وبين ( كلام غير منطقي ) وهو شيء لا يقبله عقلك
فعقلي تقبل معجزات الانبياء لأنه شيء خارق للعاده وليست شيء غير منطقي " صحح 3 مو 4 "

4- بالطبع إذا استخدمت الامه عقولها لن يتفرقوا ان اجتمعوا على كتاب الله وسن رسوله التي لا تخالف كتاب الله ولا تخالف المنطق

5- الله قال ( افلا يتفكرون ) ( افلا يعقلون ) ( فبشر عباد * الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه اولئك الذين هداهم الله واولئك هم اولوا الالباب )

فالله قال ان احسن القول هو ما وافق الالباب يعني العقول

6- ماذا تقصد بالغيب ؟ إذا كنت تقصد الاشياء الغيبيه فاقول لك ان الله لم يخبرنا عن تفاصيلها لأنها فوق عقولنا فهذا دليل على ان الله لا ينزل علينا شيء لا يليق بعقولنا .. فهل ترى من عدل الله ان يخلق لنا عقول لا تقبل وحيه ثم يحاسبنا على استخدام عقولنا التي امرنا هو بإستخدامها ..؟

7- الخضر عليه السلام اتى بتفسرات منطقيه لما حدث فحين قتل الغلام قال لموسى التفسير المنطقي لذلك وحين خرق السفينه اتى بالتفسير المنطقي لذلك وحين اقام الجدار اتى بالتفسير المنطقي لذلك

فالمنطق مطلوب

في الأخير اريد ان اسألك سؤال وبعدها نلتقي في موقع الاباضيه :

مالذي يجعلك تثق ان صحيح البخاري الموجود اليوم هو فعلا صحيح البخاري ؟

لماذا تستبعد ان يحدث عليه تحريف وتبديل ؟؟

وزي ما قلت بما انك جيت سأترك هذا الموقع لأني جيت هنا لأني فاضي ولا يوجد احد اناقشه

لام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى المحاور متبع:

الرد على حسب الأرقام: :

1-لا بأس أعيد السؤال بصيغة أخرى: كيف نميز بين العقل الذي أخطأ في رده لدليلا وبين العقل الذي لم يرد نفس الدليل؟؟

2--فما هو المطمئن عندك إثبات صحة حديثاً معينا بالإجماع أم ضرب الحديث نفسه بناءا على عقل شخصا واحدا؟؟؟

3-لا لا لا تحاول الفرار هداك الله الآن تأتي لي بالتفرقة بين خارق للعادة وبين كلام غير منطقي هههه ماهذا الأسلوب يامتبع العقل الفاسد أعيد هل معجزات الأنبياء يقبلها العقل أم لا أجب؟؟

4-كيف تقول لن تفترق فهل تؤمن بعصمة جميع العقول وأنها لم تخطئ؟؟؟

5-كلام الله الذي جئت به يتكلم عن أصحاب العقول الصحيحة وليس عقلك وليس فيها مايدل على تقديم العقل على النص لا يا حبيبي ثم
قوله تعالى((الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ (18)ليس في هذه الآية مايدل على إتباع أحسن الأقوال باستخدام العقل لا لا بل معنى أي فهم وعلم النصوص

ثم قال : ( فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ) أي : يفهمونه ويعملون بما فيه ، كقوله تعالى لموسى حين آتاه التوراة : ( فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها ) [ الأعراف : 145 ] .التعليق:فهل ستقول أن الله يحث قوم موسى بأن يأخذوا بجزء من الكلام الذي في التورات وترك الباقي لنقول بأن يأخذوا أحسنه أم القصد أخذ جميع مافي التوراة بفهمه وعلمه

( أولئك الذين هداهم الله ) أي : المتصفون بهذه الصفة هم الذين هداهم الله في الدنيا والآخرة ، أي : ذوو العقول الصحيحة ، والفطر المستقيمة .

6-لم تجيب على سؤالي هل تؤمن بالغيب بناءا على النص أم بناءا على العقل؟؟؟

7-لم تفهمني؛:هل عيسى عليه السلام عندما عارض الخضر إستخدم عقله أم لا وهل أخطأ في معارضته للخضر ؟؟؟






التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» هدم عقائد شيعة اليوم بأقوال علماء الشيعة في الصحابة فهل من معتبر؟؟
»» باحث عن علاج إلتهاب بروستات المثانة ونرجوا التفاعل والمساعدة
»» أسئلة عن حديث رزية الخميس تهدم تفسير الشيعة للحديث فهل من شجاع للتحدي؟
»» ناصر بيرم تم طردي من أكثر من منتدى شيعي وبدون سبب ومنتديات الشيعة قابلة للزيادة لماذا
»» هل حقا الأئمة الإثني عشر يعلمون الغيب وإمامتهم وعصمتهم من الله ا؟!! قل هاتوا برهانكم
 
قديم 07-08-14, 02:20 AM   رقم المشاركة : 7
متبع الدليل
عضو فضي






متبع الدليل غير متصل

متبع الدليل is on a distinguished road


كل الاسئله قد اجبتك عليها ومع ذلك تعيد

1- قلت لك ان المنطق واحد

2- لا يوجد شيء اسمه عقل شخص واحد !! فالمنطق واحد .. وإذا خالف الحديث المنطق نضرب به

3- لم اهرب بل انت لا تفرق بين المعجزه والكلام الغير منطقي
معجزات الانبياء مقبوله منطقيا ولكنها خارقه عن العاده .. مثلا القرآن معجز في بلاغته ولكن هل يعتبر هذا الاعجاز البلاغيغير منطقي ؟؟ اتمنى وصلت المعلومه

4- العقل مثل البصر تخيل اننا نرى امام اعيننا شيء وانت تقول اعيننا ليست معصومه هل اكذب الحديث واصدق اعيننا ؟ كذلك العقل لا يمكنك ان تسقط المنطق بحجة انه ليس معصوم .. والمنطق واحد وخطأ بل غباء ان تعتقد ان لكل انسان منطق

5- الله حين قال لموسى ( فخذها بقوة وامر قومك يأخذوا بأحسنها ) لا علاقة له بقوله تعالى ( فيتبعون احسنه ) لأن الله ذكر بعد الآيه الثانيه ( واولئك هم اولوا الالباب ) اي الذين يستخدمون عقولهم ولم يذكر الله استخادم العقول بعد الآيه التي تتكلم عن موسى .. ايضا لم ترد على قوله تعالى ( افلا يتفكرون ) وقوله ( افلا يعقلون )

6- النص لم يفصل لنا الغيبيات لأن عقولنا لا تدركها وهذه حج لي ليست لك
وانا اؤمن بالغيب لأنه لا يخالف عقلي لذلك الله لم يفضل لكي لا يخالف العقل فينكره الانسان
كون الله هو الذي امر بإستخدام العقل

7- موسى وليس عيسى

ولا لم يخطئ بل فعل الصواب ولكنه لم يكن يعلم لذلك كان معذور

والخضر اتى له بتفسير منطقي واقتنع بعدها

فهذا ايضا يدل على ان المنطق مطلوب







 
قديم 08-08-14, 02:54 PM   رقم المشاركة : 8
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبع الدليل مشاهدة المشاركة
   كل الاسئله قد اجبتك عليها ومع ذلك تعيد

1- قلت لك ان المنطق واحد

2- لا يوجد شيء اسمه عقل شخص واحد !! فالمنطق واحد .. وإذا خالف الحديث المنطق نضرب به

3- لم اهرب بل انت لا تفرق بين المعجزه والكلام الغير منطقي
معجزات الانبياء مقبوله منطقيا ولكنها خارقه عن العاده .. مثلا القرآن معجز في بلاغته ولكن هل يعتبر هذا الاعجاز البلاغيغير منطقي ؟؟ اتمنى وصلت المعلومه

4- العقل مثل البصر تخيل اننا نرى امام اعيننا شيء وانت تقول اعيننا ليست معصومه هل اكذب الحديث واصدق اعيننا ؟ كذلك العقل لا يمكنك ان تسقط المنطق بحجة انه ليس معصوم .. والمنطق واحد وخطأ بل غباء ان تعتقد ان لكل انسان منطق

5- الله حين قال لموسى ( فخذها بقوة وامر قومك يأخذوا بأحسنها ) لا علاقة له بقوله تعالى ( فيتبعون احسنه ) لأن الله ذكر بعد الآيه الثانيه ( واولئك هم اولوا الالباب ) اي الذين يستخدمون عقولهم ولم يذكر الله استخادم العقول بعد الآيه التي تتكلم عن موسى .. ايضا لم ترد على قوله تعالى ( افلا يتفكرون ) وقوله ( افلا يعقلون )

6- النص لم يفصل لنا الغيبيات لأن عقولنا لا تدركها وهذه حج لي ليست لك
وانا اؤمن بالغيب لأنه لا يخالف عقلي لذلك الله لم يفضل لكي لا يخالف العقل فينكره الانسان
كون الله هو الذي امر بإستخدام العقل

7- موسى وليس عيسى

ولا لم يخطئ بل فعل الصواب ولكنه لم يكن يعلم لذلك كان معذور

والخضر اتى له بتفسير منطقي واقتنع بعدها

فهذا ايضا يدل على ان المنطق مطلوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الضيف متبع :
الرد على حسب الأرقام: :

1-- أنا لا أتكلم عن هل النطق واحد آم لا حصرا أنا سؤالي يفهمه الصغير قبل الكبير فلا أعلم أنت من أي نوع:1كيف نميز بين العقل الذي أخطأ في رده لدليلا وبين العقل الذي لم يرد نفس الدليل وجميعهم يتخذون قاعدة تقديم العقل على النقل؟؟

2- وهذا هروب بطريقة دبلوماسية كيف تقول لا يوجد عقل شخصا واحدا لا بأس فما هو المطمئن عندك إثبات صحة حديثاً معينا بالإجماع أم ضرب الحديث نفسه بناءا على عقول أشخاص لا يتجاوزون عدد الأصابع فأجبتني بإحدى الخيارين ولا تخرج منها يامتبع؟؟؟

3-الجهل علها نجدها فيك يامتبع المعجزة لا يصدقها العقل نهائيا لأن العقل لا يدركها فهي غير منطقية بالنسبة بعقولنا ولكننا تصدقها بناءا على النص وهي آيات الله فأجبني لو سمحت :هل معجزات الأنبياء يقبلها العقل ويدركها أم لا أجب ب نعم أم لا لا أريد أكثر من ذالك؟؟

4-لو فتحت لك موضوعا وجعلك تضع حديثاً واحدا صحيحا عندنا وتراه مخالفا لكلام الله ثم أثبت لك أنه لا يخالف كلام الله وأن العلة في فهمك ثم ننتقل إلى الحديث الآخر وأثبت لك أن العلة في رأسك هل ستعلم أن عقلك سيوصلك للضلال أم ستظل تقدمه على النص الصحيح؟؟

5-لا فرق بين قول الله لموسى عليه السلام( يأخذوا بأحسنها ) وبين قوله تعالى ( فيتبعون أحسنه )فالقرآن يفسر بعضه بعضا وقول الله ( واولئك هم اولوا الالباب ) أي أصحاب العقل الصحيحة الذين تعلموا وفهموا القول أي الكلام في الديم وليس في الآية مايدل أو يؤيد تقديم العقل على النقل الصحيح وباقي كلام الله رددت عليك وقلت هي تتكلم عن العقول الصحيحة وليس عقلك الظال وليس معنى كلام الله أن نرد ماصح عن النبي صلى الله عليه وسلم لا وألف لا فهاهم الذين كذبوا النبي صلى الله عليه وسلم فيهم من كان عقله أقوى من عقلك بكثير ولم يدخلوا الإسلام لأنهم إساخدموا عقولهم وهاهم في زماننا هذا النصارى واليهود بقوا على كفرهم لأنهم إستخدموا عقولهم فلو آمنوا بما صح عن النبي صلى. الله عليه وسلم بأن من نقل كلامه صلى الله عليه وسلم ثقات شهدوا على ثقتهم أناس ثقات لما بقوا على كفرهم هداك الله يامتبع

6-تقول:النص لم يفصل لنا الغيبيات لأن عقولنا لا تدركها وأقول:طالما أن عقلك لا يدركها فأنت آمنت بها بناءا على النص فلوا كانت قاعدتك صحيحة وهي أن من لا يدركها العقل ولا يصدقها تضرب به الحائط لوجب عليك عدم تصديق الغيب فأجبني وابتعد عن المراوغة.هل تؤمن بالغيب بناءا على النص وهي آيات الله أم بناءا على عقلك أجب بإحدى الخيارين ولا تطيل وتراوغ؟؟؟


7-لو كان موسى على صواب للحق الخضر جميع ماقاله موسى عنه قال للخضر((سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِراً وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْراً))اي لا أعترض عليك ومع ذالك إعترض على الخضر وفي الأخير أن الفعل الصحيح هو فعل الخضر






التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل حقا عقائد الشيعة بنيت على التواتر كحادثة الكساء والإمامة ؟ تفضلوا
»» أسئلة من نوع خاص للضيف متبع الدليل فهل سيجيب؟
»» أسئلة عن حديث رزية الخميس تهدم تفسير الشيعة للحديث فهل من شجاع للتحدي؟
»» آية تفصل بين الباطل والحق بين الشيعة والسنة فهل سنجد الشجاع المجيب؟؟
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
قديم 08-08-14, 09:41 PM   رقم المشاركة : 9
متبع الدليل
عضو فضي






متبع الدليل غير متصل

متبع الدليل is on a distinguished road


1- ان صاحب العقل السليم هو مثلي ومثلك ( اظن ) وصاحب العقل السقيم هو المجنون ولا يوجد بينهما شيء

2- نعم , لا يوجد شيء اسمه عقل واحد هناك شيء اسمه منطق ( ادرس علم المنطق ) فالمنطق واحد وكل العقول تقبله

3- نعم الجهل عله فيك , بلا المعجزه يتقبلها العقل ولكنها خارقه للعاده ويجب ان تفرق بين ( الخارق للعاده ) و ( شيء غير منطقي ) لذلك قلت لك ادرس علم المنطق

4- عندي كم هائل من الاحاديث التي تخالف العقل وتخالف القرآن
وصدقني سأظل اقدم عقلي لأن القرآن امرني بهذا ولن يحاسبني ربي على هذا لأنه هو من خلق عقلي وهو أمرني بإستخدامه .. اللهم العني ان وصلت بي الحقاره الى تقديم النصوص على عقلي فهذا مخالف للأنسانيه وللدين والشرع

5- لا هناك فرق لأن الله قال ( اولوا الالباب ) ولا تهرب لتقول عقل سليم وعقل سقيم ههههههه فصاحب العقل السقيم هو المجنون والكل لديهم منطق واحد .. ولا تشوه ديننا لتقول ان الاسلام لا يقبله العقل وان اليهود والنصارى استخدموا عقولهم لذلك لم يدخلوا في الاسلام فوالله ان اغلب من يدخلوا في الاسلام يقولوا لأنه عقلاني فلو سمعوا كلامك لأرتدوا
فتبا لكم فوالله لقد ضاق صدري منكم .

6- قلت لك الغيبيات لا تخالف العقل لأني لا اعلمها .. فلا اعلمها لكي اعرف هل تخالف المنطق ام لا , فلا تعاند
والله لم يفصل لنا الغيبيات في القرآن فعقلي يقبلها لا خلاف ... ولكنك مصر على ان تبقى بهيم الانعام لا تستخدم عقلك

7- موسى كان على صواب فهل تجده على باطل ؟ الله قال على لسان موسى ( ستجدني ان شاء الله صابرا ولا اعصي لك امرا ) ولكن موسى هنا لم يعده بأنه لن يستخدم عقله بل قال لا اعصي لك امر ولكن حين قتل الطفل وو وانكر موسى ذلك واستخدم عقله وهذا شيء جيد جدا ولكن الخضر اعطاه تفسيرات منطقيه فقبلها فهذه حجة على حجية المنطق والعقل

وسألت سؤال ولم تجبني الى الآن :

مالذي يجعلك تثق ان صحيح البخاري الموجود اليوم هو فعلا صحيح البخاري ؟

لماذا تستبعد ان يحدث عليه تحريف وتبديل ؟؟

فلا تتهرب وأجب .

وبإذن الله هذه آخر مشاركه لي الى اجل مسمى

وبما انك لا تريد استخدام عقلك هل تعلم ان 1+1 = 9 ؟؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اللهم اعز الاسلام دين العقل والحكمه والانسانيه

واخزي اللهم من يريد تشويه صورة دينك .

ايضا انت لديك موضوع ( اسئله حقا تحتاج شيعي يستخدم عقله لا عاطفته ليجيب فهل مممكن ؟ )

فكيف الآن تناقض كلامك ههههههههههههههههههههههه







 
قديم 08-08-14, 10:33 PM   رقم المشاركة : 10
ناصر بيرم
عضو نشيط






ناصر بيرم غير متصل

ناصر بيرم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الضيف منبع:

المشكلة أنك تعتقد بما نعتقد به وهو تقديم النص الصحيح على العقل هو أننا نعدم إستخدام العقل سبحان الله والله عجيب !!يامتبع نحن لا نقول يجب عليك تعطيل العقل ياصغيري بل لا بد من العقل فهو المدبر وهذا لا إشكال فيه ولكن قصدي إذا جعلنا تقديم العقل على النص الصحيح لأصبح هناك فرق كثيرة ظالمة لأن هذا سيقول هذا الحديث يوافق هذه الآية ويأتي الآخر ويقول لا بل هذا الحديث لا يوافق هذه الآية وكل شخص يأخذ بما يوافق رأية أم الذي يقدم النص الصحيح المجمع عليه على العقل سوف يجد الحق المبين ومع ذالك نحن لا نأخذ بالحديث الذي لا يوافق القرآن ولكن ليس معنى ذالك أن نقدم عقولنا المحدودة في تكذيب أمورا الله قادر عليها ولو كانت تفوق عقولنا


الآن الأسئلة التي لم تجيب عليها:
س1كيف نميز بين العقل الذي أخطأ في رده لدليلا وبين العقل الذي لم يرد نفس الدليل وجميعهم يتخذون قاعدة تقديم العقل على النقل؟؟
أنا لا أتكلم عن العقل المجنون بل العقل الذي أخطأ فانتبه

س2-عندما تقول المعجزة يدركها العقل ويتقبلها وجب على عقلك يعلم تفصيلات تحقق هذه المعجزة عنا تستطيع أن تقول العقل يتقبلها أما آنك لا تستطيع أن تعلم تفصيلات المعجزة وكيف تحقق فلا يقبلها العقل ولكنك آمنت بها لوجودها في القرآن فماهو دليلك على وجوط المعجزة هل هي بالآية أم بعقلك ؟؟؟

س3-أنا وضعت خيارين لا ثالث لهما ولم تختار إحداها أعيد:هل تؤمن بالغيب بناءا على النص وهي آيات الله أم بناءا على عقلك أجب بإحدى الخيارين ولا تطيل وتراوغ؟؟؟

أما أسئلتك:
الإجابة على السؤال الأول:
سند كتاب البخاري الذين نقلوه ثقة على ثقة

الإجابة على السؤال الثاني:
لعدم وجود من هو ضعيف في من نقل لنا كتاب البخاري بعد التحقيق:

الإجابة على السؤال الثالث::
ههه لا أعلم أعتقد خمسة ههههههه الله يسامحك

الإجابة على السؤال الرابع:
وهذا دليل أننا لا نعطل العقل بل هدفنا في تقديم النص الصحيح على العقل أن لا يشذ كل برأي خاص له:







التوقيع :
قاعدتي تقول

(الصحة أن يقال أكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل موت المبلغ وهو النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه
وليس الصحة أن يقال إكتمل الدين بعد إنتهاء التبليغ وقبل ولادة المبلغ وهم الأئمة واتباعهم)

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

"دين الشيعة باطل لسببين مهمين""

أولا:الإستدلال بآيات متشابهة،،

ثانيا:الإستدلال بروايات ضعيفة،،

النتيجة:نقول لهذا الدين عليك الرحمة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال واحد يهدم أكبر ركن في عقيدة الشيعة في حديث الثقلين فأين المدافعين؟؟
»» ناصر بيرم تم طردي من أكثر من منتدى شيعي وبدون سبب ومنتديات الشيعة قابلة للزيادة لماذا
»» وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ هل نزلت في أئمة الشيعة سؤال يحتاج إلى منصفين؟
»» من عجائب العلامة الحلي تفضلوا والحكم لكم..
»» عقيدة الشيعة في نقاط على سبيل المثال لا الحصر فهل يوجد عقل يتدبر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "