العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-14, 01:55 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question في عهد أئمة الرافضة هل يؤخذ بقول المعصوم في رؤية الهلال أم بقول العامة ؟

كل عام وأنتم بخير
في ظل مايملكه أئمة بني رفضون من علم وقدرات خارقة ومعرفة بمايريدون وفقا لروايات كتبهم التي كتبت ماتشاء واختلقت ماترغب .
أقول في ظل ذلك ولكوننا في أيام عيد فإننا نحتاج دائما لإكمال رمضان أو الشهادة برؤية هلال شوال .
والسؤال هنا :
هل كان الناس في عهد أئمة بني رفضون يعانون من مسألة معرفة يوم العيد أم أن أئمتهم وفروا عليهم عناء ذلك عبر معرفتهم وعلمهم الكبير ببداية الشهر ونهايته دون الحاجة لشهادة شهود .
ثم :
هل كان الرافضة في عهد أئمتهم المعصومين يثقون بشهادة الشهود لرؤية الهلال طالما أن الإمام المعصوم هو الوحيد الذي يملك الأمر والنهي ومعرفة كل شيء.
وأيضا :
هل كان الشيعة في عهد عهد علي رضي الله عنه قبل استلامه الخلافة يصلون العيد بمفردهم بحكم أن المعصوم هو الوحيد الذي يعلم برؤية وبداية كل شهر .
وختاما :
هل يتبع الرافضة اليوم تعليمات مهديهم عجعج حيال ثبوت أورؤية الهلال أم يتجاهلونه ويقبلون شهادة شهود غير معصومين .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» بحار أنوارهم يشهد بفضل الصديق والفاروق رضي الله عنهما وأن الأرض لاتأكل جسديهما ؟
»» الحوار الصريح عبر المستقلة وبعض النقاط حول ردة الصحابة وفق نظر الشيعة وأوهامهم؟
»» مهدي الشيعة أنثى لأن العسكري لم ينجب ذكورا ولذلك كان السرداب هو الحل !!
»» التاريخ الهجري بين عجز أئمة الشيعة وقدرة الفاروق رضي الله عنه وأرضاه .
»» الدليل على انتحار علي بن أبي طالب رضي الله عنه من كتب الرافضة ؟
 
قديم 28-07-14, 02:34 PM   رقم المشاركة : 2
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

الرافضة أصحاب أجندة سياسية خاصة بهم ..

ومن أهدافهم الرئيسية مخالفة أهل السنة على طول الخط ..

لذلك تراهم يرفضون الإحتفال بأول يوم عيد مع أهل السنة .. وعادة يؤخرون ذلك إلى اليوم (الثاني أو الثالث) من العيد .. وهذا سمعناه في الكثير من البلاد .. مثل الشام والعراق والخليج .. إلا إذا إضطرتهم التقية لفعل ذلك ..

بل وصل بهم الأمر سابقاً .. إلى الإدعاء بأن شهر رمضان لا ينقص عن ثلاثين يوماً .. ولفقوا أحاديث عدة حول ذلك على لسان أهل البيت الكرام ..

جاء في / مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول / الكافي - الشيخ الكليني - ج 4 - ص 78 - 79
( باب نادر ) 1 - علي بن محمد ، عن صالح بن أبي حماد ، عن ابن سنان ، عن حذيفة بن منصور عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : شهر رمضان ثلاثون يوما لا ينقص أبدا . وعنه عن الحسن بن الحسين ، عن ابن سنان ، عن حذيفة مثله . 2 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن إسماعيل ، عن بعض أصحابه ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إن الله تبارك وتعالى خلق الدنيا في ستة أيام ثم اختزلها عن أيام السنة والسنة ثلاثمائة وأربع وخمسون يوما شعبان لا يتم أبدا رمضان لا ينقص والله أبدا ولا تكون فريضة ناقصة إن الله عز وجل يقول : و " لتكملوا العدة " وشوال تسعة وعشرون يوما وذو العقدة ثلاثون يوما لقول الله عز وجل : " وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة ( " وذو الحجة تسعة وعشرون يوما والمحرم ثلاثون يوما ، ثم الشهور بعد ذلك شهر تام وشهر ناقص . 3 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن سنان ، عن حذيفة بن منصور ، عن معاذ بن كثير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : شهر رمضان ثلاثون يوما لا ينقص والله أبدا .



وإستمروا على ذلك .. إلى القرن الخامس الهجري .. وإنتشار كتبهم في زمن البويهيين .. وبالتالي إنكشاف العديد من أسرارهم (مثل : إيمانهم بتحريف القرآن ، وتكفيرهم لكل من خالفه ، وغلوهم الفاحش في أهل البيت .. راجع كتاب الكافي للكليني ، ففيه كل هذه الأمور ، وأكثر ) ..

وبما أن الهلال لا يكذب !!
فبعد الإعلان عن مذهبهم .. أنكروا العديد من أسرارهم .. منها : رمضان لا ينقص عن ثلاثين يوماً أبداً .. راجع هذا الموضوع في / جوابات أهل الموصل للمفيد ص3 ، رسائل المرتضى للشريف المرتضى 2/ 29 ، تذكرة الفقهاء للعلامة الحلي 6/ 138 ..


الخلاصة : الإثناعشرية تنظيم سياسي .. كانوا في السابق يسمى ب(الرافضة) .. وكانوا منبوذين .. حتى من الشيعة أنفسهم ..







 
قديم 31-07-14, 03:28 AM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
كل عام وأنتم بخير




والسؤال هنا :


هل كان الناس في عهد أئمة بني رفضون يعانون من مسألة معرفة يوم العيد أم أن أئمتهم وفروا عليهم عناء ذلك عبر معرفتهم وعلمهم الكبير ببداية الشهر ونهايته دون الحاجة لشهادة شهود .


فقط للفائده ـ وكل عاام واالجميع بخير

8463- وَأَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ : مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْفَارِسِىُّ أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الأَصْبَهَانِىُّ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ فَارِسٍ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِىُّ حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ يَعْنِى ابْنَ عَبْدِ اللَّهِ الأَصَمَّ الْكُوفِىَّ سَمِعَ الْوَلِيدَ قَالَ : صُمْنَا عَلَى عَهْدِ عَلِىٍّ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ يَوْمًا فَأَمَرَنَا بِقَضَاءِ يَوْمٍ.

السنن الكبرى للبيهقي الجزء الرابع صفحة 251

9705- حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، عَنْ حُمَيْدٍ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُتبةَ ، قَالَ : صُمْنَا رَمَضَانَ فِي عَهْدِ عَلِيٍّ عَلَى غَيْرِ رُؤْيَةِ ، ثَمَانِيَة وَعِشْرِينَ يَوْمًا ، فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ الْفِطْرِ أَمَرَنَا أَنْ نَقْضِيَ يَوْمًا.

مصنف أبي شيبة الجزء الثالث صفحة 86


وعن أبي إدريس الأزدي : أنهم صاموا على عهد علي بن أبي طالب, على رؤية الهلال, وأفطروا على رؤيته, فكان صومهم ثماني وعشرين, فقال علي رضي الله عنه : « إن هذين الشهرين تتابعا تسع وعشرين تسع وعشرين, وإن الشهر لا يكون أقل من تسع وعشرين, فأصبحوا بعد الفطر صياماً تقضون يوماً ».
رواهما سعيد بن منصور .

- عن الوليد قال: "صمنا على عهد علي ثمانية وعشرين يوما فأمرنا بقضاء يوم". "خ في تاريخه هق".
24321- عن علي في قضاء رمضان قال: "تباعا". "عب ق".
كنز العمال



تتبعت بعض الكتب الرافضيه فوجدت في وسائل الشيعه نفس الحديث لكن ( وضعوا في السند " رجل " ) لكي لاتسقط عصمة علي رضي الله عنه " المزعومه ...

نسي حماد اسمه

14 ـ باب أنّ شهر رمضان إذا كان بحسب الرؤية ثمانية وعشرين
http://rafed.net/books/hadith/wasael-10/index.html


14 ـ باب ان شهر رمضان اذا كان بحسب الرؤية ثمانية
وعشرين يوما وجب قضاء يوم منه

[ 13458 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن سعد ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عبدالله بن سنان ، عن رجل - نسي حماد بن عيسى اسمه ـ قال : صام علي ( عليه السلام ) بالكوفة ثمانية وعشرين يوما شهر رمضان ، فرأوا الهلال فأمر مناديا ينادي : اقضوا يوما ، فإن الشهر تسعة وعشرون يوما .


هذا ما احببت اضافته وشكرآآآ






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» روح ابليس الخميني وارضاع الكبير ..
»» عقيل رضي الله عنه ( جاسوس ) على ذمة الرافضه حسب مانقل المقبور محمد الشيرازي
»» الباقر رحمه الله يثبت نسخ التلاوة دون الحكم : (كانت ) اية الرجم في القران
»» الرد على شبهة أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل بصفية دون عدة
»» طحن الزنديق ياسر الخبيث: هل كانت عائشة تزين الجواري لتصيد شباب قريش ؟!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "