العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-14, 07:57 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


المقذوف الناري شمال السعوديه .. هل هو صاروخ أم نيزك !؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



[IMG]http://www.alweeam.com.sa/wp-****************************/uploads/2014/07/photo31.jpg[/IMG][IMG]http://www.alweeam.com.sa/wp-****************************/uploads/2014/07/photo12.jpg[/IMG]

: 0,20)
نتائج البحث

ب

بالصور ..علماء فلك: ما شُوهد في سماء العويقلية نيزك كبير الحجمبالصور ..علماء فلك: ما شُوهد في سماء العويقلية نيزك كبير الحجم

* ""*1:15 ص**- 11 يوليو 2014الرياض - الوئام - نواف الحنتوشي:
نفى علماء فلك وفضاء أن يكون ما شُوهد في سماء شمال المملكة مساء أمس تحديدا، بالقرب من محافظة العويقيلة شرق عرعر (60) كم، من أدخنة رافقها سماع دوي انفجار، طائرة أو صاروخًا، مؤكدين أنه عبارة عن نيزك كبير الحجم.
وأشار الدكتور خالد الزعاق ‏-عضو اﻻ‌تحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك- في تغريدة بثها على حسابه الشخصي بـ(تويتر) إلى أن ما شوهد في الساعة 6:33 من مساء أمس الخميس شمال المملكة جرم سماوي لونه أبيض وآخره أزرق، ﻻ‌فتا إلى أنه نيزك كبير الحجم ساقط واستمر مشعًّا حتى استقر على اﻷ‌رض.
وشرح نواف العنزي ‏-الراصد الجوي للسحب والرياح والمتابع للنماذج العالمية لتنبؤات الطقس وعضو الجمعية السعودية للخدمات الطارئة- أن النيزك الذي دخل الغﻼ‌ف الجوي لﻸ‌رض، ومرَّ في سماء العويقيلة هو نيزك حجري، وقربه من اﻷ‌رض دليل على كبر حجمه، وأضاف أن انفجاره أصدر دويا قويا.
وفرق العنزي بين الشهاب والنيزك قائﻼ‌: الشهاب له مسار مرئي متوهج، يدخل الغﻼ‌ف الجوي، وعندما يصل إلى سطح اﻷ‌رض يسمى نيزكًا حجريا وغالبا ينفجر.
وتابع: عندما يدخل النيزك في الغﻼ‌ف الجوي لﻸ‌رض فإن سرعته تصل إلى ما يقارب من 71 كلم في الثانية، لذا من المستحيل التنبؤ بقدوم النيازك في العالم.
واعترف العنزي أن الحدث أثار حيرة الكثير من سكان المناطق المجاورة، بسبب قرب موقع الحدث من اﻷ‌حداث الجارية في العراق، والذي أثار تساؤﻻ‌ت كثيرة، ولكن تحليلنا حسب ما رصد من صور يفيد بأنه نيزك، وزادني قناعة في التحليل أنه نيزك؛ اتجاهه، فالشهود ذكروا أن اتجاهه كان من الجنوب إلى الشمال، مما ينفي أن يكون صاروخا.
وأوضح خبراء في الطيران لـ(الوئام) استحالة أن تتجاوز طائرة حاجز الصوت، وعلى مسافة قريبة من اﻷ‌رض وباتجاه عمودي أرضي؛ ﻷ‌ن هذا انتحار بكل معاني الكلمة، مما يؤكد عدم اختراق أي طائرة أجواء المملكة.
يذكر أن اللواء محمد سعد الغامدي -الناطق اﻹ‌عﻼ‌مي لحرس الحدود- أكد لـ(الوئام) عدم تسجل أي مﻼ‌حظات اليوم على الحدود السعودية مع العراق، عقب ما أثير من أنباء عن سماع دوي انفجار في سماء محافظة العويقيلة شرق عرعر (60)كم، وأضاف أنه تم مسح المنطقة، ولم تُسجل أي مﻼ‌حظات، مؤكدًا أن الوضع آمن.
وكان دويّ انفجار سمعه اﻷ‌هالي قبيل مغرب اليوم أدى إلى خروج بعضهم لمعاينة الوضع، بينما أشارت أنباء إلى أنه من المحتمل أن يكون الصوت لطائرة اخترقت حاجز الصوت، وهو ما يحدث دويًّا هائﻼ‌ في مثل هذه الحاﻻ‌ت، وذهب آخرون إلى مشاهدتهم لجسم غريب (يشبه المقذوف الناري)، قد يكون مصدرا للصوت بعد انفجاره.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الاحواز العربية تنتفض ضد سلطات طهران بعد مباراة الهلال السعودي ونادي ايراني / صور
»» وثائق سرية: إيران تدرب الحوثيين اليمنيين في معسكرت بإريتريا
»» تضاعف عدد المتحولين للإسلام في فرنسا.....
»» ليبرالي أمريكي يشيد بمفتي المملكة عبر برنامجه الشهير "دي فايف"
»» تفاصيل 5 ساعات قضاها طفل طبرجل بالبئر المظلمة
 
قديم 11-07-14, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
شاكـر
عضو نشيط






شاكـر غير متصل

شاكـر is on a distinguished road


بارك الله فيكم ونفع بكم

اللهم يحفظ ديارنا وجميع ديار المسلمين

من غضبه وعذابه ومن شر عباده

ومن همزات الشياطين وأن يحضرون







التوقيع :
اللهم صلِّ على نبينا محمد

وعلى آله وصحبه وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» خزعبلات الصوفي محمد علوي مالكي
»» ما هي مكانة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عندكم يا أهل السنة ؟
»» ما هي العقول العشرة عند الإسماعيلية ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "